|
Re: لن ادين او اتعاطف مع اي عنف او قمع يحدث للج (Re: سيف النصر محي الدين)
|
مشعال خان طالب باكستاني في الثالثة و العشرين من عمره عبر عن افكار تختلف مع ما يروج له المجرمين من اعضاء ما يسمى بالجماعة الاسلامية في الجامعة التي يدرس بها في باكستان فماذا كانت النتيجة. اجتمع عليه المئات و قضوا عليه ركلا و ضربا. الغريب أن الشرطة لم تجد في تحقيقاتها بعد الحادث ما يدينه باعتبار أن التجديف او نقد الدين جريمة يعاقب عليها القانون في باكستان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن ادين او اتعاطف مع اي عنف او قمع يحدث للج (Re: سيف النصر محي الدين)
|
القرضاوي يقول ان الاسلام كان سينتهي ولن يوجد شئ اسمه اسلام لو لم نقتل المرتدين. و طبعا المرتدين دي لفظة جامعة مانعة يدخل تحتها كل ما لا يعجب المجرمون او يصادف هوى في انفسهم. بالله كلام القرضاوي ده كلام زول مؤمن بأن هناك اله قادر يدبر كل شئ. يعني الله ينزل الاسلام و يعتمده كاخر دين ثم يعجز عن حمايته و ينتظر القرضاوي و بقية الهمج الرعاع ليحافظوا عليه!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن ادين او اتعاطف مع اي عنف او قمع يحدث للج (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)
|
الجماعات الاسلامية تقريبا تمثل الغالبية العظمى من المسلمين في الدول الاسلامية. العنف المضاد لن يحدث تغيير، بالعكس سوف يغذي الجهاد التغيير يحتاج لتضحيات الآلاف مثل مشعال خان مشكلتنا يا سيف، إنّو دي مجتمعاتنا ولو تمعنت النظر في الذين انهالوا على مشعال لوجدت، ابنك، وأخوي، وابن عمي .... الاستنارة لا تعرف العنف المضاد ويجب أن لا تسقط رآية مشعال خان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن ادين او اتعاطف مع اي عنف او قمع يحدث للج (Re: سيف النصر محي الدين)
|
يا مستنير مسيرة التنوير ماضية لا تلوي على شئ و الاحرار في كل مكان لا تخيفهم هجمات المتشنجين الرعاع و لا تثنيهم عن الجهر بفكرهم. العنف الذي اقصده هنا هو زي عنف القنبلة ام كل القنابل و زي قمع السيسي في مصر و زي ضرب حفتر في ليبيا و روسيا في سوريا و زي معتقل غوانتانمو..الخ. هذا و الله لا ادينه و لا اعترض عليه ما حييت.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن ادين او اتعاطف مع اي عنف او قمع يحدث للج (Re: سيف النصر محي الدين)
|
هم ماح يتغيروا بالحوار ولا بالجزمة،ح يتغيروا لما يتحضروا... طيب، كيف ح يتحضروا ؟ دا سؤال المليون.. *مرات كدا يادكتور بتجيني أفكار إنو نحن (حارقين رزنا) ساكت... يعني البرنامج موضوع ونحن بنفذ بس..وإلاّ إيه المنطق في إنو الجنس الأبيض ماسك زمام الدنيا دي من ساعة خلقوها..ألا يسري عليهم منطق عدم الديمومة؟ فآآشنو،روّق المنقة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن ادين او اتعاطف مع اي عنف او قمع يحدث للج (Re: Hatim Alhwary)
|
حد الردة هو اخر سلاح تصدي لخروج كتير من المسلمين بالذات في الدول الاسلامية ..
