مفاجأة علمية تقلب الموازين .. الملائكة والمصريين هم أول من بنى الكعبة بأوامر إلهية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 04:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-14-2017, 11:58 AM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 08-29-2016
مجموع المشاركات: 8878

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مفاجأة علمية تقلب الموازين .. الملائكة والمصريين هم أول من بنى الكعبة بأوامر إلهية

    10:58 AM March, 14 2017

    سودانيز اون لاين
    Hassan Farah-جمهورية استونيا
    مكتبتى
    رابط مختصر

    صلاة الفراعنة
    كتبت/ د. نور الهدى
    فجر عالم الآثار الدكتور وسيم السيسي مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكد أن المصريين القدماء هم أول من بنى الكعبة المشرفة بأمر من الله عز وجل وكان ذلك منذ قرابة الثمانية آلاف عام

    وأكد الدكتور “وسيم السيسي” أن نبي الله ادريس وهو مصري الجنسية هو من أمره الله عز وجل ببناء البيت الحرام في موضعه الحالي، وكان ذلك في عام 5700 قبل الميلاد، وكانت الإمبراطورية المصرية وقتها تملك كل المناطق الممتدة من الخليج الى المحيط الأطلسي، ولم يكن هناك أي وجود يذكر للأعراب.

    وأضاف “السيسي”: كان المصريون القدماء موحدين بالله منذ ظهور الانسان المصري على سطح الأرض، ولم يحيد المصريين عن عبادة الله عبر تاريخهم باستثناء فترة فرعون موسى والتي جاء فيها عقاب الله سريعا وحاسما، وتظهر الرسومات في جميع المعابد المصرية صور الشعب المصري منذ آلاف السنين وهو ساجد بنفس الطريقة التي تحدث الله عنها في القرآن الكريم، حيث تظهر كل صور سجود المصريين التصاق ذقونهم بالأرض، وهم الجنس الوحيد الذي سجد بهذه الطريقة والتي ذكرها الله في القرآن بقوله تعالى: ﴿قُلْ آمِنُواْ بِهِ أَوْ لاَ تُؤْمِنُواْ إِنَّ الَّذِينَ أُوتُواْ الْعِلْمَ مِن قَبْلِهِ إِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ يَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ سُجَّدًا﴾.

    وأضاف “السيسي”: تهدمت الكعبة التي بناها الملائكة بفعل طوفان نوح، ثم بناها نبي الله ادريس ضمن 140 قرية بناها قدماء المصريين في رحلتهم لتعمير الأرض، ليكون المصريين أول بشر يبنون بيت الله الحرام، ثم تهدمت الكعبة مرة أخرى، وبعد ما يقارب الأربعةآلاف عام أمر الله نبيه ابراهيم بالتوجه الى مصر، وهناك تزوج من المصرية “هاجر”، ليأمره الله مجددا بتركها في واد غير ذي زرع ولا ماء وهو موقع الكعبة الآن، حيث نفذ ابراهيم أمر ربه قائلا: ﴿رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ المُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ﴾.

    ويواصل الدكتور السيسي: تفجرت بئر زمزم تحت قدم اسماعيل ابن المصرية هاجر، وجاءت قبائل من اليمن وسكنت بجوار مالكة المكان الشرعية “السيدة هاجر” بعد أن إستأذنوها، وجاء الأمر الالهي مجددا باعادة رفع قواعد بيته الحرام على يد ابراهيم وولده اسماعيل، لتبق الحكمة الالهية في تشريف المصريين ببناء بيته الحرام والاستئمان عليه.

    كما أكد الدكتور وسيم السيسي، إن كلمة “بكة” التي تحولت الى “مكة” فرعونية الأصل ومعناها الروح الأمين، كما اكد أيضا أن كلمة حجاز فرعونية الأصل وتعني المتجه إلى النور، مضيفا أن القدماء المصريون كانوا يحجون إلى الجزيرة العربية ومعبد أبيدوس جنوب سوهاج.

    وتأكيدا على تمييز الله لمصر وشعبها بفضل ايمانهم وتمسكهم بعهدهم مع الله منذ خلقهم، قال الدكتور “وسيم”: (جب بتاه) او ايجيبت او قبط أو (جبت ) هي اسماء لمصر القديمه والتي تصفها كتب العقيده المصريه القديمه بانها ارض الاله التي اختارها لتكون مهبطا لأول رساله للتوحيد.

