دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: هل هناك عذر بالجهل للمشرك شرك أكبر كما يزع (Re: منتصر عبد الباسط)
|
طبعاً الوهابية مشائخهم الكبار يعلمون بأن الذين حكموا عليهم بالشرك الأكبر من المسلمين أنهم بريؤون من هذه التهمة لذلك وضعوا مخرج إذا ما وضوعوا في الحرج ووصفوا بأنهم يكفرون عوام المسلمين بهذه الدعاوي ...يقولون بأن هؤلاء يعذرون بالجهل والحقيقة أنهم لو كانوا مشركون حقاً لما عذروا بالجهل والمفارقة في أن الوهابية يعتبرون أن أصحاب الفترة من المشركين في النار ولا يعذرونهم بأنهم عاشوا وماتوا قبل مبعث النبي صلى الله عليه وسلم و يعذرون من يعتقدوا شركهم من أمة محمد صلى الله عليه وسلم ..؟؟!!!!! فهذا أمر عجيب أنهم يعذرون من يعتقدون شركهم من أمه محمد صلى الله عليه وسلم ولا يعذرون من لم يدرك البعثة ... عجباً عجباً ...إنه الهوى والجهل .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هناك عذر بالجهل للمشرك شرك أكبر كما يزع (Re: منتصر عبد الباسط)
|
(-) انت يا منتصر قد تكون معذور وتقع في الجهل بالشيء ولا تكفر ولكن ابوك الشيخ الكتب الكُفر في كتاب ونشره واصر عليه وجهر به هو الذي يُكفر ؛ ولتبسيط المسألة فأنتم ابعد ما يكون من الدين حتى تستوعبوا مثل هذه المقولات ؛ انتم حدكم (اللالوب بدور كاسوا وين ناسوا) وحدكم (سرتي حرتي ماهو الفجل ماهو البامبي) وحدكم (حمار في الطين ادوا البنزين) انتوا مالكم ومال التكفير اطلعوا اولا انتم ومشايخكم من الكفر والشرك وبعدين حددوا التكفير والكفر ؛ فالعلماء من الكتاب والسنة والقياس والاجماع اتفقوا على التكفير (بالعين) ان اقول فلان هذا كافر (مُحرمة) لاسباب اهمها ان من يكفر هو القاضي بعدما تستوفى الشروط وثانيا علم مصدر واساس الموضوع الذي تم تكفيره به ؛ والانسان لا يُكفر (تكفير عين) اي بعينه الا عند استيفاء الشروط وانتفاء الموانع وهي :
1/ من استيفاء الشروط كالعلم بالشيء وانتفاء الموانع الجهل بالشيء ؛ اذا كان له علم بان هذا كفر ينظر للامر الاخر واذا كان جاهلا بالشيء سبب التكفير لا يُكفر 2/ من استيفاء الشروط كالتعليم مقدرته التعليمية التي يستطيع من خلالها بتبيان الكفر من عدمه انتفاء الموانع عدم مقدرته التعليمية ؛ فلو كان متعلما وفقيها ينظر للامر الاخر اما اذا من العوام لا يُكفر بل يُصحح 3/ من استيفاء الشروط بعد استيفاء الشرطين اعلاه الجهر بالشيء ككتابته في كُتب ومن الموانع الاستئثار بالنفس بقية مزيدا من البحث فهنا لا يُكفر
(-) وعليها قس فأنا لا اقول (منتصر) كافرا اذا تحدث مقولة كُفر بل اكفر القول والكتابة فاقول (هذا الكلام كُفر) لان لا يحق لي ان اكفر منتصر بعينه بل انتقد واكفر المكتوب وفقا للكتاب والسنة والقياس والاجماع ؛ ولكن قد انتظر قاضي في ان اكفر البرعي لان البرعي استوفت فيه الشروط التي اراها تكفر الانسان وهي العلم بالشيء فهو مدعي بانه فقيه واجهاره بالشيء ككتبه ودواوينه ويبين الحلال من الحرام لكونه خطيب ومتلعم علم دين ؛ وبينت لك في كذا بوست مصحوبا بالدلائل المخالفات العقدية التي وقع فيها البرعي وعبد المحمود نور الدائم في كتبهم وشعرهم والتي يتبراء منها ابليس عليه لعنة الله تعالى
(-) اما بالنسبة لمشركي قريش فهم كفار رغم جهلهم بالاسلام لان الله تعالى بين لهم ايات وتحروا من صدق النبوة بانفسهم ؛ كانشقاق القمر والاسراء والمعراج ؛ وكتنبأءه بموت الوليد بن المغيرة وابو لهب ؛ وارسالهم للنضر بن الحارثة ليهود يثرب والقدوم لمكة بعدد من الاسئلة التي يختبرون بها صدق الرسول صلى الله عليه وسلم ونزلت ووصحت هذه الاسئلة سورة الكهف ؛ فهم خرجوا من نطاق الجهل بالشيء للمكابره المُعاندة بقولهم لا نخالف اباءنا ؛ وهم يعرفونه بالصادق الامين ؛ كل هذه الدلالات ترفع عنهم الجهل بالشيء اخي الصوفي هداك