ما عايز أشذ عن شبه الإجماع الجماهيري الذي لمسته في الأسافير فنحن لا نجتمع على باطل إلا قليلا، لكن عايز اسأل: ماذا قدم لنا مأمون سوار الذهب حتى الأن سوى صوت جميل يرجى منه؟ حتى في دي لم نختبر صوته في أقصى مداه استمعنا له حتى الآن في ثلاث أغنيات معروفة وكان أداؤه ناقصا نسبيا لكن غطى عليه جمال صوته بالمقارنة مع الأصوات التي تضرس المستمع في السنوات الأخيرة ومع ذلك جمال الصوت وحده لا يصنع فنانا أخشى أننا بالغنا في وصفو و شذينا في الاحتفاء به هل من خارج معي عن صف الإجماع الفني؟!
06-01-2017, 03:43 AM
جلالدونا
جلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9666
سلام يا معاوية ما عايز اقول ليك كل مغنواتية التسعينات و لحدى الان كل الاصوات الظهرت فى الساحة دى ما دخلت راسى الشاب ده و مهاب عثمان الشاب ده استمعت ليهو مى اجازتى الفاتت جى للسودان فى بروفة لى برنامج اغانى و اغانى ده بالصدفة فى الفندق الكبير القريب من القصر ده الشاب ده مختلف حضور و ثبات و صوت جميل نعم .. لا بد من الاخطاء فى البداية +و دى ممكن تتعالج بالدراسة و الممارسة الود ده فتح جديد فى عالم المغنى السودانى
برضك بتتكلم عن الصوت يا جلال، وهذا ما يلفت النظر فعلا ولكن ننتظر نسمع له اكتر في أغنيات أخرى تتحداه في قوة الصوت وعمقه وتنوعه أما حكاية فتح جديد في خارطة المغنى السوداني، فهذه واسعة شوية لن يرتقها إلا نجاحه الواضح في أداء أغنيات خاصة به
الله حي التالت جاي يا عبد الحفيظ ما متوقعك هنا، أنا متلك لا أتابع البرنامج لكن ظروفي الصحية تسمرني قدام التلفزيون هنا رفقة المرافقين جزاهم الله وإياكم كل خير
06-01-2017, 04:51 AM
معاوية الزبير
معاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893
هيثم يا غالي، كيفك يا حبيب البرنامج فقد بريقه منذ أن أصبح مروجا لنمط السلع الاستهلاكية ومعظمها لا يستحق حتى هبالة الدعاية التي تروج لها أها، كان من الطبيعي أن يتجه البرنامج للترويج للفن الاستهلاكي
إمكانيات السر قدور تؤهله للتوثيق للأغنية السودانية وتعريف الجيل الجديد بسر خلودها الناشئ من جودة الصناعة لكنه لسبب ما، حاد عن هذا الخط واستسهل الأمور،، يا خسارة كبيرة
06-01-2017, 05:36 AM
محمد الأمين موسى
محمد الأمين موسى
تاريخ التسجيل: 10-30-2005
مجموع المشاركات: 3470
مثلما قال الجاحظ: المعاني مطروحة في الطريق، فكذلك الأصوات مطروحة في الطريق، وتوقع دائما أن تسمع أصوات أجمل من صوت وردي أو ابن البادية أو أبوداؤود أو الجابري أو الفلاتية، ولكن أن تقدم هذه الأصوات فنانين مثل المذكورين فهذا قد يصبح صعبا وأقرب إلى الاستحالة، لأن الظروف التي أنتجت هؤلاء المبدعين لم تعد متوفرة وقد لا تتوفر في المستقبل.
أعلاه رابط بعنوان: "سوداني بسيط يقلد ابراهيم الكاشف" يبين أن الأصوات الجميلة متوفرة وحوّاء دائما ولّادة.
كما أن التقنية الرقمية قد تتدخل في هذا المجال وتقدم بدائل لا محدودة في مجال الأصوات القادرة على أداء الأعمال الخالدة عبر تقنية الهوليجرام فتقضي على ظاهرة نجوم أغاني وأغاني.
نسأل المولى عز وجل الشافي الكافي أن يعجل بشفائك أخي معاوية، فتعود سالما معافى.
06-01-2017, 06:11 AM
الحاج حمد الحاج
الحاج حمد الحاج
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 4800
اولا تمنياتي لك بعاجل الشفاء و دعواتي لك في هذا الشهر المبارك بكل خير.
الشاب سوار الذهب خامة فنية و صاحب صوت جميل و ينتظره الكثير في طريق الفن ، الاحتفال الكبير الذي حدث للفرق الكبير في امكانياته الصوتية مع الاخرين الذين يشاركونه البرنامج او الذين ظهروا في الساحة الفنية.
في عَطَلة ابداعية في السودان ما عادت الناس تنتج ابداع وحتى المبدعين القدام ماشين في السالب ظهر الطيب عبد الماجد في رمضان قلنا خلاص يربطنا على الشاشة زي ما كان بعمل زمان ايام كان ملك المنوعات هو وهبة المهندس لكن لا لقينا الطيب لا جورج قرداحي ولا قدرنا نكمل حلقة من البرنامج شوف الأعمال الجديدة لفرقة الأصدقاء المسرحية وحاول طلع الأصدقاء البتعرفهم في العمل .. ما حتلقاهم زمان الناس بالغت في الإحتفاء بمحمود عبد العزيز لأنه كان خارج من رحم العقم في زمن عجز عن إنجاب مبدعين
برغم تكرار وملل برنامج أغاني وأغاني إلا إنه أفضل من غيره .. دي قدرتنا ودة العندنا ودة الله ودي ارادتو البرنامج زي ما قال هيثم ولا حاتم ما عارف (ما بقدر ارجع اشوفه منو فيهم) فارق الحناجر المعتقة بعد أيام اسرار بابكر لقينا روحنا وسط شباب بهتموا بمظهرهم أكتر من فنهم وبغنوا بالنخرة وبعملوا نفس الهرمنة والشعلقة في السلم السباعي وبقلدوا بعض فجأة ظهر نموذج جديد .. أغبش زي خلق الله ما عامل مكياج ولا فيه نعومة .. صوته معتق وبغني بطريقة عمالقة الزمن الجميل ناس أبو داؤود .. صوته قوي وبغني ببساطة وطبيعية .. ما بتنايص زي ناس شكر الله ولا تحس بيه داير يطرش زي معتز صباحي .. عشان كدة أصبح حديث الناس مامون يا سيدي ما تمسكو كفنان وتقيمو .. ما بنفع كدة .. لسة هو مجرد مطرب مقلد يؤدي أعمال مسموعة .. لكن قارنوا بالناس والبيئة الحوله حتلقاهو متفرد معيارك مختلف يا معاوية عشان كدة ما حتوصل للنتيجة الوصلوا ليها القبلك
06-01-2017, 06:23 AM
حاتم إبراهيم
حاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382
مجرد استحسان الصوت أو جماله لا يجعل من المرء (فنان)، والخوض في مجال الفن (كمهنة) تتطلب استعداد جيد وليس مجرد تلميع، ضف إلى ذلك أننا بعاطفتنا وأحكامنا المتعجلة نصنع الفنانين بالمجان، وربما للأسماء نصيب من ذلك.
بخصوص البرنامج، أخشى أن المال له السطوة في الاختيار، فلقد شهدت بعيني زوجاً من المغنيين ظل موجوداً في البرنامج لستة مواسم متتالية، ومن يعتقد في (بساطة) الشاب المذكور وتلقائيته فلينتظره حتى يجد طريقه إلى حوانيت الفسخ والجلخ والتلميع، فكل المشاركين بالغناء كانوا (غبش) وترهقهم القترة لكن لم تصادفهم العترة في الولوج للاستديو من أبواب مختلفات.
