|
Re: وليد محمد المبارك يكتب عن العصيان المدني (Re: عبدالله محمد احمد بلة)
|
ازيك يا عبد الله أخونا وليد فقد باسووردو ولّ شنو؟ هو عضو قديم ومخضرم في المنبر ومرشح سابق لرئاسة جمهورية السودان الديمقراطية يا ريت يجيء بنفسو عشان نناقشوا في كيفية الوصول إلى هذه المرحلة: العصيان بنجح وكت الموظفين في دواوين الدولة يعصوا وكت المواصلات تقيف وكت بتاع الخدار ما يفرش وكت بتاع اللبن ما يجي وكت الصرافات الالية ما تصرف عشان العمال ما ملوها قروش وكت زين تقطع عشان مهندسين الصيانة ما جو وكده عصيان موظفين الشركات الخاصة التي تعمل في الكماليات لن يجدي عصيان المغتربين في الاسافير ما بحل عصيان المهاجرين ووقفاتهم الاحتجاجية ايام السبوت والاحاد (ايام اجازتهم😀) وهمة في شكل وردة بالاختصار.. لو ما اعتصمنا نحن ديل مافي اعتصام نحن معشر الرمادييييييين
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وليد محمد المبارك يكتب عن العصيان المدني (Re: doma)
|
Quote: ونحن ما حا نفكر في الاعتصام من اساسه لو ما زحيتوا لينا من الشاشة.. لو ما اديتونا فرصة معاكم في الكادر حق الكاميرا..
|
الحراك الحاصل فى الفترة الفاتت دي ما عملوا زول محدد او مجموعة سياسية بعينها عشان تقول زحوا لينا من الشاشة او ادونا فرصة فى الكاميرا. حصل بشغل جماعي و بادوات متوفرة لاي زول. حساب فى الفيس بووك بس و تبقى منطلق مع الجماهير. تقول رايك و تناقش و تناقر و تروج و تعترض و تقترح بكامل الحرية و على قدم المساواة مع الاخرين. ما كان عندو رئيس ولا زعيم ولا لجنة محددة. حاجة كده كبيرة ماشة بالدفع الجماعي. حتى لمن فى ناس حاول يفرضوا اجندة غير واقعة سقطت ساكت باهمال الناس لها. مثلا كانت فى مجموعة بتحاول تروج لعصيان لمدة ٣ ايام من ١٩ الي ٢١ ديسمبر. لكنه لانو بحسابات كتيرة كان فى ناس كتير مقتنعين انو ما ممكن ينجز عصيان اكثر من يوم فى الظروف الراهن و خلونا نتدرج فى عملنا لمن يدخلوا ناس كتار فى دائرة العصيان. فى الاخر مر خيار اليوم الواحد لانو الناس كافراد روجوا لعصيان يوم واحد و تركوا الكلام الاتكتب فى بيان من مجموعات حاولت تتزعم ادارة العصيان. ضربت المثال دا عشان اقول انو المسالة دي شغلة جماااااعية خالص و مفتوحه لمساهمة اي شخص.
لكن وليد دا دي حالتو كما ذكرت. معارض للمعارضة، غض النظر عن انو منو العمل الفعل المعارض. اذا عملتو جهة حزبية هو ضدها اذا عملوه الناس ساكت برضو هو ضدهم. و المتسبل تبكيهو الريشة.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وليد محمد المبارك يكتب عن العصيان المدني (Re: abubakr salih)
|
وليد يا معاوية ما كان مرشح لرئاسة الجمهورية كان مرشح في دائرة صغيرة محل سكنه في امدرمان ولكن حتى دي رفض الكيزان الذين ظل طيلة وجوده في الأسافير يقدم ليهم خدمات جليلة رفضوا يكرموه بيها وأخد زعلته ورجع لأنوا على الأقل موفرين ليه أكل عيش مميز في إدارة القبول للجامعات
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وليد محمد المبارك يكتب عن العصيان المدني (Re: عبد الصمد محمد)
|
من زمان كتبنا عن صبي الكيزان وليد المبارك وفضحناهن ولكن كان هنالك ناس من المعارضة يتعاملون معه ويطلقون عليه لقب "الشفت"
فها هي شفتنة هذا المتملق الإنتهازي ظهرت وبانت لكم جميعا.
عندما نقول لكم أن فلان كوز أو متملق للنظام فنحن ندري جيدا عن من وماذا نتحدث.
بالله في القريب الماضي ده كان في كم واحد معارض يدافع على محمد النور كبر ومنصور المفتاح؟؟؟
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: وليد محمد المبارك يكتب عن العصيان المدني (Re: معاوية الزبير)
|
السلام عليكم شكرا لكل الذين عبروا من هنا كنت اتمنى ان يتمحور النقاش حول افكار وليد وليس حول شخصه هناك نفطتان اثارهم وليد نستحقان النقاش اولا ... العصيان لم يصل للقطاعات الضرورية .. بائعي اللبن ... سائقي الركشات .. قالعي الاضراس .. مما يجعله يبدو كحراك صفوي وليس شعبي ثانيا .. محاولة بعض المغتربين الوصاية علي الحراك الشعبي ... البعض انشا محاكم تفتيش العصيان .. والبعض نصب نفسه اية الله العصياني من حق المغتربين ان يتفاعلوا مع الحراك .... ( ولكن ليس من حقهم ان يقلبوا السمكة وهم ما دافعين )
ختاما يبقي العصيان شكل من اشكال النضال ... ولكنه ليس خيارا مقدسا .. التجربة السابقة قابلة للنقد .. وللتحليل ... وحتي للرفض ... دون ان نخون من يفعل ذلك
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وليد محمد المبارك يكتب عن العصيان المدني (Re: عبدالله محمد احمد بلة)
|
الطبقات التي تحدثت عنها من بائعي اللبن وسائقي الركشات وستات الشاي وعمال اليوميه هم اكثر الطبقات تضررا من نظام الكيزان الراسمالي الطفيلي ,يلهثون وراء لقمه العيش واصبح مجرد البقاء لهم علي قيد الحياه نعمه . ان اهلنا من هذه الطبقه الكادحه ونعلم ما يقاسون ولكن اين النقابات التي تدافع عنهم اين الاتحادات التي تتكلم باسمهم ؟؟ واين دور وليد في قيادتهم ؟؟؟؟؟!!!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: وليد محمد المبارك يكتب عن العصيان المدني (Re: doma)
|
السلام عليكم شكرا لكل الذين عبروا من هنا كنت اتمنى ان يتمحور النقاش حول افكار وليد وليس حول شخصه هناك نفطتان اثارهم وليد نستحقان النقاش اولا ... العصيان لم يصل للقطاعات الضرورية .. بائعي اللبن ... سائقي الركشات .. قالعي الاضراس .. مما يجعله يبدو كحراك صفوي وليس شعبي ثانيا .. محاولة بعض المغتربين الوصاية علي الحراك الشعبي ... البعض انشا محاكم تفتيش العصيان .. والبعض نصب نفسه اية الله العصياني من حق المغتربين ان يتفاعلوا مع الحراك .... ( ولكن ليس من حقهم ان يقلبوا السمكة وهم ما دافعين ) ختاما يبقي العصيان شكل من اشكال النضال ... ولكنه ليس خيارا مقدسا .. التجربة السابقة قابلة للنقد .. وللتحليل ... وحتي للرفض ... دون ان نخون من يفعل ذلك
نعم أسئلة وليد دي أسئلة واقعية ومعقولة جداً حقو تناقشوها
| |

|
|
|
|
|
|
|