الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 02:22 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

عــــــاجل: بيان رقم (2) ..

07-29-2016, 08:47 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 4244

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
عــــــاجل: بيان رقم (2) ..

    09:47 AM July, 29 2016

    سودانيز اون لاين
    عمر التاج-KSA
    مكتبتى
    رابط مختصر

    بلغنا أن السيد الرئيس يعكف منذ أيام على إعداد خطابأ للتنحي .. سيذاع خلال ساعات ..
    نرجو من أعضاء وقراء سودانيز اعانة الرئيس على كتابة البيان في هذ البوست،
    حتى لا يتعب سيدي الرئيس ويجد خطابه الختامي جاهزا في أسرع وقت.

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بيان رقم (2)
    خطاب تنحي
    عطفا على البيان رقم (1) والذي نذكرك به أولا ..


    البيان رقم (1)
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ايها الشعب السودانى الكريم :
    ان قواتكم المسلحة المنتشرة فى طول البلاد وعرضها ظلت تقدم النفس والنفيس حماية للتراب السودانى وصونا للعرض والكرامة وتترقب بكل أسى وحرقة التدهور المريع الذى تعيشه البلاد فى شتى أوجه الحياة وقد كان من ابرز صوره فشل الاحزاب السياسيه بقيادة الامة لتحقيق آدنى تطلعتها فى الارض والعيش الكريم والاستقرار السياسى حيث عبرت على البلاد عدة حكومات خلال فترة وجيز ة وما يكاد وزراء الحكومة يؤدون القسم حتى تهتز وتسقط من شدة ضعفها وهكذا تعرضت البلاد لمسلسل من الهزات السياسية زلزل الاستقرار ************************************************** ************** هيبة الحكم والقانون والنظام .
    ايها المواطنين الكرام :
    لقد عايشنا فى الفترة السابقه ديمقراطية مزيفة ومؤسسات دستورية فاشلة وارادة المواطنين قدتم تزييفها بشعارات براقة مضللة وبشراء الذمم والتهريج السياسى ومؤسسات الحكم الرسميه لم تكن الا مسرحا لاخر قرارات السادة ومشهدا للصراعات والفوضى الحزبية وحتى مجلس رأس الدولة لم يكن الا مسخا مشوها اما رئيس الوزراء قد اضاع وقت البلاد وبدد طاقاتها فى كثرة الكلام والتردد فى السياسات والتغلب فى المواقف حتى فقد مصداقيته .
    ايها المواطنون الشرفاء :
    ان الشعب مسنود بإنحياز قواته المسلحة قد أسس ديمقراطية بنضال ثورته فى سبيل الوحدة والحرية ولكن العبث السياسى قد افشل التجربة الديمقراطية واضاع الوحدة الوطنية باثارة النعرات العنصرية والقبلية حتى حمل ابناء الوطن الواحد السلاح ضد اخوانهم فى دارفور وجنوب كردفان علاوة على ما يجرى فى الجنوب من مأساه وطنية وانسانية .
    مواطنى الأوفياء :
    ان عداوات القائمين علي الأمر فى البلاد فى الفترة المنصرمة ضد القوات المسلحة جعلتهم يهملون عن قصد إعدادها لكى تقوم بواجبها فى حماية البلاد ظلت قواتكم المسلحة تقدم ارتال من الشهداء كل يوم دون ان تجد من هؤلاء المسؤولين أدنى الاهتمام فى الاحتياجات أو حتى الدعم المعنوى لتضحياتها مما ادى الى فقدان العديد من المواقع والأرواح حتى أضحت البلاد عرضة للاختراقات والانسلاب من أ طرافها االعزيزة هذا فى الوقت الذى نشهد فيه اهتماما ملحوظا بالملشيات الحزبية .
    ايها المواطنين الكرام :
    وكما فشلت حكومات الاحزاب السياسية فى تجهيز القوات المسلحة لمواجهة التمرد فقد فشلت ايضا فى تحقيق السلام الذى رفعته الاحزاب شعارا للكيد والكسب الحزبى الرخيص حتى أختلط حابل المخلصين بنابل المنافقين والخونه وكل ذلك يؤثر سلبا على قواتكم المسلحة فى مواقع القتال وهى تقوم بأشرف المعارك ضد المتمردين ولا تجد من الحكومة عونا على الحرب أو السلام هذا وقد لعبت الحكومة بشعارات التعبئة العامة دون جد او فعالية .
    مواطنى الشرفاء :-
