|
Re: فجر المشارق || مؤمن الغالي (توجد تراجي مصطف (Re: امجد الجميعابى)
|
كان و على ما اذكر اول ما طلب اليها هو سب الشرفاء و النبلاء من ابناء السودان الممسكين على جمر القضية و جاء ساعتئذ اخونا ود الباوقة عافاه الله مهللا و مكبرا بفتح جديد و اخذ يجلب تسجيلاتها التي تسب فيها الخال صديق الموج على صفحات هذا المنبر فرحا مسرورا و لا ارى له اثرا بعد ان (جدعوها بايظ) حق للخال صديق ان يمد رجليه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فجر المشارق || مؤمن الغالي (توجد تراجي مصطف (Re: امجد الجميعابى)
|
هههههههههه عاينوا تراجي المؤتمر الشعبي كمال عمر (اخوتي السلام عليكم تقدمت باستقالتي عن تمثيل الشعبي في البرلمان و اي عباءة تنظيمية اخرى و اريد التفرغ للمنظومة الخالفة و الحريات لا يمكن ان اقول موقف عن التعديلات و تخذلني القيادة و اصبح متناقضا ساكتفي بمكتبي و لن ابدل الشعبي كمال عمر المحامي)
اصابتو نفس الدهشة بتاعت تراجي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فجر المشارق || مؤمن الغالي (توجد تراجي مصطف (Re: امجد الجميعابى)
|
قصة سودانية متصهينة اسمها تراجي مصطفى..!! السياسينشر في سودان سفاري يوم 25 - 10 - 2011 أمس الاثنين تفاجأ بعض أعضاء وزوار موقع سودانيز أونلاين الالكتروني ب(بوست) لعضو المنبر العام للموقع السودانية تراجي مصطفى تعلن فيه على الملأ بأنها قد قامت بزيارتها الأولى لإسرائيل.. والزيارة في مجملها جاءت كخبر للعلم فقط ممن يعرفون تراجي عضو المنبر المثيرة للجدل بآرائها (المتعددة) والمتشددة والمتحررة أما الذين لا يعرفونها كثيرا فإن نضع بين أيديهم هذا التقرير.. فالخبر كما بدأ في الموقع يقول إن تراجي وصلت إسرائيل قادمة من كندا وطالبت اللاجئين السودانيين بإسرائيل دعم اتفاق (كاودا) وأهداف وتوجهات الحركة الشعبية وتشير التقارير إلى أنها وصلت إسرائيل بتاريخ 17/10 وغادرت بتاريخ 22/10 في زيارة خاصة من كندا. وتراجي مصطفى التي ولدت بطوكر في العام 1966م، تنحدر والدتها من منطقة أم كدادة ''قبيلة البرتي'' وكانت الوالدة تعمل معلمة في طوكر حيث التقت بمصطفى، وكان والدا تراجي ناشطين في الحزب الشيوعي، لكن أباها اختار الحزب الاتحادي بعد أن سلك الطريقة التيجانية بدارفور، واتجهت والدتها إلى أصولها الأنصارية وانضمت لحزب الأمة. ودرست الابتدائية بنيالا والمتوسطة بالأميرية بنات ببورتسودان والثانوية بالعشي بنات، ثم جامعة الإسكندرية كلية الآداب قسم الاجتماع وتخرجت عام 1990م، ثم درست الحقوق بجامعة النيلين 1998م. وقد تزوجت تراجي من دكتور أردني درس بالسودان ويعمل الآن أستاذاً جامعياً بإحدى الجامعات الأردنية، وقد هاجرت إلى كندا ولديها طفلان ''حازم وسند''. ولم تكن لتراجي توجهات سياسية معينة، ولكنها كانت ضد التيار الإسلامي، ولم تكن مشهورة، ولكنها شخصية صاخبة وجريئة تعبر عن رأيها بشجاعة، وقد أشار الأستاذ حسين ملاسي زميلها في الجامعة إلى أن الطريقة التي تكتب بها الآن تعبر عن شخصيتها تماماً، التي تمتاز ''بجلبة'' صوتها العالي وأفكارها غير المرتبة. واشتهرت تراجي بطرح قضايا اجتماعية حساسة في إطار سياسي حفل بها منبر سودانيزأونلاين، ووجدت الاستنكار من البعض، وجاراها فيها آخرون، ويقول ناقمون عليها وعلى طرحها إنها تريد ''التمرد'' الذي دأبت على دخوله من باب ''خالف تذكر''. وقالت إحدى صديقاتها ''فضلت حجب اسمها'' إن مواقفها السياسية غريبة كأن هناك جهة تدفعها لتبني مثل تلك الأفكار، وتقول زميلتها: لا أدري هل تأثرت بهذه الأفكار المتحررة من خلال وجودها في كندا أم أنها تريد إحراج آخرين؟ وأضافت: لم يشهد لها وسط أقرانها بتفوق أو ذكاء خارق يملكها كل هذه القدرات لإنتاج الأفكار التي تطرحها. وكانت تراجي قد فصلت من المكتب التنفيذي لرابطة أبناء دارفور بكندا بحجة أنها تعمل بحرية مطلقة في كافة المناشط، وتخلق أجواء مسمومة وسط أعضاء الرابطة وتوزع الاتهامات الجزافية دون دليل. إلا أن تراجي قالت إنها استقالت ولم تفصل، وبررت الاستقالة بأمور تتعلق بالجندر والقبلية وانعدام المؤسسية. وقد أثير حول تراجي الكثير من الهمس المتعلق بهجرتها وأسباب وجودها بكندا التي وصلتها عام 2001، وشكك البعض في انتمائها الدارفوري، حيث إنها كانت ناشطة بالجامعة في رابطة أبناء البحر الأحمر وتعرف ببنت بورتسودان، ولم يكن أحد يعرف أن لها انتماء بدارفور، فيما تقول زميلتها إن تراجي تركب ''سرج'' أية قضية. وفي نوفمبر 2006 أي قيل خمسة أعوام أطلقت تراجي مصطفى، جمعية "سودانية" للصداقة مع إسرائيل، كرد فعل على تجاهل العرب لأزمة دارفور، ولإنهاء حال "العداء غير المبرر" في السودان تجاه إسرائيل، حسب قولها. وكشفت تراجي مصطفى في حديث خاص ل"العربية.نت" وقتها بأن الجمعية التي تزمع تسجيلها في كندا، تلقت طلبات عضوية من قبل ما يزيد على 20 مثقفا سودانيا بظرف أيام فقط. وأضافت بأن في نيتها زيارة إسرائيل لاحقا،. وقارنت مصطفى بين ما حدث بحق لاجئين سودانيين في مصر، وبين آخرين كانوا قد توجهوا لإسرائيل. وفي المقابل - تقول - حين أوقفت السلطات الإسرائيلية لاجئين سودانيين، وأودعتهم السجون، سعى ناشطون ومحامون إسرائيليون لتغيير قوانين الهجرة في بلادهم، ونجحوا في استصدار قرار قضائي لمصلحتهم، و"يمكن أن يكونوا نواة لجالية سودانية" هناك بحسبها. ولا تنكر مصطفى أن تكوين جمعية للصداقة مع إسرائيل، يأتي كرد فعل على تجاهل العرب لأزمة دارفور، في حين أن "اليهود أثبتوا بأنهم بشر يتفاعلون مع الألم البشري في أي مكان في العالم". وتبدي مصطفى تفاؤلا بأن الشعب السوداني سيتقبل الأمر، لأن القرار سيكون شعبيا، لا فوقيا، بفرض التطبيع مع إسرائيل، لافتة إلى أن "العرب طبعوا علاقاتهم مع إسرائيل منذ عقود". وقالت إن علاقة السودان بإسرائيل لن تكون على حساب علاقته بالبلدان العربية، لأن بلدانا عربية تقيم بالأساس علاقات مع إسرائيل. غير أنها عادت لتؤكد في سياق حديثها ل"العربية.نت" بأنها لا تهتم بأية علاقة مع "الأنظمة العربية" التي لم تعر الشعب السوداني أي اهتمام، على حد تعبيرها، واهتمت فقط بالعلاقة مع الأنظمة السياسية السودانية. وتؤكد تراجي مصطفى بأنها "ستناضل من أجل إزالة عبارة (مسموح بزيارة كل الدول عدا إسرائيل) من جواز السفر السوداني. عموماَ فإن الشواهد تقول إن تراجي تلتقط المواضيع المثيرة للجدل وتقرأها وتقوم بتجييرها للهدف الذي تريده، فموضوع المثلية في الأحزاب كان مطروحاً للنقاش في الغرب، فالتقطت الفكرة ووجهتها، فالموضوع لم يكن من اهتماماتها وإنما وليد قراءة سريعة لتصفية بعض الحسابات مع الشيوعيين. وحول ذلك قالت تراجي إنها تحترم الأسرة والزواج وهي الطريق القويم للمحافظة على النوع، ولكن هذا لا يتعارض مع مناصرة حقوق المثليين في الأحزاب، وقالت إنها طرحت القضية بحُسن نية وكانت تراهن على شيوعيين ليبراليين اعتقدت أنهم يقودون حواراً من الداخل لهذه الحقوق، وأضافت: البعض أتخذ ''البوست'' لتصفية الحسابات السياسية.. فأنا لم اقصد الترويج للمثلية. إذاَ تراجي مصطفى تعتبر في نظر الكثيرين أنموذجاَ من النماذج المؤسفة الدالة على حالة الاهتراء التي أصابت السودانيين في المنفى، فهي أول من بادر إلى مصادقة إسرائيل والنوم في ثكنات الجيش الإسرائيلي، فهي تتبنى نهج عبد الواحد نور في الاتجاه نحو الفكر المعاكس والفعل الارتزاقي الرخيص والجنوح لشتم الوطن وتدنيس ترابه وتأجيج الفتنة والاستئمان بالظل الأمريكي والصهيوني. نقلا عن صحيفة الرائد بتاريخ :25/10/2011
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فجر المشارق || مؤمن الغالي (توجد تراجي مصطف (Re: امجد الجميعابى)
|
تراجي مصطفي والدعارة السياسية ..
