في الرد علي سهير عبد الرحيم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-15-2024, 12:06 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-07-2016, 11:29 AM

فاروق عثمان
<aفاروق عثمان
تاريخ التسجيل: 10-22-2010
مجموع المشاركات: 2017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
في الرد علي سهير عبد الرحيم

    12:29 PM September, 07 2016 سودانيز اون لاين
    فاروق عثمان-
    مكتبتى
    رابط مختصر
    ردًا علي سهير عبد الرحيم_______________________

    طالعت مقال لصحفيه سودانيه,وللامانه لم اسمع بها قبلا,ولكن مؤخرا مرت بي بعض كتاباتها الباحثه فيها عن الشهره ,والتي هاجمت من خلالها النساء الشريفات الكادحات المتصالحات مع واقعهن وذواتهن من بائعات الشاي واصفة اياهن باقذع واقبح الالفاظ,ولكن كما قيل كل اناء بما فيه ينضح.

    نعود لمقال هذه الحبرتجيه التي تصنف علي انها صحفيه في زمن السقوط الانقاذي,فهي تبدأ مقالها الفطير بمعلومه تفتقد وتفتقر الي أبجديات الصحفي المبتدئ وهي الدقه والتحري والمصدر والنسبه الاحصائيه للمعلومه المذكوره.تقول هذه المتصوحفه:احتفي كثير من الرجال السودانين بصوره لفتيات لبنانيات).استقطعنا بدايه الحديث ,ونفصل لاحقا باقي حديثها الموبوء بعقد النقص ومقت الذات, هنا تُجمل معظم الرجال السودانين باستعمالها كلمت كثير من الرجال والكثره في اللغة تدل علي الغالبيه فهي هنا تسئ الي جميع الرجال السودانين,المطحونين تحت وقع ماكينة الانقاذ, فهل انصرفت مجاميع هؤلاء الرجال الساعين فجرا وحتي المغيب لتوفير سبل العيش لاسرهم من غذاء ودواء وتعليم,لمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي التي تستقي منها هذه المتصوحفه معلوماتها ,وماهي نسبة المتابعين لوسائل التواصل منهم,وماهي نسبة من لديهم خدمة نت اساسا,ليتابعو صور الفتيات اللبنانيات ويمنو النفس بقربهن؟ولكنه زمن الصحافه الخاليه من المعاييرة صحافة (انجر لصق) وهاجم تشتهر ,بل جزمت ان هذا الحدث او الصوره التي للامانه لم اراها ,انها اضحت ظاهره ومصدر احتفاء لكثير من الرجال السودانين,الساعين بحثا عن ارزاقهم في هذا الوطن المنكوب بدا بحكومه عاجزه وظالمه وبالقطع ليس نهاية بانصاف الصحفين من شاكلة هذه المتصوحفه.
    بعدها مباشره تحرك لا وعيها الذي دفعها لهذا المقال واظنه محشو يمشاهدة القنوات اللبناينه والمسلاسلات ومجلات الموضه,وبدأ هذا اللاوعي المنهزم والذي يري ان صفات الرجل الجماليه,تقاس وفق محدداتها المنهزمه عروبيا وتجاه اللبنانيين بشكل خاص او كل ما هو ابيض (عقدة اللون) بدأ هذا الذهن في تفريغ مركب نقصه من خلال حط قدر الرجل السوداني والاساءه اليه,والثناء والاعجاب والتغزل في الرجل اللبناني,الذي تراه وسيما ذو شعر ناعم وبشره بيضاء, وشفاه غير غليظه ,متعطر بارقي العطور وقامت بتسميتها(البت خطيره وعارفه ارقي العطور وكده)وهي هنا بسطحيتها وعقلها البسيط ترد التهمه عن الرجل السوداني الساعي الي اللبنانيات علي حسب قولها ,وتلصقها بها لا وعيا,لانها تري في الرجل اللبناني مكتمل الجمال والهئيه والسلوك,بل تصف حتي عطوره التي يتعطر بها؟؟؟؟؟!!!!!!.

    .وهنا تنقاد هذه السطحيه وعيا ودونه وتبرهن علي انها تبحث في ذاتها,وتتحرك وفق احلام يقظتها الواهمه وتتصور ان الرجل الكامل او الوسيم وهو رجل ابيض ذو شعر ناعم وقوام ممشوق وبشره بيضاء ,وكما قلنا لان ثقافتها ضحله بالشعوب وتستقيها من خلال ثقافة (اللقاط )التلفازيه ومن خلال المجلات,رأت ان الرجل اللبناني هو المكمل هئية وبهاء جمالا وسلوك,وهي هنا تبحث عن معايير تخصها فقط تقبع في لا وعيها فقامت بتضخيم وتهويل هذه الحادثه المحدوده,والمعزوله وصورتها كظاهره انصرفت لها مجاميع الرجال السودانين,ومن الوارد جدا ان يكون من قام بوضع هذه الصوره ودبلجتها فتاه مراهقه او صبي يافع,بغرض الفكاهه تشبه امانيهم واحلام يقظتهم ذات احلام وامنيات هذه الصحفيه,فقامت بالاساءه والشتم لجموع الرجال السودانين دون استثناء وهي هنا للاسف لا تستثني حتي اهل بيتها من اب واخ وزوج وذوي قربي او معرفه.