    ويضيف: تقول كتب العقيده المصريه القديمه ان الملائكه بنت بيت العباده (الكعبه) لأول البشر (اتوم) أو ادم عليه السلام عند نزوله للارض كما ورد في عقيده التوحيد الاولي التي حملها الرسول (اوزوريس) أو إدريس “ثالث رسل التوحيد” بعد آدم ونوح عليهما السلام، وتصف كتب العقيده المصريه القديمه ان الملائكه قد بنت الكعبه لـ اتوم (ادم ) ثم قام العماليق (الاسم الذي اطلقه الاسيويون علي المصرين القدماء او كما اسمتهم التواراه العمليق).

    ويشرح الدكتور “وسيم” تلك الأحداث التاريخية الهامة بالقول: العماليق هم المصريون الذين هاجروا الي ارض (حي جاز) .. أو الحجاز، او ارض النور المقدسه حسب الترجمة للكلمة الفرعونية، .. هؤلاء المصريون المهاجرين هم بنو مناف (اجداد النبي الخاتم محمد صلي الله عليه وسلم ) وتبعتهم بنو جرهم (مهاجري الحدود من المصريين) ولحقت بهم اتباع اخناتون (الصابئ) وهم الصابئه اي الموحدون … لتتعمر ارض الحجاز بهؤلاء المصريين (بني مناف وجرهم)، وبحسب ذاكره التاريخ وفي العام 2280 ق م .. تاريخ ثوره منف اول ثوره حاربت العقيده والتوحيد المصري، مما دفع بالمصريين الي الهجره الي الارض المقدسه (باكاه) أو (امان الروح ) وهي “بكة” وهناك قاموا ببناء الكعبه (بيت الله ) لتحل محل بيت العباده المصري (هرم ميدوم) او كعبه منف الذي قام ببنائه الرسول بمحوتب ثالث رسل التوحيد علي ارض مصر .. يقول الله عز وجل: (ولقد ارسلنا رسلا من قبلك منهم من قصصنا عليك ومنهم من لم نقصص عليك )غافر 78 .

    ويضيف الدكتور وسيم: وكانت اول كعبه بنيت بالحجر عام 300 ق م وقد تم اعاده بناء الكعبه ببكه علي نفس الطريقه علي ايدي المصريين العماليق المهاجرين الي ارض النور المقدسه (حي جاز) بينما يرجع تاريخ بناء الكعبه المشرفه الحاليه الى عام 2275ق م، والتي تهدمت ايضا وقام نبي الله ابراهيم عليه الصلاه والسلام بعد خروجه من مصر وزواجه من السيده هاجر ام نبي الله اسماعيل عليه الصلاه والسلام وام العرب عام 1880 ق م برفع قواعدها من الارض (وعهدنا الي ابراهيم واسماعيل ان طهرا بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود) (واذ يرفع ابراهيم القواعد من البيت واسماعيل ) -البقره 127.. وفي سوره الحج يقول تعالي (واذ بوانا لابراهيم مكان البيت الا تشرك بي شيئا وطهر بيتي للطائفين والقائمين والركع السجود)، وهو ما يثبت ان ان الكعبه كانت قائمه وان النبي الخليل عليه السلام قام برفع واعاده بناء الكعبه وتطهيرها لطقوس العباده التي حملها بنو مناف عند هجرتهم من مصر لمزاولتها حول بيت الله تعالي الذي اقاموه في (باكاه …بكه .. مكه) مكان روح العقيده ومكان ممارسه طقوس العباده وشعائرهم المرتبطه بكعبه ميدوم أو هرم ميدوم، كما ورد ذكرها في وثائق العقيده بمعبد منف وهي الطواف حول الكعبه سبع دورات، وهي عدد ايام الخلق (سته ايام + يوم الاستواء).

    وعن صلاة المصريين القدماء يقول الدكتور وسيم: كان السجود والركوع عند الفراعنة 3 مرات باليوم (رقم التوكيد) .. وذلك قبل نزول القران الكريم بحوالي 2400 سنه، كما ذكرت برديات التنبؤات التي تنسب الي (رع حوتب ) كاهن الاستخاره والتنبؤات بمعبد (اله النور) بمعبد (اون)، كما تم اكتشافه في حفريات سقاره من برديات (ستب حتب) وفيها: (قصه خروج عقيده التوحيد من مصر وبناء الكعبه) وتقول (انه لكذلك سيأتي يوم يحجب الاله نوره فلا تظهر الشمس في سماء مصر ويحل الظلام علي ارضها وتهرب ماعت “اله الحق والعدل” لتتحرك شياطين الشر بلا رادع او رقيب وتخرج الافاعي من جحورها وتغادر الطيور الامنه اوكارها الي شجره امنه خارج الحدود .. سينقلب الهرم لتعلو قاعدته قمته تتجه القمه الي الارض بدلا من اتجاهها نحو السماء .. سيخرج اتباع ماعت بمقدساتها متجهين الي الارض الامنه التي تشرق من عندها الشمس ليعيدوا بناء بيت الله هرمهما المقدس وتعود ماعت لنشر الامان والسلام علي ارضهم الجديده).
    http://www.mesrtimes.com/556571


                  

03-14-2017, 12:21 PM

Ahmed Khalil

تاريخ التسجيل: 08-05-2003
مجموع المشاركات: 973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفاجأة علمية تقلب الموازين .. الملائكة وال (Re: Hassan Farah)

    Quote: فجر عالم الآثار الدكتور وسيم السيسي
                  

03-14-2017, 12:24 PM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 08-29-2016
مجموع المشاركات: 8878

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفاجأة علمية تقلب الموازين .. الملائكة وال (Re: Ahmed Khalil)

    Quote: فجر عالم الآثار الدكتور وسيم السيسي
    ------------------------------------------------------------------
    احمد خليل سلام
    من نفس العيلة؟؟؟
                  

03-14-2017, 12:56 PM

ياسر منصور عثمان
<aياسر منصور عثمان
تاريخ التسجيل: 01-16-2013
مجموع المشاركات: 4496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفاجأة علمية تقلب الموازين .. الملائكة وال (Re: Hassan Farah)

    غريبة....
    الكلام ده بشبه علي جمعة

    ههههههههه
                  

03-14-2017, 01:57 PM

محمد على طه الملك
<aمحمد على طه الملك
تاريخ التسجيل: 03-14-2007
مجموع المشاركات: 10624

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفاجأة علمية تقلب الموازين .. الملائكة وال (Re: ياسر منصور عثمان)

    الأمير الكوشي بشاشا سبق الباحث دا.
                  

03-14-2017, 02:42 PM

Basamat Alsheikh

تاريخ التسجيل: 08-15-2015
مجموع المشاركات: 2664

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفاجأة علمية تقلب الموازين .. الملائكة وال (Re: محمد على طه الملك)

    هسع ده كلام يصدقه العقل..
    شنو اللمه الملائكة مع المصريين....
    انتو ما سمعتوا الدول منعت استيراد الفواكه والخضروات
    المصرية لشنو؟؟
                  

03-14-2017, 05:02 PM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفاجأة علمية تقلب الموازين .. الملائكة وال (Re: Hassan Farah)

    قال ليك محمد احمد السوداني
    شالوهو استاذ فيزياء في السعودية
    بعد وصل البلد وبدا التدريس جادي
    معاهو زميلو مصري الجنسية
    قال ليهو
    ايه يا محمد هو انت حتعلمهم بجد.!
    واحنا اولادنا ياكلو من فين
    فا شنو. ماتركزوا مادام السيسي فيها
                  

03-14-2017, 05:29 PM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12463

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفاجأة علمية تقلب الموازين .. الملائكة وال (Re: sadig mirghani)

    حبيبنا حسن .. مودتي ..
    الحبيب حسن .. عهد الاعلام المصري كان زمان لمن كنا شباب
    أيام صوت العرب ، هنا القاهرة والآفلام المصرية والمسلسلات
    لا أحد اليوم يعير الاعلام المصري انتباهاً .. وأصبحت هناك مراكز أبحاث عالمية
    تعيد دراسة تاريخ العالم القديم بكل تفاصيله .. وأكتشاف فرق عمر الحجر المستخدم في راس أبوالهول وباقي الجسم أدهش المصريين
    اليوم .. يا حسن .. لا أحد يستمع للقنوات المصرية ( المال الخليجي هو المسيطر الجزيرة ، العربية ، الحدث ، إسكاي نيوز العربية .. إلخ
    الاسطورة المصرية إنهارت تماماً .. لكل زمان دولة ..
    قطر الامارات السعودية ..
    ملاحظ حتى المذيعيين نادراً ما تجد مصري لأن الانطباع العام لدى الشعوب العربية أن المصري غير صادق
    لدرجة أن القنوات حتى الرياضية معظم المذيعيين فيها من جنسيات مغاربية .. لأن هذه القنوات لديها مستشارين يحددون
    بعد دراسات اجتماعية ما يناسب هذه القنوات ..
    حتى المسلسلات ( هندية مدبلجة ) لاحظ باللهجة شامية أو لبنانية كي لا يحدث نفور من المشاهدين ..
    فن الغناء خلاص باي باي معظم الفنانين والفنانات من الخليج .. حتى الثورة المصرية غنى لها المطرب الاماراتي الجسمي
    أول مرة يعجز الغناء المصري على جذب المشاهدين العرب ..
    هكذا الدول والشعوب إذا لم تجدد ... تصيبها الانحطاط في كل المجالات ..
    الكلام ده يا حسن لأننا عشنا مجد مصر أيام الشباب كانت مصر والباقي ( صفر كبير )
    كنا نندهش للكتاب والفنانين المصريين .. ونصف باقي العرب بالرجعية ..
    مودتي الحبيب حسن
    معليش .. الزهايمر .. ما راجعت ..

                  

03-15-2017, 11:09 AM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 08-29-2016
مجموع المشاركات: 8878

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفاجأة علمية تقلب الموازين .. الملائكة وال (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    الحبيب على عبدالوهاب عثمان لك اطيب تحية
    طالما جبت ذكر صوت العرب معناتا كما يقول التوانسة انت على جيهتنا جاى
    كلنا كلنا مبهورين فى ذلك الزمان بخطب عبدالناصر وكنا مصدقين لخرافات وخزعبلات صوت العرب
    لكن لومك على من بعد هزيمة 1967 وقدام تانى تب ماصدقنا زول
    والمصريين لكذبهم الكثير وترهاتهم وخطلهم ومنطقهم الفاسد اصبح الكثير من الناس لا يصدقونهم....
    لكن رغم ذلك لا يزالون يحتلون مواقع قوية فى الاعلام:
    مثلا فى قناةBBC عربى وقناة الجزيرة مباشر
                  

03-14-2017, 06:05 PM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 08-29-2016
مجموع المشاركات: 8878

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفاجأة علمية تقلب الموازين .. الملائكة وال (Re: sadig mirghani)

    قال ليك محمد احمد السوداني شالوهو استاذ فيزياء في السعودية بعد وصل البلد وبدا التدريس جادي معاهو زميلو مصري الجنسية قال ليهو ايه يا محمد هو انت حتعلمهم بجد.! واحنا اولادنا ياكلو من فين فا شنو. ماتركزوا مادام السيسي فيها
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------
    الاخ sadig mirghani لك منى أطيب تحية
    طبعا الكثير منا عمل مع المصريين وربما اصابته الدهشة لتصرفاتهم
    جمعنى معهم العمل آخر مرة فى جامعة عبدالحميد بن باديس بالغرب الجزائرى
    كنت مسؤول المادة بمعنى على القاء المحاضرات CM واعداد ال TD وال TP
    (CM(Cours Magistral- المحاضرات
    (TD(Travaux Dirigés -السمنارات
    (TP(Travaux Pratiques- التجارب المعملية
    كان عدد الطلاب فى المحاضرة 500 طالب يقسمون الى 20 مجموعة فى ال TD وال TP وكان معى 6 من الدكاترة المصريين و13 من مساعدى التدريس الجزائريين للاشراف على المجموعات ...
    حقيقة عمل متعب ومرهق الى حد بعيد..... مرة بحسن نية فاتحت الاخوة المصريين:
    يا إخوانا ما تجتهدوا معانا شوية الله يرضى عليكم؟
    أجابونى بصوت واحد: على أد فلوسهم

                  

03-15-2017, 11:54 AM

حماد الطاهر عبدالله
<aحماد الطاهر عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 2159

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفاجأة علمية تقلب الموازين .. الملائكة وال (Re: Hassan Farah)

    كضبا كاضب.
    لا نصدقه نهائيا.
    بل حتى مصر المذكورة بالقرآن الكريم ليست مصر الحالية.
    والشعب المصري الحالي لم يستعمر حتى السودان الحالي.
    والسودان القديم ( النوبة) هم حكام مصر وكان منهم فرعون.
    وبالتالي فإن هاجر سودانية وليست مصرية.
    وبس.
                  

03-15-2017, 12:22 PM

الزبير بشير
<aالزبير بشير
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1770

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفاجأة علمية تقلب الموازين .. الملائكة وال (Re: Hassan Farah)


    طيب كان يبنوا بيت الله في الجيزه ليه اختاروا ارض جدباء .

    و الله اكان الكعبه كانت في مصر كان الضحك شرطنا

    عالم ما بتستحي
                  

03-15-2017, 12:36 PM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفاجأة علمية تقلب الموازين .. الملائكة وال (Re: Hassan Farah)

    مش كان احسن يقول الكعبة كانت جمب الاهرامات بس شالها الهواء وداها هناك مكة !!!!
    كضب لي كضب كان يجيبها كبيرة مرة واحده وما بتفرق كتير
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de