حمدان كمبو وهج الظلام
الدعارة من أقبح السمات التي يتسم بها المجتمع و هي عادة يلجأ لها ضعاف النفوس من اجل الكسب الرخيص سواء كان كسبا ماديا او معنويا او ارضاء للغير . الشخصية التي تقوم بتمثيل هذا الدور (الدعارة) تسمي عاهرة و في عرف السياسة هناك دعارة سياسية لذلك اينما وجدت الدعارة وجد معها العاهرات لدينا .......... و هي اقرب لفظ يمكن ان نصف بها الشخصية التي نتحدث عنها في هذا المقال . لا شك ان الشخصية المثيرة للجدل و المعروفة في وسط السودانيين تراجي مصطفي تفعل كل شي من اجل الظهور و الشو الاعلامي و ظلت تلعب دور الخواصة زرعتها نظام الخرطوم وسط المعارضة كناشطة سياسية تتبني بعض القضايا اذ ظهرت اول مرة بادعاءها أنشاء جمعية للصداقة السودانية الاسرائيلية وتم الترويج لفكرتها من خلال قنوات النظام و توجيه النقد حتى يتم تسليط الضوء عليها مما جعلتها تظهر في السطح كشخصية مثيرة للجدل تتبنى افكار جنونية . تم استقطابها من قبل المعارضة ظنا منهم بصدق نواياها ، و ظلت تنتقد الحكومة حتى استطاعت اختراق المعارضة لتبث السموم و ترفع التقارير لأسيادها في جهاز الامن السوداني حتى تم العثور على بعض الوثائق و التسجيلات الصوتية و هي تتحدث مع الأجهزة الامنية في الخرطوم من هنا بداء قصة اكتشاف زيفها و نواياها و بدأت شن هجوم عنيف على قادة للمعارضة السودانية بصورة غريبة و عدوانية جعل النظام نفسه يستغرب و لم يتوقعها الحكومة ان تاتي بهذه الفظاعة . هذه ا......... تلفظت بألفاظ بحق اناس وهبوا فناء اعمارهم في سبيل النضال و مشهود لهم بالخلاص و يعتبروا اساتذة و قدوة يقتدي بها كل سوداني . عندما سمعت و قرات ما قالتها بحق هؤلاء هزت كياني ايما اهتزاز ، وانتابتني مشاعر الحزن والحسرة والأسى على بلد اختطفه ...... و الدعارة و ظلوا يبيعوا المبادئ و القيم النبيلة بأرخص الأثمان و ينشروا الكراهية وسط الناس و شخصنة القضايا القومية . تسمرت عيناي على شاشة الكمببوتر من شدة الذهول بما رأيت وقرأت، وكدت أن أفقد رشدي من فرط الغضب الذي سيطر على عقلي وأفكاري ، وأنا اسأل نفسي في ذهول تام كيف تتجرأ هذه ..........ومن معها على التحدث بهذه الكيفية و الطريقة و الاسلوب التى اعتبرها اسلوب شوارع مع احترامي التام لكل ناس الشوارع و من هي تراجي حتى تجد كل هذا الاهتمام ؟ و ماذا قدمت من تضحيات و نضالات حتى تتحدث عن قادة الحركات المسلحة و العارضة السودانية ؟ هل فكرة تاسيس جمعية لصداقة اسرائيلية سودانية هذه جعلتها تقفز فوق مكانها الطبيعي و تستغل طيبة و كرم الذين تتحدثين عنهم و هل نست عندما كانت تهرول من وراء هؤلاء و التستر بهم حتى تتمكن من الظهور الاعلامي ؟ ، ماذا تريد ان تصل من هجوها على قادة المعارضة في شخصياتهم و حياتهم الخاص و هل تفتكر ان الشتم و السب يمكن ان يحقق لها ذلك ؟ الفيك اتعرفت و لولا الظروف لما خسرنا حرف فيك ولكن شاءت الاقدار ان استفزني تلك العبارات التي تفوهت بها و شخصنة المواضيع تصور عزيزي القارئ هذه .........وصل بها الامر التحدث عن امور انصرافية و عن حياة الاشخاص الخاصة في المأكل و المشرب . ما اعجبني حقا تعامل القادة التى شنت عليهم هذه ............هجوم غير مبرر لاستخدامهم اسلوب الحكيم الذي عندما سئل لماذا لا تنتقم من الذين يسيؤون لك ؟ رد ضاحكا .. و هل من الحكمة ان أعض كلبا عضني ؟! حين تعضك الكلاب تذكر انك انسان ، و كذلك قول الامام الشافعي قالوا سكت وقد خوصمت قلت لهم إن الجواب لباب الشر مفتاح والصمت عن جاهل أو أحمق شرف وفيه أيضًا لصون العرض إصلاح أما ترى الأُسُد تُخْشَى وهي صامتة؟ والكلب يخسى لعمري وهو نبَّاح .
حتى الملتقى
دا المصدر و انا حذفت بعض الكلمات http://www.alhamish.com/%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D9%8A-%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%8A-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9/http://www.alhamish.com/%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D9%8A-%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%8A-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A...7%D8%B3%D9%8A%D8%A9/
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فجر المشارق || مؤمن الغالي (توجد تراجي مصطف (Re: امجد الجميعابى)
|
تراجي مصطفى : الصورة الزائفة والخطاب التضليلي Sudan voices أنس آدم إبراهيم دائماً وفي لحظات كثيرة أنعى بنفسي عن بعض المسائل التي تعتريني ربما لإعتقادي أنها سفاسفاً لمواضيع ،ولكن بضع ثواني أرغم ذاتي في همس دافئ ينبغي أن لاتتسلل الأشياء وبمنتهى البساطة وكذا إختلاق المُشكلة ،لذا تجدني أتأبط أداة التمحيص وزرقاوات اليمامه علني أرصد ما يختبئ بين ثنايا السراب .. ضبطتُ ما لايُحصى عنها رغم الإبتعادات ولكن هذه المرة يستدعي الأمر إطلاق صافرة إنذار مبكر لتأكيد المؤكد ووضع حد لمنتعلي ( ت ) العبث بمصير الإنسان .. تراجي مصطفى ..إصدارة جديدة لأجهزة المؤتمر الوطني: دأبت الأجهزة الأمنية وكعادتها على صناعة شخصيات وطنية زائفة لتنفيذ مخططاتها الشيطانية عبر إستخدام ميكانيزمات مختلفة منها التلميع ،والمناهضة الظاهرية لسياساتها وإمتطاع صحوة جياد القضايا التي تُشغل الرأي العام و يكون المحصلة النهائية شخص وطني صوري وهذا ما ينطبق تماماً للمدعوة تراجي … الدُمية التي ظلت تلعب هذ الدور طيلة الفترة الماضية.. فهي تُمارس حرفة الإتجار بقضايا الوطن والمهمشين ،تارة تتشأبط بقضية دارفور وتنصب نفسها متحدثأً بإسم جماهير شعبنا في دارفور ،وتارات أخرى تجدها في موقع المدافعة عن حقوق المرأة وكما دعوتها لدعم تحلف كاودا ( كلمة حق أُريد بها باطل ) كل هذه المساعي الدراماتيكية والتحركات المكوكية تمت وفق مخطط مرسوم من قبل دوائر مخابراتية تقف وراءها .. مهمة عملها Mission ) ): تفكــــيك الحركات المسلحة ورسم صورة سالبة لقيادات قوى التغيير الثورية… ولكن هيهات ،فتراجي قزفت بها مراحيض نظام الإبادة الجماعية إلى المسرح السياسي لِتبث روائح نتنة بين قوى التغيير المختلفة السلمية والحاملة للسلاح ،وتفيكك وحدتها ، وبث روح الكراهية في المنابر والمؤسسات الإجتماعية الأمر الذي أدى إلى طردها من المكتب التنفيذي لرابطة أبناء دارفوربكندا ؟ نتيجة تكّريس جُل مجهوداتها في زرع الفتن ،وخلق بيئة مسمومة داخل الرابطة وهتك نسيجها الإجتماعي ، وإثارة النعرات العنصرية بين أعضاء الرابطة ،وتوزيع الاتهامات الجزافية دون دليل أم الأمر يتعلق بالفساد المالي ، وما أدراك ما إعفاء بنت عمر أبو طالب من وظيفتها بواسطة مكتب رئيس حركة تحرير السودان/ نيويورك بتاريخ 27 يونيو 2013 م ، وتوالت مسلسلات الطرد والإعفاء تُلاحقها حتى الولايات المتحدة الأمريكية حيث تم إعفاءها من رئاسة منبر الهامش السوداني بالولايات المتحدة الامريكية بتاريخ 22 أكتوبر2013م وتم توجية كل العضوية بعدم التعامل معها ..دعوني أطرح سؤالاً هل هذه المؤسسات تسيير في الإتجاة الغيير صحيح عدا بنت مصطفى ؟ .. أم للقصة تداعياتها ؟…فالذي يريد تغيير العالم يجب أن يُغير ما بنفسة .. في وقت سابق أطلقت تراجي عمر أبوطالب مصطفي لنفسها العنان وشنت وابل من الإتهامات المجانية ضد قيادات الحركة الشعبية لتحرير السودان ، في مقطع صوتي تم نشرة في بعض المواقع الإلكترونية حاولت من خلالها تشكيل تصورات سالبة عن قيادة الحركة الشعبية وحقن عقول الناس بالمعلومات الخاطئة ونسج أكاذيب مفادها تشوية صورة الحركة الشعبية وقياداتها ،حيث قالت في معرض حديثها أن قيادة الحركة الشعبية طلبت من حكومة الجنوب عدم منح حق اللجوء لأبناء دارفور ،الفرية التي لايصدقها حتى نفسها ، اللجوء هو حق مشروع لأي شخص في العالم