    علي كل نقول لها الرجل اللبناني فيه المهندم ويوجد به (العولاق)فيه ذو الرائحه الكريهه, والمتعطر بارقي العطور,وليس كلهم يحترمون زوجاتهم بل ان بعضا منهم يضرب زوجاته ويسئ اليهم (لا توجد مقارنه بين عنف اللبناني تجاه زوجته والرجل السوداني),وهناك اشياء اخري نمسك عن ذكرها فيما يخص اللبناني وزوجته ,لو فعلها سوداني لشنق نفسه في وسط السوق (ما موضوعنا).
    وبالمناسبه الرجل اللبناني برضو (بسف )الصعوط,ربما افتكرت هذه المتصوحفه بثقافتها الضحله وسقفها العقلي المحدود ان التمباك ظاهره سودانيه خالصه,اذا كنتي لا تعلمي فالتمباك موجود من الهند وروسيا شرقا والي امريكا والمكسيك غربا ,والرجل اللبناني بذاته (يسف الصعوط),وهو ذات صعوطنا يسمي التباكو,ولكنه خالي (عطرون).
    من الملاحظات التي بثها اللاوعي المضطرب والمتحرك في ديالكتيك الحب للبنانين والكره للسوداني, نبذها واساءاتها وتأففها وكرهها لملامحنا المميزه من شعر اكرد(قرقدي)وشفاه غليظه ولون اسود,وهي هنا تمقت ذاتها لاوعيا, وووعيا تبحث عن ملامح بيضاء وشعر ناعم وشفاه رقيقه,وهي محنه لها ولكنها لاتدري,ولا تدري انها لا تدري ,وهو يبين بجلاء لماذا كتبت هذه الصحفيه هذا المقال وعلقت شماعة عقدها ومركبات نقصها في الرجل السوداني لتصل الي مرادها من مقاييسها الفطيره,وهي مصابه بعقدة الدونيه ، ومارست ما يسمي بالاسقاط النفسي متخذة الرجل السوداني كشماعه .ولكن تبقي الحقيقه الجليه انها هي من فضحت ذاتها,وعرت عقد نقصها وشعورها بالدونيه ,بان جعلت مقاييسها للكمال والجمال تتحرك وفق الانهزام العروبي من بشره بيضاء وشعر ناعم وشفاه وانف غير غلاظ ,والهروب من سودانويتنا من بشره سوداء وشعر اكرد وشفاه غليظه التي نعتز بها ونفخر بها ايما اعزاز(عاجبانا وساره بالنا ملامحنا دي).

    كرجال سودانين متحررين من عقد الدونيه,متصالحين مع ذواتنا,متباهين ومتماهين في سودانويتنا المزيج, نعشق الانثي السودانيه بملامحها المميزه من بشراء سمراء او سوداء وشفاه غليظه وشعر غير ناعم,نحب زمامها واحجالها,نعشق اللاو,والتوب والجدله والفرده ونرقص معها الكمبلا وعلي ايقاع المردوم,ناخد منها الشبال ونشيل معها الصفقه,نعشق حنتها ودخانها,ونري رائحة خمرتها وعرقها كلاهما ارقي واجمل من ارقي عطور باريس,لانها فقط انثي سودانيه,نحنا منها وهي منا,نعيش منها وبها واليها, نحمل ما تحمل من الق وبهاء وجمال وفق منظورنا المتصالح وغير المستلب.

    لو تناولت بمقالها الفطير هذا ,الرجل السوداني و اشكالاته كجزء من اشكالات الشخصيه السودانيه ككل مجتمعي وفق اي منهج كان ,ماديا او ثقافيا او بنيويا, وفق دراسه اجتماعيه, نفسيه ثقافيه,وبعمق وتحليل مبني علي قواعد واسس وتنظير تسنده درايه ومعرفه ووعي عميق باشكالات المجتمع السوداني ككل مركب , ما كنا سننتقدها ,بل ربما صفقنا لها واشدنا بها,ولكنها بنت نقدها علي معلومه اسفيريه ملفقه وغير دقيقه وتفتقر للاحصاء والتدقيق ,وبدات في انتقاد الرجل السوداني انتقادا غير مؤسس وغير ممنهج,وغارق في السطحيه والبؤس, واتخذت الرجل اللبناني كمعيار مقارنه ومقاربه,وهذا ما فضح لاوعيها المستلب.ونقول لها اذا كان لاوعيك يحمل هذا المخزون السئ عن ملامحنا واشكالنا وثقافتنا ويعشق كل ما هو لبناني,فبمقدورك البحث عن جنسيه لبنانيه,ولكن للاسف سيصنفك ذات التي كلتي له ما كلتي من مدح بمجرد عبده لا اكثر ولا اقل.فقط لانه مصاب بمركب الفوقيه الاجتماعيه وهي مصابة بعقدة الدونيه.

    فاروق عثمان(ذو ملامح وسحنة وثقافه سودانويه غير لبنانيه)

    التعديل لفصل بعض تداخل الكلمات والحروف

    (عدل بواسطة فاروق عثمان on 09-07-2016, 04:58 PM)
    (عدل بواسطة فاروق عثمان on 09-07-2016, 05:04 PM)
    (عدل بواسطة فاروق عثمان on 09-08-2016, 11:54 AM)

                  

09-07-2016, 11:47 AM

د.محمد بابكر
<aد.محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 6614

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: فاروق عثمان)

    الله يديك العافيه يا دكتور فاروق.

