العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهره {بشرية} في تورنتو... أكلوا نيم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 10:33 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-12-2016, 01:06 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهره {بشرية} في تورنتو... أكلوا نيم
                  

06-12-2016, 01:07 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    ... وبلا {كشنة} تتتظر لحما مقطعا ... مفدعا
                  

06-12-2016, 01:10 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    ... وبلا مخلوط شطة ودكوة وليمون ... إنتظارا لشواء حيواني ... يأكله بشر
                  

06-12-2016, 01:14 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    كانت تظاهرة مليئة بالمشاعر الإنسانية {الحقة}
    ومناهضة تماما للمشاعر الإنسانية {الحيوانية}

    ... وكأني أرى الإنسان, ولأول مره ... يكون
    حيوانا صادقا, لا يستغل ذكاءه وغلبة عقله على
    الآخرين في الإجهاز عليهم, إنما لجعل الحياة
    ... تسع الجميع ... ويا لها من رسالة
                  

06-12-2016, 01:24 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    ما إبتدأ {اليوم} في تورنتو ... تذكروه جيدا,

    لكونه سوف يصبح ظاهرة عالمية ... وسوف
    يتداعى لأجله أقوام كثر ... هم كل من يشعر
    بقيمة الحياة ... فقط هذه المرة ... حياة الكل
    إنسان ... وحيوان ... كذلك, ومن يستشعر قيمة
    الحياة كإنسان ... فسوف يؤنبه ضمير الحيوان

    أرى الحياة تعود أدراجها الأولى ... مع {نعمة}
    عقل إنساني يمكنه إعادة الإعتبار لمن في حواشيه
    روح مثله ... وربما هنا الفرضية الجوهرية لأن
    يستخلف الإنسان حراسة الدنيا وإحقاقها بعدل
                  

06-12-2016, 01:28 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    قتل الحيوان وتصييره طعاما للإنسان ... شيء يتعضر السوية
                  

06-12-2016, 01:37 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    ما أزال على ما تربيت وصانعت الحياة ... أي أنا للآن من آكلي اللحوم,

    لكني حزين لكوني مددت أيام عمري ودفعت على أوعية وشرايين جسمي,
    خصما على {حياة} كائن {حي} ... آخر

    إن يكون هناك {حرام} ... فهنا عينه وناصيته ... ولما أراه سبب إستطرادنا
    في الهجوم وفي الحروب وفي هزيمة {الآخر} ... فأكل اللحوم يستزرع جين
    الوراثة للدم والعدوان, خاصة حين تقل الفروق الحياتية بين حيوان لذاته وإنسان
    يحيط به الضعف والكمون ... فكلاهما ... ضحايا ... وهذا ما يحدث الآن لكليهما
                  

06-12-2016, 01:45 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    ليس هنا موضوعا للتصويت وليس هنا جولة تحسم برأي الأغلبية,

    ليس هنا عشما في إتخاذات مفصيلة, لكنها فقط محاولة لإعادة
    تجسير العقل البشري بحواسه ومشاعره... ليتسع نطاق الإدراك
    الشعوري الإنساني حتى يشمل الحيوان, لتكون مظالم البشر الدون
    ... من باب أولى

    وليكون الحيوان {شريكا} في الحياة وليس ضحية الأنانية الإنسانية
                  

06-12-2016, 02:10 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    ومن قائل ... أن حتى الحيوانات تأكل بعضها بعضا,

    وهذا صحيح ... لكنها فقط الحيوانات آكلة اللحوم, أو
    ما درجنا على تسميته بالحيوانات المفترسة. فهذه
    المفترسات أقسى وأضر كائنات الدنيا الحية, وفي
    عالم متحضر يسع الإنسان والحيوان, لا بد {وبعد
    أن ينزع الإنسان نفسه من صفة آكلي اللحوم} أن
    تكون هناك جولة زمنية متدرجة يتولى فيها عالم
    الزمن {قرض} تلك الحيوانات آكلة بعضها. فهذا
    أحدر مستوى للحياة على الإطلاق. وبدل أن نقيم
    للأسد والنمر وسائر المفترسات اللحومية, ترياقا
    وبحوثا وأناقة في الطبيعة لأجل أن يكونوا ويظلوا
    أحياء, فهذا صرف لا يتخذ ولا ينهل من طبيعة
    الأشياء ... شيئا. فلا تحتفوا بالله بتلك الحيوانات
    المفترسة ولا تمجدوها ولا يمكن أن يكون {ملك}
    الغابة هو آكلها ... فدورة الطبيعة الأولى إستدرجت
    لمقام الحياة عناصر وحيوانات لم تعد مؤهلة في
    عالم اليوم للإستمرار, ولما يقوم إستمرارها على
    موت آخرين ... فلنفصل إتجاهات العصر من ملاذات
    الطبيعة ومن تلك الإفتتانات الظالمة بالحيوان المفترس
    القوي ... فقانون الغاب ... لا بد وأن يولي في حضرة
    ضخامة الإنسان وإستعماره للكون
                  

06-12-2016, 02:23 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    ومن شأن الإنسان في جبروته وعلمه الغزير وملكيته لناصية الحياة ودفتها,
    فهو في عوالمه المتقدمة والمتأخرة, يظل متشبثا بروح الإنسان وبجسده وإن
    يعييهما المرض المزمن المتطاول. فكم شهدنا كثر أحوال تحول فيها الإنسان
    إثر ضربة قلبية أو مرض داهم آخر, إلى حالة {خضارية} أي أصبح معدل
    مراسه ودرجة إلتحاقه بالحياة كما النبات ... لكنه والحال كذلك أعز من حيوان
    نصيح يهز ذيله ويشمشم وينطط ويعدو {كالحصان} لمتعة جمهرة من آل بشر

    فهل والحال كذلك ... نحس بأننا {كبشر} ... أسوياء؟؟؟؟ ... لا أعتقد
                  

06-12-2016, 02:32 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    ربما ثمة أناس بيننا, قرروا أن يبتعدوا عن إيذاء الحيوان وعن
    أن يكون بالتالي مصدرا لغذائهم وصحتهم ... أهنئ هؤلاء وأعدهم
    أكرمنا ... وأرجو في المائة عام القادمة أن يكون هناك منجزين
    في حياتنا على تلك الكرة الأرضية:

    أولهما: كف البشر عن قتل وأكل لحوم الحيوان

    ثانيهما: {إنقراض} الحيوانات آكلة اللحوم


    والحياة ... للأحياء
                  

06-12-2016, 01:38 AM

طلعت الطيب
<aطلعت الطيب
تاريخ التسجيل: 12-22-2005
مجموع المشاركات: 5826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    رمضان كريم يا حيدر
                  

06-12-2016, 02:40 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: طلعت الطيب)
                  

06-12-2016, 02:51 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    العالم ... طلعت ... تسلم,

    رمضان كريم ... والله أكرم

    كم من القرون كان يتململ الجاحظ في قبره,

    لكن عيال تورنتو أعادوا له بأسه وللحيوان إعتباره

    ... وافينا بعتاقيك ... في مجال إختصاصك


    قبل أن نفحص اللحوم الحيوانية هل توافقني على إنقاء
    الذهون والشعور البشرية ... أولا

    ... بعد المويات ... تعال صادي ... ونكون على قيد نظر
                  

06-12-2016, 02:59 AM

محمد جبره
<aمحمد جبره
تاريخ التسجيل: 01-12-2013
مجموع المشاركات: 940

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    وَٱلْأَنْعَٰمَ خَلَقَهَا ۗ لَكُمْ فِيهَا دِفْءٌ وَمَنَٰفِعُ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ (النحل - 5)
                  

06-12-2016, 03:11 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: محمد جبره)

    شكرا أخي ... محمد جبره,

    في مسرب آخر من ذات مرجعيتك, الرفق بالحيوان
    وهو معمد ببسط من لدنه وبأسانيد سنة وحجج فقه.

