Quote: السودان يشارك في معرض افريقيا للطيران بجنوب أفريقيا
التاريخ : 13-09-2016 - 02:06:00 مساءً
بريتوريا في 13-9-2016(سونا) - يشارك السودان في معرض افريقيا للطيران الذي يفتتح غدا الاربعاء بقاعدة ووتركلوف ببريتوريا ويمثل السودان في هذا المعرض شركة الصافات للطيران والتي ستشارك بثلاثة أنواع من الطائرات ومعدات الصيانة .
وقد وصلت الفرق الفنية المتخصصة قبل فترة وعملت على تجهيز جناح السودان بدرجة عالية من القدرات والتميز . ومن المتوقع ان تأتي المشاركة هذه المرة أكثر تفوقا من معرض دبي العام الماضي حيث اختيرت الصافات من ضمن أحسن 17 شركة عالمية مشاركة .
وقد شاركت الملحقية الأعلامية في وضع الخطة الاعلامية للبرنامج المصاحب لعرض الشركة بطلب من إدارة الشركة وسيكون هناك بث مباشر خاص بجناح الصافات ممثل السودان مصحوبا بالشرح والتفصيل للتطور الذي وصلت إليه الشركة في مجال صناعة الطيران وصيانة الطائرات وقطع الغيار .
كما ستكون هناك تغطية للعرض الجوي مباشر في سماء المعرض وسيبث مباشرة لعدد 12 دولة مستهدفة في غرب افريقيا وعدة قنوات محلية بجنوب أفريقيا . كما سيبث علي عدد من القنوات السودانية .
واكدت الملحقية الاعلامية ببريتوريا اكتمال الترتيبات النهائية للإفتاح غدا . ومن المتوقع وصول وفد عال من وزارة الدفاع السودانية للمشاركة في هذا المعرض.
09-13-2016, 12:00 PM
Muhamed Hassan Abdalla
Muhamed Hassan Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-30-2016
مجموع المشاركات: 163
لا أفهم ما المغزى من تصنيع طائرات في بلد اصبح يستورد حتى زيت الطعام اعتقد أن الاهتمام في التصنيع يجب ان ينصب على تصنيع الاليات الزراعية وغيرها والتي تسهم في الانتاج
ترتيب الاولويات مشكلة كبيرة
09-13-2016, 04:23 PM
Frankly
Frankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211
جازاك الله خيرا اخ كمال ... لتنويرنا بهذه القدرات التي وصلت اليها صناعة الطيران في الوطن
كما افضلت فالطيران له اهمية كبيرة في مكافحة الافات الزراعية لذلك فهو اضافة كبيرة
لزيادة الانتاجية الزراعية كما وكيفا.
------------------------------
جهودك في التنوير بمكتسبات الوطن ازهلت وشعللت نيران الغل في قلوب ادعياء الشرف، اعداء السودان الذين يزودون المنظمات الاجنبية الحاقدة بتلفيق اكاذيب ضد الوطن مقبوض ثمنها ، سواء كان ذلك بتسهيل اقامة ورواتب شهرية في بلدان المهجر الى جانب مستلزمات اخرى للاضرار بالسودان عمدا وترصدا.
لا تهتم لافكهم وانت الاعلى ...
مودتي
09-13-2016, 06:51 PM
جمال ود القوز
جمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 5925
فرانكلي الله يهديك ياخ .. بلد دمرت خطوط طيرانها .. وماعندها ولا طيارة واحدة .. طيارات شنو البتصنعها ياخ .. فاقد الشيء لايعطيه .. كدي في الاول اليسوو ليهم خطوط طيران زي الناس .. عارف الدول العندها خطوط ناجحة .. لاتتفوق علينا الا بشيء واحد فقط .. النزاهة والامانة ونظافة اليد .. فهؤلاء هم من قد يمتلكوا الرؤية .. التي تمكنهم من دخول عالم صناعة الطائرات .. اما نحن كشعب سوداني فلابد لنا في الاول .. ان نتعلم قيم الامانة والنزاهة ونظافة اليد .. لكن طول ما نحن في فسادنا وسرقاتنا دي .. فلن نبارح مكاننا قيد انملة .. رغم اني شايف اننا ماشين لي وراء بسرعة الصاروخ .. وقريبا حنخش مرحلة اقتصاد المقايضة .. كل سنة وانت طيب .. وآسف على تشاؤمي .. لكن هذا واقع نعايشه و نراه رأي العين .. الناس جعانة ما لاقيه تاكل والحكومة الماعندها خطوط طيران .. تبشرنا بدخوها عوالم صناعة الطيران .. يامثبت العقل والدين ..
