دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: كيفية سن القوانين (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)
|
نسمع بالتدرج وهو عملية متواصلة اي انها تعني انتفاء الحاجة لما هو واقع وحاصل ومثال تعليم المرأة من كان يتوقع قبل 70 عامإ ان دخول المرأة الي الجامعات سيكون شئ عادي وبنفس القدر كان الرجم وقطع اليد امر عادي الان لا يطبق الا في دول معدودة ولم يصدر قانون بالغاء عقوبة ما بل يتجاوزها المنفذ دون التطرق لها ويصدر قانون وضعي مسند للحكام ومقنع للنخب وجمهور الشعب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيفية سن القوانين (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)
|
التغيير آتىٍ ما وصله النظام من تعفن في كل مفاصله يجعل التغيير لا مفر منه وقد عرض عليهم (هبوط ناعم) الا أنهم لم يأمنوا عاقبته ولا زال المتنفذون يماطلون واخشي ما يخشاه الجميع انفجار غير محسوب النتائج او العواقب ولا اظن ان المجتمع الدولي قادر علي تحمل هذا النظام اكثر مما فعل تطبيق نظرية الفوضي الخلاقة وصل لمنتهاه في السودان واغلب دول المنطقة وآن اوان قطف الثمار ومن هنا تأتي اهمية جهوزية النخب برؤية قابلة للتطبيق لا مكان في عالم اليوم لفراغ والسودان كدولة فاشلة سلبآ علي كل المنطقة و ان لم يستعد بنيه لما بعد الانقاذ وحاولوا التجريب كما في الماضي ف لن تكون هناك دولة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيفية سن القوانين (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)
|
الاخت اخلاص المشرف
سلام عليكم
كل المجتمعات التي افرزت وعي بصورة او اخري و كان سبب لانطلاقها و تتطورها مرده الاساسي هو احترام القانون و احترام القانون بجي علي نوعين الاول خضعوع المشرع لرغبة المجتمع الكلي او الغالب فيهو لتشكيل نصوص قانونية تساير الحياة و الشق التاني هو خضوع الفرد العادي للقانون الذي سناه مشرع دولته او مجتمعه لتلك القوانين من حوالي خمسة و تلتين سنة او اقليك اكتر من كده عمر الفرد السوداني العادي كان ليهو دخل في سن و تشريع القوانين خليك من قوانين الميراث و الجدلية حول الاحق بتطبيق ( الوضعي و لا السماوي ) لكن شوفي الصورة بمقطع كامل ، بتين كانت القوانين السماوية اساس لتشريع في المجتمع بتاعنا لا المهدي و لا القبلو و لا البعدو و لا حتي الحكومات قبل نميري كانت تعتمد علي الاسس الاسلامية في التشريع ، و نميري نفسه ما كان بنتظر التجربة الحمقاء الطبقها تفرز عمل تراكمي لتشريع الاسلامي في السودان ، اي قانون تم تشريعو في زمن الانقاذ كان ناقص الركنين الاساسين لعتبار القانون وثيقة محترمة ، نعم ممكن المجتمع السوداني خضع للتشريعات لكن قول لي منو بحترمها حاليا ( كلها بدون فرز ) اي قانون تم تشريعو و بمس الحياة العامة كان عبارة عن اجماع سكوتي او ( الموافقين يقولو نعم ) فشلت القوانين المشرعة لانو وسيلة تشريعها كانت فاشلة و من شرعها برضو كان فاشل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيفية سن القوانين (Re: جعفر محمد امام)
|
الاستاذ جعفر محمد الامام كما تفضلت حتي النميري لم يكن يرجو منها شئ سوي تمديد ايام حكمة ، المعضلة والماسأة كانت في عدم الغائها جبن من أتي بعد الانتفاضة والان الجميع مقتنع بالتعديلات القانونية الا ان البعض يشتط متجاوزآ الواقع قد تكون نظرة مخالفة وهنالك صراع غير محسوم التمييز الايجابي لبعض الفئات حتي في الدول الديمقراطية معمول به ومراعاة التعدد مما يسمح للجميع بالقيام بما يعتقدونه بحرية وحتي شكل الدولة هو موضع تنازع ك نظام يسمح للاقاليم بحرية واسعة تطور الدول ووسائل المعرفة والاتصال من نت وخلافه اتاح للجميع الوقوف علي انجازات الدول الاخري والبون بيننا وبينهم شاسع الا ان الشباب يفاجئك بقدرته علي الانجاز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيفية سن القوانين (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)