    فإن كان الرفق بالحيوان يعنى عدم إيذائه, فمن باب
    أولى ... عدم قتله ... ول كيف؟؟؟
                  

06-12-2016, 08:46 PM

Abdalla Hussein
<aAbdalla Hussein
تاريخ التسجيل: 12-20-2015
مجموع المشاركات: 911

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    ناكل شنو يعنى ؟؟؟؟
    ناسك ديل فاضين شغلة
                  

06-12-2016, 09:18 PM

المعز ادريس
<aالمعز ادريس
تاريخ التسجيل: 05-18-2009
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: Abdalla Hussein)

    تسلم... حيدر
    و شكرا على النزوع الشاعري الرقيق
    لكن الحل دا صعب، و لو بعد مئات السنين!
    مع أني مقل جدا في أكل اللحوم
    أظن أن الحل يكمن في البحث عن أفضل و سائل للذبح
    في الإسلام يقال أن عصب الشعور يقبع في مقدمة رقبة الحيوان بعكس ما عند الإنسان، فيوصى
    بخبرة معينة عند الذبح، فهل هي بالفاعلية المرجوة؟!
    ننتظر طلعت، ،
    مينوهايل، كيف يصبح حال توازن الكرة الأرضية [مستقبلا] لوتوقفنا عن استهلاك لحوم
    مختلف الحيوانات مع تزايد معدلات الولادة بين البشر، و "غيره " ؟!"

    (عدل بواسطة المعز ادريس on 06-12-2016, 09:24 PM)

                  

06-12-2016, 09:24 PM

وضاح عبدالرحمن جابر
<aوضاح عبدالرحمن جابر
تاريخ التسجيل: 10-11-2012
مجموع المشاركات: 1986

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: Abdalla Hussein)

    الكلام ده يتقال للمصرييين بمشي معاهم
    يتقال للناس الماعندهم حديده .. ممكن

    لكن السودانيييين !!
    اكلنا في السودان 90% لحم و10% فول

    ومن ناحية تانية بجيني إحساس كده انه زى المناشدات دى . حقت ناس شبعاااانه وخياراتها في الاكل متنوعه ومتوفره وسهله الحصول عليها
    لكن ناس بعافرو عشان يسدو الرمق بى اى حاجه بشوفو الموضوع ده ترف



    تحياتي وتقديري
                  

06-12-2016, 09:34 PM

عباس محمود
<aعباس محمود
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 1441

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: وضاح عبدالرحمن جابر)

    حيدر سلامي ورمضان كريم .واضح انه جماعتكم ديل مشو اكتر من مفهوم ال Animal welfare واللي أترتبت عليه كثيرمن التشريعات في اوروبا بالذات فيما يتعلق بأسكان الحيوانات والتعامل معاها وفيهو تفاصيل كثيرة جدا وفي معظمها القت بأعباء علي المنتج .لك التحية

    (عدل بواسطة عباس محمود on 06-12-2016, 09:36 PM)

                  

06-12-2016, 10:35 PM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: عباس محمود)

    حبينا حديدر انا لست من اكلة اللحوم
    الا سمك ودجاج
    وأكثر ما يثر غضبي هو ذبح العجول والتمتع بلحومها
    في سواقينا عندما ترى العجل وكيف يدلعونها لأنها جيميلة ودلوعة في طريقة أكلها وشربها
    تجدها ملساء ولامعة .. والاجمل عندما يتم فطامها ويقدم لها اغصان اللوبيا
    الخضراء .. تلعق اللوبيا بلسانها وتتناولها بغنج ودلال ..وفي التراث النوبي هناك تشبيهات للحبيبة بالعجول
    كما في أغاني وردي .. ( ارمديه قورتود ) وهي العجلة التي مازالت في طور النمو
    كيف ياكل الانسان لحم مثل الحيوان الرائع .. وبدون حياء يطلق مصطلح عجالي .. معليش الابقار البالغة في السن
    لدى الخليجيين مصطلح التيوس ( السخلة ) البضة بنت لبون ,,
    تخيل جور الانسان .. وإفساده في الارض مع أن الارض اصلا ملك الحيوانات والانسان كان في الجنة
    ثم يذهب الى الاستديو ليغني غزال الوادي

    مودتي حيدر .. بوست متوافق مع مزاجي ..
                  

06-12-2016, 10:45 PM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    في جزء من المداخلة اعلاه ضاعت
    وهي :
    شاهدت مرة في التلفزيون فنان الحقيبة الفرجوني ( ودالبنا ) يصطاد العزال في البطانة
    عن طريق الكلاب وهذا امعان في تعذيب هذا الحيوان الجميل
    ثم يغني في الاستديو غزال الوادي

    تكملة للمداخلة اعلاه

    مودتي


                  

06-13-2016, 01:45 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    Quote: ناكل شنو يعنى ؟؟؟؟
    ناسك ديل فاضين شغلة


    ناكل باسطه ...

    وشكرا أخي عمر عبدالله على المرور,

    بس صدقني ... ناسي ديل ما فاضين أبدا,
    فقط تستفيض مشاعرهم الإنسانية تجاه
    شريك في هذه الحياه ... هو الحيوان,
    ظل الإنسان على الدوام يجرده من حقه
    في الحياه ويستخدمه كطعام. وسؤالك
    يؤكد ذلك ... حين قلت ... ناكل شنو؟

    ربما في تداعيات هذا الحوار نعلم ونتعلم

    ... وهذا صدر المبتغى ... حتى يبلغ الإنسان

    أعلى أدراجه ... الإنسانية
                  

06-13-2016, 01:48 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    معليش ... معشر القراء الكرام,

    المعني بالمداخلة عاليه, هو الأخ

    عبدالله حسين, وليس عمر عبدالله
                  

06-13-2016, 02:17 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    Quote: تسلم... حيدر
    و شكرا على النزوع الشاعري الرقيق
    لكن الحل دا صعب، و لو بعد مئات السنين!
    مع أني مقل جدا في أكل اللحوم
    أظن أن الحل يكمن في البحث عن أفضل و سائل للذبح
    في الإسلام يقال أن عصب الشعور يقبع في مقدمة رقبة الحيوان بعكس ما عند الإنسان، فيوصى
    بخبرة معينة عند الذبح، فهل هي بالفاعلية المرجوة؟!
    ننتظر طلعت، ،
    مينوهايل، كيف يصبح حال توازن الكرة الأرضية [مستقبلا] لوتوقفنا عن استهلاك لحوم
    مختلف الحيوانات مع تزايد معدلات الولادة بين البشر، و "غيره " ؟!"

