أموال السودان المهربة الى هولندا

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 02:23 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-12-2016, 09:35 AM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 22-04-2009
مجموع المشاركات: 2174

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أموال السودان المهربة الى هولندا

    08:35 AM December, 14 2016

    سودانيز اون لاين
    محمد ادم الحسن-هولندا
    مكتبتى
    رابط مختصر

    هروب اموال الاخوان المسلمين من السودان الى هولندا وغسلها على سواحل بحر الشمال

    احمد الحسن
    يقول الله في محكم تنزيله :
    (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْتُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْيُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَٰلِكَلَ هُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِعَذَابٌ عَظِيمٌ) صدق الله العظيم .
    منذ فترة ، وبعد تدهور الاوضاع الاقتصادية في السودان وتكالب الازمات الخانقة على النظام الاخوانى القابض على مقاليد الحكم ، بدأ القلق يدب في اوصال الرأسمالية الطفيلية ويتسرب القلق الى المجموعات المنتفعة حولها وهى مجموعات لا يخالجنا الشك في مشاركتها الفساد وتخريب الاقتصاد الهش للدولة . رأت تلك المجموعة ان امتيازاتها واموالها المكدسة في خطر فشرعت في خطوات عملية في النفاد بجلدها من ضبابية المستقبل المجهول والاحتمالات المفتوحة على عواقب قد تكون وخيمة على مكتسباتها، في حين يتأكد لديها يوم بعد يوم هزال الحكومة السودانية وتخبطها كسير الاعمى في الدروب الوعرة .
    كان فيما مضى يتم تهريب الاموال الى تركيا ثم نقلها بالبر الى اوروبا، ومما ساعد في تلك العملية ضعف الرقابة على السيارات والمركبات العامة من المدن التركية الى العواصم الاوروبية في مواسم الصيف، اذ تزدحم حركة السير في الطرق الرئيسية، إلا انّ ضربات باريس وبروكسل الارهابية هذا العام،  شددت الرقابة على الطرق البرية وازدادت المخاطر على المهربين لذلك صار من الضرورى للمهربين البحث عن وسيلة اخرى في ايصال اموالهم الى اوروبا .
    وجد المهربون ضالتهم في وسيلة آمنة كانت تستخدم في هولندا على نطاق محدود، واصل الفكرة ان يستلم المرسل اليه في السودان، سوى كانت اسرة او اقارب المبالغ المرسلة اليهم من ذويهم في هولندا باليورو، وليس بالعملة السودانية كما جرت العادة مع تجار العملة وبهذه الطريقة يتمكن صاحب العملات المراد تهريبها من الخرطوم بكل سهولة من نقل امواله من اوروبا،ويتجنب في نفس الوقت المشاق في مطار الخرطوم والمخاطر في مطار اشخيبل في امستردام .
    دعونا ندلف الى الخطوة الثانية من عملية تهريب الاموال وهي خطوة معقدة وصعبة وان كانت غير مستحيلة ، من جانبى حقيقة لا اعلم وتنقصنى المعلومات عن كيفية غسيل الاموال المهربة فالعملية يكتنفها التعقيد، وتحتاج في الكشف عنها الى اهل الاختصاص من شعبة الامن الاقتصادى الهولندى،أصحاب الخبرة في مجال مكافحة غسيل الاموال، ومن المحتمل ان تمتد الى دوائر مكافحة الارهاب في المخابرات الهولندية للارتباط الوثيق بين الاموال المغسولة  والارهاب في معظم الحالات  .
    استخدام المال كوسيلة في اعادة صياغة منظمات المهاجرين السودانيين في هولندا :
    من المعلوم ان خارطة المهاجرين السودانيين في هولندا طرأ عليها تغيير كبير إثر انفصال الجنوب ، كان ابرز نتائج الانفصال خروج الجنوبيون من الكيانات السياسية والمنظمات السودانية  في هولندا، وهم مجموعة ضخمة وكبيرة،وفي السنوات التى اعقبت انفصال الجنوب تدفق  ابناء الهامش بأعداد كبيرة الى هولندا وباتوا يشكلون الاغلبية بين المهاجرين،وأصبحوا رقما من الصعوبة تجاوزه، وصارت روابطهم واتحاداتهم هي الاقوى . اقلق الوضع الجديد السفارة وهداها تفكيرها الى اتباع منهج خبيث لدق اسفين بينهم وبين بقية ابناء السودان الشمالي .
    عملت السفارة على استقطاب السودانيين والذين هم في الحقيقة من اللاجئين السياسيين، الى معسكرها بالاغراء المادى او بالتخويف من اثنيات الهامش التى تدمغها بإستمرار بالعنصرية، في المجالس مستغلة ضعف الكيانات السياسية وعزوفهم عن الشأن العام وهجرة معظم الناشطين الى بريطانيا . استدرجت السفارة اعدادا كبيرة مستترة ومرئية وعلى قول احد الظرفاء من رموزالمعاضة عندما هاتفته ( السفارة استقطبت من الدبلوماسي السابق الى الساعاتى والطُلبة – عامل البناء – ) .
    اخي المهاجر
    اختى المهاجرة
    لا تترددوا في ابلاغ الشرطة الهولندية في حالة الاشتباه بشخص ما يشارك في العمليات القذرة في تخريب الاقتصاد السودانى، وسيجرى تحويلك فورا الى دوائر الاختصاص في دوائر المخابرات الهولندية ، لاخذ اقوالك مهما شعرت انها غير مهمة، وتأكد عندما تدور عجلة المخابرات تجاه هذه المجموعات المجرمة، ستكتشف ما لم يخطر على بالك ، ان بلاغين او ثلاثة كافية لوضعهم في دائرة المجهر وتأكد ان الهولنديين لا يأخذون الاشخاص بالشبهات، فسيخضع المشتبه فيه الى عملية مراقبة دقيقة واذا ثبت تورطه سيقدم الى محاكمة عادلة تتوفر فيها كل اسباب العدالة .
    وفي الختام اوجه نداءا خاصا الى معالي السفيرة رحمة العبيد ابنة الاكابر،اتمنى من اعماق قلبى ان تهتم بمكتوبى هذا وتوليه الاعتناء الجاد وألا تلوث اسمها وتاريخها الناصع في آخر ايامها، من اجل نعمة زائلة ووجاهة كاذبة وتشارك المجرمين المتمرسين في جرائمهم .
    اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد
    احمد الحسن
    هولندا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2016, 09:36 AM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 22-04-2009
مجموع المشاركات: 2174