أشد ما يدهشني هو لماذا لا نرى مثل الشاب في الفيديو أدناه في مثل هذه البرامج؟
تحياتى وتقديرى وربنا يكتب السلامة والشفاء العاجل استاذنا معاوية
يجب أولا ان ننظر الى هذا البرنامج ما هو هدفه ولماذا أصرت عليه هذه القناة طيلة هذه الفترة في نسخه المتعددة
القناة التي تذيع وتنتج هذا البرنامج هدفها تسويقى وتهدف الى جنى المال فقط لا غير وهى تعتبر هذا البرنامج كسوق او ساحة او اطار لتجذب من خلاله المعلنين الى ملجتها
ثانيا :- هذه القناة تستغل أسوأ استغلال ابداعات الفنانين الأصليين والملحنين والشعراء أصحاب الحق الاصلى وتتطفل على ابداعاتهم في سبيل جنى المال دون ان يصيب هؤلاء المبدعين من مات منهم ومن ما زال يعيش الكفاف ، دون ان يصيبهم اى نصيب من هذا المال المتدفق على القناة من حقوقهم وابداعهم الذى ينشر في السوق ولا يصيبهم منه نصيب
ثالثا:- الحكم على هؤلاء الشباب او الشابات يجب ان يكون بعد فترة وبعد ان يجترحوا الحان جديدة وغناء جديد فالملاحظ انهم يرددون نفس الالحان دون اى جديد ومرات كثيرة بصورة مشوهة ، هل نحن نحتاج لصور كربونية من المغنيين والمؤديين الأصليين ام نحتاج لالحان جديدة فيها ابداع وتغيير من النمط السائد والمتفشى
رابعا : - بعض الذين ظهروا في هذا البرنامج او اللاتى ظهرن فيه اصابهم نوع من التضخم واعتقدوا كأنهم بين ليلة وضحاها اصبحوا معبودى الجماهير وبدأ البعض منهم يسبسب شعره ويضع الكريمات المفسخة للوجوه ويدلق جرادل الثلج على نفسه ويغير في قصات شعره ويلبس السلاسل والثياب المزركشة والضيقة لكى يقلده الشباب والمعجبين المفترضين ، والبعض ظهر في هذا البرنامج وغيره من البرنمج الشبيهة وهو صغير السن والصوت في هذه المرحلة لا يكتمل نضجه لكى تعرف خامته ومداه وعندما كبر قليلا تسرب منه الصوت ومن حنجرته واصبح اجشا مشاترا خامسا :- البعض يعيب على هذا البرنامج والبرامج الشبيهة هو الاهتمام بنمط محدد من الفن الغنائى الذى لا يمثل كل السودان باختلاف تنوعه وثقافاته وفنونه من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب ومن اقصى الغرب الى اقصى الشرق
صباح الخير استاذ معاويه دخلت من الصباح عشان اقول نفس الكلام او قريب من كلامك فى بوست اخر والحمد لله لقيت البوست ده جاهز الشاب ده ماح يمشى اكتر من محطة البرنامج الممل ده ، وكمان صوتو اكتر من عادى يمكن قوى لكن ما مطرب غايتو باختصار ما فيهو اى علامة تدل على انو فنان قادم الفنان خصوصا المغنى لازم يكون فنان فى كل شى الحركات اللفتات الإيماءات تعابير الوش الابتسامة ،
06-01-2017, 08:13 AM
Omer Abdalla Omer
Omer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 4177
معاوية، حمد لله على السلامة و تعود طيب و معافى إن شاء الله. الأخ حاتم، كلامك صاح مية في المية و ببساطة الولد الذي أجاد محمد الأمين ما هو السوداني المتوسط المقبول في مثل هذه البرامج خاصة من قناة النيل الأزرق! حيقولوا ليك شكلو ما سياحي، يمكن يقول ليك ما من أم درمان! من أدرمان دي تعني سودان الوسط! أم بدة و عد المويلح ما داخلة فيها! حيقولوا ليك غناي لكن شين ياخي! شين دي في السودان مقياسها الاول السواد و قرقدة الشعر! المهم مشوارنا طويل لكن إن شاء الله يجي الفرج قريب . الناس تشكي من التكرار و عدم وجود إبداع جديد.. الاسباب بالطبع كثيرة و لكن أولها أن المجموعة التي ننتقي منها و نتوقع منها هذا الإبداع محصورة من بدايات العشرينات في القرن الماضي و ما زالت! ما فيش دماء جديدة! ما فيش فتح جديد لفرص جديدة لفن مختلف.. الناس ما مستعدة تسمع غير ما إتعودت. .الحقيقة ثقافة دوغمائية لا تر قيمة في غيرها و ترى للأخر بدونية! الحقيبة هي لا غيرها! و يتم إجترارها من إعادة تسجيلها من أبي داؤد و على إبراهيم اللحو و غيرهم و حتى يومنا هذا! حتى الغناء " الحديث"! هو نفسه الحقيبة .. غيروا الشيالين بالعازفين و لكن لم يفتح نافذة خارج الحقيبة! المحاولات القليلة هي ربوع السودان لكنها فتحت لربوع و جهة محددة دون غيرها!و لم ينظر لها بجدية و لم يتاح لها في البرنامج العام و لم يتم تقديمها كفن أصيل.. الفن الشعبي بدوره إرتبط بام درمان و إنتهى بها! ضيقناها على أنفسنا و وصلنا إلى لا شئ.. الأغنية الواحدة تغنى بها أكثر من عشرين فنان منذ بدايتها و لكنها بنفس اللحن الذي آلفه المبدع كرومة او الحاج سرور او صحبهم من ذلك الزمان ومن عندها محلك سرك.. العالم الغربي و بعض ثقافات أخرى مثلا : بدأت من البلوز، للجاز، كنتري، بلوقراس بتاع جبال غرب كارولاينا، روك أند رول، أر أن بي،ريقي، هب هوب، وما بعده.. الان هنالك ما يعرف بالبراباشوب بوب! نحن لسع في حقيبتنا ذاتا واقفين.. بدأنا سوا لكن لأن الفرصة متاحة بالتساوي، تنوع الفن في الغرب و إجتررنا الحقيبة و ما زلنا. معاوية.. حمد لله على سلامتك و ربنا يقومك بالسلامة بكرامة هذا الشهر الفضيل.
06-01-2017, 08:17 AM
Omer Abdalla Omer
Omer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 4177
إتذكرت نكتة! عندي صاحبي ساخر، قال عشان الفن في السودان يتقدم لازم نحول الإذاعة و التلفزيون من محلهم دا! قلت ليهو ليه! قال لي لأنو قريبة من عيال البنا و ما بخلو زول غيرهم يجي الإذاعة. بجو كداري يوميا للأذاعة.. شئ الفرجوني، شئ اللمين، شئ عاصم.. و العجب العجيب الجقر.
06-01-2017, 09:04 AM
عمر أبوعاقلة
عمر أبوعاقلة
تاريخ التسجيل: 04-11-2016
مجموع المشاركات: 1321
حبيبنا معاوية .. مبارك عليك الشهر مع أمنياتي القلبية الصادقة لك بكامل الشفاء
تعرف يا حبيب .. منذ زمن ليس بالقريب أصبح عندي أزمة مع الفنانين الجدد مع الاحتفاظ بمسافة كافية من الاعجاب ببعضهم .. بعضهم جيد وبعضهم غثاء المشكلة ليست هنا .. مشكلتي معهم في مخارج الحروف والنطق الصحيح لمفردات شكلت وجداننا ردحا من الزمن . حاولت (لما سمعت الجوطة) أن أسمع لسوار الذهب وفعلاً وجدت صوته (قوي) وجيت طوالي على مخارج الحروف وكان يغني في أغنية أذكريني يا حمامة وفي بعض المواضع أصابه ما يصيب الفنانين الشباب عند نطق النون المشددة ونطقها (كلما الشادي ترلّلم) بدلاً عن (ترنّم) !!!
كثير منهم لضيق النفس يبدلها لحرف اللام حتى لا (يختنق)
المهم .. لم يطربني على الاطلاق
مودتي التي تعلم وعود لينا شديد ولضيض
06-01-2017, 09:58 AM
حاتم إبراهيم
حاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382
Quote: حاولت (لما سمعت الجوطة) أن أسمع لسوار الذهب وفعلاً وجدت صوته (قوي) وجيت طوالي على مخارج الحروف وكان يغني في أغنية أذكريني يا حمامة وفي بعض المواضع أصابه ما يصيب الفنانين الشباب عند نطق النون المشددة ونطقها (كلما الشادي ترلّلم) بدلاً عن (ترنّم) !!!
في النون ما حتلقى أفضل من كابلي في الوضوح وعمار السنوسي في التكنيك
الكابلي يركز عليها ولكن عمار يحول المايك مباشرة لمخرجها من الأنف وهو الوحيد حسب علمي الذي يفعل ذلك، فصوت النون لا يخرج من الفم، بل من الأنف.
الدقيقة 0:56 (آملاً) الدقيقة 0:59 ينطقها (آملل لقياك) ودي نفس الحالة بتاعة زولك القال (ترلم) بس هنا مافي طريقة غير النطق دا الدقيقة 3:23 (تسري النسائم عذبةٌ) الدقيقة 6:21 ونلتقي عند الغروب
الدقيقة 1:11 (هي نظرة) الدقيقة 2:22 (دنياي أنت) الدقيقة 3:57 (متيماً) وفعلاً لا توجد طريقة غير التي فعلها الدقيقة 6:10 (هزته منك) الدقيقة 6:36 (يا شعلة) الدقيقة 7:14 (وفناً) _______ لكن التنوين الصحي تلقاهو عند حسن "عنية" كان درتو
سلام ود الزبير ربنا يكتب السلامة اسمع مامون من هنا https://www.youtube.com/watch؟v=5UMW4iezGz0https://www.youtube.com/watch؟v=5UMW4iezGz0 حلقة كاملة معه على النيل الازرق
06-01-2017, 09:57 AM
صلاح شعيب
صلاح شعيب
تاريخ التسجيل: 04-24-2005
مجموع المشاركات: 2954
سلام الزميل معاوية هو صوت لا باس به لو أحسن تمرينه ولكن الصوت وحده لا يخلق فنان ورايي الخاص جدا ان اخر صوت من جيل العمالقة هو مصطفي كان حين يطربنا بصوته نحس قشعريرة تسري في جلدنا ويهتز لذبذبات صوته الساوندستم وقد استفاد من أستاذه الكوري في الصوت ولاحقا اصبح ملحنا متفردا هو بكل المقاييس فلتة من نواح عديدة خلقت أسطورته الفنية واتى بعده محمود بصوت قوي وطروب ولكنه لم يصقل نفسه باتجاه التلحين لنفسه والسبب ان أفضل فناني السودان هم الذين لحموا لأنفسهم لأنهم يعرفون مدى صوتهم وربما شذ من هؤلاء ابو داوود وإبراهيم عِوَض طبعا هناك أصوات جميله بين ظهور مصطفى وظهور سوار الذهب وزملائه الآخرين ولكن السؤال هو هل نتوقع من سوار الذهب الذي لفت الأنظار ان يسير بجدية نحو تطوير صوته وتثقيف نفسه ودراسة انتاج السابقين وامتلاك الإمكانية للتلحين لنفسه حتى نقف على اعمال يمكن ان تكون اضافة للأغنية؟ هذا هو المحك ونحتاج لزمن حتى نحكم عليه وعلى اخرين لديهم أو لديهن أصوات جميلة كل ما نخشاه ان يكره بشرته وشكله ليبادلهما ويهتم بالمظهر كما حدث الامر مع شريف الفحيل حتى يرى خليجيا وبعض المغنيات كذلك كرهن لونهن وانتهين الى شخصية اخرى ولكن لم يضفن شيئا الزمن كفيل بالحكم على سوار الذهب ومهاب وانصاف فتحي خصوصا اما اذا دخلهم الغرور وركزا على النجومية والاهتمام بالشكل اكثر من صناعة الألحان الميزة جدا فالعوض على الله
06-01-2017, 10:20 AM
علي عبدالوهاب عثمان
علي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12500
هل الطرب يحتاج تحليل علمي وموسيقي ؟ يعني لازم الواحد يتنظر التحليل العلمي الموسيقي بعد داك يقول للفنان ( أبشر .. حبابك عشرة ) علم الاصوات والموسيقى هذه أشياء تخص النخب الموسيقية .. بعد البوست ده الواحد بقى يشعر بأن الفنان سوار الدهب فيه حاجة ناقصة صدقوني كنت أنتظر هذا الشاب بفارق الصبر ولا أسمع في غيره أغاني وأغاني ..
