|
Re: عثمان حسين .. الملحن .. رأى (Re: أبوذر بابكر)
|
مؤكد لازم نحفظ لإبراهيم الكاشف حق الريادة فى موسقة وتلحين اغنياته الخالده وخلق نقلة نوعية هامة و مؤثرة فى مسيرة اغنية المدرسة الوترية الأولى واغنية الوسط في ما بعد مرحلة الحقيبة ووضع الحان جديدة و مختلفة عن النمط الكان سائد وقتها لكن وفى حال المقارنة بينه وبين عثمان حسين بنلقى الأخير بتميز عن الكاشف فى كم وعدد الأعمال وتنوعها ربما رحيل الكاشف فى عمر صغير نسبيا ما أتاح الفرصة لخلق وابداع أعمال اكتر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عثمان حسين .. الملحن .. رأى (Re: أبوذر بابكر)
|
شكرا أخي أبوبكر على هذا البوست الجميل.
من بين ما يميز ألحان فناني المفضل المغفور له عثمان حسين، قدرته الفائقة التي قد لا يجياريه فيها أي ملحن سوداني على إيجاد ما يمكن تسميته بالمكافئ اللحني للكلمة بحيث تصبح الكلمة ولحنها عملة واحدة لها وجهان. تأمل لحن كلمة "وحبك" وفي مدخل أغنية لا وحبك تجده محملا بالعاطفة والانفعال الذي يلازم المحبين.... وتأمل جرعات الحزن المحقونة في أغنية عاهدتني إنك تكون مخلص في بعدي... قدم عثمان حسين ألحانا تتيح للمرء تعاطي ما يمكن تسميته ب"الحب الافتراضي" أي أن تعيش قصة حب حقيقية مع حبيب متخيل وأنت تستمع ل"أنا والنجم والمساء" و"الفراش الحائر" و"الدرب الأخضر" و"عشقتك وقالوا لي عشقك حرام" و"الوكر المهجور"....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عثمان حسين .. الملحن .. رأى (Re: محمد الأمين موسى)
|
شكرا ليك انت عزيزى محمد الأمين لأنك فعلا انتبهت لموضوع مناسبة وملاءمة اللحن لكل جزء من النص الكلام بحيث انه فعلا يقدر يوصل المعنى والاحساس المطلوب للمستمع
والاجمل من ده كمات عند عثمان حسين اندغام طريقة اداء عثمان حسين وتغيير صوته حسب دلالة ومعنى كل جملة او مقطع او حتى مفردة واحدة فى الاغنية
ولاحقا أن شاء الله ح أجيب نماذج وأمثلة من اغنياته الفيها التجليات دى
| |
|
|
|
|
|
|
|