    (عدل بواسطة د.محمد بابكر on 09-07-2016, 02:32 PM)

                  

09-07-2016, 12:01 PM

فاروق عثمان
<aفاروق عثمان
تاريخ التسجيل: 10-22-2010
مجموع المشاركات: 2017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: د.محمد بابكر)

    امين
    والله دعوتك دي بالدنيا وما فيها
    عميق التقدير دكتور
                  

09-07-2016, 12:23 PM

Yousuf Taha
<aYousuf Taha
تاريخ التسجيل: 05-03-2013
مجموع المشاركات: 1034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: فاروق عثمان)

    استاذ فاروق تحياتي
    امثالها كثر في زمن صحافة العجب دي
    حقو مانعمل للحنابير قنابير

    تحياتي
                  

09-07-2016, 12:53 PM

فاروق عثمان
<aفاروق عثمان
تاريخ التسجيل: 10-22-2010
مجموع المشاركات: 2017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: Yousuf Taha)

    تسلم اخونا يوسف
    بس كمان الفقاقيع الصحفيه دي دايره طفي برضو :)
                  

09-07-2016, 01:06 PM

معتصم سليمان
<aمعتصم سليمان
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: فاروق عثمان)

    تحية طيبة لك يادكتور

    ماقصرت كلو كلو كلو الله يديك العافية


    عنداللفة بس :
    ------------
    هي مابتستاهل إبداعك ده أبداً
                  

09-07-2016, 03:45 PM

فاروق عثمان
<aفاروق عثمان
تاريخ التسجيل: 10-22-2010
مجموع المشاركات: 2017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: فاروق عثمان)

    أستاذنا معتصم
    كتر خيرك والله وشكرا علي حسن ظنك
    بس الزوله دي قاعدين متغربين نلقط في رزق عيالنا لمت فينا نبذ لا يدنا لا شعرنا القرقدي ده هههههه
                  

09-07-2016, 04:31 PM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 14617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: فاروق عثمان)
                  

09-07-2016, 05:07 PM

فاروق عثمان
<aفاروق عثمان
تاريخ التسجيل: 10-22-2010
مجموع المشاركات: 2017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)

    الأستاذ محمد ابوالعزائم
    تتفضل من غير أذن ولا غيرو يا عزيزي
                  

09-08-2016, 08:26 AM

فاروق عثمان
<aفاروق عثمان
تاريخ التسجيل: 10-22-2010
مجموع المشاركات: 2017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: فاروق عثمان)

    حاولت ارفع صوره للمقال بتاعها وفشلت
    لو حد اقدر اساعد
                  

09-08-2016, 08:31 AM

صبري طه

تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: فاروق عثمان)



                  

09-08-2016, 10:58 AM

فاروق عثمان
<aفاروق عثمان
تاريخ التسجيل: 10-22-2010
مجموع المشاركات: 2017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: صبري طه)

    صبري ازيك ياخ
    وشكرا ليك لي جلب الصوره
    طبعا اخوك طول شديد من هنا ونسيت الصوره برفعوها كيف ههههه
                  

09-08-2016, 11:11 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: فاروق عثمان)

    يا سلام يا دكتور فاروق ..
    والله مقالك ده وردك ده ريحنا شديد .. بس يا ريت تحاول عن طريق المعارف أن ينشر في نفس الصحيفة التي نشرت فيه هذه الصحفية الخرقاء مقالها الأخرق ليصل لجميع السودانيين الذي تأذوا بمقالها السمج ..ونحن من هنا سننقل مقالك الجميل ده لتعميمه دائريا في الواتساب ووسائل التواصل الاجتماعي .
    ظواهر جديدة وأقلام مسمومة نتنة الكتابة وسيئة الصيت تنتهج مبدأ خالف تذكر وتحاول أن تسلك أقصر الطرق للشهرة تطل علينا بين الفينة والأخرى أمثال فاطمة الصادق داليا الياس وهذه المأفونة سهير عبد الرحيم .
    والعيب ليس فيهن بل العيب فيمن سمح لهن وأعطاهن لقب صحفيات وسخر لهن الصحف السيارة .

    آآآآآه يا بلد ... كم أنا موجوع

    دم بخير يا صديقي

    (عدل بواسطة الهادي الشغيل on 09-08-2016, 11:32 AM)

                  

09-08-2016, 11:57 AM

فاروق عثمان
<aفاروق عثمان
تاريخ التسجيل: 10-22-2010
مجموع المشاركات: 2017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: الهادي الشغيل)

    الصديق الهادي كيفنك ياخ
    وشكرا ليك علي حسن الظن
    زي ما قلت لي اخونا معتصم قاعدين لا يدنا لا كراعنا لا شلاليفنا الكبار لمت فينا نبذ وتجريح قلنا نحلل ليها لاوعيها بتكون ما عارفه المحركو شنو
    المقال كان به بعض التداخلات في الحروف (طولت من المنبر)عدلتها اتمني ان تاخذه بعد التعديل
    عميق الامتنان
                  

09-08-2016, 01:11 PM

محمد عثمان نصر
<aمحمد عثمان نصر
تاريخ التسجيل: 03-20-2014
مجموع المشاركات: 10

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: صبري طه)

    تحياتي ..د.فاروق
    قرأت مقال الصحفية سهير عبدالرحيم عدة مرات علني اجد مبررا لها ولو واهياً في حدتها على الرجل السوداني الذي قد يكون غالبيتهم لم يرى ولم يسمع بتلك الصور التي تتحدث عنها ...
    قد يكون ما شعرت به نوع من الغيرة او نوع من التعبير الخاطيء عن حبها للرجل السوداني فهي لا تطيق ان يبتهج ويسر حينما يسمع بان اللبنانيات يطالبن به زوجاً...فبدلا من ان يتجه قلمها
    لمدح هذا الرجل إنما إتجه لكيل السباب والشتائم له ..وبدلا من أن يتجه قلمها لمطالبة الرجل السوداني بالاقتناع بما يملك من محاسن وفضائل السودانيات إتجه لتقريعه واتهامه بعدم النظافة الشخصية
    والقذارة في الملبس وعدم اتقان السلوك الحضاري في التعامل مع المرأة السودانية (اسمعي العراقي دا غطتسي حجره وين ..هوووي ااامرا باقي الكمونية وين؟)

    الله يهديها لم تذكر ولو فضيلة واحدة للرجل السوداني في مقالها هذا رغم ان هنالك كثير من المزايا العظيمة للرجل السوداني ...قد يكون مبررها انها قالت ...البعض ...وتلك النوعية ...ولكنها ذكرت الجزء
    وارادت الكل ....
    ما أتت به هذه السهير قد يكون بداية النهاية لها كصحفية .
                  