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أموال السودان المهربة الى هولندا (Re: محمد ادم الحسن)


    الرابط:
    http://www.hurriyatsudan.com/؟p=214625http://www.hurriyatsudan.com/؟p=214625
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2016, 09:37 AM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 22-04-2009
مجموع المشاركات: 2174

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أموال السودان المهربة الى هولندا (Re: محمد ادم الحسن)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2016, 09:45 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أموال السودان المهربة الى هولندا (Re: محمد ادم الحسن)

    سلامات محمد
    هل تصدق اموالهم وصلت حتى سريلانكا - غسيل اموال وليس استثمار
    قام عدد من المتنفذين بزيارات مشبوهة هلذه الدولة خلال السنوات القليلة الماضية
    سنكشف المزيد حال توفر الأدلة الدامغة عشان مايكون مجرد اتهام وكلام مرسل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-12-2016, 11:27 PM

مهند عبدالسلام
<aمهند عبدالسلام
تاريخ التسجيل: 24-01-2009
مجموع المشاركات: 159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أموال السودان المهربة الى هولندا (Re: حيدر حسن ميرغني)

    الشكر لصاحب البوست للموضوع المهم في الفترة الاخيرة في نشاط لاشخاص في دول شرق اروبا نخص منها سلوفاكيا بلغاريا و بولندا لديهم اموال طائله هنالك شك ان هذه الاموال اموال الشعب السوداني و سوف لن ندع الامور تذهب بهذه البساطه سوف نطاردهم و نتحقق من هذه الاموال عبر القنوات الرسمية لهذه الدول.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2016, 10:06 AM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 22-04-2009
مجموع المشاركات: 2174

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أموال السودان المهربة الى هولندا (Re: مهند عبدالسلام)

    مسؤولون أميركيون يحثون البنوك العالمية على تفعيل الاستثناءات الممنوحة للسودان

    الخرطوم 16 ديسمبر 2016 ـ

    حث مسؤولون في الإدارة الأميركية البنوك العالمية على التعامل مع السودان في مجالات المساعدات الإنسانية والمعاملات الشخصية وبعض المجالات التجارية المستثناة من العقوبات.

    السطات الأميركية فرضت في العام 2014 غرامة 10 مليارات دولار على بنك (بي. إن. بي باريبا)
    وبحسب المسؤول في مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بالولايات المتحدة سين كين خلال اجتماع عقد في لندن تنفيذ وتطبيق العقوبات الأميركية فإن العقوبات وسيلة لتحقيق غاية، وقال إن التعامل مع المصارف السودانية مسموح به إذا كان لا ينخرط فيه أي شخص أميركي أو يمر عبر فرع بالولايات المتحدة.
    وأفاد كين "أن سياسات تقليص المخاطر البنكية نتيجة للخوف من ارتكاب خطأ قضية شائكة"، وأوضح أن وكيل وزارة الخزانة عقد اجتماعاً مع بنوك دول مجلس التعاون الخليجي بشأن سياسات تقليص المخاطر. وزاد "هم ليس في مصلحتهم دفع المعاملات خارج النظام المالي".
