الطلبة قادمون الصوفية قادمون الشعب قادم الحراك في كل الجبهات شغال الحراك في وسط كل فئات الشعب شغال والامن مرعوب والكيزان مرعوبين وشغالين شراء في العملات الصعبة
08-26-2016, 11:05 PM
صلاح جادات
صلاح جادات
تاريخ التسجيل: 10-15-2010
مجموع المشاركات: 23447
شكرا جادات على هذا الفيديو العجيب حقا: الصوفية المزورة التي هي أصل بلاء السودان، بدلا من أن تعنرف بما فيها من قصور وتصلح نفسها، تتوجه لإصلاح الحكومة التي كانت الصوفية المزورة أكبر مؤيديها!
مات الملايين من سكان السودان في فتنة المهدية التي خرجت من رحم التصوف المزور، وهيمنت الطائفية الخارجة من رحم التصوف المزور على الحياة السياسية السودانية لتنتج دولة فاشلة ، وخرج شيوخ االتصوف المزور مؤيدين لحكم الإنقاذـ وانتشرت الوهابية في البلد انتشار النار في الهشيم وكل ذلك لم يكن باعثا لشيوخ النصوف المزور للوقوف وإصلاح ما فسد من منهجهم لأن ذلك المنهج الفاسد هو وسيلة استرزاق و family business ! والآن بعد أن رأوا خسارتهم وانصراف الشباب عن بضاعة كاسدة يلقون باللوم على حكم هم صنعوه!
مجلس أعلى للتصوف، ياله من تنظيم ذو اسم مضحك! هل هذا حال بلد فيها شيخ واحد من أهل الكشف والبصيرة والعلم اللدني! ماذام أتباع التصوف المزور يفكرون بهذا الأسلوب فلن تكون النتيجة إلا المزيد من انتشار الوهابية والتطرف في البلد ويالها من مصيبة أن تكون البلد بين مطرقة الإرهاب وسندان التصوف المزور!
08-27-2016, 06:20 AM
عبدالحفيظ ابوسن
عبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319
(يعني البلد دي ماتمرق من مأزق حرب اهلية وإلا تخش في حرب بين الصوفية والسلفيين )
السلفييين المتشددين في أي بلد هم المعكر الأول للامن والسلم المجتمعي.. بتعديهم على الاخرين بحجه الدعوة وتصحيح العقيده بطرق غير صحيحه أولها التكفير
تجاوزات الصوفية وتثقيف الناس مفروض تتبناه الدولة وعدم تركه لطائفة من المجتمع لا سند قانوني لها ..
والطائفتين الصوفية والسلفيه المتشددة لا يزدهران الا في مجتمع فقير ماديا وثقافيا - وهنا يأتي دور الحكومات ومنظمات المجتمع المدني المعتدلة في طرح برنامج ثقافي تنويري
08-27-2016, 06:07 PM
علاء سيداحمد
علاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162
اختلط علينا العد انت ابتدأت مقالك على أن الهجمة الصوفية باتجاه السيد الرئيس حفظه الله ثم تداخل معك بعض الإخوة مصححين في أن الهجمة باتجاه السلفيين .. أيضاً الصوت غير واضح ..ما أريده ملخص ما يقوله هذا الخطيب حتى تتضح الصورة .
08-28-2016, 08:00 AM
أحمد الشايقي
أحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611
Quote: مجلس أعلى للتصوف، ياله من تنظيم ذو اسم مضحك! هل هذا حال بلد فيها شيخ واحد من أهل الكشف والبصيرة والعلم اللدني! ماذام أتباع التصوف المزور يفكرون بهذا الأسلوب فلن تكون النتيجة إلا المزيد من انتشار الوهابية والتطرف في البلد ويالها من مصيبة أن تكون البلد بين مطرقة الإرهاب وسندان التصوف المزور!
