لم يبق إلا الحل الثاني وهو الإنتفاضة الشعبية السلمية غير المستنصرة بالأجنبي .

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 11:26 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-05-2017, 03:23 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لم يبق إلا الحل الثاني وهو الإنتفاضة الشعبية السلمية غير المستنصرة بالأجنبي .

    02:23 PM February, 05 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر


    الحلقة الثانية ( 2- 6 )




    1- مقابلة ( عجال لاقت ) .



    في يوم الاربعاء 6 اغسطس 2014 ، غادر السيد الامام الخرطوم متوجهاً إلى باريس ، وبقي في الخارج متنقلاً بين عواصم الدنيا في خدمة قضية السودان النبيلة حتى دخوله الخرطوم يوم الخميس 26 يناير 2017 ، بعد سنتين و5 شهور و21 يوما … اي 903 يوماً قضاها في هجرته الطوعية الوطنية خارج السودان .

    دخل السيد الامام الخرطوم ، وهو يرى أهل السودان مجهدين متعبين بعد طول سباحة في الجبل ، وتسلّق في البحر ، كما يقول المثل العربي .

    والهدف ان يعيدهم سيرتهم الاولى في الديمقراطية الثالثة قبل إنقاذهم بواسطة الابالسة ، عندما كانوا كما باقي خلق الله يسبحون في البحر ، ويتسلقون في الجبل .

    في يوم الخميس 26 يناير ، إستقبل الشعب السوداني ، بجميع طوائفه ، السيد الإمام إستقبال الفاتحين . القى السيد الامام امام الحشود الهادرة كلمة مؤثرة ، بدأها قائلاً :

    قابلني أهلي مقابلة ( عجال لاقت ) .



    فضيلة الاستاذ العالم عبدالمحمود ابو ، حامل أختام هيئة شؤون الانصار ، يشرح لنا عبارة ( عجال لاقت ) .

    قال :

    (عجال لاقت ) مثل عند أهلنا البقارة . عندما تعود البقر من السرحة في المساء ، وأبناؤها العجال ( العجول ) تكون منتظرة قدومها بفرحة وشوق؛ فعندما ترى العجال امهاتها تسرع لملاقاتاتها وهي تقفز فرحة ، وأمهاتها كذالك تلاقيها بنفس الفرحة ، مصحوبة بحركات درامية جميلة.

    يكثر السيد الامام من إستعمال آيات القران ، وكذلك الأمثال الشعبية ، في احاديثه وتشبيهاته ، وإختزاله للأمور المعقدة في بضع كلمات ، ليقرب الصورة للقارئ الكريم .

    ومهمتنا هي شرح حروف السيد الامام حتى يفهمها ويستوعبها العامة .

    يواصل السيد الامام في كلمته ، ويقول :

    ( من المحبة التي في كياننا … جعلناها صيغة المخاطبة ) .

    نعم … كما درج الامام الاكبر عليه السلام في مخاطبة انصاره وغيرهم من المواطنين السودانيين بكلمة ( الحبيب ) أو ( الحبيبة ) ، فقد جعل الانصار كلمتي ( الحبيب ) أو ( الحبيبة ) صيغة للمخاطبة .



    وعليه إذا خاطبك أنصاري ب ( يا سيد ) أو ( يا استاذ ) ، فافهم يا حبيب ، إنه يضع بينك وبينه سداً لأمر في نفسه ؟

    والانصاري ، من بعد ومن قبل ، لا يقول للناس إلا حُسناً .

    الانصار … هؤلاء قوم تجرى المحبة في عروقهم مجرى الدم ، يحبون الله ، ويحبهم الله . لا يقولون للناس إلا حُسناً .

    هؤلاء قوم ( رضي الله عنهم ، ورضوا عنه ) .

    هؤلاء قوم من ( الخاشعين الذين يظنون إنهم ملاقو ربهم ، وإنهم إليه يرجعون ) .

    نعم … الأنصار قوم من ( الذين آمنوا ، ولم يلبسوا ايمانهم بظلم ، اولئك لهم الامن ، وهم مهتدون ) .

