دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: الغضب في شأن الرسول والتساهل في أمر الله (Re: أيمن محمود)
|
باشمهندس ايمن تحياتي يا ايمن ما في انسان اعترض على توجيه نقد للرسول صلي الله عليه وسلم ولكن السب والقذف وقلة الادب دي البتزعل عادي الناس بتكتب هنا ناهيك عن اوروبا او غيرها مافي اله وديل ناس اصلا لا يؤمنون بوجود الاله الناس بتتناقش معاهم نقاش فكري لكن زول كلامو سب وقذف من حق المسلمين يزعلوا ويثوروا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الغضب في شأن الرسول والتساهل في أمر الله (Re: Saifelyazal Elmaki)
|
سيف اليزل بتفق معاك انو من حق المسلمين يزعلو وحتى يقاضو الذي يسب يقذف الرسول عليه السلام لكن الحد الفاصل بين النقد وابداء الرأي من جهة والسب والقذف من جهة أخرى احيانا كثيرة بكون غير واضح (للجميع)!
موضوع الغضب في شأن الرسول والتساهل في أمر الله هو من الامور المحيرة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الغضب في شأن الرسول والتساهل في أمر الله (Re: صبري طه)
|
الحبيب أيمن مع التحية .. الشيء الذي يثير الناس هو ( القذف والشتم والسب ) مثال واضح الاخ هشام آدم كتب كثير جداً لم يجد غير النقاش المتبادل وكنا نتابع هذه البوستات ومازلنا نبحث عنه في القوقل .. الفرق هنا بين ( السب والشتم والقذف ) وإبداء الرأي أحياناً الانسان لا يرضي الشتم والاساءة حتى للحيوان فما بالك إن كان للرسول صلى الله عليه وسلم ..
وأكثر واحد شتم هشام هو عثمان هجوم شخصي كمان عندها كل الناس دافعوا عن هشام رغم إختلاف العقيدة ووقفوا في صف هشام ..
تخيل أيمن .. ناس كانوا عداء لهشام .. عندما تحول الأمر لشخصي بدأوا يدافعون عنه .. هي ليست عقيدة أو إيمان ولكن الفطرة البشرية والانسانية ترفض ( الشتم والقذف والسب ... إلخ)
حبيبنا أيمن ( عثمان وهشام ) الاثنين من إندينا ..
ولك التحية ،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الغضب في شأن الرسول والتساهل في أمر الله (Re: sadig mirghani)
|
Quote: عامة المسلمين السودانيين - بيغضبوا جدا لو حسو بما يسمونه اهانة للرسول محمد بن عبد الله - صلى الله عليه وسلّم |
سبقتني بها صبري- جزاك الله خيرا. صلى الله عليه وسلّم صلى الله عليه وسلّم صلى الله عليه وسلّم صلى الله عليه وسلّم صلى الله عليه وسلّم صلى الله عليه وسلّم صلى الله عليه وسلّم صلى الله عليه وسلّم صلى الله عليه وسلّم صلى الله عليه وسلّم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الغضب في شأن الرسول والتساهل في أمر الله (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
لن أتوقع ممن لا يؤمن بأن المصطفى صلى الله عليه وسلم مبعوث من الله سبحانه وتعالى أن يأتي بغير ما يحس به تجاهه، هذا بديهي ولن أتوقع ممن لا يؤمن بوجود الخالق عز وجل أن يأتي بغير ما يراه حيال هذا الأمر، هذا بديهي وسأرى من منطقتي، إن وقفت فيها صمداً، أنه يهينني شخصياً ذلك لأنه لا يرى ما أرى وسيكون، إن وقفت مدافعاً من منطقتي، منطقي لا يختلف عن منطقه حشف وسوء كيل
لأضع نفسي محل هذا الرافض إذن وأنطلق في قراءة ما كتب واستعيد نفسي وأكتب من محلي لدحض ما جاء به جملة بالحجة والمنطق السمح فإن أصبت كسبت، وإن لم أصب لم أكن بذات محله من جهتي
أعلاه لعلها خاطرة ما يا صديقي تحياتي ومحبتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الغضب في شأن الرسول والتساهل في أمر الله (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
Quote: شايف ايمن كتب محمد بن عبدالله حااااااااااااااااف كده بدون صلاة عليه |
Quote: تأتي أنت وبكل بساطه تكتب محمد بن عبد الله حاااااااااااااااااااااااااااااااااف |
الأصل في الصلاة على النبي أن تقال بأي من صيغها المختلفة لا أن تكتب
و ليس هنالك ما يشير إلى وجوب قولها جهراً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الغضب في شأن الرسول والتساهل في أمر الله (Re: محمد البشرى الخضر)
|
