دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: الشيوعي السوداني .. و زلوط (Re: ناصر حسين محمد)
|
ناصر سلام امسك ليك شطر تاني ازيدك عشمك في الكيزان الجيتم في الزمن الضائع حكاية الزول اتلمع بهجومو علي الحزب الشيوعي عند ال كوز انتهت زمان ... خليك مع الزمن جقلبتك بتاعت البورد الايام دي بسموها مراهقة سياسية لو قايلها بطلعك من حكاية الرجرة والدهماء انت غلطان وفورت اللبن بتاعتك لا بتزيد من المعارضة لا بتنقص وانضمامك للكيزان لا بتكون احسن من نافع الشاتوهو لا بتمسك محل طه ممكن تكون لغة خطابك قريبة من اللمبي والاستفاده تختها في الCV لتكسب ناس ود الباوقه البعرضو ليك هنيئا لك بكع كرع وانبهلت وقدلات سيدك الرئيس نصيحتي ليك شوف ليك دور العبو اكون جديد علي منظومة الكيزان مع انو جميع ادوار السفالة واللفحي والهبل والاغتصاب والقتل والاساءات والادوار القبيحه كملوها مبروك عليك المؤتمر الوطني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعي السوداني .. و زلوط (Re: ناصر حسين محمد)
|
حبيبنا ناصر .. مودتي .. أنا الحزب الشيوعي يذكرني أيام الشباب ومقتبل العمر عندما كنا في مدرسة البرقيق الاميرية الوسطى في اقصى شمال الوطن .. أذكر يا ناصر في تلك الايام كان للحزب الشيوعي بريق لامع جداً جذب الكثير من الشباب من خلال الشفيع وعبدالخالق وفاطمة أحمد إبراهيم .. كاريزما وشخصيات جذابة للشباب .. بصراحة محمد إبراهيم نقد ما كان في خاطرنا .. والشباب دائماً ينجذب للاندفاع واللوك .. وكان أغنية الكابلي وشعر تاج السر الحسن ، وصور جيفارا وكاسترو وخطب عبدالناصر وكراهية الناس لماما أمريكا .. وثورة كوبا ونكروما وكنياتا وهوشي منه في فيتنام .. لم نكن نستخدم مصطلح الشيوعي .. كنا نقول نحن ( إشتراكيين ) .. في مناطقنا البعيدة لم يكن هناك توجه إسلامي في أي من التجمعات وأي واحد غير الاشتراكي كنا نطلق عليه عبارة ( رجعي ) وكانت أغاني وردي .. أذكر في حصة الانشاء الشفهية وهي حصص تدريب على الخطابة كل تلميذ يختار الموضوع ويتحدث فيه لفترة محددة .. أذكر زميلي في الفصل كان إسمه أحمد زبير أقترح للاستاذ الموضوع ( همبول الاشتراكية في السودان) أستاذ طه رحمه الله كان خريج أزهر قال : ( همبول في عينك يا حمار أقعد ) ونحن زمان المدرسين الازهريين كنا نعتبرهم أقل كفاءة .. المهم يا ناصر هذا التوجه الاشتراكي كان إثراء بالنسبة لنا في مقتبل العمر كتب ومناقشات وكان في مذياع واحد في المدرسة نلتف حوله من بعد العشاء إلى جرس النوم . كان غاية إعجابنا عبدالناصر وجيفارا وكاسترو وكنياتا وفاطمة أحمد إبراهيم من بعد إنقلاب هاشم العطا الموضوع أصبح في تقلص وكمان من عام 1977م بدأ إنهيار الاقتصاد وكانت بدايات المعاناة إنصرف الكثير عن السياسة إلى أكل العيش وبلغت قمة المعاناة وإختفاء السلع والمواد البترولية والسكر .. إلخ من 1979م إلى بدايات المجاعة في افريقيا 1982 والذروة 1983م عندنا في الشمال بدأ الناس في الرجوع إلى المساجد وكثرت دعوة الشيوخ بأن هذا الابتلاء من الله فبدأ تعمير المساجد والأذكار ومنذ ذلك التاريخ بدأ التوجه الحزبي في الاضمحلال فكان الظهور القوى للتجمعات الاسلامية .. شكراً حبيبنا ناصر .. رجعتنا لأيام الشباب .. والعز .. داخليات مع الوجبات الثلاثاء وسرير وبطانية ومخدات وصابون غسيل وكورة وفنايل الكورة ومكتبة وكراسات
