|
Re: منعم الجزولي و حسن موسى في زقاق النسوان ، � (Re: محمد الجزولي)
|
جانب من مقدمة الكتاب .. . .
أما بعد. فهى سبعة زقاقات انكتبت فى فترات متباعدة، وإن لم يكن ورودها هنا بنفس ترتيب كتابتها، وليس هنالك أى سر أو رؤية أيدولوجية فى طريقة ترتيبها!! هكذا عن لى أن ارتبها، وهكذا رتبتها، دون سبب محدد، اللهم إلا المزاج، فلاينشغل بالكم بحكاية الترتيب هذى. ولربما يعكس ذلك جانبا من شخصيتى السرية!! فأنا لا أكاد أطيق التنظيم!! وربما كان هذا سببا فى محاحاتى، رائح وغادى بين أن أكون داخل المنظمات والجمعيات التى انتسبت اليها فى حياتى، أو أن أكون خارجها، ولله الحمد من قبل ومن بعد
أما بعد هذا كتابى بين يديكم. فان رأيتم فيه ما يدخل الى تلافيف امزجتكم قالحمد لله والا فلا تترددوا فى طرحه جانباً والنظر لعلكم تجدون ضالتكم فى كتاب آخر وفى كاتب آخر . ولله الحمد من قبل ومن بعد. والسلام عليكم ورحمة الله
منعم الجزولى واشنطون العاصمة أغسطس 2016
| |

|
|
|
|
|
|
Re: منعم الجزولي و حسن موسى في زقاق النسوان ، � (Re: Kostawi)
|
تهانينا القلبية الصادقة للصديق الودود منعم الجزولي، لعن الله الفلس، لولا الفلس لم يكن هذا الكتاب الاول للكاتب منعم الجزولي، لكان الإصدارة رقم ألف على الأقل، منعم وجميع آل الجزولى ربنا حباهم بملكة الكتابة، ولقد خُلقوا ليكتبوا، والتحية والقومة لمطبعة "نون كاف" لتبنيها الإصدارة، ويا ريت يا محمد الجزولي لو في نسخ إكرامية للتبرع بدعم الكتاب سجل اسمي معهم، ومعاكم من المائة مروراً بالخمسمائة إلى الألف لشراء نسخة واحدة وباقي المبلغ يذهب للمساهمة في تكاليف الطبع.
تحياتي وتقديري للجميع
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: منعم الجزولي و حسن موسى في زقاق النسوان ، � (Re: اشرف السر)
|
قامت (السلطات المختصة) في السودان بمنع ادخال ونشر وتداول مجموعة (حكاوي زقاق النسوان) للقاص والفنان عبد المنعم الجزولي، حكاوي عبد المنعم كما يعبر عنها في مقدمته، هي عن نساء سودانيات عركتهن الحياة. تحقق وكشف عنهن، عن اخبارهن، دوافعهن، انجازتهن، خيباتهن، آمالهن، طموحاتهن، ومآلاتهن، صاغها كاتبها كما يقول عنها بحيث تكون في أشد حالات الاقناع، حتى ليخيل اليك انك تعرفهن معرفة شخصية، تشبه من التقيته يوما في ملف من ملفات الحياة أو مكب من مكبات الفناء، جعل الكاتب أسماء بطلات وابطال عمله السردي كاملة، ا ذ ان السرّاد السوداني لا يكتفي باطلاق الأسماء نكرة اذ لابد للتعريف بالنسب واللقب….(ثم) ففي طول البلاد وعرضها لا يوجد اسم نكرة (ثم).. ،هكذا اجتهدت في تثبيت اسماء الشخوص المتزاحمين بنسبتهم الى آباء واجداد ينعرفون بهم، أو إلى القاب تجعل الواحد منهم جوهرا فردا قائما بذاته، يستوي في ذلك الأمير والوزير والفقير، فكلنا لآدم وآدم من تراب. ويقول الكاتب ايضا في مقدمته المبذولة… انا ابن المدينة، كل شيئ في المدينة مفضوح عندي ولهذا اكتب عنها، والزول يكتب عما يعرف .
ومن عجب ان اللجان الموقرة حظرت الكتاب لنفس الاسباب لكن بأي لغة قالت. قالت: عنوان الكتاب مثير وغير مريح (زقاق النسوان) بالكتاب تصورات وايحاءات وبعض الكلمات الخادشة للحياء أسماء شخوص الحكايات تبدو حقيقية
| |

|
|
|
|
|
|
Re: منعم الجزولي و حسن موسى في زقاق النسوان ، � (Re: محمد الجزولي)
|
يا سلام ياخ. الكتاب دا بالذات طال إنتظار ، وكنت واحدة من الناس المستغربين عدم نشر هذه الزقاقات .. هذا بعد إطلاعي على بعضها منشورا هنا في بوست قبل سنوات .
وكانت كتابة ناضجة..راقية ..موثقة لفترة..ومنيرة لجانب من جوانب المجتمع السوداني المجهولة . شخصياً دهشت من مقدرة الكاتب الأدبية ..والفريدة !
وهذا الكتاب لحسن الحظ سيصدر في فترة حرجة من عمر الأدب السوداني ..التي ساد فيها الغثاء الذي يسمى أدبا ! أتوقع أنه ( سيعيد تنظيف ) ذائقة الكثيرين من هذا التلوث والركاكة الفكرية واللغوية المنتشرين !
وشكراً أخ محمد الجزولي .
--------
بالله أستاذ أسامة الخواص بجلالة قدره .. ما عارف الفرق بين ( حكاوى) و ( حكاوي ) ..؟!! سوبهان الله ..
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: منعم الجزولي و حسن موسى في زقاق النسوان ، � (Re: محمد الجزولي)
|
الكتاب متواجد الان بمكتبة تنمية شارع هدى شعراوي - القاهرة

ـــــــــــــــــــــ أو بطلبه مباشرة عن طريق صفحة الناشر كاف نون بالفيس بوك
//http://http://www.facebook.com/كاف-نون-1704617139808403/؟notif_t=page_fanandnotif_id=1479356501267579www.facebook.com/كاف-نون-1704617139808403/؟notif_t=page_fanandnotif_id=1479356501267579
| |

|
|
|
|
|
|
|