وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 02:06 PM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى

08-15-2016, 10:02 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 7265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى

    11:02 PM August, 16 2016

    سودانيز اون لاين
    عبدالعزيز الفاضلابى-Brooklyn, NY
    مكتبتى
    رابط مختصر

    زى ما انتقدناك ,, كمان لازم نثنى على الثورة التصحيحية الـ قٌمت بيها , نحن عارفين انك صعب عليك تشوف كل مايُكتَب الدور والباقى
    على الإخوة الأعضاء ,, ياجماعة ساعدوهو بالسكات والموية الباردة ,, اما بالنسبة للإخوة العداء ,, فوالله العظيم ياخوانا البتسووا فيهو ده
    ماعنده اى معنى وانتوا مابيناتكم أطيان,, انا متأكد معظم الناس الشايلين غباين من بعض ديل ماحصل لاقوا بعض ولو لاقوا بعض
    كان نظرتهم لبعض حاتكون مختلفة جداً ,, مثال ذلك انا كنت بتجادع مع الكرمبة كوستاوى ,, لغاية يوم لاقيتو فى بروكلين فى مناسبة ,,
    لقيتو زول تاكل وتقش فى طرفه ,, فلاتكونوا ناس انطباعيين بما يُكتبه من تختلفون معهم
    انكم بذلك تناقضون مبادىء الحرية التى تنادون بها وانتم بمثل تلك الممارسة لاتعدو افعالكم سوى كونها مشدقَة ,, وتهريف كما يقول العائد طلحة.
    تعالوا نبدأ صفحة تصافى منذ اليوم فى هذا البوست وننسى اللى فات . فالمسامح كريم ,, الاتريدون ان تكونوا كُرماء ,, كلكم فى مركب الوطن
    اتظنون ان بينكم من لايريد خيراَ للوطن؟ ,, كلكم يريد الخير لوطنه ولكنكم ترون الخير بعيون مختلفة فى رؤس مختلفة فلاداعى للتخوين والإقصاء
    احسنوا الظن ببعضكم ,, الدنيا قيدا قِصَيِّر ,, لاتكره اخاك لانه شيوعى او لأنه ينتمى الى الى تيارات اسلامية او علمانية ,,
    انتقل الرسول صلواة الله وسلامه عليه الى الرفيق الأعلى ومازال بعده من اهل مكة من لم يعتنق الاسلام فلاجبر من احد على احد ليعتنق مايعتنقه غيره.
    تداولوا مايفيد وحاولوا ان تكونوا جزءاَ من حل مشاكل البلد لاجزءاً منها.
    ولنبدأ من اليوم واول مانبدأ به هو ان يصافى كل منا الآخر الذى يجِد فى نفسه منه مَوجِداً وابد لكم بنفسى ,, فانا مسامح وعافٍ لكل من ذكرنى بسؤ
    مهما بلغ حجم السؤ وهو عفو اشهدكم عليه وارجو ان تكونوا شهداء لى (يوم لاينفع مال ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم)
    انظروا الى هاتين الكلمتين الإلهيتين :
    قلب سليم ,, قلب سليم ,, قلب سليم ,, وتفكَّروا فيهن:
    قلب سليم من الأحقاد ,, قلب سليم من الحسد ,,
    قلب سليم من إضمار الأذى للناس ,,,
    ويمكنكم التوسع فى إدراك هذه المعانى السامية.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-15-2016, 10:07 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 7265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    عن أبي يوسف عبد الله بن سلام رضي الله عنه قال: لما قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة انجفل الناس قِـبَـله،
    وقيل: قد قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم -ثلاثا-، فجئت في الناس لأنظر، فلما تبينت وجهه عرفت أن وجهه ليس بوجه كذاب،
    فكان أول شيء سمعته تكلم به أن قال:
    (يا أيها الناس: أفشوا السلام، وأطعموا الطعام، وصِلُوا الأرحام، وصلّوا بالليل والناس نيام، تدخلوا الجنة بسلام)
    رواه أحمد والترمذي والحاكم، وصححه الترمذي والحاكم ووافقه الذهبي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-15-2016, 10:17 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 7265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    سيبك من الكرمبة كوستاوى ,, ابصلعة ده ذاتو
    لما التقيته وايضاً فى بروكلين وجدته انسانا يفوق ما فى مخيلتى بفراسخ
    رجلاً متواضعاً خفيف الظِل ,, ابن نكتة زى مابقولوا المصاروة ,, افكاره
    خلَّاقة ,, مُحب للخير ,, والله ياجماعة ده ماكِسير موية متجمِدة والله هذا مالمسته فى هذا الرجل ,,
    فالشاهد من كلامى هذا انه ولايصح الحكم على الناس من بُعد ,, ولا من خلال مايكتبون فى هذا الموقع ,,
    احسِنوا الظن ببعضكم.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-15-2016, 10:53 PM