لا تعاطف مع هؤلاء القتلة شيوخ فتاوي القتل او من ينفذ هذا الحد القميء . ومشعل خان وغيرهم سيكلل مشوارهم نجاحا باهرا بأطفاء ظلام الاسلامويين. من لم يروعوه هذا المنظر الكريه في الفيديو اعلاه فاليبحث صنف آخر غير البشرية ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن ادين او اتعاطف مع اي عنف او قمع يحدث للج (Re: Hatim Alhwary)
|
Quote: العنف الذي اقصده هنا هو زي عنف القنبلة ام كل القنابل و زي قمع السيسي في مصر و زي ضرب حفتر في ليبيا و روسيا في سوريا و زي معتقل غوانتانمو..الخ. هذا و الله لا ادينه و لا اعترض عليه ما حييت. |
إذن ح تتعب يا دوك عشان تفرز بين ضحايا ام القنابل المنتمين لجماعات اسلامية وبين جيرانهم المساكين ساي وربما الما مسلمين اساسا و كذلك بين ضحايا السيسي المنتمين لستة ابريل مثلا و ضحايا القصف الروسي في سوريا من ناس الجيش الحر الذي يضم فيما يضم لادينيين وعلمانيين و مسيحيي سوريا المعارضين للأسد لكن من البديهي طبعا افهم ادانتك لما تعرض له مسلمي الروهينجا من ابادة .. ولاّ ما كدا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن ادين او اتعاطف مع اي عنف او قمع يحدث للج (Re: محمد البشرى الخضر)
|
من لم يروعوه هذا المنظر الكريه في الفيديو اعلاه فاليبحث صنف آخر غير البشرية .. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ياعلي كوننا نثبت ترويعنا هنا فذلك لن يحل المشكلة... المقام مقام أفكار بالأساس.. *بعدين في ناس شبكتن مابتسمحليهم يشاهدوا الفيديوهات،بردوا بناء على الكلام المكتوب فقط، أها ديل داخلين في تصنيفك دا وللا برّ منو؟ا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن ادين او اتعاطف مع اي عنف او قمع يحدث للج (Re: عليش الريدة)
|
Quote: ما يدينه باعتبار أن التجديف او نقد الدين جريمة يعاقب عليها القانون في باكستان |
تحياتي يا سيف
طبعا المشكلة الاساسية هى وجود هذا القانون وبالتالي يصبح سفك دماء اي مواطن لديه اراء علمانية او الحادية مبرر قانونيا او مخفف العقوبة
باكستان دي مشكلتها كبيرة...لانها اساسا دولة قامت ...او انفصلت من الهند الام بسبب الدين الاسلامي وبالتالي "الدين الاسلامي" ليس فقط دين ولكن هوية حضارية للدولة يميزها عن الهوية الحضارية الهندوسية..(ذكرتني كلام صاحبك المنتج المصري الجيد...الزول دا بقول كلام زي الفل :))
باكستان دي صراعها الحضاري ضد الهند كله ...قلئم على مرتكزين...الاول :الاسلام....الثاني:القنبلة النووية
....
اسيف حزني على المستنير خان ولكنها الضريبة..الدرب طويل في باكستان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن ادين او اتعاطف مع اي عنف او قمع يحدث للج (Re: بله محمد الفاضل)
|
سلام يا سيف النصر
وشكرا لك على عرض هذا الفيديو المؤلم.
إسلام الجهاد وقتل المرتد مصيره إلى زوال.. هذا هو منطق الأشياء. لو دققت في الأمر ستجد أن قوة الدولة ـــ الشرطة ـــ تقف مكتوفة الأيدي. العالم غير جادِّ في مواجهة الدول التي هي السبب المباشر في انتشار الفكر الإرهابي.
