|
Re: حرفاء البورد: من هي صاحبة الصورة (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
سلام يا شرافة، لو في عضو جا هنا بشّر بانو رسول دينو بيحيي الموتى. اعترضت أنا على هذا الكلام وقلت: دا كذب تاريخي وخرافات ساكت. هل تعتبر هذه إساءة مني لمعتقد الرجل؟ أو جاء آخر وقال: قتل المرتد فريضة لو قلت ليهو: هذا ارهاب واجرام؛ الميثاق الأممي لحقوق الانسان يبيح حرية المعتقد. هل دي اساءة في حق معتقد الرجل؟ اجابية العضوية هنا تنحصر في حاجتين - تجنب الاساءة الشخصية - تجنب ازدواجية المعايير لكن اساءة المعتقد (نقد الدين دون مجاملة) هي من أولويات الاستنارة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرفاء البورد: من هي صاحبة الصورة (Re: أبوبكر عباس)
|
Quote: لو في عضو جا هنا بشّر بانو رسول دينو بيحيي الموتى. اعترضت أنا على هذا الكلام وقلت: دا كذب تاريخي وخرافات ساكت. |
حقّو نسمى الحاجات صاح عشان اللولوة ما حلوة دى حقيقة قرءانية يقدسها مليار مسلم خليك واضح يا جميل وقول هذا كذب فى قرءان محمد لولوتك دى شوف ليك رجرجة يقتنعوا بيها هنا لأ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرفاء البورد: من هي صاحبة الصورة (Re: اشرف السر)
|
أشرف ياولدي الله يخليك ويسلمك انت المدة دي كلها نضيف وما غلت علي زول هسي جايي توسخ نفسك مالك سحروك ولا ادوك عين انت بس قول حسبي الله وأنسى خلي فايلاتك. الاتنين نضاف فايل. الدنيا والاخرة دا ما رجاء دا اعتبرو أمر. من عمك وإذا ما إعتبرتني زي ابوك وعمك اسحب كلمة أمر وخت بدلها رجاء الله يحفظك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرفاء البورد: من هي صاحبة الصورة (Re: عثمان عووضة)
|
Quote: دى حقيقة قرءانية يقدسها مليار مسلم |
حق الكلام السمح ليك تقول عليها حقيقة بسمح للآخر يقول عليها عكسها تماما ودي فكرتي ما في حاجة اسمها الإساءة للأديان والمعتقدات عدم إعتقادك في دين هو تكذيب لذلك الدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرفاء البورد: من هي صاحبة الصورة (Re: عثمان عووضة)
|
الأبو والعم والأخ عثمان المشرف
تحياتي الزاكيات....
لما تكون ماسك دربك عديل وما تغلط على زول مهما كان.... ويجي زول يغلط فيك بدون سبب!!!! مش دا ياهو البجنن!!!!
المهم (الحقوق محفوظة لصاحبها)....
أمرك أو رجاءك.. فوق رأسي... وبناء عليه أمسكت عن خطوط وحقائق وقراءات كثيرة نويت طرحها هنا... وصولا للحقائق المرمية ما بين الرمادي وما بين الميوعة.... فرملت.. أها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرفاء البورد: من هي صاحبة الصورة (Re: محمد مجيدو)
|
Quote: لو في عضو جا هنا بشّر بانو رسول دينو بيحيي الموتى. اعترضت أنا على هذا الكلام وقلت: دا كذب تاريخي وخرافات ساكت. هل تعتبر هذه إساءة مني لمعتقد الرجل؟ أو جاء آخر وقال: قتل المرتد فريضة لو قلت ليهو: هذا ارهاب واجرام؛ الميثاق الأممي لحقوق الانسان يبيح حرية المعتقد. هل دي اساءة في حق معتقد الرجل؟ |
كل الذي يصدر من حضرة جنابك يا مستنير لا غبار عليه، لأنّك مرفوع عنك القلم .
سلآمات أشرف وضيوفه ومرحب بعودتك ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرفاء البورد: من هي صاحبة الصورة (Re: محمد حمزة الحسين)
|
Quote: حق الكلام السمح ليك تقول عليها حقيقة |
اولا لا حق لى فى هذا انما قول رب رحيم
Quote: بسمح للآخر يقول عليها عكسها تماما |
لو داير تخش فى مجادلة مع الله و شايفو من حقّك على كيفك مش مستنير!!!