روى أبو داود والترمذي والنسائي عن فضالة بن عبيد: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، سمع رجلاً يدعو في صلاته لم يمجد الله ولم يصل على النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: عجل هذا. ثم دعاه فقال له: أو لغيره إذا صلى "دعا" أحدكم فليبدأ بتمجيد ربه عز وجل والثناء عليه، ثم يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم يدعو بما شاء.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الغضب في شأن الرسول والتساهل في أمر الله (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
الفاصل واضح وبيّن وجلي إلاّ لمن أبى - تقرأ : المتحيّل :)
--------------
ود الشرى سلامات الفاصل ما واضح ولا جلي مثلاً في حالة ع م ص هو ينظر للتاريخ نظرة شخص من خارج الدين اي لا يؤمن بنبوة محمد اذاً في نظره محمد بن عبدالله (ص) * شخص عادي زيي زيك وقام باحداث اثرت على حياة الناس سلباً وايجاباً فالذي يرى الايجابية فيها هو من امن به والذي يرى الجانب السلبي هو من يرى تلك الاحداث من غير هالة القداسة التي تحيطون انتم بها من فعلها اذاً عثمان سمى تلك الاحداث بمسمياتها الحالية وما اظن احتاج للتفصيل
بالنسبة للسحل القلتو فوووق داك واهدار الدم الاسفيري ياخ معقولة يا ود البشرى اهدار دم اسفيري وسحل اسفيري😂😂 الممارسات دي راااقدة عند من يدعون نهج الرسول والمصيبة انها ما اسفيرية يعني دغرييي اهدار دم راسو عديييل ياخ الواحد في نقاشو معاك يناديك بالهالك اها تاني الفضل شنو غير التنفيذ
* عشان ما تقولوا قلتو حاااااااف
ايمن تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الغضب في شأن الرسول والتساهل في أمر الله (Re: Haytham Ghaly)
|
سلام يا ايمن
يا ايمن الحكاية قديمة وليست جديدة
وسأعود بك الى قصة أبرهة حينما قدم لهدم الكعبة
قال له عبد المطلب (الكافر) جد النَّبِيّ صلى الله عليه وسلم : للبيت رب يحميه
أي انه كان على استعداد للدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم اذا لزم الأمر
الله سبحانه ترك الدفاع عن دينه ونبيه وشريعته وقرآنه للمسلمين دون تدخل منه
وما اشار اليه احمدونا فوق
كثير من الحجاج السودانيين يرون أن حجتهم ناقصة اذا لم يزوروا قبر ابو فاطمة ومسجده في المدينة
وبعض الصوفية بيقولوا ليك :
الله دا بمهل ... لكن الرسول بمهل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الغضب في شأن الرسول والتساهل في أمر الله (Re: سيف النصر محي الدين)
|
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إنّ من أفضل أيّامكم يوم الجمعة فأكثروا عليّ من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة عليّ ) صحيح أبي داود
إن كانت الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم واجبة مرة واحده في العمر ..لماذا قال الرسول عليه الصلاة والسلام "أكثروا" لماذا لم يقل صلوا علي مرة واحده في العمر ...من قال ذلك هو الرسول صلى الله عليه وسلم...لذا إذا حضر الماء بطل التيمم...بمعنى ان قول العلماء ينتفي حين تأتي المعلومه مباشرة من مدينة العلم. الإستناد إلى قول العلماء يكون مرجعيه في المسائل الخلافيه...بينما هنا الأمر واضح.
رغم ذلك نريد منك ان تأتينا بقول هؤلاء العلماء...حتى نستطيع ان نتبين هويتهم ...وهل يمكن تصنيفهم علماء؟؟
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمآ كثيرآ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الغضب في شأن الرسول والتساهل في أمر الله (Re: أيمن محمود)
|
Quote:
الحكم الشرعي فيمن سب الرسول صلى الله عليه وسلم 25/01/2006 .. قراءة : 147236 | طباعة : 963 | إرسال لصديق :: 4 | عدد المقيمين : 114 الحمد لله، والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله، أفضل الرسل وأكرم العباد، الذي أرسله الله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره أهل الشرك والعناد، ورفع له ذكره، فلا يذكر إلا ذكر معه، كما في الأذان والتشهد والمجامع والأعياد. وكبت مُحآدَّه، وأهلك مُشآقه، وكفاه المستهزئين به ذوي الأحقاد، وبتر شانئه، ولعن مؤذيه في الدنيا والآخرة، وجعل هوانه بالمرصاد.
أما بعد:- فقد أوجب الله تعالى على الأمة محبة نبيها وتعظيمه وتوقيره ونصرته وتعزيره واحترامه وحفظ مقامه. وقد شرع الله تعالى من العقوبة لمن آذى رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يحفظ مقام نبينا، ويردع مَن سوَّلت له نفسه التجرؤ على هذا المقام بالسب أو الانتقاص أو الاستهزاء، وهانحن نعرض الحكم الشرعي لمن سب النبي صلى الله عليه وسلم. السبُّ كفر ظاهرًا و باطنًا: يقول الإمام ابن تيمية رحمه الله تعالى: "إن سب الله أو سب رسوله كفرٌ ظاهرًا و باطنًا، وسواءٌ كان السابُّ يعتقد أن ذلك محرم، أو كان مستحلاً له، أو كان ذاهلاً عن اعتقاده، هذا مذهب الفقهاء وسائر أهل السنة القائلين بأن الإيمان قول وعمل".
ثم نقل أقوال الأئمة رحمهم الله ومنها:- "قول الإمام أحمد رحمه الله: من شتم النبي صلى الله عليه وسلم قُتل، وذلك أنه إذا شتم فقد ارتد عن الإسلام، ولا يشتم مسلم النبي صلى الله عليه وسلم. وقول القاضي أبي يعلى: من سب الله أو سب رسوله فإنه يكفر، سواء استحل سبه أو لم يستحله". وقول ابن راهويه: قد أجمع المسلمون أن من سب الله أو سب رسوله صلى الله عليه وسلم أو دفع شيئًا مما أنزل الله أو قتل نبيًا من أنبياء الله أنه كافر بذلك وإن كان مقرًا بكل ما أنزل الله. والأدلة على ذلك- أي كفر من سب النبي صلى الله عليه وسلم- كثيرة، ومنها:
قوله تعالى: {وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ وَيَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ * يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَكُمْ لِيُرْضُوكُمْ وَاللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يُرْضُوهُ إِنْ كَانُوا مُؤْمِنِينَ * أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّهُ مَنْ يُحَادِدِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَأَنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِداً فِيهَا ذَلِكَ الْخِزْيُ الْعَظِيمُ * يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَنْ تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلِ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ اللَّهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ * وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ} [التوبة:61 - 66].فهذه الآيات الكريمة نص في المسألة لا تحتاج إلى مزيد شرح أو بيان.
وقوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً} [الأحزاب:57].
شاتم النبي صلى الله عليه وسلم يقتل سواءٌ كان مسلمًا أو كافرًا:- قال ابن تيمية رحمه الله: هذا مذهب عامة أهل العلم، قال ابن المنذر أجمع عوام أهل العلم على أن حدّ من سب النبي صلى الله عليه وسلم القتل. وممن قاله مالك، والليث، وأحمد، وإسحاق، وهو مذهب الشافعي.. وقد حكى أبو بكر الفارسي من أصحاب الشافعي إجماع المسلمين على أن حد من يسب النبي صلى الله عليه وسلم القتل. وقال الخطابي: لا أعلم أحدًا من المسلمين اختلف في وجوب قتله.
وقال محمد بن سحنون: أجمع العلماء على أن شاتم النبي صلى الله عليه وسلم المتنقص له كافر، والوعيد جار عليه بعذاب الله له، وحكمه عند الأمة القتل. ومن شك في كفره وعذابه كفر. وقد ذكر بعض أهل العلم أن الساب إن كان مسلمًا قتل بغير خلاف. وأما إن كان ذميًا ففيه خلاف، والمشهور من مذهب مالك وأهل المدينة أنه يقتل أيضًا، وهو مذهب أحمد وفقهاء الحديث، وقد نص أحمد على ذلك في مواضع متعددة. قال حنبل: سمعت أبا عبد الله يقول: "كل من شتم النبي صلى الله عليه وسلم أو تنقصه – مسلمًا كان أو كافرًا – فعليه القتل، وأرى أن يُقتل ولا يستتاب. ولما سئل الإمام أحمد عن رجل من أهل الذمة شتم النبي صلى الله عليه وسلم ماذا عليه؟ قال: إذا قامت عليه البينة يقتل من شتم النبي صلى الله عليه وسلم مسلمًا كان أو كافرًا. وأما الشافعي فالمنصوص عنه نفسه أن عهد الذمي ينتقض بسب النبي صلى الله عليه وسلم وأنه يقتل. والمنصوص عنه في الأم أنه قال: إذا أراد الإمام أن يكتب كتاب صلح على الجزية كتب ...". وذكر الشروط إلى أن قال: "وعلى أن أحدًا منكم إن ذكر محمدًا صلى الله عليه وسلم أو كتاب الله أو دينه بما لا ينبغي أن يذكره به فقد برئت منه ذمة الله ثم ذمة أمير المؤمنين وجميع المسلمين، ونقص ما أُعطي من الأمان، وحل الأمير المؤمنين ماله ودمه كما تحل أموال أهل الحرب ودماؤهم..".