    في يوم الجمعة 27 يناير ، قام السيد الامام باداء الواجبات الاجتماعية ، التي تفرضها مرجعياته السودانية ، من فواتح ، وتهاني ، وعيادة للمرضى .

    في يوم السبت 28 يناير ، إستقبل السيد الإمام سفراء الدول المعتمدين في الخرطوم ، ونورهم بخلفيات دخوله الخرطوم ، وما ينوي عمله ، خصوصاً في إقناع النظام بالإحتكام لخارطة طريق مبيكي ، كخارطة ومرجعية حصرية للحوار الوطني الجاد بمستحقاته ، الذي يقود للسلام الشامل العادل ، والتحول الديمقراطي الكامل .

    2- كرامات السيد الامام ؟

    في الحلقة الاولى من هذه المقالة ، إستمحنا القارئ الكريم في إطلاق صفة ( الكرامات ) على بعض إنجازات السيد الامام ، غير العادية ، خلال هجرة ال 903 يوماً .

    هذه الكرامات التي فجرها السيد الامام خلال هجرة ال 903 يومأ كثيرة ، ولا يمكن الإحاطة بها جميعها في هذه المقالة . ولذلك فسوف نشير ، مثالاً وليس حصراً ل 14 من هذه الكرامات ، في هذه المقالة من 6 حلقات .

    في الحلقة الاولى من هذه المقالة ، استعرضنا كرامتين من كرامات السيد الإمام .

    ونواصل في هذه الحلقة الثانية إستعراض الكرامة الثالثة والكرامة الرابعة من كرامات السيد الإمام .

    3- الكرامة الثالثة ؟

    قلنا في الحلقة الاولى من هذه المقالة ان السيد الامام تحفظ على بعض بنود ميثاق الفجر الجديد الذي اعتمدته الجبهة الثورية في كمبالا في يوم السبت 5 يناير 2013 ، وطلب مقابلة قادة الجبهة الثورية في كمبالا لمراجعتهم في الأمر .

    لعدة اسباب لا علاقة لها بالسيد الامام ، لم يتمكن السيد الامام من السفر إلى كمبالا . ولكنه لم ييأس ، بل صابر ورابط وجاهد في سبيل الفلاح في لقاء قادة الجبهة الثورية ، كما امرته الاية 200 في سورة آل عمران :

    ( يا ايها الذين آمنوا اصبروا وصابروا واتقوا الله لعلكم تفلحون ) .

    إقترح السيد الامام باريس مكاناً بديلاً للقاء ، ووافق قادة الجبهة الثورية على لقاء السيد الإمام في باريس ، وهم يجهلون مقاصده .

    في يوم الاربعاء 6 اغسطس 2014 ، غادر السيد الامام الخرطوم إلى باريس لمقابلة قادة الجبهة الثورية ، ليراجعهم في بنود ميثاق الفجر الجديد المتعلقة بالخيار العسكري الهجومي ، ومبدأ تقرير المصير لدارفور والمنطقتين .

    هذا هو السبب ( الحصري ) وراء خروج السيد الامام من الخرطوم في يوم الاربعاء 6 اغسطس 2014 .

    بقي السيد الامام في الخارج 903 يوما متواصلة لإكمال بعض المهام المتعلقة بقضية السودان النبيلة ، وببعض القضايا الاقليمية في اطار منتدى الوسطية العالمي الذي يترأسه ، وبعض القضايا الدولية المتعلقة بنادي مدريد السياسي ، وليس الرياضي كما تخيل بعض ساسة نظام الانقاذ .

    لم يتخذ السيد الامام اي قرار شخصي في مدة وطول فترة بقائه خارج السودان ، وفي موعد رجوعه للخرطوم .

    في هذا الموضوع ، كان السيد الامام في ايادي قادة حزب الامة ، وكبار رجالات كيان الانصار ، وقادة تحالف قوى نداء السودان .

    هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ؟

    ننقل ادناه نص الفقرة الخامسة في البيان الختامي لاجتماع المجلس القيادي لتحالف قوى نداء السودان ، الصادر في باريس يوم الجمعة 20 يناير 2017 :

    خامساً: عودة السيد رئيس حزب الأمة القومي للبلاد

    ناقش المجلس عودة رئيس حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي للبلاد , حيث ثمن المجتمعون على الدور الكبير الذي لعبه في توحيد المعارضة وبناء جسور الثقة بين مكوناتها, وفي هذا السياق فقد أعلنت قوى نداء السودان بعد نقاش مستفيض عن كامل دعمها لقرار العودة للداخل ووضع المجلس خطة للعمل التعبوي والسياسي لتحالف نداء السودان تبدأ بعودة الإمام في السادس والعشرين من يناير الجاري, مؤكدين على أنه سيشكل إضافة كبيرة للحراك الجماهيري المتصاعد من أجل تحقيق أهداف نداء السودان .



    إنتهى الإقتباس .



    ادعوك لتدبر الفقرة التي تخرس المتخرصين ، والتي تقول نصأً :



    ( ثمن المجتمعون على الدور الكبير الذي لعبه في توحيد المعارضة وبناء جسور الثقة بين مكوناتها ) .



    توحيد المعارضة وبناء جسور الثقة بين مكوناتها … هذه هي الكرامة الثالثة من كرامات السيد الامام ، وهو في هجرة ال 903 يوماً .



    وهذه هي قصة خروج السيد الامام من الخرطوم يوم الاربعاء 6 اغسطس 2014 .





    3- االكرامة الرابعة ؟



    التقى السيد الامام قادة الجبهة الثورية في باريس في يومي الخميس 7 والجمعة 8 اغسطس 2014 .



    بعد يومين فقط من المحادثات حدثت المعجزة … التي تحاكي مائدة يسوع ، وعصا موسى !



    نجح السيد الإمام في اقناع قادة الجبهة الثورية بنبذ الخيار العسكري الهجومي ، ونبذ مبدأ تقرير المصير لدارفور والمنطقتين ، وتم تضمين ذلك في إعلان باريس .



    في يوم الجمعة يوم 8 شهر 8 سنة 2014 ، صدر اعلان باريس بين حزب الامة والجبهة الثورية .



    وما ادراك ما إعلان باريس ؟



    ذلك هو النصر المبين للأجندة الوطنية التي إبتدعها السيد الإمام .

    تضمن إعلان باريس حلين ، لا ثالث لهما ، للقضية الوطنية :



    + الحل الاول هو الحوار الوطني الجاد بمستحقاته ، وصولاً للتحول الديمقراطي الكامل .



    ودع اعلان باريس الخيار العسكري الهجومي ومبدأ تقرير المصير لدارفور والمنطقتين ، المتضمنتين في ميثاق الفجر الجديد .



    وإذا تعنت قادة النظام ، و ( جعلوا أصابعهم في آذانهم ، واستغشوا ثيابهم ، وأصروا واستكبروا استكباراً ) ، لا يكون اما إعلان باريس غير …



    + الحل الثاني وهو الإنتفاضة الشعبية السلمية غير المستنصرة بالأجنبي .



    لاهمية ومحورية إعلان باريس ، يكفيك ان تعرف ، يا حبيب ، إن المهندس الطيب مصطفى ، العدو اللدود للسيد الامام ، قد طالب الدولة السودانية ان تكرم السيد الامام بالنياشين وانواط الانجاز الوطني لنجاحه في إبرام إعلان باريس .



    إعلان باريس … هذه هي الكرامة الرابعة من كرامات السيد الامام ، وهو في هجرة ال 903 يوماً .



    وكفى بنا حاسبين .



    وحتى لا نبخس الناس اشياءهم ، نعترف بالدور المفصلي الذي لعبته الدكتورة مريم المنصورة في إنتاج وإخراج وكتابة سيناريو فيلم ( إعلان باريس ) . وكان جزاؤها كما سنمار ، فقد تم إعتقالها في المطار في الخرطوم وهي عائدة من باريس ، تلوح في يديها بإعلان باريس .

    بعدها ، بدأ السيد الامام غاراته الدبلوماسية في رياح الدنيا الاربعة ، ( كأنه موكل بفضاء الله يذرعه ) ، و مبشراً بإعلان باريس ، وداعياً مكونات المعارضة الاخرى لدعمه والانضمام الى تحالف قوى اعلان باريس .