    وعقد اجتماع بلندن الإثنين الماضي دعت له مسؤولة العقوبات في الإدارة الأميركية بمشاركة مسؤولين من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأميركية ووزارة التجارة والبنوك الأوروبية والإقليمية، وناقش مع المصارف سبل تجنب العقوبات.
    ويأتي الاجتماع في محاولة لتفعيل استثناءات أميركية في التحويلات البنكية للسودان تم اقرارها منذ سبتمبر الماضي، حيث تفرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على السودان منذ عام 1997.
    وتشمل الاستثناءات التحويلات غير التجارية والشخصية والعمليات الإنسانية لكن البنوك الأوروبية والأميركية ما زالت تخشى إجراء التحويلات البنكية للسودان تجنبا للعقوبات.
    وفرضت الولايات المتحدة في العام 2014 غرامة على بنك "بي.أن.بي باريبا" الفرنسي بنحو تسعة مليارات دولار، بدعوى انتهاكه لقانون فيدرالي أميركي يمنع التبادلات التجارية والصفقات المالية مع كوبا وإيران والسودان.
    وبحسب محضر الاجتماع الذي تحصلت "سودان تربيون" على نسخة منه، الجمعة، فإن مسؤول الشؤون الاقتصادية والأعمال بوزارة الخارجية الأميركية أندرو كيلر، أفاد بأنه سيكون مفيداً أن يتم التواصل مباشرة مع المسؤولين الأميركيين حول قضايا العقوبات.
    وأقر كيلر بأن البنوك تأثرت بشكل كبير بالغرامات التي فرضت، لكنه عاد وأشار إلى أن تلك الغرامات كانت بسبب التخطي المتعمد لقانون العقوبات وليست أخطاءً غير مقصودة.
    وقال "إن وظيفة حكومة الولايات المتحدة جعل القواعد واضحة قدر الإمكان والتأكد كذلك أن القطاع الخاص يفهم موقف حكومة الولايات المتحدة فيما يتعلق بالعقوبات، ومع ذلك لا يمكن لحكومة الولايات المتحدة دفع البنوك للدخول في تعاملات معينة أو مع عميل معين". وزاد "إن برامج العقوبات هي وسيلة لتحفيز تغيير السلوك وليست غاية في حد ذاتها".
    وأكد المسؤول في إدارة الشؤون الاقتصادية والأعمال بوزارة الخارجية الأميركية طارق فهمي أن العقوبات دائما يجري تجديدها، مشيرا إلى أن الحوار بين الولايات المتحدة والسودان الفترة الماضية هو تحرك لرفع العقوبات.
    وجدد الرئيس الأميركي باراك اوباما، في 31 أكتوبر الماضي، العقوبات المفروضة على السودان لمدة عام، قائلا "إن سياسات وتصرفات الحكومة السودانية ما زالت تشكل خطرا على الأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة".
    وبحسب الخارجية الأميركية فإن "القرار فني وجزء من عملية روتينية سنوية، ولا يؤثر على قدرة الرئيس في تخفيف العقوبات في أي وقت في المستقبل".
    يشار إلى أن اجتماع لندن تم بحضور محافظ بنك السودان، وكيل وزارة الخارجية، السفير السوداني بلندن وعدد من أعضاء السفارة، ممثلي عدد من المصارف البريطانية والأوروبية والعربية، ممثلي الخزانة البريطانية، نائب السفير بالسفارة البريطانية بالخرطوم، الملحق التجاري بالسفارة الأميركية بالخرطوم وممثلي مجلس الأعمال الأميركي السوداني.
    وقال حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان إن اجتماع المؤسسات المالية السودانية مع مسؤولة العقوبات الأميركية بلندن يأتي في إطار الحوار الذي تقوده الخرطوم مع واشنطن.
    وكان محافظ بنك السودان المركزي بالإنابة، الجيلي بشير قد اعتبر في تصريحات نقلتها صحيفة "الشرق الأوسط" يوم الأربعاء "اجتماع لندن بداية انفراج وعهد جديد ينتظر مستقبل السودان الاقتصادي".