سنة الله فيمن سب رسوله صلى الله عليه وسلم: لقد جرت سنة الله فيمن افترى على رسوله صلى الله عليه وسلم أن يقصمه ويعاقبه عقوبة خارجة عن العادة ليتبين للناس كذبه وافتراؤه، فقد روى الإمام مسلم عن أنس رضي الله عنه قال: كان منا رجل من بني النجار قد قرأ البقرة وآل عمران، وكان يكتب للنبي صلى الله عليه وسلم فانطلق هاربًا حتى لحق بأهل الكتاب، قال: فعرفوه، قالوا: هذا كان يكتب لمحمد فأعجبوا به، فما لبث أن قصم الله عنقه فيهم، فحفروا له فواروه، فأصبحت الأرض قد نبذته على وجهها، ثم عادوا له فحفروا له فواروه؛ فأصبحت الأرض قد نبذته على وجهها، وهكذا في الثالثة، فتركوه منبوذًا. قال ابن تيمية رحمه الله: فهذا الملعون الذي افترى على النبي صلى الله عليه وسلم أنه ما كان يدري إلا ما كتب له، قصمه الله وفضحه بأن أخرجه من القبر بعد أن دُفن مراراً، وهذا أمر خارج عن العادة، يدل كل أحد على أن هذا عقوبة لما قاله، وأنه كان كاذباً؛ إذ كان عامة الموتى لا يصيبهم مثل هذا، وأن هذا الجرم أعظم من مجرد الارتداد؛ إذ كان عامة المرتدين يموتون ولا يصيبهم مثل هذا، وأن الله منتقم لرسوله ممن طعن عليه وسبه، ومظهر لدينه ولكذب الكاذب؛ إذا لم يمكن الناس أن يقيموا عليه الحد. ومن عجيب الأمر أن المسلمين كانوا في جهادهم إذا حاصروا حصنًا أو بلدة فسمعوا من أهلها سبًّا لرسول الله صلى الله عليه وسلم استبشروا بقرب الفتح مع امتلاء القلوب غيظًا عليهم بما قالوه. بقي أن نذكر بأن هذه العقوبة لمن سب رسول الله صلى الله عليه وسلم ينبغي أن تتم عن طريق الحاكم لا عن طريق الأفراد كي لا تشيع الفوضى ويُرمى أبناء الإسلام بالتهم الباطلة التي هم منها براء ، والله المستعان وعليه التكلان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
،،، [/B ]
|
سلام الأمير أيمن محمود ، ،،،،
عزالدين عباس الفحل ابوظبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الغضب في شأن الرسول والتساهل في أمر الله (Re: أيمن محمود)
|
اكتب في قوقل الصلاة على النبي تجب مرة واحدة في العمر و شوف النتيجة براك. في الحقيقة هذا هو الحكم الشرعي في مسألة الصلاة على النبي انها تجب مرة واحدة في العمر. _______________________________
هل اذا كتبت في yahoo ستكون النتيجه كما في googhe أم أنها ستكون محتلفه...المرجعيه ليست من المواقع أعتقد أن وجود حديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام يبين فضل الصلاة عليه يكفينا عناء البحث .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الغضب في شأن الرسول والتساهل في أمر الله (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
يا اخوانا الموضوع ما موضوع غلاط. قال العلماء ان الصلاة على الرسول واجبة على المسلم مرة واحدة في العمر. الموضوع ده لا يحتمل الغلاط و لا السفسطة و اي زول عاوز يعرف الحكم الشرعي لأي حاجة ما بغلبو. و نعم اذا استعملت ياهو قد لا تصل لنتيجة. أقول قولي هذا لأني منحاز لقوقل و اعتبره أفضل محرك بحث على الإطلاق .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الغضب في شأن الرسول والتساهل في أمر الله (Re: سيف النصر محي الدين)
|
إلا رسول الله ، صلي الله عليه وسلم ،
،،،،
Quote:
يا دكتور نحن بنصلي على الرسول في كل صلاة في التشهدين يعني نجلي الصلاة تاني على الرسول في التشهد ...
﴿ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا(56) ﴾ ( سورة الأحزاب ) هذا امر رباني و لا اجتهاد مع النص اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
Saifelyazal Elmaki
،،، [/B ]
|
عزالدين عباس الفحل ابوظبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الغضب في شأن الرسول والتساهل في أمر الله (Re: عزالدين عباس الفحل)
|
يا اخوانا الموضوع ما موضوع غلاط. قال العلماء ان الصلاة على الرسول واجبة على المسلم مرة واحدة في العمر. الموضوع ده لا يحتمل الغلاط و لا السفسطة و اي زول عاوز يعرف الحكم الشرعي لأي حاجة ما بغلبو. و نعم اذا استعملت ياهو قد لا تصل لنتيجة. أقول قولي هذا لأني منحاز لقوقل و اعتبره أفضل محرك بحث على الإطلاق . _________________________________
حتى لا يكون جدال...من هم العلماء الذين اوردوا ذلك؟؟ وماهي مرجعية القول؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
|