09-13-2016, 07:44 PM
Frankly
Frankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211
الطائرات التي موضوع الحديث زالبوست لا علاقة لها بطائرات الركاب المدنية
الطيرات موضوع البوست كما تفضل أخي حمد توفر على السودان عملة صعبة وتزيد من الإنتاج الزراعي وفوق هذا وذاك هي خبرات نادرة يكتسبها السوداني وتتناقلها الأجيال
الواقع يقول هم فعلاً دخلوا عالم صناعة الطيران
09-13-2016, 07:48 PM
Frankly
Frankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211
( اسمح لى اخ كمال ان اعيد نشر المداخله المحزوفه للفائده العامه )
غايتو الكيزان ديل يحيروا ابليس زاتو
من اهم أسباب فشل تجربه الحركه الاسلاميه في الحكم هي اصرارهم ان يديروا كل الملفات بواسطة كوادرهم ووضع الكادر غير المناسب في المكان غير المناسب ويظل الكوادر في حركة مداوره في المناصب بدون علم او كفاءه او قدرات ويظل الفشل ملازم لتجربة الحركه الاسلاميه في الحكم ويتطاول هذا الفشل لعشرات السنين دون ان ينتبه له قادة الكيزان وطالما ان الكوادر الاسلاميه الشابه مقسمين الى كيمان ديل أولاد فلان من قادة الكيزان وديل أولاد علان من الكيزان ويعتلون المناصب كلما هبت رياح القائد الكيزانى واعتلى في المناصب
والشاهد على ذلك في الفيديو الثانى يتحدث المدعو على عثمان مدير تطوير الاعمال في مجموعة صافات لصناعة الطيران
و على هذا يا ساده اعلامى في الأصل كان مديرا لمكتب النائب الأول لرئيس الجمهوريه على عثمان محمد طه واكتشف النائب الأول تسريبات من مكتبه لصالح المجموعه المناوئه له بقيادة مجزوب الخليفه وقتها ونافع من بعده واكتشف ان على هذا من أولاد مجزوب الخليفه واكتشف بأن كل اصطاف مكتبه من الكوادر الشابه هم في الأصل تبع مجزوب الخليفه , فقام النائب بحركه تصحيحيه وعمل ليهم كشه كلهم دفعه واحده
ويوما لمحته في مكه من ضمن بعثة الحج السودانيه وسألت عنه فقيل لى انه اتى من ضمن بعثة الحج كاعلامى مرافق للبعثه وكان وقتها رئيس بعثة الحج السودانيه هو الخواض شقيق مجزوب الخليفه وتعجبت للامر في وقتها
والان اراه مدير تطوير الاعمال في مجموعه من شأنها صناعة الطيران وماذا يعرف هذا الشخص عن الطيران لقوم بتطوير صناعة الطيران في السودان ؟
اين منسوبى سودانير وهيئة الطيران المدنى وأين طيارين ومهندسين القوات المسلحه ؟ هل لم تنجب حواء السودان غير اعلامى ليطور اعمال الطيران في البلاد ؟
الان فقط اكتشفت انو صناعة الطيران في السودان خريط ولعب على الدقون وشو اعلامى ليس الا
09-13-2016, 10:35 PM
على محمد على بشير
على محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 08-07-2005
مجموع المشاركات: 8648
Quote: اين منسوبى سودانير وهيئة الطيران المدنى وأين طيارين ومهندسين القوات المسلحه ؟ هل لم تنجب حواء السودان غير اعلامى ليطور اعمال الطيران في البلاد ؟
الأخ على محمد على بشير ، بناءً على الإقتباس أعلاه هسه لو سلّموا الشغل لمسئولى سودانير لقلت مالقيتوا إلاّ ناس سودانطير ديل؟!! .. لوكانوا نافعين كان نفعوا سودانير .. !!