الأخ محمد عثمان
سعياً نحو تنزيل التصوف الحق والصحيح على ارض السودان .. لماذا لا تبدأ حملة مناصحة وابتدار رسائل لجميع منتسبي ومشايخ التصوف تلخص فيها مآخذك على التصوف الحالي الذي نعته بالمزور وتوجه باتخاذ خطوات معينة في اتجاه تصحيح أي اعوجاج وكما تعلم
فإن المناصحة للمسلمين عامتهم وخاصتهم واجبة وكما تعلم فإن الوسائل للاتصال هذه الايام متوفرة وتتيح أفضل امكانيات الاتصال
أحمد الشايقي
08-28-2016, 06:52 PM
أحمد عزالدين
أحمد عزالدين
تاريخ التسجيل: 02-26-2013
مجموع المشاركات: 292
التحية لصاحب البوست مع الشكر لنقله لهذا الحدث الهام جداً الذي يعطي الأمل لتصحيح ما يجب تصحيحه والتحية لجميع المتداخلين..
Quote: أن الهجمة الصوفية باتجاه السيد الرئيس حفظه الله ثم تداخل معك بعض الإخوة مصححين في أن الهجمة باتجاه السلفيين .. أيضاً الصوت غير واضح ..ما أريده ملخص ما يقوله هذا الخطيب حتى تتضح الصورة
الرجل لم ينقل مباراة كرة قدم ولا معركة حربية....فيها هجمات من أحد على أحد أو جماعة. الرجل نقل خطاب ...موجه للحضور ومن خلال الحضور موجه لـرئيس الجمهورية بإعتبارة هو المسؤول الأول عن البلد التي ترك أمر الدين فيها والتشريع للسلفيين ثم كون أن الذين وجهوا الخطاب صوفيون ليس بالضرورة أن القضية مرتبطة بالتصوف بشكل خاص...بل هي كذلك ليست مرتبطة فالصوفية فيما يخصهم لم يتعرض لهم أحد حتى الأن فيما يخص النهج المتعلق بالتصوف ...الخطاب متعلق بــقضايا عقدية و فقية .... والخطير في المسألة هو المنهج المدرسي الذي يربي الطلاب على عقيدة التجسيم تلك العقيدة المسماة بالعقيدة السلفية ... رغم أن السلفيين في السودان قلة قليلة في مقابل الأشاعرة وما بينهما آيمان العجائز الذي هو الأقرب لعقيدة السلف الصالح من صحابة وتابعين ... الذين هم لا سلفية أصحاب عقيدة الإثبات ولا هم أشاعرة أصحاب عقيدة التنزيه ...فأعلى وأكثر أعتبار وإحترام للسلفين رغم قلتهم أن يقال أن الأمر محل خلاف بين الكثرة من الأشاعرة مقابل القلة من السلفيين رغم العقيدة السلفية التيمية كانت تعتبر عقيدة منبوذه وسجن لأجلها ابن تيمية وتنازل عنها (تقية وليس حقيقة) وأقر بعقيدة الأشاعرة التي عليها أجل علماء السنة كإمام الحرمين الجويني وتلميذه الإمام الغزالي وقبلهما الحافظ البهيقي وكذلك سلطان العلماء العز بن عبد السلام والإمام ابن الجوزي والإمام النووي والإمام الحافظ ابن حجر العسقلاني والإمام بن حجر الهيتمي والإمام السيوطي والإمام السبكي وغيرهم مئات بل آلاف من علماء أهل السنة .... كل هؤلاء العلماء الأجلاء وغيرهم يدرس الطلاب في المدارس الذين صاروا ضحية يربون على تبديعهم والتشكيك في عقيدتهم وإعتبارهم على ضلال ...فالقضية ليست قضية تصوف بل هي قضية أكبر من ذلك بكثير جداً قلت إذا تنازلنا من الموقف الذي كان عليه المسلمين إلى قبل سبعة قرون وإلى عهد قريب وأعتبرناها قضية خلافية ...فلماذا الزج بقضية خلافية في التعليم وفرض عقيدة الأقلية الوافدة ؟؟؟!!!!!!! والأئمة الأبعة لم يكونوا على ما يسمى بالعقيدة السلفية ...............فعلى أي أساس تعتمد وتفرض علينا؟؟؟؟!!!! دي حقارة عديل كدا واستخفاف بتاريخ الأجداد وبتاريخ وتراث أهل السنة المتجذر في السودان .. إضافة لذكره لإبعاد المذهب المالكي ...واعتماد مذهب ابن تيمية في المسائل التي خالف فيها الإجماع خاصة في ثضايا الطلاق والزواج .....وكذلك إعنماد الفقه الوهابي في القضاء الجنائي...