يا جماعة خلونا نطرب شوية .. والتحليل العلمي بعدين ..
بالله ليه كده يا معاوية نقصت العيار وبردت الحماس ..
صحتين وعافية إن شاء الله ..
06-01-2017, 10:34 AM
jini
jini
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 30720
ياخ الولد صوته جميل ويحتاج لرعاية ما احوجنا الي النقد البناء الولد صغير وفِي مقتبل العمر ومحتاج الي النصح والتوجيه ونال إعجاب الكثيرين منهم قدور وصلاح بن البادية ياااخ صلاح بن البادية تسيل دموعه دي شهادة جني
06-01-2017, 10:51 AM
جمال ود القوز
جمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 5925
مقارنة مع الموجودين الزول ده غناي شديد .. وفي تجربتة الثانية دي عجبني جدا .. حقو الغث الموجود ومستلم الساحة يتحسس مكانه .. لانه جاياهم مقارنات قد تضعضع كراسيهم ..
بالله شكر الله ده هسه قاعد يغني .. ولا قاعد يتغاتت علينا .. هههه .. بقينا عاملين زي موقف عشة الفلاتية .. لمن قالوا ليها فلان ذنبو شنو ؟.. قالت ليهو عشان شين زيك .. هسه شكر الله ده غناهو شين .. زي الجماعة الغناهم شين ..
06-01-2017, 11:40 AM
مني عمسيب
مني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 15691
بت عمسيب يا صديقة .. ساجوري دا صوته غاية في الجمال وتطريبه عالي .. أول مرة اشوفه، فما عارف احنا ما متابعين ولا هو ما عندو واسطات زي الشاب صاحب الموهبة البقلد الموسيقار ود الامين الفوق داك عشان كدا ما باين :)
06-01-2017, 12:05 PM
عمر أبوعاقلة
عمر أبوعاقلة
تاريخ التسجيل: 04-11-2016
مجموع المشاركات: 1321
عييييك وكاتمين في ألبكو دا كلو! سعيد بأن أتيحت الفرصة للرأي الآخر للتعبير عن رأيه المختلف وأرجو من أصحاب الرأي الما آخر ما يتحسسوا لكن بالجد عايز أوضح إنّو ما بقصد التقليل من شأن أخوي الصغير وربما ابني مأمون لكنني صراحة مندهش لهذا الاحتفاء المبالغ فيه هل نحن نبحث عن بطل في الغناء كما نبحث عن بطل للثورة؟
البوست للجميع وسأعلق بالمهلة على بعض المداخلات
06-01-2017, 02:19 PM
معاوية الزبير
معاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893
شكرا محمد الأمين موسى وربنا يتقبل دعاءك طبعا الأصوات الجميلة تترى على مر الأزمان لكن كم من الأصوات الفذة في الغناء التي بهرت الناس وهي تقلد آخرين ثم تبين لاحقا أنها تستحق هذا الانبهار؟ لا أعرف عددها لكن بالتأكيد محمد وردي أحدها وهو يقلد في بداياته الأسطورة الآخر إبراهيم عوض إلا أن الليجند وردي (تعبير ليجند من استخدام الصديق كبر) أقول وردي لم يبهر الناس بصوته فقط إنما صاحب ذلك ملكات وإمكانيات أخرى فهل سيكون مأمون كذلك؟ سنرى، بل ونتمنى ذلك
06-01-2017, 02:37 PM
معاوية الزبير
معاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893
عزيزي الحاج حمد مرحب بيك قلت إنّو الاحتفاء بمأمون كان بسبب ضعف الآخرين سأحيلك إلى مداخلتي أعلاه ففيها رد يناسب طرحك وهذه مشكلة طبعا ولو تتذكر إننا احتفلنا بهؤلاء الآخرين في بداياتهم أيضا واتضح استعجالنا القياس أبدا لا يكون على السيء يا قريبي
06-01-2017, 02:50 PM
معاوية الزبير
معاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893
زولك دا مدهش فعلا يا حاتم إبراهيم يا بلادي كم فيك من هوايل ملاحظتك في مداخلتك التانيةعن نطق النُّون صحيحة وليس عيبا أن يدرك الفنان نقطة ضعفه فيتجاوزها بحرفنة لذيذة
06-01-2017, 02:58 PM
Ahmed Yassin
Ahmed Yassin
تاريخ التسجيل: 01-31-2013
مجموع المشاركات: 5507
معاوية الزبير لا باس عليك واريتك تبقى طيب وتقوم بالسلامة ---- انتوا ناس مدمرين (بكسر الميم الثانية) دا شنو دا؟ كل واحد شايل ساطور وفاس وواقع قطع في رقبة الولد الصغير دا في فنانين كبار ومافي داعي لذكر اسمائهم تلقى عندهم عشرة اخطاء في الاغنية الواحدة يعني عايزين مامون صاحب الصوت الباريتون ونخوت معاها باص كمان يغني ليكم كيف يعني نمسك ليهو ميزان حساس وننوت ليهو ويغني زي الكتاب ما بقول لمعلوميتكم والناس الما ناقشة ويتقول ليس الصوت هو كل شىء لا .. الصوت اهم شىء وهو كل شىء.. يعني ممكن تجيبوا واحد عالم بعلوم النحو والصرف وعاينوا يغني ليكم عشان تتطربوا ؟ اذا كان ناس ودالرضي والعبادي حيروا ناس علم العروض والعروبيين وناس الخليل بن احمد الفراهيدي خلوا الولد يحاول ويستمتع ويمتع بالصوت الجميل وواضح النبرات مكارم دي العاملين ليها قومة وقعدة .. من اغنية واحد (يوم غريب) حصلت تنازلات في المحاكم ومحاميين وتوثيق وماخلو ليها حاجة مع انها لنفس الفنان سيد خليفة غنت (غيرة) بي:
الناس المدخت الولد ماقالوا عنه محمد الامين ولا وردي ولا الجابري او عركي غنى للشفيع ... وكان غناهو جميل وصاح غنى لعبدالوهاب الصادق ... ابكى الحضور في شنو تاني
06-01-2017, 03:06 PM
معاوية الزبير
معاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893
سلام يا ود الزين نقاطك ال ٦ تستحق التعليق لكن بختار نقطة استغلال القناة لإبداعات الآخرين ومن ثم يذهب المال لغير مستحقه كما تقولون في لغة القانون غايتو فنانين أغاني وأغاني الاشتهروا بأغاني الآخرين سقط معظمهم عندما أنتجوا أغانيهم الخاصة أقول معظمهم وأنا أكاد أقصدهم من طرف
06-01-2017, 03:27 PM
معاوية الزبير
معاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893
مساء الخير يا أميرة حسين يا ريتك فتحتي البوست قبلي و عفيتيني من شيل وش القباحة أصلو رأي المرأة له اعتبار خاص في الفن كونها ملهمة الشعر والألحان والطرب ولو فهم المتلقي غير ذلك. لذا هي جديرة بتقييم هدايا الآخرين لها
06-01-2017, 03:34 PM
معاوية الزبير
معاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893
عمر أبو عاقلة. كيف حالك ؤ إزيك خليني أنا، رد على المتخصص أحمد ياسين أظنو قاصدك انت تعرف مشكلة الشباب الجدد ديل ليست في مخارج الحروف براها إنما التثقف الذي ميز معظم الجيل القديم والتالي له والتثقف والتثاقف ركنان أساسيان من أركان الإبداع بشتى صنوفه البيئة والمناخ السائدان حاليا في السودان لا يوفران المجال لذلك، وإذا توفرا فشباب الفن لا يأبهوا بذلك، لأنهم يعلموا وربما لا يعلموا زاتو إنّو المتلقي لا يقل عنهم في عدم الابهان الحالة صعبة يا زول، دونك ما يحدث في السياسة هسي دي حالة دي
06-02-2017, 05:42 AM
Yasir Elsharif
Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 50069
أتمنى ليك عاجل الشفاء وترجع سالم ومعافى للاهل والاحباب..
