دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: عودة التكفير الى الواجهة بقوة .. محمد عبدا� (Re: علاء سيداحمد)
|
السرورية فى السودان هى جماعة سلفية اخوانية تكفيرية متشددة والرابطة الشرعية للعلماء والدعاة فى السودان هى واجهتهم المعلنة لتيارهم .. ومن ابرز علمائهم " عبدالحى يوسف ومدثر احمد اسماعيل وعماد الدين ابوحراز ومحمد عبدالكريم والمغتال - د.العبيد عبدالوهاب والامين الحاج محمد وآخرين ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عودة التكفير الى الواجهة بقوة .. محمد عبدا� (Re: علاء سيداحمد)
|
سلام عليك يا علاء أرجو تعديل العنوان.. ليس محمد عبد الكريم هو المقصود بمن نُسب إليه الكلام عن كمال عمر وإنما محمد الأمين اسماعيل..
لو قام كمال عمر باللجوء إلى المحكمة كما تنصحه فإن موقفه سيكون ضعيفا إذا كان بالفعل قد وصف الحديث النبوي "ما أفلح قوم.. إلخ" بالكلام الفارغ، فالقانون السوداني يعاقب على مثل هذا القول.
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عودة التكفير الى الواجهة بقوة .. محمد عبدا� (Re: علاء سيداحمد)
|
الأخ علاء أودّ التنبيه لتغيير العنوان حيث ان المعني بالحديث هو محمد الأمين اسماعيل وليس محمد عبدالكريم.
عموما الخطاب هو نفسه المتعارف عليه لدى تلك الجماعات من حيث استعمال لغة العنف والتهديد واحتكار الحقيقة وتوزيع صكوك الكفر والإلحاد بالمزاج وخلط الكلام بهدف استثارة عواطف المستمعين مثل الحديث عن حب الرسول صلى الله عليه وسلم الذي لايتصل بالموضوع من قريب ولا بعيد. الحمد لله ربنا سبحانه اختص لنفسه حساب الناس ولا كان تعبنا مع الناس ديل :)
برضو ما استبعد الحكومة ليها دور في تحريك المواضيع دي لشق صفوف اي معارضة محتملة وإلهاء الناس عن واقع حياتها المزري من ناحية أخرى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عودة التكفير الى الواجهة بقوة .. محمد عبدا� (Re: علاء سيداحمد)
|
Quote: لو قام كمال عمر باللجوء إلى المحكمة كما تنصحه فإن موقفه سيكون ضعيفا إذا كان بالفعل قد وصف الحديث النبوي "ما أفلح قوم.. إلخ" بالكلام الفارغ، فالقانون السوداني يعاقب على مثل هذا القول. |
اخى دكتور ياسر ربما كمال عمر يكون ما وصف الحديث النبوى بالكلام الفارغ وعلى العموم نحن فى انتظار توضيح من كمال عمر فى المسألة وكما تعلم اخى ياسر فان حديث ما افلح قوم ولوا امرهم امرأة انما هو حديث خاص بالولاية العظمى وهى الخلافة ... والخلافة انتهت مع انتهاء الخلافة العثمانية فى عام 1924م وهناك علماء كثيرون ذكروا بأن الولاية تنقسم الى قسمين ولاية عظمى وولاية صغرى وذكروا بأن الولاية العظمى هى الخلافة وان الولاية الصغرى هى الولاية على بعض البلاد ومثال ذلك عمال الخلفاء على العراق او الشام او مصر او الحجاز او غيرها من البلاد .. ولذلك جعلوا الذكورة شــرطا للخلافة والسبب الرئيس امامة (الصلاة ) مع الشروط الاخرى وقد وقع اجماع الصحابة والتابعين علي عدم تولي المرأة الولاية العظمي ..
في العصر الحديث : تغيّر مفهوم الولاية العامة كثيراً وذلك بانتقاله من سلطان الفرد الي سلطان المؤسسة والتي يشترك فيها جميع ذوى السلطان من الرجال والنساء في حدود الدولة المتعارف عليه حالياً..
اى : خلافة الدولة الاسلامية مثل الدولة العثمانية او العباسية الخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عودة التكفير الى الواجهة بقوة .. محمد عبدا� (Re: علاء سيداحمد)
|
Quote: عموما الخطاب هو نفسه المتعارف عليه لدى تلك الجماعات من حيث استعمال لغة العنف والتهديد واحتكار الحقيقة وتوزيع صكوك الكفر والإلحاد بالمزاج وخلط الكلام بهدف استثارة عواطف المستمعين مثل الحديث عن حب الرسول صلى الله عليه وسلم الذي لايتصل بالموضوع من قريب ولا بعيد. الحمد لله ربنا سبحانه اختص لنفسه حساب الناس ولا كان تعبنا مع الناس ديل :)
برضو ما استبعد الحكومة ليها دور في تحريك المواضيع دي لشق صفوف اي معارضة محتملة وإلهاء الناس عن واقع حياتها المزري من ناحية أخرى. |
تحياتى الاستاذ / طارق عبدالله
اتفق معك تماما فيما ذهبت اليه وفعلا الحكومة لها مصلحة مباشرة فى بروز مثل هذه الخلافات ..
| |
|
|
|
|
|
|
|