عندما يطلب ذلك وفق قوانين الأمم المتحدة وقيادات الحركة الشعبية لاتستطيع أن تمنع أي شخص في هذه البسيطة من حق اللجوء،ولكنها لم تقف عند هذا الحد بل تجاوزت حتى الخطوط الحمراء وقدمت إساءة بالغة لشعب إقليم النيل بوصفها لهم أنهم جبناء ، يا لهذه الشمطاء إستورطت نفسها فيما لاتُطيق بنعتها أبناء النيل الأزرق بشيمة الجبن ، شعب عريق لهم إرث تأريخي عظيم ،هؤلاء الآن يقفون ضد النظام الإستبدادي ويقدمون أروع الملاحم البطولية وعلمونا معنى الصمود وروح التضحية من أجل تفكيك دولة السودان القديم ومشروعها الإقصائي وإعادة بناء دولة المواطنة المتساوية ،فهؤلائي نموزج يُهتدى بهم في النضال والثورة ،جماهير شعبنا إقليم النيل الأزرق إذ ينتابني الأسى جراء تطاول تراجي مصطفى ومؤتمرها الوطني ،بعد أن مارسوا في هذا الشعب الأعزل أبشع الإنتهاكات بشهادة منظمات حقوقية دولية ، ولماذا تغاضت المتسكعة (تراجي )على أرصفة شاشات الفضائيات المختلفة عن الإغتصابات في ثابت ،ومجزرة بورتسودان في 29 يناير 2005 م ،و كجبار 2007 م ،وبيوت الأشباح والإنتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان في النيل الأزرق وجبال النوبة والقصف الجوي على المدنيين من قبل الحكومة السودانية وإتباع سياسية الأرض المحروقة .. مصاصة دماء .. في جلباب المرأة المناضلة : حقيقة وقعت مصاصة الدماء في جُب دامس وتساقطت منها أوراق التين التي كانت تستتر وجهها القبيح وعورتها السياسية وإستبان المستور وكذا إرتطمت كل أدعاءتها حول رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان بصخرة الحقائق الماثلة عن مالك عقار من مواقف صارمة تجاة قضايا المهمشين في السودان ،عقار القائد والزعيم الأفريقي الذي ظل يعمل ليلاً ونهاراً كي يعيد البسمة التي سرقت من شفاه أطفال بلادي ،المدرسة السياسية والفكرية المتميزة وحالة متفردة في الإبداع السياسي ، رسم إسمة بأحرف من نور وتربع على عرش المسرح البوليتيكي بجدارة ، والحلو وياسر عرمان موناليزات ساحرة تجسدت فيهم قيم الإنسانية والعدالة فهؤلائي القادة يدفعون أغلى ما عندهم لإزالة حالة البؤوس التي نحتها المؤتمر الوطني على صدع وجوه بنات وأبناء السودان الشرفاء ،في تقديري كل سيناريوهات الكذبة والتضليل والمحاولات البائسة للنيل من قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان باءت بالفشل ولم يكتب لها التوفيق في تحقيق ما يصبو له المؤتمراللاوطني وأبواقة . وللحديث مابعدها وقتها سنتلمس ما يؤرق مضاجع الشمطاوات .. أنس آدم إبراهيم [email protected]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فجر المشارق || مؤمن الغالي (توجد تراجي مصطف (Re: امجد الجميعابى)
|
ظاهرة "تراجي مصطفى" فاضت بأحاديثها الأسافير.. تعبر كل حواجز الصمت الاجتماعي وتكشف ما وراء الستارة.. تمتلك حنجرة ذهبية حتى تظن أنها مذيعة أخبار جيدة (طردتها) بلادها من معانقة المايكرون فلجأت إلى وسائل أخرى، أو أنها مغنية دلوكة شهيرة هجرت مهنتها الأولى فأصبحت صوتاً يتحدث عن كل شيء بلا قيود ولا ضوابط.. ولا يستطيع أحد يحدثك عن تاريخ "تراجي مصطفى".. فقط يقولون إنها بعض من دارفور وبعض من شرق السودان الأم من سواكن والوالد من الطويشة ، هي مثل مادلينا (محمد سعد دياب) الأم سليلة أمهرا والوالد من قلب "أثينا"!! هي من احتفت بها الأوساط الإسرائيلية حينما توددت إلى الإسرائيليين وخلعت كل الأغطية التي يتدثر بها السودانيون الذين يزورون دولة الكيان الصهيوني.. وللسودانيين المعارضين وحاملي السلاح تاريخ طويل مع "تل أبيب" من سنوات حركة الأنانيا (٢) التي كانت تحمل السلاح قبل 1972 حينما كانت إسرائيل تستقبل "جوزيف لاقو" و"اندرو ماكور" وبعد 1989 وحتى اليوم طاف المعارضون خاصة من دارفور والجنوب على إسرائيل التي استقبلت لاجئين فارين من حرب دارفور.. لكن السرية هي صيغة زيارات المعارضين لإسرائيل عدا "تراجي مصطفى" التى اختارت بشجاعة امرأة لا تعرف الخوف ،إعلان زيارتها لإسرائيل.. وزعمت أنها رئيسة جمعية الصداقة السودانية