و نعم الافكار
Quote: ما في حاجة اسمها الإساءة للأديان والمعتقدات |
و هو الاساءة دى كيف
Quote: عدم إعتقادك في دين هو تكذيب لذلك الدين |
كذّب زى ما عايز حد حاشك سبحان الله هو الزول ده رابط الاستنارة بتكذيب القرءان لييييه غايتو ونسة زى بول الجمل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرفاء البورد: من هي صاحبة الصورة (Re: جلالدونا)
|
اكتر زول عذبني وما قدرت افهمو في مسيرتي الاستنارية دي؛ هو الزول ابراسن قليد دا! يقال انو المستنير سهيل ابن عمرو قال للرسول في صلح الحديبية لمان الرسوا أمر بن ابي طالب ان يكتب: هذا ما عاهد عليه محمد رسول الله قال ليهو: حيلك خيلك يا زول، أكتب ما عاهد عيه محمد بن عبد الله اصلا لو نحن معترفين بيك رسول؟ مكاتلنك فوق أم كم؟ دحين لو ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرفاء البورد: من هي صاحبة الصورة (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)
|
كتب ابو بكر عباس . . (اكتر زول عذبني وما قدرت افهمو في مسيرتي الاستنارية دي؛ هو الزول ابراسن قليد دا! يقال انو المستنير سهيل ابن عمرو قال للرسول في صلح الحديبية لمان الرسوا أمر بن ابي طالب ان يكتب: هذا ما عاهد عليه محمد رسول الله قال ليهو: حيلك خيلك يا زول، أكتب ما عاهد عيه محمد بن عبد الله اصلا لو نحن معترفين بيك رسول؟ مكاتلنك فوق أم كم؟)
اشمعنى القصة دي انت مصدق انها حصلت . . وفي مواضع اخرى كنت بتطالب بالدليل . .
منقول : إنه الصحابي الجليل سهيل بن عمرو -رضي الله عنه-، كان من أشراف قريش وسادتها، وكان خطيبًا مفوهًا، يخطب في أهل مكة؛ ليحرضهم على عداوة النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه، وحارب سهيل في صفوف الشرك في غزوة بدر الكبرى، وهو الذي قال: لقد رأيت يوم بدر رجالا بيضًا على خيل بلق (أي بها سواد وبياض)، بين السماء والأرض، معلمين، يقاتلون، ويأسرون، يقصد الملائكة التي أنزلها الله لتقاتل مع المسلمين مشركي قريش.
وظل سهيل بن عمرو على عناده وكفره حتى خرج النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه قاصدين الحج إلى بيت الله الحرام، وعندما علمت قريش انتدبت بعض رجالها ليفاوضوا النبي ( وكان آخرهم سهيل بن عمرو، وتم صلح الحديبية الذي كان فيه سهيل بن عمرو نائبًا وخطيبًا عن قريش، فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال للمسلمين: (قد سهل لكم من أمركم) [البخاري].
وقال سهيل للنبي (: هات اكتب بيننا وبينكم كتابًا. فنادى رسول الله ( علي بن أبي طالب وقال له اكتب: (بسم الله الرحمن الرحيم) فقال سهيل: أما الرحمن، فوالله ما أدرى ما هي ولكن اكتب: باسمك اللهم، كما كنت تكتب. فقال المسلمون: والله لا نكتبها إلا بسم الله الرحمن الرحيم. فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (اكتب باسمك اللهم)، فكتبها عليُّ، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (اكتب: هذا ما قاض عليه محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال سهيل: والله لو كنا نعلم أنك رسول الله ما صددناك عن البيت ولا قاتلناك، ولكن اكتب: محمد بن عبد الله، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (والله إني لرسول الله وإن كذبتموني)، وقال للكاتب: (اكتب محمد بن عبد الله) [البخاري].
وروى أنه لما فتح رسول الله ( مكة دخل سهيل داره وأغلق عليه بابه، ثم أرسل ابنه عبد الله بن سهيل -وكان مسلمًا- إلى النبي ( يطلب منه الأمان لأبيه، فذهب عبد الله إلى النبي ( وقال له: يا رسول الله: أبي تؤمنه؟ فقال رسول الله (: (نعم هو آمن بأمان الله، فليظهر)، ثم قال النبي ( لمن حوله من المسلمين: (من لقى منكم سهيلا فلا يشدُّ إليه النظر، فليخرج، فلعمري إن سهيلا له عقل وشرف، وما مثل سهيل جهل الإسلام) [ابن عساكر].