الشاب دا صوته قوي وجميل وما بيشبه الاصوات الحايمة ..
بأعتبار حداثة سنه فأمامه فرصة كبيرة ليصبح فنان يدخل في قلوب كل الناس، لكن دا ما بحصل بالهين وبتوقف تماماً على طموحه الشخصي وعدم مبارات فنانين اليومين ديل :)
وضح من خلال لقائه بقناة النيل الازرق بأنوا ما بفكر في إحتراف الفن!
06-03-2017, 11:02 AM
حاتم إبراهيم
حاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382
ود الزبير ألف حمد الله على السلامة ونشوفك بكرة في الموعد رمضان مبارك عليك والقادم تلعب معانا حرّت والعيتنوبة (البتغلبو الكلمة الأخيرة أو الإتنين وكيلي ود أب سن لغيابي من البورد) شكلنا بقينا زي عرقوب معاك – القدم ليو رافع نقول وربنا ما سهل نرجع لى قدور وبرنامجه ال أصلاً ما دخل لي في راسي أكتر حاجة ما قدرت اتصالح معاها المانفستو القدمه لبرنامجه البرنامج زي ما قال الكثيرين فقد رونقه من زمن مُعِد، فلم اعد أسمعه منذ زمن طويل واعتقد البرنامج واجهة لأشياء أخرى المهم عمنا قدور مسترزق منو هذا مع حفظنا له مكانته الأدبية من ناحية المعارف الفنية والتي للأسف بدأت تنطمس شيئاً فشيئاً للمجاملات البايخة للفراش الحائر والعصافير المجنَّحة بخصوص المامون، إلى حدٍ ما لا بأس به مع توقعاتي بعدم بلوغه مراحل بعيدة، لكن لو تمت رعايته رعاية ممتازة وحُصِّن ضد متلازمة الشهرة البيش ربما يرجى منه تحياتي يا صاحب ونتمنى ليك شفاءً عاجلاً وتحية عبرك لكل الرواد _ الحليلة
06-02-2017, 11:29 AM
حمد عبد الغفار عمر
حمد عبد الغفار عمر
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 7662
سلام يا معاوية وزوار البوست ورمضان كريم - اللهم بلغنا عيد رمضان والأضحية وما بعدهما
طبعا في شبه إجماع على قوة صوت الشاب دا وفي أراء بتقول إنو زي صوتو دا موجود كتير وأراء بتقول إنو ما جذب الناس إلا لأنو الساحة خالية اللخبتة دي كلها بتعضد اتجاه إنو الود دا ملفت للنظر وجاذب كفنان بما أن : في أصوات كتيرة زيو في الساحة + الساحة خالية = إنو الآخرين مجرد أصوات وإلا لكانوا أثروا في الناس إذن مامون سوارالدهب ليس مجرد صوت فقط وانما صوت وحضور واحساس ومعرفة بالغناء
نمرة أتنين بطول العالم ظهور وتطور أي فنان بحدث إما لوجود زول فذ ذو ملكات غير عادية يشق طريقو وسط المشاهير أو زول يمتلك بعض الإيجابيات وقليل من السلبيات في مجال الغناء ويجد الساحة خالية ويلتف حوله الجمهور ومنها ينطلق بذكاء ويعالج سلبياته ويقوي إيجابياته ودا حادث مع كل فناني السودان تقريبا امسك مثلا الكاشف : لا يمتلك أي شيء غير صوت وإصرار على الغناء خدمتو الظروف بدخول الموسيقى للسودان وكان هو أول من تحول إلى الأداء الموسيقي لذلك للآن تلقى واحد يطلب شريط الكاشف مع أشرطة وردي ومصطفى وفرفور الخ غير كدا كان يكون فنان رق زيو وزي سرور وكرومة وعوض الجاك يسطر اسمو معهم بمداد من ذهب لكن مافي واحد في الألفية التالتة بطلب ليهو شريط زي مافي زول قاعد يطلب شريط لسرور
من أعلاه وحسب ما يبدو مامون نال اعجاب كثيرين وهو يستحق ذلك الاعجاب ويمكن أن يمشي سريعا فقط عليه اختيار طريقه بوعي
انا يا معاوية عامل 10 وفوقها خط منتظرو يغني أغنية لزيدان أو الخالدي أو عركي وبعد داك بقلب قوي ممكن أخت ليهو 10 فوق أو اخت 5
06-02-2017, 10:37 PM
عزيز
عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
اخي معاوية سلمك الله اخي العزيز وارجو ان ترسل لي رقم تلفونك وهذا هو رقمي 0031633970493
منذ الامس حاولت أن أنزل هذه المداخلة فذهبت بها لصفحتي في الفيس
الظاهرة مأمون محمد الفاتح سوار الذهب .. شاب وهبه الله صوت جميل ووجد عند الأجيال الكبيرة استحسان ومدح وإعجاب وامتلأت به الاسافير ! لقد صادف صوت الشاب وادائه ذاكرة ذائقة جيل الزمن الذهبي وغناء الحقيبة واستحضروا صوت كرومه وسرور وإبراهيم عبدالجليل .. مأمون يغني بأسلوب المديح المسيدي والطار وهذا أسلوب يختلف عن قواعد وخصائص الغناء الحديث واستخدام الصوت بتكنيك له ضوابط وأسس في الصعود والهبوط والاتساع والضيق واستخدام النفس وأداء الحليات اي التطريب.. وكل هذا يتطلب تدريب ودراسة وهو ما زال صغيراً. لم أجد من أبناء جيله من يحتفي به كما يحتفي به جيل آبائه وهذا يضع الشاب بين المطرقة والسندان.. هل يعمل ويستمر على إرضاء آبائه وكيف واين يجد من يؤلف له بمقومات تلك الحقبة؟ ام يواكب العقل وجيله وهو جمهوره الذي سيبقى طوال مسيرته لعشرات السنوات .. اني مشفق عليه ولا تحملوه أكثر ما لا يطيق واتركوه يستمتع بعمره وبموهبته..
ولك صادق الامنيات بعاجل الشفاء بفضائل هذا الشهر الكريم
06-02-2017, 10:43 PM
عزيز
عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
واتفق معي اخي وزميل ألهم الفنان والأكاديمي الموسيقى عوض الله بشير عضو فرقة عقد الجلاد واحد المؤسسين..
Quote: اسي مامون دا قدركم ولا لحم سدركم !!! عشرة عشرين سنة تمشوا تخلوهو يغني بطريقة زمنكم .. يلقى جيلوا مشى حتات تانية في اساليب الغنا .. خلو الولد يغني لجيلو .. بى اسلوب زمنم .. بطلوا سوار الضهب الحايطنو بيهو دا .. الولد بضهب والله .. .................... يا نوستالجيين .. يا ذهبيين إنتو .. قال متنبؤكم :- يجيؤكم آخر الزمان صوت مامون على حنينكم ضنين على عاطفته ومود زمنه .. فهل تقدرون ان تصنعوا له حبيبة بتفاصيل الحقيبة !!؟ او بطعم زمانكم وملامحه !!؟ بطلوا تدوير الحقب دا .. مدورين لينا الحقيبة مية سنة .. من حق العسكرة تدور فينا 61 سنة الا فواصل قصيرة وتعود .. هي والحقيبة وفلاح .. و لا اخفيكم سرا "قدور" ما نحن بنعيد انتاج الحقب وبنتمرا ونرصها تاني !! ما حتتجرأ اجيالنا على الإتيان بفعل فني عصري وجديد !! لاننا نمارس السمع الطروبي من حيث طروبيته مقروءا مع ما هو موجود في وجداننا وذاكرتنا الجمالية .. ونتحفز وننظر بتحفظ ونعمل قياساتنا على انتاج الاجيال الجديدة .. ونجرهم جرا الى خدمة أهواء امزجتنا . نحن نحتاج لقوالب فنية وثقافية ونظريات ومدارس وتعريفات سودانية تحمل تصنيفا واضحا ومعايير قابلة للقياس والتطبيق لانتاجنا الثقافي بكل اشكاله واجياله ... كأن نستوعب ونؤطر ونعيد التفكير في اجتهادات نخبنا التي سبقتنا والتي يحمدون عليها .. مثل السودانوية .. الغابة والصحراء .. الواحد ... الحقيبة ..اغنية ام درمان .. وربطها بانتاج الاجيال وهذا ما عنيته في هذا المنشور ، فما معنى ان يأتي شابا في العام 2017 ليتبنى خط اعمال فنية أنتجت في ثلاثينات القرن الماضي بل وينغمس بكل عاطفته فيها .. الى متى ستستمر الدائرة !! ونستمرأ الجاهز من المنتجات ذات اللمعة الذهبية .. ونشجع المبدعين على الاتكاء تحت ظلال التاريخ .. يا ولدي يا مامون واخوانه .. كونوا نجوما لزمانكم فانكم خلقتم لزمان غير زماننا .. ملحوظة ..كلامي يشمل اسلوب الغناء والتطريب والقالب اللحني والمووود الفني ..
سلام يا معاوية الزبير، ولعلكم بتمام الصحة و العافية، وبكل الخير وألف سلامات وعودة ظافرة بإذن الله تعالى، وأطيب الدعاء بالبركة والشفاء، تقول:
Quote: لكنني صراحة مندهش لهذا الاحتفاء المبالغ فيه ..!