    http://www.sudantribune.nethttp://www.sudantribune.net
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-12-2016, 11:27 AM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 5856

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أموال السودان المهربة الى هولندا (Re: محمد ادم الحسن)

    الاخ محمد وضيوفه سلام ....

    قضية تهريب الاموال من السودان الى الخارج
    قضية ما مهمة لسبب بسيط لان حركة الاموال تخضع
    لمراقبة صارمة من اجهزة المخابرات الدولية وكمان عملية تجفيف الاموال هي اهم دعائم
    مكافحة الارهاب عليه من الافضل ان نترك الخبز لخبازه .

    هناك يا محمد قضية مهمة وقد اشرت اليها في صفحة الفيسبوك .
    لقد عرفت من شخص اثق في قوله وإن كنت اشك شكا ضعيف في روايته
    فقد تكون المعلومة لغم او قد لا تكون
    المهم فالقصة ان قنصل السودان في هولندا قام بزيارة خاصة الى احد معسكرات اللاجئين بصحبة شخص اسمه محمد صالح
    الى معسكر كادفايك الذى تم قفله قبل مدة وتفرق ساكنوه - من بينهم سودانيون وهي المجموعة التى التقاها القنصل -
    من المهم جدا العثور على اسماء هؤلاء الشباب والتحدث اليهم .
    إن صحة الواقعة فأتركوا باقي الموضوع علينا فنحن نعرف كيف نقوم بتوصيل المعلومة الى المكان الصحيح
    والى من يهم الامر من الجهات الرسمية .
    ستكون سابقة خطيرة لم يسبقه عليها دبلوماسى .

    وشي آخر
    لو كانت الزيارة قد حدثت بالفعل
    فما تشيل هم وتقولوا ان القنصل واذرعته الامنية المتخفية سوف تسبقكم
    وتطلب من اللاجئين نفي الزيارة فدا شي متوقع ولكن توجد حيل كثيرة لمعرفة الحقيقة .
    منتظر ردك وعلى مهلتك .....سلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de