ففرح بذلك عبد الله وأسرع عائدًا إلى أبيه يخبره بما قاله رسول الله ( فسرَّ سهيل بما سمع، وقال: كان والله برًّا صغيرًا وكبيرًا (يقصد النبي صلى الله عليه وسلم )، ثم خرج من بيته يغدو ويروح لا يتعرض له أحد. وخرج سهيل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم والمسلمين إلى حنين وهو مازال على شركه، واشترك معهم في القتال، وانتصر المسلمون، فلما عاد المسلمون أعلن إسلامه، فسعد بذلك الرسول صلى الله عليه وسلم والمسلمون، وأعطاه من غنائم حنين مائة من الإبل.
وقد حسن إسلامه، وأصبح كثير العبادة، وأصبح محبًا لله ورسوله، ومكث بمكة يقيم فيها شعائر ربه، ويرفع فيها راية الإسلام خفاقة عالية، حتى إذا جاء نبأ وفاة النبي صلى الله عليه وسلم هاج المسلمون في مكة، وهم بعضهم أن يرتد عن الإسلام، فتدارك سهيل بن عمرو الموقف، ووقف خطيبًا في أهل مكة، فتلا قوله تعالى: {وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم علي أعقابكم ومن ينقلب علي عقبيه فلن يضر الله شيئًا وسيجزي الله الشاكرين} [آل عمران: 144]. ثم قال: من كان يعبد محمدًا، فإن محمدًا قد مات، ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت، والله إني أعلم أن هذا الدين سيمتد امتداد الشمس من طلوعها إلى غروبها، فلا يغرنكم هذا من أنفسكم، إن موت النبي صلى الله عليه وسلم حق، والله موجود حيٌّ لا يموت، والإسلام باقٍ ما بقِيَت السماء والأرض. فعاد أهل مكة إلى صوابهم، وتمسكوا بإسلامهم.
وتحققت نبوءة النبي صلى الله عليه وسلم حين قال له عمر عن سهيل حين أسر في غزوة بدر: دعني أنزع ثنتيه، فلا يقوم علينا خطيبًا، فقال صلى الله عليه وسلم : (دعها فلعلها أن تسرك يومًا) [البيهقي في الدلائل].
وذات يوم أذن عمر بن الخطاب لأهل بدر في الدخول عليه، فأذن لبلال وعمار، بينما لم يأذن لمن حضر من سادة قريش، فكره أبو سفيان ذلك، وقال غاضبًا: ما رأيت كاليوم قط، إنه يأذن لهؤلاء العبيد، ونحن جلوس لا يلتفت إلينا ولا يأذن لنا، فقال سهيل: أيها القوم، إني والله قد أرى الذي في وجوهكم، فإن كنتم غضابًا فاغضبوا على أنفسكم، فقد دعي القوم (يقصد البدريين) ودعيتم إلى الإسلام، فأسرعوا وأبطأتم، أما والله لما سبقوكم به من الفضل فيما يرون أشد عليكم فوتًا من بابكم هذا الذي تنافسون عليه.
وكان سهيل -رضي الله عنه- شجاعًا، محبًّا للجهاد في سبيل الله، وكان يقول: والله لا أدع موقفًا وقفته مع المشركين إلا وقفت مع المسلمين مثله، ولا نفقة أنفقتها مع المشركين إلا أنفقت على المسلمين مثلها، لعل أمري أن يتلو بعضه بعضًا.