اميرة السيد

تاريخ التسجيل: 07-09-2010
مجموع المشاركات: 5204

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    والله يا ود الفاضلاب اصلو بسمات ما كضبت لمن قالت ان عبد العزيز
    ود الفاضلاب هو حكيم المنبر العام......
    وكلامك كلام زين وسمح....وفعلا البوست بوست للتصافي....
    ..معقولة الباشمهندس صاحب الحوش الكبير بالطيبة والظرافة البتقولها دي...
    اذا كده ...نحن كمان حنقوم للشتيمة والنبذ ...والبشتمنا بنرد ليه الصاع صاعين(وش ضاحك)..
    بكره يا ود الفاضلاب مر على بوست ود الفكي ..حتعرف معلومات جديدة..
    والله يديك الصحة والعافية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2016, 04:48 AM

الطيب عباس
<aالطيب عباس
تاريخ التسجيل: 09-22-2015
مجموع المشاركات: 1164

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    كبير يا فاضلابي ..


    فائدة🍃

    أضيف لفظ الجاهلية في القرآن الكريم إلى أربع كلمات :

    ١-ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ
    ٢-أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ
    ٣-تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ
    ٤-حَمِيَّةَ الْجَاهِلِيَّة
    ِ
    📍فالأول : فساد الأمة بسبب فساد القلوب.
    📍والثاني: فساد الامة بسبب فساد الحكم.
    📍والثالث: فساد الأمة بسبب فساد النساء.
    📍والرابع: فساد الأمة بسبب القبلية والطائفية والتعصب لهما.

    وهذه الأربعة ما استفحلت في أمة إلا أدَّت إلى ذلها وهلاكها.

    مودتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2016, 08:15 AM

Ahmed Alim
<aAhmed Alim
تاريخ التسجيل: 06-14-2007
مجموع المشاركات: 2424

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى (Re: الطيب عباس)

    Quote: احسنوا الظن ببعضكم ,, الدنيا قيدا قِصَيِّر ,, لاتكره اخاك لانه شيوعى او لأنه ينتمى الى الى تيارات اسلامية او علمانية

    كلام يوزن دهب يا فاضلابي!

    وزي ما قلت في ناس كتيرين جداً طريقة كتابتهم في الإسفير
    لا تشبه شخصيتهم الحقيقية! ياخي نحن ثقافة الكراهية دي أبداً
    ما كانت جزء من ثقافتنا السودانية لحدي زمن قريب! تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2016, 07:35 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 7265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى (Re: Ahmed Alim)

    Quote: فعلا البوست بوست للتصافي.

    هلا باللميرة ,, نعم قصدت ان يعطى الاخوة المتخاصمون
    انفسهم فرصة للتفكُّر ووقفة مع الذات حتماً سيجدون انهم يتعاركون على لاشيئ ,, ويربُّون ضغائن لاتفيدهم فى شيئ
    وكما قلت لو قدِّر لإثنين ان يلتقيا لندما على ما اجترحاه فى حق بعضهما البعض ولوجدا انهما يمكن ان يكونا صديقين ,,
    فكما قلت لكم فى المثال الذى اوردته عن الكرُمبة كوستاوى وابصلعة ,, لما التقيتهما وجدت فيهما شخصان لا علاقة
    لهما بالصورة التى كنت احملها قبل ان التقيهما وقطعاً كنت مخطئاً واتيت بما انهى عنه فى هذا البوست
    ولكن عزائى اننى لم اصر على خطأ كنت عليه وانا ارجو من الاخوة الاستفادة من ما سيجود به الأعضاء فى هذا
    البوست ونصفى النفوس ونبدأ صفحة جديدة فإذا كنا قد رأينا أهلنا يعفون الرقَبَة فما بالنا لانعفو لبعضنا زلات كيبوردية؟

    (عدل بواسطة عبدالعزيز الفاضلابى on 08-16-2016, 07:37 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2016, 08:08 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 7265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    Quote: فائدة🍃
    أضيف لفظ الجاهلية في القرآن الكريم إلى أربع كلمات

    هلا بود العباس فى اول زيارة تبرنا بها
    كم من آية نمر عليها ولا نتبدرها ,, ولكم ان تتدبروا هذه الآية الكريمة:
    يقول الحق سبحانه وتعالى:
    { ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم}
    واهلنا قالوا فى المثل: الحسنة مَعَطَت شاربْ الاسد.
    مقابلة الاساءة بالإساءة تجعلك انت والمسيئ اليك فى خانة واحدة. والـ بِقْعُد مع المهرجلين بعتبروهو واحد منهم
    فعندما يسكت عنك الغضب وتعود الى حالك الطبيعى تجدك تقول ليتنى مارددت عليه سيئة بسيئة.
    نعم نحن بشر نخطئ ونغضب ,, ولكن بعد ان تعود السكينة ويسكت الغضب يعود النبلاء منا الى الحق ويعفون ويصفحون
    ولاينقص ذلك من قدرهم شيئ بل يزيدهم سمواً ورفعة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2016, 08:19 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 11273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    خلي عجب النفس الدنيا قيدها قصير
    وبشرك اطرحو لا تكون دوام متغير
    لا يغرك هوي ضل الضحي المتدير
    كم سبق الاجل خلا الامل متحير
    و
    نحن اصلنا ناس محبة
    زول نحبو وزول نريدو
    والبفوت ريدتنا يمشي
    برضو نفرح بي جديدو
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2016, 08:22 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 7265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    Quote: وزي ما قلت في ناس كتيرين جداً طريقة كتابتهم في الإسفير
    لا تشبه شخصيتهم الحقيقية!

    هلا وغلا احمد عالم ,, تشرفنا بزيارتك الاولى ونقول ليك:
    كَتِّر من زياراتَكْ ,, تلقانا ناس طيبين..
    نعم يا أحمد التعامل مع الناس بالإنطباع الاولى كثيراً ما يخيب
    فالإنطباع غير الفراسة ,, غالباً ما يُخالِطه هوى النفس او الموقف
    المغاير لك من الطرف الذى أخذت الإنطباع عنه ,, وهنا يدركنى
    قول الامام الشافعى : ماناظرت أحد قَط واحببت ان أكون على صواب.
    فلو فقط تمثَّلنا هذا المعنى فى حواراتنا فى هذا المنبر لذهب كل منا الى
    فراشه بنفس صافية وقلب سليم.
    ارجو ان يقتنع الإخوة المتباغضون فى هذا المنبر بفكرة البوست ويروننا
    منهم فوق ظننا الحسن بهم ,, انا نفسى لم أكن باحسنكم ولكننى اريد
    أن افيئ الى دوحة التسامح التى يتسع ظلها لنا جميعاً ,,
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-16-2016, 08:36 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 7265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    Quote: خلي عجب النفس الدنيا قيدها قصير
    وبشرك اطرحو لا تكون دوام متغير
    لا يغرك هوي ضل الضحي المتدير
    كم سبق الاجل خلا الامل متحير
    و
    نحن اصلنا ناس محبة
    زول نحبو وزول نريدو
    والبفوت ريدتنا يمشي
    برضو نفرح بي جديدو