    العزيز ... المعز إدريس ... تسلم,

    لا يا حبيبي ... ليس المقصود هنا {أرأف}طريقة لذبح الحيوان
    أو أقلها ألما. إنما المقصود هنا حق الحيوان في الحياه, كما ينزع
    لذلك الإنسان. فهل رأيت الدجاجة {المسكينة} تتحول إلى مخلوق
    مخيف منتفض إن إقترب زول من صغارها وهم حولها أو هي
    راكضة بهم ... فهنا مبلغ تعلق حيوان بسيط بالحياه ورغبته في
    التواصل معها وحفزها بما يحفظ الترب والنوع ... كما نفعل نحن
    الإنسان... فالشعور بالحياة موجود في الحيوان, كما له روح تعلن
    حضوره وذهابه إليها ومنها, كما لديه إحساس بجسمه وبالبئية من
    حوله ... وإن كنا نعرف لغتهم لخبرنا معاني حبهم للحياه, شوفت
    كيف...

    طبعا ... معظم حيوانات الدنيا الراهنة خارج نمط طبيعتها وبيئة
    وجودها الأولى. أي معظم هذه الحيوانات {رباها} الإنسان في
    المزارع والحقول والحدائق الصناعية, لتكون مدخره لإطعام
    ذاته ... فلو يعدل الإنسان عن تلك الفكره, فسوف تضمر بالطبع
    تلك الأعداد الهائلة من الحيوانات, ويستقر وجودها في مواضع
    الطبيعة ... والطبيعة نفسها يخفرها الإنسان ويستحوزها لأجل
    حياته وبنياته الأساسية وطرقه ومصانعه ومزارعه, أي سوف
    تستمر الطبيعة تحت تأثير الحضارة الإنسانية, وبالتالي سوف
    تضمحل الطبيعة التي خلقها ربنا, يتبعها إضمحلال وجود
    الحيوان فيها ... فما تخاف من الحتة دي.
    هذا إضافة لكون وجهة {علمية} تتقدم هذه الأيام وتعزي
    إعتوارات الطبيعة الراهنة, خاصة تلك المتعلقة بثقب الأزون
    وإرتفاع درجة الحرارة الكونية, لكون أعداد مهيبة من آل
    حيوان تعتمر الأرض وتفرج عن غازات مهيبة كذلك لها
    أثرها فيما سلف ذكره. فمزارع الحيوانات هي المشكلة وليس
    عدم كفاية الأرض لغير الإنسان

    وبرضو ... أنتظر معاك ... رأي طلعت
                  

06-13-2016, 03:26 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    Quote: الكلام ده يتقال للمصرييين بمشي معاهم
    يتقال للناس الماعندهم حديده .. ممكن

    لكن السودانيييين !!
    اكلنا في السودان 90% لحم و10% فول

    ومن ناحية تانية بجيني إحساس كده انه زى المناشدات دى . حقت ناس شبعاااانه وخياراتها في الاكل متنوعه ومتوفره وسهله الحصول عليها
    لكن ناس بعافرو عشان يسدو الرمق بى اى حاجه بشوفو الموضوع ده ترف

    أخي ... وضاح عبدالرحمن جابر ... تسلم,

    كلا يا عزيزي ... أكل السودانيين في الغالب خضار وبقوليات
    كثر ... وقليل من اللحم ... فشايف نسبتك معكوسة ... المهم,

    هناك أناس في هذه الدنيا إختاروا ألا يكون الحيوان جزءا من طعامهم,
    وربما تتعدد المشارب والمنطلقات لكن النتيجة واحدة, هي عدم إيذاء
    الحيوان وتعويد الجسم الآدمي على العيش بالمحصول النباتي. فعاشوا
    مئات وربما آلاف السنين على هذا الخيار وهذا الإختيار. فما إنقرضوا
    ولا قل شأنهم بين الأمم, ولا زاغت أعينهم عما توحدوا عليه, رغم كونهم
    كل يوم يرون الذبيح ويشمون رائحة الدم من إخوتهم في الإنسانية.
    فالموضوع ما موضوع مصريين ول سودانيين, إنما الحلم ببلوغ تعافي
    إنساني يعف عن زهق روح الحيوان. وربما يتطلب هذا بحثا وبحوثا
    في مجال البديل .... وهو متوفر كما أرى وكما زعمت ... فقط نريد
    ضوءا آخضر من قبل المجتمع الإنساني في عمومه. ليتوفر العلماء
    للبديل ولنكون جميعا في محط إختيار أكثر إنسانية وعقلانية وأقل
    أنانية ... ودما نعتصره من فؤآد الحيوان ليعيش الإنسان ... ففي حاجة
    هنا كبيييرة ... ناقصة ... لا يخبئها إستمرار الحال ولا يؤنسنها تربية
    القطط والكلاب بظرافة وحب ... كما نرى
                  

06-13-2016, 09:33 AM

نادر النور آدم
<aنادر النور آدم
تاريخ التسجيل: 04-29-2010
مجموع المشاركات: 1126

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    خلاص اوكي يا جماعة .. من الليلة كلنا ناكل دكوة
    .
    .
    .
    .
    طيب الفول نبات والنبات برضو كائن حي يتنفس وشريكنا في الكوكب وما من الإنسانية إننا ناكلو

    أها دي نحلها كيف
                  

06-13-2016, 10:01 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: نادر النور آدم)

    طيب يا حيدر يترتب على هذا النهج عدم أكل الأسماك والطيور
    ثم يترتب عليه عدم قتل الحشرات والثعابين والعقارب والقمل لأن قتلها في عدم إنسانية
    ويترتب عليه عدم الاستفادة من ما يخرج من هذه الحيوانات مثل الحليب والعسل لأن أخذها فيه أنانية وعدم إنسانية

    ويترتب عليه أن لا نقتل البكتريا والجراثيم فهي أيضاً لها الحق في الحياة والبقاء

    وكما ذكر هنا أن النبات أيضاً يشعر ويحس وعليه يترتب أن أكله وقلعه فيه عدم إنسانية
    أما في الإسلام فالأمر مفصل

    فقد خلق الله لنا هذه الأنعام لنتمتع بها ونأكلها ونشرب من ألبانها
    وقد أكذ الله سبحانه وتعالى ذلك في أكثر من أية والله هو العليم الحكيم الحكم العدل


    Quote: يقول الله تعالى :

    وَإِنَّ لَكُمْ فِي الأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُسْقِيكُمْ مِمَّا فِي بُطُونِهَا وَلَكُمْ فِيهَا مَنَافِعُ كَثِيرَةٌ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ
    (21) وَعَلَيْهَا وَعَلَى الْفُلْكِ تُحْمَلُونَ (22) (( سورة المؤمنون ))


    اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأَنْعَامَ لِتَرْكَبُوا مِنْهَا وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ (79) وَلَكُمْ فِيهَا مَنَافِعُ وَلِتَبْلُغُوا عَلَيْهَا
    حَاجَةً فِي صُدُورِكُمْ وَعَلَيْهَا وَعَلَى الْفُلْكِ تُحْمَلُونَ (80) (( سورة غافر ))