    لقد تدهور الوضع الاقتصادى بصورة مزريه وفشلت كل السياسات الرعناء فى ايقاف هذا التدهور ناهيك عن تحقيق اى قدر من التنمية فازدا دت حدة التضخم وارتفعت الاسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال على المواطنين الحصول على ضرورياتهم اما لانعدامها اولارتفاع أسعارها مما جعل كثيرا من أبناء الوطن يعيشون على حافة المجاعة وقد ادي هذا التدهور الاقتصادى الى خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطل الانتاج وبعد ان كنا نطمح ان تكون بلادنا سلة غذاء العالم اصبحنا آمة متسولة تستجدى غذاءها وضرورياتها من خارج الحدود وانشغل المسؤولين بجمع المال الحرام حتى عم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء الفساد والتهريب والسوق الاسود مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوما بعد يوم بسبب فساد المسؤولين وتهاونهم فى ضبط الحياة والنظام .
    ايها المواطنين الشرفاء :
    قد امتدت يد الحزبية والفساد السياسى الى الشرفاء فشرد تهم تحت مظلة الصالح العام مما ادى الى انهيار الخدمة المدنية وقد اصبح الولاء الحزبى والمحسوبية والفساد سببا فى تقدم الفاشلين فى قيادة الخدمة المدنية وافسدو العمل الادارى وضاعت على ايديهم هيبة الحكم وسلطات الدولة ومصالح القطاع العام.
    مواطنى الكرام :
    ان اهمال الحكومات المتعاقبة على الاقاليم ادى الى عزلها عن العاصمة القومية وعن بعضها فى انهيار المواصلات وغياب السياسات القومية وانفراط عقد الامن حتى افتقد المواطنون ما يحميهم ولجأوا الى تكوين المليشيات وكما انعدمت المواد التموينية في الاقاليم الافى السوق الاسود وباسعارخرافية .
    ايها المواطنون :-
    لقد كان السودان دائما محل احترام وتأييد كل الشعوب والدول الصديقه لكن اليوم اصبح فى عزلة تامة، والعلاقات مع الدول العربية اضحت مجالا للصراع الحزبى وكادت البلاد تفقد كل اصدقائها على الساحه الافريقية وقد فرطت الحكومات فى بلاد الجوار الافريقى حتى تضررت العلاقات مع اغلبها وتركت الجو لحركة التمرد تتحرك فيه بحرية مكنتها من ايجاد وضع متميزاتاح لها عمقا استراتيجيا لضرب الامن والاستقرار فى البلاد حتى انها اصبحت تتطلع الى احتلال وضع السودان فى المنظمات الاقليمية والعالمية وهكذا انتهت علاقات السودان من العزلة مع العرب والتوتر مع افريقيا ازاء الدولة الاخرى .
    ايها المواطنون الاوفياء :-
    ان قواتكم المسلحة ظلت تراقب كل هذه التطورات بصبر وانضباط ولكن شرفها الوطنى دفعها لاتخاذ موقف ايجابى ازاءهذا التدهور الشديد الذى يهدد الوطن واجتمعت كلمتها خلف مذكرتها الشهيرة التى رفعتها منبهة من المخاطر ومطالبه بتكوين الحكم وتجهيز المقاتلين للقيام بواجبهم ولكن هيئة القيادة السابقه فشلت فى حمل الحكومة على توفير الحد الادنى لتجهيز المقاتلين
    واليوم يخاطبكم ابناؤكم فى القوات المسلحة وهم الذين ادوا قسم الجندية الشريفه الا يفرطوافي شبر من ارض الوطن وان يصونوا عزته وكرامته وان يحفظوا للبلاد مكانتها واستقلالها المجيد وقد تحركت قواتكم المسلحة اليوم لانقاذ بلادنا العزيزة من ايدى الخونه والمفسدين لا طمعا فى مكاسب السلطه بل تلبية لنداء الواجب الوطنى الاكبر فى ايقاف التدهور المدمرولصون الوحدة الوطنية من الفتنه السياسيه وتامين الوطن وانهيار كيانه وتمزق ارضه ومن اجل ابعاد المواطنين من الخوف والتشرد والشقاء والمرض
    ايها المواطنون الشرفاء
    وقواتكم المسلحة ترجوكم للإلتفاف حول رايتها القومية ونبذ الخلافات الحزبية والاقليمية وتدعوكم للثورة معها ضد الفوضى والفساد واليآس من اجل انقاذ الوطن و من اجل استمراره وطنا موحدا حرا كريما
    عاشت القوات المسلحة حامية لكرامة البلاد وعاشت ثورة الانقاذ الوطنى وعاش السودان حرا مستقلا والله اكبر والعزة للشعب السودانى الأبي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-29-2016, 08:55 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 4244

