مسيرات في ود مدني تندد بالمجلس التشريعي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 03:10 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-29-2016, 08:49 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مسيرات في ود مدني تندد بالمجلس التشريعي

    08:49 PM April, 29 2016

    سودانيز اون لاين
    Frankly-ارض الله ومعمورته
    مكتبتى
    رابط مختصر

    Quote: مسيرات في ود مدني تندد بالمجلس التشريعي وتؤيد الوالي (إيلا)

    ود مدني 29 أبريل 2016 ـ شهدت مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة في أواسط السودان، يوم الجمعة، مظاهرات تأييدا لوالي الولاية محمد طاهر إيلا وتنديدا بمساعي المجلس التشريعي الهادف لسحب الثقة عن الوالي.


    مسيرات في ود مدني تنديدا بمساعي داخل المجلس التشريعي لحجب الثقة عن والي الجزيرة ـ الجمعة 29 أبريل 2016
    وتفاقمت الخلافات بأروقة المؤتمر الوطني في ولاية الجزيرة، ما اضطر نائب رئيس الحزب عبد القادر خورشيد للاستقالة من منصبه متعللا بتعذر التنسيق بينه ورئيس الحزب (الوالي)، وسمى المكتب القيادي للحزب الحكم لاحقا تاي الله أحمد فضل الله خلفا له.

    وسير مواطنو ود مدني مسيرة عقب صلاة الجمعة هتفوا خلالها للوالي محمد طاهر إيلا، وجابت المسيرة وسط المدينة.

    ويرى أنصار إيلا أنه من الولاة القلائل الذين يمكن أن يقود نهضة في الولاية التي تعرضت للإهمال بسبب سوء إدارة إدى إلى تراجع مشروع الجزيرة الزراعي.

    ويتهم عدد من نواب المجلس التشريعي الوالي بارتكاب تجاوزات في قانون الحكم المحلي بتهميشه للمعتمدين وحقوق المحليات في التنمية وتنفيذ سياسة الخزينة الموحدة بطريقة ركزت كل الصلاحيات في يده.

    وخلال فبراير من هذا العام فصل المؤتمر الوطني بولاية الجزيرة 6 من قياداته، إثر حملات مناهضة يقودها معارضون من داخل الحزب للوالي إيلا، وبرر الحزب القرار وقتها للغياب المستمر وعدم تواجد الأعضاء الصادرة بحقهم القرارات في الولاية.

    وتولى محمد طاهر إيلا منصب الوالي بالجزيرة في يونيو 2015، بعد تعيينه من الرئيس عمر البشير، الذي قرر ترحيل الرجل من ولاية البحر الأحمر في شرق البلاد بعد أن حكمها لسنوات عديدة، لم تخلو ايضا من خلافات في أروقة الحزب.

    سودانتربيون
                  

04-30-2016, 04:30 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرات في ود مدني تندد بالمجلس التشريعي (Re: Frankly)

    Quote: محمد طاهر ايلا: مسيرة الإصلاح ومحاربة الفساد ماضية

    أعلن د. محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة أن مسيرة الإصلاح ومحاربة الفساد ماضية ولن تتوقف مهما كانت التحديات والعوائق.
    وشدد والي الجزيرة لدى مخاطبته يوم الجمعة الحشود الجماهيرية التي خرجت من مساجد مدينة ود مدني عقب صلاة الجمعة نصرة وتأييداً له للإنجازات الخدمية والتنموية التي حققها في مجالات الطرق والكهرباء والمياه والصحة والتعليم والشباب والرياضة ومهرجان السياحة والتسوق، أن برنامج الإصلاح ومحاربة الفساد في الخدمة المدنية والأراضي وفي كل الوزارات والمحليات مستمر ومتصل ، مؤكداً عزمه المضي قدماً وعدم ترك مكان لفاسد ورد الحق كاملاً غير منقوص لكل مواطن دون النظر لحزب أو قبيلة أو جهة جغرافية.
    وأكد ايلا أن كل أموال المواطنين ستعود إليهم كاملة في شكل خدمات تنموية وصحية وتعليمية وبني تحتية ، وعبر عن إشادته بقرار رئيس الجمهورية الخاص بتشكيل مجلس إدارة لمشروع الجزيرة الذي جاء ملبيا لرغبات وتطلعات أهل الجزيرة لتمكينهم من وضع السياسات والخطط اللازمة للنهوض بالمشروع .
    وقال إن الاهتمام بمدينة ود مدني حق أصيل لها وتستحقه لما قدمته للسودان ولأدوارها في صناعة الاستقلال ، وأكد والي الجزيرة أن وحدة أهل الولاية وتحديد الأولويات ومحاربة الفساد والمفسدين عتبات أساسية للوصول لقمة النصر.
    وعبر والي الجزيرة عن فخره وإعزازه بهذا اللقاء الذي جسد وطنية وكرم أهل الجزيرة ومدينة ود مدني الذين خرجوا دعماً للتنمية والخدمات والاستقرار، وليس بحثاً عن مناصب ومكاسب من أجل الذات ، وعبر عن سعادته ” بأنه يعمل في حضن أهل كرم وأهل حضارة وشجاعة عززت مسيرتنا وضاعفت جهودنا من أجل تحقيق التنمية والخدمات المتوازنة في كل مناطق الولاية تلبية لطموحات وتطلعات إنسان الجزيرة أينما كان” .
    مدني 29-4-2016م(سونا)
                  

04-30-2016, 01:25 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مسيرات في ود مدني تندد بالمجلس التشريعي (Re: Frankly)

    Quote: تفاؤل وسط المزارعين والمهتمين بالشأن الزراعي بتسمية إيلا رئيساً مناوبا لمجلس إدارة مشروع الجزيرة

    التاريخ : 30-04-2016 - 11:12:00 صباحاً


    مدني 30-4-2016م (سونا) - كشفت جولة إستطلاعية قامت بها وكالة السودان للأنباء بود مدني عن تفاؤل كبير وسط المهتمين بشأن مشروع الجزيرة بعد تشكيل مجلس الإدارة الجديد للمشروع وتسمية الدكتور محمد طاهر إيلا والي الجزيرة رئيساً مناوباً لمجلس الإدارة .
    وقال أحمد علي مساعد القرعي أحد قيادات المزارعين بقسم المسلمية " إن التشكيل الجديد موفق، ونحن متفائلون بتسمية والي الجزيرة نائباً لرئيس مجلس الإدارة لأن الوالي إيلا هو رجل إنجازات وسمعته سبقت مجيئة إلى الجزيرة وكما يقولون كان الخير في قدوم الواردين " مشيرا الى الولاية إنتظمها عمل كبير وتنمية غير مسبوقة مما يجعل مواطنيها يأملون في أن يضع إيلا بصمته على مشروع الجزيرة ويعالج كل علاته .
    واضاف القرعي أن وقفة حكومة الولاية في معركة الحصاد كانت مشهودة وجاءت الإنتاجية عالية لم يشهدها المشروع منذ (28) عاماً ، مبينا أن خطوات الإصلاح بدأت بالفعل بالمشروع لأن المسئولين في الري بدأوا في تأهيل بنيات الري بقسم المسلمية مطلع هذا الأسبوع مؤكداً وقوف قواعد المزارعين مع برامج التنمية التي تقودها حكومة الولاية.
    وأكد جمال دفع الله أحد قيادات المزارعين بالمناقل أن تكوين المجلس الجديد أفضل خطوة تمت لأنه آن لولاية الجزيرة أن تضطلع بدورها في معالجة مشاكل المشروع وقال إن المزارعين متفائلين لاختيار إيلا رئيساً مناوباً لمجلس إدارة المشروع في ذات التاريخ الذي تولى فيه أمر الولاية من العام السابق ، وجدد دفع الله التزام المزارعين بدورهم في دعم برامج التنمية وأعلن أنهم وبعد ملحمة تبرعات محصول القمح يستهدفون جمع (9) مليارات جنيه من محصولات العروة الصيفية الفول والذرة لصالح مشروعات التنمية.
    إلي ذلك أوضح الدكتور أحمد جعفر رئيس الإتحاد المهني للمهندسين الزراعيين بالولاية قائلاً " لقد تفاءلنا منذ إعلان الرئيس عمر البشير وهو يدشن انطلاقة مهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق أن ولاية الجزيرة ستكون شريكاً أصيلاً في إدارة شأن مشروع الجزيرة " هكذا ابتدر رئيس إتحاد المهندسين الزراعيين بالولاية حديثه وأضاف "كانت هناك محاولات لم يكتب لها النجاح حتى تأخذ الولاية وضعها الطبيعي في إدارة المشروع وتحقق هذا الأمر في عهد إيلا ".
    وقال جعفر " نعم إن مشروع الجزيرة قومي ولكن طالما أنه يمثل 70% من مساحة الولاية ويمثل مزارعي وقاطني المشروع 70% من سكان الولاية كان لابد للجزيرة من أن تكون الشريك الأساسي في المشروع .
    ويقول جعفر أن الخطوة مباركة وموفقة لان التشكيل الجديد لمجلس الإدارة فضلاً عن تسمية والي الجزيرة رئيساً مناوباً له فإنه أيضاً ضم وحدات مهنية وعلمية لجامعة الجزيرة وهيئة البحوث بما يؤكد دور العلم والبحث العلمي في توفير أسباب النجاح .
    وأضاف "سنساهم بقدر ما أوتينا من قوة وإمكانات كاتحاد للمهندسين الزراعيين على تعزيز دور الولاية في النهوض بالمشروع "، داعياً لتضافر جهود الجميع لتحقيق هذا الهدف ابتداءً من المزارع ليحافظ على نظافة حواشته ويحافظ على المياه بتقليل هدرها وأشار لدور الزراعيين في الإرشاد ونقل التقانة.. وختم حديثه بالقول " الكل في الجزيرة والسودان ينظرون للمشروع كمنقذ لاقتصاد البلاد " .
    من جهته أشار محمود محمد نور عضو الاتحاد العام لمزارعي السودان إلي أن مشكلة مشروع الجزيرة هي مشكلة سياسات ولابد من وضع خطط وسياسات واضحة وتوفير التمويل من أجل إعادة تأهيل البنيات التحتية للمشروع وإصلاح أنظمة الري وتأهيلها ر وتعويض الملاك.
    ودعا محمود للعودة لتوطين زراعة القطن لما له من فوائد جمة وعائد اقتصادي كبير، مشيراً الى انخفاض نسبة مشاركة المزارعين في التشكيل الجديد لمجلس إدارة المشروع رغم انهم الشركاء الأصيلون في المشروع.
    وقال المزارع بالقسم الأوسط عمر التليب أنه وبعد تشكيل مجلس إدارة جديد للمشروع لابد من وضع خطط وبرامج محكمة وناجحة للتمويل وضمان عمليات التسويق وحفظ حقوق المزارعين ومكتسباتهم بوضع أسعار تركيزية لجميع المحصولات ، مؤكدا أن اي نجاح لمشروع الجزيرة يرتبط بحل مشكلتي التمويل والتسويق .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de