09-08-2016, 02:01 PM

فاروق عثمان
<aفاروق عثمان
تاريخ التسجيل: 10-22-2010
مجموع المشاركات: 2017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: محمد عثمان نصر)

    أبو حميد ازيك ومشتاقين
    تحليلك برضو وارد ومنطقي
    لكن أعتقد الإسقاط النفسي أكبر
    حساب السماكي وين ههههه
                  

09-08-2016, 12:25 PM

Ahmed Khalil

تاريخ التسجيل: 08-05-2003
مجموع المشاركات: 977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: فاروق عثمان)

    "كرجال سودانين متحررين من عقد الدونيه,متصالحين مع ذواتنا,متباهين ومتماهين في سودانويتنا المزيج"

    في ذمتك يا دكتور ؟
                  

09-08-2016, 12:42 PM

اميرة السيد

تاريخ التسجيل: 07-09-2010
مجموع المشاركات: 5598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: Ahmed Khalil)

    كرجال سودانين متحررين من عقد الدونيه,متصالحين مع ذواتنا,متباهين ومتماهين في سودانويتنا المزيج, نعشق الانثي السودانيه بملامحها المميزه من بشراء سمراء او سوداء وشفاه غليظه وشعر غير ناعم,نحب زمامها واحجالها,نعشق اللاو,والتوب والجدله والفرده ونرقص معها الكمبلا وعلي ايقاع المردوم,ناخد منها الشبال ونشيل معها الصفقه,نعشق حنتها ودخانها,ونري رائحة خمرتها وعرقها كلاهما ارقي واجمل من ارقي عطور باريس,لانها فقط انثي سودانيه,نحنا منها وهي منا,نعيش منها وبها واليها, نحمل ما تحمل من الق وبهاء وجمال وفق منظورنا المتصالح وغير المستلب.

    لو تناولت بمقالها الفطير هذا ,الرجل السوداني و اشكالاته كجزء من اشكالات الشخصيه السودانيه ككل مجتمعي وفق اي منهج كان ,ماديا او ثقافيا او بنيويا, وفق دراسه اجتماعيه, نفسيه ثقافيه,وبعمق وتحليل مبني علي قواعد واسس وتنظير تسنده درايه ومعرفه ووعي عميق باشكالات المجتمع السوداني ككل مركب , ما كنا سننتقدها ,بل ربما صفقنا لها واشدنا بها,ولكنها بنت نقدها علي معلومه اسفيريه ملفقه وغير دقيقه وتفتقر للاحصاء والتدقيق ,وبدات في انتقاد الرجل السوداني انتقادا غير مؤسس وغير ممنهج,وغارق في السطحيه والبؤس, واتخذت الرجل اللبناني كمعيار مقارنه ومقاربه,وهذا ما فضح لاوعيها المستلب.ونقول لها اذا كان لاوعيك يحمل هذا المخزون السئ عن ملامحنا واشكالنا وثقافتنا ويعشق كل ما هو لبناني,فبمقدورك البحث عن جنسيه لبنانيه,ولكن للاسف سيصنفك ذات التي كلتي له ما كلتي من مدح بمجرد عبده لا اكثر ولا اقل.فقط لانه مصاب بمركب الفوقيه الاجتماعيه وهي مصابة بعقدة الدونيه.)QUOTE)
    <<<<<<<<<>>>>>>>>>><<<<>>>>>>>>>

    فاروق
    انت قلت وكفيت ....
    لقد قرأت مقال هذه الصحفية في بوست آخر وقمت بالتعليق هناك..
    وعجبني كلامك هنا شديد .. واستأذن في نقل هذه الفقرة ايضا
    والله يديك الصحة والعافية
                  

09-08-2016, 02:04 PM

فاروق عثمان
<aفاروق عثمان
تاريخ التسجيل: 10-22-2010
مجموع المشاركات: 2017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: اميرة السيد)

    أميرة السيد
    ازيك ومرحب بيك
    شكرا علي كلماتك
    وتتفضلي من غير أذن
                  

09-08-2016, 01:10 PM

فاروق عثمان
<aفاروق عثمان
تاريخ التسجيل: 10-22-2010
مجموع المشاركات: 2017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: Ahmed Khalil)

    احمد خليل
    ازيك والله وما طالبني حليفه تصدق وتامن انا من اول يوم زملائي العرب كانو بقولو لي انتو عرب وبتاع نظام يعني زينا .
    قلت ليهم شوفو انا صحي بتكلم عربي لكن انا لاعربي ولا حاجه,انا سوداني كامل السودانوبه,وبلدنا دي فيها الافريقي الخالص وده الغالب وفيها المزيج والخلاسي,ونسبة العربي الخالص كنقاء عرقي لا تتعدي الكسر البسيط من واحد في الميه وسميت ليهم (الرشايده)
    ,ودي قناعه من كم وعشرين سنه , طبعا ممكن ومن حق اي زول اختلف معاها.والكلام الكتبتو بتاع حبي وعشقي لي سودانويتي دي مقتنع بيه كامل الاقتناع,احب واعشق السودان المتمازج ثقافيا من غير استعلاء او هيمنه, متصالح مع واقعنا
    المتعدد واشكالنا المورفلوجيه ,اعشق كل اجزاءه واحترم جميع ثقافاته
    .عميق الامتنان

    (عدل بواسطة فاروق عثمان on 09-08-2016, 01:57 PM)

                  

09-08-2016, 02:23 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: فاروق عثمان)