الله ؛ خليك مع (سرتي حرتي ماهو الفجل ماهو البامبي) ومع (الليل برد) ومع (حمار في الطين ادوا البنزين) ولا تتقول من نسيج خيالك وتؤل امور اوضح من شمس الضُحى ؛ لان هذه الامور خطيرة وكبير عليك الخوض فيها وحتى انا لا ادخلها الا مُتجنبا التقول ولبدأ الراي والتفسير متبع ذلك بقول الله اعلم ؛ فالرجل يلقي بكلمة من غضب وسخط الله عليه لا يلقي لها بالا تُلقي به في جهنم وساءت مصيرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هناك عذر بالجهل للمشرك شرك أكبر كما يزع (Re: منتصر عبد الباسط)
|
(-) بالنسبة للرد الثالث عن الوهابية فانا ليس وهابي بل سلفي المنهج سأسلك اسئلة ستجيب على اسئلتك وهي :-
1/ ما حكم من يدعي بانه خلق انسان من شجره ؟؟؟ 2/ ما حكم في من ادعى انه باستطاعته ان يقلب بنت انثى لولد ذكر ؟؟ 3/ ما حكم من يدعي بانه ارجع ملك الموت حتى لا يقبض روح شخص اخر ؟؟؟ 4/ ما حكم من يدعي بانه صعد السماء الرابعة تحديدا والتقى بجبريل عليه السلام وتحدث معه ؟؟؟ 5/ ما حكم من تجحدث مع الله قال له كذا ورد عليه عليه بكذا ؟؟؟؟
اجيب عن هذه الامور من الكتاب والسنة والقياس والاجماع بعدها ستعرف ان الوهابية والسلفية على حق ام لا ؟؟ هذا غير الخرفات الصغيرة كالطيران من هنا هنالك ؛ وكزيارة القبور والتعبد بها ودعاء الاولياء عند الشدائد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هناك عذر بالجهل للمشرك شرك أكبر كما يزع (Re: منتصر عبد الباسط)
|
هذا نموذج كُفر اكبر وضلال له قرون :
هذا العاطل يدعي انه ارجع ملك الموت حتى لا يقبض روح حواره ؟؟؟؟ والله تعالى يقول في محكم تنزيله في سورة التحريم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ (6) ؛ فهذا العاطل يتهم الملك رسول الله بانه يعصي الله فالله امره بقبض روح فلان وهذا العاطل ارجع الملك وجعله يعصي الله تعالى !!! وهذا العاطل يدعي ان امره اكبر من امر الله تعالى والعياذ بالله بان الملك يسمع كلامه اكثر من كلام الله تعالى !!! دا كفر ولا ما كفر ؟؟؟ وشرك اكبر له قرون ام ليس بشرك اكبر ؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هناك عذر بالجهل للمشرك شرك أكبر كما يزع (Re: منتصر عبد الباسط)
|
(-) رابعا : الوهابية والسلفية ليس لديهم كبير على الحق كالصوفية ؛ فليس عندهم ابوك الشيخ ابوتلتلة واي شيخ منهم من شيوخهم يُخطيء ويخالف الكتاب والسنة يُراجع في الأمر حتى وان كان فقيها وعالما جليلا ؛ اما انتم فمنهجكم (التسليم) للشيخ حتى وان كان زانيا وفاسقا كما موجود في كتبكم ؛ وعندكم الشيوخ معصمون وفوق كل الشبهات واضعين جُل عقيدتكم في ابو تلتلة وابو فرار وابو ساطور وابوفركة متناسين كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ؛ تريدون عرض الحياة الدنيا بالاكل في المهيوبة وشرب المهيوبة واكل الكسرة في المسيد والرقيص واللهو بالنوبة والطار والموسيقي ؛ فلو ان لك عقلا يميز لاتبعت افضل الخلق محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام رضوان الله عليه وهم اعرف الناس بكتاب الله وبالعبادة ؛ فلم نسمع يوما بان هنالك في الاثر قصيدة مؤلفها حسان ابن ثابت وملحنها الفارق ومؤديها بلال بن رباح وحاشاهم من هذا الفجور ؛ ولم نسمع يوما بان طارا يُتعبد به او نوبة او مسيقى يُتعبد بها ويتقربون بها الي الله زلفا ؛ وليت الصوفية تقتصر على الموسيقى واللهو والغناء والرقص والنطيط بل تعدت هذه المرحلة لمرحلة نشر الخرفات والضلالات في كُتب لها ارقام ايداع وعندها طابعين وموزعين ؛ وما موجود في هذه الكُتب من وسخ وعفن وشرك اكبر وضلال يُزكم الانوف ويشوش العقول ؛ مستقلين ضحالة فكر وجهل التُبع وجهلهم العقدي والديني والتعليمي لنشر هذه الخرافات وسطهم وهذه الاساطير التي نسجوها من خيالهم وخدعوا بها كثيرا من الناس واتبعهم كثير اما جهلا او تجاهلا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هناك عذر بالجهل للمشرك شرك أكبر كما يزع (Re: منتصر عبد الباسط)