شايف؟؟ الموضوع كله حنك فى حنك .. العالم كله بقى محنّكين ..
أنا ماعندى خلفية عن الموضوع وعن منو هذا الإعلامى المسئول عن صناعة الطيران .. لكين لو فعلاً إن هذا الإعلامى قد نجح فى إنجاز عمل ملموس وتصنيع وصل لغاية معارض جنوب أفريقيا، يبقى الـ ٥٨ نقطة المرصوصة لمؤهلات الإدارة طلعت كلام فارغ، أو أن الزوول ده مستوفى هذه النقاط جت..
09-14-2016, 08:39 AM
Munir
Munir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 10496
يا منير شوف تقرير البي بي سي عن صناعة الطيران في السودان
Quote: مجموعة "صافات".. أسطول طائرات صنع السودان يحمي الحدود ويعالج المحاصيل.. وأمل للمستقبل اقتصاد
2:43 قال علي عثمان محمود، مدير العلاقات العامة لدى "مجموعة صافات" السودانية للطيران، إن الشركة التي تنشط منذ سنوات في قطاع الطائرات العاملة بالقطاع الزراعي
المنامة، البحرين (CNN) -- قال علي عثمان محمود، مدير العلاقات العامة لدى "مجموعة صافات" السودانية للطيران، إن الشركة التي تنشط منذ سنوات في قطاع الطائرات العاملة بالقطاع الزراعي، عرضت منتجات جديدة مؤخرا بينها مروحيات تستخدمها الشرطة للمراقبة وتطبيقات دفاعية أخرى بمجال الصواريخ والقنابل الذكية.
وقال محمود، في حديث لـCNN بالعربية: "مجموعة صافات للطيران السودانية هي مجموعة متخصصة في مجال صناعة الطيران بكافة أنواعه، فهذه المجموعة أسست في السودان في عام 2004، وبدأت صناعة الطائرات في عام 2009، وصناعة أول طائرة سودانية هي ’صافات 01‘."
ولفت محمود إلى أن المجموعة "تعمل في المجالات الأخرى التي تختص فيها صناعة الطيران وتشملها وهي مجالات صيانة الطائرات وترفيعها وإدامتها وكذلك مجال البحث والتطوير وتعمل في مجال التشغيل من خلال شركات تعمل في هذا المجال في مجال الرش الزراعي ومجال خدمات النقل وتعمل المجموعة أيضاً في مجال التدريب من خلال أكاديمية متخصصة في علوم الطيران والهندسة."
معرض البحرين للطيران الذي أقيم بالمنامة مؤخرا شهد وفقا لمحمود عرض أكثر من منتج للشركة، بينها طائرة "صافات 03،" وهي طائرة سودانية الصنع وتُستعمل للتدريب الأساسي، وطائرة أخرى هي "صافات 02"، وهي طائرة مروحية صغيرة وتعمل الآن لدى الشرطة السودانية في مجال المراقبة الجوية ومجالات الخدمات مثل خدمات المسح الجغرافي.
وتابع بالقول: "ما يميزنا هذه المرة أننا نعرض تطبيقات دفاعية تحمل على الطائرات حيث طورنا أساليب دفاعية في مجال الصواريخ أرض جو والقنابل الذكية وهي ارض جو وكلها تطبق على مجال الطيران وتعمل كتطبيقات في هذا المجال."