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عــــــاجل: بيان رقم (2) .. (Re: عمر التاج)


    عطفا على بيان الثورة رقم (1) عاليه،
    نقرأ عليكم بعد 27 عاما من الانقاذ البيان الثاني والأخير للثورة،
    لنعلن عن تنحي السيد رئيس الجمهورية وحكومته بكافة أجهزتها عن حكم جمهورية السودان الديمقراطية،
    وذلك للأسباب الآتية:
    ..............................................................................................................................................................................................................................................................................
    ....................................................................................................................................... ....................................................................................................................................... ....................................................................................................................................... ....................................................................................................................................... ....................................................................................................................................... ....................................................................................................................................... ....................................................................................................................................... ....................................................................................................................................... ....................................................................................................................................... ....................................................................................................................................... ....................................................................................................................................... ....................................................................................................................................... ....................................................................................................................................... ....................................................................................................................................... .......................................................................................................................................
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-29-2016, 10:53 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 4244

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عــــــاجل: بيان رقم (2) .. (Re: عمر التاج)

    ايها الشعب السودانى الكريم :
    1/ ان قواتكم المسلحة التي كانت منتشرة فى طول البلاد وعرضها وظلت تقدم النفس والنفيس حماية للتراب السودانى وصونا للعرض ..
    استبدلناها بقوات الدفاع الشعبي والأمن الشعبي وقوات حميدتي ، فما أغنت عنا شيئا من ضربات إسرائيل وأمريكا الجوية والبحرية ..
    أما بريا فما عادت لنا أي قوات في كثير من أطراف السودان، حيث فقدنا الفشقة شرقا، وحلايب شمالا، ونصف الغرب وكل الجنوب.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-29-2016, 11:02 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 4244

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عــــــاجل: بيان رقم (2) .. (Re: عمر التاج)

    مواطنى الشرفاء :-
    لقد تدهور الوضع الاقتصادى بصورة مزريه وفشلت كل السياسات الرعناء فى ايقاف هذا التدهور ناهيك عن تحقيق اى قدر من التنمية فازدا دت حدة التضخم وارتفعت الاسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال على المواطنين الحصول على ضرورياتهم اما لانعدامها اولارتفاع أسعارها مما جعل كثيرا من أبناء الوطن يعيشون على حافة المجاعة وقد ادي هذا التدهور الاقتصادى الى خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطل الانتاج وبعد ان كنا نطمح ان تكون بلادنا سلة غذاء العالم اصبحنا آمة متسولة تستجدى غذاءها وضرورياتها من خارج الحدود وانشغل المسؤولين بجمع المال الحرام حتى عم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء الفساد والتهريب والسوق الاسود مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوما بعد يوم بسبب فساد المسؤولين وتهاونهم فى ضبط الحياة والنظام .
    (نقلناها من البيان الأول بضبانتها) ونزيد عليها..
    لقد تدهورت عملتنا الوطنية بصورة لم يسبق لها مثيلا في عالم الغيب والشهادة، فعندما جاءت الإنقاذ قطعت الطريق على الدولار حتى لا يقترب أبدا ممن محطة ال12 جنيه، وعندما وصلها وتجاوزها حذفنا ثلاثة أصفر من الجنيه- كيتا في الدولار- ولكنه لم يستسلم، عاد مرة أخرى واكتسح جنيهنا المسكين أضعافا مضاعفة حتى بلغ الـ 15 جنيها و 40 قرشا بالجديد ، هذا كان سعر الدولار عند كتابة البيان ولا نعلم كم سعره الآن أثناء تلاوة البيان.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-29-2016, 08:05 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 4244

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عــــــاجل: بيان رقم (2) .. (Re: عمر التاج)


    ايها المواطنون :-
    لقد كان السودان دائما محل احترام وتأييد كل الشعوب والدول الصديقه لكنه اليوم اصبح فى عزلة تامة،
    والعلاقات مع الدول العربية اضحت مجالا للصراع الحزبى وكادت البلاد تفقد كل اصدقائها على الساحه الافريقية
    وقد فرطت الحكومات فى بلاد الجوار الافريقى حتى تضررت العلاقات مع اغلبها وتركت الجو لحركة التمرد تتحرك فيه بحرية
    مكنتها من ايجاد وضع متميز اتاح لها عمقا استراتيجيا لضرب الامن والاستقرار فى البلاد
    حتى انها اصبحت تتطلع الى احتلال وضع السودان فى المنظمات الاقليمية والعالمية وهكذا انتهت علاقات السودان من العزلة مع العرب والتوتر مع افريقيا ازاء الدولة الاخرى .

    بالإضافة للدول والحكومات .. فعلاقتنا مع المنظمات الدولية والإقليمية أصبحت علاقة القط والفار .. المحكمة الجنائية تطارد أكثر من أربعين مسؤولا على راسهم أنا الرئيس ..
    يهددونني بالقبض علي لمحاكمتي في لاهاي ويلاحقونني في أي مكان ذهبت اليه.. القوات الدولية جابت البلاد طولا وعرضا تهددنا جهارا بحجة حماية المدنيين ..
    المقاطعة الأمريكية والدولية قطعت مصارينا وكل أمل لنا في التنمية ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2016, 09:46 AM

حنان محمد نور محمود

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 10

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عــــــاجل: بيان رقم (2) .. (Re: عمر التاج)

    Quote: حيث فقدنا الفشقة شرقا، وحلايب شمالا
    وحلايب شمالا
    بستغرب لعدم معرفة البعض لبلدانهم اذن كيف ستدافعون عنها وانتم لا تعرفون اين هي .
    لك الله الشرق فانت نسيا منسيا من النظام والذين يعارضون النظام .



                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2016, 10:35 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 4244

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عــــــاجل: بيان رقم (2) .. (Re: حنان محمد نور محمود)

    وعليكم السلام اختنا حنان .. وشكرا على مرورك الكريم..
    اذا تحدثنا يا أختاه عن حلايب قبل الإنقاذ فقد كانت مثلث قاعدته تتكي على الحدود الشمالية وأحد أضلاعه مع البحر الأحمر
    لذا فهو يقع (جغرافيا) في اقصى الشمال الشرقي ..
    تسكنه قبائل شرق السودان قبل وبعد احتلاله من قبل القوات المصرية ..
    تاريخيا وسياسيا كان منطقة اختلاط وتماس بين أقاليم السودان الشمالي والشرقي ..
    وبما أن التقسيم السياسي ينبي على خطوط العرض ..فالمنطقة تقع المنطقة حاليا وفي ظل الإنقاذ في أقصى جنوب مصر وتحد السودان من الشمال.

    ..
    ..
    المهم في الامر يا حنان اين هي سياسيا وليس حدوديا.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-30-2016, 11:01 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 4244

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عــــــاجل: بيان رقم (2) .. (Re: عمر التاج)

    Quote: بستغرب لعدم معرفة البعض لبلدانهم اذن كيف ستدافعون عنها وانتم لا تعرفون اين هي

    المؤكد أن الكثير من المعارضين لا تتاح لهم الفرص والظروف التي تتيحها الحكومة لاتباعها، حتى يطوفوا اطراف بلدهم ويتعرفوا عليه عن قرب ..
    القدر وحده جعل للبعض -وأنا منهم- حظ كبير في رؤية كل حدود الوطن القديم تقريبا ..حيث قدر الله لي أن أرى بأم عيني بلدي من أقصى شرقه (بورتسودان وسواكن وكسلا حيث مولدي،
    لأقصى غربه (الجنينة والفاشر والأبيض) بحكم عملي السابق، ومن أقصى شماله ( بدأً من الحدود مع مصر مرورا بحلفا دنقلا والدبة وكل نهر النيل بحكم النشأة) .. وجنوبا حتى اطراف نمولي ..
    هذا غير 15 سنة إقامة في العاصمة، تخللتها أكثر من زيارة للنيل الأبيض وثلاثة زيارات لكل من سنار وسنجة والدمازين عندما كانت الولاية في أوج عظمة عظمتها .( هل الدمازين الآن في الحدود الشرقية أم الجنوبية يا حنان؟)
    ننتظر اجابتك ونحن نقرأ باقي البيان ..
    ..
    ..
    ايها المواطنون الشرفاء:
    وقواتكم المسلحة ترجوكم للإلتفاف حول رايتها (القومية) ونبذ الخلافات الحزبية والاقليمية بعد أن أصبحت حكرا للمؤتمرالوطني ،
    تدعوكم للثورة معها ضد الفوضى والفساد واليآس من اجل انقاذ الوطن و من اجل استمراره وطنا موحدا (لما تبقى منه) حرا كريما .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-31-2016, 06:19 AM

حنان محمد نور محمود

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 10

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عــــــاجل: بيان رقم (2) .. (Re: عمر التاج)

    Quote: المؤكد أن الكثير من المعارضين لا تتاح لهم الفرص والظروف التي تتيحها الحكومة لاتباعها، حتى يطوفوا اطراف بلدهم ويتعرفوا عليه عن قرب

    هههههههه يا استاذ عمر ايه دخل الحكومه في استيعابك لحصص الجغرافيا ما بالضروره تكون زرت المنطقه ..


    Quote: أقصى شرقه (بورتسودان وسواكن وكسلا حيث مولدي

    اقصى الشرق يا استاذ حلايب وشلاتين وابو رماد الى منطقة جبل علبه مرورا بمحمد قول وسلالاسير الى الخياري

    Quote: ل الدمازين الآن في الحدود الشرقية أم الجنوبية يا حنان؟)

    الدمازين في الجهه الجنوبيه الشرقيه بس لا يمكن ان اقول الدمازين جنوبا كما سلمت انت بان حلايب شمالا .. مش كفايه حلايب سالبنها المصريين
    كمان انتو بتسلبوا انتماءها الى موقعها ده فهمي ما عندو اي علاقه بانتماء للحكومه كما رميت ضمنا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

07-31-2016, 08:58 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 4244

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عــــــاجل: بيان رقم (2) .. (Re: حنان محمد نور محمود)

    Quote: اقصى الشرق يا استاذ حلايب وشلاتين وابو رماد


    الظاهر عندك حبة تشابك في خطوط الطول والعرض يا حنان ..
    في ذمتك أقصى الشرق حلايب ولا بورتسودان، كدي راجعي الخريطة.. وحددي خطوط الطول لكل مدينة..
    وبعدين ولاية النيل الأزرق أصبحت في عهد انقاذكم حدود جنوبية أكثر من كونها شرقية .. يا اخت النيل الأبيض زااتها بقت حدود جنوبية .

    Quote: هههههههه يا استاذ عمر ايه دخل الحكومه في استيعابك لحصص الجغرافيا ما بالضروره تكون زرت المنطقه


    تعرفي يا حنان انا فعلا ما اتخصصت جغرافيا لكن كانت من أحب المواد إلى في المراحل الأولى .. الجغرافيا ليست خرائط تقرأ ولا حدود تحفظ ..
    الجغرافيا التي أحببتها إحساس بالمكان والانسان، شعور طبيعي مرهف بالطبيعة تتعمق بالقرب منها ومعايشتها ،
    الحدود التي نتحدث عنها يا أستاذة حنان ليست حدود سياسية ولا إدارية، بل حدود تاريخ وجغرافيا تجعل موقع حلايب في قلوبنا أولا..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2016, 05:32 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 4244

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: عــــــاجل: بيان رقم (2) .. (Re: عمر التاج)

    للأسف لم نضف في هذا البيان حتى الآن شيء من عندنا
    نفس البيان رقم واحد عكسناه فأصبح يعبر تماما عن البيان الختامي.
    ولو تحدثنا بلغة الأرقام لكان كل شيء بالسالب ..
    فالشكر للشعب الأبي والجبان الذي تحمل كل هذا الذل والتخريب.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de