    Quote: حديثها الموبوء بعقد النقص ومقت الذات, هنا تُجمل معظم الرجال السودانين باستعمالها كلمت كثير من الرجال والكثره في اللغة تدل علي الغالبيه فهي هنا تسئ الي جميع الرجال السودانين
    +++
    وبدأ هذا اللاوعي المنهزم والذي يري ان صفات الرجل الجماليه,تقاس وفق محدداتها المنهزمه عروبيا وتجاه اللبنانيين بشكل خاص او كل ما هو ابيض (عقدة اللون) بدأ هذا الذهن في تفريغ مركب نقصه من خلال حط قدر الرجل السوداني والاساءه اليه
    +++
    وهي هنا بسطحيتها وعقلها البسيط ترد التهمه عن الرجل السوداني الساعي الي اللبنانيات علي حسب قولها ,وتلصقها بها لا وعيا,لانها تري في الرجل اللبناني مكتمل الجمال والهئيه والسلوك,بل تصف حتي عطوره التي يتعطر بها
    +++
    وهنا تنقاد هذه السطحيه وعيا ودونه وتبرهن علي انها تبحث في ذاتها,وتتحرك وفق احلام يقظتها الواهمه وتتصور ان الرجل الكامل او الوسيم وهو رجل ابيض ذو شعر ناعم وقوام ممشوق وبشره بيضاء ,وكما قلنا لان ثقافتها ضحله بالشعوب وتستقيها من خلال ثقافة (اللقاط )التلفازيه ومن خلال المجلات
    +++
    وبالمناسبه الرجل اللبناني برضو (بسف )الصعوط,ربما افتكرت هذه المتصوحفه بثقافتها الضحله وسقفها العقلي المحدود ان التمباك ظاهره سودانيه خالصه,اذا كنتي لا تعلمي فالتمباك موجود من الهند وروسيا شرقا والي امريكا والمكسيك غربا
    +++
    من الملاحظات التي بثها اللاوعي المضطرب والمتحرك في ديالكتيك الحب للبنانين والكره للسوداني, نبذها واساءاتها وتأففها وكرهها لملامحنا المميزه من شعر اكرد(قرقدي)وشفاه غليظه ولون اسود,وهي هنا تمقت ذاتها لاوعيا, وووعيا تبحث عن ملامح بيضاء وشعر ناعم وشفاه رقيقه,وهي محنه لها ولكنها لاتدري
    +++
    ولكن تبقي الحقيقه الجليه انها هي من فضحت ذاتها,وعرت عقد نقصها وشعورها بالدونيه ,بان جعلت مقاييسها للكمال والجمال تتحرك وفق الانهزام العروبي من بشره بيضاء وشعر ناعم وشفاه وانف غير غلاظ ,والهروب من سودانويتنا من بشره سوداء وشعر اكرد وشفاه غليظه التي نعتز بها ونفخر بها ايما اعزاز(عاجبانا وساره بالنا ملامحنا دي).
    +++
    كرجال سودانين متحررين من عقد الدونيه,متصالحين مع ذواتنا,متباهين ومتماهين في سودانويتنا المزيج, نعشق الانثي السودانيه بملامحها المميزه من بشراء سمراء او سوداء وشفاه غليظه وشعر غير ناعم
    ...

    ردك عاطفي وانفعالي
    إن قالت كثير فهذا لا يعني "الأغلبية" أو تسيء "جميع" الرجال، ربما يكون لتعليقك هنا وجاهة لو كانت قالت (أكثر)، أنت هنا من يفتقد الدقة والتحري في تفسير مفرداتها

    فإن صحت الواقعة التي وصفتها الصحفية فإن الموبوء بعقد النقص هم "الكثيرون" الذي احتفوا بالإعلام سواء صح أو لم يصح، إذن أصابت امرأة.
    +++
    الحال من بعضه وهي هنا ترد الفعل ولا تحدثه، الرجال يحتفون بالبيضاء فتحتفي هي بالأبيض، الرجال يزمون السوداء فتزمهم هي أيضاً، هذي بتلك
    +++
    هي تصف ما تراه أمامها، وما تعملته من المجتمع، وما سمعته من الإعلام، بل ما تلقته لعهود من المدائح عن وصف الرجال ومن الأغاني الشعبية عن وصف النساء وكيف تكون أحسن هيئتهن، فاللوم مقسم، مناصفة، فلا تنس نصيبك.
    +++
    فاروق، هل راجعت وصف الحور العين؟
    +++
    فهل نفهم من "تعميمك" وتمكبتك للقارات أنه عادة حميدة؟
    +++
    هي محنة جمعية، لا تخصها وحدها، لكنها رفعت صوتها، ففضحت الجميع، فقط لا غير.
    +++
    لا اعتقد، فلدينا هنا من الاثباتات ما يكفي.
    +++
    هل تسمع أغاني الحقيبة يا فاروق؟
    هل سمعت بأغنية اسمها (أنا فى التمني)؟



    يافاروق، الإمام مالك يبيح للمرأة كشف وجهها، أما إذا خشي منها الفتنة، فلا يجوز النظر حتى إلى وجهها، إلا إذا كانت عجوزاً أو سوداء فيجوز ذلك
    ____
    يعني السوداء لا تحرك الرجال، مش مذهبك في "السودان" مالكي برضو يا دكتور؟
                  

09-08-2016, 02:40 PM

بلال زكريا
<aبلال زكريا
تاريخ التسجيل: 11-17-2015
مجموع المشاركات: 361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: حاتم إبراهيم)

