المجلس الصوفي بسنار يحتج على اتهامات داعية سعودي

دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-14-2024, 05:41 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-30-2017, 11:34 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المجلس الصوفي بسنار يحتج على اتهامات داعية سعودي

    11:34 AM March, 30 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    التغيير : الخرطوم



    انتقد المجلس الصوفي السوداني الداعية السعودية صلاح البدير الذي اتهم المتصوفة بولاية سنار بالشرك بالله ، وطالب الجهات التي قدمت له الدعوة بالاعتذار.

    ودعت اللجنة العليا لسنار عاصمة الثقافة الاسلامية التي كونتها رئاسة الجمهورية الداعية السعودي لتقديم خطبة الجمعة في المسجد العتيق بالمدينة التاريخية في افتتاح الفعالية.

    وقال البدير في خطبته التي شهدها النائب الاول للرئيس السوداني بكري حسن صالح أن المنطقة تشهد العديد من مظاهر الشرك بالله مثل القباب ومزارات قادة الطرق الصوفية المتوفين والذين يعتبرهم الناس من الصالحين . ودعا الناس الى تجنبها.
    واعتبر المجلس الصوفي في بيان له الأربعاء ان من شأن مثل هذه الدعوات اثارة الفتنة الدينية في المنطقة التي عرفت ” التسامح منذ زمن بعيد”.

    وقال البيان أن انتشار ما وصفه ” بالمذهب الوهابي ” سيخلق ” فتنة كبيرة وسيهدم التسامح الذي عرف به السودانيون منذ سنوات طويلة”.
    وطالب المجلس الصوفي الجهات التي قدمت الدعوة للداعية السعودي بالاعتذار بعد ان أعربت عن استنكارها لتجاهل ما وصفتهم بكبار المشائخ والعلماء السودانيين الذين كانوا احق بالمشاركة في مهرجان سنار عاصمة الثقافة الاسلامية.
    ودرجت الحكومة السودانية التي تقول انها تحكم وفقا للشريعة الاسلامية على تقديم الدعوة لكبار قادة الفكر الوهابي في السعودية وانشاء المجمعات الاسلامية السلفية بعد التقارب الذي حدث بين الخرطوم والرياض مؤخرا.
    وشهدت مدينة سنار التي تقع في الجزء الجنوبي من البلاد ميلاد اول مملكة إسلامية في البلاد قبل نحو 5 قرون وكانت مكاناً لميلاد كبار قادة الفكر الصوفي الذي يمتاز بالتسامح ما ادى الي انتشاره في معظم ارجاء البلاد.
                  

03-30-2017, 12:07 PM

Osama Mohammed
<aOsama Mohammed
تاريخ التسجيل: 04-02-2008
مجموع المشاركات: 4619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المجلس الصوفي بسنار يحتج على اتهامات داعي (Re: زهير عثمان حمد)

    سلامات يا زهير

    اقتباس
    وقال البيان أن انتشار ما وصفه ” بالمذهب الوهابي ” سيخلق ” فتنة كبيرة وسيهدم التسامح الذي عرف به السودانيون منذ سنوات طويلة”. انتهى الاقتباس

    بيان نايم شكلو
    الفتنة خلاص اكتملت والبحصل اسي ف السودان مجرد افرازات قبل الانفجار الوهابية دمرت الشرق الاوسط وامتدت لي اوروبا
    افريفيا دخلت ف دوامة العنف الديني من بدري والشقاق طال حتى البيوت بين افراد الاسرة الواحدة .
    اما المتصوفة ديل فخليهم لي الفتة والمغالطات بوجود كرامات اسيادهم
                  

03-30-2017, 04:03 PM

عثمان حسن المتعارض
<aعثمان حسن المتعارض
تاريخ التسجيل: 03-03-2010
مجموع المشاركات: 609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المجلس الصوفي بسنار يحتج على اتهامات داعي (Re: Osama Mohammed)

    قاتل الله الوهابية ومن لف لفهم
    قاتلهم الله ومن مثلهم من الدواعش وجبهة النصرة والسلفيين
    والتكفير والهجرة .. فهم أس البلاء والفتن في العالم الاسلامي
    كله ، ضللوا المسلمين وشككوهم في دينهم وكفروهم ، بل ذهبوا
    لأبعد من ذلك بتجسيد الذات الإليهية والعياذ بالله وتحديد الجهة له
    نسأل الله أن يسلم الأمة الإسلامية منهم ويبعد عننا فتنتهم.




    ......
    .............
                  

03-30-2017, 05:10 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المجلس الصوفي بسنار يحتج على اتهامات داعي (Re: عثمان حسن المتعارض)

    كيف يسمح لأحد الخوارج أن يؤم المسلمون من أهل السنة وهم أهل البلد ؟!
    فهل يسمح هؤلاء الخوارج أن يؤمهم أحد أهل السنة في مساجدهم ؟أ
    أو حتى يؤم الناس في المسجد الحرام ؟!
    هل يسمح لأحد من الشيوخ الذين على غير عقيدتهم التكفيرية عقيدة الخوارج أن يصلي بالناس في مساجدهم ؟
    لا يسمحون حتى لأشراف مكة من غير الوهابية بذلك
    هذا زمان الفوضى وتوطئة الرؤوس...وزمن المهانة ....
    من سمح لهذا التكفيري النجدي أن يؤم الناس بمسجد سنار العتيق؟
    يكفر من هو ضيف عليهم؟!
    السلطات التي سمحت له هي المطالبة بالاعتذار ...
    اعتقد ربما يكون هذا مكر مكروه وهابية السودان ليردوا به على زيارة الشيخ خالد الغامدي
    شيخ الحرم المكي المعتدل
    فجاءوا بهذا المتنطع ليرد ويبرد لهم تلك الصفعة التي نالوها من الشيخ خالد الغامدي

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 03-30-2017, 05:16 PM)
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 03-30-2017, 08:19 PM)

                  

03-30-2017, 08:13 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المجلس الصوفي بسنار يحتج على اتهامات داعي (Re: منتصر عبد الباسط)

    هو من أئمة الحرم المدني ....
    ومعروف أن المتنطعين من مشائخ الوهابية دائماً يجعلون منهم أئمة للمسجد النبوي بالمدينة المنورة
    لاعتقاد الوهابية أن قبر النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضي الله عنهما
    تعبد هي وقبور البقيع رضي الله عن أصحابها من دون الله
    قاتل الله معتقد الخوارج التكفيريين
    هذه هي الخطبة

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 03-30-2017, 08:16 PM)

                  

03-30-2017, 10:06 PM

عثمان حسن المتعارض
<aعثمان حسن المتعارض
تاريخ التسجيل: 03-03-2010
مجموع المشاركات: 609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المجلس الصوفي بسنار يحتج على اتهامات داعي (Re: منتصر عبد الباسط)

    الوهابية فرقة ضالة ومضللة

    الوهابية هي فرقة ضالة
    تتبع رجلا يسمى محمد بن عبد الوهاب الذي خرج من نجد الحجاز من حيث قال رسول الله صلى الله عليه و سلم و بها يطلع قرن الشيطان .رواه البخاري
    محمد بن عبد الوهاب لا يرى مسلما على وجه الارض غير جماعته و كل من خالفة يرسل له من يغتاله في فراشه لانه يقول بتكفير المسلمين و يستحل
    دمائهم انظر كتاب السحب الوابلة على ضـرائح الحنابلة طـُـبعَ في الريـاض مكتبة الامام احمـد - ثم الوهابية اعادوا طبع الكتاب وحذفوا الذم الذي ذكره
    صاحب كتاب السُّحـُـب الوابلة من الطبعة الثانية عند ترجمة والد محمد بن عبدالوهاب - ص 276 وحاشية رد المحتار على الدر المختار لإبن عابدين الحنفيّ ج4/262 و غيرهما
    علماء عصره حذروا منه حتى ابوه الشيخ عبد الوهاب واخوه الشيخ سليمان , والف اخوه رسالتين في الرد عليه الاولى : فصل الخطاب في الرد على
    محمد بن عبد الوهاب و الثانيه : الصواعق الالهـيّـة في الردّ على الوهابية . و كذلك حذر منه مشايخه كالشيخ محمد بن سليمان الكردي في كتابه الفتاوى
    الوهابيه يقولون ان الله جالس على العرش ويُجلس معه محمدا يوم القيامة , والعياذ بالله من الكفر كما في كتاب مجموع الفتاوى لإبن تيميّـة الحـرَّانـي
    - حبيب الوهابية - ج4/374 و بدائع الفوائد ج4/40
    الوهابيه يدافعون عن الذي يقول , نوع العالم شريك لله في الازلية و العياذ بالله من الكفر كما في كتاب موافقة صريح المعقول ج1/75 و منهاج السنه
    ج1/24 و نقد مراتب الاجماع 168-شرح حديث عمران بن الحصين ص 193-شرح حديث النزول 161 وغيرها من كتب ابن تيمية الحـرَّانـي
    الوهابيه يقولون : الله تعالى له فم والعياذ بالله تعالى من الكفر كما في كتابهم المسمى : السُّـنـَّـة ص77
    الوهابية يقولون : امة محمد مشركة و شركها اشد من شرك عباد الاوثان كما في كتابهم مجموعة التوحيد ص 266 و 281
    الوهابيه يكفرون اهل الشام والمغرب واليمن والعراق ومصر كما في كتابهم فتح المجيد ص 217
    الوهابية يدافعون عن الذي يقول ان النار تفنى لا يبقى فيها احد ويعتبرون ان له ثوابا كما في كتابهم حـادي الارواح الى بلاد الأفراح لإبن
    قـيـِّـم الجــوزية الزرعيّ ص 260 و التعليق على رفع الستار ص 32
    الوهابيه يقولون عن حواء رضي الله عنها انها مشركه كما في كتابهم المسمى الدين الخالص ج1/ص 160
    الوهابيه يتهمون الصحابي الجليل بلال بن الحارث المزني رضي الله عنه بالكفر و الاشراك كما في تعليقهم على كتاب فتح الباري ,
    طبع دار الريان للتراث ج2/575
    الوهابيه يقولون ابو جهل و ابو لهب اكثر توحيدا و اخلص ايمانا من هؤلاء المسلمين الذين يقولون لا اله الا الله محمد رسول الله كما
    في كتابهم المسمى كيف نفهم التوحيد ص 16
    الوهابيه يكفرون من التزم و قلد مذهبا معينا من المذاهب الاربعة كما في كتابهم هل المسلم ملزم باتباع مذهب معين من المذاهب الاربعة
    و يقولون ان التقليد عين الشرك كما في شريط مسجل بصوت احد زعمائهم
    الله تعالى قال : ان الله لا يغفر ان يشرك به , الايه و الوهابيه تقول ان الله يغفر بعض الشرك كما في كتاب فتاوي الالباني ص 351
    الامام البخاري أوّل في صحيحة قول الله تعالى ( كل شىء هالك الاو جهه ) سورة القصص 88 فقال الا ملكه و الوهابيه تقول من يؤول
    هذا التؤيل لا يكون مسلما كما في كتاب فتاوى الالباني ص523
    الوهابيه يقولون من أراد أن يصلي أو يصوم فقال بلسانه نويت أن اصلي او نويت ان اصوم يعذب في النار و العياذ بالله كما في الجريده المسماه
    Australia Islamic review 26 march 9 April 1996 page 10
    الوهابيه يستحلون دم كل من صلى على النبي صلى الله عليه وسلم جهرا بعد الآذان ويعتبرونه اشد من الزنا انظر اواخر كتاب :تاريخ السلطنه