    وَالأَنْعَامَ خَلَقَهَا لَكُمْ فِيهَا دِفْءٌ وَمَنَافِعُ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ (5) وَلَكُمْ فِيهَا جَمَالٌ حِينَ تُرِيحُونَ
    وَحِينَ تَسْرَحُونَ (6) (( سورة النحل ))


    أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا خَلَقْنَا لَهُمْ مِمَّا عَمِلَتْ أَيْدِينَا أَنْعَامًا فَهُمْ لَهَا مَالِكُونَ (71) وَذَلَّلْنَاهَا لَهُمْ فَمِنْهَا
    رَكُوبُهُمْ وَمِنْهَا يَأْكُلُونَ (72) وَلَهُمْ فِيهَا مَنَافِعُ وَمَشَارِبُ أَفَلا يَشْكُرُونَ (73) (( سورة يس ))

                  

06-13-2016, 11:59 PM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: Frankly)

    Quote: حيدر سلامي ورمضان كريم .واضح انه جماعتكم ديل مشو اكتر من مفهوم ال Animal welfare واللي أترتبت عليه كثيرمن التشريعات في اوروبا بالذات فيما يتعلق بأسكان الحيوانات والتعامل معاها وفيهو تفاصيل كثيرة جدا وفي معظمها القت بأعباء علي المنتج .لك التحية

    شكرا أخي ... عباس محمود,

    ربما كانت الإنطلاقه من حيث أشرت, علما بأن ثقافة
    الإعتناء بالحيوان متناهية القبول والإحترام في نورث
    أمريكا وأوربا. لكنهم فقط يعتنون بالحيوانات التي يمكن
    تربيتها في المنازل مثل الكلاب والكدايس. مجموعة
    تورنتو تفجر الوضع ومن ذات المنطلق, الإعتناء بالحيوان
    أو عدم الإعتداء عليه على أقل تقدير... فلا يستو عقلا أن
    تربي كديسة وتنحر عجل ... ما الإتنين حيوانات!!!!!

    أرى مجموعة تورنتو منسجمة مع ذاتها وقناعتها لجهة
    التعامل مع الحيوان. فيما الآخرين هم الذين يعيشون
    تناقضا أصنجا ... كان لا بد وأن يواجهوا به يوما ما,
    وها هو ذا اليوم ... يكون
                  

06-14-2016, 00:22 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    Quote: حبينا حديدر انا لست من اكلة اللحوم
    الا سمك ودجاج
    وأكثر ما يثر غضبي هو ذبح العجول والتمتع بلحومها
    في سواقينا عندما ترى العجل وكيف يدلعونها لأنها جيميلة ودلوعة في طريقة أكلها وشربها
    تجدها ملساء ولامعة .. والاجمل عندما يتم فطامها ويقدم لها اغصان اللوبيا
    الخضراء .. تلعق اللوبيا بلسانها وتتناولها بغنج ودلال ..وفي التراث النوبي هناك تشبيهات للحبيبة بالعجول
    كما في أغاني وردي .. ( ارمديه قورتود ) وهي العجلة التي مازالت في طور النمو
    كيف ياكل الانسان لحم مثل الحيوان الرائع .. وبدون حياء يطلق مصطلح عجالي .. معليش الابقار البالغة في السن
    لدى الخليجيين مصطلح التيوس ( السخلة ) البضة بنت لبون ,,
    تخيل جور الانسان .. وإفساده في الارض مع أن الارض اصلا ملك الحيوانات والانسان كان في الجنة
    ثم يذهب الى الاستديو ليغني غزال الوادي

    مودتي حيدر .. بوست متوافق مع مزاجي

    شكرا ... عزيزي ... على عبدالوهاب عثمان,

    إستمتعت بشذراتك ... لكني حزنت لمآلاتها المنتهية بجميل
    غض في الدنيا يذبح ويسيل دمه ... فيما يفرح {الجاني}
    منتهى الأنانية ... وأنا إبن السابعة من العمر تقريبا, لن أنسى
    ذلكم اليوم {الرهيب} والذي رافقت فيه جدي رحمة الله عليه
    إلى جزارة قريتنا, طيبة الشيخ عبدالباقي, وكان اليوم يوم نحر
    جمل ... عشت كل تلك اللحظات الفاجعة, من إستقدامه إلى تبريكه
    إلى إسقائه بعض ماء إلى تمتين جلوسه بحبال على الركب ... ثم
    بدأوا فيه نحرا على عنقه ... بالفاس والساطور والمدى الغليظة.
    ثلاثة رجال أشداء يتناوبون في تنفيذ تلك المجذرة. شهدت الجمل
    كاملا ... ثم مقطوع الرأس فيما باقي الجسم بارك كما هو ... فتخيل

    عذاب ما بعده عذاب ... وقسوة ليس لها ما بعدها ... كان يوم حزينا
    ظل عالقا بذهني إلى اليوم ... وحتى بعد مرور نصف قرن ونيف على
    تلك المجذرة ... أليس هذا أمر جلل؟؟؟
                  

06-14-2016, 01:15 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    Quote: خلاص اوكي يا جماعة .. من الليلة كلنا ناكل دكوة

    طيب الفول نبات والنبات برضو كائن حي يتنفس وشريكنا في الكوكب وما من الإنسانية إننا ناكلو

    أها دي نحلها كيف

    أخي ... نادر النور آدم,

    الأمر هنا يتعلق بالحيوان لمجمل مشتركاته مع الإنسان,
    والتي أعتقد أنها تتمحور حول وجود {الروح} عند كليهما.
    وهنا إمارة حياة أشبه باالصنوة بين الإنسان والحيوان. النبات
    كائن حي ليس له مشتركات مع الإنسان كما عند الحيوان.
    بل أن مشروعا علميا متقدما في هذه الدنيا يرد نشأة الإنسان
    إلى الحيوان ... وما دايرك تفترض صحة هذا المشروع إن لم
    تكن مقتنعا به. بس حاول أستحضر أجواء الإقتراب والتواصل
    والمشترك بين الإنسان والحيوان في صيرورتهما التاريخية,
    ليقترب بالمقابل الفهم والإحساس بحجم الفداحة التي يتخذها
    الإنسان ضد الحيوان

    الإشارة إلى النبات هنا ومحاولة تراصفه مع الحيوان, هي محاولة
    عدمية لتخفيض قيمة الموضوع وربما السخرية منه. الحيوانات التي
    تحاول مجموعة تورنتو إنقاذها من بيوت الذبح, ما شمار أخدر ولا
    تبش إنما حيوانات لها رأس كما للإنسان ولها عينان كما للإنسان ولها
    لسان كما الإنسان ولها جلد وشعر كما الإنسان ولها أنف وأذن وحنجرة
    كما الإنسان ولها أطراف كما الإنسان ... لها روح ولها إحساس كما
    الإنسان. تتصير الطبيعة بالتوالد كما الإنسان, وتربي صغارها كما
    الإنسان ... ولمجمل هذه التقاربات ... كان هذا الموضوع
                  