محمود لفت إلى النشاط الرئيسي لمنتجات المجموعة في مجال طائرات القطاع الزراعي قائلا: "مجموعة صافات للطيران تمتلك أحد أكبر أساطيل طائرات الرش الزراعي في أفريقيا والآن نحن نساهم بشركة لرش ووقاية المحاصيل باعتبار ان السودان بلد زراعي والمحيط - أفريقيا والدول العربية – كله مهتم بهذا النوع من الخدمة."
وشدد مدير العلاقات العامة بمجموعة صافات للطيران أيضا على أهمية الأكاديمية التي تديرها المجموعة لتدريب الطيارين وكذلك تاريخ القطاع في السودان قائلا: "السودان هو أحد الدول التي بكرت جداً في انطلاق أسطول من الطائرات وكان ذلك في العام 1945، فضلاً عن الطائرات التي استخدمت في سلاح الجو السوداني."
وختم بالقول: "هذا الإرث الذي توفر للسودان من خلال امتلاكه تاريخياً لمعارف وعلوم الطيران وارتبط بأنه كان وما زال هو أحد الروابط المهمة جدا في العالم وبالذات في المجال الأفريقي هذا الأمر شكّل تحدياً للسودان في أن يديم السلامة وأن يعمل على ذلك وان تكون أجواءه آمن والمطارات آمنة.. مجموعة صافات في هذا المجال نالت تراخيص في مجال صيانة الطائرات وضبط السلامة الجوية من مؤسسات عالمية وتعمل مع سبع دول أفريقية الآن في مجال صيانة الطائرات."
الرابط التحت دا تقرير مصور من البيبي سي عن صناعة الطيران في السودان
يا فرانكلي أنا مش بتكلم عن انه الطيران ما مفيد للزراعة أنا بتكلم عن اولويات بتاعة صناعة
يعني ما بفهم إنه دولة زي السودان شبه اتوقفت فيها صناعة زي زيوت الطعام او الصناعات التحويلية تلجأ لصناعة طائرات، في وقت إنها بتستورد زيوت طعام. يعني كلامي كله عن الأولويوة بتاعة الحاجات خصوصاً في الصناعة.
الحكومة نفسها بتتكلم عن فشل الصناعة في السودان وفشل استقطاب الاستثمار. فالمطلوب هو فعلاً ترتيب الأولويات بتاعتنا دا لو دايرين فعلاً نبقى بلد صناعي أو حتى زراعي
09-14-2016, 10:56 PM
الصادق اسماعيل
الصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620
طبعاً موضوع تصنيع الطائرات هو ما الأولوية حتى بالنسبة لوزارة الصناعة فهو آخر شيء في برامجهاز عشان كدا بتبقى المسلألة سوء تخطيط غريب جداً دا موقع وزارة الصناعة نفسه وخططها لتطوير الصناعة http://industry.gov.sd/home/؟page_id=64
09-15-2016, 07:54 AM
Frankly
Frankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211
الأولويات دي ما زي الخيار "أيهما أولى شرب الماء أم أكل الطعام"
كل جهة تضع أولوياتها حسب خططها وجدولة أعمالها
ودورة الإقتصاد مرتبطة مع بعضها البعض
هذه الطائرات كما ذكرناك هي آلة زراعية قيمة وجدواها لا ينططح حوله عنزان
في ظل الحصار اتجه السودان لتصنيع هذه الطائرات وأفلح في ذلك
ومن جدوى تصنيع الطائرات
توفير عملة صعبة كانت تنفق في شراء هذه الطائرات أو شراء قطع الغيار
توفر الخبرة المهنية الماهرة في تصنيع قطع الغيار والإحلال والتبديل
المساعدة في أهم مصدر إقتصادي للسودان تاريخياً وحالياً ومستقبلياً إلا وهو قطاع الزراعة بما يزيد من الإنتاج ووجودة المنتج الزراعي
المساعدة في قطاع الشرطة والمرور وحوداث الطرق والإجلاء السريع من مناطق الكوارث وإلى المستشفيات.
حماية الحدود
توفر خبر هندسية وصناعية ممتازة
وتسويقها في دول الجوار الإفريقي يعود للبلاد بعائد مادي بالعملة الصعبة خاصة في قرب توفر قطع الغيار في متناول أيد الدول الإقليمية كجنوب السودان وكينيا ويوغندا وتشاد واريتيريا وإثيوبيا وإفريققيا الوسطى ومنهما تتمدد دائرة سوق الطائرات السودانية. شمالاً من ليبيا إوجنوباً في جنوب إفريقيا شرقاً من جيبوتي إلى غرباً بنين
قد لا تكون النققاط عاليه من أولوياتك
ولكن حتماً هي من القضايا المهمة والتي ترفد الإقتصاد السوداني والوضع الأمني والصحي بموارد لم تكن لتتوفر بدون دفع عملة صعبة لاستجلابها من الخارج لو أمكن ذلك في ظل الحصار الإقتصادي
وهنا أرى أن الحصار الإقتصادي ساعد السودانيين كثيراً بقدر ما دمر من مشاريع بعدم توفر قطع الغيار للطائرات والقطارات ومحالج الأقطان
أفادهم في أن يصنعوا بأيديهم ومثال ذلك موضوع بوستنا هذا ومسبك الذهب ومصانع جياد التي تصنع الزراعات والحصادات والتراكتورات والقلابات والشاحنات والصهاريج باستخداماتها المتعددة ويتلفتوا للخيارات الإخرى وتنوع مصادر الإستيراد
تقرير مفرح يافرانكلى .. أهم شئ للتطور هو الإصرار والتقدم بالتدريج .. خطوة خطوة وسِنّة سِنة نكون وصلنا .. بعدين ياخ المعترضين مفروض يتفاءلوا عشان لمن يمسكوا البلد يلقوا حاجة شغَّالة .. الشئ التانى العالم لمن يشوف طيارات صُنعت فى السودان ما حيقولوا صنعوها الكيزان ؛ حيقولوا صنعوها السودانيين ..
شئ تانى عايز أضيفه .. قيل ، أوقد شمعة بدل تلعن الظلام .. السودان ده بحر كبير .. فيهو مؤسسات كثيرة بعضها مجتهد ناجح وبعضها خايب يعشعش فيهو الحرامية .. وما ضرورى الأشياء كلها تكون مرتبطة مع بعض .. ربما صافات ناجحة بسبب طبيعة العمل والسوق والبيئة بينما سودانير فاشلة برضو للذهنية السائدة واللامبالاة .. وإنشغالها بالزبون السودانى الذى هم شغالين معاه بالإستحقار وعدم الإهتمام ودق الإضينة واتعذر له .. أنا أعتقد أن أى شئ إيجابى يجب تأييده .. لأنو صناعة الطائرات ــ حتى لو كانت بدائية ــ فإنها تعتبر بذرة للتقدم .. وحتى لو فرضنا جدلاً أن القائمين عليها غير مؤهلين ـــ حسب لستة المؤهلات الطويلة بتاعة بشيرمحمدعلى التى أثبتت فشلها ــ فإن هؤلاء القائمين عليها غير مخلدين فيها، وسيأتى يوم تؤول لهؤلاء الساخطين ويلقوها مملحة .. وعندها عليهم أن يطوروها.. ما تبقى علينا حكاية السودانيين مع الإنجليز خلوا لينا البلد مسبكة ومملحة فجطناها جوطة شديدة وفطسناها .. ومشوار المليون ميل يبدأ بخطوة .. أديكم مثال .. كلنا عارفين إنو زمان إن كنا نريد ضرب مثل بعدم الجودة والتقليد نضرب المثل بالتايوانى الذى ليس مثل اليابانى .. ولكن ظلت تايوان تقلّد وتشتغل لغاية ما أصبحت من كبريات الدول المتقدمة فى أعلى مراقى التكنولوجيا .. وذلك بالصبر والمثابرة والتدريج خطوة خطوة .. وزى ماشايفين إنو مثلاً سودانير تتخبط وماقادرة تمرق من الحفرة والعجز فى ضبط الوقت .. وذلك فى إعتقادى لأنها ميرى.. وأى إدارة تمسكها بيكون همها الإمتيازات وكذا العاملين .. لأنو سودانير إسم ضارب فى الجذور، والناس خاتة فى بالها إنو تقول سودانير خلاس الطيارة حتقوم براها زى ما كان ماشة زمان .. زمن الخبرة الأجنبية .. إلخ ..
09-16-2016, 01:39 PM
Frankly
Frankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211
Quote: السودان يشارك في معرض أفريقيا للطّيران والدِّفاع بجنوب افريقيا
كتبه: SMC Writerفى: 4 قبل ساعات فى: slide طباعة البريد الالكترونى بريتوريا
يرأس الفريق أول مُهندس رُكن عِماد الدّين عدوي رئيس هيئة الأركان المُشتركة وفد السودان المشارِك بمعرض أفريقيا للطّيران والدِّفاع الذي تُنظِّمه وزارة الدِّفاع بجنوب أفريقيا بقاعدة “ووتر كلوف” ببروتوريا في الفترة من 14 – 18 سبتمبر الجاري. وذلك بدعوة من وزير الدفاع وقدامي المحاربين بجنوب أفريقيا.
وأجرى رئيس هيئة الأركان المشتركة ضمن مشاركته في فعاليات المعرض، عدداً مِن اللِّقاءات مع السّادة وزراء الدِّفاع ورصفائه وكِبار القادة العسكريين مِن المشاركين بالمعرض شملت وزير الدِّفاع وقُدامى المُحاربين بجنوب أفريقيا بالإضافة إلى وزراء الدفاع بجمهوريّة الكُنغو برازفيل، دوْلة باكستان، زيمبابوي، وأنغولا.
ويشارك السودان في المعرض من خلال مجموعة صافات للطيران بجناح يعرض من خلاله مُنتجات وخدمات ومقدِرات المجموعة في مجال الطّيران.
و أوْضح اللِّواء (م) ميرغني إدريس المُدير العام لمجموعة صافّات للطّيران في تصريحات لوكالة السودان للانباء أنّ مُشاركة السُّودان في هذا المعرِض تأتي إنْطلاقاً مِن العلاقات المتطوِّرة بين السودان وجنوب أفريقيا على كافة الأصعدة.
وأضاف أن ما يُميِّز مَجْموعة صافّات للطيران في هذه المشاركة بأنّها أبْرزت وجْه السُّودان المُتقدِّم في مجال صِناعة الطّيران والتّطبيقات الدِّفاعيّة المُتعلِّقة به.
وحول مشاركة مَجْموعة صافّات للطيران أفاد اللِواء ميرغني بأن مجموعة صافات تُشارِك بطائرت سودانية الصنع في العروض الجّويّة الثّابتة والمُتحرِّكة وتشارك ايضا في العروض الجوية بطائرات وطيّارين سودانيين.
يُذْكر أن معرض أفريقيا للطّيران والدِّفاع يُعد مِن أكْبر المعارِض بالعالم وتَسْعى مَجموعة صافّات مِن خلال هذه المُشاركة في إسْتقْطاب فُرْص إسْتثْماريّة جديدة وخَلْق شراكات في مَجال الطّيران مِن شأْنها أن تدْعم صِناعة الطّيران في السُّودان بصُورة خاصّة وأفريقيا بصُورة عامِة، حيث أنّ المَعْرض يُشكِّل أيضاً فُرْصة كبيرة للإلْتقاء بالقادة ومُتِّخِذي القرارفي مَجال الطّيران والصِّناعات الدِّفاعيّة.
09-17-2016, 11:34 AM
Frankly
Frankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211
العزيز فرانكي التحية والإحترام الدولة التي تعجز عن توفير مياه الشرب لسكان العاصمة دع عنك الولايات لا تتحدث عن صناعات الطائرات ولا كيف؟ بعدين الصناعة حاجة والتجميع حاجة تانية خالص
Quote: العزيز فرانكي التحية والإحترام الدولة التي تعجز عن توفير مياه الشرب لسكان العاصمة دع عنك الولايات لا تتحدث عن صناعات الطائرات ولا كيف؟ بعدين الصناعة حاجة والتجميع حاجة تانية خالص
اختلطت عليك الأمور الحقيقة ليس هناك علاقة طبيعية أو موضوعية أو فنية بين صناعة الطائرات وتوفير مياه الشرب
لا مانع موضوعي من تصنيع طائرات من المؤسسة أو الهيئة المسئولة من الصناعة وبين توفير المياه والكهرباء من الهيئات المسئولة عن ذلك
على كل وزارة القيام بمسئولياتها متى ما توفرت القدرة والرغبة والحاجة
لذلك كانت للدول وزارات مختلفة وليس رب منزل يقدر حاجات بيته حسب تقديره
بعدين التبخيس غير جيد وبنظرة موضوعية تجد أن تصنيع الطائرات السودانية لو كان تجميعاً لما حق لها أن تشارك في المعارض الدولية بصناعاتها لا، ببساطة ليس من حق المجمع عرض منتج خارجياً إلا باسم الشركة الأم هذا إذا لم تشارك الشركة الأم بمنتجاتها وموقع World Military and Police Forces
وهو متخصص في الصناعات العسكرية والشرطية ذكر أنها صناعة سودانية فهل من جدوى من ترديد كلام العوام؟
Safat 03 trainer aircraft. Sudanese made.
ولا ما كدا؟
فلو أردت أن تكون موضوعي فلا تردد كلام الهوام ومكسري المجاديف
وحتى التجميع يقود في نهاية المطاف لتوطين الصناعة
بدأته كوريا وتايوان والصين وتركيا ومع مرور الوقت واكتساب الخبرة صارت هذه الدول صناعية تزاحم الصناعات الغربية في عقر دارها
. وتابع بالقول: "ما يميزنا هذه المرة أننا نعرض تطبيقات دفاعية تحمل على الطائرات حيث طورنا أساليب دفاعية في مجال الصواريخ أرض جو والقنابل الذكية وهي ارض جو وكلها تطبق على مجال الطيران وتعمل كتطبيقات في هذا المجال." . يبدوا أن مدير العلاقات العامة قد تغول على اختصاصات الفنيين والعسكريين !!! عندما أقول سلاح ( أرض/ جو ) فذلك يعني أن السلاح يستخدم من الأرض ضد أهداف جوية !! والقنابل إذا أطلقت من وسائل أرضية أو جوية فإنها تستخدم ضد أهداف أرضية .. أما قنبلته ( أرض/ جو ) بكل تأكيد هذا نوع (ذكي ) كما قال لم يسبقه العالم المتقدم في استخدامها بالكيفية التي أوردها !!!!
