|
☠ يا البشير ثمن الرصاصة علينا نحن ☠
|
10:31 AM November, 22 2016 سودانيز اون لاين الصادق عبدالله الحسن- مكتبتى رابط مختصر
كتابات "الإنقاذي" المتقعر (اسحاق أحمد فضل الله) وعباراته المفككة والمبعثرة كيفما اتفق تجعل من الصعب، حتى على سيدنا أيوب، إكمال مقالاته الـ (السمَك- لبن- كمونية - تمرهندي) حتى آخرها.
هذه المرة "عصرتُ أطناناً من الليمون" وتحاملت على نفسي حتى أصل إلى ثمالة أفكار ذلك الصحفي الهمام.
جاء مسحوق الخُلاصة المترسبة في قعر العمود الاسحاقي كالآتي: (يا البشير .. ثمن الرصاصة علينا نحن).
... .. .
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ☠ يا البشير ثمن الرصاصة علينا نحن ☠ (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: هل الكاتب الصحفي شخصية عامة؟ وما تعريفكم للشخصية العامة؟ وما دليل (تقييدكم) للعام ،،لا يسخر قوم من قوم!! وهل يجوز سب وشتم الشخصيات العامة؟؟ |
قديماً يا أخي عاطف نُسب للوزير النازي جوبلز قوله: «كلما سمعت كلمة صحفي أو مثقف تحسستُ مسدسي»
فالإجابة نعم يا عاطف، إسحاق شخصية عامة، وهو أحد أبواق السلطة الحاكمة، وهو- كما تعلم- قد تسبب عبر برنامجه (في ساحات الفداء) في موت المئات من الشباب وفي تكاثر الأيتام والأرامل، وفي خراب البيوت.
وها هو في مقاله المنشور اليوم يعود لممارسه صِنعته التي لم يتقن غيرها، صناعة التحريض والموت.. وآمل أن يُدلي الإخوة المتابعين هنا بشهاداتهم عن إسحاق وبما يعرفونه عنه، وها هي شهادة العزيز منتصر أمام ناظريك، والمؤكد أنه سوف تتلوها شهادات أخر إن كانت لصالح (جوبلز الإنقاذ) أو عليه.
... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ☠ يا البشير ثمن الرصاصة علينا نحن ☠ (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
Quote: علي ود دفع الله جبتوا ليك بمناسبة الصيدلية،،في صيدلية مفتوحة هنا هدفها مساعدة الناس الما عندهم دواء |
بالله عليك يا عاطف، ما علاقة اسحاق فضل الله ببوست صيدلية الفنان (عمر دفع الله)؟! وما علاقة اسحاق فضل الله ببوست سبق وكتبه في العام 2013 "الشيوعي" (علي دفع الله)؟! .
الملاحظ يا عاطف أن تحاول حرف البوست عن هدفه لتجعل منه منصة للتنشين على أشخاص بعينهم، بل وللنبش والتفتيش داخل ضمائرهم؟! فإن كان لديك موضوعات تخصك يمكنك أن تأتي لتطرحها وتتولى بنفسك قيادة بوستاتك وتُحدد محاورها وتوجهها الوجهة التي تراها.. أما أن تطل من نافذة الفيسبوك لتتسلق بوستات الآخرين محاولاً الإمساك عبثاً بعجلة قيادتها وتوجيهها حيث تريد أنت، فهذه والله لم يسبقك عليها أحد.
لقد سبق أن قلت لك يا أخي عاطف أنه يمكنك أن تتقدم بمستندات طلب العضوية النظامية، عندها تستطيع أن تستدعي الأعضاء بأسمائهم ويمكنك أن تطلب من الأخ علي دفع أن يرفع لك ذلك البوست الذي سبق وكتبه قبل ثلاث سنوات وتناقشه معه وتحاسبه عليه، كما يمكنك أن تطلب من المهندس بكري أن يرفع لك البوست من الأرشيف لتتولى دحض آراء علي دفع الله وتفنيد ما تود تفنيده.
علماً بأن الأخ (على دفع الله) الذي اقتبستم مداخلاته القديمة منذ العام 2013 لم يوفر في ذلك البوست المؤرشف حزباً من الأحزاب وإنما صب جام غضبه على كل القوى المعارضة، ولم يستثن الحزب الشيوعي، أو الحزب الناصري أو حزب (إسرائيل بيتنا).
... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ☠ يا البشير ثمن الرصاصة علينا نحن ☠ (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
Quote: نسأل الله العافية والسلامة من الشقاق وسوء الاخلاق |
ويا أخي عاطف وطالما آثرت مواصلة الحوار هنا فرجاء أن تنتقي العبارات المناسبة بحق الإخوة جميعاً سواء اختلفنا مع آرائهم أو اتفقنا، وأن تشتبك مع الآراء بدلاً من تعمد التحرش المستمر بالأشخاص. وأنت تعلم أن ميزان الحسنات والسيئات والكفر والإيمان حسابه لن يتأتى في هذه الدنيا مهما أدعى البعض وتبجح بأنه أكثر إيماناً من غيره، أو أنه حُجة الإسلام وآيتة، وظِل الله في أرضه.
فما أدراك يا عاطف أنه وعندما يأتي ذلك اليوم الذي لا يجزي والد عن ولده بأن كفة أخلاقك في ميزان العدل والحق سوف تكون أكثر رجحاناً من كفة أخلاق علي ود دفع الله. ومن أخبرك بأنه في تلك اللحظة التاريخية التي لا تزر فيه وازرة وزر أخرى بانك لن تكون في شقاق عند مليكك المقتدر. ومن الذي أعلمك بأنك ستكون أعلى مقاماً وأشرف من الشريف ياسر؟
... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ☠ يا البشير ثمن الرصاصة علينا نحن ☠ (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
Quote: اما الذي تستجدي تشريفه اياك،،فحالتوا متأخرة خالللس |
الدين يا أخي عاطف ليس حِكراً لياسر كما أنه ليس حِكراً لعاطف. ولعلك لاحظت يا عاطف أن لصوص الإنقاذ تفننوا في توصيف من كانت "حالته متأخرة" أو "متقدمة خالللس"، وكانوا قد احتكروا الدين ليدخلوا به جنة الدنيا ويحتكروها ويعبوا ويلغفوا من عفنها.
كما أنك تعلم بأن بعض شيعة إسحق وغير إسحق قد انفضحوا بأفعالهم في هذه الدنيا قبل أن يأتي حساب الآخرة، والمؤكد أنك شاهدتهم وملأت عينيك من عُريهم، برغم غُرر الصلاة المثبتة على جباههم، وأنه لم تعصمهم ألقابهم ولا وظائفهم الدينية كمدراء للحج أو العمرة، أو كوعاظ من كبار هيئة علماء السودان من أن يصيروا عِبرة للعالمين.
فهم لم يتعففوا برغم زيجاتهم المتعددة، ولم يحتشموا حين كشفتهم مقاطع الاسكايب التي صوروا بعضها بأنفسهم. بل إن علماء السوء ووعاظ السلاطين السودانيين ارتكبوا أفعالاً يستعيذ الشيطان نفسه عشرات المرات قبل أن يجرؤ على الإقدام عليها.
... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ☠ يا البشير ثمن الرصاصة علينا نحن ☠ (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
هؤلاء المتسربلين باللحى الطويلة والمتلفعين بمظاهر التقوى سبق وأشبعوا غيرهم بالنصائح المنافقة قبل أن يتعروا تماماً وتنكشف بذاءتهم وبأن (حظيرة خنزير أطهر من أطهرهم).
وقبل أن أختم معك يا عاطف، اكرر التذكير بأن نافذة الفيسبوك التي حوصرت وتقلصت وصار ظهورها محدوداً يقتصر على بعض البوستات لم تعد تحتمل المزيد من البذاءة كما لا نريد لها أن تُغلق.
النافذة نحتاجها أن تبقى نفاجاً مستمراً تسمح بإطلالتكم وإطلالة غيركم. خصوصاً وأن هناك بوادر شكوى ظهرت في بوست المهندس بكري بضرورة غلق ما تبقى من نوافذ الفيسبوك على محدوديتها بسبب كم البذاءة الطافحة والعبارات الكريهة التي يتخفى بعض ممن أمِنوا العقوبة فأساءوا الأدب لأنفسهم قبل أن يسيئوا لغيرهم، وظني أن مداخلاتك المكررة في بوست "المستنير" كانت غير موفقة، وخصمت الكثير من أسهمك في نظري وربما أيضاً في نظر العديد الإخوات والإخوة الذين سبق وتابعوا مشاركاتك المسؤولة في بوستات سابقة.
