|
Re: قالو احرقُوه بل اصلبوه بل انسفو للريح ناج� (Re: أحمد الطيب بدرالدين)
|
المعهد العلمي التيجاني يوسف بشير
السحر فيكَ وَفيكَ مِـن أَسبابـه دَعـة المـدل بِعَبقـري شَبابـه يا مَعهدي وَمَحط عَهد صِباي مِن دار تَطرُق عَـن شَبـاب نابـه قسم البَقاء إِلَيـكَ فـي أَقـداره مَن شادَ مَجدك في قَديـم كِتابـه وَأَفاضَ فيكَ مِن الهَـدي آياتـه وَمِن الهَوى وَالسحر ملء نِصابه اليَوم يَدفَعُنـي الحَنيـن فَأَنثنـى وَلهان مُضطَرِبـا إِلـى أَعتابِـهِ سَبق الهَوى عَيني في مِضمـاره وَجَرى وَأَجفَل خاطِري مِن بابة وَدَعت غَض صِباي تَحتَ ظِلاله وَدَفنت بيض سني في مِحرابـه وَلَقيت مِن عنت الزيود مَشاكِـلاً وَبَكيت مِن عمرو وَمِن أَعرابـه نَضرت فَجرسنـي مِـن أَندائِـهِ وَاِشتَرَت ملء يَديء مِن أَعنابِـهِ رَفع الشَباب إِلَيكَ مِـن أَقلامِـهِ عَمـدا مركـزة عَلـى آدابِــهِ وَتَسابَقوا لِلمَجـد فيـكَ وَكُلنـا علق بِحَق المَجـد مِـن طُلابـه حَتّى يَكون المَجد وَهُوَ مصـوح في الأَرض مُنقَلب عَلى أَعقابـه صُوراً مُوَثَقة العَرى في ناشيء حدث مُصورة عَلـى أَعصابِـهِ وَالمَجد أَجدَر بِالشَبـاب وَأَنمـا لِلناس موجـدة عَلـى أَصحابـه هُوَ مَعهَدي وَلَئن حَفظت صَنيعه فَأَنا اِبن سرحته الَّذي غَنـى بِـهِ فَأَعيذ ناشئة التُقـى أَن يرجفـوا بِفَتى يَمت إِلَيـهِ فـي احسابـه ما زِلت أَكبَر في الشَباب وَأَغتَدي وَأَروح بَينَ بخ وَيا مَرحى بِـهِ حَتّى رَميت وَلَستُ أَول كَوكَـب نَفس الزَمان عَلَيهِ فَضل شِهابـه قالوا وَارجفت النُفوس وَأَوجفـت هَلَعاً وَهاجَ وَماجَ قُسـور غابـه كفر اِبن يوسف مِن شَقي وَأَعتَدي وَبَغى وَلَسـتُ بِعابـئ أَو آبـه قالو احرقُوه بل اصلبوه بل انسفو للريح ناجس عظمه وإهابه وَلَو ان فَوق المَوت مِن مُتلمـس لِلمَرء مـد إِلَـي مِـن أَسبابـه
| |

|
|
|
|
|
|
Re: قالو احرقُوه بل اصلبوه بل انسفو للريح ناج� (Re: أحمد الطيب بدرالدين)
|
Quote: مع حق كل عضو/ة في التعبير عن أفكارهم. |
تحياتي أحمد ....
привет
في هذا البورد السعيد ، كثير من الملاحدة ، والعلمانيين ، واللادينيين وغيرهم ... يأتون بأفكارهم ويقدمونها للنقاش سوداني عجوز له أكثر من عشرة سنوات ينافح في بوسته ويبشر بالدين المسيحي ... ولم يكلمه أحد ولم يتطاول عليه شخص ولم تنشأ دعوة واحدة لطرده من المنبر ... ويناقشه الكثيرون.. كان بإمكان عثمان أن يتحدث عن الإسلام بأي طريقة كانت غير التي أتى بها .. بإمكانه القول إن الدين الإسلامي هو دين حرب .. ودمار وإرهاب .. ويسوق الأدلة التي يعرفها ويقتنع بها كان بإمكانه أن يأتي بالحجج ... والدلائل والقرائن ...
إلا إنه وبكل أسف لم يدع للناس أي فرصة غير مهاجمته ... فالتطاول على المقدسات والمعتقدات والمذاهب والثوابت الدينية أمر قميء تدينه كافة القوانين في كل أنحاء العالم ... ناهيك من لوائح بورد له وزنه وتاريخه ...
عثمان يستنسخ بحديثه ما قام به الرسام الدنماركي قبل عقد من الزمان ... والتي اعادته صحيفة شارلي أيبدو ...
ضد التطاول على الرسول صلى الله عليه وسلم.. وضد العنف .....
تحياتي
الشغيل
| |

|
|
|
|
|
|
Re: قالو احرقُوه بل اصلبوه بل انسفو للريح ناج� (Re: عبد العزيز محمد عمر)
|
سلامات أستاذ عبد العزيز, ألم تلاحظ أنك أشرت فقط لوجود من أسميتهم بالملاحدة و العلمانيين و اللادينيين في المنبر؟ لماذا لم تشير لوجود غيرهم؟ مثل أتباع إبن عبد الوهاب و إخوان المسلمين أو الختمية و الأنصار و غيرهم؟ و هل تجعل من وجودهم هنا فضل و تسامح منك؟ ثم من هم اللادينيين؟ هل أنت تحدد ما هو الدين و ما هو اللادين؟ من هو الآن الأعظم خطرا على الآخرين؟ من ينتقد و يبحث و يتحرى أم من ينفي وجود الآخر و يوصمه باللاديني و يعتقد أن ما وجودهم بيننا إلا مكرمة منه؟
قد أختلف مع عثمان م صالح في كل شيء إلّا في حقه في أن يفكر بصوت عالي و في أن يعبّر عن رأيه.
Будь здоров
| |

|
|
|
|
|
|
|