الإسرائيلية وفتحت لها إسرائيل أبواب الولايات المتحدة الأمريكية ليستقبلها الرئيس الأمريكي "أوباما" وهي أول امرأة سودانية (تختلي) بأوباما ، وتقول ما سكتت عنه بعد ذلك.. كانت قريبة من حركة تحرير السودان جناح "أركو مناوي" حتى مفاوضات "أبوجا"، ولكنهم تخلوا عنها أو تخلت هي عنهم ، لتصبح من بعد ذلك ظاهرة صوتية تقول كل شيء وفي أي وقت.. هي مثل ظاهرة "سارة منصور" ومثل ظواهر نسائية عديدة يتعرى كلامهن حد جرح المشاعر العامة بلغة غير مألوفة.. وتراجي مصطفى تمزج بين لغة شعبية وثقافة سياسية رفيعة.. وقدرة مدهشة على توظيف المسكوت عنه في خطابها، الذي (يجلد) المعارضة بسياط حادة جداً.. و(يجلد) الحكومة وحزبها.. ولكن في الفترة الأخيرة.. وجدت تراجي مصطفى نفسها داخل معركة بحثت عنها طويلاً.. خلعت كل ما يستر الجسد السياسي و(نزلت) ميدان "ياسر عرمان" و"مبارك أردول"، وأدعياء النضال من اليسار ، الذي يجلس في المقاهي ويدعي القتال في صف الجيش الشعبي.. لاذت القيادات اليسارية التي أذاقتها "تراجي مصطفى" صوت عذاب بالصمت ، إلا بعضاً منها حاول الدفاع عن "ياسر عرمان"، ولكنه فشل حيث ارتدت عليه "تراجي" بمعلومات جعلته يحفظ ماء وجهه بعيداً عن مواجهة امرأة خاصة جداً.. تختار "تراجي" خصومها بعناية.. وتعد نفسها لمعركة تحتاج أولاً لخلع الملابس والوقوف أمام الرأي العام عارية ،من كل ما يستر الجسد، ثم تبدأ في اغتيال خصومها بأسلحة دمار اجتماعي وسياسي شامل.. وهي شاهد عصر لا يستطيع "عرمان" إنكار ما تقوله "تراجي" عن نظرته لأبناء جبال النوبة.. وهي رفيقة مجالسه الخاصة في الولايات المتحدة وبريطانيا، كما تقول. خاض "عرمان" معارك كثيرة.. وتعرض في حياته إلى اغتيالات معنوية في زمان الحرب والسلام معاً، ولكن لم يستسلم "عرمان" للهزيمة إلا حينما واجهته "تراجي مصطفى" بمعلومات عن شخصه وسلوكه وما يقوله سراً وما يدعيه علناً.. لأن "تراجي" شاهد من أهل المشهود عليهم.. لا يقدم فيما تقول قادح.. لو جاءت "تراجي مصطفى" للخرطوم واستجابت لدعوة المهندس "إبراهيم محمود حامد" وانضمت لركب المتحاورين في قاعة الصداقة لخطفت عدسات الصحافيين وأفواه مايكرفونات الإذاعات من الجميع، ولأصبحت "تراجي مصطفى" هي الحوار الوطني، لما تقوله من آراء ولغة غير معهودة.. ولكن حساباتها الخاصة جداً جعلتها تثاقل الخطى ولا تأتي للخرطوم.. خوفاً على إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية ،وخوفاً على مصداقيتها أمام الإسرائيليين واللوبي اليهودي الذي يحتفي بها كامرأة سودانية دعت علناً للتطبيع بين "تل أبيب" و"الخرطوم".. "تراجي مصطفى" الآن في حالة اتصال مع "الخرطوم" و"تل أبيب" و"واشنطون"، وفي موضع الطيران من المعارضة.. إنها "تراجي" الظاهرة الخاصة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فجر المشارق || مؤمن الغالي (توجد تراجي مصطف (Re: امجد الجميعابى)
|
امجد يا صاحبي اااي تراجي اتحرقت بس افتتاحيتك بي كلام مؤمن الغالي ما عجبني يا اخي بشكر في ابراهيم محمود وزمرة التافهون .. تراجي موضوعها شربان بس ما لي درجة نفرح بي انو اردمها كوز . انت عارف تراجي دي بتحنني زي الطيب قريمان والله .. بحس انهم الاتنين محتاجين الشفقة اكتر من الاحتفال بي ردمهم (تقراء الشماتة فيهم). امجد وحات النبي مشتاقين ما تجي يا اخي .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فجر المشارق || مؤمن الغالي (توجد تراجي مصطف (Re: امجد الجميعابى)
|
غايتو يا أمجد كانت شتمت هشام أمين لو ما خانتنى الذاكرة.. و قالت ليه أت ما عندك شنب.. و الراجل الماعندو شنب بينادوه بى اسم معّين (ماظريف).. المهم هشام جاب ليها صورة فيها شنب يقدل فوقه الصقر.. تانى رجعت لمت فوقه وقالت ليه ابعدوك من أمريكا.. رجع جاب ليها صورته فى المطار وهو ماشى السودان.. و بيقدل فى المطار و ساحب شنطة سفره.. لانه لو مبعد كان حيكون مكلبش.. علما بأنه هشام امريكى الجنسية.. المهم رازت الراجل وكّرهته اليوم الدخل فوقه سودانيزأونلاين.. بس ما سكت ليها.. لغاية ما تعبت و خّلته..