06-14-2016, 02:25 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    Quote: طيب يا حيدر يترتب على هذا النهج عدم أكل الأسماك والطيور
    ثم يترتب عليه عدم قتل الحشرات والثعابين والعقارب والقمل لأن قتلها في عدم إنسانية
    ويترتب عليه عدم الاستفادة من ما يخرج من هذه الحيوانات مثل الحليب والعسل لأن أخذها فيه أنانية وعدم إنسانية

    ويترتب عليه أن لا نقتل البكتريا والجراثيم فهي أيضاً لها الحق في الحياة والبقاء

    وكما ذكر هنا أن النبات أيضاً يشعر ويحس وعليه يترتب أن أكله وقلعه فيه عدم إنسانية
    أما في الإسلام فالأمر مفصل

    فقد خلق الله لنا هذه الأنعام لنتمتع بها ونأكلها ونشرب من ألبانها
    وقد أكذ الله سبحانه وتعالى ذلك في أكثر من أية والله هو العليم الحكيم الحكم العدل

    شكرا أخي ... فرانكلي,

    أعتقد أن جزءا من أسئلتك هنا أضحى مجاوبا عليها ضمنيا في ردي أعلاه
    على الأخ نادر وليس للتكرار أهمية
    كما لم أوطئ الحوار إلى الكائنات الجرثومية والبكترية والأميبية وما يتصل,
    أتحدث هنا عن الحيوان الذي له روح وتماثلات مع الإنسان ... وحسب. ربما
    ينضاف لتلك الحيوانات المعرضة للذبح الآدمي يوميا, مجموعة أخرى كما
    أشرت مثل الطيور والأسماك وإن لا تماثل الإنسان في هيئته ومظهره كما
    ذوات الثدي من الأنعام, بل ربما لا تشترك معها في خاصية الروح كجوهر
    للمقاربة والفرز ... لكنها مصاف حيواني على أية حال. واللذين يتمسكون
    بالأكل النباتي يستبعدون هذا المصاف من حياتهم الغذائية, لكن المهم الآن
    هي تلك المذابح المتهاودة للأنعام إرضاءا لشهوة البطن في الإنسان

    عرجت على آي من الذكر الحكيم, وهو يعطي في ظني رخصة قتل الحيوان
    وأكله, لكن لا يجعله فرضا على البشر.أي ليس هناك مرسوما ربانيا يدعو
    إلى {ضرورة} أكل لحوم الأنعام ... وبالتالي للناس ما يختارون ... وهنا
    خيار أرجو أن تقبل عدم تعارضه مع مرجعيتك الدينية آنفة الذكر. هذا لغير
    أنني لم أختر هنا تحزبا ولا تدينا في مناولة هذا الأمر, فقط أرنو لحوار عقلاني
    يؤمه الناس غض النظر عن منحدراتهم الفقية ومختاراتهم العقدية, فالإنسان
    هنا واحد من حيث هو... والضحية هنا واحدة {الحيوان من حيث هو}

    الإنسان يصنع الحيوان يا سيدي, ليأكل لحمه ويتسمتع برفقته, فما بالك بالضار
    لحياته من الحيوانات, مثل الحيوانات السامة وحاملة الأمراض الفتاكة ... فهذه
    لا تحتاج من قبل الإنسان {لرخصة أخلاقية} للقضاء عليها ... رش ... وبس

    اللبن والعسل والروث ... كلها مخرجات حيوانية, هناك ضرورة لأن تخرج
    من جسم الحيوان حتى يصح ... فكيف تضعها في خانة ما لا يصح للإنسان
    إستخدامه؟؟؟ وبزعم أن هذا رأيي ... كبرت اللفة شديد يا صاحي
                  

06-14-2016, 01:47 AM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 3515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    تحياتي
    ماذا إن ظهرت مجموعات تدعو للحفاظ على حقوق النباتات والدفاع عنها ومنع اكلها ؟
                  

06-14-2016, 03:36 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: Hani Arabi Mohamed)

    شكرا أخي ... هاني عربي,

    الإشارة إلى النبات هنا ومحاولة تراصفه مع الحيوان, هي محاولة
    عدمية لتخفيض قيمة الموضوع وربما السخرية منه. الحيوانات التي
    تحاول مجموعة تورنتو إنقاذها من بيوت الذبح, ما شمار أخدر ولا
    تبش إنما حيوانات لها رأس كما للإنسان ولها عينان كما للإنسان ولها
    لسان كما الإنسان ولها جلد وشعر كما الإنسان ولها أنف وأذن وحنجرة
    كما الإنسان ولها أطراف كما الإنسان ... لها روح ولها إحساس كما
    الإنسان. تتصير الطبيعة بالتوالد كما الإنسان, وتربي صغارها كما
    الإنسان ... ولمجمل هذه التقاربات ... كان هذا الموضوع
                  

06-14-2016, 11:24 AM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)



    إنسانية زائفة



                  

06-14-2016, 12:47 PM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: عماد حسين)

    حيدر وضيوفه سلام
    بعد ينتهوا من الموضوع يشوفوا لينا ممارسة الجنس مع الحيوان دي كييف
    مافيها انتهاك لخصوصيته وكمان برضوا يشوفوا لينا زواج الرجل للرجل
    والمرأة للمرأة دي مافيها انتهاك لحقوق الاسرة بعدم التكاثر وفيها انتهاك
    لحقوق الرجل والمرأة


    ------
    وركزوا علي حكاية الكلب والقرد لما يمارس الجنس
    مع انسانة او إنسان دي موش فيها تعدي عليه
    بحيث هو لايدرك
                  

06-14-2016, 11:44 PM

طلعت الطيب
<aطلعت الطيب
تاريخ التسجيل: 12-22-2005
مجموع المشاركات: 5826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: محمد المسلمي)

    سلام يا حيدر
    موضوعو شائك ومعقد
    طلبت وجهة نظري في الموضوع للاسف تحربتي الشخصية
    تنحصر في التاكد من ان الحيوانات التي تنقل الي المسلخ
    للذبح لابد الا تتعرض للاصابة او المعاناة والحكومة الفيدرالية
    عندها بروتوكول نتبعه بحزافيره . حتي الحيوان يتم تغييبه
    عن الوعي بواسطة المسدس الواقذ ثم يذبح بعد ذلك .
    اي لا يتعرض للتعذيب مثلما حدث للجمل في طيبة الشيخ عبد الباقي
    ذلك المشهد الذي انتهك براءة الطفولة فيك وهزم اي امانية
    لمحوه من الذاكرة.
    هذا التعامل الرحيم مع الحيوان حتي وهو يساق الي منصة الاعدام
    هو نتاج نشاط محموم لجمعيات الرفق بالحيوان
                  

06-14-2016, 11:53 PM

طلعت الطيب
<aطلعت الطيب
تاريخ التسجيل: 12-22-2005
مجموع المشاركات: 5826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: طلعت الطيب)

    في العام 2011 اتاحت لي الظروف العمل في المسلخ الوحيد المتبقي في نورث اميركا لذبح الحصين وكان ذلك في بلدة فورت مكلاود جنوب البرتا.وكنا نتستقبل الحصين من الولايات المتحدة حيث تم تصفية اي مسلخ للحصين هناك بقرار من الكونغرس الامريكي في العام 2006.جمعيات الرفق بالحيوان حتي الان نجحت في منع ذبح الخيل وتصدير لحومها الي بعض دول غرب اوروبا.السؤال يا حيدر هو هل تنجح هذه المجموعات النشطة في المستقبل من اقناع الناس والمؤسسات التشريعية بمنع ذبح الحيوانات كافة ؟سؤال تستطيع ان تجيل عليه اجيال لاحقة