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن ادين او اتعاطف مع اي عنف او قمع يحدث للج (Re: Yasir Elsharif)
|
الفرد ذكي ولكن الجماعة أغبياء ما ان تسلم قيادك لجماعة سواء كانت مسيحية أو إسلامية أو بوذية أو رابطة مشجعين كرة قدم إذا قام أحدهم بضرب أحد تداعى الباقون كقطيع من الشمبانزي دون تفكير لماذا يسحلون من هو أمامهم كما في افتراس غرونوي في رواية العطر ينتفوك ما يفضلو فيك حاجة بس بختلف المكان باكستان ولا إستاد المصري ولا البوذيين في بورما عشان كده خليك أحد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن ادين او اتعاطف مع اي عنف او قمع يحدث للج (Re: عليش الريدة)
|
سلام عليش كم من الجرائم من إلقاء قنابل مولوتوف وحرائق وإعتداء أرتكبت من قبل مناصري حقوق الحيوان لازلت أرى انه اذا كنت في مجموعة ترى إنها على صواب والآخر على خطأ وكنتم في مواجهة الآخر وقام فرد بمجموعتك بالإعتداء على الآخر ففي الغالب الأعم ستغلب عليك طبيعتك الحيوانية وستكون من غزية إن غزت لاحظ حتى في شكل الإعتداء يشبهون هجمات الشمبانزي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن ادين او اتعاطف مع اي عنف او قمع يحدث للج (Re: muntasir)
|
عزيزي دكتور سيف تحية واحترام يقول أمامي وسيد الإمام زين العابدين علي بن سيدي ومولاي الامام الحسين عليه السلام بن سيدي ومولاي علي بن أبي طالب عليه السلام (( اللهم إني أعتذر اليك من مظلوم ظلم بحضرتي فلم فانصره )) بغض النظر عن تاريخ المظلوم (لان الموقف من الظلم موقف مبدئ ,, وقد طيق سيدي ومولاي عليه السلام ذلك الموقف عمليا فمروان بن عبدالملك رغم جرائمه في حق ال البيت عليهم السلام ولكننا التاريخ يخبرنا عندما دارت الدائرة علي بن امية لم يجد مروان بن عبدالملك من يوفر الحماية لاهل بيته الا الامام السجاد عليه السلام الذي امنهم وحمي ارواحهم ,, بل نجده في راوية لهم عن حفظ الامانة والعهد يقول والله لو أن قاتل الإمام الحسين عليه السلام إستامننى علي سيفه الذي قتل به أبي لوفيت له ,, فيا عزيزي سيف ان الموقف من الظلم يجب ان يكون مبدئيا ان ندين ونشجب كل من يتعرض للظلم بغض النظر عن تاريخه وماضيه او افعاله لنكون متسقين مع مبادئنا في الوقوف في جه الظلم من اي كان مصدره وعلى اي من وقع هذا الظلم ,,,
وفقنا الله واياك لما يحب ويرضى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن ادين او اتعاطف مع اي عنف او قمع يحدث للج (Re: سيف النصر محي الدين)
|
سلام سيف النصر وضيوفه الاكارم
الادانة تكون للفعل نفسه وليس وفقاً لمن ارتكب ضدهم..
وإلا عليك عدم إدانة اي عنف او قمع يحدث للشيوعيين او الصليبيين ( اقصد من قاموا بالحملات الصليبية) او العثمانيين او حتى البيض في جنوب افريقيا او الاوربيين الذين ارتكبوا جرائم ضد الانسانية في البلدان التي استعمروها او ......او ............او ..
مع ودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن ادين او اتعاطف مع اي عنف او قمع يحدث للج (Re: ياسر منصور عثمان)
|
Quote: التعبير عن الرأي لا يجب أن يجرمه القانون |
هل لحرية التعبير حدود؟ وماهو المعيار الذى يُبَيِّن او يُظهِر الحدود بين حرية التعبير وبين التعدى على حرية ومقدَّسات الآخرين. الكلام المرسَل لايكون مُنتِجاً بذاته الا إذا بيَّنه المُفَصَّل. ومن نافلة القول ,, هل كل ما يقوم به المسلمون هو فعل فقط؟ أم رد فعل ,, ولماذا تواضعت كل قوانين الدنيا على اعتبار الاستفزاز الشديد المفاجئ والتجاوز فى حق الدفاع الشرعى سبباً فى تغيير وصف جريمة القتل من قتل عمد الى قتل شبه عمد.؟ فإذا كان المُسْتَفَز قد خولته القوانين الاستِفادة من تلك الظروف فما بالك بمن هُدِمَت منازِلَهم وقُتِّل ابناءهم وذُبِّحوا واستُحيت نساؤهم ظُلماً وعدوانا؟ لماذ تكون النظرة الى ردت فعلهم ارهاباً وغيرها حرباَ على الارهاب؟ ولماذا دائماً نحجِب او نتغافل عن الأفعال التى كانت السبب فى رد الفعل. فمثلاً كما ذكر احد الزملاء عن الفعل الذى تعرَّض له مسلمى الروهينغا ,, لو قام افراد هذه الطائفة حين ميسرة بعمليات انتقامية ضد من سامهم سؤ العذاب هل سيذكر جماعة حقوق الانسان حين يظهرون على اعدائهم سبب فعلهم وهل سيكون مقبولاً ام تلحق بهم صفة الارهاب فقط لأنهم مسلمون؟ والغالب ان العالم ؟؟المتَحَضِّر؟؟ !! لن يقبل منهم ردت فعلهم بينما يصمت الآن عن الفعل الواقع عليهم لأنه غير مرتَبِط بمن يعتنقون الاسلام. وسلم لى على مدير القروب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن ادين او اتعاطف مع اي عنف او قمع يحدث للج (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)
|
الارهاب يا دكتور سيف ليس له دين فضلا عن انه يفتقد للانسانية .. ندينه ونرفضه أياً كانت توجهاته وايدلوجياته .. سواء كان اسلامي أو مسيحي او هندوسي او لا ديني حتى .. ارهاب منطلقه طائفي أو عشائري أو قبلي عنصري .. كله عندنا مُدان .. ذلك حتى لا نقع في فخ النظر للأمر بعين واحدة .. او عبر وجهة نظر ضيقة تحمل على جهة دون الاخرى .. معا يد واحدة ضد الارهاب ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن ادين او اتعاطف مع اي عنف او قمع يحدث للج (Re: سيف النصر محي الدين)
|
Quote: لكن من البديهي طبعا افهم ادانتك لما تعرض له مسلمي الروهينجا من ابادة .. ولاّ ما كدا طبعا يا ود البشرى ما عندي مشكلة مع اقلية الروهينجا و هم كغيرهم من الاقليات المضطهدة في هذا العالم كنوبة الجبال في السودان و الاقباط في مصر و الشيعة في السعودية ضحايا لمجموعات تشترك في طبيعة فكرها المتشنج و علقيتها المهووسة. طبعا مع مراعاة الفروق في شدة و طبيعة الاضطهاد :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لن ادين او اتعاطف مع اي عنف او قمع يحدث للج (Re: سيف النصر محي الدين)
|
العنف مدان سواء ان جاء من الاسلام او من اي ديانة او جماعة او حزب او فرد فالادانة شاملة هنا وغير مخصصة
ولكن المصيبة الكبرى التي يعاني منها اصحاب الافكار الاسلامية وحركاتهم الارهابية هي هذا الغل والكره والحقد
الواضح وباين في هذا الفيديو وكل الفيديوهات التي نشرت من قبل عن الجرائم التي قامت بها الحركات الارهابية
او الجماعات الاسلامية توضح تماماً ان هذا الكره والحقد متأصل وجزء اصيل من تكوين هؤلاء الارهابيين
سواء ان كانوا تبع داعش او القاعدة او الاخوان المسلمين وغيرهم من الجماعات الاسلامية المتطرفة وان اختلفت البلدان والاماكن
هذا هو المخيف في الامر وكأن هذا الحقد منهج وقاسم مشترك يجمع كل هذه الاطياف المختلفة في اللغة والجغرافيا ولكنها تتوحد عند هذا السلوك
اذاً نخلص الى نتيجة واحدة هي ان هذا الحقد وكم الكراهية هو منهج متأصل وجزء لا يتجزأ من عقيدة هؤلاء المرضى
وما ذكرته واضح في مقطع الفيديو فبالله عليكم اي اناس هؤلاء اللذين يضربون جسد انسان ملقى على الارض وتسيل الدماء من كل شبر في جسده
ولا زال هؤلاء الاوباش يضربونه بالعصي على راسه ويركلون جسده بارجلهم بل يقفزون فوقه وكأن كل قفزة بحسنة وكل حسنة بعشرة امثالها
تباً لمثل هؤلاء ولا تعاطف ابداً مع امثالهم
تحياتي دكتور سيف وضيوفه
| |
|
|
|
|
|
|
| |