|
Re: الطيب مصطفى : هل آن الأوان لتغيير اسم السو� (Re: عبدالله محمد احمد بلة)
|
Quote: السودان هو البلد الوحيد الذي يحمل اسماً لا معنى له غير لون بشرة سكانه التي لم يتسمّ بها من هم أولى بها |
هذه النفسية الشمالوسودانية، بنفس القدر لماذا عندما يهاجر السوريون والفلسطينيون واليمنيون وأصحاب البشرة البيضاء الفاتحة إناث وذكور إلى السودان (بلاد الطيبين) تفتح لهم البوابات والمطارات والمستشفيات والعمارات و...؟ ولماذا يهتف الملايين من (اصحاب البشرة الفاتحة) داخل شمال السودان مرحبين بهم وفاتحين لهم أبوابهم وبيوتهم ووظائفهم ومدارسهم وجامعاتهم ومشاريعهم وأراضيهم - باختصار الجمل بما حمل - ما المقابل؟ فقط هل لأنهم (أصحاب بشرة بيضاء) ومقبولين مظهرياً؟ أم هم (أولى القربى) الذين وصى بهم الرب ونبي آخر الزمان؟ أم هي شهامة وكرم وترحاب وأريحية (أصحاب البشرة الفاتحة) من شمال السودان؟ أم هي وشائج القربى والدم والرحم مع هؤلاء التي دعت إلى ذلك بأكثر ما هو مقدم لبعض السكان الأصليين (الجنوبيين-الغرابة-الشراقة) الذين هاجروا إلى وسط البلاد ..مدن الخرطوم وبورتسودان ودنقلا وعطبرة ومدني وسنار والدويم وغيرها...لذات السبب وهو الحرب الدائرة في بلدهم من أهل السودان الأصليين؟ لماذا لا يحصل معهم العكس. بمثل ما هو حاصل لهؤلاء المهاجرين السوريين أو اليمنيين أو المصريين أو البورميين من أصحاب البشرة البيضاء؟ رغم ضيق الحال وسوء المآل؟
لماذا لا يرحب أهل السودان - أهل الكرم والجود - بأهلنا الجنوبيين في الخرطوم وتم طردهم والتضييق عليهم وكذلك أهلنا الغرابة المكتوين بنار الحروب والإبادات الجماعية والاغتصابات الجماعية؟ ولماذا تم نهب أموال المعونات الخليجية الممنوحة لأهلنا في الشرق؟ بل عندما طردهن جهاز أمن العصابة من الداخليات - فتيات طالبات - لم يجدن سوى (دور الأحزاب) ملاذاً لهن؟ّ أصبحت هذه الدور الحزبية لهن مسكناً وقرار؟ّ! ألم يكن ذوي القربى أولى بالمعروف؟ أم أن أهل الجنوب والغرب والشرق ليسوا من ذوي القربى و(الأمة العربية الواحدة ذات الرسالة الخالدة) أم ليسوا من (الأمة الواحدة) و(أهل القبلة) المدعاة؟ الإجابة ما ترون لا ما تسمعون.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفى : هل آن الأوان لتغيير اسم السو� (Re: Deng)
|
غايتو الانسان لمن يكون عنصري وفيه جهل وغباء وضيق افق مثل المدعو الطيب مصطفى بيكون عائش في ازمة نفسية عميقة والمصيبة هو اصرار هذا الجاهل يبلينا معاهو بي عقدو ونفسيتو المريضة
عليك الله عاين بس لي شلاليف وبراطيم ود اختك التعيس دا وتعال ورينا شوفتا شنو
بيضان ولٌ سودان
معقول الواحد يكون كاره نفسو وحقيقتو للدرجة دي ؟
قال البطل قال
البطل ذاتو خليهو يشوف خلقتو في اقرب مراية ويورينا شايف سنو
بيضان ول سودان ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفى : هل آن الأوان لتغيير اسم السو� (Re: Hatim Alhwary)
|
سلام يا عبد الله كلام خطير الاخطر ان الكاتب طرحه لاستفتاء المقال جزء من اعادة صياغة اشياء كثيرة تقوم بها حركة الاسلام السياسى فى اطار العودة الى الفطرة والبديهة وهى عودة من الغربة التى خلفها الاستعمار وقد كانت غربة ايجابية المشكلة ان العودة منها اى العودة من الحداثة الى التقليد امر سهل ومريح للنفس رغم التعقيدات الهائلة التى ينطوى عليها الامر والخسائر الكبيرة التى حدثت والتى سوف تحدث على البلد واهله الله يستر على السودان (الفضل ) والله يجازى الكان السبب ومن تساهل حتى نجح انقلاب الجبهة الاسلامية وقصر نظر احزابنا وقياداتها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفى : هل آن الأوان لتغيير اسم السو� (Re: طلعت الطيب)
|
الطيب مصطفى هو من قال هؤلاء لايشبهوننا وهو من ذبح ثورا اسود عند انفصال الجنوب هو وامثاله ادعياء حماية العروبة والاسلام هم فقط من قاد البلاد الى سؤ المنقلب فى المال والناس والاخلاق والى الدرك الاسفل فى قائمة الامم .ومايزال يمارس نفس الدور القمئ عبر صحيفته الشريرة ولايفوت على فطنة الناس انه قد عمد الى تجاهل هذا الكم الهائل من المشاكل التى يعانى منها الناس فى السودان لينادى بتغيير اسم السودان ؟؟؟؟ فبدون المطالبة بالنزاهة فى الحكم او الاصلاح السياسى او الاقتصادى او ارساء قيم الرحمة والعدل وهى القيم الاساسية التى جاء الاسلام لترسيخها ماذا يفيدنا ان بقى الاسم او تغير ؟؟؟ مايفيد البلاد والعباد هو تغيير الوجوه الديناصورية الابدية وتغير السياسات الرعناء وتغير معاش الناس الى الافضل وبدون ذلك فكل ما يقال انما هو اما محاولات لصرف الناس عن الحقائق او تفكير اجوف من اناس يعيشون فى ابراج عاجية .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفى : هل آن الأوان لتغيير اسم السو� (Re: سيف الدين بابكر)
|
Quote: لماذا لا يرحب أهل السودان - أهل الكرم والجود - بأهلنا الجنوبيين في الخرطوم وتم طردهم والتضييق عليهم وكذلك أهلنا الغرابة المكتوين بنار الحروب والإبادات الجماعية والاغتصابات الجماعية؟ ولماذا تم نهب أموال المعونات الخليجية الممنوحة لأهلنا في الشرق؟ بل عندما طردهن جهاز أمن العصابة من الداخليات - فتيات طالبات - لم يجدن سوى (دور الأحزاب) ملاذاً لهن؟ّ أصبحت هذه الدور الحزبية لهن مسكناً وقرار؟ّ! ألم يكن ذوي القربى أولى بالمعروف؟ أم أن أهل الجنوب والغرب والشرق ليسوا من ذوي القربى و(الأمة العربية الواحدة ذات الرسالة الخالدة) أم ليسوا من (الأمة الواحدة) و(أهل القبلة) المدعاة؟ الإجابة ما ترون لا ما تسمعون. |
أخي سيف الدين أنها عقدة متجذرة في نفوس هؤلاء العنصريين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفى : هل آن الأوان لتغيير اسم السو� (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
رحم الله نجل الطيب مصطفى الذى قيل انه قتل في حرب الجنوب اللعينـة، فقـد صار الرجل من حينها لا يعرف اى حدود للتطرف في كل ما هو اسود. وارجو ممن هم حوله ان يذكروه بقضاء الله وقدره، واننا كلنا الى ذهاب.. ويذكروه بفقد الرسول لإبنه إبراهيم.
اللون الأسود هو لون الحقيقة الأزلية/ ويقال عنها البهموت.. ورايـة الرسول عليه الصلاة والسلام ســــوداء لا لون اخر ولا رسم ولا كتابة عليها.. فقط علم اســود.. فهل سيغير السيـد الطيب مصطفى لون رايـة الرسول؟.. وجاء في تفسير إبن كثير حديث الرسول "ولن تكتمل ثلتنا إلا يرعاة الإبل من الســـودان" فهل سيعدل السيـد مصطفى هذا الحديث؟ أسم السودان، مثل اسم مصــر، تأريخى لا يمكن ان يتغيــر.. خصوصا لو اقتراح التغيير جاء نتيجـة تحليلات صبيانيـة لا معنى لها.. فإن كان اللون الأسود عيبا فذلك في نظر العنصريين وليس في نظرنا الذى يجب ان يعتد ويعتز باللون الأسود..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفى : هل آن الأوان لتغيير اسم السو� (Re: Abureesh)
|
Quote: أسم السودان، مثل اسم مصــر، تأريخى لا يمكن ان يتغيــر.. خصوصا لو اقتراح التغيير جاء نتيجـة تحليلات صبيانيـة لا معنى لها.. فإن كان اللون الأسود عيبا فذلك في نظر العنصريين وليس في نظرنا الذى يجب ان يعتد ويعتز باللون الأسود.. |
شكراً ابو الريش
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الطيب مصطفى : هل آن الأوان لتغيير اسم السو� (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
Quote: أنها عقدة متجذرة في نفوس هؤلاء العنصريين. |
نعم ... أستاذ / إسماعيل
وعندما تكتب عن الحقائق التي تمشي على الأرض ... فإنهم وبانصرافية كاملة يتجاهلون الحقائق والأفكار والأحداث ليصوبون سهام نقدهم للأشخاص ويرمونهم بكل ما هو قبيح من قاموس اللغة.
إنه ديدن الأقلية العرقية المزيفة وهذه هي أخلاقها وسمتها بين الأمم .. ولن تترك ديدنها حتى يدركها الطوفان هذا إن لم يكن قد أدركها بالفعل!
| |
|
|
|
|
|
|
|