ولو الشخص دا غير هشام.. فأرجو المعذرة.. اصلو القصة دى فات عليها أكتر من عشرة سنوات...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فجر المشارق || مؤمن الغالي (توجد تراجي مصطف (Re: مني عمسيب)
|
اين ذهبوا هولاء ؟ ...
كولو كوم يا منى وكيزان المنبر كوم.. قطعوا نور و موية.. ونسوا (الخوته) الكان عاملنها هنا.. بطلة ...وصنديدة.... وكنداكة ... أمرأة حديدية...و كلام فارغ كتير.. خصوصا بق بق.. البقى عامل روحه غمران ..
غايتو الكيزان يقع فى ايدهم العدو الما صليح..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فجر المشارق || مؤمن الغالي (توجد تراجي مصطف (Re: nour tawir)
|
غايتو يا أمجد كانت شتمت هشام أمين لو ما خانتنى الذاكرة.. و قالت ليه أت ما عندك شنب.. و الراجل الماعندو شنب بينادوه بى اسم معّين (ماظريف).. المهم هشام جاب ليها صورة فيها شنب يقدل فوقه الصقر.. تانى رجعت لمت فوقه وقالت ليه ابعدوك من أمريكا.. رجع جاب ليها صورته فى المطار وهو ماشى السودان.. و بيقدل فى المطار و ساحب شنطة سفره.. لانه لو مبعد كان حيكون مكلبش.. علما بأنه هشام امريكى الجنسية.. المهم رازت الراجل وكّرهته اليوم الدخل فوقه سودانيزأونلاين.. بس ما سكت ليها.. لغاية ما تعبت و خّلته.. ولو الشخص دا غير هشام.. فأرجو المعذرة.. اصلو القصة دى فات عليها أكتر من عشرة سنوات...
..........................................................................................................
استاذة نور شكرا لاطلالتك البهية تراخي مصطفي لا موقف ثابت لها تتأرجح يسرة و يمنة بشكل قمئ لا تتوانى ان تسب و تشتم دون ان يطرف لها جفن تكذب و تتحرى الكذب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فجر المشارق || مؤمن الغالي (توجد تراجي مصطف (Re: امجد الجميعابى)
|
لك التحية الصديق العزيز جميعابي .. ولضيوفك الاحباب . والله يا جميعابي دا كلو ما زعلني قدر تخاذل وفد المنافي ومواقفه الجبانة تجاه تراجي !!!!!!!!!!!!! اين ذهبوا هولاء ؟ وتشكرات يا صديق ...
.............................................................................................................
هلا استاذتنا منى عمسيب حبابك الف ناس وفد المنافع تواروا خجلا و هل ينفع الخجل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فجر المشارق || مؤمن الغالي (توجد تراجي مصطف (Re: امجد الجميعابى)
|
Quote: والله يا جميعابي دا كلو ما زعلني قدر تخاذل وفد المنافي ومواقفه الجبانة تجاه تراجي اين ذهبوا هولاء ؟
|
وفد المنافي ما إعتقد يكون تخاذل او ممكن يتجابن تجاه تخبطها هذا، ولكن كل من يعمل مع تراجي مصطفي سيندم ندم شديد لدرجة انو مش يعض يدو وبس، بل لدرجة أنو يبرك ويسف التراب... لانها تستخدمه زيو وزي اي سلم لتتسلق عليه لبلوغ غاياتها - الماعندها سقف تقف عنده - وبعد ذلك تركله برجلها وتبيعه بأبخس ثمن في سوق الله أكبر، وهي له من الزاهدين!!
بالمناسبه، تراجي لايمكن تصبر علي اي تنظيم او شله لاكثر من إسبوعين حتي تنخر في جسدهم كما يفعل السوس بالخشب، ووفد المنافي هذا ، لولا فترة تشكيل حكومة الوفاق طالت لفض سامرهم من زمااان، وكل قرد طلع لشدرتو، لكن لسوء حظهم هي بتصبر فيهم لحين تبلغ مبتغاها من الإستوزار او وظيفه بالخارجيه لزوم السفر من مطار لمطار.
التحيه لك استاذه مني وعبرك نحيّ أخونا الجميعابي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فجر المشارق || مؤمن الغالي (توجد تراجي مصطف (Re: Mohamed Adam)
|
وفد المنافي ما إعتقد يكون تخاذل او ممكن يتجابن تجاه تخبطها هذا، ولكن كل من يعمل مع تراجي مصطفي سيندم ندم شديد لدرجة انو مش يعض يدو وبس، بل لدرجة أنو يبرك ويسف التراب... >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
تلخيص موضوعي تماما تشكر اخي محمد هذا مع التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فجر المشارق || مؤمن الغالي (توجد تراجي مصطف (Re: امجد الجميعابى)
|
اهو دا النضال
Quote: الاخ عرفات تخيل شفت منو ؟!! الليلة الزمن وداني لفندق كورال ( الهيلتون سابقا ) قاعد في الاستقبال اشوف ليك تراجي نازلة ماشة على البوفيه.. سألت واحد من الموظفين : الاستاذة المناضلة ليها كم هنا ؟ قال لي :ايييييييييييييك قبل ما نخش في التفاصيل.. لو سألتني ليه انا سألت من الأسعار.. حاقول ليك لأنه الشغل المشيت عشانه بحتم علي اسأل من أسعار الاقامة الغرفة في كورال ب 1400 ( مليون و400 جنيه ) مع الغرفة بدوك وجبة الفطور بس.. باقى الوجبات عليك الوجبة ( اللهي بوفيه مفتوح ) ب 255 جنيه فتشت متين وصلت تراجي للسودان لقيته بتاريخ 18 ديسمبر 2015 😕 تعال نحسبها بورقة وقلم : اقامة فى غرفة لشهر : 1400×30= 42000 ( اتنين واربعين مليون ) لو بتاكل وجبة واحدة بعد الفطور : 255×30= 7650 ( سبعة مليون وستمية وخمسين جنيه ) تعال نجمعها : 4200+ 7650 = 49650 ( تسعة واربعين مليون وستمية وخمسين جنيه ) وطبعا في جاكوزي وشاي المغرب وكيكة العصر ورصيد خلى عنك وكوافير ونزلة مع الجو المتغير دا .. ودا كلو برا الحساب الفوق وبتدفع براه دى اقامة لشهر واحد.. فبراك احسب تكلفة اقامتها من ما جات كم احتمال بتدفع اقامتها من جيبها ؟ ندعو ونرجو ذلك احتمال بتدفع من جيب خاص لزول بر ؟ ندعو ونرجو ذلك لكن حتكون مصيبة لو بتدفع من ميزانية الدولة اللهي جيب المواطن وياربي في كم زول زي تراجي ما قاعد في بيته وقاعد في فندق من الفنادق أم عشرمية نجمة دى ؟! |
منقول من بوست لعرفات حسين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فجر المشارق || مؤمن الغالي (توجد تراجي مصطف (Re: امجد الجميعابى)
|
بيضت ليك في قفص يا تراجي
Quote: استخرج المجلس الوطني بطاقات عضوية برلمانية للنواب الجدد بتواريخ إصدار يبدأ بعضها في يونيو 2015م، على أن تسري حتى 2020م، وأفادت المصادر أن عدداً من الأعضاء يعتزمون المطالبة بمرتبات بأثر رجعي عن العامين الماضيين، وأن عدداً منهم شكى خلال الأيام الماضية من سوء أوضاعهم المالية. واعتبر أحد الأعضاء الجدد حسب ما جاء في صحيفة (الجريدة)، أن البرلمانيين الجدد الذين تم تعيينهم بموجب مخرجات الحوار الوطني يستحقون مرتبات بأثر رجعي عن فترة العامين الماضيين التي قضوها في قاعات الحوار الوطني باعتبار أنهم معينون منذ ذلك التاريخ حسب ما كتب على بطاقاتهم البرلمانية، وأكد البرلماني، أن أوضاع عدد من النواب الجدد المالية ليست جيدة بالرغم من حضورهم ومشاركتهم في جلسات المجلس والمداولات. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فجر المشارق || مؤمن الغالي (توجد تراجي مصطف (Re: امجد الجميعابى)
|
Quote: سبحان الله بما أن حبل الكذب قصير ها هو عرمان كعادته ما زال يواصل مسيرة النضال الشريف هو و رفاقه بينما كاتب مقال السوء و مروج الإشاعة يتفاخر بصوره في وسائل التواصل الاجتماعي و هو يضع يده مع حكومة الإنقاذ ابتداءا من رئيسهم مروراً بتراجي مصطفى حربوية الإنقاذ و رأس الأفعى |
من مقال للصحفية عبير سويكت
| |
|
|
|
|
|
|
|