|
(-) شافع سنة اولي والروضة اذا سألته سؤال كهذا سيجيب لك بان من لم يسمع بالقران الكريم ولم تصله رحمة الله ورسالة الرسول صلى الله عليه وسلم فانه يمتحن يوم القيامة ؛ فمن رحمة الله تعالى بعباده أن جعل العذاب والحجة على عباده على بلوغ رسالته إليهم ؛ فمن لم تبلغه رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم ، لم يستحق العذاب ؛ وهو معزور بالجهل لقول الله تعالى في سورة الاسراء الاية (15) وهي (مَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا) وكما قال الله تعالى (رُسُلًا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا) وكذلك قال الله تعالى (يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ عَلَى فَتْرَةٍ مِنَ الرُّسُلِ أَنْ تَقُولُوا مَا جَاءَنَا مِنْ بَشِيرٍ وَلَا نَذِيرٍ فَقَدْ جَاءَكُمْ بَشِيرٌ وَنَذِيرٌ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) ومن السنة النبوية قول الرسول صلى الله عليه وسلم من حديث ابي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لَا يَسْمَعُ بِي أَحَدٌ مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ يَهُودِيٌّ وَلَا نَصْرَانِيٌّ ثُمَّ يَمُوتُ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِالَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ إِلَّا كَانَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ) ؛ فقرن الايمان بالسماع ومعرفة النبوة والرسالة وهي درجات من جهل كامل لم تصله الي جهل جزئي وصلته خطأ ؛ ولكن من وصلته ولم يبحث فيها وكابر في الشرك بالله والكفر فهو كافر .
(-) الان نحن نحكم عليكم بهذا الحُكم انت حوار بسيط بتاع نوبة وجرس ونطيط في حلقة وقليب هوبة ولا شايل طار وتدق للصباح تمدح في ابوك الشيخ ابوتلتلة وتقول في الكفر المكتوب في القصائد ؛ فقد تكون جاهل بما مكتوب في كتب ناس ابوك الشيخ ابوتلتلة ولم تقراءه او تسمع به فانت معذور بالجهل وبمجرد ان ناقشناك وكشفنا لك الحق ولم تتبعه فانت آثم ومكابر ؛ اما ناس ابوك ابوتلتلة ديل واطاتهم اصبحت والترابة دي في خشمهم ؛ لأنهم الفوا خرافات ودين جديد لجهلاء يتهجونه وعقيدة جديده مبنيه على الخرافات والاساطير التي ما انزل الله بها من سلطان ؛ ويعلمون الحق والدين الحق فحرفوا في التاؤيل والتفسير لهواء النفس ؛ حتى الزنا والفسق حللوه لانفسهم وامروك بطاعتهم والتسليم لهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل هناك عذر بالجهل للمشرك شرك أكبر كما يزع (Re: منتصر عبد الباسط)
|
(-) الايمان بالله رحمة من الله تعالى لعبده الذي يصطفيه ؛ فما ان بث فيك الله تعالى الايمان في قلبك ستجد نفسك متقدما نحو الاسلام والخير والحق بامره فعندك والد الصحابي الجليل (زيد بن عمر بن نفيل) رضي الله عنه او المسلمين وزوج اخت عمر بن الخطاب وابن عمه رضوان الله عليه ابوه مات في زمن الجاهليه والرسول صلى الله لم يؤمر بالبعث من قبل الله عز وجل فمات وهو يبعث يوم القيامة لوحده وفي الجنة كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فكان مُتحنفا ويؤمن بالله الواحد وكان يبحث عن دين الله الحق حتى قتل في احد جولاته وهو عائدا الي مكة ؛ فهذا هداه الله وبث فيه الرحمة والايمان ولم يرى ويرسل له رسول او نبي قط فقط اجتهد برحمة وفضل الله تعالى ؛ وقس على ذلك فان بعض البشر لم تصلهم الدعوى ولم يسمعون برسالة الرسول صلى الله عليه وسلم ولكن موحيدن يعلمون ان هذا الكون اكبر مما يعبد اقوامهم وهو اكبر واعلى واجل ؛ فهم مؤمنون الفطرة وبرحمة الله تعالى وفضله عليه
| |
|
|
|
|
|
|
|