08-28-2016, 09:21 PM
صلاح جادات
صلاح جادات
تاريخ التسجيل: 10-15-2010
مجموع المشاركات: 23447
الاخ محمد عثمان لك التحية - الصوفية المزورة بلاويها كبيرة وهذا لا يعني ان كل الصوفية مزورة - هناك من الصوفية من عارض النظام ومازال وهناك من الصوفية الغير مزورة اعضاء في المجلس الاعلي للتصوف (((شكرا جادات على هذا الفيديو العجيب حقا: الصوفية المزورة التي هي أصل بلاء السودان، بدلا من أن تعنرف بما فيها من قصور وتصلح نفسها، تتوجه لإصلاح الحكومة التي كانت الصوفية المزورة أكبر مؤيديها!
مات الملايين من سكان السودان في فتنة المهدية التي خرجت من رحم التصوف المزور، وهيمنت الطائفية الخارجة من رحم التصوف المزور على الحياة السياسية السودانية لتنتج دولة فاشلة ، وخرج شيوخ االتصوف المزور مؤيدين لحكم الإنقاذـ وانتشرت الوهابية في البلد انتشار النار في الهشيم وكل ذلك لم يكن باعثا لشيوخ النصوف المزور للوقوف وإصلاح ما فسد من منهجهم لأن ذلك المنهج الفاسد هو وسيلة استرزاق و family business ! والآن بعد أن رأوا خسارتهم وانصراف الشباب عن بضاعة كاسدة يلقون باللوم على حكم هم صنعوه!
مجلس أعلى للتصوف، ياله من تنظيم ذو اسم مضحك! هل هذا حال بلد فيها شيخ واحد من أهل الكشف والبصيرة والعلم اللدني! ماذام أتباع التصوف المزور يفكرون بهذا الأسلوب فلن تكون النتيجة إلا المزيد من انتشار الوهابية والتطرف في البلد ويالها من مصيبة أن تكون البلد بين مطرقة الإرهاب وسندان التصوف المزور!)))
لك التحية أخي أحمد الشايقي، أنا لازلت أظن أن التصوف خير في جوهره، بخلاف أبناء بعض كبريات العائلا الصوفية في السودان الذين أدانوا أجدادهم وطرقهم الصوفية، وقد اصطدمت بأولهم وكان زميل دراسة في الجامعة وكان هو كاتب شيخ الطريقة والده، يكتب الأحجبة وفق تعليمات الشيخ، فكانت النتيجة أنه تحول للمذهب الوهابي مؤكدا لي أن ماكان يقوم به سحر، فأنا أظن أن جوهر التصوف جيد ، أما أن أقوم أنا بمخاطبة المشايخ لتصحيح التصوف فلست أنا مؤهلا لذلك، أنا أرى كما يرى الجميع أن هناك مصيبة بسبب أشياء دخيلة على التصوف وأن التصوف ينحسر وأن السلفية تتقدم ليس في السودان وحسب بل في مصر وغيرهاـ ويبدو أنها كارثة ستستمر بلا توقف لأنه ليس هناك أي بادرة اصلاحية: لم أسمع حتى الآن بطريقة صوفية تخلصت من الأشياء الدخيلة وصححت منهجها:
08-28-2016, 11:42 PM
منتصر عبد الباسط
منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4634
الشايقي شكرا علي هذه المداخلة القيمة : الأخ محمد عثمان
سعياً نحو تنزيل التصوف الحق والصحيح على ارض السودان .. لماذا لا تبدأ حملة مناصحة وابتدار رسائل لجميع منتسبي ومشايخ التصوف تلخص فيها مآخذك على التصوف الحالي الذي نعته بالمزور وتوجه باتخاذ خطوات معينة في اتجاه تصحيح أي اعوجاج وكما تعلم
فإن المناصحة للمسلمين عامتهم وخاصتهم واجبة وكما تعلم فإن الوسائل للاتصال هذه الايام متوفرة وتتيح أفضل امكانيات الاتصال
أحمد الشايقي
09-01-2016, 07:06 PM
صلاح جادات
صلاح جادات
تاريخ التسجيل: 10-15-2010
مجموع المشاركات: 23447
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة