لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق المدافع الجسور فيصل الكوري

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 05:57 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-12-2016, 08:39 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق المدافع الجسور فيصل الكوري

    07:39 AM Jan, 12 2016

    سودانيز اون لاين
    الهادي الشغيل-السعودية - جدة
    مكتبتى
    رابط مختصر

    لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق فيصل الكوري

    بقلم : الهادي محمد عمر الشغيل :

    حملـت أوراقي ودلفت بشوق لمنزل الكابتن / فيصل عبد الله علي الشهير بفيصل الكوري أحد اللاعبين الذين أنجبتهم مدينة ود مدني والذي يقيم حالياً بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية فهو بحق أحد أساطين الكرة السودانية في زمانه فقد بزغ نجمه وتلألأ وذاع صيته في مدني وتصارعت عليه أندية القمة الهلال والمريخ وظفر به المريخ العظيم فكان مكسباً له ، يمتاز بالطول الفارع والجسارة لاعب صلب تكسرت الكثير من الهجمات التي كان يقودها أخطر المهاجمين تحت قدميه في تلك الفترة لما يملك من موهبة في كيفية استخلاص الكرة من الخصم بدون ارتكاب الأخطاء ، جلست معه في منزله العامر في أحد الأحياء بمدينة جدة يمعية ابن شقيقته محمد يسن بابكر فاستعدت واجتررت معه شريط الذكريات الجميلة ولا أنكر أنه قابلني بكرم وحفاوة بالغة وابتسامة لم تفارق محياه طيلة اللقاء وأجاب على أسئلتي بمنتهي الصراحة والوضوح والوصف الدقيق لبعض الأمور وتمخض اللقاء عن الآتي :

    1. البطاقة الشخصية الميلاد والنشأة ؟
    ** الإسم : فيصل عبد الله علي ، ولدت في مدينة ود مدني عام 1953م – حي ود أزرق - متزوج وأب لأربعة بنات

    2. أخبرنا عن بداياتك مع كرة القدم في ود مدني ؟
    ** البداية كانت في ود أزرق أحد أحياء مدني بكرة الشراب عندما كنت في التاسعة من عمري بالملعب الذي يقع غرب جامع شاطوط ، وبعد الحواري انتقلت لفريق علم الوطن الذي كان في الدرجة الثانية حيث لعبت لهم لموسم واحد وكانت المكافأة مبلغ (20) حنيه وعجلة رالي .

    3. من هو المدرب صاحب الفضل في بزوغ موهبتك؟
    ** من كان له الفضل في اكتشافي هو المدرب محمد ضو البيت وكان قد تنبأ لي بأن أكون حامي الدفاع الأول في السودان.

    4. سمعنا أن الرئيس جعفر نميري رحمه الله له دور فعال في انتقالك للمريخ حيث أمر بذلك .. هل هذا صحيح أم اشاعة ؟ وكيف وجدت لك خانة خصوصاً أن دفاع المريخ كان يضج بالعمالقة أمثال سليمان عبد القادر وأحمد سالم والسر كاوندا ؟

    ** نعم صحيح أن الرئيس نميري – رحمه الله – كان له القدح المعلى في انتقالي للمريخ حيث اتصل بنفسه هاتفياً بإدارة اتحاد مدني ووجه بضرورة التحاقي بفريق المريخ وكان ذلك في عام 1974م ،علاوة على أنني أعشق المريخ وكانت من أمنياتي أن انضم لهذا النادي العظيم ، كذلك لن أنسى جهود الكابتن الفاضل سانتو وسعيه الحثيث لضمي وكذلك مساندة فريق الاتحاد الذي قام بتذليل كل الصعوبات . بعد انضمامي للمريخ قام المدرب الفذ منصور رمضان – رحمه الله – بوضعي في خانة الأستوبر ،

    5. متى كانت أول مباراة لعبتها ضد فريق الهلال العاصمي وكم كانت نتيجتها ؟
    ** أول مباراة لعبتها ضد الهلال كانت في عام 1974م وانتهت نتيجتها 3/1 لصالح المريخ وأحرز أهداف المريخ الفاضل سانتو هدفين وكمال عبد الوهاب هدف وتم اختياري نجماً لتلك المباراة بعد أن كتمت أنفاس هداف الهلال علي قاقرين .

    6. من الألقاب التي أطلقت عليك (القبطان) .. سؤالي من أطلق عليك هذا اللقب ؟ وهل (كوري) لقب أم إسم العائلة خصوصاً أنك وخضر شقيقك تحملونه ؟
    ** أطلق علي هذا اللقب الإداري المخضرم حاج حسن عثمان عليه رحمة الله ، أما لقب كوري فهو لقب أطلق على جدي والد أبي وسار على كل العائلة .

    7. ماهي أفضل مباراة دولية لعبتها وظلت عالقة بذهنك ؟
    ** أفضل مباراة دولية لعبتها ضد جمهورية مصر العربية التي كانت تضم عمالقة الكره أمثال طه بصري وفاروق جعفر والخطيب ومصطفى عبده وابراهيم يوسف والخواجه ومختار مختار وانتهت النتيجة 1/1 في القاهرة أما مباراة الإياب فكانت النتيجة 1/صفر لصالحنا أحرزه اللاعب علي قاقرين .

    8. من كان قدوتك في الملاعب في تلك الفترة .
    ** من غير تحيز هو شقيقي خضر الكوري مدافع الهلال الذي يعمل الآن في دولة قطر حيث احترف بعد الرياضة في فريق الريان .

    9. نعلم أن مدني أنجبت الكثير من المبدعين في كافة المجالات وقد رفدت في المجال الرياضي أندية القمة بلاعبين أفذاذ ساهموا في تقديم الكثير لتلك الأندية بل مثلوا السودان مع الفريق القومي في كثير من المحافل أمثال إبراهيم بدوي ـ سمير صالح ـ جعفر ـ الأسيد ـ حموري الكبير ـ الباقر، بابكر سانتو ـ الفاضل سانتو ـ خورشيد ـ الطاهر هواري ـ محجوب الضب ... الخ ... سؤالي ما سر تميز مدينة ود مدني دون غيرها وتميزها بهذه الصفة دون غيرها من المدن السودانية ؟
    ** تضافرت عدة عوامل أسهمت في تميز مدني وإنجابها لهذا الكم الهائل من المبدعين وأهم تلك العوامل هو العشق اللا محدود لكرة القدم علاوة على أن المنافسات كانت حامية الوطيس والاهتمام الشديد بكرة القدم وتأثر الكثير من لاعبي مدني بأفذاذ الكرة ممن سبقوهم في مدني .

    10. منتخب الجزيرة مثل السودان خارجياً في كثير من المحافل ولعل من أشهرها زيارتكم للصين .. هلا حدثتنا عن تلك الزيارة ؟
    ** كانت رحلة الصين من أجمل الرحلات وسبب هذه الرحلة هو فوزنا نحن منتخب الجزيرة على منتخب الخرطوم وكانت المكافأة هي هذه الرحلة للصين وقد قضينا فيها قرابة 22 يوم ولعبنا العديد من المباريات وقدمنا مستويات مميزة هناك فزنا في جميعها ما عدا مباراة انتهت بالتعادل وأخرى انتهت بهزيمتنا .

    11. كيف تم اختيارك للفريق القومي منذ أن كنت لاعباً في اتحاد مدني .. من وراء اختيارك ؟
    تم اختياري للفريق القومي قبل انتقالي للمريح وكان الفضل يعود للمدرب الفذ منصور رمضان – رحمه الله - .

    12. كما نعلم أن كلاكما لعب للفريق القومي السوداني .. هل ضمتكما أنت وخضر مباراة واحدة ؟ إذا كان الاجابة بنعم .. حدثنا عن شعورك وأنت تلعب بجانب شقيقك ؟
    نعم لعبنا مع بعض كثير من المباريات في الفريق القومي وكنت أحس حينها بارتياح واطمئنان شديد وكان كثيراً ما يوجهني أثناء سير المباراة بحكم خبرته .

    13. حدثنا عن الهدف الأسطوري للفاتح الريشة في مباراة هلال مريخ بعد قرار الرياضة الجماهيرية والتي انتهت تعادلية 1/1 حيث حاولت إبعاد الكرة بالرأس فأتت مقشرة للاعب الفاتح الريشة فسدد كرة عالطاير محرزا هدف جميل ؟
    ** ارتكب اللاعب سليمان عبد القادر مخالفة مع مهاجم الهلال عز الدين الدحيش ولعب عز الدين المخالفة على نظام الكرة الساقطة ( chip) وقام سليمان عبد القادر بمضايقتي لسد كل الثغرات فحاولت إبعاد الكرة برأسي قدر المستطاع بالرغم من أنني لست في وضع مريخ فقابلها مهاجم الهلال الريشة مهدفاً First time محرزاً هدف جميل .

    14. ما سر الترابط الكبير الذي كان يربط لاعبي المريخ والهلال في تلك الفترة حيث يجتمعون في منزل اللاعب بشارة قبيل المباراة التي تجمعهما ومن ثم ينتقلون للاستاد لأداء تلك المباراة ؟
    ** كان اللاعب الكبير بشارة يجمع لاعبي الهلال والمريخ في منزله مما خلق ألفه وترابط بين اللاعبين ونشأت صداقات قوية بين اللاعبين مثل صداقة فوزي المرضي مع كمال عبد الوهاب و بشارة وعز الدين الدحيش وغيرهم .

    15. من المباريات الشهيرة التي خلدت في الأذهان مباراتكم التي لعبتموها ضد فاطيما وخسرتموها في بانغي بثلاثية ولم يلعب الأسطورة كمال عبد الوهاب حيث تخلف في في هذه المباراة للإصابة ولكنه أبدع في مباراة الرد وأحرز هدف واحرز سانتو الخرطوم الهدف الثاني وانسحب فريق فاطيما بدعوى أن كمال عبد الوهاب سحرهم وأن إشراكه غير قانوني وأنه لاعب ينتمي لفريق الهلال .. هلا سلطت بعض الضوء عن تلك المباراة ؟
    ** طبعاً دخلنا هذه المباراة ونحن مطمئنون بالرغم من خسارتنا في مباراة الذهاب بثلاثية لأن الدكتور كمال سيلعب معنا وهو مصدر أمان ويستطيع أن يقلب الطاولة في أي وقت يشاء وبالفعل حدث هذا فقد صال وجال وصرعهم على الأرض بمراوغاته المذهلة وأحرز هدف وسانتو الصغير الهدف الثاني وانسحبوا ومنحهم الحكم 30 دقيقة للعودة إلا أنهم لم يعودوا بحجة أن كمال لاعب لا ينتمي لفريق المريخ وأن أحذيتنا بها قواطع حديدية للإيذاء وتم تفتيشنا من قبل الحكام ، ولكنهم أصروا على عدم اللعب وبعدها أعلن الحكم تأهلنا نظراً لانسحابهم .

    16. كلنا شاهد بكائك ودموعك الغالية في اللقاء التلفزيوني الذي تم مع الإعلامي المميز كمال حامد حينما جاء ذكر اللاعب الأسطورة كمال عبد الوهاب ... هلا حدثنا عن ذلك ؟
    ** تربطني بكمال عبد الوهاب علاقة رحم وقرابة وخلاف ذلك فقد كان صديقي وتوأم روحي حيث تربطني به صداقة قوية للغاية وأكن له مودة وحب غير عادي ، وعندما ذكر الاعلامي كمال حامد اسمه لم تذكرت مرضه وما يعانيه فسبقتني دموعي ولم أتمالك نفسي من العبرة ولم أستطع الاستمر ار في الحوار فهو أكثر من صديق وأخ لي ، نسأل الله له الشفاء العاجل .

    17. لك تجربة في الدوري السعودي هلا حدثتنا عنها ؟
    ** سبق أن أتاني عرض من فريق الاتحاد السعودي عام 1976م للتوقيع لهم مع منحي الجنسية السعودية والتخلي عن جنسيتي السودانية حيث كان لا يسمح وقتها بحمل الجنسية المزدوجة ولكنني رفضت أن أتخلى عن جوازي السوداني مهما كانت الأسباب لأنني أعتز بأني بسودانيتي ، وكنت قد اتصلت وقتها بالمرحوم الرائد زين العابدين محمد أحمد عبد القادر وشرحت له الأمر من باب إعلامه وإشعاره فأكد على كلامي ووافقني الرأي وصرفت نظر عن الالتحاق بالاتحاد السعودي خصوصاً أن خضر الكوري شقيقي سبقني والتحق بفريق الريان وسيحتاج الفريق القومي لخدماتي للدفاع عن شعار السودان . بعدها وفي عام 1979م التحقت بفريق التعاون ببريدة أنا وزميلي النيّل حسين فضل من مدني واللاعب حسن أسمر من جزيرة الفيل .

    18. هلا عقدت لنا مقارنة بين اللاعبين علي قاقرين وكمال عبد الوهاب من حيث القدرات والمهارات لكليهما ؟
    ** يتميز المهاجم علي قاقرين بالسرعة فهو مهاجم قناص وصاحب تسديدات قوية أما المهاجم كمال عبد الوهاب فقد كان يمتاز بالمهارة العالية والمراوغة والتخلص من أي مدافع يقف في طريقة علاوة على أنه صانع ألعاب لا يشق له غبار يجيد التمريرات البينية المتقنة التي تجعل زميله المهاجم في مواجهة المرمى.

    19. كلنا نعرف أن نصب مصيدة التسلل هي وسيلة فعالة في الحد من اختراق المهاجمين وإحراز الأهداف ولكنها سلاح ذو حدين .. السؤال كيف يتم تطبيقها دون أخطاء لأن الخطأ قد يكلف الفريق هدفاً
    ** التوجيه في كسر التسلل والوقع في الخطأ هو مهمة الثيردباك لأنه آخر لاعب فهو من يوجه الظهير الأيمن والأيسر والأستوبر عن طريق شفرات بينهم متى يتحركوا ومتى وأين يقفوا ، علاوة على أننا لا نجب أن نغفل دور الحارس في التوجيه وحلق التفاهم ..

    20. حدثنا عن أطرف المواقف التي مرت بك أثناء مسيرتك الرياضية .
    ** الموقف الأول : أذكر في مباراة الفريق الفومي العسكري بإيطاليا بتم التطعيم بنا أنا وشقيقي حضر الكوري ، مصطفى النقر ، عبد المنعم الصياد فلعب الفريق العسكري الايطالي كورة معكوسة وكان اللاعب محمد فضل الله حارساً للمرمى فقال لي ( Mine) أي أترك لي الكرة ووقفت جنباً فلم يستطيع الامساك بالكرة بالرغم أنها ضعيفة فأفلتت منه وارتطمت برجلي وولجت الشباك .

    ** الموقف الثاني : في مباراة مصر والسودان التي أشرت أليها آنفاً في سياق اللقاء كلفت بمراقبة اللاعب مصطفى عبده ففرضت عليه رقابة مشددة راقبته كظله وكنت عنيفاُ معه في بعض الأحيان ولم يستطع أن يقدم أي مردود في تلك المباراة وما أن أطلق الحكم صافرة النهاية إلا وأتاني وقال ( يا كابتن إنت ليه بتعاملني بالقسوة دي ؟) فرددت عليه ( أنا أنفذ تعليمات المدرب) فما كان منه إلا أن ضحك وانصرف .
    21. صف هؤلاء في كلمات :

    - كمال عبد الوهاب
    * مراوغ وحريف ومهاري للغاية ومع أنه صانع ألعاب إلا أنه يحرز الأهداف

    – خضر الكوري
    * يعد واحداً من أفضل أستوبرات السودان ولن يجود الزمان بلاعب مثله لا قبله ولا بعده يجيد اللعب في هذه الخانة .

    – الطيب سند
    * حارس مرمى أسطورة

    – بشارة عبد النضيف
    ** لاعب وقيادي محنك في الميدان بحكمته وعقلانيته في تمرير الباصات .

    – الفاضل سانتو
    أخطر إنسايد وقناص يعرف الطريق للمرمى .

    – عز الدين الدحيش
    * لاعب حريف وفنان وموهوب

    – – عبد الكافي (كافينول)
    لاعب مميز قاد فريق بري آنذاك للعديد من الانتصارات

    – سليمان عبد القادر
    * مدافع جسور ومخلص تفاني في خدمة المريخ والفريق القومي

    – علي قاقرين
    * لاعب قناص فرص صدق من سماه الرمح الملتهب يعرف طريق المرمى

    – المرحوم سامي عز الدين .
    * صدق بشارة حين قال أنه خليفتي فقد كان خير خلف لخير سلف فطريقة لعبه تشبه كثيراً طريقة لعب بشارة .

    22. هل من كلمة عن لاعب المريخ السابق فيصل العجب ؟
    ** كان قائد لاعبي نادي المريخ في فترة من الفترات ﻗﺪﻡ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﻣﻤﻴﺰ .وﺣﺮﻙ ﻣﺪﺭﺟﺎﺕ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻗﺪﻡ ﺍﻟﻼﻋﺐ ومن دون أدنى شك كان نجماً مميزاً وموهوباً وقدم الكثير للمريخ والكرة السودانية ، وأود أن أغتنم الفرصة لأبين أن والده فام بتسميته (فيصل) تيمناً بي وهذا سر لا يعرفه الكثير من الرياضيين .

    23. ما هو رأيك في مستوى المريخ الحالي ؟ ومن هم اللاعبين الذين لفتوا نظرك في الفترة الأخيرة ؟
    ** صراحة شاهدت مباراة المريخ وعزام والتي انتصر فيها المريخ وبالرغم من الفوز إلا أنني لم أكن راضياً عن الأداء عموماً وأشد ما استغربت إضاعة لاعب محترف دفعت فيه الأموال لضربة جزاء . أما اللاعبين الذين لفتوا نظري في فريق المريخ هم جمال سالم حارس المرمى والباشا وعنكبة ولكنه يحتاج إلى مدرب يوجهه للارتقاء بمستواه فهو يملك خامة طيبة ويمكنه تطوير مستواه .

    24. كيف ترى مستقبل المريخ في ظل الوضع الراهن ؟ وهل من نصيحة توجهها للاعبي المريخ الحاليين ؟
    ** أتمنى للمريخ مزيداً من التقدم وأن يحقق كأس الأبطال بالرغم من صعوبة المشوار ووعورة الطريق . أما نصيحتي لللاعبي المريخ عليهم بالجدية والالتزام والنوم مبكراً وعدم السهر وعلى كل لاعب الالتزام والجدية وأن يظهر الولاء والغيرة على الشعار مما سينعكس إيجاباً على أدائه في الملعب ، كذلك الاهتمام بزيادة الجرعات اللياقية فكلما احترمت كرة القدم كلما ردت إليك الجميل .

    25. كلمة أخيرة في ختام هذا اللقاء ؟؟
    ** الشكر كل الشكر للأخ الهادي محمد عمر الذي كان سبباً في الإطلالة على الوسط الرياضي بعد غياب وأتمنى من كل قلبي التقدم والازدهار للكرة في وطننا الغالي وأن يحققوا انجازات في كل المحافل .

                  

01-12-2016, 08:44 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)
                  

01-12-2016, 08:51 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    سأنزل بمشيئة الله صور اللقاء تباعاً .. كم هو جميل ود الكوري فقد استقبلنا يكل حفاوة وترحاب
                  

01-12-2016, 11:17 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)
                  

01-12-2016, 11:20 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    FB_IMG_1452592652497.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

                  

01-12-2016, 11:21 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    FB_IMG_1452592670570.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

01-12-2016, 11:23 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    FB_IMG_1452592678462.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

01-12-2016, 11:24 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    FB_IMG_1452592689156.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

                  

01-12-2016, 11:25 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    FB_IMG_1452592707461.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

                  

01-12-2016, 11:28 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    FB_IMG_1452592767655.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

                  

01-12-2016, 11:30 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    FB_IMG_1452592743382.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

01-12-2016, 11:31 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    FB_IMG_1452592752536.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

                  

01-12-2016, 11:32 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    FB_IMG_7.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

                  

01-12-2016, 11:33 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    FB_IMG_1452592778357.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

                  

01-12-2016, 11:35 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    FB_IMG_1452592789032.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

                  

01-12-2016, 11:45 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    FB_IMG_1452592799227.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

                  

01-12-2016, 11:46 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    FB_IMG_1452592810769.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

                  

01-12-2016, 11:47 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    FB_IMG_1452592823568.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    صورة تجمع شخصي وعاطف يوسف وفيصل الكوري بمنزله العامر

    (عدل بواسطة الهادي الشغيل on 01-12-2016, 11:49 AM)

                  

01-12-2016, 11:51 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    FB_IMG_1452592891046.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    تكريم النجم فيصل الكوري
                  

01-12-2016, 11:53 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    FB_IMG_1452592834972.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    جمال الوالي يكرم قدامى اللاعبين ومن ضمنهم اللاعب الخلوق المدافع الجسور فيصل الكوري
                  

01-12-2016, 12:13 PM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    شكراً حببيبنا الشغيل ..
    فيصل الكوري إنسان خلوق وبشوش
    كثيراً ما قابلناه في ليالي جدة ..
    وهو ما شاء الله مازال مميزاً وسط الجمع بقامته الرياضية
    ما شاء الله ..

    مودتي ..
                  

01-12-2016, 02:51 PM

عبد العزيز محمد عمر

تاريخ التسجيل: 02-16-2013
مجموع المشاركات: 2713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    لاعب قوي ومتميز ..

    الآن لا يوجد لعيبة بنفس جودة الزمن الجميل .... رغم كثرة المشاهدات المتاحة من قنوات وغيرها...

    والمدافع القوي أصبح عملة نادرة .... فمنذ أمثال كوري مرورا بشيخ ادريس كباشي واسماعيل زكي وطارق احمد ادم وكمال عبد الغني والجقر
    اعتقد أن حواء كورتنا أضحت تزودنا بأنصاف مواهب ....

    ما في زول يجي يقول لي امير كمال ولا سيف مساوي ...

                  

01-12-2016, 08:40 PM

Emad Ahmed
<aEmad Ahmed
تاريخ التسجيل: 08-12-2009
مجموع المشاركات: 12705

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: عبد العزيز محمد عمر)

    sudansudansudansudan104.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

                  

01-13-2016, 07:48 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: Emad Ahmed)

    Quote:
    sudansudansudansudan104.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    أوو عمدتنا وموثقنا الأصيل :
    لك كل الود وأنت ترفد هذا البوست وعشمي في الكثير فمرورك يضفي رونقاً وألقاً .. فلا تحرمن يا عمدة من روائعك
                  

01-13-2016, 07:45 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    Quote: فيصل الكوري إنسان خلوق وبشوش
    كثيراً ما قابلناه في ليالي جدة ..


    أخونا علي عبد الوهاب :
    فعلاً يتمتع فيصل الكوري يسمو أخلاقه والله عندما كنا في منزله كان يخدمنا بنفسه ولم تفارق الابتسامة محياه فلله دره ( كورة وأخلاق) فعلاً جيل لن يتكرر

    Quote: ما في زول يجي يقول لي امير كمال ولا سيف مساوي ...


    عبد العزيز
    ما أظن في زول بيختلف معاك .. فقد عقمت حواء الكرة السودانية بعد هذا الجيل الرائع ..
                  

01-13-2016, 07:52 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    FB_IMG_1452592943375.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    ود الكوري وعاطف يوسف صديقي الذي كان حضوراً معي في منزل مدافعنا الجسور
                  

01-13-2016, 08:02 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    FB_IMG_1452592953656.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    لقطة لي مع الكابتن أبان تكريم المعلم بشرى وهبة بمدينة جدة من قبل فريق كرري الرياضي


    FB_IMG_1452592962802.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    ود الكوري أثناء تكريم المعلم بشرى وهبة ... وقفة أسد .. فعلاً مدافع

    FB_IMG_1452593205106.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    FB_IMG_1452593016483.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    ود الكوري أيام الصبا




                  

01-13-2016, 08:08 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    من المفترض أن يكون حضوراً في هذا التكريم حارس أفريقيا الأول سبت دودو لكن اعتذر لاعتلاله صحياً ,,, أذكر ذات مرة كنت أحضر تمرين في أحد أحياء مدينة جدة برفقه أحد الأصدقاء فأخبرني أن من يجلس على الأرض ويرتدي ثوب سوداني هو حارس أفريقيا الأول الأسطورة سبت دودو فهرعت اليه واحتضنته وجلست معه أداعبه وقلت يا كابتن ( إنت كنت زي الوطواط تطير للكورة بلمحات فنية انعدمت في زمننا هذا لكن المستغرب ليهو الكابتن المرحوم جاد الله لاعب المريخ في مباراة واحدة أحرز فيك هاتريك ثلاثة أهداف .. فضحك وقال لي .. مالك داير تذكرنا يا أخي .. أنا الوحيد الكان بسبب لي رعب حينما يسوق الكورة هو جاد الله ده ) متعك الله بالصحة والعافية يا كابتن سبت ورحم الله الكابتن جاد الله

    (عدل بواسطة الهادي الشغيل on 01-13-2016, 08:22 AM)

                  

01-13-2016, 09:11 AM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    حبيبنا الهادي
    هؤلاء ملح ليالي جدة والافراح الرياضية ..
    كابتن سبت وفي ومخلص رغم إعتلال صحته لكن له حضور دائم في ليالي الرياضة
    الكوري كذلك رمز يشرف ليالي ومناسبات الرياضية .. متعه الله بالصحة

    ورحم الله كابتن ماجد نجم المريخ والسودان .. كان ينثر الفرح في ليالي جدة ومناسباتها ..

    مودتي ..
                  

08-02-2016, 12:08 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    Quote: حبيبنا الهادي
    هؤلاء ملح ليالي جدة والافراح الرياضية ..
    كابتن سبت وفي ومخلص رغم إعتلال صحته لكن له حضور دائم في ليالي الرياضة
    الكوري كذلك رمز يشرف ليالي ومناسبات الرياضية .. متعه الله بالصحة

    ورحم الله كابتن ماجد نجم المريخ والسودان .. كان ينثر الفرح في ليالي جدة ومناسباتها ..


    أخونا علي عبد الوهاب :
    فعلاً هؤلاء لاعبين أفذاذ لن يجود الزمان بمثلهم ... والله أذكر أنني التقيت الكابتن سبت دودو في مران للجالية السودانية جالساً على الأرض متوسداً حذاؤه يشاهد التمرين فسلمت عليه واحتضنته مدة طويلة ..
    مثل هؤلاء النجوم يجب أن يكافئوا من باب الوفاء لأهل العطاء فقد قدموا للوطن الكثير لكن نحن السودانيون بمجرد اعتزال لاعب الكرة ننساه ونتنكر له .
    الى الله المشتكى .
                  

08-02-2016, 04:58 PM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 11825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: الهادي الشغيل)

    سلام
    الغريبة اليوم كنت بفكر عن لعيبتنا العظام في الازمنة الجميلةوغيابهم عن المشهد الاعلامي وغياب الاعلام عنهم.
    وجال بفكرى لاعب الهلال السابق جكسا وكيف ان القنوات الفضائية في المناسبات تتهافت على كل من هب ودب وتترك امثال هؤلاء العظام.
    اين سليمان وكمال عبد الوهاب. حموري اخوان وحتى جيل عصام غانا؟
    شكرا
                  

08-02-2016, 06:05 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 8199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    سلام ياعطبراوى ,, ده كان زمن جميل
    لعيبة الزمن ده الواح فيهم التقول جنا سبعة.
                  

08-03-2016, 07:28 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لقاء خاص مع لاعب المريخ الدولي السابق الم� (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    Quote: سلام ياعطبراوى ,, ده كان زمن جميل
    لعيبة الزمن ده الواح فيهم التقول جنا سبعة.


    فعلاً أخي الفاضلابي ومع ذلك تفع لهم المليارات ويضخمهم الإعلام وكأن الواحد فيهم زين الدين زيدان .. كورتهم لا لون لا طعم لا رائحة الواحد فيهم ما يمرر تمريرة صحيحة ولا يعرف يتمركز صاح في موقعه ، كما أنه بفتقر إلى المهارات الفردية بس حمار جري ... حليل جكسا وكمال وسانتو وبشارة والدحيش وبشرى وهبة وقاقرين وكسلا وجاد الله والفاتح النقر ... الخ
    أيام العزف المنفرد والتابلوهات داخل الميدان التي تمتع حد الاشباع

    سليمان عبد القادر :
    تم تسجيله مقاببل مبلغ 20 جنيه فقط, يعني بحساب اليوم كوب شاي وعصير ليمون.
    لمعلم بشرى وهبة:
    وقعت للمريخ بعشاء وكوب شاي وتذكرة لدخول السينما
    عز الدين الدحيش :
    وقعت لفريق الهلال مقابل كباية شاي باللبن فقط
    جكسا
    تم تسجيلي في بـ 400 جنيه
    كمال عبد الوهاب :
    وقع للمريخ مقابل 600 جنيه.
    دي عينات بس من لعيبة عظام عطروا سماء الكرة السودانية

    شوفوا اللاعبين العطام ديل وقارنوهم بصفقات تسجيل اللاعبين المليارية ..
    شتان بين هذا وذاك وشتان بين مشرق ومغرب .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de