هل نحن نبحث عن بطل في الغناء كما نبحث عن بطل للثورة..؟
وَ كلامك دا بالمناسبة، هوَ - بنظري - الـ" دافع" الأصل؛ سواء بالنسبة ليك في كتاباتك لهذا البوست الذي وقعَ فوق جَرح لدى الكثيرين؛ أو لينا نحنا ديل.. ناس (أسماء) وفي حَنانّنا ذاتو وقد أصلانا النُّقّاد،الأمدرمانيّون الجُدد صلصلصلصلصل بتحليلات فنية "أيّ كلام" ..! من حيث كونها تحليلات فطيرة فقيرة ذريرة تجهد نفسها في تخليق - ومن مافيش!!- مُـبدعين من بعض الــ"عاديين" والـ"عاديّات" ثم ترفعهم إلى مصاف النجومية في مقامات الإبداع السوداني الذي لن يكن - بزعمهم - بل ولا ينبغي أن يكون إلّا أمدرمانياً وُ بس !!!!
وَ بما أن الشيء بالشيء يُذَكِّر، فقد أدهشني بالأمس أن صحيفة السوداني، في عددها ليوم أمس الجُمعة 7رمضان38هـ قد صدرت بصورة بورتريه بأخيرتها، تجمع الصورة بين الشاب الفنان لأغاني وأغاني، مامون سوارالدهب، وَ رئيس تحرير صحيفة الأيام، ضياء الدين بلال، الأمدرماني المُعَتَّق لعله..!! وقد زارهم الفنان بمقرّ صحيفتهم حتى يشكر - هكذا يقول ناس "دِندِش" - رئيس التحرير على كلماته الطيبة حول فنّ ال مامون. فقلتُ بيني وبين نفسي: معقولا يا اخوانّا ..؟! إيه المُخاتَفَة دي ..؟!
لو مستنكر كلامي دا تكون بالغت ممكن كلامي ما اتكتب بشكل ايضاحي وبدأ كحكم قاضي لكن أنا مصر عليهو فوق معاوية بقول إنو الثقافة والوعي والدراسة الخ مهمة جدا للفنان أها الكاشف حسب ما يشاع كان أمي ولم يدرس موسيقى - فقط صوت جميل وحس موسيقي وإصرار على المضي في الغناء هسه مامون دا ممكن يكون خريج جامعة وممكن بكرة يدرس معهد الموسيقى لكن برضو ما بحلو الموهبة والصوت والأداء السليم هم أساس الغناء بعدها الدراسة والتطوير
يا عزيز كيفك انت وعوض الله درسوكم في معهد الموسيقى (حتى الكوريين)، مقاطع الكاشف وحسن عطية واسماعيل عبد المعين ووردي ليه ما احتجيتو وقلتو دي موسيقى عفى عليها الزمن وللآن كورال معهد الموسيقى بردد في أغنية رسائل بتاعة الكاشف واللهي لحنها الكاشف بدون أي دراية موسيقية وفي النهاية ناس معهد الموسيقى رجعو يفتشوا لجمال الموسيقى فيها زي موضوع الإعجاز العلمي في القرآن الكريم وليه تستنكروا وجود أصوات تشابه حتى سرور هل صوت سرور ما جميل مثلا هسه أحدث موسيقى تقريبا هي موسيقى الراب، بالله جمال الأداء فيها شنو ما زيها وزي ونسة اللساتك في الحلة
كلامي دا ما زعل يا عزيز
06-03-2017, 11:05 AM
جمال ود القوز
جمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 5925
تمام يا حمد .. يدينا غنيتين تلاتة للجابري ولزيدان ابراهيم .. وبعد داك نديهو النمرة الكاملة .. زي أحمد المأمون الكان فلتة في الصوت .. بيقدر يغني في السلالم العالية وكذا المنخفضة ..
مع إنه أحمد المأمون ما لقى الزخم اللاقيهو مأمون سوار الدهب هسه .. مع إنه كان صوت قوي وجميل .. وأنا شايفو أفضل من مأمون سوار الدهب .. الزول ده هسه وين اختفى .. السر قدور ده لو كان عايز برنامجه ده ينجح .. كان يجيب النماذج الزي أحمد المأمون .. ومأمون سوار الدهب .. وموجود زي الأصوات دي وسهل الوصول ليها .. لكن يقوم جاري على الأصوات المنتهية والوشوش المملسة .. والناس السمحة والسحاسيح ويخلي الناس الخُرش البيعرفوا يغنوا بالجد .. ده كلام ما صاح منه .. وحيوصل البرنامج بتاعه للحضيض .. لانه ده برنامج غنا سمح ما عرض ازياء وناس سمحين .. لكن قدور معذور ناسنا كتار بيسمعوا الغنا بي عيونهم .. ههههه .. وبعضهم بيسمع بالحواس الاخرى .. عشان كده بيجيبوا ليهم التبش ده عشان يوحوحوا ههههههههههه ... الله للشينين وعيشة السوق ..
06-03-2017, 11:14 AM
مني عمسيب
مني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 15691
يا ابو حميد انا ما متابعة للشباب الجديد دا اغاينه وما ندر ولكن لما القي واحد من الاخوة فاتح بوست باحد اصوات الشباب الجديد فبتأكد انه ممكن يكون فيه حاجة مميزة حتي لو سلبية . اها مرو دخلت لقيت بوست باسم الفنان الرائع دا دخلت حقيقة استمتعته جدآ بهذا التمكن والثقة من الاداء والصوت المميز المابشبه الا نفسه يعني ما مكرر ما سمعت لي صوت قريب دا بشبه عشان كدا حبيبته جدآ وبقيت اضرب بيهو المثل في الاصوات الناشئة .
واهدي ليك الاغنية دي برضو .. عشان تشوف الملكة وثقة الاداء !
سلامات حمد أنا خلعتني عبارة لايتملك أي شء غير صوت وخدمتو الظروف الكاشف بمتلك أي شئ ياخ وهو الصنع عبقريته الكاشف دة مؤسسة كاااااااملة كدة .. إبداع زي ما قال كتاب الجمهور الذواق وتأثيره مستمر لي يوم الليلة مداخلتك الأنا قريتها ما كان فيها سيرة دراسة عشان كدة اتخلبت علي الاختساس
06-03-2017, 11:31 AM
حمد عبد الغفار عمر
حمد عبد الغفار عمر
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 7662
أها زي أحمد مامون دا ضاع في الزحمة وشغل السماسرة لأنو ما عندو ضهر وفعلا أوافقك الرأي أحمد مامون ممكن يكون أفضل من سوار الدهب من حيث تنويع الأداء واجتيازو لكافة أنواع الغناء لكن ما يميز سوار الدهب زمنو مُحكم مافيهو أي فرق ممكن تلاحظو مامون مرات زمنو بتكون فيهو خرشات
06-03-2017, 12:14 PM
حمد عبد الغفار عمر
حمد عبد الغفار عمر
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 7662
سلامات أخي معاوية ما تشوف شر أن شاء الله ترجع بالسلامة. رمضان كريم على الكل. حقيقة أنا مقاطعة قنوات السودان من زمن حفاظاً على صحتي، لكن حد من الاصحاب ارسل لي فيديو رائعة محمد بشير عتيق أذكريني يا حمامة بصوت مامون, والله يا معاوية يا أخوي الولد صوتو مُلفت، وحسب معرفتي البسيطة أعتقد أن صوتو جميل في كل الطبقات. الولد ما زال صغير في السن وأتمني أن يكون واعي لما يمتلكه من موهبة وأن يحاول أن يُدعمها بالعلم والمعرفة. وأتمنى أن يجد من يأخذ بيده من الاستاذة الكبار لوجه الله كدا. بعد ذلك يمكن أن نتساءل ماذا قدم مامون. وربنا يكفيه شر ناس القنوات السودانية ، وترمومتر الجمال الذي أصبح لا يميز بين رجل وامرأة .
06-03-2017, 01:46 PM
إبراهيم عبد الحليم
إبراهيم عبد الحليم
تاريخ التسجيل: 10-31-2008
مجموع المشاركات: 3563
بوست بطعم البهار اتفف تماما مع معاوية وحاتم لقيت جدل جميل حول الموصوع ده اجمعوا على النقاط التحت دي عشان الواحد يكون فنان كويس Developing Your Voice have vocal training Know your range Focus on your breath Learn proper singing posture Learn to recognize pitch مرة بستمع للقاء قديم مع عبد الحليم حافظ حول اغنية قارئة الفنجان قال عمل اكثر من عشرة بروفات عشان الاغنية تطلع في ثوب قشيب المؤدين والمؤديات عندنا لايجتهدوا كثيرا .. اهو اغنية ولحن جاهزين وهاك يا زعيق - المعذرة لو شتنا برة الدايرة
06-03-2017, 03:16 PM
عزيز
عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
دوما يسعدني الحوار معك وللراي الآخر عندي تقدير دوما
كلامي واخي عوض الله لا يقدح في الحقيبة ولا أصوات كرومه وسرور وإبراهيم عبدالجليل أو عبقرية الكاشف وإنما! نتساءل اما آن الأوان لنبارح محطة الحقيبة التي امتد عمرها لمائة عام.. كم من القوالب الموسيقية التي استحدثها العالم وكم من الطرق والآلات والعلوم والتقنية ذهب فيها العالم بعيدا.. نتحدث عن أجيال لا تنتمي إلى مدارس الحقيبة وما بعدها وهم لا يكتبون معنا ..ولكن إذا ذهبت إلى وسائطهم ستجدهم يحتفون بزمانهم وفنهم
نحن نقول ان الشاب مامون مازال صغيرا ويجب أن يحمل جينات زمانه لا زمان آبائه.. فبعد عقد أو عقدين من الزمان سنذهب وسيكون مأمون في عقده الرابع وسيجد نفسه وحيدا في عصره الحقيبي.. مأمون صوت جميل وقوي ويحتاج لمعرفت أسباب وخصائص استخدام هذه الهبة الربانية وكذلك يحتاج لتركه لأبناء جيله فهم جمهوره الحقيقي.. فلا تكبلوه معكم في ذاكرتكم التي تذوقتم بها اغاني تلك الحقبة.
ولك التقدير يا صديقي.
06-03-2017, 06:38 PM
فردوس جامع
فردوس جامع
تاريخ التسجيل: 09-28-2011
مجموع المشاركات: 1179
الأخ العزيز معاوية والاك المولى بالعافية و تمام الصحة
أسمحوا لي... شترة " خارج سور البورد" و داخل دارة الأساتذة عوض الله و عزيز
سبق و تناقشنا في أحد بوستات عزيز عن المجايلة
خلونا ننظر للأمر من الزاوية دي شوية أسمحوا لي إستخدم تقسيم الأجيال كما معمول به في الولايات المتحدة مع مراعاة متوسط عمر الفرد 60 في السودان و 80 في الولايات المتحدة لأنه ده بيحدث فرق في الحسابات
طيب حسابياً ممكن نقول تعداد الشباب المستهلك للغناء اليوم هو 40% و هم الغالبية كيف
نعرف أولاً الأجيال Mature/Silents born between 1927s to the early 1945 Baby Boomers born between 1946 to the early 1960 Gen X, is the generation born between 1960s to the early 1980s Millennial Generation or Generation Y born between 1980s to the early 2000s
مع الأخذ في الإعتبار أن نسبة ال Mature/Silents آيلة للصفر (في معرض حديثنا هنا) من ناحية mortality كانت أم سمع.
ال %40 ديل جايين من ال Gen X)/3 + Millennial Generation or Generation Y + Gen Z) بالتقريب
أها في رأيي الفئة دي هم ثِقَلْ القوة الشرائية أو السماعية للفن و سودانيزأونلاين ليس بريختر مشاهدات اليوتيوب أو المبيعات الغنائية
بعدين عاوزة أعلق على نفس الصعيد ده على الهجوم الضاري الذي لحق بشكرالله (ما بطرب ليه)... و الذي وصلت فيه العصبية الجيلية حد الدعشنة!
شكرالله ده عنده قاعدته شئتم أم أبيتم... و صاحب ثِقَلْ فني تطريبي على " أرض الواقع" وهو بيغني لناسه اللي ما بيحبوا ولا بيطربوا لي قاماتكم أها ماذا أنتم فاعلون؟
غايتو إلا بكرى ده يفتح باب التسجيلات ل Gen Y و لتحت عشان ما تكون الكفة مايلة و الحكم biased! لأنه يبدو أنه غالبية الناس هنا من Gen X.
Gen Y أين أنتم؟
أخيراً... السمع ده حاجة خاصة جداً جداً جداً يعني لما الشخص يدخل يوتيوب في زمننا ده ... بيمثل مزاجه فقط من غير إملاء من أصدقاء متنطعين و منحازين لجنس أو لون معين من الغناء.... مثال زي واحدين مثلاً يسمعوا لي أم كلثوم ( ما بحبها نهائي ) عشان يعملوا fitting ل culture الأصدقاء المحيطين... أو يتظاهروا بطربهم ل مصطفى سيد أحمد و إن لم يطيقوا سماعه على إنفراد عشان ما يحيدوا عن الجماعة و يظلوا في ثلة المثقفين و الناس البتفهم في الغناء....
خلاصتي هنا إنه الطرب و فهم الغناء ما عنده معيار بيحكم كل الناس ... و إلا ما كان فضل فنان في الساحة نسبة لتباين الآراء (كل فولة ليها كيالها)! التذوق عمل فردي و قد نقيسه بعدد كلكات اليوتيوب اليوم! و الخطوط الحمراء ال بترسموها دي تخصكم و حدكم :)
تحياتي لكم جميعاً و إحترامي ....
و رمضان يتبارك على الجميع
06-03-2017, 07:12 PM
أبوذر بابكر
أبوذر بابكر
تاريخ التسجيل: 07-15-2005
مجموع المشاركات: 8629
طيب، من العنوان وما تلاه من مداخلاتي حاولت التوضيح بأن موضوع البوست ليس الشاب مأمون نفسه، إنما الجمهور والاحتفاء الخارق الذي أبداه تجاه هذا المغني
لكن انزوى الموضوع الأصلي وحلت محله المواضيع الفرعية وهذا شيء طبيعي نسبة لطبيعة النقاشات في هذا المنبر فالمواضيع التي يناقشها ليست أوراقا أكاديمية أو علمية مع كل ذلك تبقى مسؤوليتي الشخصية هي هدفي من فتح البوست أما ما تم طرحه من مسائل أخرى فهي مسؤولية أصحابها و هم قادرون على توضيح وجهات نظرهم التي طرحوها وفقاً لتخصاصتهم أو تذوقهم
06-03-2017, 11:46 PM
معاوية الزبير
معاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893
Quote: بأعتبار حداثة سنه فأمامه فرصة كبيرة ليصبح فنان يدخل في قلوب كل الناس، لكن دا ما بحصل بالهين وبتوقف تماماً على طموحه الشخصي وعدم مبارات فنانين اليومين ديل :) وضح من خلال لقائه بقناة النيل الازرق بأنوا ما بفكر في إحتراف الفن!
عزيزي Ahmed Alim أولا أشكرك على دعواتك الطيبة ثانيا للأسف لم أتمكن حتى الآن من مشاهدة لقاء قناة النيل الأزرق بالفنان مأمون ولا شك أن مشاهدة اللقاء ستكون مفيدة في تفسير ظاهرة الإعجاب الكبير بالشاب
06-03-2017, 11:54 PM
معاوية الزبير
معاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893
الزميل العزيز صلاح شعيب سعيد جدا بمشاركتك القيمة في هذا البوست وذلك بالنظر إلى تاريخك الحافل في شتى فنون الصحافة بما فيها النقد الفني
Quote: طبعا هناك أصوات جميله بين ظهور مصطفى وظهور سوار الذهب وزملائه الآخرين ولكن السؤال هو هل نتوقع من سوار الذهب الذي لفت الأنظار ان يسير بجدية نحو تطوير صوته وتثقيف نفسه ودراسة انتاج السابقين وامتلاك الإمكانية للتلحين لنفسه حتى نقف على اعمال يمكن ان تكون اضافة للأغنية؟ هذا هو المحك ونحتاج لزمن حتى نحكم عليه وعلى اخرين لديهم أو لديهن أصوات جميلة
اخترت هذا الجزء من مداخلتك لأن فيها إجابة على الكثير من الموضوعات الفرعية التي طرحها الزملاء ولأنني أجد نفسي متفقا معها على العموم وأتمنى أن يلتفت إليها ابننا مأمون أو يجد من يلفت نظره إليها أشكرك من جديد
06-04-2017, 00:19 AM
معاوية الزبير
معاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893
Quote: يا جماعة خلونا نطرب شوية .. والتحليل العلمي بعدين .. بالله ليه كده يا معاوية نقصت العيار وبردت الحماس .. صحتين وعافية إن شاء الله ..
ههههه معليش أخونا علي ع عبد الوهاب ما قاصد أفسد بهجة الناس إنما فحص الظاهرة من ناحية اجتماعية/نفسية للمواطن السوداني والحقيقة الفكرة عندي من زمان وتحديدا منذ التحول الكبير والمفاجئ عند المشاهد الرياضي السوداني لمتابعة كرة القدم الأوروبية وهذا الاصطفاف الهوَسي (برشلونة/ريال مدريد) لكن يبدو أن طرح الفكرة صادف (لسوء الحظ أو لحسنه) ظاهرة مامون الفنية
واصل استمتاعك يا عزيزي ونغمة ناشزة ما تعتر ليك
06-04-2017, 00:24 AM
معاوية الزبير
معاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893
Quote: ياخ الولد صوته جميل ويحتاج لرعاية ما احوجنا الي النقد البناء الولد صغير وفِي مقتبل العمر ومحتاج الي النصح والتوجيه ونال إعجاب الكثيرين منهم قدور وصلاح بن البادية ياااخ صلاح بن البادية تسيل دموعه دي شهادة جني
اووووه حبيبنا جني أبو الجنون ياخي دموع ابن البادية دي فسرها لي أحد الأحباب من زملاء المنبر تفسير ميتافيزيقي عجيب، سنعود إليها في وقتها إذا جاء وربنا أدانا عمر
06-04-2017, 00:40 AM
معاوية الزبير
معاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893
Quote: مقارنة مع الموجودين الزول ده غناي شديد .. وفي تجربتة الثانية دي عجبني جدا .. حقو الغث الموجود ومستلم الساحة يتحسس مكانه .. لانه جاياهم مقارنات قد تضعضع كراسيهم ..
تعرف يا صديقي ود القوز، دا لُب من ألباب الموضوع (إذا شئنا استخدام لغة أبي جودة) مشكلة وفي غير صالحك إذا وضعناك على قمة سطحِ ساحة منخفضة المستوى أصلا، صاح؟ لماذا لا تكون منذ البداية في الصف مع فنانين جيدين في مستوي عالي ثم تنطلق نحو قمة أعلى منهم؟ يعني "أحسن السيئين" دا وصف كعب كلّو كلّو أخير منو تكون مع الخائضين أو كمان تقيف في البَر عند القيفة
06-04-2017, 01:05 AM
معاوية الزبير
معاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893
Quote: اما بخصوص هذا الشباب .. لا آري فيه من جديد ولا تفرد صوت مكرر جدآ وصوت بدائي تقليدي لا يصلح الا للمديح .
دا حكم صعب وقاسي شديد عزيزتي بت عمسيب في رأيي الصوت أبداً ما تقليدي ولا مكرر وإلا لما لفت أنظار غالبية ساحقة من المشاهدين الذين كتبوا عن مأمون احتجاجي هو على الاحتفاء الضخم جدا به كـ (فنان) وليس كصوت أما عن المقارنة مع ساجوري فنتركها للزملاء الأعضاء ولمستقبل الشابيْن
أشكرك على تواصلك الهاتفي للاطمئنان وعلى دعواتك
06-04-2017, 01:14 AM
معاوية الزبير
معاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893
Quote: معاوية الزبير لا باس عليك واريتك تبقى طيب وتقوم بالسلامة ---- انتوا ناس مدمرين (بكسر الميم الثانية) دا شنو دا؟ كل واحد شايل ساطور وفاس وواقع قطع في رقبة الولد الصغير دا
عزيزي Ahmed Yassin أنا ما قاصد أدمِّر الولد، قاصد أدمِّر الجمهور شكرا على السؤال يا حبيب
06-04-2017, 01:19 AM
معاوية الزبير
معاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893
Quote: معظم مراهقي كوكب الأرض ورجاله باريتون يا أخ أحمد ياسين بما في ذلك كل المتداخلين هنا باستثناء النساء، فدي لا تحسب ميزة من الأساس يا أحمد، ولا كيف؟ بعدين ليه التصنيف دا من الأساس؟ يعني ليه نحنا بنصنف الصوت؟ _____ بدل ما نستمع ليهو فقط.
هههه ايوا كدا يا حاتم أدي زميلك دا بالحتة الفيها التون.
المديدة الحارة
06-04-2017, 01:29 AM
معاوية الزبير
معاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893
Quote: بحب صوت سميرة دنيا وعشه الفلاتية ومنى الخير وايضاً مهلة العبادية وفاطمة الحاج
كل البتحبيهم ديل اصوات نسائية تصنف ضمن (اللاطو) يعني ما (سوبرانو) وهو الصوت النسائي (الحاد) اول واحدة في الاصوات الجميلة دي كانت (شريفة بت بلال) وورثت صوتها (مهلة العبادية) وبعدها الاصوات الاذاعية السكنت في قلوب الناس (فاطمة الحاج) و (عشة الفلاتية) وبعدهن (هادية طلسم) وهي صوت دارس للموسيقى والصوت وامتد الجمال الى (سميرة دنيا ) .. طبعا يا اميرة لو لاحظتي ان الاصوات (السوبرانو) نادرة جدا جدا في السودان اشهر الاصوات دي كانت (زينب الحويرص) و (منال بدرالدين) و (سمية حسن) و (امال النور)
06-07-2017, 11:15 AM
معاوية الزبير
معاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893
السلام عليكم شبابا وشابات احتياطا كدا عايز أشكر بالاسم المتداخلين والمتداخلات في البوست الذين لم أرد أو أعلّق على مداخلاتهم حتى الآن الحقيقة بجانب الكسور الرئيسية في الحوض أعاني من تمزق في جزء من الكتف الأيمن (TENDON) وهذا يعيق حرية حركة الكتف ومن ثم الكتابة فحين يتوفر المزاج للكتابة تعصى اليد عن الفعل وأحيانا العكس ونادرا ما تتلمّن الحالتين الإيجابيتين لهذا أتحاشى الإسهاب في الردود، واحيانا أعْجز عديل، فأرجو المعذرة
شكرا لكم: زين العابدين الحليلة حمد عبد الغفار عبد العزيز خطاب محمد أبو جودة فاطمة الحاج إبراهيم عبد الحليم حيدر حسن ميرغني فردوس جامع أبو ذر بابكر و.. أي زول غفل النظر عن شوفة إسمو
وبالطبع شكرا للجميع وللشاب مأمون الذي شغل الناس وتمنياتي بمستقبل فني يليق بصوته الرائع
06-08-2017, 06:53 AM
Amira Hussien
Amira Hussien
تاريخ التسجيل: 11-26-2016
مجموع المشاركات: 1813
مامون سوار الدهب لحدى هسه ما مشى شبر ، وحلقة امس كانت كارثة من حيث كمية السماجة وتقل الدم والشوى ، السر قدور بيتكلم اى كلام يتذكرو يعنى ما راجع ما فتش باعتبار انو عارف اى شى ، بدر سامى علاهو من كلمات مبارك المغربى ما على شبيكة كتير زى حدث فى البرنامج على طيلة السنين الفاتت قصائد كتيرة نسبا لغير مؤلفيها وآخر نسبا لى نفسو
06-09-2017, 09:00 AM
حاتم إبراهيم
حاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382
معاوية تحياتي و رمضان كريم. مامون مازال صغير جدا و من المبكر الحكم عليه فهو في بداية تلمس طريقه. الشئ الثاني ليس بالضرورة ان يكون له انتاجه الخاص فيكفي ان صوته جميل و شجي و كل المطلوب من مامون ان يتفنن في الاداء و الاستفادة القصوى من امكاناته الصوتية ليصدح بالغناء. ام كلثوم كانت فقط تعتمد على صوتها فمعظم انتاجها من عبدالوهاب و الموجي و السنباطي. و كذلك عبد الحليم حافظ. الدور الان على الملحنين فعليهم ان يتباروا في تقديم الالحان الجديدة من خلال صوت مامون الطروب. تحسرت كثيرا على اصوات قوية شجية و متفردة لم تجد الملحن الذي يدرك و يستوعب عذوبتها و تفردها فذهبت الى الابد و مات معها العشم في انتاج فريد و لعل الراحل عبد المنعم الخالدي هو واحد من هذه الاصوات.
06-10-2017, 11:56 AM
Amira Hussien
Amira Hussien
تاريخ التسجيل: 11-26-2016
مجموع المشاركات: 1813
Quote: عشان نطلع معايير جمال (الصوت البشري ) وبرضو اي آلة موسيقية يتم تصنيف (المدى الصوتي) ليها
Quote: مشذب ومصقول
هذا غير صحيح، رغم توقعي له يا أخ أحمد!
التصنيف يكون لغرض توزيع المغنيين لمجموعات في الأداء الكورالي أو الأوبرالي (حسب دور المؤدي) ولا علاقة له البتة بأية معايير جمالية أو تفضيلية، وغني عن الذكر أن التصنيف مرجعيته كنسية وليست فنية.
وإلا فلتقل لنا ما (الميزة) في طبقتين صوتيتين تنتشران بعرض الكوكب (باريتون+آلتو)؟ وما اتجاه الأفضلية هل تكون للأعلى (الأصوات الحادة) أم للأسفل (الغليظة)؟
هؤلاء الشباب السودانيين يؤدون الغناء بطريقة فردية، مغني زائداً مايك فلا حاجة على الإطلاق لهذا التصنيف الكلاسيكي.
ترى أخي أحمد، أن هذا هو ذات سوء الفهم المعتق الذي هوى بصاحبكم إلى منزلق التنظير (جبلية وصحراوية) فعجز عن مجرد تعريف ما اخترع.
لم تفتينا في سبب تصنيف أصوات الآلات يا أحمد، أخشى أن يكون السبب معايرة جمالية فنضطر لرمي بعض الآلات في الشارع، مع السخط من (عدم فهمنا).
لاحظ أن السائلة عرفت أسلوب التصنيف الصحيح بطريقة فطرية، ولم تضطر إلى استخدام المصطلحات (المحفوظة)، فقالت ببساطة "مشئب ومصقول" وكلامها صحيح.
_____ سلامي أخت أميرة.
06-10-2017, 12:32 PM
Amira Hussien
Amira Hussien
تاريخ التسجيل: 11-26-2016
مجموع المشاركات: 1813
لقد ذكرت أعلاه الفقرة (وغني عن الذكر أن التصنيف مرجعيته كنسية وليست فنية)
وقلت قبلها (معظم نساء كوكب الأرض ومخصييه آلتو)
وأقصد بالمخصيين صبيان الكنيسة، الصوت الآلتو يا أخ أحمد ياسين يتوفر بكثرة في النساء ويندر عند الرجال، فكانوا يخصون الأطفال حتى لا يتغير صوتهم، صوت الأطفال يأتي في ذات الطبقة الآلتو الخاصة بالنساء، لذلك يكبر الأطفال بدون أن تؤثر على أصواتهم تغييرات البلوغ البيوليوجية.
ولماذا يفعلون ذلك بالأطفال؟ لأن المرأة كانت ممنوعة من دخول الكنيسة يا أحمد ناهيك عن أن تؤدي الإنشاد الكنسي داخلها، فيخصون الأطفال لأداء أصوات النساء، ويسمون هؤلاء (كستراتو) castrato مزيج لغوي بين آلتو و عملية الخصي (castration).
الآن أعود بك إلى الفولصيتو (falsetto)، ولعلك تذكر نقاشنا السابق. الفولصيتو أيضاً يحاكي فيه الرجال صوت النساء يا أحمد، وهم غالباً رجال مخصيون، ولنفس السبب، فالمرأة في روما البابوية كانت ممنوعة من صعود خشبة المسرح لأداء الأوبرا، فيستعيضون عنها برجل حاد الصوت يسمونه الفولصيتو.
ذات العرف كان متبعاً في اليابان في مسرحيات الكابوكي، يتخذون رجلاً في دور امرأة (يسمونه أوياما) لأن النساء ممنوعات من التمثيل.
تلك أيام خلت يا أحمد، لأجل كل ذلك، ترى أن المصطلحات هذي منشأوها ديني وعرفي وليس فني، ومن الحكمة التريث قبل استخدامها بمناسبة أو غير مناسبة.
هذه معلومات عامة يا أحمد، ولا تتطلب دراسة الموسيقى.
______ نأسف سيد البوست، لكن أردت فقط تصحيح بعض المفاهيم حتى لا يفهم الناس أن الباريتون أو الآلتو منحة إلهية.
06-10-2017, 02:08 PM
ترهاقا
ترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 8873
Quote: الآن أعود بك إلى الفولصيتو (falsetto)، ولعلك تذكر نقاشنا السابق
نجي للصوت المستعار او (المستلف) اول شىء ياحاتم ياعزيزي مشكور على الجهد والتعب والشرح المفصل كنيسة شنو يا حاتم ومخصيين .. دي بتذكرني بعض سلطنات السودان الحديث عموما طالما نحن في واقع سوداني وغنا سوداني وتماشيا مع كلامك دا لانك طرقت حتة مهمة جدا حاجيب لي شرحك دا مثال سوداني حي وخلينا من الغناء الكنسي والترانيم الدينية والجوقة واداءات ايام الاحد ليس بالضرورة ان يكون مخصي او (لين) طيب .. أي شىء في الدنيا دي بتبع لى فئة او نوع معين يعني يتصنف (علميا) الا مافي داعي لتدريس اجمل العلوم الكونية وانا هناك قلت ليك وردي ..خليل اسماعيل .. مجذوب اونسة و الامين عبدالغفار ديل شنو؟ (تينور) طبعا دا مثال ويا حبيبنا حاتم يا ابراهيم نجي لى كلامك عن (الاستلاف) او الصوت المستعار .. عندك فنان سوداني مشهور جدا عنده (صوتين) نعم يا خوي (صوتين) رجالي والتاني (نسائي ) صريح الفنان دا ياهو فضل المولى (زنقار) الادخل ايقاع (التم تم) في الاوركسترا السودانية ودا واضح (صوتا ) و(ايقاعا) في اغنية (سوداني الجوة وجداني بريدو) المثال التاني والحي للاستعارة واستلاف الصوت النسائي هو الفنان العجيب جدا جدا (ابراهيم عبدالجليل) غنا اغنية (وين انت يابدر السماء) بصوت (الطو) نسائي مية المية النموذج الثالث الفنان (الفاضل احمد ) غنا اغنية (كان بدري عليك ) بصوت نسائي (سوبرانو) دا تقول عليهو شنو؟ بالمناسبة الكلام الحاصل دا كله (كاونتربوينت) و (البولي فونيك ) مع استاذي يوسف سيتم جمعه في كتاب كان عنوانه The composer Vs The musician وتم تغيير العنوان الى: The composer Vs The Critic مع التحية ليك
06-10-2017, 04:11 PM
حاتم إبراهيم
حاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382
Quote: ليس بالضرورة ان يكون مخصي او (لين) طيب .. أي شىء في الدنيا دي بتبع لى فئة او نوع معين يعني يتصنف (علميا) الا مافي داعي لتدريس اجمل العلوم الكونية وانا هناك قلت ليك وردي ..خليل اسماعيل .. مجذوب اونسة و الامين عبدالغفار ديل شنو؟ (تينور) طبعا دا مثال ويا حبيبنا حاتم يا ابراهيم نجي لى كلامك عن (الاستلاف) او الصوت المستعار
مرحبا مرة أخرى
جيد أنك اقتنعت بأن لا نفع من تصنيف الأصوات طالما أن المؤدي فردي، إذن فليست ميزة أن يكون المغني موضوع البوست باريتون أو غيره، الفائدة الحقيقية لصوته هي مدى قبول الناس لطبيعة صوته أما التوصيف فهذا شيء آخر لا يتم بالطريقة التي أوردتها.
هدفي هنا يا أخ أحمد أن لا يتم تضليل الناس بمثل هذه المصطلحات عديمة النفع في عصرنا هذا، فجلنا باريتون ومعظم إخواتنا آلتو بما يجعل التصنيف مفرغاً من معناه إذا قصدت أن تضيفه ميزة لمغني أو مغنية أو تجعله منه موضوعاً للنقاش.
+++
بخصوص الفولصيتو يا أحمد، أوردت فقط فذلكة تاريخية عن أصل المصطلح بما يفيد تفسير اقترانه بالمدى الصوتي (vocal range) للمؤدي ولم أقصد بالطبع أن في عالمنا اليوم مخصيين، خاصة وأن إشارتي أتت لمغنيين معاصرين، بل أشرت في البوست المعني لمغنيات، وبالتأكيد لن ينفع معهن الإخصاء، أو لسن كذلك؟
وتوقعت أن تكون ذكياً بما يكفي لتعلم أن العرف السائد في (كراهية) دمج الفولصيتو مع المدى الصوتي للمؤدي إنما جاءت لأن الفولصيتو صوت غير طبيعي مصنوع بعملية بيولوجية قسرية، هذا هو التاريخ الذي تتبعه أنت يا أحمد، لكن الواقع الآن مختلف، فمعظ مشاكل الموسيقيين عندنا هي استخدام المصطلحات بدون التعمق في دلالاتها وتاريخها، ولك في الكاونتربوينت موعظة.
الآن إذا وجد مغني يستغل الفولصيتو فهذا يكون مشمولاً في مداه الصوتي، ببساطة لأنه نابع من حنجرته بصورة طبيعية غض النظر عن ارتياحه للأداء في هذه المنطقة من عدمه.
_____ مشكور لحلمك، وشكراً للنماذج.
06-11-2017, 00:52 AM
Ahmed Yassin
Ahmed Yassin
تاريخ التسجيل: 01-31-2013
مجموع المشاركات: 5507
Quote: وتوقعت أن تكون ذكياً بما يكفي لتعلم أن العرف السائد في (كراهية) دمج الفولصيتو مع المدى الصوتي للمؤدي إنما جاءت لأن الفولصيتو صوت غير طبيعي مصنوع بعملية بيولوجية قسرية
انت شايف ان العرف في كراهية ......إلخ .. محتاج لكثير من الذكاء؟ او الانت ذكرته دا هو مبلغ العلم ومنتهى المعرفة ؟ عارف ياحاتم رغم الاخطاء الفادحة الانت وقعت فيها في كثير من المعلومات الاوردتها .. لكن اصلا ما قللت من شأنك ولا حاولت اخرج عن (الادب) والاحترام حتى تلميحا .. مع انه يا حاتم سهل جدا جدا الواحد يستهتر في الكتابة او يستهين بالمخاطب حتى في (التحديات) والحملات الانتقامية التي تشنها على استاذي يوسف الموصلي .. انا في (حضرته) واحتراما له بتتداخل بصورة خجولة نوعا ما ودا تقديرا له . عموما اشكرك على الاساءة المبطنة دي يا اخي حاتم ابراهيم
06-11-2017, 05:12 AM
حاتم إبراهيم
حاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382
Quote: انت شايف ان العرف في كراهية ......إلخ .. محتاج لكثير من الذكاء؟ او الانت ذكرته دا هو مبلغ العلم ومنتهى المعرفة ؟ عارف ياحاتم رغم الاخطاء الفادحة الانت وقعت فيها في كثير من المعلومات الاوردتها
في حالتك، نعم، فالمعلومة الناقصة أخطر من الجهل بها
والوضع الطبيعي أنك طالما ترى الصواب في رأيك فاقنع به الناس، جهرة، وأظن لي معك سابق محاولة قررت فيها أن تقدم معلومة مغلوطة على سبيل الهدية الاجتماعية لأستاذك.
كذلك فقد تمنيت أن يكون تداخلك هذا في البوست المعني والخاص باستاذك ليس في موضع الزندية والتلاحم بل في مكان النقاش والتفاكر.
Quote: كدة انت يا استاذ عصرت علي ... حاتم ابراهيم شديد وتحدى صعب جدا جدا وانت عارف وانا عارف ليه في الكلاسيكيات الغربية بنلقى مجموعة الحان وتعدد الهارموني يبدأ لحن والاخر يكون في المنتصف Re: اخر الكلام للقوقلابي وفرقته andquot;الايقاعيRe: اخر الكلام للقوقلابي وفرقته andquot;الايقاعي
فهذا بالضبط ما يتم تناوله write now! فأخرج إلينا في البوست المعني وادعم نفسك بالحجج، وكلي آذان صاغية. ___ وابدأ بعرض أخطائي الفادحة، أهدينيها رجاءاً.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة