|
Re: القول المتين فى وصف اللعين وتابعه الخدري (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
Quote: ودينج هذا نجس ، يفقد كل مطلق طهوريته أو طهارته. |
Quote: فان لامست دينج أو صافحته عليك بغسل يدك . |
Quote: اما المخيط من خيط أى القماش ، بمعنى كل ما لبسه دينج يستوجب الغسل |
ثم
Quote: ( يا Deng يا ولدى ما تزعل ) |
- ياقاسم الرجل لم يصل معك لهذا المستوى من الفجور في الخصومة لما كل هذا العداء .. ليش وعلى ايش
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: القول المتين فى وصف اللعين وتابعه الخدري (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
Quote: ياقاسم الرجل لم يصل معك لهذا المستوى من الفجور في الخصومة لما كل هذا العداء .. ليش وعلى ايش |
حيدر سلامات البروف دا حقوقي قال ليك وبتاع حقوق إنسان وشوف بيسوق لعدم إحترام الحقوق كيف زول يحمل كمية من الألقاب الرنانة وطرق باب القضاء أو كما زعم في بوستات سابقة من باب أولى يدينا درس في التقاضي ومساككة الحق ويعلمنا إنو فعلاً بروف بتاع حقوق إنسان لكن زول ساكي حقو من مؤسسات عدلية-كما زعم- وجاي بجاي يسئ بطريقة بتاعت سوق الله أكبر ويتكلم عن إنسان بهذه الطريقة!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: القول المتين فى وصف اللعين وتابعه الخدري (Re: محمد حامد)
|
يا حيدر من تربى او انخرط في الحركة المسماة زوراً الإسلامية وبالذات الجناحالذي تربى على يد الترابي لا تستبعد منهم اي رداءة وانحطاط إلا من رحم ربي ،وإذا أردت أن تعرف الفرق قارن بين من تعرفهم ليس مع باقي السودانيين بل مع الذين إنشقوا منهم كجناح الصادق عبدالله عبدالماجد وسترى الفرق
| |

|
|
|
|
|
|
Re: القول المتين فى وصف اللعين وتابعه الخدري (Re: عثمان عووضة)
|
من صفحة الكوز الإنتهازي قاسم قور بالفيس بوك.
Quote: المفوضية القومية لحقوق الإنسان تشرع في التقصي بشأن مقتل طالب الجامعة الخرطوم: لؤي عبد الرحمن أعلنت المفوضية القومية لحقوق الإنسان أنها شرعت في التقصي بشأن حادثة مقتل طالب جامعة الخرطوم علي أبكر موسى أول من أمس في أحداث أعمال العنف الطلابي، وقالت على لسان د. أبو القاسم قور رئيس لجنة الرصد بالمفوضية إنها سترفع تقريرها للجهات المختصة في المدى القريب. وكشف قور أن للمفوضية وخاصة لجنة الرصد متطوعين داخل الجامعات مهمتهم رصد انتهاكات حقوق الإنسان التي تحدث، من قبيل حرية التعبير والتحرش بجانب الاعتداءات. \\\\\\\\\\\\\\\\ |
يعني أنت قاسم قور الكوز ده مسئول عن تقسي الحقائق في حوادث العنف الطلابي في الجامعات السودانية؟؟ لجنتك دي يا حضرة "البروف" المضروب كانت وين في إنتفاضة سبتمبر والطلاب كانت تحصدهم طلقات بنادق ما يسمى بالدعم السريع أو الجنجويد؟ أين كان المتطوعين الذين نصبتهم في الجامعات يا قاسم قور؟ ولا ديل هم طلبة النظام الجواسيس الذين يحملون الأسلحة النارية والبيضاء ويقومون بتصفية الطلاب وأنت مفوضيتك ليس سوى غطاء لتلك الجرائم البشعة؟ أنت ومفوضيتك ليس سوى فرع من فروع نظام الأخوان المسلمين الفاشي في السودان، أنت ليس سوى رجل أرزقي منافق .
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: القول المتين فى وصف اللعين وتابعه الخدري (Re: Abuelgassim Gor)
|
Quote: سم الله الرحمن الرحيم
(باب النجاسة)
الحمدلله الذى وهب لنا القول فى وصف الآبقين ، وجعل ذلك فى ميزان حسناتنا الى يوم الدين .
أما بعد قد سألنى بعضٌ من الجماعة فى باب الطهارة عن دينج Deng فقلت لهم انه ابتلاء ، وجب علينا تحمله ، واستجرت فى قولى الى جانب من فقه اللغة وفقه العبادات ،
وهى مقاربة العبد الفقير ابوالقاسم رحمة (قور) حامد محمد الذى تتلمذ على يد علماء شربوا من الفقه المالكى مثل مختصر اسحاق خليل المالكى ، والحبل المتين لأبن عاشر
أقول :
ينقسم الذم والهجاء فى رحاب النكرة دينج Deng الى ثلاث انماط
هناك ذم ٌ على صيغة الايحاء ، مثل قول زهير :
كأن عينىً فى غربى مقتلةٍ ++++++++من النواضحِ تسقى جنةً سُحقا
ونجاريه فى ذم دينج قولاً :
كأن الخدريز على خياشيم لعلعه ++++من المجارى مكان معفنا
والخدريز الخمر ، والخياشيم معروفة .
أما الصيغة معفن تجمع على معافن ، وهى كلها خصائص أصيلة فى دينج والعياذ بالله .
ودينج هذا نجس ، يفقد كل مطلق طهوريته أو طهارته.
وهنا مرجعنا فى الفقه المالكى شرح ابن عاشر للشيخ المراكشى ، فى باب الطهارة مثل قوله ( المغتسل اذا غسل فرجه يطلب منه ان يكف عن مسه ببطن الكف او جنبها .ولأن دينج Deng لا يقل درجة من نجاسة الفرج ، فمسه يستوجب الطهارة مثل قول ابن عاشر :
يبدأ فى الغسلِ بالفرجِ ثم كفْ +++++++عن مسه ببطن أو جنب الاكفْ
ونقول فى دينج فى حالة مصافحته
أغسل يدك من سلام أو صفحْ ++++++ولا تقرب كل مخيط له فحْ
صفح من مصافحة ، فان لامست دينج أو صافحته عليك بغسل يدك .
اما المخيط من خيط أى القماش ، بمعنى كل ما لبسه دينج يستوجب الغسل .
فحْ من فاح ، وهى على صيغة الأمر بها غرابة لكنها تقبل فى حالة دينج والعياذ بالله
( يا Deng يا ولدى ما تزعل ) |
الدكتور الجاهل قور انت طبعاً مستعرب و ملتصق جزافاً بالعرب الناظر لملامحك لا يخطيء إن قال أنت افريقي أصيل و هذا شرف لك و طهارة أفضل من أن تتدعي ما ليس لك فلست عربي و لن تكون و إن توهمت فلتترك الشعر العربي لأهله او تعلمه بالروية المطلوبة و لا تكذب أو تدلس فيه
كأن عيني في غربي مقتلة *** من النواضح تسقي جنة سحقا
في البيت أعلاه وصف لبداية انهمار الدمع غربي ! هنا تعني بداية الشيء و لا تعني غرابته او كونه من الغرب المقتلة هي الدابة الذلول في هذا الوصف المعقد لحالة الشاعر النفسية يصور الشاعر عيناه كالدابة الذلول في طوعها لصاحبها ، عيناه تتبعان مشاعره فيبكي بغزارة و تصير عيناه كنبع ينضح الدمع عنهما كأنه سيسقي بستاناً اشجاره عالية ( السُحْق) هي الاشجار العالية و الجنّة هي البستان. ليس في هذا البيت ذمّ بل وصف لحالة إنسان حزين كحزننا من ان تكون بيننا فاذهب يا مستعرب فانت لا تشبهنا بل انت رجل بذيء و جاهل و أن تطال بذاءتك أخونا دينق فهذه قمة الإنحطا ط فلتعلم انت و اشباهك أن دينق و جميع الجنوبيين أقرب لوجداننا منكم
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: القول المتين فى وصف اللعين وتابعه الخدري (Re: طه جعفر)
|
Quote: 1- الشَّيخ خَلِيل بن إسحاق الجندي (ت. 767 هـ / 1374 م) هو فقيه مالكي، من أهل مصر. هو خليل بن إسحاق بن موسى، ضياء الدين الجندي المالكي المصري. تعلم في القاهرة، وولي الإفتاء على مذهب مالك. كانت وفاته في شهر ربيع الأول سنة 767 هـ.[1] آثاره[عدل] من آثاره: • «المختصر» في الفقه، ويعرف بـ «مختصر خليل»، وقد شرحه كثيرون، كما ترجم إلى الفرنسية. • «التوضيح» شرح به مختصر ابن الحاجب. • «المناسك». • «مخدرات الفهوم في ما يتعلق بالتراجم والعلوم». • «مناقب المنوفي».[2]
2- عبد الواحد بن عاشر (990 هـ - 1040 هـ) هو أبو محمد عبد الواحد بن أحمد بن علي ابن عاشر الأنصاري، المعروف بابن عاشر، وهو من حفدة الشيخ أبي العباس ابن عاشر السلاوي (ت765هـ). عالم دين مسلم من المغرب. يعد من أبرز علماء المذهب المالكي واشتهر بمنظومته "المرشد المعين على الضروري من علوم الدين" والتي نظم فيها الفقه المالكي، بالإضافة إلى باب العقيدة والتصوف، والتي تعد مرجع مهم عند علماء المذهب المالكي. وساهم ابن عاشر في توفير الغطاء الشرعي لحركة المجاهد العياشي
1،2 من الويكبيديا
10 كأن عيني في غربي مقتلة *** من النواضح تسقي جنة سحقا
http://www.toarab.ws/modules.php؟name=poetandfile=showpoemandpmid=76http://www.toarab.ws/modules.php؟name=poetandfile=showpoemandpmid=76
|
مصادر دكتور الغفلة في كتابته المُسِّفة
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: القول المتين فى وصف اللعين وتابعه الخدري (Re: Abuelgassim Gor)
|
Quote: لى الابلم طه جعفر
هل تطعن وتشك فى مختصر خليل ؟
وهل أنت قرأت الكتاب ؟
أم لك قول فى ابن عاشر المراكشى صاحب الحبل المتين ؟
لعنة الله عليك
أن نرى فيك قطع الصأصأة! |
الشكر للإسلامي العربي الشاب الرسالي حمامة المسجد قور! هل بإمكانك أيجاد الجذر العربي الفصيح للاسم العربي "قور" لم اتكلم عن الكتب التي اتيت باسمائها من الانترنت تكلمت عن بيت الشعر الذي تعتقد أنه ذمّاً و هو ليس بذمّ انت دكتور بتاع شنو؟ يا مسخرة هل تعرف أننا نضحك علي غبا وتك لأنك نكتة أنت مضحك أكرر نستخدم ما تكتب كمادة للضحك لأنك مسخرة المهم ح نضحك عليك كتير في الويكاند
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: القول المتين فى وصف اللعين وتابعه الخدري (Re: Abuelgassim Gor)
|
Quote: عنى غباوة في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي
غَبَاوة: ( اسم ) غَبَاوة : مصدر غَبيَ غَباوة: ( اسم ) مصدر غَبِيَ أَظْهَرَ غَبَاوَةً : بَلاَدَةً ، جَهْلاً وَقِلَّةَ فِطْنَةٍ يَا لَهَا مِنْ غَبَاوَةٍ : يَا لَهَا مِنْ غَفْلَةٍ فلانٌ ذو غباوة : تخفى عليه الأمور غَبيَ: ( فعل ) غبِيَ / غبِيَ على / غبِيَ عن / غبِيَ من يَغبَى ، اغْبَ ، غَبَاءً وغَبَاوةً ، فهو غَبِيٌّ والجمع : أَغبياءُ ، والمفعول مَغْبِيّ - للمتعدِّي غَبِيَ الدَّرْسَ : جَهِلَهُ ، لَمْ يَسْتَوْعِبْهُ غَبِيَ الْحَلُّ عَنِ الطَّالِبِ : خَفِيَ عَلَيْهِ وَلَمْ يَعْرِفْهُ غبِي الولدُ : ضعُف عقلُه تلميذٌ غَبِيّ لا يَغْبَى عليَّ ما فَعَلْتَ : لا يخفى وادخُلْ في الناس فإِنه أَغبَى لك : أَخفى |
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
Quote: Quote: غبا وتك
عليك ألله شوف ليك محن
ياخ تانى سوف لن أرد عليك !! |
المثقف الإسلامي العربي قور الدكتور لا يعرف كثيراً في اللغة العربية مسكين يا زول انت بتدرس طلابك شنو؟ يا بليد بعدين لمن خشيت معهد الموسيقي جبت في العربي كم و لا خشيت قبول خاص بليد
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: القول المتين فى وصف اللعين وتابعه الخدري (Re: طه جعفر)
|
بالثابته طه جعفر كذاب أشر
Quote: معنى غباء في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي
غَبَاء: ( اسم ) غَبَاء : مصدر غَبيَ غَباء: ( اسم ) الغَبَاءُ : الخفاء من الأرض الغَبَاءُ : الغُبار الغَبَاءُ : الترابُ يُجْعَلُ فوق الشيء ليواريه مصدر غبِيَ / غبِيَ على / غبِيَ عن / غبِيَ من الغَبَاءُ : عدم الفطنة والذَّكاء ، عكسه ذكاء غَبيَ: ( فعل ) غبِيَ / غبِيَ على / غبِيَ عن / غبِيَ من يَغبَى ، اغْبَ ، غَبَاءً وغَبَاوةً ، فهو غَبِيٌّ والجمع : أَغبياءُ ، والمفعول مَغْبِيّ - للمتعدِّي غَبِيَ الدَّرْسَ : جَهِلَهُ ، لَمْ يَسْتَوْعِبْهُ غَبِيَ الْحَلُّ عَنِ الطَّالِبِ : خَفِيَ عَلَيْهِ وَلَمْ يَعْرِفْهُ غبِي الولدُ : ضعُف عقلُه تلميذٌ غَبِيّ لا يَغْبَى عليَّ ما فَعَلْتَ : لا يخفى وادخُلْ في الناس فإِنه أَغبَى لك : أَخفى
|
وهذا هو تزوير الكذاب الاشر
Quote: Quote: عنى غباوة في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي
غَبَاوة: ( اسم ) غَبَاوة : مصدر غَبيَ غَباوة: ( اسم ) مصدر غَبِيَ أَظْهَرَ غَبَاوَةً : بَلاَدَةً ، جَهْلاً وَقِلَّةَ فِطْنَةٍ يَا لَهَا مِنْ غَبَاوَةٍ : يَا لَهَا مِنْ غَفْلَةٍ فلانٌ ذو غباوة : تخفى عليه الأمور غَبيَ: ( فعل ) غبِيَ / غبِيَ على / غبِيَ عن / غبِيَ من يَغبَى ، اغْبَ ، غَبَاءً وغَبَاوةً ، فهو غَبِيٌّ والجمع : أَغبياءُ ، والمفعول مَغْبِيّ - للمتعدِّي غَبِيَ الدَّرْسَ : جَهِلَهُ ، لَمْ يَسْتَوْعِبْهُ غَبِيَ الْحَلُّ عَنِ الطَّالِبِ : خَفِيَ عَلَيْهِ وَلَمْ يَعْرِفْهُ غبِي الولدُ : ضعُف عقلُه تلميذٌ غَبِيّ لا يَغْبَى عليَّ ما فَعَلْتَ : لا يخفى وادخُلْ في الناس فإِنه أَغبَى لك : أَخفى |
وهذا هو اللينك
http://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/%D8%BA%D8%A8%D8%A7%D8%A1/http://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/%D8%BA%D8%A8%D8%A7%D8%A1/
لا توجد مفردة غباوتك ...
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: القول المتين فى وصف اللعين وتابعه الخدري (Re: Deng)
|
Quote: لى الابلم طه جعفر
هل تطعن وتشك فى مختصر خليل ؟
وهل أنت قرأت الكتاب ؟
أم لك قول فى ابن عاشر المراكشى صاحب الحبل المتين ؟ |
طه ودالخليفة الطرورة دا ماعارف انوا خليلوا دا وكل كتب الفقه المالكي حرقها الناشط الجد جد بريما ولد عبيدي في موريتانيا 2012 لانها تمجد الرق وتكرس التمييز العرقي في موريتانيا ، وبتاع الحقوق دا يقول ليك هل تطعن وتشكك !!!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: القول المتين فى وصف اللعين وتابعه الخدري (Re: MAHJOOP ALI)
|
Quote: طه ودالخليفة الطرورة دا ماعارف انوا خليلوا دا وكل كتب الفقه المالكي حرقها الناشط الجد جد بريما ولد عبيدي في موريتانيا 2012 لانها تمجد الرق وتكرس التمييز العرقي في موريتانيا ، وبتاع الحقوق دا يقول ليك هل تطعن وتشكك !!! |
هذا الكوز الرسالي قد فاته بالفعل الكثير و الأخطر أنه لا يعرف كم هو غير متعلم
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: القول المتين فى وصف اللعين وتابعه الخدري (Re: Abuelgassim Gor)
|
Quote: غباوة في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي
غَبَاوة: ( اسم ) غَبَاوة : مصدر غَبيَ غَباوة: ( اسم ) مصدر غَبِيَ أَظْهَرَ غَبَاوَةً : بَلاَدَةً ، جَهْلاً وَقِلَّةَ فِطْنَةٍ يَا لَهَا مِنْ غَبَاوَةٍ : يَا لَهَا مِنْ غَفْلَةٍ فلانٌ ذو غباوة : تخفى عليه الأمور غَبيَ: ( فعل ) غبِيَ / غبِيَ على / غبِيَ عن / غبِيَ من يَغبَى ، اغْبَ ، غَبَاءً وغَبَاوةً ، فهو غَبِيٌّ والجمع : أَغبياءُ ، والمفعول مَغْبِيّ - للمتعدِّي غَبِيَ الدَّرْسَ : جَهِلَهُ ، لَمْ يَسْتَوْعِبْهُ |
http://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/%D8%BA%D8%A8%D8%A7%D9%88%D8%A9/http://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/%D8%BA%D8%A8%D8%A7%D9%88%D8%A9/
فقط المطلوب منك يا دكتور الغفلة أن تكتب كلمة " غباوة" في قوقل وتحصل علي المعني المطلوب يا كّاب انت كتبت غباء فالكلمتان صحيحتان
يا إسلامي يا عربي يا كوز يا رسالي
| |
 
|
|
|
|
|
|
|