|
الدولة في السودان هي المخدم الاول وقد رفعت يدها عن الصحة والتعليم وسواه مما أدي لتدحرج كثير من المواطنيين من سلم اجتماعي لاخر دون توفير غطاء في الدول الاخري هناك اعانة البطالة وسواها وفي امريكا يدفع الطالب الجامعي ما صرف عليه بعد توظفه اي لا شئ مجاني بعد الجامعة وقوة نقابات العمال تجبر اي حكومة للاذعان وحين يكون هناك حق مكتسب لفئة ما فهي تدافع عنه بالمظاهرات والعرائض والاسقاط في الانتخابات الي الان نحن في طور تكون ،لسنا دولة راسمالية ولا يوجد اصحاب روؤس اموال يملكون مصانع تستوعب اعداد كبيرة نحن دولة تعاني من اشكالات النظرة الواقعية هي الذكاء لا يمكن ان اطبق كل ما فعله الغير وهذا رأي يقبل ان يكون خطأ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيفية سن القوانين (Re: محمد المرتضى حامد)
|
كتب محمد المرتضى حامد:
الأخ حمد سلام.. أي أبحاث علمية تلك التي (أثبتت ) مسألة بصمة الرجل في رحم المرأة وقصة السرطانات في حال تعدد (البصمات)..؟
عزيزتنا إخلاص، تحاياي واحترامي، إحدى معارفي توفي عنها زوجها في اغتاربهما وتوافر على نصحها نفر كثير من الذين أطلقوا على أنفسهم (رجال دين) وكل منهم أفتى برأي يخالف الآخر، وبسبب التضارب حدثتني طالبة أن أستفتي مفتي ذلك البلد رأيه الفقهي. زرته في منزله وأفتاني وأسمعتها رأيه مباشرة وهي على الطرف الآخر، قال لها كلاما مقنعا ومسنودا لا تردد فيه فحواه أن زاولي عملك وعاملي الناس كما كان الحال قبل وفاة الزوج ولاتتزوجي قبل انقضاء العدة . يا أستاذتي دين الإسلام يسر .
-----------------------------------------
مع سلامي واحترامي للدكتورة اخلاص - صاحبة البوست ...
عزيزي محمد المرتضى حامد – سلام واحترام ... اولا: ليس هناك من قال بمنع المرأة المطلقة او الأرملة من العمل فقط اتباع الشرع في تعاملها مع الناس حتى تنقضي اشهر العدة. ونحن في هذا الصدد نغتدي بالاثر؛ لا حياء في الدين ولا في العلم.
ثانيا: من الإعادة إفادة: فسّر علماء الإسلام فترة (العدة) للنساء , والمحددة في القرآن, عقب الطلاق أو وفاة الزوج بأنها للتأكد من خلو الرحم من جنين، وأنها قد تكون مهلة للصلح بين الزوجين، ولكن هناك سبباً آخر اكتشفه العلم الحديث وهو أن السائل الذكري يختلف من شخص إلى آخر، كما تختلف بصمة الإصبع ، وإن لكل رجل شيفرة خاصة به وأن جميع مماِرِسات مهنة الدعارة، قد يصبن بمرض "سرطان الرحم" وأن المرأة تحمل داخل جسدها ما أشبه بالكمبيوتر، يختزن شيفرة الرجل الذي يعاشرها وإذا دخل على هذا الكمبيوتر أكثر من شفرة، كأنما دخل فيروس إلى الكمبيوتر حيث يصاب بالخلل الاضطراب والأمراض الخبيثة ومع الدراسات المكثفة للوصول لحل أو علاج لهذه المشكلة تم أكتشاف هذا الإعجاز في الغرب. وأكتشفوا أن الإسلام يعلم ما يجهلونه وهو أن المرأة تحتاج نفس مدة العدة التي شرعها الإسلام تماما حتى تستطيع إستقبال شفرة جديدة بدون إصابتها بأذى.
ثالثا: دراسة أمريكية تؤكد الحكمة الإلهية من تحديد فترة العدة للمرأة، بان الخلايا المناعية المتخصصة تعيش لمدة (120) يوما في الجهاز التناسلي للمرأة [COLOR=#000099"] ---------------- القاهرة –العرب أونلاين: أكدت أحدث الدراسات والأبحاث العلمية التى أجراها فريق بحثي أمريكي حكمة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم وأحكام الشريعة الإسلامية المتعلقة بتحديد فترة العدة للمرأة "120 يوما" وتحريم زواج الأشقاء بالرضاعة.