أكرر يا عاطف الموضوع لا شأن له بالكفر والإيمان ولا بما فعله أبو القاسم محمد إبراهيم في غابر الأزمان.
البوست عن اسحاق أحمد فضل الله
فإن كان لديك ما تقوله دفاعاً عما كتبه الصحفي الإنقاذي صاحب الصورة في الأعلى فمرحباً بآرائك.
وإن كنت ترى أن نظام "الإنقاذ" قدّم خيراً للسودان فكلنا آذان صاغية لسماع كل حيثياتك.
... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ☠ يا البشير ثمن الرصاصة علينا نحن ☠ (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
نعيد لك هنا يا أخي عاطف المقال موضوع البوست بخط أوضح، مع أمل مساعدتنا في توضيح وفك غموض شيفرة ("دافنشي" أحمد فضل الله)، فآمل منك يا عاطف أو ممن يعلم السِر وأخفى في اللغة الإسحاقية أن يتعطف علينا ويساعدنا في إجلاء رموزها ولوغريثماتها:
Quote: لاحصاء قطيع الضأن الواسع المهتاج.. طائرة تصوره من اعلى ثم احصاءه بالقلم والاحداث نصورها من اعلى ثم .. القلم والدولة تقول (لا اشارة للشريعة في الاتفاق مع الاحزاب لان (مقاصدها مضمنة) في الوثيقة).. هكذا قالوا والقلم يكتب تحتها (الدولة تستبدل الوضوء بالحمام.. لانه افضل!!) والصيدليات كثير منها يضرب.. والقلم تحت الخبر يكتب فوضى الاسعار سببها هو ان بنك السودان (يخصم )(10%) من ارباح تصدير الدواء.. ويدفع (10%) دعماً لمستورد الدواء ( ومحمد احمد) الذي يصدر ويدفع (10%) للدولة.. يستورد باسم حاج احمد وما يدفعه للبنك من هنا يستلمه من هنا.. لانه .. لا رقابة ومجلس وزرائنا مبناه يقع قريباً جداً من سفارة مصر والتكنولوجيا تجعل سفارة مصر عضواً في مجلس الوزراء والسفارة لا تنصت لتعرف ما يجري السفارة تنصت لتعرف ما (سوف) يقع .. وللتدبير.. التدبير المصري الذي يخطط ما يخطط ولانه لا احد يرفع عيونه .. من الامن السياسي.. ليترجم حدثاً بما تحته فان السفارة لا تلهث في حصولها على ما تبذله الدولة التي تلصق مجلس الوزراء بسفارة مصر وموجة الذكريات التي تجتاح الصحف الآن.. القلم يكتب تحتها الطيب صالح حين يرسم (سيد الدكان) الذي يتعرض لاحتيال ويفلس يكتفي بصورة الرجل وهو (جالس ينكت الارض بعود في يده).. واحاديث الذكريات كلها ترسم السودان جالساً ينكت الارض بالعود وحديث الماء لمدينة بورتسودان القلم يكتب تحته ما هدم الاتحاد السوفيتي هو.. ان الخدعة جعلت الاتحاد السوفيتي يسكب ملياراته في الصناعات الثقيلة .. بينما الناس يتخبطون تحت الجوع وسقط..!! والوطني لو انه سكب ملياراته في صناعة الماء والطعام في الغرب لما اضطر للقتال عشر سنوات وخبر (تخزين دواء مجاني بستين مليار) نكتب تحته ( ولن يحاسب)!!.. وانتو في.. ونحن في وخبر اختلاف جهات الحوار مع الدولة نكتب تحته المخطط هو حاربوا.. ومهما اعطيتم اطلبوا أكثر.. والدولة ان هي اعطت كل شيء انقصم ظهرها ووصل العدو ( الذي يعمل خلف الحركات) الى ما يريده والدولة ان هي رفضت عادت الحرب.. التي هي مشروع كامل لهدم السودان و.. و.. (2) نكتب تحت كل خبر.. لكن ما لا نستطيع ان نكتب تحته هو ما لا ينشر وما لا ينشر مخيف وشخصيات تفسد ما بيننا والخليج.. قصتها لا تنشر لانها مخيفة وشخصيات تعمل مع ارتريا وحفتر ومصر.. ضد السودان وحكايتها لا تنشر لانها مخيفة.. ولان المحاكم تطلب شهادة الشيطان الرجيم.. وان نحن لم نأتي بالشاهد هذا حصلنا