    (عدل بواسطة طلعت الطيب on 06-14-2016, 11:56 PM)

                  

06-15-2016, 00:43 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: طلعت الطيب)

    Quote: إنسانية زائفة

    آخي ... عماد حسين ... تسلم,

    فعلا ... إنسانية زائفة, لأني ما أزال آكل لحم
    الحيوان ... وسأظل. فما في جسمي ولا قرارة
    نفسي شيء قائم على غير {اللحم} فأنا ما أزال
    سليل تلك المؤسسة اللحمية الضالعة, ميلادا
    وتربية وثقافة وإرتيادا ... لكنه ضرس العقل
    المتأخر ... يستجمع حصادي في الدنيا ويفلفله
    ويعلن عن أخطاء وتجاوزات ... ولما لضرس
    العقل إنابة موضوعية عن العقل, فهو شهيد بأني
    على الأقل صادق فيما أزعم, وأني لو خيرت على
    أي مسار من مهدي أسلك, لما إخترت اللحم وإذهاب
    روح حيوان وجسده ... لأشبع ... وأتشجأ.

    إثنين من عيالي الثلاث ... خضراويين, وهذا يمحضني
    إريتاحا بأن الأجيال القادمة تستقدم مسألة الأخلاق لمائدة
    الطعام, والأخلاق يتبعها إنبعاث أقوى وأفضل نحو مشارب
    الإنسانية الفاضلة والمبرئة من الدم ومن الذنب ومن الأنانية
    الشوهاء ... وهنا مشروع قدرت إستحقاقه الزمني بقرن, لكن
    صديقي المعز إدريس قال قرون ... وإحتمال لا تفي, برضو
    ما في مشكلة ... طالما سوف يصعد هذا التيار وطالما سوف
    تكون الإنسانية يوما ما أقرب إلى أحشائها من أطماعها

    فعاليه هو تفسيري لصفة {زائقة} ... فما هو تفسيرك أخي عماد؟
                  

06-15-2016, 01:30 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    Quote: حيدر وضيوفه سلام
    بعد ينتهوا من الموضوع يشوفوا لينا ممارسة الجنس مع الحيوان دي كييف
    مافيها انتهاك لخصوصيته وكمان برضوا يشوفوا لينا زواج الرجل للرجل
    والمرأة للمرأة دي مافيها انتهاك لحقوق الاسرة بعدم التكاثر وفيها انتهاك
    لحقوق الرجل والمرأة
    ------
    وركزوا علي حكاية الكلب والقرد لما يمارس الجنس
    مع انسانة او إنسان دي موش فيها تعدي عليه
    بحيث هو لايدرك

    أخي ... محمد المسلمي ... تسلم,

    ليس هذه المجموعة ممثلة للمجتمع, إنما هي مجموعة
    تستشعر {قضية واحدة} وآلت على نفسها طرحها للملأ

    ليس هنا سياسة ولا دين ولا جنس ولا يحزنون. مع أن
    كل المفردات آنفة الذكر لها تابعيها ومريديها وناشطيها
    وهم يملأون الدنيا صوتا وصدى. فهنا فقط ترفيع موضوعي
    لجمعيات الرفق بالحيوان, لتتخذ من حياة الحيوان مسئولية
    أضحى يتحملها الإنسان وهو يستعمر العالم

    نحن هنا في عرض الحيوان ... والحيوان أفضل كيان يهدي
    الإنسان تجربة التوالي مع الذات والطبيعة, كأن ليس بين
    الحيوانات شذوذ جنسي ... حتى الحلاوة دي ما بدقوها {هههه}
    فإن نتعلم منهم ... وإن نستمتع بالعيش معهم, وإن يشغلوا وقتنا
    برضا وشعور مرتاح, وإن يستدررونا لبنا وعسلا وصوفا, بل
    حتى روثهم طيب مفيد في مناحي جمة من حياة الإنسان. فهلا
    يسمح الإنسان لذلكم الحيوان بالعيش, حتى يقضي ملك الموت
    الذهاب؟

    فهم ينفقون ونحن نموت ... والمصير واحد
                  

06-15-2016, 02:45 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    Quote: سلام يا حيدر
    موضوعو شائك ومعقد
    طلبت وجهة نظري في الموضوع للاسف تحربتي الشخصية
    تنحصر في التاكد من ان الحيوانات التي تنقل الي المسلخ
    للذبح لابد الا تتعرض للاصابة او المعاناة والحكومة الفيدرالية
    عندها بروتوكول نتبعه بحزافيره . حتي الحيوان يتم تغييبه
    عن الوعي بواسطة المسدس الواقذ ثم يذبح بعد ذلك .
    اي لا يتعرض للتعذيب مثلما حدث للجمل في طيبة الشيخ عبد الباقي
    ذلك المشهد الذي انتهك براءة الطفولة فيك وهزم اي امانية
    لمحوه من الذاكرة.
    هذا التعامل الرحيم مع الحيوان حتي وهو يساق الي منصة الاعدام
    هو نتاج نشاط محموم لجمعيات الرفق بالحيوان

    والله كتر خيرك يا طلعت ... وتسلم,

    وعلى كل ... هنا مشرّة ... لمن إركب أو يتركب {ذنبا} في حق حيوان,
    فمهما توغلت وعلت صحائف التاريخ والممارسة, ينبغي وأن نصحو ذات
    يوم على غلو الإنسان في حق الحيوان. ومن قائل ... فإن لم تسعنا الأفكار
    وهي رطبة جنية, وإن لم تسعنا السياسة وهي حادية مستطردة... إمكن
    النظر إلى أخفض هو الحل. وإمكن إعادة النظر في توقيف حياة الحيوان
    هو الأدعى لإستمرار حياة الإنسان

    في سلم التطور ... كان الإنسان الأول يجمع الثمار .... وعاش عليها أعلى
    مقدار عرفته البشرية لجهة الزمن وأصالة الممارسة. تجاوزنا ذلكم الزمن
    وكثيرا ... ولما كنا فيه كبشر أحياء يرزقون ... فما المانع من العودة إلى
    جمع الثمار وهذه المره عالية وثوبه بمسيرة العقل البشري في الإنجاز
    والتحصيل العلمي والإنتاجي الضخم والمحسّن
                  

06-15-2016, 04:16 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    لخطأ طباعي ... أعتذر,

    ففي السطر الأخير لمداخلتي في الرد
    على الأخ الكريم ... عماد حسين,
    قصدت كلمة {زائفة} وليس زائقة

    مع كامل إحترامي لفهم القراء
    وإحاطتهم المسبقة ...
                  

06-15-2016, 04:55 AM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3452

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    عدم أكل اللحوم يا حيدر، سوف يخل بالمعادلة النفعية البئيّة وقد يلجأ الإنسان لإبادتها بالرصاص كما يحدث الآن للإبل بأستراليا، تصنف الإبل الآن بأستراليا كآفة (pest)

    (عدل بواسطة أبوبكر عباس on 06-15-2016, 04:57 AM)

                  

06-16-2016, 01:50 PM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: أبوبكر عباس)

    الأخ حيدر .. مودتي ..
    الانسان حسب نظرتي خاص هو المدمر للكون .. يتمادى في تخريب الحيوات الاخرى
    هواية الصيد ماذا يعني الصيد .. اشباع هواية القتل للطيور والغزلان وتلك المخلوقات التي تزين الارض
    في برنامج ( عالم الحيوان ) سمعت من السرد .. أن الأسد إذا اصطاد غزال لا يأكل لمدة اربعة ايام
    بل يستريح في ظل الاشجار بالقرب من المياه .. أما الانسان .. فطور كبده .. غداء لحم كبسة حنيذ .. إلخ .. عشاء كذلك ..
    ماذا يجني .. كوليسترول .. قاود .. ما عارف إيه ..
    هنا في الخليج ترى العجب

    مودتي الاخ حيدر
    ملاحظة : أنا لست من أكلة اللحوم ..عشان كده شوية متطرف حتة دي
    مودتي مرة اخرى
                  

06-16-2016, 02:19 PM

نصر الدين عثمان
<aنصر الدين عثمان
تاريخ التسجيل: 03-24-2008
مجموع المشاركات: 3920

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    أخي حيدر وضيوفك الكرام.. رمضان كريم،

    Quote: العدالة للحيوان ووقف ذبحه


    أدعي - بكل تواضع - بأن الحيوان لا يبحث عن (العدالة) .. ولا يفهمها .. فغاية ما يصبو إليه هو منع تعذيبه....

    لا لتعذيب الحيوان..
    لا للصيد الجائر للحيوان..
    نعم لحماية نسل الحيوانات النادرة من الانقراض..
    نعم لإقامة محميات له..

    بيد أن الكثير من بني الإنسان يعاني من ويلات الفقر والجوع والحروب والمرض والظلم ... ويحتاج إلى تجاوز كل تلك النكبات ليكون جديراً بتلك (العدالة)...

    مودتي،

                  

06-16-2016, 02:28 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: نصر الدين عثمان)

    Quote: لأني ما أزال آكل لحم
    الحيوان ... وسأظل.

    شكراً يا حيدر

    كان تبدأ لينا بالمقتبس دا كان وفرت علينا كثير من المداد المسكوب
                  

06-16-2016, 07:17 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4133

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: Frankly)

    الطريقة التي يذبح بها المسلمين الحيوانات أرحم بكثير جداً من الطريقة التي يقتل بها المسلمون بعضهم البعض في سوريا والعراق وليبيا واليمن
    فالأطفال والنساء والشيوخ والرجال الذين يقتلون ويروعون في بلداننا وبلاد غيرنا أولى بالعناية والإهتمام.
                  

06-17-2016, 00:27 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: عدم أكل اللحوم يا حيدر، سوف يخل بالمعادلة النفعية البئيّة وقد يلجأ الإنسان لإبادتها بالرصاص كما يحدث الآن للإبل بأستراليا، تصنف الإبل الآن بأستراليا كآفة (pest)
    أخي أبوبكر عباس ... تسلم,


    ما هو كمان ما ممكن ناكل {آفات} عشان ما نضربا رصاص.

    فالأهم في مداخلتك هو, سؤال لأستراليا ... حول ما الذي جعلها
    تصنف الجمل آفة ... فلو صح تأويلهم ... فلتذهب كل الجمال.
    فمن الصح أن يكون عالمنا خاليا من الآفات وحواملها الحيوانية
    والنباتية ...وكدت أقول البشرية ... لكن ...

                  

06-17-2016, 00:46 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    Quote: الأخ حيدر .. مودتي ..
    الانسان حسب نظرتي خاص هو المدمر للكون .. يتمادى في تخريب الحيوات الاخرى
    هواية الصيد ماذا يعني الصيد .. اشباع هواية القتل للطيور والغزلان وتلك المخلوقات التي تزين الارض
    في برنامج ( عالم الحيوان ) سمعت من السرد .. أن الأسد إذا اصطاد غزال لا يأكل لمدة اربعة ايام
    بل يستريح في ظل الاشجار بالقرب من المياه .. أما الانسان .. فطور كبده .. غداء لحم كبسة حنيذ .. إلخ .. عشاء كذلك ..
    ماذا يجني .. كوليسترول .. قاود .. ما عارف إيه ..
    هنا في الخليج ترى العجب

    شكرا ... أخي على عبدالوهاب عثمان,

    أتفق معك على أن الإنسان هو الذي يقرر مصير الحيوان وفقط لمصلحته,
    طعاما ... وصيدا ... ودراسة ... وترفيها ... وإحياءا ... وإماته, أو على الأقل
    المساحة الكبيرة التي يتحرك فيها الإنسان في هذا الكون. لكن هذا الإنسان ظل
    عاجزا عن الإقلاع عن التناقض أمام الحيوان من حيث هو, فهو يذبح البقر
    ويصطاد الغزال ويشوي الدجاج والأرانب, فيما يبكي بحرقة لكلب فقد ذيله
    في حادث حركة ... على الأقل هؤلاء القوم في الغرب ... مفتونون بشدة
    بحيوانات المنزل ... رغم كونها متوحشة, ويصرفون علىها البلايين سنويا,
    يشترون لها الأطعمة الما خمج {مش فضلات المائدة عندنا وما تبقى من
    عظام يكدها الإنسان كدا} إنما طعام مدروس ويخضع لقياسات الصحة
    والجودة وما يتصل. بل يشترون لتلك الحيوانات المنزلية, الأفرشة الناعمة
    ومنظفات الأسنان, ويلجون عيادات الحيوان ليراجعو صحتها دوريا, وبالمره
    إدوها حمام وغسيل فراء محترم وبأحدث الأجهزة وأرقي المنظفات

    فماذا ...نسمي ... هذا؟
                  

06-17-2016, 01:06 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    Quote: أدعي - بكل تواضع - بأن الحيوان لا يبحث عن (العدالة) .. ولا يفهمها .. فغاية ما يصبو إليه هو منع تعذيبه....

    لا لتعذيب الحيوان..
    لا للصيد الجائر للحيوان..
    نعم لحماية نسل الحيوانات النادرة من الانقراض..
    نعم لإقامة محميات له..

    أخي نصر الدين عثمان ... تسلم,

    أجندة عقلانية, للعمل بها وفي حد ذاتها نتائج طيبة
    في شعور الإنسان تجاه الحيوان ومعاملته له. لكن
    آمل وفي غير مدى زمني منظور, أن يصل الإنسان إلى
    بدائل أخرى لطعامه وترفيهه وهوياته. حتى تكتمل
    روشتتك عاليه وتصبح متماهية في صمامة إنسانية
    عاليه وراشدة.