وقد دخل سهيل على أمير المؤمنين عمر يسأله عن أمر يستدرك به ما فاته وما سبقه به إخوانه المسلمون، فأشار عليه عمر بالجهاد في سبيل الله على حدود الروم، فلم يتوان سهيل عن ذلك، وعزم على أن يقضى باقي عمره مجاهدًا لله ورسوله، ووقف سهيل يخطب في أشراف مكة، ويحثهم على الجهاد في سبيل الله، فقال لهم: والله إني لمرابط في سبيل الله حتى أموت ولن أرجع إلى مكة. وخرج سهيل بأهله إلى الشام، وظل مجاهدًا في سبيل الله عز وجل، حتى رزقه الله بالشهادة في معركة اليرموك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرفاء البورد: من هي صاحبة الصورة (Re: امجد الجميعابى)
|
الأخ امجد الجميعابى
شكراً لك ولمشاركتك هنا... كما ترى فقد تلقيت كثيرا من آراء عضوية هنا.. أعزها واحترمها...... لذا... أقول لك كلام كررته هنا من قبل... أنه عندما تحسن الظن وتعامل ك الناس كإخوة وأخوات... ثم تجدهم يتصرفون معك بسوء ظن يخترعونه من أفكارهم النابعة من سوء طويتهم.. فأمامك حلان.... أن تثور (وتقلع حقك بطرف كيبوردك القديم وتعبان وممسوح)... او تسمع كلام الإخوة هنا وتعدل عن ذلك .. لا عن ضعف او عدم تمرس في المنازلات الإسفيرية.. لكنك تعمل بأصلك وأسلوبك الأول في إسفير الله دا....
عموماً حصل خير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرفاء البورد: من هي صاحبة الصورة (Re: اشرف السر)
|
يا حافظ انا كان ما ودالبشرى هسي حايم بالبوركيني في اركويت أو الدندر كان اتصلت بيه عشان افهم الصلة بين سبنة وسهيل بن عمرو شنو قلت يا ربي بكة طلع هالة يعني معاوية الزبير ممكن يكون الوزيرة السويدية الإستقالت ؛:-'', العلامات للبك عشان النفس وكدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرفاء البورد: من هي صاحبة الصورة (Re: muntasir)
|
Quote: غايتو ونسة زى بول الجمل |
سلام يا اشرف انا غايتو ماعارف المشكلة شنو ولو فى زول او زولة غلَّت عليك ده حال الدنيا: جُــــبِلَت عــلى كَــــــــــدَرً وأنــــــت ترجـــــــــوها خُلُو من الأكدارِ ومُكَلِّف الأيام ضِد طِباعها مُتَطلِّب فى الماء جَذوة نارِ اها كلام جلادونا ده ذكَّرنى شباب فى نواحى قندال جدَّهم يملك ارض زراعية ولما كبر احفاده وتعلّموا إقترحوا على جدهم ان يستعين بمهندس لتسوية الأرض بدل زراعتها بالطرق التقليدية ,, وجدهم لم يكن مقتنع برأيهم ,, اصرُّوا عليه فقبِل على مضض ويوم ان جاء المهندس ذهبوا معه لمعاينة الارض ومعهم الجَّد ,, واثناء تجوالهم حصر المهندس البول فعمد الى تَلّة فتبَوَّل مواجهاً اعلى التَّلة فانحدر البول خلفه عكس اتجاهه ,, فقال له الجَّد: أول شيئ روح هَنْدِّس بولك ده بعدين نشوف موضوع واطاتى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرفاء البورد: من هي صاحبة الصورة (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)
|
Quote: يا حافظ انا كان ما ودالبشرى هسي حايم بالبوركيني في اركويت أو الدندر كان اتصلت بيه عشان افهم الصلة بين سبنة وسهيل بن عمرو شنو قلت يا ربي بكة طلع هالة يعني معاوية الزبير ممكن يكون الوزيرة السويدية الإستقالت ؛:-'', العلامات للبك عشان النفس وكدة |
إنت يامتنصر زمنى ده كله قايلك كرور تطلع رطانى؟ Arabic is a second language
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرفاء البورد: من هي صاحبة الصورة (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)
|
(اها كلام جلادونا ده ذكَّرنى شباب فى نواحى قندال جدَّهم يملك ارض زراعية ولما كبر احفاده وتعلّموا إقترحوا على جدهم ان يستعين بمهندس لتسوية الأرض بدل زراعتها بالطرق التقليدية ,, وجدهم لم يكن مقتنع برأيهم ,, اصرُّوا عليه فقبِل على مضض ويوم ان جاء المهندس ذهبوا معه لمعاينة الارض ومعهم الجَّد ,, واثناء تجوالهم حصر المهندس البول فعمد الى تَلّة فتبَوَّل مواجهاً اعلى التَّلة فانحدر البول خلفه عكس اتجاهه ,, فقال له الجَّد: أول شيئ روح هَنْدِّس بولك ده بعدين نشوف موضوع واطاتى.) ...
الجد دا يستاهل أوسكار عديل...................................
| |
|
|
|
|
|
|
|