09-17-2016, 05:21 PM
Frankly
Frankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211
. في تقديري حتى وإن كانت ( تجميع ) فإنها ربما تكون خطوة على الدرب إذا طور الناس أنفسهم ... فعن ( تاريخ الصناعة ) قيل لنا أن الصناعة في شرق آسيا قامت على التقليد .... فمن عُرِف ب ( أبو الصناعة ) في اليابان قيل انه تم ابتعاثه لبريطانيا لتحضير درجة الدكتوراه ... فصادف إقامة معرض للمحركات بريطاني / إيطالي / ألماني .. فما كان من صاحبنا إلا أن اشترى محركاً صغيراً وأتى به إلى حيث يسكن .. وحول طاولة الطعام لبنش .. وبدأ في فك المحرك قطعة قطعة ويرسم من أين خرجت تلك القطعة .. ثم أعاد تركيب المحرك من واقع الرسم ... وزوده بالوقود والزيت اللازم ثم أداره فاشتغل .. فحمل أشياءه وترك رسالة الدكتوراه ورجع لليابان ليؤسس للصناعة اليابانية . . الكوريين اشتروا تراكتور واحد من الإتحاد السوفيتي .. وقاموا بتفكيكه قطعة قطعة .. ثم تصنيع كل قطعة يدوياً .. وأخيراً قاموا بتجميع قطعهم ليصنعوا أول تراكتور .... قيل أن تدشينه تم في احتفال غير مسبوق من حيث الحشد الشعبي وكان يتقدمه الرئيس والرسميون ... ومن شدة الفرح والتوتر بدلاً من أن يندفع السائق للأمام ، اندفع للخلف .... ولكن خطت الصناعة الكورية للأمام . . الصناعة الروسية قامت على تقليد الصناعة الروسية ..... وهكذا .... بالمناسبة أنا درست صناعي أيام كان التعليم الصناعي في عزه .. وكنت رقم 24 على مستوى السودان في الدخول لثانوي ( المعهد الفني ) في إمتحان الشهادة الصناعية وكان التعليم الصناعي بالنسبة لي هواية قبل أن يكون قدر ... ولكن تغير المسار ولذلك قصة طويلة. . شكراً فرانكلي لإتاحتك لي هذه الفضفضة ولك التقدير .
09-17-2016, 06:11 PM
محمد فضل الله المكى
محمد فضل الله المكى
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 4846
لتعقيبك المتخصص ونسأل الله أن يعم الخير والرخاء على وطني
ونحمد الله أمثالك كثر في وطننا هذا
بالجد وطن به كل هذه الخبرات التي بنت وعمرت الخليج وعلمت أجيالهم وبلد ما زالت مدخر البلدان العربية للمهنيين والفنيين والأطباء والمهندسين والمحاسبين والقانونيين ووجود الألاف من ذه الأيادي العاملة والعقول النيرة في الغرب وأمريكا وأسيا لهو وطن جدير بأن يكون في ظلائع الأمم المتقدمة
حجر عثرتنا هو تلك الحرب العمياء التي تحصد أبناء الوطن ويغذيها الأجنبي لتلبية أجندته بأقل تكلفة من مواطنيهم.
سمعت كلاماً في أن الصين اشترت مصنعاً بالياً في شرق ألمانيا بعدد الوحدة وبعثت فريق صيني كبير لفك المصنع ونقله للصين وتم تسجيل مكان ومقاس كل صامولة وكمر وحددة وتم شحن المصنع بالبحر وقبل أن يصل الصين قامت أكثر من نسخة لهذا المصنع في مناطق متفرقة في الصين
الشاهد أن مصانع ألمانيا الشرقية لم تكن بنفس معايير ولا جودة مصانع ألمانيا الغربية فكان أن قرر التخلص من ذلك المصنع واستغرب الألمان جداً من أهتمام الصينيين لهذا المصنع البالي القديم المتهالك
ولكن نظرة الصينيين له كانت مختلفة فتعلم فك وتركيب المصنع نفسه خبرة لا تدرس في مدارس ولا جامعات
انظر أين كانت الصين في عام 1990 وأين هي اليوم في عام 2016
وعندما قلد الصينوين سيارة تشبه ال BMW ضحك الألمان كثيراً وحاولت بي إم دبليو أن توقف تصنيع هذه السيارة وخسررت الرهان ولكن اليوم تعد هذ السيارة الصينية متقدمة جداً حتى بمعايير الألمان أنفسهم
قد تكون حكاوى في شرق ألمانيا وقدد تكون حقيقة
10-18-2017, 08:27 AM
Hatim Alhwary
Hatim Alhwary
تاريخ التسجيل: 01-23-2013
مجموع المشاركات: 2418
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة