بروفايل ولمحات من مسيرة الكابتن عصمت عبدالله (عصمت الامتداد)

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 08:53 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
16-11-2016, 11:39 PM

Samih Elsheikh

تاريخ التسجيل: 04-02-2013
مجموع المشاركات: 146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بروفايل ولمحات من مسيرة الكابتن عصمت عبدالله (عصمت الامتداد)

    10:39 PM November, 17 2016

    سودانيز اون لاين
    Samih Elsheikh-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    من مواليد حي الامتداد بالعاصمة السودانية الخرطوم درس المرحلة الابتدائية بمدرسة الامتداد (2)الابتدائية و المتوسطة بمدرسة المرضي ثم المرحلة الثانوية بالخرطوم الجديدة التحق بعدها بمعهد الدراسات المصرفية حيث نال شهادته الاكاديمية منه. متزوج من مدينة ام درمان وله من الابناء عبدالله ،احمد ،منذر ومازن.
    من الأساتذة الذين تلقى العلم منهم في مختلف المراحل أمين نوري ، شاهين فتح الرحمن ، عبدالله العزيز اتش وحمزة ومامون عطا.
    بدايته مع المستديرة كانت مع فريق الاتحاد للناشئين ثم انتقل لفريق الامتداد وهذه الفترة التي يقول عنها انها اجمل سنوات حياته ، انتقل من فريق الامتداد الى نادي الموردة العاصمي ثم هلال بورتسودان وايضا حي العرب بورتسودان كما لعب للفريق القومي للشباب و الفريق القومي الاول بين عامي 1987 الى 1994 .
    من ذكرياته في منافسات كرة القدم التي شارك بها في السودان و خارج السودان دوري السودان الذي يعتبره اقوى من الدوري الممتاز الحالي بالاضافه الدوري المحلي للعاصمة ،ودوري ابطال افريقيا وكأس الكئوس الأفريقية الذي اصبح يعرف الان بكأس الإتحاد الأفريقي ومن المباريات التي لن ينساها مباراة الموردة والزمالك الشهيرة بالقاهرة والخرطوم في دوري ابطال افريقيا وجميع مبارايات الموردة ضد الهلال والمريخ كلها كانت شيقة بالنسبة له. كذلك مباراة المنتخب السوداني ضد كينيا.
    مدن في ذاكرة الكابتن عصمت داخل السودان بورتسودان و الابيض و الدمازين اما خارجه العاصمة الكينية نيروبي ومدينة وهران بالجزائر.
    يقول عن فترته التي لعب فيها بمدينة بورتسودان بأنها كانت مرحلة جميلة وتجربة للعيش بمكان اخر وهي مدينة صدرها رحب واناسها طيبين وبسيطين ومغرمين بالرياضة،كانت ادارة الاندية فيها غنية ماديا ولكن رؤياهم محدودة للمستقبل وعندما قل المال بها تدهورت الرياضة فيها.
    لم يوقع لفريق الهلال العاصمي بفعل فاعل وتم تسجيله للموردة برغبة وتفضيلها علي عديد من الاندية الاخري والحمدلله اتوفقت في اختياري.
    يعزي اسباب تدهور الكرة السودانية لأسباب كثيرة يذكر منها سؤ الادارة وما يسميه بأعلام المحسوبية ،كما انه ايضا يقول ان الفنيين واللاعبين من اسباب تدهور الكورة فهي منظومة متكاملة لا نعفي منها احد.
    يقول الكابتن عصمت عبدالله (الامتداد) انه لم يبتعد عن المجال الرياضي ولكن للاغتراب اثره ،ولكنه يشارك مع النجوم الدولين متي ما عاد للبلد.
    اما الانخراط في مجال التدريب.والاعلام....على الرغم من امكانياته ومؤهلاته للعمل بهما الا ان عصمت الامتداد له راي في الاعلام الرياضي ..وكذلك التدريب حيث يقول الكابتن عصمت ان الاعلام غير مختص وكانت لي تجربة مع تلفزيون السودان بواسطة الاستاذ كمال حامد حيث تم اختيارنا بعد اجتياز الامتحان ولكن ضعف الامكانيات والعائد المادي حال دون استكمال التجربة ...اما عن التدريب فالسودان كله مدربين ولاحوجة لمذيد من المدربين فعدد المدربين اكثر من اللاعبين ..فالافضل أن نتجه لمجالات اخري ....ويعزي ايضا عدم الاحترافية في مجال كرة القدم بالنسبة لمنظومة كرة القدم بالسودان لسببين الضعف الاعلامي والسلطة الرياضية التي لاتساعد علي تاهيل المواهب والاكفاء ...أما عن تدهور نادي الموردة يقول كابتن عصمت ان له اسباب عديدة اولها نظام التسجيلات الذي عمل اصلا لخدمة الاندية ذات الثقل المادي ..وثانيها ارتفاع تكلفة المنافسة في الممتاز ..وكذلك الموردة اضر بها اهلها بالاهتمام بالصراع الاداري اكثر من الاهتمام بالفريق نفسه ...ومحاربة واستبعاد قدماء اللاعبين من المدربين .
    في ختام حديثي معه طلبت من الكاتبن عصمت كلمة في حق ثلاثة من اميز من انجبتهم كرة القدم في السودان فقال اولا عن الكابتن المرحوم عز الدين الصبابي رحم الله الصبابي كان نعم القدوة ومثال للموهبة والفهم العميق ...
    اما اللاعب الثاني فهو الكابتن احمد عبد المنعم خفاجة المعروف بالجقر فقال عنه الجقر مدافع لم تنجب الميادين مثله ظلم كثيرا من مدربي الفرق القومية ولم يجد فرصته
    واخيرا الكابتن والكوتش عصام عباس فقال في عنه تعلمت منه الكتير لاعب مهاري يجيد تحويل طريقة اللعب بمنتهي الذكاء ..ولاعب ذو اخلاق عالية ضحي كثيرا من اجل الموردة ورفض المريخ ..ولكن قوبل كل ذلك بجحود وحورب مع الاسف من اهله وناسه .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de