    لله درَّك ياصاحب ,,
    كلام فى الصميم ,, زى الموية البلقاها العطشان الضهبان فى الخلا.
    انا عندما قلت انت حكيم المنبر ماكانت مجاملة ,, فقد تعَلَّمت منك الكثير
    واهم شيئ تعلمته منك بالملاحظة هو كيف ترد على من اساء اليك.
    وتعلَّمت منك من قصة السبحة التى تركها والدكم الكثير من الدروس والعِبَر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2016, 08:59 AM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 4245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    الارباب فاضلابي
    سلام آ زول
    كلامك دا سمح لكن البتدورنا نتعافى فوقو انا قايل صعب خلاص
    و اظنك قريت و شفت و عفت
    و شفت اصرار الطرف الآخر على الغلط و بعد دا نمشي نقولو يا
    ود السرور عفينا ليك علي الطلاق ما اقولو
    المهم كتر خيرك فوق نضمك السمح دا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2016, 09:10 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 11273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى (Re: امجد الجميعابى)

    تشكر يا صاحب
    كلنا بنمشي وتقعد كلماتنا لجني الجني
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2016, 05:45 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 7265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    Quote: سلام آ زولكلامك دا سمح لكن البتدورنا نتعافى فوقو انا قايل صعب خلاصو اظنك قريت و شفت و عفتو شفت اصرار الطرف الآخر على الغلط و بعد دا نمشي نقولو ياود السرور عفينا ليك علي الطلاق ما اقولوالمهم كتر خيرك فوق نضمك السمح دا

    هلا بالمك حفيد المكوك ,, صحيح يامك الزول فعايلوا شينة وما اظنه سمع برائعة العبادى ,,
    الناس بالمكارم والفعال بتباهو
    زي الفطرة ينشا الزول حسب مرباهو
    عاة جدو عادتو ونحل ابوه نباهو
    يلبس ثوب قبيلته ان داره ولا اباهو
    بس انا بتكَلَّم عن الزول الـ بِقِر بى غلطوا ويجى يطلب السماح الناس ماتخت ليهو العقدة فى المنشار اذا برهن انه شاعر بغلطه وما حايكرره ُُ
    لكن الزول المُصِر على الغلط وعلى الشين ده نجامو عندنا ,, ودواهو موجود ,, بس انا بتكلَّم عن الناس الماوصلوا مع بعض للحد الوصلو معانا الزول ده
    ده بذكرنى قصة اهلنا الفاضلاب مع جدنا امحد صالح ,, ساكين ليهُن تور روف ولما التور وصِل جدنا امحَد صالح خلاهو فات ,,
    اهل التور وكت وصلو لى جدنا امحَد صالح قالوا ليهو يازول مالك ماقبضت التور ,, قال ليهم ياناس انتوا ما نُصاح؟
    ده بهيم لابِتلام لا بينْشَكِر كان نطحنى اقول يامنو؟
    انا يامك بتكلَّم عن الناس المِنفَدغين فى امور السياسة ومربيين عداوات فى الفارغة ,, لكن زى زولك ده لازماهو توبة فوق للاعتذار
    وما اظنها تجى منه عشان كده ماتشغل نفسك بيهو ,, أخَد الفيها النصيب
    انا خلاصة فكرتى عاوز اقول :
    زى زولك ده ابداً ماتحاربو بي سيفو الشايلو لانو ده سيف عُشَر والفارس لايُجهز على خصم يحمل سيف زى ده .

    (عدل بواسطة عبدالعزيز الفاضلابى on 08-17-2016, 08:33 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2016, 06:24 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 4288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)


    السلام والتحايا قريبي الفاضل..
    وتحية للمشكور قبل يوم شكره الذي نتمنى ألا يأتي: بكري ابوكر
    نشهد الله في بوستك هذا، وحملة عرشه وملائكته ، وقفا لله وحده ..
    أننا نفعو -لوجهه تعالى- عن كل من ظلمنا في البورد ، من جاء منهم بالقول مباشرة أو من وراء كلام.
    ونسال الله ان يدوم التصافي ليبقى الحوار للأصلح.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2016, 07:03 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 7265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى (Re: عمر التاج)

    هلا بالحبيب ودالتاج ,,
    نعم ياقريبى ,, العفو مأمور به من المولى عز وجل فى كثير من آى القرآن فلولا عِظم آجره لما امرنا الله به
    وهنا اذكر لك وللمك الجميعابى طرفاً من قصة سيدنا ابى بكر الصديق ,, وقد اخذ موقِفاً من مُسطح حين خاض
    فى حادثة الإفك عن ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها.
    قال أبو بكر ، وكان ينفق على مسطح لقرابته وحاجته ‏:‏ والله لا أنفق على مسطح شيئا أبدا ، ولا أنفعه بنفع أبدا بعد الذي قال لعائشة ،
    وأدخل علينا ؛ قالت ‏:‏ فأنزل الله في ذلك ‏:
    (‏ ولا يأتل أولوا الفضل منكم والسعة أن يؤتوا أولي القربى والمساكين والمهاجرين في سبيل الله ، وليعفوا وليصفحوا ، ألا تحبون أن يغفر الله لكم ، والله غفور رحيم ‏)‏ ‏.
    فإذا كان الصحابى الجليل قد أوذى فى بنته ومع ذلك امره الله بالعفو فما لنا لانعفو عن مادون ذلك ,, ؟
    اليس لنا فى رسول الله اسوة حسنة ؟ الم يقل صلى الله عليه وسلَّم : أصحابى كالنجوم بأيِّهم اغتديتم اهتديتم؟
    انت ياعمر لم نعلم عنك انك تسيئ فى هذا المنبر ومع ذلك بذلت العفو وارجو ان نرى من أسيئ لهم فعلاً يعفون ويسامحون
    ومن اساؤا يعتذرون ويطلبون العفو ولا شك انهم سيجدونه.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2016, 07:16 PM

Mirghani Taitawi
<aMirghani Taitawi
تاريخ التسجيل: 05-26-2013
مجموع المشاركات: 1489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    Quote: اتظنون ان بينكم من لايريد خيراَ للوطن؟ ,, كلكم يريد الخير لوطنه ولكنكم ترون الخير بعيون مختلفة فى رؤس مختلفة فلاداعى للتخوين والإقصاء
    احسنوا الظن ببعضكم ,, الدنيا قيدا قِصَيِّر ,, لاتكره اخاك لانه شيوعى او لأنه ينتمى الى الى تيارات اسلامية او علمانية ,,
    انتقل الرسول صلوات الله وسلامه عليه الى الرفيق الأعلى ومازال بعده من اهل مكة من لم يعتنق الاسلام فلاجبر من احد على احد ليعتنق مايعتنقه غيره.


    تحـــــــياتي الفاضلابي.. لو عرفنا الحتة دي مافى عوجة تب.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2016, 07:36 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 7265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى (Re: Mirghani Taitawi)

    Quote: تحـــــــياتي الفاضلابي.. لو عرفنا الحتة دي مافى عوجة تب.

    هلا تيتاوى
    قضايا السودان كثيرة ومتشعِّبة ونريد معالجتها بالتهارج والتصايُح
    فوق بعضنا البعض ,, فضاعت المعانى فى زحمة التهارج والتصايح
    ولما ضاعت المعانى اصبحت القضايا كاليتيم فى ارض اللئام.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-17-2016, 08:10 PM

Ahmed Alim
<aAhmed Alim
تاريخ التسجيل: 06-14-2007
مجموع المشاركات: 2424

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شكراً بكرى ابوبكر ,, بوست للتصافى (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    العزيز فاضلابي تحياتي،،
    أشكرك على تعقيبك وكلمات الطيبة ..
    Quote: التعامل مع الناس بالإنطباع الاولى كثيراً ما يخيب
    فالإنطباع غير الفراسة ,, غالباً ما يُخالِطه هوى النفس او الموقف
    المغاير لك من الطرف الذى أخذت الإنطباع عنه

    صحيح ما قلت .. ودا سبب العكننة والعجاجة البنشوفها كل يوم
    هنا :) في ظني أي زول بدخل في اي حوار وبكون حامل إنطباع
    سلبي مسبق عن محاوره، بكون تلقائياً قافل بلف المحبة وحسن الظن
    تجاه محاوره، وبعداك السواقة كلها بتكون في دقداق عنيف ههههه

    تعرف مرات لما أشوف برامج توثيقية عن الكون الفسيح ومجرتنا التي
    تعتبر مثل حبة الأرز وسط الكون اللامنتهي بحس بإنوا نحن رايحين
    روحة شديدة ياخي :)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de