    الاخ د. فاروق - وضيوفه .. ،
    لا أري أن محتوي مقال الكاتبة،، يستدعي كِلّ هذا الإنفعال، والغِلوّ ،، سواء أن جاء ذلك من الشباب أو الشابات ،
    هي أوردت ردّ فعل طبيعي للإحتفال الذي عمّ العديد من الوسائل برغبة اللبنانية في السوداني - والذي ظهر مؤخراً أنه مُِعالجّ ،
    ولقد واكب ذلك أيضاً احتفالاً بالموريتانية - ،، وتقسيمات عودها المياس والتي أصبحت مؤخراً،، ( مره تانيا)،،
    فأتت بصفات تفقدها ( نُون النسوة ) في الرجل السوداني وعلي رأسها الرومانسية وعدم المشاركة في الاعباء والميلّ الي الاتكالية الخ،
    وأضافت لذلك صفات موجودة بكثرة - ولا ننكرها، ولا ادري مدي درجة تحملّ الزوجة لقبلة تنبعث منها رائحة التمباك المعطون في رائحة عطرون شديد الكثافة -
    وهذه روائح لن تستجيب لكل انواع مِزيلات رائحةالفم . ولا - لأنواع نعناع المدينة المنورة ،،
    هي تقول لكم اذا كُنتُم تهربون من السودانية - لأسبابٍ أنتم أدري بها - فالسودانية- ذات نفسها، لديها أسباباً للهروب ،،
    كما- تِدين تُدان ، اعتقد في مجمله هو نوع من التباري الحميد في اخراج المسكوت عنه للطرفين
    عسي - أن يساهم في التعديل من بعض الممارسات - ،،
    تحياتي للجميع ..
    وننظر لما هو ملئ من الكوب ،،
                  

09-08-2016, 06:54 PM

فاروق عثمان
<aفاروق عثمان
تاريخ التسجيل: 10-22-2010
مجموع المشاركات: 2017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: بلال زكريا)

    الأخ بلال ازيك وشكرا ليك
    الأشكالات الوقعت فيها التعميم دون جلب إحصاءات دقيقه وهذا مهم للصحفي، التافف ليس فقط من الصعوط ولكن حتي من لون شعورنا وحجم شفاهنها ولون بشرتنا
    لغتها مستغزه وحاده
    تصوير كان العرق العربي أفضل وأكرم من السودانين،لم تنتقد انتقاد منهجي او عميق لكنها قارنت وكالت ما كالت للسودانين من شتم وإساءة
    اذا أخطأ غيرها هل هذا مبرر لها للوقوع في الخطأ
    تحياتي
                  

09-08-2016, 02:49 PM

طلحة عبدالله
<aطلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18149

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: حاتم إبراهيم)

    الزولة دي بتكون عندها تجربة بئيسة مع الراجل السوداني
    والله أعلم ..
    لكن قطعا كلاما دا ما عشان الراجل السوداني عجبتو لبنانية
    خخخخخخخخخخ
    الاخ حاتم أعتقد أن متلقي حجج ساي .. فاروق دا كلامو مليان فاااااشنو أهدأ .
                  

09-08-2016, 06:59 PM

فاروق عثمان
<aفاروق عثمان
تاريخ التسجيل: 10-22-2010
مجموع المشاركات: 2017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: طلحة عبدالله)

    طلحة ازيك ياخ
    تنظير الجماعه نسوا ههههه
    وشكرا ليك علي حسن ظنك
    حاتم من حقو ينتقد المقال ولو في قصور في المقال انا بالقطع حا استفيد من رؤيتو النقديه
                  

09-08-2016, 06:45 PM

فاروق عثمان
<aفاروق عثمان
تاريخ التسجيل: 10-22-2010
مجموع المشاركات: 2017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: حاتم إبراهيم)

    الأخ حاتم ازيك ومرحب بيك
    يبدو لي الكتابه ذاتها نوع من الانفعال الوجداني،يعني أي كتابه بتعبر عن انفعالك بي حدث ما،أو فكره ما أو مشهد ما،أو حاله نفسيه ما،والعاطفة أيضا مهمه في الكتابه لأنها تجعلها كتابه صادقه وغير مصنوعه، لأنك تخرج ما تحسه علي طبيعته دون تكلف من خلال حرفك ولغتك،بالقطع انا كتبت منفعلا وعاطفيا وجل ما أكتبه تدخل فيه العاطفه واكون منفعلا به،ولكن جدل العاطفه والانفعال فيالكتابه ينظمه عقلك وفكرتك ويضبطه منهج تفكيرك الذي تنطلق منه في كتاباتك.
    هي قالت كثير من الرجال ولم تقل رجال كثر،وأعتقد أن هناك فرقا بينهم.
    لو قرأت جزء من ردي بأني قلت لها لو انتقدت الشخصيه السودانيه أو الرجل السوداني وفق ضوابط معينه ومن خلال منهج واضح ومنطق متماسك لصفقت لها،وكما ذكرت المجتمع السوداني ليس مبرأ من العيوب وهناك إشكالات كبيره تحتاج لحفر وانتقاد ومنها ما ذكرت من إشكالات وتعقيدات الهويه واسقاطاتها التي هي اس بلاء الصراع في السودان ،نا شخصيا لي محاولات نقديه في هذا الشأن ولكن علينا أن نحدد أي مجتمع سوداني نقصد،وهل المجتمع السوداني مجتمع منصهر أو متمازج أو متعدد، لنقول أن هذا هو المجتمع السوداني.
    رؤية الدين أو تفسير الإمام مالك ما بالضروره أكون مقتنع بيها،ما حا أخوض في رؤيتي ههههه البوست بنحرف وتجيب لينا الهوا لكن عموما ليس كل ما يقوله المفسرون من اجتهاد حقيقه مطلبه للدين.
    الغناء السوداني متعدد ولكن للأسف اختزل الغناء السوداني في غناء الوسط ،مع وجود أنماط غناء لثقافات سودانيه كثيره وثره وغناء الوسط به كثير من العبارات التي تدخل في زون الاستعلاء العرقي والتنميط العنصري.
    النقد من قبل صحفي يجب أن يكون مبني علي وعي واحصاءات دقيقه وقبلها منطق متماسك وسند معرفي معقول
    لا علاقه لي بالشخصي الذي يخصها وضد جر الأشياء الشخصيه،ما يعنيني مقالها،
    شكرا علي مداخلتك المختلفه والمفيده
    خارج البوست
    انت وكودي ثقفتونا موسيقيا شديد والله
                  

09-08-2016, 03:03 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: فاروق عثمان)

    Quote: الاخ حاتم أعتقد أن متلقي حجج ساي .. فاروق دا كلامو مليان فاااااشنو أهدأ

    فاروغ كلامو فارق، أنا هنا مفند حجج مش متلقيها
    الصحفية تحدثت بصوت عالي ونشرت كل الفي الدواخل، تقوموا تتهموها بأنها عندها عقدة؟
    ومشكلة عاطفية؟

    يعني حتى لما قررت توصل صوتكم للبنانيات بطريقة رسمية تقوموا تخجلوا، ما مصدقين "الجواب" حيصل للمحبوبة؟ دايرين وبتتعززوا؟
    ____
    قال "قطعاً" قال، ياخي شفناهم شيوخ يتطاقشوا للسوريات وبنات البوسنة زمان.

                  

09-08-2016, 03:52 PM

د.محمد بابكر
<aد.محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 6614

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: حاتم إبراهيم)
                  

09-08-2016, 07:03 PM

فاروق عثمان
<aفاروق عثمان
تاريخ التسجيل: 10-22-2010
مجموع المشاركات: 2017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: د.محمد بابكر)

    د.محمد بابكر
    ازيك ياخ
    كتر خير علي جلب الرابط حا اشوفو،بس مع قرايه الموبايل وكتابتو تعب شديد ههههههه
    ودعواتنا لي محسن خالد
                  

09-08-2016, 07:34 PM

elsawi
<aelsawi
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 4340

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: في الرد علي سهير عبد الرحيم (Re: فاروق عثمان)

    سلام اخي فاروق و سلامات لضيوفك الكرام
    كفيت ووفيت في الرد على كاتبة المقال، ولكن كما تعلم ان الصحافة لن تنج من التدهور العام في كل مناحي الحياة في السودان
    استأذنك في ايراد رد ابوالجعافر "الرجل السوداني" على "اللبناني" راغب علامة عندما وصف الأخير المراءة السودانية بأنها اقبح النساء العربيات
    Quote:
    بلغني أن المغنواتي راغب علامة أدلى بشهادة

    في صالح المرأة السودانية، عندما سئل في برنامج تلفزيوني عن أجمل النساء،

    فقال انهن اللبنانيات وهذا أمر لا خلاف عليه، ثم سئل عن أقبح النساء،

    فقال: ‏السودانيات! ‏وعندما سمعت بهذا،

    تذكرت أبو العلاء المعري في حضرة الشاعر الكبير الشريف الرضي،

    الذي كان يكره ابا الطيب المتنبي، بينما كان المعري يعتبره أشعر العرب،

    فقد سأل الرضي أعمى المعرة عن رأيه في شعر المتنبي فقال المعري ما معناه:

    ‏لو لم يقل من الشعر سوى '‏لك يا منازل في القلوب منازل' ‏لكفاه،

    أي ان تلك القصيدة وحدها تساوي مسيرة عمر كامل من الشعر،

    فهاج الشريف الرضي وأمر رجاله بضرب المعري ورميه خارجا،

    وسألوا الرضي عن سبب غضبه ومعاملته الفظة لرجل ضرير فقال:

    ‏أنتم لا تدرون ماذا كان يعني ذلك '‏الخبيث'‏، ‏فالقصيدة التي ذكرها فيها بيت يقول'

    ‏وإذا أتتك مذم تي من ناقص/ ‏فهي الشهادة لي بأني كامل'‏،

    ‏فهل فهمتم كيف أدلى علامة بشهادة في صالح المرأة السودانية؟..

    ‏نعم اعترف بأنه قد لا توجد امرأة سودانية في جمال ودلال ونعومة ورقة وطراوة ونداوة...... ‏راغب علامة ،

    ولكنني، ورغم أنني شاكر له ثناءه غير المباشر على المرأة السودانية،

    إلا أنني لا أعترف بأنه مؤهل للحكم على النساء السودانيات أو الكمبوديات

    لا من حيث الجمال ولا من حيث السلوك!! ‏ثم إنني متأكد من ان علامة هذا )

    ‏ولعل أهله كانوا موفقين في اختيار هذا الاسم لأنه علامة من علامات عصر الانحطاط العربي

    فنيا وثقافيا وفكريا وجسديا و........)‏، ‏

    علامة هذ،ا لم يقابل طوال حياته امرأة سودانية،

    لأن نساءنا لا يغشين الأماكن التي يغشاها علامة وبقية '‏المعلمين' ‏من أمثاله...

    ‏وربما بنى شهادته على المطربة الحلزونية جواهر،

    أو زميلتها ستونة التي ظهرت في أدوار ركيكة في بعض الأفلام المصرية،

    وفي دور لها في فيلم بخيت وعديلة

    الذي قام فيه عادل إمام بدور مهاجر مصري يسعى للحصول على حق الإقامة

    في امريكا بالزو اج بأمركية، قامت ستونة بدور أمريكية سوداء

    تقبل بالزواج ببخيت (‏عادل إمام) ‏نظير المبلغ المتفق عليه،

    على ان يروح كل منهما بعدها في السِّكة الخاصة به،

    ولكنها تطالب بحقوق الزوجة كاملة،

    وهناك مشهد في الفيلم تقوم فيه ستونة بمحاولة اغتصاب عادل إمام،

    وبصراحة قلبي تقطع على عادل إمام!! ‏رغم ان المسألة كانت تمثيل في تمثيل!!

    ‏ولكن الحكم على نساء السودان قياسا بجواهر وستونة

    كالحكم على رجال لبنان قياسا على راغب علامة وهيفاء ونانسي عجرم!!

    ‏ثم إنه لا يهمني في كثير او قليل ان تكون نساء السودان جميلات في عيون أبو علامة

    او أبو نواس او أبو دلامة، بل يهمني ويزعجني

    ان يخضعن للتقييم من قبل إنسان ضحل فج ركيك جهول رقيع صفيق من فصيلة مايكل جاكسون،

    شهادته في كل شيء مجروحة،...

    ‏وحتى لو كان صحيحا أن نساءنا في السودان قبيحات في نظر حجة الجمال والدلال راغب بن علامة،

    الفهامة، فمن المؤكد أنهن كن سيبلغن ما بلغه علامة

    من نداوة وطراوة لو حصلن على نفس المساحيق والكريمات التي يحصل عليها علامة

    من فرنسا وإيطاليا لإثبات رجولته وفحولته!

    ‏ولكنني اعترف بأن النساء السودانيات متخلفات جدا!!

    ‏هل تصدق يا راغب، يا بحر العلوم، ورمز الفحولة من صيدا الى الخرطوم،

    ان امرأة سودانية اسمها مهيرة بنت عبود كانت تحارب ضمن الجيش الذي تصدى للغزو التركي للسودان!!
    ..
    ‏ياي.. ‏سافاج.. ‏متوحشي كتير...‏بس أوريجينال'!!

    ‏وعندنا اليوم في السودان سيدات مرتادات سجون أي من ربات السوابق،..

    ‏منهن ثلاث يحملن اسم سعاد، وواحدة اسمها وصال وهي زوجة شخص اسمه حسن الترابي

    يظهر بين الحين والآخر في الفضائيات التي لا تشاهدها يا علامة،

    وعندنا فاطمة احمد ابراهيم.. ‏هذه مرعبة، فهي لا تخاف من شرطي ولا من قاضٍ،

    وأعدم جعفر نميري زوجها ولم تسكت، وقلبت الدنيا فوق دماغو المقلوبة أصلا،

    ولدينا سارة المهدي وهي زوجة شخص اسمه الصادق المهدي )

    ‏يظهر أيضا في الفضائيات التي لم يسمع بها علامة)

    ‏ودخول السجن عندها أسهل من دخول الفنادق... ‏وفي عام 1964

    ‏عندما تصدى طلاب جامعة الخرطوم لقوات الأمن

    التي أطلقت عليهم الرصاص كانت تتوسطهم طالبة اسم ها دينا شيخ الدين،

    ومن فرط تخلفها فقد صارت بروفسورة في جامعة امريكية ولديها مكتب محاماة في امريكا

    يدر عليها الملايين ولكنها لم تسمع بشانيل ولا ايف سان لوران ولا كاشاريل!!

    ‏أنا شخصيا عندما سمعت بـ «‏كشاريل» ‏

    مؤخرا حسبت أنها نوع من أكياس القمامة البلاستيكية لأن القمامة في الخليج تسمى '‏كشرة'.

    ‏ثم مالك يا علامة والنساء سواء أكن جميلات أو دميمات؟

    المهم أننا نشهد لك بأنك جميل وحليوة وغندور وهنجوك،

    وأتفق معك في أنه ليست هناك امرأة سودانية واحدة تملك ذوقك في المكياج

    ورسم الحواجب واستخدام '‏الحلاوة' ‏للتخلص من الشعر،

    والتزين بالسلاسل والخلاخيل والكشاكيش والشناشيل،

    ولا أعرف فتاة سودانية مؤهلة للمشاركة في برنامج مثل ستار أكاديمي

    الذي يستضيف '‏رواغب علامات' ‏المستقبل من الجنسين،

    وأعترف أيضا بأن نساءنا غير عصريات، وكل همهن هو التفوق في مجالات الدراسة والعمل،

    فصرن يحتكرن المراكز المتقدمة في المنافسات الأكاديمية،

    وصرن يشكلن الأغلبية في دواوين الخدمة العامة..

    ‏يعني شخص مثلك لن يس تطيع ان يأكل عيش في بيئة كالسودان تشكل فيها النساء

    ‏رغم كل المضايقات والعسف الذي يتعرضن له-

    ‏الدعامة الأساسية للعمل العام، وعندنا في السودان يعتبر تعبير '‏امرأة بمائة رجل'

    ‏اساءة للمرأة، لأن معظم نسائنا لا يقبلن مجرد المقارنة بينهن والرجال

    في مجالات الكفاءة وتحمل المسؤولية.. ‏والنزاهة،

    فالرجل السوداني قد يكون مرتشيا وفاسدا في نفسه مفسدا لغيره ..

    ‏بينما المرأة عندنا تتمتع بطهارة اليد ولا تمارس الاختلاس ولا تتقاضى الرشوة!!

    ‏ومع هذا - ‏وربما لهذا - ‏نراهن جميلات وناضحات بالأنوثة

    أكثر من فتيات الفضائيات العربية اللواتي يستدرجننا للزنا الالكتروني الافتراضي

    فيعتبرن في نظر '‏علامة' ‏وأشباهه في منتهى الحلاوة والرقي والتحضر!

    ‏وكلمة أخيرة يا علامة من علامات الساعة ( ‏تطاول الحفاة العراة)..

    ‏لست مؤهلا للحكم لا على رجولة الرجال ولا أنوثة النساء،

    فـ «‏خليك في اللي انت فيه» وربنا يأخد بإيدك أو .. ‏ياخدك.

    ‏واخيراً اري ان ان الآم الامة العربية وجراحها

    كبيرة ولا تطاق ويأتي امثال هذا وغيره لين شغلوا بسفاسف الامور

    ويشغلوا الناس بإثارة البغضاء والفتن وما لدينا من العار والسطحية يكفي ..

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de