    خلال أغسطس 2014 ، التقى السيد الامام في القاهرة بوزير الخارجية المصرية ، و أمين عام الجامعة العربية ، وسفراء الترويكا والاتحاد الاوروبي ، ونورهم بإعلان باريس .



    إستمر السيد الامام في غاراته الدبلوماسية فزار أديس ابابا حيث نور مبيكي ، ومجلس السلم والامن الافريقي بإعلان باريس ، وكذلك رئيس الوزراء الاثيوبي . واستمرت غارات السيد الامام فشملت برلين ، ومدريد ، وابوظبي ، والرياض ، وعمان ، ولاغوس ، من بين عواصم أخرى .



    وتوالت الانجازات .

    نواصل مع كرامات السيد الامام في الحلقة الثالثة من المقالة …

    ثروت قاسم



    Email:

    [email protected]
                  

02-05-2017, 10:32 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يبق إلا الحل الثاني وهو الإنتفاضة الشع� (Re: زهير عثمان حمد)




    نعم … كما درج الامام الاكبر عليه السلام في مخاطبة انصاره وغيرهم من المواطنين السودانيين بكلمة ( الحبيب ) أو ( الحبيبة ) ، فقد جعل الانصار كلمتي ( الحبيب ) أو ( الحبيبة ) صيغة للمخاطبة .
    ...

    بلاش تهريج..
    من المفروض أن يقدم الصادق المهدى للجنائية الدولية نتيجة جرائمه التى أرتكبها فى جبال النوبة من 1986 الى 1989..
    تماما مثل عمر البشير ورهطه..
    عواطف السودانيين التى تخطئ الهدف دائما وأبدا..
    هى التى أوصلتنا الى هذه الدرجة من الهلاك...
                  

02-06-2017, 05:12 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يبق إلا الحل الثاني وهو الإنتفاضة الشع� (Re: nour tawir)

    Quote: من المفروض أن يقدم الصادق المهدى للجنائية الدولية نتيجة جرائمه التى أرتكبها فى جبال النوبة من 1986 الى 1989..
    Quote: تحياتي زهير و استاذة نور
    ممكن تفاصيل عن هذه الجرائم ودور السيد الإمام فيها
                      

02-06-2017, 07:27 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36905

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يبق إلا الحل الثاني وهو الإنتفاضة الشع� (Re: محمد البشرى الخضر)

    برد ليك نيابة عن نور
    من المؤسف السيد الصادق المهدي دمر حزب الامة العظيم من انحيازه المبكر للاخوان المسلمين ونسيبه الترابي 1964 ووهم الدولة الدينية الذى اوصل السودان الحضيض
    تثقيف السيد الصادق العروبي"الاستاذ السراج" ايضا جعله يتماهي مع نخب المركز المنبتة من شيوعيين وقوميين عرب على حساب البرنامج السوداني قديما الفكرة الجمهورية والاستاذ محمود محمد طه والحديثة الحركة الشعبية وجون قرنق
    توجه السيد الصادق لعروبي المشوه جلعه يجلس في مصر التي لا تحترم السودان ولا السودانيين ولا المهدية نفسها وكله موثق
    ليس ملف جبال النوبة وحده من شارك فيها السيد الصادق مع العلم انه السودان منذ الاستقلال لم يدخل حروب حقيقية مع الخارج او دول الجوار كل الحروب كانت حروب موارد هوية يديراها المركز المازوم ادوات المستعمر السري من هؤلاء الذسن ياتون عبر الانقلابات وليس الانتخابات وتحالف معهم السيد الصادق الذى ورث حزب كبير وعظيم محترم وياتي عبر الانتخابات وله تاريخ مجيد في حقبة السيد عبدالرحمن المهدي 1946-1958 وموثق
    شارك السيد الصادق في كل مخازي الاخوان المسلمين والترابي من 1964 وحتى اليوم 2017 مستمر في نفس الامر ..
    وهذا ملف جبال النوبة
    النوبة في السياسة السودانية لقد عاملت المعارضة السودانية النوبة معاملة أفضل بقليل مقارنة بحكومة الرئيس عمر البشير الحالية . و عندما كان حزب الأمة في الحكومة ، كان هو القوة الرئيسية خلف سياسة المليشايات والحملة ضد النوبة . ويتحمل الصادق المهدي ، رئيس الوزراء آنذاك ، الجزء الأكبر من مسئولية ما يجري حالياً من مأساة حقوق الإنسان في جبال النوبة ، وكذلك مبارك الفاضل ، وزير الداخلية، و عبدالرسول النور حاكم كردفان ، و بعض الشخصيات القيادية في حزب الأمة كفضل الله برمة ناصر. كما أنضم بعض سياسي حزب الأمة ، كرئيس اللجنة البرلمانية السابق حريكة عز الدين ، إلى الحكومة العسكرية الحالية ، و هو يواصل المشاركة في الحملات العسكرية. أما الآن وهم في المعارضة ، فإنهم يتشدقون بكلمات "الديمقراطية" و "حقوق الإنسان". ولكن ليس هناك من مؤشر بأن حزب الأمة قد غير موقفه تجاه النوبة . فالحزب ما يزال يرى أن البقارة هم إحدى دوائره السياسية الرئيسية ، وعتقد أن مساندته للنظرية التوسعية للبقارة هو أفضل طريق لكسب قياداتهم الذين هم مع الحكومة الآن . و لم يعبر حزب الأمة حتى عن ندمه ، ناهيك عن تقديم الإعتذار عن جرائمه في جبال النوبة . و لا يزال النوبة يتشككون في نوايا حزب الأمة ، كما يعارض الحزب بشدة السماح للنوبة بتقرير مصيرهم . لقد طال إنتظار بيان واضح من حزب الأمة يقر فيه بجرائمه الماضية في جبال النوبة و يعلن إقراره بمبدأ إحترام كل حقوق شعب النوبة . وحتى يتم تأكيد مثل هذا الإلتزام ، فإن شكوك النوبة الخاصة بأن حزب الأمة لديه نفس سياسة الحكومة الحالية سيكون لها ما يبررها. إن الحزب الإتحادي الديمقراطي ليس له مثل هذا السجل السيء في جبال النوبة ، و لكنه ما زال حزباً يمثل مصلحة محلية ضيقة ، بدلاً من أن يكون حزبا قوميا حقيقاً . و كان بإمكان الحزب ، و برؤية أوسع للسودان ، أن يستغل بكل سهولة عدم التوافق بين النوبة و حزب الأمة لمصلحته ، و أن يسعى إلى عمل تحالف إستراتيجي مع الحزب القومي السوداني أو مجموعات النوبة الأخرى في عقد الثمانينات . و لكنه فشل في ذلك. و مثله مثل حزب الأمة تماماً ، فإن الإتجاد الديمقراطي منقسم على نفسه فيما يختص ببعض القضايا ، كالقوانين الإسلامية ، و حق تقرير المصير بالنسبة للجنوب ، مما أثار شكوك النوبة بأن الحزب يشارك الحكومة الحالية رغبتها في إقامة دولة إسلامية . لقد طور الحزب الإتحادي الديمقراطي مؤخراً بعض الرؤى تجاه الشعوب المهمشة في شمال السودان ، و لكن هذه الرؤى لم تترجم إلى إلتزامات بعد . و ما زال النوبة في إنتظار إلتزام واضح من جانب الحزب الإتحادي الديمقراطي فيما يختص بحقوقهم الأساسية. يهيمن حزبا الأمة و الإتحادي الديمقراطي على التجمع الوطني الديمقراطي المعارض ، و الذي يطرح نفسه كبديل لحكومة عمر البشير – الترابي. مع ذلك ، فإن للنوبة مبرراً قوياً لشكوكهم بأن حكومة التجمعسوف لن تمثل تغييراً جوهرياً في السياسة الشمالية تجاه النوبة . و أن للجيش الشعبي لتحرير السودان ديناً كبيراً مستحقاً للنوبة ، ليس الآن جبال النوبة كانت ما زالت الجبهة الرئيسية في الحزب ، و لكن لمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف من قوات النوبة في المعارك التي جرت في جنوب السودان ، و الذين ظلوا مخلصين بصورة دائمة للعقيد جون قرنق . كما أستفاد الجيش الشعبي أيضاً من القائد يوسف كوة ، كعضول لوفود محادثات السلام و الرحلات الخارجية. و أعتمدت الحركة الشعبية بدرجة كبيرة على مهارات يوسف كوة كرئيس لمؤتمر الحركة عام 1994م. و لكن إلتزامات الحركة تجاه النوبة ظلت موضع سؤال . و لى الرغم من أن الجيش الشعبي يطالب رسمياً بمنح جبال النوبة حق تقريرالمصير ، لكن الكثيرين يتشككون بأن هذا الإلتزام يمكن التخلي عنه من أجل الحصول على إتفاق أوسع. و لقد تفجرت مخاوف النوبة العميقة بتوقيع "اتفاقية شقدوم" بين الجيش الشعبي وحزب الأمة ، في 12 ديسمبر 1994م. فبينما تقر الفقرة الثانية من الإتفاق بأن "حق تقرير المصير هو حق إنساني أساسي للشعوب " نجد أن الفقرة الرابعة تحتوي على خلاف ذلك ، و أنها مناقضة لموقف الجيش الشعبي: "2/4 يرفض حزب الأمة ذكر تضمين جبال النوبة ، و منطقة أبيي ، و جبال الأنقسنا في الفقرة الخاصة بحق تقريرالمصير ، لأنه لا يعترف بحق تقرير المصير لأي مجموعة تقع خارج جنوب السودان . كان الموقعون عن حزب الأمة هما عمر نور الدائم ، و مبارك الفاضل. يجب على الجيش الشعبي لتحرير السودان أن يعلي من شأن إلتزاماته تجاه النوبة لتصبح جزء مكملا ًلوضعه التفاوضي مع الأحزاب الشمالية و مع الحكومة ، إذا كان ذلك من خلال الإيقاد أي أي وسطاء آخرين (كالرئيس كارتر) . و يجب على الحركة الشعبية أن لا توقع أي إتفاقية لا تعطي النوبة حقوقاً متساوية مع الجنوبيين. إن موقف الأحزاب السياسية و الحركة الشعبية تجاه النوبة لمؤشر على وجود مسلك تفضلي واسع الإنتشار وسط القيادة المعارضة. فهم يعتقدون أن إيجاد الحلول يكمن في عمل الصفقات بين القادة ، و ليس في التعبئة الشعبية . و لقد جلبت هذه النظرة المأساة للسودان ، وسوف تظل كذلك. (من كتاب افركا رايتس..1996)**

    ****
    وليس النوبة فقط
    ايضا دارفور والصراع بين العرب والفور 1988=السودان حروب الموارد والهوية د محمدسلميان
    كردفان مجرزة الضعين 1987=كتاب بلدو وغشاري
    والسؤال الان ما هي الرؤية الديمقراطية الفدرالية التي جاء بها السيد الصادق في 2017...ليرجع سودان 1 يناير1956 الذتى ورثناه من الافذاذ وجدودنا زمان الوصونا على الوطن مليون ميل مربع
    والى اين واصل الاخوان المسلمين السيد الصادق السودان الان ؟؟
                  

02-06-2017, 11:40 AM

Saifaldin Fadlala
<aSaifaldin Fadlala
تاريخ التسجيل: 12-20-2015
مجموع المشاركات: 832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يبق إلا الحل الثاني وهو الإنتفاضة الشع� (Re: adil amin)

    تحياتي زهير و استاذة نور ممكن تفاصيل عن هذه الجرائم ودور السيد الإمام فيها
    الاخ محمد الشري
    يمكنك مراجعة الاصدار القيم (النوبة ومواجهة الابادة) لHUMAN RIGHTS WATCH)
    هذا الاصدار غطي فترة حكم الصادق(فترة الحسيني)الي فترة الانقاذ وما يعرف بمعسكرات السلام
    كان هذا الاصدار في فترة منتصف التسعينيات’,وقد كان قيما لانه احتوي علي وثائق عسكرية
    ومقابلات مع طرفي النزاع وشهود عيان من الطرفين
                  

02-06-2017, 11:54 AM

Saifaldin Fadlala
<aSaifaldin Fadlala
تاريخ التسجيل: 12-20-2015
مجموع المشاركات: 832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يبق إلا الحل الثاني وهو الإنتفاضة الشع� (Re: Saifaldin Fadlala)

    غير متأكد بالكامل,وربما تشابه علي الامر
    بين African RIghts Watch and Human Rights Watch
    ولكن هناك نسخة بالانجليزية والعربية
                  

02-06-2017, 11:58 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يبق إلا الحل الثاني وهو الإنتفاضة الشع� (Re: Saifaldin Fadlala)

    كتير خير أخي الكريم سيف الدين
    وانشا الله ود البشري يكون لقي معلومات تفيد في بحثه عن جرائم الامام
                  

02-06-2017, 12:32 PM

Saifaldin Fadlala
<aSaifaldin Fadlala
تاريخ التسجيل: 12-20-2015
مجموع المشاركات: 832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يبق إلا الحل الثاني وهو الإنتفاضة الشع� (Re: زهير عثمان حمد)

    اتمني ان يأتي اليوم ويحل علينا نظام حكم ديمقراطي حقيقي
    وان تقوم المؤسسة العسكرية بالكشف عن ارشيفها العسكري
    للباحثين,ان وجد(وجه متشائم)..لتغطية الفترة من1955 والي الان
    ثلاثون عام يكفي لاطلاق الوثيقة واعتبارها تاريخية
    الامريكان وغيرهم فتحوا ارشيفهم للدارسين حول الحرب الكورية والفيتنامية بدون تحسس
    تاريخ الجيش السوداني وحروبه الداخلية هو من المسكوت عنه بسبب القمع وطول يد مؤسستنا
    العسكرية,,الامم والشعوب لا تصح الا بالتصالح مع تاريخها المر والحلو
                  

02-06-2017, 02:44 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36905

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يبق إلا الحل الثاني وهو الإنتفاضة الشع� (Re: Saifaldin Fadlala)

    الثورة المهدية والبندول البيزنطي
    عادل الامين
    نظرية البندول البيزنطي وحركاته الثلاث تدل عل ان التاريخ يكرر نفسه-زروة – وضع عادي-حضيض....
    المهدية قامت ضد القهر والاستعمار التركي الفاشي الإقطاعي الرجعي الذي أزل لشعب السوداني وكان المهدي زعيم كوشي حتى ولو مسحت شلوخه الافقية بالفوتو شوب..وكانت حركة ضد القهر وانضم لها حتى الكجوريين من ابناء جبال النوبة والجنوب واسماه الجنوبيين"دينق"-راجع كتاب فرنسيس دينق السودان صراع الرؤى و الذي حررهم من استرقاق الأتراك
    الكوشي الثاني جون قرنق ديبميور..وقيامة الساحة الخضراء التي اخرجت 5 مليون سوداني ضد قهر الأخوان المسلمين والمنبتين في جمهورية العاصمة المثلثة ضد أبناء السودان في الهامش والمركز..
    *****

    المهدية مرت باربعة مراحل..الذي يريد ان يكتب عن الأنصار والحركة المهدية عليه احترام هذه الفترات والسياسات التي مورست فيها وبالوثائق ..دون الخلط والغوغائية المشينة لكل من يكتب بدافع الغرض والرؤية لايدولجية المشوشة...وبدافع كراهيته للإمام الحالي حفيد السيد عبد الرحمن...
    1-التحرر من قهر المستعمر التركي الرجعي والخلافة العثمانية لمازومة التي لم يبشر بعودتها احد وانتهت بسقوط الخرطوم ووفاة المهدي1985
    2-الدولة الدينية الفاشية عبدا لله ألتعايشي والحكم غير الرشيد الذي جاء بالغزو 1985-1998
    3-الأنصارية الجديدة والعصر الذهبي للمهدية -الأسطورة- السيد عبدا لرحمن المهدي وتأسيس حزب الأمة 1911-1958-وهذه الفترة الذهبية الوحيدة للحركة المهدية في السودان
    3-العودة إلى الدولة الدينية وإعادة إنتاج حقبة التعايشي بالتحالف مع الأخوان المسلمين وكان حزب اامة الحضانة البيولجية لاسوا مشروع دمر السودان-الاخوان المسلمين- واليوم حصحص الحق واقبل بعضهم على بعض يتلاوموون - 1964-2013
    بقى الذي يريد إحياء المهدية بأسس جديدة عليه الاقتداء بتجربة عصرها الذهبي الطريقة" الرحمانية-"راجع كتاب العرش والمحراب-د.الطيب الزاكي..عن السيد عبد الرحمن المهدي وفصل الدين عن السياسة حزب سياسي ليبرالي اشتراكي براعية السيد عبدالرحمن وليس برآسته... وانجازته ماثلة حتى الان كاطلال درست معالمها في النيل الابيض والشمالية عبر مسيرة النخبة السودانية وادمان الفشل...
    التنظيمات العقائدية التي تجسد اليسار واليمين الوافد من البيئة العربية كانت البديل الاسوا للطائفية السياسية في السودان..خاصة بقاءهم المدمر حتى الآن في زمن الحركة الشعبية"الزول السمح الفات الكبار والقدرو "..
    ويظل البندول البيزنطي يتأرجح وإيقاع الزمن الدوار سيبتلع الزامر والمزمار والفرز حتما سيتم على طريقة جون قرنق"الضفر الجديد يزح الضفر القديم"...
    ولو كان السيد عبدالرحمن على القيد الحياة اليوم لدعم رؤية السودان الجديد..وهو صاحب الشعار الاول قبل الاستقلال الذى لا ليته كان "السودان للسودانيين"..ودفع بنا في طريق الكومولث وديمقراطية وست منستر..قبل ان ندخل في غيبوبة النظام العربي القديم الذى اعلن نزار قاني وفاته منذ امد بعيد..حتى" لحق امات طه" في ميدان رابعة العدوية في 30 يوينو 2013 ..حكمة ربك في نفس التاريخ..

    المراجع

    خذ التريخ من المصادر والكتابة المسؤلة مهم جدا في هذه المرحلة وعلى الجميع مراجعة انفسهم
    1-حقبة المهدي-مكي شبيكة ومركز عبدالكريم ميرغني -حضارة السودان-د.فرنسيس دينق "السودان صراع الرؤى
    2-حقبة التعايشي-تاريخ دارفور االسياسي د. موسي مبارك الله يرحمه منشور في هذه الصفحة
    3-حقبة عبدالرحمن المهدي-العرش والمحراب د.الزاكي الطيب-جامعة السلطان قابوس الان-
    4-حقبة الامام الصادق المهدي الوعد الحق والفجر لكاذب-النخبة السودانية وادمان الفشل- تكاثر الزعازع تناقص الاوتاد...دزمنصر خالد
    السودان حروب الموارد والهوية د.محمد سليمان
    سقوط الاقنعة فتحي الضو
    التمادي في نقض المواثيق والعهود الاستاذ ابيي الير
    مجزرة الضعين دكتور بلدو ودكتور عشاري
    النوبة وحروب الابادة افريكا رايتس
    نقطة نظام

    اسقاط تجربة جزئية على الكل هو اختزال 200 سن من تاريخ السودان على الفاضي وهذا امر مشين
    يجب الاحتفاء بتجربة السيد عبدالرحمن المهدي ورد الاعتبار لهذا الرجل مؤسس حزب الامة"الاصل"
                  

02-06-2017, 02:46 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36905

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لم يبق إلا الحل الثاني وهو الإنتفاضة الشع� (Re: adil amin)

    معذرة للاخطا الرقمية في التريخ 1885 فتح الخرطوم وتحريرها
    1898 نهاية دولة عبدالله التعايشي الدينية وهي تشبه فعلا فترةالانقاذ الحالية حروب سودانية صرفة بين المركز والهامش
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de