على ادانة محاكمنا تدعم هدم السودان.. وتلجم النذير وسفارات تستقطب .. وترشو .. وتجند.. وتعلم.. وتهدد.. و.. و.. تصنع خلايا غريبة وخبر عن تهريب الذهب بكثافة مخيفة والخبر نكتب تحته اسم (ايوب) وايوب.. الشخصية العربية التي تدير مكاتبها ما بين كينيا ولندن وواشنطون.. هو من صنع قرار حظر الطيران فوق دارفور ثم هو من يهرب ذهب السودان الآن وحديث حلايب.. الذي يأتي في سياق حديث الشرق القلم يكتب تحته حلايب الآن تحت عيون خمس دول مباشرة ( السودان ومصر واسرائيل والسعودية ) وفرنسا وفرنسا العام الاسبق نحدث عن انها تطلب قنصلية لها في بورتسودان .. مع انه ليس هناك الا رجل فرنسي واحد وحلايب يكتب البعض عنها ليقول .. في استغراب. : سيسي يقبل التفاوض مع اسرائيل حول (طابا) ويرفض التفاوض مع السودان والقلم يكتب تحت الحديث : سيسي يفاوض هناك لانه يعلم/ ويملك الوثائق/ أن طابا ملك مصر ثم هو يرفض الحديث مع السودان لانه يعرف انه لا يملك سطراً ولا شاهداً بمصرية حلايب.. ورفض التفاوض هنا ذكاء وبعض اخبار التهريب نكتب تحتها سياد بري ( حاكم الصومال الاسبق) يأتونه بمن يهرب بذور الموز (ثروة الصومال الوحيدة .. مع الاسماك) وبري الذي كان يمضغ افطاره يسحب مسدسه.. ورصاصة واحدة في صدر الرجل ويستمر في تناول افطاره دون كلمة و التهريب يتوقف تماماً يا البشير .. ثمن الرصاصة علينا نحن |
... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ☠ يا البشير ثمن الرصاصة علينا نحن ☠ (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
Quote: الموضوع حسب قرايتي ،،عن حلايب،، ويطلب من البشير ترك الديبلوماسية والاحتكام لصوت الرصاص والرصاص عليهوا،،!!! ما موافقوا في الاحتكام للرصاص دا موضوع تاني بس ما في رصاصة موجهة للشعب |
في تجربتنا يا عاطف مع الرصاص خلال السبعة وعشرين عاماً الماضية التي هي عمر "الإنقاذ" كانت تقول وبكل وضوح:
- بأن إسحاق وجماعة (في حماك ربنا) جبنوا أن يُطلقوا رصاصة واحدة على جندي أثيوبي "كافر" يفشق الفشقة.
- وأن سادتنا المنكسرين أمام أعدائهم و "الأسود الناترين" على مواطنيهم، لم تنطلق من بنادقهم رصاصة واحدة– ولو بالخطأ - لتصيب فرعون مصري ظل يغتصب ويحلب من خيرات حلايب.
تجربتنا المريرة مع الرصاص الذي أنفقت عليه عشرات المليارات من الدولارت الأمريكية المستقطعة من جيب المواطن المسكين لشراء العتاد العسكري، كانت برداً وسلاماً على الأعداء القريبين والبعيدين، وكانت حميماً وغساقاً وجحيماً على المواطن السوداني المسكين الذي مزق الرصاص أحشاءه وطحنت القنابل عظامه.
جماعة إسحاق لم يستردوا شبراً واحداً من تلك الأراضي التي قضمتها دول الجوار، بل ولم يستطعوا الصمود في وجه الاستخفاف والتعديات التي أتت من دول الجوار. فهم لا شغل لهم إلا الاستخفاف بالمواطن السوداني المستمتع بـ"الهوت دوق"، وإثقال كاهله بالضرائب والأتاوات وقصفه بقنابل الطائرات.
بروباقاندا "الجماعة الرسالية" المتكرشة من السُحت، وأكاذيب أبواقها لم تعد تنطلي على أحد، والتخفي - منذ تلك اللحظة التي ذهب أحدهما إلى القصر رئيساً والآخر إلى السجن حبيساً- لم ينفعهم ولن ينفعهم بعد أن بانت سوءة إسحاق وقادة إسحاق، وانكشف عُري إسحاق وغير أسحاق.
... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
|