    ربما ذكرت في مداخلتك أيضا أن هناك فقرا وعوزا
    يقعد البشر عن الإعتناء بالعدالة قبالة الحيوان, لكن الأمر
    هنا لا يتوقف على أحوال المجتمعات الإنسانية فقرا أو غني,
    تقدما أم تخلفا ... فحتى الأمم المستريييحة والمتوفرة حياتها
    وسبل تقدمها تعتبر هي {الأكثر} ذبحا للحيوان ... فالموضوع
    إنساني في المقام الأول {أي سلامة الشعور البشري مقابل دم
    يسيل وروح تصعد} كما يرتبط الموضوع كذلك بالنوازع
    الأخلاقية التي صنعها الإنسان نفسه لإدارة هذا الكون, وفيها
    الإعتناء بالحيوان وعدم تعذيبه وما يتصل. لكن ...ما التعذيب
    أكثر من تذبح؟؟؟
                  

06-17-2016, 01:16 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    Quote:
    Quote: لأني ما أزال آكل لحم
    الحيوان ... وسأظل.

    شكراً يا حيدر

    كان تبدأ لينا بالمقتبس دا كان وفرت علينا كثير من المداد المسكوب

    شكرا أخي ... فرانكلي,

    أن أكون مدمن شيء لم أعد أطيقه, فهذه خطوة إلى الأمام في سبيل
    إستبصارات أفضل ... على المستوى الشخصي ... وما يتوفر على
    المستوى العام ... أحلم بعالم عدل ومتخذ للأحياء ...سواء
                  

06-17-2016, 01:35 AM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4133

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    كما ألمح البعض أن الحيوانات الأليفة الأن إذا لم يتعامل معها الإنسان هذا التعامل النفعي الذي يجعله يطعمها ويسقيها ويحيطها بالحماية والعناية
    لو لم يكن ذلك ستتحول هذه الحيوانات لحيوانات متوحشة تعيش في البر وعرضة للذئاب والضباع وبقية الوحوش التي لا ترحم والتي تأكل بلا ذبح
    وبطريقة أكثر تعذيباً وعشوائية
    وكما قال لك أحد المتداخلين سيضطر البعض لقتلها ليتخلص منها لأنها ستكون مثل الجر ذان تجلب للناس ضرر بلا نفع ....
    يعني في الأخير ستأكلها الذئاب إذا لم يأكلها البشر
    وربما يقتلها البشر كما يقتل الفئـ ران ليتخلص من ضررها ومضايقاتها
    أو على الأقل يطردها لتأكلها السباع والذئاب والضباع ...
    لو كنت تدعو ليكون الإنسان نباتي من أجل صحة الإنسان لصار كلامك أكثر موضوعية من أن تجعل السبب هو الرحمة بالحيوان
    إن الله أكثر رحمة بالحيوان منا جميعاً وهو الذي أحل ذبحه وصخرهذه الأنعام للإنسان .

    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 06-17-2016, 01:41 AM)
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 06-17-2016, 01:44 AM)

                  

06-17-2016, 02:11 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    Quote: الطريقة التي يذبح بها المسلمين الحيوانات أرحم بكثير جداً من الطريقة التي يقتل بها المسلمون بعضهم البعض في سوريا والعراق وليبيا واليمن
    فالأطفال والنساء والشيوخ والرجال الذين يقتلون ويروعون في بلداننا وبلاد غيرنا أولى بالعناية والإهتمام.

    أخي ...منتصر عبدالباسط ... تسلم,

    ربما ... أن التصالح مع فكرة وممارسة {سكب الدماء}
    هي من المحركات الأولى لمأساتنا الراهنة. ليس هذا وقفا
    على شرقنا الدامي من أزمانه الأولى, إنما سائر التاريخ
    البشري التالي لإنقضاء مرحلة جمع الثمار, وإكتشاف
    النار وإتخاذ الحيوان طعاما ... فمن هنا فارق الإنسان
    طبيعته الأولى المسالمة وغرس بذور الشر والإعتداء
    في مسيرة الإنسان, والإعتداء على الحيوان كان هو
    الخطوة الأولى والسبيل للإعتداء على الإنسان {الآخر}
    لكونه حينها إستطاع الإنسان أن يتصالح مع هدر الدم
    والروح وكسر حاجز الخوف وجدار المناعة الطبيعية
    المضاد. أعتقد أن كان هنا أول الشرور الإنسانية وأول
    تجاوز لأنساق البشر

    فإنسان اليوم هو وريث مستمر لإنسان الماضي, بمعنى
    أن كان يوما ما يعيش الإنسان بإستقلال تام عن الحيوان.
    فإن كان أجدادنا قادرين على الحياة قبل آلاف السنين بدون
    لحم, فكيف نعجز عن التواصل مع نمط تلك الحياة, في عصر
    متقدم ومخترعات وبدائل ووسائط علمية وتكنولوجية غير
    محدودة؟؟؟

    فموضوع يتحدر لهذه الجذور السحيقة, لهو ولا شك ضالع في
    عرى الكينونة البشرية. فأرجو ألا نسيسه أو نباليه بالسياسة.
    فنحن هنا لثبر غور {الدم} في مسيرة المجتمع الإنساني
    وآثارها الضارة في نزع خواص وجبائل الإنسان الأولى,
    وفي كل الدماء المراقة ... ماضيا ... وحاضرا
                  

06-18-2016, 00:13 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العدالة للحيوان ووقف ذبحه ... عناوين مظاهر (Re: HAYDER GASIM)

    Quote: في العام 2011 اتاحت لي الظروف العمل في المسلخ الوحيد المتبقي في نورث اميركا لذبح الحصين وكان ذلك في بلدة فورت مكلاود جنوب البرتا.وكنا نتستقبل الحصين من الولايات المتحدة حيث تم تصفية اي مسلخ للحصين هناك بقرار من الكونغرس الامريكي في العام 2006.جمعيات الرفق بالحيوان حتي الان نجحت في منع ذبح الخيل وتصدير لحومها الي بعض دول غرب اوروبا.السؤال يا حيدر هو هل تنجح هذه المجموعات النشطة في المستقبل من اقناع الناس والمؤسسات التشريعية بمنع ذبح الحيوانات كافة ؟سؤال تستطيع ان تجيل عليه اجيال لاحقة

    رجعنالك ... العالم ... طلعت الطيب,

    هو ترانا الزمن ده كللللو ... مهريين بي لحم الحصين؟؟؟؟

    وده قاعدين إسموهو شنو في الأسواق؟ عرفنا البيف واللام والعجالي
    والخنزير والدجاج وسائر حيوانات البحر, لكن عمري ما سمعت بي
    {لحم حصين} ... نرمرم سااااكت تارننا

    فقبل ما نشوف حكاية تحريم لحوم أخرى, دايرين نعرف حكاية لحم
    الحصين دي ... لعن الله النفس اللحومية ... الساقطة ... طيب كده
    لو ختوا لينا ملابس قديمة في لحومهم المزورة دي بنكون أكلنا
    كمية فنايل وتياب ... وشرابات كمان ... لاحولا

    طلعت ... أبقى مارق يابا ... فإمعاءآتنا تلتوي مما نقرأ وإحتمال نطرش

    فيا تجي ... يا نجيب الطشت

    وبعدما تنتهي من حكاية لحم الحصين دي, حا نمر على لحم الحمير
    والكلاب ... مو كلو ... أنعام ... وسعية ... وسترك يا رب
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de