ده كان حال السياسة زمان في الاقاصي البعيدة .. المدن كانت مختلفة شوية .. مودتي ناصر .. طولت عليك شوية .. ما لنا في هذه الدنيا إلا إجترار الذكريات مودتي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعي السوداني .. و زلوط (Re: علي عبدالوهاب عثمان)
|
Quote: امسك ليك شطر تاني ازيدك عشمك في الكيزان الجيتم في الزمن الضائع
|
حركات اولاد الدباغة هههههههههه ياعباس ياخ المقال ده من 2015 لو قريتو اتلمع شنو وارضع شنو
حرم غير نصرة الحق عشان خاطر ابنائنا يلقو وطن جميل ماعندي شي وماعندي اتصال تنظيمي بيهم ياعباس ههههههه
ارضع شنو
Quote:
حبيبنا ناصر .. مودتي .. أنا الحزب الشيوعي يذكرني أيام الشباب ومقتبل العمر عندما كنا في مدرسة البرقيق الاميرية الوسطى في اقصى شمال الوطن .. أذكر يا ناصر في تلك الايام كان للحزب الشيوعي بريق لامع جداً جذب الكثير من الشباب من خلال الشفيع وعبدالخالق وفاطمة أحمد إبراهيم .. كاريزما وشخصيات جذابة للشباب .. بصراحة محمد إبراهيم نقد ما كان في خاطرنا .. والشباب دائماً ينجذب للاندفاع واللوك .. وكان أغنية الكابلي وشعر تاج السر الحسن ، وصور جيفارا وكاسترو وخطب عبدالناصر وكراهية الناس لماما أمريكا .. وثورة كوبا ونكروما وكنياتا وهوشي منه في فيتنام .. لم نكن نستخدم مصطلح الشيوعي .. كنا نقول نحن ( إشتراكيين ) .. في مناطقنا البعيدة لم يكن هناك توجه إسلامي في أي من التجمعات وأي واحد غير الاشتراكي كنا نطلق عليه عبارة ( رجعي ) وكانت أغاني وردي .. أذكر في حصة الانشاء الشفهية وهي حصص تدريب على الخطابة كل تلميذ يختار الموضوع ويتحدث فيه لفترة محددة .. أذكر زميلي في الفصل كان إسمه أحمد زبير أقترح للاستاذ الموضوع ( همبول الاشتراكية في السودان) أستاذ طه رحمه الله كان خريج أزهر قال : ( همبول في عينك يا حمار أقعد ) ونحن زمان المدرسين الازهريين كنا نعتبرهم أقل كفاءة .. المهم يا ناصر هذا التوجه الاشتراكي كان إثراء بالنسبة لنا في مقتبل العمر كتب ومناقشات وكان في مذياع واحد في المدرسة نلتف حوله من بعد العشاء إلى جرس النوم . كان غاية إعجابنا عبدالناصر وجيفارا وكاسترو وكنياتا وفاطمة أحمد إبراهيم من بعد إنقلاب هاشم العطا الموضوع أصبح في تقلص وكمان من عام 1977م بدأ إنهيار الاقتصاد وكانت بدايات المعاناة إنصرف الكثير عن السياسة إلى أكل العيش وبلغت قمة المعاناة وإختفاء السلع والمواد البترولية والسكر .. إلخ من 1979م إلى بدايات المجاعة في افريقيا 1982 والذروة 1983م عندنا في الشمال بدأ الناس في الرجوع إلى المساجد وكثرت دعوة الشيوخ بأن هذا الابتلاء من الله فبدأ تعمير المساجد والأذكار ومنذ ذلك التاريخ بدأ التوجه الحزبي في الاضمحلال فكان الظهور القوى للتجمعات الاسلامية .. شكراً حبيبنا ناصر .. رجعتنا لأيام الشباب .. والعز .. داخليات مع الوجبات الثلاثاء وسرير وبطانية ومخدات وصابون غسيل وكورة وفنايل الكورة ومكتبة وكراسات ده كان حال السياسة زمان في الاقاصي البعيدة .. المدن كانت مختلفة شوية .. مودتي ناصر .. طولت عليك شوية .. ما لنا في هذه الدنيا إلا إجترار الذكريات مودتي ..
|
شكرا علي عبد الوهاب على الاضفاة الجميلة
هههههههههههه ياخ الحزب الشيوعي ده كان عنقاء كان قامت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعي السوداني .. و زلوط (Re: ناصر حسين محمد)
|
حزب وضيع ربما وضيع في عضويته
ياراجل بالله ياناصر وبدون لولوة اكبر حزب يضم في عضويته الوضاعة بي ذاتها وصفاتها منو؟ ناس ابراهيم احمد عمر وامين حسن عمر والترابي ونافع وعلي عصمان ويونس محمود والهندي عزالدين وازهري التجاني واليسع وحسين خوجلي وعلي الحاج علي محمود والفاتح عزالدين وقطبي المهدي صلاح قوش وعطا والزبير محمد الحسن وسامية هباني وسعاد الفاتح الصادق الرزيقي والطيب مصطفي واسحق الكلب والزومة وبتاع البحر الاحمر القبضوهو في رمضان مع بتين بزعط فيهم وعبدالغفار الشريف وحاج نور وغازي صلاح الدين ورزق والكاروري
وجميع اللوايطة من الكيزان والكداينة من الحركة الاسلامية و################################ من الاتجاه الاسلامي وجبهة الميثاق وكل العفن 'الوسخ القام من 1989 وحتى الان مقارنة بالشيوعيين الاتية اسمائهم عبدالخالق محجوب محجوب شريف عمر الدوش مصطفي سيداحمد الشفيع احمد الشيخ صلاح احمد ابراهيم فاطمة احمد ابراهيم هاشم العطا فاروق حمدلله عثمان ابوشيبة (( دا براهو ارجل وانظف وانزهة من الحركة الاسلامية من لدن حسن البنا والي اصغر كوز لافي)) وحسن وحسين الكد والتجاني الطيب ومحجوب عثمان ومحمد ابراهيم نقد وووووووووووو ممن لايحضرني الان هل هناك مقاربة او مقارنه عدا عن ان الجميع يحمل الجنسية السودانية مع ان الكشف الاول به من الاسلاميين العتاة الذين يحملون جنسيات بلدان(( كافرة)) ويحلمون بتطبيق نموذج اسلامي وفي الحقيقة طبقوا نموذج خرا وانت ادري به باعتبار انك موجود بالسودان ولكن عين الرضا عن كل عيب كليلة انا لا اساوم في وطني ولا احاججك لترجع عن غيك انا اقول الحقيقة وانت رجل وتميز ولك حرية الرد وقلت بأن القصة لافيها مكسب ولا منصب وانما هي البصيرة ((أم حمد)). فهل ماذكر أعلاه صحيح ام لا أما عن بشريات رفع الحصار' الاستثمارات الخليجية في السودان فاذا كنت مستبشرا فيؤسفني ان احدثك حديث القلب للقلب بأنك جاهل بأبسط اصول الاستثمار وقواعده فما يحدث في السودان من استثمارات لاناقة لنا كمواطنيين سودانيين فيه ولاجمل بل هو تمكين للعصبةذوي البأس مشاريع مثل امطار للاستثمار تشغل سودانيين اقل من 5% وكل المنتج يذهب خارج السودان والذي يسوق في الداخل تأكله بهائم تصدر خارج السودان ايضا فماذا بقي لك لا ارض ولا ماء ولا منتوجات ولا عملة صعبة باعتبار ان المشاريع شراكة مابين الخولات من الحكومة والخليجيين. الان تأتي لتقول كع كرع وانبهلت كمان اذهب الي اثيوبيا وانظر الي قوانين الاستثمار هناك ثم ارجع البصر كرتين ينقلب اليك البصر خاسئا وهو حسير لي عودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعي السوداني .. و زلوط (Re: sadig mirghani)
|
الحمد لله الذي اذهب عنا الأذى وعافانا هذا دعاء الخروج (وللخروج في اللغة العربية العظيمة شتى المعاني)
ياخ إذا انت من كوستي صحي صحي معناتا شفت أو سمعت بالحصل لابنها دكتور حمودة فتح الرحمن الذي استشهد نتيجة تعذيبه في بيوت الأشباح على يد الجلادين أربابك الجدد بئس الخاتمة والله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعي السوداني .. و زلوط (Re: كمال الدين يوسف)
|
تحياتى للجميع ولعبدالوهاب عثمان
Quote: المهم يا ناصر هذا التوجه الاشتراكي كان إثراء بالنسبة لنا في مقتبل العمر كتب ومناقشات |
هذه ميزة لوحدها بصرف النظر عن كل شيء
البرقيق وكرمة البلد وكرمة النزل وارقو وارتيقاشا مناطق حبيبة لقلبى يحذبك ناسها بطيبتهم وكرمهم عمنا شيخ ارصد في ارتيقاشا رحمه الله وحنفى في كرمة وآل الملك في ارقو وشيخ سيد كامل وجميع الادارسة هناك والأساتذة الكرام في البرقيق أستاذ العندى وصحبه التحية لتلك الديار العامرة بأهلها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعي السوداني .. و زلوط (Re: wadalzain)
|
الشيوعي يناقش الحالة السياسية للحزب وتقييم نشاط قطاعاته المختلفة عقدت لجنة الاتصالات السياسية بالحزب الشيوعي اجتماعاً مطولاً يوم الاحد المنصرم ،وجه فيه الحزب مكاتبه بإجراء تقييم شامل للأوضاع داخل الحركة الشعبية قطاع الشمال ورفعه للمكتب السياسي، وذلك على ضوء صراع التيارات داخل الحركة بين عقار وعرمان ومجموعة عبد العزيز الحلو. ودعا عدد من قيادات الحزب الشيوعي خلال الاجتماع إلى مراجعة العلاقة مع تيار عقار وعرمان الذي بات أقرب إلى التسوية السياسية مع الحكومة، معتبرين أن تيار الحلو أصبح الأقرب إلى المبادئ والأهداف التي قامت عليها الحركة. وناقش الاجتماع الذي عقد برئاسة السكرتير العام محمد مختار الخطيب، العلاقة مع التنظيمات السياسية المعارضة والمسلحة، حيث وجه انتقادات لحزب الأمة برئاسة الصادق المهدي الذي يمضي في اتجاه التسوية. وقرر الاجتماع قيادة حملة منظمة تجاه حزب الأمة بالاستعانة بالنوافذ الإعلامية المقربة من الحزب. وتداول الاجتماع تقريراً حول أسباب الضعف التنظيمي في الحزب خاصة داخل القطاعات المهنية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيوعي السوداني .. و زلوط (Re: wadalzain)
|
هذه ميزة لوحدها بصرف النظر عن كل شيء البرقيق وكرمة البلد وكرمة النزل وارقو وارتيقاشا مناطق حبيبة لقلبى يحذبك ناسها بطيبتهم وكرمهم عمنا شيخ ارصد في ارتيقاشا رحمه الله وحنفى في كرمة وآل الملك في ارقو وشيخ سيد كامل وجميع الادارسة هناك والأساتذة الكرام في البرقيق أستاذ العندى وصحبه التحية لتلك الديار العامرة بأهلها ================== ناصر قريبي .. كثر خيرك جبت لينا ودالزين .. ما شاء الله اليوم البرقيق وكرمة البلد خاصة بقت مناطق تجارية ضخمة ارض 20× 20 وسط 50-60 مليون الزلط والكهرباء وأهلنا من الغرب أنعشوا التجارة في الاسواق .. يا سلام ودالزين .. ذكرتنا أعمامنا الجميلين رحمهم الله رحمة واسعة .. ====================== حبيبنا ناصر كثر خير الشيوعين عشان ناس ودالزين رجعوني البلد
معليش يا ناصر .. فتلنا البوست شوية ..
| |
|
|
|
|
|
|
|