    العثمانيه وانظر كتاب الدليل الكافي
    الوهابية يحرمون الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه و سلم كما في كتابهم فتاوى مهمة ص 45 و كادوا أن يكفروا من احتفل بالمولد كما في
    كتابهم صيانة الإنسان ص 233 و أجازوا لانفسهم أن يجتمعوا لدراسة سيرة محمد بن عبد الوهاب بمناسبة مرور كذا عام على و لادتة أو وفاته
    في ظل ندوات أو مؤتمرات ينفق عليها المال الوفير انظر كتاب هذا و الدي ص 123
    الوهابية يجعلون قراءة القران على الأموات المسلمين من الضلال كما في كتاب فتاوى مهمة ص 32
    الوهابية يحرمون على المسلمين أن يقولوا في تشيع الجنازة وحدوا الله كما في كتابهم الموت عظاته و أحكامه ص 26 هامش 1
    الوهابية يحرمون زيارة الأحياء للأحياء في العيدين كما في كتابهم فتاوى الألباني ص 63
    الإمام علي كرم الله وجهه يقول : الخروج في العيدين إلى الجبانة من السنة رواة البيهقي و الوهابية يقولون حرام زيارة المقابر
    في العيدين كما في كتابهم فتاوى الألباني
    الوهابية يريدون أن يهدموا قبة رسول الله صلى الله عليه و سلم الخضراء و يشجعون على ذلك كما في كتابهم تحذير الساجد ص 68
    4 الرسول صلى الله عليه و سلم يقول من زار قبري و جبت له شفاعتي . صححه الحافظ السبكي و غيره و الوهابية يحرمون السفر
    لزيارة النبي عليه الصلاة و السلام كما في كتابهم الفتاوى الكبرى ص 142
    الرسول صلى الله عليه و سلم يقول إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها و صوموا نهارها . رواه ابن ماجه و الوهابية
    يحرمون قيام ليلها و صيام نهارها في كتابهم فتاوى مهمة ص 57
    الله تعالى مدح الذين عزروا النبي صلى الله عليه و سلم أي عظموه بقوله ( فالذين ءامنوا به و عزروه و نصروه و اتبعوا النور الذي
    انزل معه أولئك هم المفلحون ) الآية 157 سورة الأعراف و الوهابية يستبيحون دم من يعظم رسول الله صلى الله عليه و سلم كما
    في كتابهم مجموعة التوحيد ص 139
    الرسول صلى الله عليه و سلم يقول و الذي نفسي بيده لقتل مؤمن اعظم عند الله من زوال الدنيا رواه النسائي . الوهابية يستبيحون دم المسلمين
    فقد دخلوا إلى شرقي الأردن فذبحوا النساء و الأطفال حتى بلغ عدد القتلى 2750من المسلمين انظر جريدة الصفا 21 اب 1924
    و حتى أمواتنا المسلمين لم يسلموا منهم فقد دخلوا إلى اليمن و نبشوا القبور بالجرافات و كانوا مزودين بالقاذفات الصاروخية و الرشاشات
    انظر جريدة نداء الوطن 3/9/1994 تحت عنوان يهاجمون أضرحة أولياء عدن
    الوهابية استباحوا دم جماعة التبليغ و كفروا زعمائهم الشيخ خالد النقشبندي و الشيخ محمد الياس و الشيخ محمد زكريا و الشيخ محمد انعام
    الحسن رحمهم الله انظر كتابهم : القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ
    اتفق المسلون على أن الآية ( ليس كمثله شئ و هو السميع البصير ) الآية 11 سورة الشورى فيها تنزيه لله عن مشابهة المخلوقين أما الوهابية
    يقولون هذه الآية لا تخلو من تشبيه لله بخلقة كما في كتاب بغية المرتاد ص 178
    الصحابي الجليل عبد الله بن عمرو كان يعلق على أعناق أطفاله الحروز التي من كتاب الله أو من ذكر الله روى ذلك الترمذي و البخاري في كتابه
    خلق أفعال العباد و غيرهما و أما الوهابية فيحرمون ذلك و يجعلون ذلك من و سائل الشرك كما في كتابهم فتاوى مهمة ص 111
    الرسول صلى الله عليه و سلم أباح للنساء لبس الذهب كما روى ذلك ابن ماجه و غيره و الألباني الوهابي يحرم لبس الأساور و الحلق و
    الخاتم و نحوه من الذهب على النساء كما في كتابه آداب الزفاف ص 132
    الصحابي الجليل أبو هريرة كان له خيط طويل فيه من العقد ألفان يسبح الله كل يوم اثنتي عشر ألف تسبيحه رواة ابن سعد في طبقاته
    والوهابية يحرمون حمل السبحة لذكر الله كما في مجلة التمدن
    الوهابية يحرمون على الإمام و المأموم رفع الأيدي للدعاء عقب الصلاة و تامين المأموم خلف الإمام كما في مجلتهم ذكرى العدد السابع 1991 ص 16
    الرسول صلى الله عليه و سلم علم رجلا أعمى أن يقول اللهم إني أسألك و أتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي في
    حاجتي لتقضى لي صححه الطبراني و غيره و الوهابية يكفرون المتوسلين و المستغيثين برسول الله صلى الله عليه و سلم كما في كتابهم مجموعة التوحيد ص 139
    الرسول صلى الله عليه و سلم توضأ بمكوك رواه مسلم و المكوك ستة أمداد و المد يساوي ثلاثة أرباع كوب من الماء تقريبا و الألباني الوهابي
    يحرم الوضوء بأكثر من مد كما نشرت عنه مجلة التمدن
    الرسول صلى الله عليه و سلم اغتسل بخمسة مكاكيك رواه مسلم و الألباني الوهابي يحرم الاغتسال بأكثر من أربعة أمداد كما نشرت عنهم مجلة التمدن
    الألباني الوهابي يحرم على المسلمين صلاة التراويح عشرين ركعة كما في كتابه صلاة التراويح
    الوهابية يطعنون بسيدنا عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه فيقولون الغبار الذي دخل انف فرس معاوية افضل من عمر بن عبد العزيز بألف مرة .
    انظر كتابهم إطلاق الأعنة ص16 و مجلتهم نداء الإسلام العدد الخامس جمادى الآخرة 1415
    الوهابية يقولون عن عقيدة الأزهر انها عقيدة شركيه و الأزهر يخرج عاهات كما في مجلتهم الذكرى و شريط مسجل بصوتهم
    الوهابية يطالبون بالصلح الدائم مع اليهود بلا قيد و لا شرط انظر جريدة التلغراف العدد 2754 في 23/كانون الأول /1994
    الوهابية يحرمون على المسلمين البقاء في فلسطين و يأمروهم بالخروج منها و تركها لليهود كما في كتابهم فتاوى الألباني ص 18
    وجريدة اللواء الأردنية في 7/8/1992 و شريط مسجل بصوت أحد زعمائهم
    الوهابية يقولون إن الشيخ حسن البنا رحمه الله مشرك من الدعاة إلى الشرك و الضلال كما في مجلتهم ( المجلة) العدد ى830 كانون الثاني 1996
    الوهابية يشجعون على الزنا فيفتون لمن طلق امرأته بالثلاثة دفعة وآحده أن يحسبها مره ( أي طلقة واحدة يعني الثلاثة بواحدة ) و يعاشر زوجته كما في مجلتهم الدعوة 909
    الوهابية يقولون اذا قبل الصائم أو لمس أو باشر أو جامع دون الفرج فانزل المني أو المذي لا يفطر كما نقل صاحب كتاب الإنصاف عن
    زعيمهم ج 3 ص 301 و 315
    الوهابية يقولون الاستمناء أي إخراج المني سواء كان سببه تقبيل الرجل لزوجته أو ضمها إليه أو كان باليد لا يفطر كما في كتابهم تمام المنه ص 418
    الصحابي الجليل عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال يا محمد لما خدرت رجله - رواه البخاري في كتابه الأدب المفرد - و الوهابية تقول من قال
    يا محمد فهو كافر مهدور الدم كما في كتابهم الاصول الثلاثة
    معناه كفروا الصحابي عبد الله بن عمر و كفروا البخاري و رواة هذا الأثر من السلف و الخلف أي كفروا أمة محمد صلى الله عليه و سلم
    الوهابية يحرمون على المسلمين أن يجتمعوا على قراءة القران أو تعليم درس ديني قبل صلاة الجمعة كما في مجلتهم ذكرى العدد السادس آب 1991 ص 25 و 26
    5 الوهابية يحرمون قول صدق الله العظيم بعد قراءة القرءان كما في مجلتهم البحوث العلمية
    فيا أحباب رسول الله يا من تخافون على دين الله اعملوا بحديث الرسول صلى الله عليه و سلم ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه )
    و الحديث الآخر حيث قال الرسول عليه السلام ( إلى متى ترعون عن ذكر الفاجر اذكروه بما فيه كي يحذره الناس )
    و عملا بكلام الرسول عليه السلام حذروا من أهل الكفر الوهابية و من على شاكلتهم و لكم الثواب إن شاء الله



    ....


    ......



                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de