وقال الدكتور جمال الدين إبراهيم استاذ علم التسمم بجامعة كاليفورنيا ومدير معامل أبحاث الحياه بالولايات المتحدة الأمريكية إن دراسة بحثية للجهاز المناعي للمرأة كشفت عن وجود خلايا مناعية متخصصة لها "ذاكرة وراثية" تتعرف على الأجسام التي تدخل جسم المرأة وتحافظ على صفاتها الوراثية.. لافتا إلى أن تلك الخلايا تعيش لمدة (120) يوما في الجهاز التناسلي للمرأة .
وأضاف أن الدراسة أكدت كذلك أنه إذا تغيرت أي أجسام دخيلة للمرأة مثل "السائل المنوي" قبل هذه المدة يحدث خلل في جهازها المناعي ويتسبب في تعرضها للأورام السرطانية. موضحا أن هذا يفسر علميا زيادة نسبة الإصابة بأورام الرحم والثدي للسيدات متعددة العلاقات الجنسية وبالتالي حكمة الشريعة في تحريم تعدد الأزواج للمرأة.
وكشف أن الدراسة أثبتت أيضا أن تلك الخلايا المتخصصة تحتفظ بالمادة الوراثية للجسم الدخيل الأول لمدة "120 يوما" وبالتالي إذا حدث علاقة زواج قبل هذه الفترة ونتج عنها حدوث حمل فإن الجنين يحمل جزءا من الصفات الوراثية للجسم الدخيل الأول والجسم الدخيل الثاني.
ومن ناحية أخرى، أشار الدكتور جمال الدين إبراهيم الذي يزور مصر حاليا إلى أن الدراسة للجهاز المناعي للمرأة كشفت أن لبن الأم يتكون من خلايا جذعية تحمل الصفات الوراثية المشتركة للأب والأم وبالتالي تنتقل تلك الصفات للطفل الذي تقوم الأم بإرضاعه مما يعلل حكمة التشريع في (تحريم زواج الأشقاء بالرضاعة) والذي يترتب عليه حدوث خلل في الجهاز المناعي للأطفال الناتجة عن تلك الزيجات بالإضافة إلى الأمراض الوراثية الأخرى الخطيرة.
وذكر أن تلك الدراسة استمرت لمدة عام كامل وأجراها فريق بحثى مكون من "7" متخصصين من الولايات المتحدة الأمريكية من بينهم مصريون.. مشيرا إلى أنه عرض نتائج تلك الدراسة التى أذهلت العلماء المتخصصين فى المؤتمر الدولى للاعجاز العلمى في القرآن الكريم والشريعة الذي عقد فى تركيا مؤخرا.
وأكد أن الشريعة الإسلامية تتسم أحكامها بالشمولية في تنظيم حياة الإنسان فهي شريعة شاملة ودستور حياة كامل، ووضعت أحكاما لتحرر المجتمعات من الأمراض والانحلال الأخلاقي، وتحرص على سلامة أفراد الأسرة جميعا صحيا ونفسيا وجسديا وعقليا. "قنا" (منقول العرب أون لاين) ******
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيفية سن القوانين (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)
|
شكرآ مولانا محمد المرتضي قبل ما يجونا ناس قوانين سبتمبر كنا بخير استعدوا لالغائها ي المولانات ما دائرين تعطيل ولا فراغ اجهزوا. الجمهور جاهز وكما قلت العدة ما ليها دخل بالعمل بس التمييز الايجابي لبعض الفئات ونقابة عمال ح تسعي لمصلحة اعضائها وبعدين وينو الانتاج ال ح يتعطل لو الدولة ما هي المخدم الاساسي براهن ح يطالبن بالعمل وده ال ح يحصلج
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيفية سن القوانين (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)
|
كتبت د. اخلاص المشرف :
شكرآ استاذ حمد حزن ما بعد فقد عزيز منتشر ايضآ ومدته ان تعدت فترة ال 6 شهور تصنف ك أكتئاب مرضي وسرطان عنق الرحم يرتبط بتعدد الشركاء وتنوعهم فشل مشروع الترابي افرز مشاكل في اعتقادي حلها يستدعي ممن اراد حكم السودان بعض الاجتهاد ولذا اركز علي رأس السلطة ( ليس بالضرورة ان يكون فرد ) لان امر ايقاف اواعمال الاحكام منوط شرعآ به
--------------------
ولك التحية والاحترام ، دكتورة اخلاص ..
الجانب السياسي انا عارف انك مقاشرة الحيكووووومة - ضمة ههههههه.... لكن خليني اكمل ما بدأته وانقل بحث آخر للافادة: آيات قرآنية عن عدة المرأة تذهل عالم يهودي فيعتنق الإسلام بعد اكتشافه عدة المرأة المطلقة... الإسلام-اليوم/ http://www.islamtoday.net/albasheer/artshow-12-172353.htm / صحف/ اعتنق عالم الأجنة "روبرت غيلهم"، الإسلام، وذلك بعدما أذهلته الآيات القرآنية، التي تحدثت عن عدة المرأة المطلقة، وهو الذي أفنى عمره في أبحاث تخص البصمة الزوجية للرجل، وتأكد بعد أبحاث مضنية أن بصمة الرجل تزول بعد ثلاثة أشهر. فقد نقلت صحيفة المصريون عن الدكتور عبد الباسط محمد السيد، أستاذ التحاليل الطبية بالمركز القومي بمصر واستشاري الطب التكميلي قوله: إن العالم "روبرت غيلهم"، زعيم اليهود في معهد ألبرت أنشتاين، والمختص في علم الأجنة، أعلن إسلامه بمجرد معرفته للحقيقة العلمية ولإعجاز القرآن في سبب تحديد عدّة الطلاق للمرأة، بمدة "3 أشهر". حيث أفاد المتحدث أن إقناع العالم غيلهم كان بالأدلة العلمية، والتي مفادها أن جماع الزوجين ينتج عنه ترك الرجل لبصمته الخاصة لدى المرأة، وأن كل شهر من عدم الجماع يسمح بزوال نسبة معينة تتراوح ما بين 25 إلى 30 في المائة، وبعد الأشهر الثلاثة تزول البصمة كليًا، مما يعنى أن المطلقة تصبح قابلة لتلقى بصمة رجل آخر.
وقد دفعت هذه الحقيقة عالم الأجنة اليهودي للقيام بتحقيق في حي أفارقة مسلمين بأمريكا، تبين أن كل النساء يحملن بصمات أزواجهن فقط، فيما بينت التحريات العلمية في حي آخر لأمريكيات متحررات أنهن يمتلكن بصمات متعددة من اثنتين إلى ثلاث، مما يوضح أنهن يمارسن العملية الجنسية خارج الأطر الشرعية المتمثلة في الزواج.
وكانت الحقيقة مذهلة للعالم حينما قام بإجراء التحاليل على زوجته ليتبين أنها تمتلك "ثلاث بصمات"، مما يعني أنها كانت تخونه، وذهب به الحد لاكتشاف أن (واحدًا من أصل ثلاثة أبناء فقط هو ابنه)، وعلى إثر ذلك اقتنع أن الإسلام هو الدين الوحيد الذي يضمن حصانة المرأة وتماسك المجتمع، وأن المرأة المسلمة أنظف امرأة على وجه الأرض. *****
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيفية سن القوانين (Re: حمد إبراهيم محمد)
|
اسوأ ما حدث للسودان هو حروب الجنوب وما تلاها حين جهز الترابي لمشروعة كان من ضمن اجندتها اخضاع الجنوب وطورها تلميذة ال غير نجيب علي عثمان حين تعذر ذلك لفصل الجنوب الترابي من الذكاء بحيث لا يرتكب تلك الحماقة اما علي ف تنظيمي قيادي ليس ذو رؤية قوانين سبتمبر الان الي زوال وعودة القانون القديم تحفه اعتراضات وما يطرح علي المائده ( قد يكون سابق لآوأنه ) ولا قبل لاكثرنا به إنما هي نصيحة مبذولة لا تواجهوها بالتجاهل أبعدوا عما هو خلافي وبالذات حين يكون عادات سقطت بالتطور فقط اوآن تجاوزها لم يحن بعد وكذلك اسكتوا عن شرعنة ما يأبه الشرع والامثله كثيرة. لولا احساسي بأهمية ما اظن ( وقد يكون بعض أثم ) ما كتبت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كيفية سن القوانين (Re: بلال زكريا)
|
في حضور المستشار يطيب الجلوس استاذنا بلال ترتيب الاهميات معكوس الاطباء ممكن يتحملوا الضرب بس يتوفر العلاج وما ممكن بوجود حميدة علي رأس وزارة الصحة بالخرطوم تتقدم المستشفيات وتتطور نحن في الزمن الاغبر هم دايرين يعدموا الناس المساكين زي ما بقولو اهلنا بالغموتي لا حقوق انسان تسمع لا كميرات تصور حادثة رجم واحدة تحضر كل وكالة الانباء ، وطبعآ التنفيذ علي المستضعفين في الارض ما في زول غيرهم لاقي شغل وهم ما بستحوا مفروض احاول استعين بك قبل ما افتي بغير علم
| |
|
|
|
|
|
|
|