|
Re: العصيان .. و ما ادراك ما العيصان ... !! (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
هَبنـَّـقة رجلٌ عـُرفَ بالحمق والغفلة، وقد ضُربَ به المثلُ فيهما ..
واسمه يزيد بن ثروان من بني قيس بن ثعلبة
وبلغَ من حمقه أنه كان يعلق في عنقه قلادةً من عظام وودع وخزف .. فلما سئل عن سرها قال:
أخشى أن أضيعَ من نفسي .. ففعلت ذلك؛ لأعرفها و أعثر عليها إن ضاعت !
وذاتَ ليلة حوَّلت أمُّه قلادته إلى عنق أخيه .. فلما أصبح ورآها قال :
أخي .. أنتَ أنا .. فمن أنا ؟!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: العصيان .. و ما ادراك ما العيصان ... !! (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
ومن حماقته أن قوما من بني طفاوةَ .. وبني راسب اختصموا في رجل .. !!
كلٌ منهما يدَّعي أنه منهم.. فاحتكما إلى هبنقة فقال:
حـُـكـْمـُـهُ أن يـُـلقـَـى في الماء .. فإن طفا فهومن بني طفاوة وإن رسب فهو من بني راسب.
فقال الرَّجلُ: إن كان الحـُـكمُ هذا فقد زهدتُ من الطائفتين.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: العصيان .. و ما ادراك ما العيصان ... !! (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
وكان لهبنقة فلسفة خاصة في رعي الإبل .. فقد كان يصطحب الإبل السمينة إلى المراعي الخصبة .. ويأخذ المهازيل إلى المراعي الفقيرة .. فلما سئل عن السبب .. قال: الله خلقها هكذا وليس من شأني تغيير خلق الله!
أضاع مرة بعيرًا فخرج ينادي بين الناس: إن من يجد بعيري فليأخذه له .. حلالًا عليه.
فضحك الناس وقالوا له:
ماذا ستستفيد أنت في محصلة هذا العمل؟
فقال: كيف لا أستفيد؟
أنا آخذ الحلوان
| |

|
|
|
|
|
|
Re: العصيان .. و ما ادراك ما العيصان ... !! (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
صاحب البوست قمت بمسح مداخلتي لا اقول لك انها قلة العقل والشطط كما تقول لاننا من مدرسة تؤمن ايمانا قاطعا بالراي الاخر والحوار صدقني الان فقط ادركت ان الحوار الذي دعا له البشير او ما يسمي حوار الوثبة فاشل يامتياز لان معظم اللذين ذهبوا لهم يضيقون ذرعا بحوار علي مستوي الميدا فكيف يحققون نصرا للامة السودانية مع مودتي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: العصيان .. و ما ادراك ما العيصان ... !! (Re: muntasir)
|
من اتى مناقشا متناولا ما طرح من موضوعات وجد منى كل حفاوة و كرم ..
لكن ان تاتى ساخطا لاعنا متناول موضعات غير مطرحة هنا .. فانك لم و لن تجد منى غير الاهمال و ان كانت مدخلتك فيها شتم و سب
لوجدت طريقها الى الخور .. لذلك كانت الاستيكة ..
ما لكم كيف تحكمون .. !!
و فى هذا البوست انا اتحدث عن العصيان فقط لا غيره .. فليكن عن العصيان دون غيره ..
اين الموضوعية و اين العقل و اين العلمية فى التناول
| |

|
|
|
|
|
|
Re: العصيان .. و ما ادراك ما العيصان ... !! (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
سلام أحي الطيب,,العصيان .. و ما ادراك ما العيصان .. المضروب موعده فى التاسع عشرة من هذا الشهر ديسمبر 2016 فى السودان .. انما هو حماقة .. أين الحماقة في ذلك ؟ العصيان وسيلة حضارية للتعبير عن الرأي فلماذا تحسبه حماقة؟ نجح أو لم ينجح فمن حق الشعب أن يقول كلمته (أو جزء من الشعب شان ما تزعل.)
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: العصيان .. و ما ادراك ما العيصان ... !! (Re: Fatima Alhaj)
|
انت تصف اللذين يخالفونك في الراي بقلة العقل والشطط في التفكير هذا هو مفهومك للموضوعية شاركنا يا حبيب من اين اتيت بهذه المفاهيم لعل عقولنا ترتقي لمقامك السامي في الفهم والاستنارة ثانيا العلمية التي نعرفها هي الحجة بالحجة ولكن اراك ضقت زرعا وقمت بمسح مداخلات كل ما فيها هي حقك في الامتناع عن الاعتصام وحق غير في الاعتصام اين العلمية التي تحدثنا عنها ام انها مصطلحات للاستهلاك عليك ان تفهم جيدا انت الرجل المحاور الذي قطع الفيافي ليقول كلمة حق كما تدعي في شان الوطن فعليك الاستماع للراي الاخر برحابه في الصدر بعيدا عن الاقصاء ولغة العنتريات التي ما قلت ذبابة علي شاكلة قلة العقل وشطط التفكير
| |

|
|
|
|
|
|
Re: العصيان .. و ما ادراك ما العيصان ... !! (Re: حسن ادم محمد العالم)
|
لا اعادى احد بقدر ما ادعوا الى :
الحوار حلا |لكل قضاي السودان الشايكة .
عدم استغلال جهد الشباب الذين يدعون الى العصيان المدنى ..
مطالبة السلطات بالاستجاب الى مطالب الشعب .. دعم و تخفيض السلع الضرورية ..
ان كان للمعارضة عمل من اجل السودان فليكن .. عملا وطنيا مجردا عن المصلحة و الهوى ..
اعترض بشدة على الحرب .. و لا اؤيد اى عمل يكون مقدمة لدمار شامل فى السودان ..
الطيب رحمه قريمان
| |

|
|
|
|
|
|
Re: العصيان .. و ما ادراك ما العيصان ... !! (Re: عمر التاج)
|
يا الطيب طالما إنت ما من الداعين أو الداعمين للعصيان ، ما لك و مالو خليك في حوارك و الناس ما طلبت شورتك العاوز يحاور أهو داك الحوار و شراء الذمم و الخداع على الحمقى و الناس إرتأت العصيان بديل لهذا النظام الفاسد ياخ إنت اليومين ديل البتقولو منتسبي النظام و أرزقيته ما بيقولوه ما كانت دي عضوية وفد حوار البتغصبك تدلق ماء وجهك بالطريقة دي و تتزلف لي نظام زي ده
| |

|
|
|
|
|
|
Re: العصيان .. و ما ادراك ما العيصان ... !! (Re: ود الباوقة)
|
آلا يستجير المرء بالنار من الرمضاء .. و لا يلجأ المرء الى السباحة فى البحر الغريق حينما يغرق فى شبر موية .. --------------------------------
ولهذا يفشل العصيان لانه مجهول الهوية ومن يقف خلف من احزاب يعرفها الشعب ويعرف منطلقاتها الفكرية
شكرا للبوست الذي يناقش بموضوعية
| |

|
|
|
|
|
|
|