الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الجيش!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 03:06 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-25-2016, 02:59 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الجيش!

    01:59 AM June, 25 2016

    سودانيز اون لاين
    بريمة محمد-الولايات المتحدة، ولاية فرجينيا
    مكتبتى
    رابط مختصر


    Quote:
    أهو إخصاء للجيش ام سقوط لراية الجهاد .. ام ماذا ؟ .. بقلم: لبنى أحمد حسين

    أهذا اشهار لسقوط راية الجهاد الانقاذى و بأنه لم يعد ينطلى على أحد ؟ ام هى رسالة لأرعاب الشعب الاعزل ؟ ام اعلان باخصاء الجيش " الاعزل " ايضا ؟ أم تراها رسالة من البشير لمن معه من اسلاميين بأن لديه بدائل أرخص و أن بقاءهم معه او ذهابهم للشعبى لم يعد يعنيه .. فالترابى و مات..أم ان هناك زيادة مرتقبة فى الاسعار لتزيد معاناة خلق الله الذين يعانون من الماء و الكهرباء .. أم .. أم ...
    و لك ان تضع دائرة حول الاجابة الصحيحة او تضيف اجابات من عندك او تتصل بصديق .. لا أحد يدرى على وجه الدقة ما مغزى فرد العضلات هذا الذى قامت به قوات حميدتى داخل ام درمان من على ظهر عربات دفعها الرباعى خلال يونيو الجارى ؟ و قوات حميدتى تصول و تجول بطول البلاد و عرضها ، يوم بدارفور و اخر بجبال النوبا و ثالث بالنيل الازرق و رابع بامدرمان و خامس ب…... أهذه قوات ام شاحنة ZY " ام لوارى سفرية ؟ .. و عموما نقول حييجى الخريف ! ..
    التطور الى قوات دعم سريع :
    فى مقابلة اجرتها الصحفية المتميزة نعمة الباقر مع حميدتى ، يكشف حميدتى ان البشير طلب مقابلته و بالفعل قابله بمنزله فى سبتمبر 2006 حيث طلب منه تنفيذ حملة فى شمال دارفور لاستعادة مناطق كانت قد وقعت فى ايدى المتمردين حديثا . استجاب حميدتى للطلب و لربما تم تهميشه بعد اداء مهمته ، فوجه حميدتى و قواته سلاحه حينا مع القوات الحكومية و حينا ضدها ، امهل الحكومة فى مرة مدة 72 ساعة لتنفيذ طلباته فاستجابت له فورا ، و فى ديسمبر 2012 حدث هجوم مسلح على محمكة نيالا الكبرى و تم تحرير متهمين . أعتبر والى جنوب دار فور حماد اسماعيل اعتبر حميدتى اكبر مهدد امنى بالولاية فعزله من منصب مستشار الامن بالولاية.
    فى يوليو 2013 و بعد مقتل قائد لهم هو عبد الله “دكرومي” دخلت قوات الجنجاويد في معركة طاحنة مع جهاز الأمن في نيالا لم تقتصر دائرة الثار و الانتقام بين الطرفين بل تعدتها الى المواطنين الذين لا ناقة لهم و لا جمل حيث قتل العشرات من الابرياء و احرقت البيوت و المتاجر بعدها اختفت مليشيا
    الجنجاويد تلك من دارفور دون ان يتم محاسبتها . فيما احضرت الى الخرطوم مليشيا تشبهه الجنجاويد ، و يخلق من الشبه اربعين !. تلقت تلك المايشيا تدريبا فى اغسطس 2013 من قبل جهاز الامن و المخابرات الوطنى تحت شعار " و أعدوا " فظهرت الى السطح " قوات الدعم السريع " انفاذا لتوجيهات رئيس الجمهورية لبسط : الامن و الاستقرار " نعم الامن و الاستقرار حيث يعتقد ان لها دور فى عمليات الحرق و الفوضى و القتل للمتظاهرين فى سبتمبر 2013.
    المبايعة و البيع و التعبئة :
    من الواضح ان حميدتى و جماعته ليسوا من الرجال الذين يعشقون بنات الحور فيموتوا من احل زواجهن فى الجنة ، او قل ليسوا ممن ينضحك عليهم ، حسنا ، قوات الدفاع الشعبى كانت تؤدى (البيعة ) للبشير فهل بايعت قوات حميدتى البشير ام انها تبيع و لا تبايع ؟ و فى العادة ترافق التعبئة للقوات ،اى قوات ، عملية تجنيد فكرى او سمّها غسيل مخ و شحن معنوي يجعل الفرد على الاستعداد للقتال فى سبيل مبادئة و لا ننكر ان من تطوع للموت من قوات الدفاع الشعبى كان له مبادئه التى يؤمن بها غض النظر عن راينا في تلك المبادئ او خطلها ، فبماذا تم شحن قوات حميدتى ؟ كيف يتم تعبئتهم و غسل عقولهم ؟ .. ام هى تعبئة جيوب فحسب ؟ و من حقك عزيزى القارئ ان تسألنى باستنكار :غسيل عقول ماذا يا أمرأة ؟ ليغسلوا ملابسهم اولا ..
    الوضع القانونى لقوات الدعم السريع :
    فى مقابلة أجرتها معه صحيفة اليوم التالى منتصف عام 2014 قال حميدتى : ( والله نحن الواجب بفرض علينا إننا لازم نشارك الجيش والأمن والشرطة) تعليق : سنة يا الجوكر !..
    من حين لآخر يحتفل جهاز الامن و المخابرات و على رأسه الفريق أول محمد عطا بتخريج دفعة من قوات الدعم السريع، و يسمى أحتفال التخريج " وثبة "
    لا أسأل كيف قفز حميدتى من جندى الى ضابط صف ثم الى عميد مرة واحدة ، و حتى لا نتهم بأننا " حاسدين ساكت " كما ردّ حميدتى حين سألته صحيفة عن ذلك ، انما نعيد طرح اسئلة طرحت من قبل وهى هل يستند وجود قوات الدعم السريع الى الدستور و القانون ؟ و دعك من قوات حميدتى.. هل جهاز الامن -سيد الجلد والرأس- بنفسه قوة قتالية حسب الدستور بل و حسب قانونه قانون الامن الوطنى 2010م ؟
    كل الاجابات عندى لا، لا، لا ..
    دعونى انقل لكم نسخ ولصق ما جاء فى قانون جهاز الامن على اساس انها رسالة جهاز الامن :
    4ـ (1) يكون جهاز الأمن الوطني جهازاً لتنبيه أجهزة الدولة المختصة بحدوث أو قدوم خطر داخلي أو خارجي يهدد البلاد أو أي جزء منها حرباً كان أو غزواً أو حِصاراً أو كارثة طبيعية أو بيئية ، أو تهديد سلامتها اقتصادياً أو نظامها الديمقراطي أو نسيجها الاجتماعي، ولإشاعة وبث الطمأنينة وسط المواطنين .
    (2) يكون الجهاز وخدمته" مهنية" وقومية تعكس التمثيل العادل للتنوع والتعداد بالسودان .(القوسين بين كلمة مهنية من عندى ).
    أما اختصاصات و سلطة جهاز الامن حسب قانونة فتحصرها المواد 24و 24 من قانونه و كلها تتعلق بجمع المعلومات حيث ينص دستور السودان 2005م
    (المادة 151 من دستور السودان تنص : ينشأ جهاز للأمن الوطني يختص بالأمن الخارجي والداخلي)
    تكون خدمة الأمن الوطني خدمةً مهنيةً وتركز في مهامها على جمع المعلومات وتحليلها
    يكون جهاز الأمن الوطني تحت إشراف رئاسة الجمهورية
    من الدستور و من قانون الامن نجد ان قيام الجهاز " الاصل " بمهام قتالية لا سند له دستورا ، فما بالك بالفرع الذى هو قوات حميدتى ؟ .. أما وان كان للفريق اول محمد عطا له رأى آخر ويرى ان لجهاز الامن مهام قتالية فأننا لنستحثه بالمرة و بما ان الامن الخارجى ورد ذكره قبل الامن الداخلى فى اختصاصات جهاز الامن الوطنى فى صياغة المادة 151 من الدستور ، و بما انها قوات تحمل سلاح و تقاتل ، فلماذا لا يرسلونها الى الفشقة دعنا من حلايب الان ؟ أليس لهم قدرة على منازلة الاحباش ؟
    أعرف ان القوانين لا تطبق هنا و ان " الدستور" هو طقوس اندثرت مع اندثار دق الزار .. و لكن سؤالى عن القانون كنصوص على الورق لا عن تطبيقه على الارض ، فهل لقوات الدعم السريع قانون ؟ حتى " المرحوم " الدفاع الشعبى كان له قانون . و لا تنشأ قوات الا بقانون ، فعلى اى قانون استند تاسيس قوات حميدتى وأين قانونها المحدد لرسالتها و اهادافها و نظمها ؟ فأى جهة تحمل السلاح بدون وجه حق دستورى و قانونى فهى قوات متمردة أو مرتزقة و تستحق صفة "شبيحة " ان لم تكن جنجاويد بالفعل .
    الانقاذ كانقلاب مليشيا:
    توهم البعض حين اتى البشير بالفريق اول بكرى حسن صالح نائبا له و أبعد على عثمان ان البشير عاوده الحنين الى المؤسسة العسكرية و ان خيرا كثيرا سيعود على القوات المسلحة بعد هذه الخطوة . الحقيقة نقول ان البشير لم يك ولائه للجيش ليلة الثلاثين من يونيو ليحن . البشير لم يقود و لم يشارك فى انقلاب "عسكرى" كما فعل الرجال فى الجيش قبله او بعده ، غض النظر عن نجاح او فشل انقلاباتهم .. انما شارك البشير فى انقلاب مليشيا فقط . جميع الضباط الانقلابيين كان معهم جنود اصلاء ينتمون الى الجيش ، عمر البشير - كما فضحه استاذهم و كبيرهم حسن الترابى - كان جنوده ليلة الانقلاب جنود زائفين يرتدون ملابس الجنود فقط و ما هم الا اعضاء للجبهة الاسلامية ، و لذلك يستحق ان نصف الانقاذ بانها انقلاب مليشيا الجبهة ..لا انقلاب عسكرى .
    الجيش السودانى :
    وأنى لاسأل ببراءة : ماذا يرتجى من ضابط " مخطوف " يقود انقلاب بجنود مزيفين ؟ .. ماذا يرتجى منه غير احلال المليشيات محل القوات النظامية ؟ ماذا يرتجى منه غير حماية عرشه بجنود زائفين فى نهايته كما شاد عرشه بمثلهم فى بدايته ؟ ألا يتسق المعطى مع النتيجة فى هذه المعادلة ؟ فما هو الا تلميذ تتلمذ على يد أستاذه و كبيره الترابى الذى يسمى احتمال تصدى القوات المسلحة ليلة الثلاثين من يونيو لانقلابهم " غزو " غزو من الوحدات القريبة للجيش !! وأليكم معنى الكلمة كما فى المعاجم و القواميس ( غَزَا : سيطرة على دولة أو منطقة بواسطة قوّات مُسلَّحة أجنبيّة) و ما الترابى بالضعيف فى اللغة العربية و لا بالهزيل فى معانيها .. لكنه يعى ما يقول، فالجيش السودانى هو عدوهم الاول و هو الاجنبى عندهم .. أما ترى ان بلادنا تستضيف الآن بدارفور واحدة من اكبر قوات حفظ السلام فى العالم قوامها خمسة و عشرين الف جندى أجنبى ، فلعل هؤلاء هم الوطنيين الذين كانوا ينشدون .
    مسلحون متفلتون يبحثون عن وطن :
    http://www.islamtoday.net/albasheer/artshow-12-76000.htm
    فى اكتوبر من سنة 2006 قررت الحكومة النيجرية أن تطرد من أراضيها عرب المحاميد الذين أقاموا بارضها لاكثر من عشرين عام ، و هم قبيلة وافدة من تشاد قوامهم حوالى مائة و خمسين ألف و اغلبهم رعاة ، و السبب هو صراع حول المياة مع السكان الاصليين أضافة الى وجود " متفلتين " ضمن القبيلة يهددون الامن و الاستقرار و يمارسون النهب و الخطف و الاغتصاب ضد السكان الاصليين . قال عرب المحاميد - و هم قبيلة أخرى غير محاميد موسى هلال - أنهم أصبحوا مواطنين نيجريين و ليس لهم مكان آخر فاين يذهبون ؟ و الخبر مبزول بارشيف قنوات الجزيرة و العربية و غيرهما. حينها توسط القذافى لدى الحكومة النيجرية ، و الكاش بيقلل القاش فألغت الحكومة النيجرية قرار الطرد و لكن أصرت على ترحيل " المتفلتين " من عرب المحاميد و عددهم حوالى أربعة الف مقاتل .. فاين ذهب هؤلاء المتفلتين ؟ أو قل من تلقفهم ؟ .. هذا ليس موضوعنا الآن، ولكن الشئ بالشئ يذكر ! .. .
    اللهم خذ كل حاكم ظالم مستبد و من معه أَخْذًا وَبِيلا.. أمين
    للمتابعة على الفيسبوك
    https://www.facebook.com/Lubna.Ahmed.Hussainhttps://www.facebook.com/Lubna.Ahmed.Hussain

    [email protected]

    لماذا تحقد لبنى أم سروال علي قوات الدفاع الشعبي؟

    بريمة
                  

06-25-2016, 03:10 AM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    اسمها لبنى احمد حسين
    حقو تكون موضوعي و تبطل الكلام الفارغ البتكتب فوقو دا
                  

06-25-2016, 03:25 AM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 11868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    ول أبا ... بريمة ...تسلم,

    لا إعتراض لي على {متن} الموضوع,

    فقط هو العنوان, وأرجو أن تستعدله,
    قبل أن {يحتدم } حوله النقاش ويروح
    الموضوع شمار في مرقة

    وفي كل أحوال الصراع بين الجيش والمنظمات
    الموازية له والمتخذه منه أو عليه ... فأنا مع الشعب

    تسلم ... ورمضان كريم ... وبلدنا ... حفيظة
                  

06-25-2016, 06:25 AM

عمر دهب
<aعمر دهب
تاريخ التسجيل: 10-19-2014
مجموع المشاركات: 2010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: HAYDER GASIM)

    الفرق بينك وبين لبنى هنا
    كالفرق بين حامل المسك ونافخ الكير
                  

06-25-2016, 07:22 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: عمر دهب)

    العبار بريمة بلل.

    أول حاجة عنوانك مضلل وغير محترم في نفس الوقت.

    أنت زول عايش في أمريكا وتعمل في أمريكا، والنساء من حولك لا يرتدون سراويل فقط ولكنهم يرتدون بناطلين اليوجا الضيقة، وأنت كل الذي تفعله تبتسم وتوزع لهن الأحضان كما كتبت في السابق وأعترفت بأنك كنت بتحب تحضن النساء الأمريكيات وتديهن "حك" اللي كنت قاصد بيها "هك" التي تترجم الى (Hug)
    الأخو المسلم بريمة. أنت زول صايم رمضان البخليك تكتب مثل هذا المواضيع شنوا؟ ولا الكلام وصل لي مثلك الأعلى الجنجويدي حميدتي؟
    أختشي يا بريمة أختشي.

    تحياتي الى الصحيفة الصنديدة لبنى أحمد حسين.
                  

06-25-2016, 07:37 AM

آدم صيام
<aآدم صيام
تاريخ التسجيل: 03-11-2008
مجموع المشاركات: 5736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: Deng)

    Quote: أنت زول عايش في أمريكا وتعمل في أمريكا، والنساء من حولك لا يرتدون سراويل فقط ولكنهم يرتدون بناطلين اليوجا الضيقة، وأنت كل الذي تفعله تبتسم وتوزع لهن الأحضان كما كتبت في السابق وأعترفت بأنك كنت بتحب تحضن النساء الأمريكيات وتديهن "حك" اللي كنت قاصد بيها "هك" التي تترجم الى (Hug)
    الأخو المسلم بريمة. أنت زول صايم رمضان البخليك تكتب مثل هذا المواضيع شنوا؟ ولا الكلام وصل لي مثلك الأعلى الجنجويدي حميدتي؟
    أختشي يا بريمة أختشي.




    الجنجويد قتلة لا يعرفون الله وليس لهم دين ولا خُلق، هؤلاء المنافقون مكانهم الطبيعي في الدرك الأسفل من النار.
                  

06-25-2016, 08:08 AM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 11825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: آدم صيام)

    يا بريمة

    اشكرك على ايراد هذا الموضوع الدسم للمناضلة لبني هنا

    لكن
    اها
    so what؟
                  

06-25-2016, 08:18 AM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)



    ما هو اعتراضك على مقال لبنى محمد حسين ؟!!

    يا بريمة, واشهد الله على ذلك, انك امرؤ فيك جاهلية ذات طبيعة عابرة للاطلسي لا عهد للانسانية بها.
                  

06-25-2016, 08:51 AM

عباس محمود
<aعباس محمود
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 1441

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: محمد حيدر المشرف)

    الأخ بريمة ... رمضان كريم

    كويس انك نبهتنا لهذا المقال للصحفية لبني أحمد حسين.
                  

06-25-2016, 09:30 AM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3452

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: عباس محمود)

    إستعمال لبنى للفحولة والرجولة والخصي تشابيه قديمة تخطاها الزمن وهي إرث ثقيل من تركة المجتمعات الذكورية.
    وتركيز بريمة على سروالها يعني أنهم الإثنين راضعين من ثقافة واحدة
                  

06-25-2016, 12:14 PM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: أبوبكر عباس)

    مطلوب حضور الاخ عزام حتى
    لو من نافذة الفيس بوك
                  

06-25-2016, 01:24 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)


    القائد والفارس حميدتى سن قانون الأعمال الشاقة لمن يثيرون الشغب فى دارفور .. إرسالهم للبحر الأحمر والشغل شهرين فى الملح لما أيديهم يشققن.

    لبنى أم سروال بهذا الشغب الذي تثيره .. وضعت أمرها فى يد القائد حميدتى .. والشافها مسجوره فى زرائب الملح يكون صادق.


    الكتابة الصحفية لها خطوط حمراء .. ليس الكتابة أتهامات وهراء وتلفيق، بل يجب أن تكن حقائق .. لكن لا غرابة فى الصفات البائسة والتلافيق التى تطلقها الجلابية أم سروال ضد قوات الدعم السريع .. فقد سبقها رجال جلابة .. منهم أمجد الجميعابي، صلاح جادات، عادل أمين .. واخرون ..

    بريمة
                  

06-25-2016, 01:35 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    فى كل المعارك الفاصلة فى التأريخ يوجد جواسيس ومطبلين ومن يبيعون انفسهم و يخدمون للطرف الأخر .. القائد حميدتى ينضف البلد من دنس أوباش التمرد .. ونحن نرصد الخونة والمخزلين والمنافقين الذين يشبهون أبن أبي سلول، عادل أمين وأمثاله ...

    وذي ما الفارس حميدتى سدا فرقت الميدان .. نحن نبشرك عندك أخوان فى الأسافير سادين ضهرك تب ..

    مثل هذه أم سروال محرّشة .. ونحن نبحث فى خلف الكواليس أولائك الرجال من أمثال النساء .. الذين يدفرون قدامهم النساء .. بكلمات مثل الفارسة والثائرة والمناضلة .. حتى يوردوهن مورد الشغل فى الملح .. ثم يقولون أننا برآء مما تفعلن .. إننا نخاف حميدتى .. ما تبقوا رجال وأمرقوا برا ودقوا صدوركم ..

    بريمة

    (عدل بواسطة بريمة محمد on 06-25-2016, 01:38 PM)
    (عدل بواسطة بريمة محمد on 06-25-2016, 01:48 PM)

                  

06-25-2016, 02:10 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)


    الجلابة ونسوانهم لا يريدون أن يفهموا أن لكل مقام حال ولكل زمان رجال .. دي مقولة من؟ هى مقولة الأمام .. هذا الزمان رجاله ليس جلابة .. ونساءه ليس جلابيات من عينة أم سروال.

    هذا الزمان رجاله غرابة من عينة الفارس حميدتى، والزعيم القائد موسي هلال .. ونساء غرباويات فارسات امثال فاطمة الباتيل، زهرة الضو، الدوشكا، الخابور والشباية .. وغيرهن من تغنن بالفروسية وألهبن حماسة الفرسان ..


    لو ما نحن دقينا صدورنا وحمينا ظهر المؤسسة العسكرية .. وصرنا عوناً لها .. كان البلد أستلمها أوباش التمرد من زمان .. لكن نحن لهم بالمرصاد .. خيول بنى هلبة هى التى قطعت الطريق للمتمرد داوود بولاد .... وشتت قوات الدعم التى تسانده بقيادة الحلو .. وتركت عبد العزيز الحلو حائم علي وجهه يقول أنه فكي أم بتار يغش القبائل بأنه بائع بخرات وعلاج بلد حتى خرج إلي أفريقيا الوسطى .. ومن قبل كانت معارك أبيي بقيادة كتائب العاديات ضبحا التى يقودها أشاوس المسيرية .. وتلوشي بقياد الحوازمة والمسيرية الزرق .. وربكونا .. وهجليج .. ودلدكو، وقوز دنقو بقيادة الفارس حميدتى .. وغيرها كانت محطات قاسمة لظهر التمرد .. ومازالت مسيرة النصر تمدد إلي شمال السودان لمحاصرة فلول المرتزقة فى الصحراء ..

    دعوا ول أبا الفارس حميدتى ينصر قواتنا المسلحة لكي تؤمن البلد .. وبعدين تعالوا للسياسة، لكن أم سروال لن نجعلك تخزلين رجال نذروا أرواحهم لحماية تراب الوطن .. هذا الوطن الذي ينصرونه ملك لك أنت يا أم سرول لو كنت تعلمين .. معركتك مع من جلدك من الكيزان لا تديرها فى المكان والزمان والأتجاه الخطأ ..

    بريمة

    (عدل بواسطة بريمة محمد on 06-25-2016, 03:21 PM)

                  

06-25-2016, 02:20 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)


    ونقول لأوباش الحركة الشعبية .. المعسكرين فى الكراكر فى رؤوس جبال كاودا .. يبقوا رجال وينزلوا تحت .. ويخلوا التلبد وسط النساء والأطفال والعجزة في الجبال.


    موضوع التمرد دا طول خلاص .. لكن الحمد الله رب العزة جاء بالخلاص من رحم الغيب بالفارس حميدتى ..

    نصرك يا رب وحفظ أرواح العباد.

    بريمة
                  

06-25-2016, 02:42 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    العبار بريمة بلل.

    بالله بطل تهريج لو سمحت.

    الجنوجويدي المجرم حميدتي لن يختلف كثيرا من الذين حاربوا لصالح هذه الحكومة الفاشية المجرمة، من قبله كان موسى هلال وأخرون، ومليشيات من جنوب السودان زمان. ولكن في النهاية حكومة الأخوان المسلمين الفاشية بتستعملكم زي ورق الكلينكس وبترميكم في زبالة التاريخ. أنتم كأبناء هامش الأن محرشين لكي تقتلون أخوانكم وأخواتكم في الهامش، بهل تتزكر يا عبار المظاهرات الطلاببية السلمية التي خرجت في العاصمة في سبتمبر قبل ثلاث سنوات، وكان نواتها الطلاب ، وتم قتل الطلاب وقمعهم بواسطة مليشيا الجنجويد بقيادة المجرم حميدتي؟
    أستمع لصوت العقل يا عبار وأعرف مصالح أهلك المساكين جيدا. مصالحكم الحقيقية ليس مع هذه الحكومة الفاشية المجرمة.
    بعدين لبنى أحمد حسين فعلا زولة صنديدة، وبالمناسبة هي من أشد المناصرين لقضايا الهامش في السودان، وقبل كده تم توقيفها من الجامعة بسبب نشاطها ضد حكومة الأخوان المسلمين المجرمة. يعني ده ما موقف جديد بالنسبة لها، ولا تحاتج لشخص أن يحرشها، راجع كتابات الأستاذة الصحيفة لبنى القديمة تحت عمود أسمو (كلام رجال) علشان تفهم كتابات الأستاذة الصحفية لبنى أحمد حسين.
                  

06-25-2016, 02:39 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)



    هههههه ..

    Quote:
    هذا الزمان رجاله غرابة من عينة الفارس حميدتى، والزعيم القائد موسي هلال .. ونساء غرباويات فارسات امثال فاطمة الباتيل، زهرة الضو، الدوشكا، الخابور والشباية .. وغيرهن من تغنن بالفروسية وألهبن حماسة الفرسان ..


    يشهد الله انك زول طريف والله ....
                  

06-25-2016, 02:44 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: محمد حيدر المشرف)

    Quote: هذا الزمان رجاله غرابة من عينة الفارس حميدتى، والزعيم القائد موسي هلال .. ونساء غرباويات فارسات امثال فاطمة الباتيل، زهرة الضو، الدوشكا، الخابور والشباية .. وغيرهن من تغنن بالفروسية وألهبن حماسة الفرسان ..


    محمد حيدر

    صحي العبار ده وقول له وضحايا النظام برضو "غرابة"
    على حسب فهمه المريض طبعا.
                  

06-25-2016, 02:50 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: Deng)

    سؤال الى القانونين بالمنبر

    بما أن العبار بريمة بلل من الذين يؤيدون الجنجويد الذين يقتلون الشعب ويعذبونه، وهو زول مرطب ويقيم في أمريكا.
    هل من الممكن أن ترفع ضده دعوى قضائية وحتى لو كانت في محكمة مدنية ويطالب فيها أهل الضحايا بتعويضات يدفعها العبار بريمة بلل في أمريكا؟
                  

06-25-2016, 03:14 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: Deng)


    العبار دينق،
    Quote: سؤال الى القانونين بالمنبر

    بما أن العبار بريمة بلل من الذين يؤيدون الجنجويد الذين يقتلون الشعب ويعذبونه، وهو زول مرطب ويقيم في أمريكا.
    هل من الممكن أن ترفع ضده دعوى قضائية وحتى لو كانت في محكمة مدنية ويطالب فيها أهل الضحايا بتعويضات يدفعها العبار بريمة بلل في أمريكا؟

    ما قلتوا نوبة؟ .. هسع بقينا فى محكمة وتعويضات .. من الأن أنا أقول ليكم ما عندي قروش .. وغير طاقية وجبة وسروال ما عندي شيئ .. ولو المحكمة اعطتكم لهن بملصهن وبمشي عريان.

    لاحظ العبار هذا الكلام ضد حرية الصحافة والنشر فى الغرب .. وأنا لم أطالب لبنى أم سروال بعدم الكتابة .. نحن عايزين كتابة مسؤولة .. تقدم الحقائق .. أكثر من عشرة نقاط أستندت عليها أم سروال نقاط كاذبة .. نضرب ليك مثال .. قصة ما أسمتها ب "دكرومي" .. وهى قصة معروفة ولشخص معروف ملقب ب "ضكيرهم" .. وحصلت ملابسات القصة فى نيالا وتم التوثيق لها والتراشق حولها هنا فى المنبر .. والاسم يأتى من شقين وهو لقب .. ضكير هى تصغير للضكر .. وتعنى الأنسان الفارس والضكران .. وضكرهم تعنى فارسهم أو ضكرهم مصغرة .. أم سروال كذبت ولفقت فيها بصورة مقززة .. أرجع للأرشيف وقارن الحقائق بما كتبته أم سروال ..

    بريمة
                  

06-27-2016, 12:18 PM

حسن إبراهيم حسين
<aحسن إبراهيم حسين
تاريخ التسجيل: 08-17-2015
مجموع المشاركات: 88

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    ولد أبا بريمة

    حياك

    ولد أبا لبنا خلها

    لكن كلمة الجنجويد دي عندي فيها رأي

    أعتقد لفافة فضفاضة تبطن داخلها عنصرية نتنة والمقصود بها إثنية معينة . لأنها وفي مثل هذا الزمن يطمس الهلع والخوف عقول حتى الرجال الماشين أنفكو

    صدقني كلمة جنجويد دي مادة تفرزها أشجار السلعلع التي لن تعيش أو تشم الهواء إلا بتسلق قامات الأشجار الشاهقة .

    ولكن كون تنطلي علي هذه الإثنية الخدعة وتستقل فروسيتهم فيتم إستخدامهم شرطاق بس هني كو أنا ما معاك .

    فالوقوف مع هذا النظام والموت من أجله أنا بشوفها جريمة . لكن كن راقدين ليهم فوق راي هيا بسكت







                  

06-25-2016, 02:55 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: محمد حيدر المشرف)

    متعة قراءة بريمة لا تشبها متعة اخرى ..
    يأخذك الاعتقاد بأن الرجل حتما "قاعد يهظر" فبل أن يتسرب اليك الشك في كونه جادا جدا وصاحب ايمان حقيقي بترهاته التي يبذلها لعابري سبيل هذا المنبر .. ..

    انظر لهذه الاستيتمنت القوية ..
    ( هذا الزمان رجالو غرابه ) ..

    ثم لا تنتهي من غرابة هذه الاستيتمنت حتى تقرأ التي هي بعدها
    (ونساءه غرباويات) ..

    هنا لا يمكنك الا ان تتوقع البقية
    (وأطفاله غرابه) ..
    (وأجنته غرابه) ..
    و (تلاميذو غرابة) ..
    و (شبابو غرابة)
    و (شاباتو غرابه)

    .. شكرا بريمة ياخ .. فلقد صنعت يومي يا رجل .. يجب ان تكافيء نفسك بباربيكيو كارب في الباك يارد للافطار .. وبحلومر غرابي باااااارد .. ف (حلومر هذا الزمان, حتما, غرابي بدوره)

    (عدل بواسطة محمد حيدر المشرف on 06-25-2016, 02:59 PM)

                  

06-25-2016, 03:44 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: محمد حيدر المشرف)


    ولبنى أم سروال زولة لئيمة جداً فى كتاباتها ضد القوات المسلحة وقوات الدعم السريع ..
    أنظروا مثال:
    Quote: و عموما نقول حييجى الخريف ! ..
    وأقرأوا هذه المقولة مقرونة بناس الجيش الخصيان ..
    وكلمة it will rains هى من المقولات التى يقصد بها قرب المضاجعة .. وتقال لحال شخص حاضن له إمرأة ويداعب فيها .. فى مكان عام.

    وأم سروال لا تستحي أن تقول عن الجيش خصيان .. وناس حميدتى ناس عضلات .. والكل مفهوم فى سياقه المذكور.

    برضو الناس عايزانا نسكت علي هذا السخف.

    بريمة
                  

06-25-2016, 03:47 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    بالله ده كلام زول صايم؟

    لكن يا عبار الأستاذة لبنى أصابتك في مقتل وعرفت تماما تتور نفسك.

    بطل جرسة.
                  

06-25-2016, 03:58 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    نواصل فى سخافات أم سروال ..

    Quote: أم تراها رسالة من البشير لمن معه من اسلاميين بأن لديه بدائل أرخص

    بدائل أرخص ..!!
    ودا الكلام الذي ظلننا نردده هنا .. وينكره الناكرون .. أن أرواح أهل الغرب لا تساوي أرواح ناس البحر .. وذكرنا ذلك حينما أحتفلت إحسان عبد العزيز، التى تعتبر نفسها مناضلة وحركة شعبية .. أحتفلت وسط الخرطوم بميلاد إبنها .. فى حين أبناء النوبة فى كراكير الموت والدمار يتضورون جوعاً وهى ترفل فى نعيم التورات والحلويات والشعرية ..

    إحسان عبد العزيز الجلابية ليس وحدها .. لبنى أم سروال تري أيضاً أن أرواح الغرابة فى قوات الدعم السريع .. ثمنها بخس .. وموتهم لا وجيع له .. وهذا لئم اخر لأم سروال.

    بريمة
                  

06-25-2016, 04:09 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    Quote: نعيم التورات والحلويات


    ترجمعة عربية سريعة

    التورات هنا ليس مقصود بها التورات بتاع اليهود ولكن العبار يقصد التورتات جمع تورتة
                  

06-25-2016, 04:09 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    ثم نأتى لكبري سخافات أم سروال ..
    Quote: فبماذا تم شحن قوات حميدتى ؟ كيف يتم تعبئتهم و غسل عقولهم ؟ .. ام هى تعبئة جيوب فحسب ؟ و من حقك عزيزى القارئ ان تسألنى باستنكار :غسيل عقول ماذا يا أمرأة ؟ ليغسلوا ملابسهم اولا ..

    وهذه مقولة معروفة .. نبذونا بها هنا نحن أبناء الغرب .. الصناح والصناج .. وعفنة الواحد تتشم فى دائرة خمسمائة متر .. كلها سمعناها ..

    ولبني أم سروال لا تتوانى أن تستلهم تنميط أهلها الجلابة فينا أهل غرب السودان .. والطبع يغلب التطبع .. وكله مفهوم سياقه.

    وبرضو عايزننا نسكت علي أم سروال!

    بريمة
                  

06-25-2016, 04:16 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)


    الغريبة أن السيد بريمة كثيرا ما يكتب مهاجما ما أسماهم بالجلابة ـويتحدث عن إستغلال الجلابة
    لسواهم ـ وتجده في هذا البوست يؤكد علي هذا
    http://sudaneseonline.com/board/490/msg/%D8%B2%D9%86%D9%88%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D...9%21-1464478355.html
    ولكنه يرفع ورقة الجلبنة فقط في وجه خصوم الإنقاذ من أبناء الشمال ولكنه يمدح ويشيد ببعض إبناء الغرب الذين إرتضوا بدور ـ الإداة والدمية ـ التي تحركها الإنقاذ ـ وقيادتها المتنفذة
    التي تُنسب للجلابة ! ــ إن يوظف الغرابي كدمية في يد البشير ـ يقتل ويدمر ويقوم بالأعمال
    القذرة ـ فهذه محمدة تستحق التطبيل والتمجيد في نظر بريمة أما إن إختار الغرابي معسكر معارضة الإنقاذ وتصدي لها فإنه مغفل نافع وغبي تحركه أصابع الجلابة!
    * علما بأن البشير هو من صدر عنه حديث الغرباوية وحزب البشير هو من صدر عنه تصور مثلث
    حمدي ( الجهوي والعنصري) الذي يقصئ معظم الغرابة !
    * الغريبة ــ أن قادة البشير في مجلسهم الوطني يبررون الإستعانة بمليشيات حميدتي وموسي هلال بأنها رخيصة وغير مُكلفة! إذا الإنقاذ تقوم بتوظيف هولاء كمرتزقة ـ تستخدمهم من دون أن تحترمهم
    ثم تلفظ أو تهمش بعضهم وتحرقـهم كموسي هلال ـ لصالح قيادات جديدة ، مما دفع موسي لكشف بُعد المؤامرة ومحاولة التصالح مع من دفعته الإنقاذ لقتاله!

    *معظم أهل في الغرب كما في بقية مناحي الوطن المكلوم يعوون جيدا ـ أن العدو الذي دمر لوطن وأهدر موارده وأذل شعبه ومزق نسيجه الإجتماعي وفاقم الفتن القبلية والعرقية في ربوعه
    هو الإنقاذ! ويعلم أهلنا البقارة جيدا بأن الإنقاذ هي من فرط في حقوقهم في أبيي وجعلهم مجرد
    ترانزيست حيث أقر بأن أبيي تخص مشائخ دينكا نقوك التسعة !
    . أرجو أن تتمعن وبدقة في هذه الديباجة والمبدأ الاساسي الوارد في برتـكول أبيي ء بين حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان ء المؤرخ في السادس والعشرون من مايو ء004م
    يقول البرتكول
    ........
    Quote:
    مبادئ الاتفاق بشأن أبيي :
    أ(أ) بصفة عامة :
    أ(أ)(أ) أبيي جسر بين الشمال والجنوب ، يربط شعب السودان .
    أ(أ)(ء) يعرف الاقليم كمنطقة نظارات الدينكا نجوك التسعة المنقولة لكردفان في أص0خم .
    أ(أ)(ع) يحتفظ المسيرية وبقية المجموعات الرعوية الاخري بحقوقهم التقليدية في رعي الماشية والانتقال عبر منطقة أبيي
    ... بروتكول أبيي


    هذا ماوقعت عليه حكومة السودان وبصمت عليه بشهود أطراف خارجية **تلاحظ أن البرتكول يثبت أن ء أبيي نقلت نقلا لكردفان نقلا عامأص0خ أي أنها لم تكون تابعة كردفان! والأخطر أن البرتكول يثبت ويعرف منطقة أبيي بأنها منطقة نظارات الدينكا نجوك التسعة!!
    منطقة من ؟ دينكا نجوك !!
    ماهو وضع المسيرية في أبيي؟
    يحتفظ المسيرية وبقية المجموعات الرعوية الاخري بحقوقهم التقليدية في رعي الماشية والانتقال عبر منطقة أبيي
    إذا فالبرتكول وهب المسيرية حق المرور عبر أبيي ء يعني ترانسيت!! وعبور ! أي أنه وبوضوح لم يكفل للمسيرية حق الإقامة "والمواطنة" بأبيي
    ** ما الخطورة في تثبيت حق دينكا نقوك في الارض والمواطنة والاقامة
    وحصر مصير المسيرية في الرعي والمرور ؟
    * الخطورة أن نيفاشا وضعت تقرير مصير نيفاشا في يد سكانها ء أي بالتصويت ء تبعيتها للشمال والجنوب يحددها التصويت !
    فمن من حقه التصويت المقيم وصاحب المنطقة أم العابر ؟ ** هل كان الإحتكام لمحاكم لاهاي في ظل هذا الإتفاق القاطع مصيبا ؟
    ** محكمة لاهاي بنت علي برتكول أبيي وأعطت البترول للإنقاذ والارض الموارد المائية للدينكا !


    * الخلاصة في إعتقاد أن بريمة مهموم ببقاء الإنقاذ والترويج لخطابها أكثر من إهتمامه بالغرابة والبقارة ـ لذا يرتضي بهذا الدور ـ يمجد من يتحالف مع الإنقاذ ويخدم أجندتها ويهاجم من
    من يعادي الإنقاذ ويصفه بأنه يموت من أجل الجلابة ! هذا الدور مكشوف والتذاكي في لعبه واضح
    ,,,,,,,,,,,,,,
                  

06-25-2016, 04:24 PM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: كمال عباس)

    Quote: أن أرواح أهل الغرب لا تساوي أرواح ناس البحر



    بريمة يحدثكم عن احساسه
                  

06-25-2016, 04:53 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)


    وأم سروال سرقت أغلب مقالها من هنا .. ولم تشر علي انه مرجعتيها .. خساسة اخري لام سروال
    Quote: الجنجويد"... قنبلة السودان الموقوتة
    الخرطوم ــ العربي الجديد
    22 مايو 2015
    أصبح اسم قوات الدعم السريع "الجنجويد" مثيراً للرعب في نفوس شريحة كبيرة من السودانيين بسبب الاتهامات والانتقادات التي ظلّت تلاحق "الجنجويد" حديثة النشأة، في ما يتصل بارتكاب انتهاكات في أي مكان تطأه قدماها، الأمر الذي ظلّت الحكومة وقيادة القوات نفسها تنفيه بشدة.

    تمدّدت قوات الدعم السريع بسرعة في المشهد السياسي السوداني في أقل من عامين. اقترن اسمها بالقوات المسلحة السودانية، في ما يتصل بالأخبار التي تصدر عن العمليات العسكرية في ولايتيْ النيل الأزرق وجنوب كردفان وإقليم دارفور التي تقاتل إلى جانب القوات الأخرى، فضلاً عن تمتّعها بميزات تفوّقت من خلالها على الجيش السوداني، بما فيها العتاد العسكري والمرتبات، الأمر الذي جعل البعض يطلق عليها "مولود النظام المدلل".

    لكن يرى مراقبون أنّ "الجنجويد" قنبلة موقوتة قد تنفجر في أية لحظة، ويعتبرون أنّ الحكومة في الخرطوم أقدمت على "دق مسمسار نعشها بيدها" عبر ضمّ تلك القوات إلى مركز الدولة ونشر ثلاثة آلاف منهم في مناطق مختلفة في العاصمة المثلثة.

    اقرأ أيضاً تجميد "جرائم دارفور": تسوية دولية لدفع عملية السلام

    قوات الدعم السريع في الأصل مليشيات قبلية، "قبائل عربية"، استعانت بها الحكومة لمواجهة التمرد الذي اندلع في إقليم دارفور عام 2003، واعتمدت عليها بشكل أساسي، حتى أنّ الرئيس عمر البشير أكّد في تصريحات سابقة له، أنّه كان لهذه القوات فضل كبيرة في حسم التمرد.
    "
    أقدمت الحكومة على "دق مسمسار نعشها بيدها" عبر ضمّ قوات الدعم إلى صفوفها

    "

    وقبل أن يتم التوافق على اسمها الحالي، عُرفت بتسميات مختلفة، منها "حرس الحدود". دولياً، تُتهم تلك القوات بارتكاب انتهاكات في إقليم دارفور، منها، حرق قرى واغتصاب. وتسبّبت القوات في استدعاء البشير إلى المحكمة الجنائية التي أصدرت مذكرة توقيف بحقه، وبحق عدد من المسؤولين السودانيين، بينهم وزير الدفاع عبدالرحيم محمد حسين.

    وتواجه "الجنجويد" بمزاعم تتصل بضم أفراد أجانب من النيجر وتشاد ومالي ينتمون إلى القبائل العربية هناك، ما ظلّت الحكومة تنفيه، حتى اعتراف قائدها محمد حمدان حميدتي بأنّ أغلبية القوات من القبائل العربية في إقليم دارفور، نافياً تماماً ضم أجانب إليها، وأنه مستعد لتقديم مائة ألف مقاتل من دارفور في حال طلبت الحكومة، معتبراً أنّ القتال في صفوف الحكومة بمثابة وظيفة حيث يتلقون مقابل عملهم المال.

    وفي فيلم وثائقي لحميدتي، أكد أنّ البشير استدعاه وطلب منه المساعدة لحسم التمرد في دارفور وولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان ومنحه المال.

    في العام 2014، وحّدت الحكومة هذه المليشيات التي كانت تعرف محلياً ودولياً بـ"الجنجويد"، وأطلقت عليها "قوات الدعم السريع". ولتقنين وضعها، أدخلتها تحت المسؤولية المباشرة لجهاز الأمن، لا سيما بعد تواتر معلومات عن رفض الجيش السوداني أن تكون جزءا منه، باعتبارها مليشيا فوضوية لا ترتكز على عقيدة قتالية بل قبليّة، ما أقرّ به حميدتي عندما شدّد في تصريح عقب إقالته من منصبه كمستشار للأمن في ولاية جنوب دارفور، "أنا إنسان حرّ، لديّ أهلي، ولديّ جيشي وإمكاناتي، ولا يستطيع أن يقلّص الوالي صلاحياتي".
    "
    طلب الرئيس البشير المساعدة من الجنجويد لحسم التمرد في عدة مناطق

    "

    في نهاية عام 2014، عدّل البرلمان السوداني الدستور الانتقالي، وبموجب التعديل، حُول جهاز الأمن إلى قوة نظامية، كما الجيش والشرطة، الأمر الذي أتاح أن تكون قوات الدعم السريع الذراع العسكرية للأمن، لتقاتل في مناطق العمليات المختلفة.

    اقرأ أيضاً السودان: أحداث "مريبة" تعيد السيناريوهات التغييرية إلى الواجهة

    وأخيراً، كان لها دور في معركة "النخارة" في ولاية جنوب دارفور، وألحقت خسائر بقوات "حركة العدل والمساواة"، وكافأها البشير محتفلاً معها بمناطق العمليات، ووزّع على قادتها النياشين فضلاً عن الترقيات بالرتب العسكرية.

    ووفقاً لبعض المصادر، فإن حميدتي البالغ من العمر 43 عاماً، الذي لم يكن له أي علاقة بالجيش أو أي من القوات النظاميّة، قبل عام 2003، اشترط تقنين قواته مقابل مشاركته في القتال لصالح الحكومة في مناطق العمليات. ويقول مقرّبون من حميدتي إنّه "قرّر الاستفادة من تجربة ابن عمه موسى هلال الذي ساهم في إنشاء حرس الحدود، وقاتل بقوة إلى جانب الحكومة، قبل أن تعمد إلى تهميشه، على الرغم من تعيينها إياه في منصب وزير اتحادي، فضلاً عن عضوية البرلمان، ليحتج على التهميش، بعد تراجع التمرد ويتمترس حول مناطق احتلّها بقوة السلاح بانتظار الاستجابة لمطالبه التي من ضمنها تقنين وضعه".

    قبل إجراء التعديلات الدستورية، صرّح حميدتي بأنّهم طالبوا بسن تشريع يوفّر لحرس الحدود الذي كان قائداً لاستخباراته، سلطات أسوة بالقوات النظامية الأخرى، فضلاً عن رتب عسكرية، ومطالب تتعلّق بالمشاركة في السلطة وتنمية مناطق الرحل، مشيراً إلى دورهم في حسم التمرد في دارفور، ومساهمتهم في إنجاح مفاوضات الخرطوم مع الحركات المسلحة الدارفورية والتوصل لاتفاق سلام الدوحة.
    "
    اقترنت قوات الدعم بارتكاب عمليات نهب وقتل في عدد من المناطق التي مرّت بها

    "

    ويعد حميدتي الذي يحمل رتبة "عميد"، التي قال إنّه حصل عليها من خلال إنجازاته، وخصوصاً أنّه لم يلتحق بالكلية الحربيّة، أحد سلاطين القبائل العربية التي تصدّت للحركات المسلحة الدارفورية، وأصبح قائداً لقوات حرس الحدود التي شكّلها موسى هلال لأول مرة عام 2003، وعُين مستشاراً للأمن في ولاية جنوب دارفور قبل إبعاده إثر أحداث شهدتها ولاية جنوب دارفور، اتهم بالضلوع فيها، لا سيما بعد الخلافات التي وقعت مع حاكم جنوب دارفور السابق حماد إسماعيل، الذي اتهمه حميدتي باستهداف قبيلته الرزيقات الأبالة بشكل مباشر. وشهدت المنطقة بعدها فوضى كادت أن تحرق الولاية.

    اقرأ أيضاً "الجنجويد" في السودان: مليشيا بزيّ رسمي

    بعد هذه الأحداث، علا شأن حميدتي، خصوصاً بعد تمرد هلال غير المعلن على الحكومة. عندها اعتبر حميدتي أنّ قبيلته ما إن رفعت يدها عن الولاية، حتى عاد إليها التمرد، ليسطع نجمه، وأصبحت أخباره تتصدر الصحف السودانية. في المقابل، أصبح حميدتي يشكل هاجساً، واقترنت قواته بارتكاب عمليات نهب وقتل في عدد من المناطق التي مروا بها في طريق عودتهم من مسارح العمليات في جنوب كردفان، فضلاً عن الانتهاكات التي تنسب إليهم في دارفور، وهو ما أقرّ به حميدتي نفسه في مؤتمر صحفي، عندما أكد أنهم كانوا يفاجأون في كل مكان يمرّون به، بإغلاق المحال التجارية لأنّهم يسببون الذعر في نفوس الناس. وقال: "قوّاتنا منضبطة ولا يصدر عنها أي انتهاكات، إنما يقوم بها آخرون بالمنطقة التي يتزامن خروجهم منها"، معترفاً، "قد يحدث انفلات داخل قواتنا، لكنّها فرديّة، ونحسمها مباشرة، فهم ليسوا ملائكة، وقد تحدث أمور مشابهة مع أي قوات أخرى".

    لكن يتخوّف مراقبون من طموح حميدتي، الأمر الذي يهدّد استقرار البلاد ويحوّلها إلى دمار بعد الميزات التي منحتها له الحكومة. والجدير ذكره، أنّ هذه الأخيرة أظهرت ضعفها بعد أن وضعت "الجنجويد" ضمن قائمة الخطوط الحمراء، وأقدمت على معاقبة قادة سياسيين لانتقادهم القوات، ممّا نسف دعوة الحوار الوطني، لا سيما عند اعتقال زعيم حزب الأمة المعارض، الصادق المهدي، الذي كان يمثّل الركن السياسي في الحوار، لانتقاده "الدعم السريع" واتهامه لها بارتكاب جرائم عدة وضمّ أجانب. ونقلت تصريحات لحميدتي تعليقاً على اعتقال الصادق حينه، أنّ "الجنجويد" أصبحت تملك زمام الأمور في البلد، وبإمكانها فك أسر الصادق أو إبقاؤه.
    "
    يتخوّف مراقبون من طموح حميدتي، الأمر الذي يهدّد استقرار البلاد ويحوّلها إلى دمار

    "

    وفي فترة سابقة، دفع حميدتي بتصريحات حاول من خلالها إظهار قواته كصمام أمان. فمع تزامن نشر الحكومة ثلاثة آلاف من قوات الدعم السريع، اعتبر حميدتي قواته الحامي الأساسي للعاصمة، لتعيش بأمان. وفي رده على الانتقادات بنشر القوات، قال "جئنا ندافع عنكم، ويجب عليكم شكرنا، وإلّا لتركنا قوات التمرد تهاجمكم". وتُتهم الحكومة بالاستعانة بالقوات في قمع تظاهرات سبتمبر/ أيلول 2013، التي اندلعت احتجاجاً على زيادة أسعار الوقود، وأدّت إلى مقتل وإصابة المئات بالرصاص الحي.

    اقرأ أيضاً الصادق المهدي لـ"العربي الجديد": القوى الديمقراطية في السودان صامدة

    سبق للنظام الديمقراطي الذي كان الصادق المهدي رئيس وزراء حكومته، قد أقدم على تسليح قبائل المسيرية والرزيقات في ثمانينات القرن الماضي لمواجهة تمرد الحركة الشعبية بقيادة الراحل جون قرنق لتحمي نفسها، وعرفت بمليشيات الصادق، حتى أن البشير، وفي أوّل أيام الانقلاب، تحدّى أن تنجح مليشيات الصادق في مواجهة الجيش الذي انقلب عليه، ما جعل مراقبين ينظرون لقوات الدعم السريع على أنّها ستكتب نهاية النظام الحالي.

    ويقول المحلل العسكري (الذي طلب عدم ذكر اسمه) لـ"العربي الجديد"، إنّ "الشرطة والجيش لديهم نظام وتقاليد راسخة لا يمكن تجاوزها. لذلك اقتنعت الحكومة بأنّ قتال المليشيات أفضل، باعتبارها مرنة، فضلاً عن أن الجيوش وُجدت لقتال مثيلاتها، ما يصعّب عليها مواجهة التمرد القائم على حرب العصابات". وتابع، "كما أن للتجييش الشعبي حساباته، فهم يبحثون عن ملكية أرض وزعامة وأموال". ويؤكد المصدر أنّ كل التجارب أثبتت فشل الاعتماد على النظام الأهلي، ما يفرض على الحكومة أن تعمل على جمع كل السلاح المتفلّت الذي يقدر بـ4 مليون قطعة، بين ثقيلة وخفيفة، قبل أن ينقلب الوضع عليها عبر وسائل ترهيب أخرى. ويعتبر المصدر أنّ بقاء الوضع على حاله، من شأنه أن يخلق تمرداً جديداً في مواجهة الحكومة، يؤدي إلى تحالفات مع الحركات المسلحة الدارفورية، وتنتهي باستقلال الإقليم أسوة بالجنوب.

    ويؤكد محلّلون أنّ النتيجة الحتمية لقوات الدعم السريع التي تنتشر في الخرطوم ومناطق النزاع، ستنذر بأزمة تثير رعباً أكبر في العاصمة، باعتبارها قوات متفلتة، فضلاً عن طموح قائدها في الوصول إلى السلطة أو محاولة بعض قادة الحزب الحاكم الاستعانة به، ممّا يجعل الأمر، قنبلة تنتظر الانفجار.
    -


    بريمة
                  

06-25-2016, 04:58 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    كمال عباس
    أقرأ الأتى وبطل الترهات ..
    Quote: ويقول المحلل العسكري (الذي طلب عدم ذكر اسمه) لـ"العربي الجديد"، إنّ "الشرطة والجيش لديهم نظام وتقاليد راسخة لا يمكن تجاوزها. لذلك اقتنعت الحكومة بأنّ قتال المليشيات أفضل، باعتبارها مرنة، فضلاً عن أن الجيوش وُجدت لقتال مثيلاتها، ما يصعّب عليها مواجهة التمرد القائم على حرب العصابات".


    بريمة
                  

06-25-2016, 05:14 PM

محمد الامين محمد
<aمحمد الامين محمد
تاريخ التسجيل: 03-07-2005
مجموع المشاركات: 10013

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    يعني هسع لوعندك اخت صحفية ووصفت بام سروال هل ترضي ؟

    (عدل بواسطة محمد الامين محمد on 06-26-2016, 10:50 AM)

                  

06-25-2016, 05:46 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: محمد الامين محمد)

    مسكين العبار بريمة بلل.

    الرجل يعمل جاهدا لكي يخدم أولياء نعمته الكيزان، ويريد أن يقول الأستاذة لبنى ما لم تقوله أو تكتبه!
    يا عبار لا تحاول تزييف الحقائق، مواقف الأستاذة لبنى من النظام وقضايا الهامش واضحة وضوح الشمس.
    يا بريمة لماذا أنت دائما تصر أن تجعل من نفسك مضحكة في هذا المنبر؟؟
                  

06-25-2016, 06:15 PM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: Deng)

    Quote: .. نحن أبناء الغرب .. الصناح والصناج .. وعفنة الواحد تتشم فى دائرة خمسمائة متر


    بريمة يتحدث
                  

06-25-2016, 06:25 PM

باسط المكي
<aباسط المكي
تاريخ التسجيل: 01-14-2009
مجموع المشاركات: 5473

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)

    لريمة اخجل ياخ الدنيا رمضان
    بوست غير موفق يا بريمة
                  

06-25-2016, 06:53 PM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: باسط المكي)

    Quote:

    Azzam Farah · Dawhat Al Qatar, Ad Dawḩah, Qatar
    يا جماعة أنا زمان ما قلت ليكم بريمة ده ود رجُل صالِح، إسْتشرف المُسْتقبل وسماهو بريمة:

    [بريمة: (كلمة سودانية) حلقة من حديد تنتهي بها قلادة الحمير]
    المصدر: قاموس اللهجة العامية في السودان/الطبعة الثالثة 2002م/صفحة رقم (89)/العمود رقم (2)/السطر رقم (20)
    .
    .
    مره سألتو عن دليلو عن إنو عربي حسب إدعاهو، قال لي دليلو:
    (1) خيلانو كانوا طُوال.
    (2) حبوبتو شعر راسا لنص ضهرا.
    (3) أخواتو سمحااااااات بتشاكلو فوقِن ناس الحله.

    والله والله والله هذا ما قاله هذا الأحمق
                  

06-25-2016, 06:54 PM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)

    Quote: Azzam Farah · Dawhat Al Qatar, Ad Dawḩah, Qatar- was a beauty queen in the Baggara- and was elegant Nogara dancer- whenever she danced she were selected as the best dancer even at young age of around twelve years oldشفت كلامي.. بس العربي عندو نخوة، ما بستعرض أخواتو.. العربيات ما برقُصن في الأماكِن العامة.. أفْتكِر الرقص ده شرحو ابن خلدون في مقدمتو:[المقدمة الرابعة في أثر الهواء في أخلاق البشر[عدل]قد رأينا من خلق السودان على العموم الخفة و الطيش و كثرة الطرب فتجدهم مولعين بالرقص على كل توقيع موصوفين بالحمق في كل قطر و السبب الصحيح في ذلك أنه تقرر في موضعه من الحكمة أن طبيعة الفرح و السرور هي انتشار الروح الحيواني و تفشيه و طبيعة الحزن بالعكس و هو انقباضه و تكاثفه. و تقرر أن الحرارة مفشية للهواء و البخار مخلخلة له زائدة في كميته و لهذا يجد المنتشي من الفرح و السرور مالا يعبر عنه و ذلك بما يداخل بخار الروح في القلب من الحرارة العزيزية التي تبعثها سورة الخمر في الروح من مزاجه فيتفشى الروح و تجيء طبيعة الفرح و كذلك نجد المتنعمين بالحمامات إذا تنفسوا في هوائها و اتصلت حرارة الهواء في أرواحهم فتسخنت لذلك حدث لهم فرح و ربما انبعث الكثير منهم بالغناء الناشئ عن السرور. و لما كان السودان ساكنين في الإقليم الحار و استولى الحر على أمزجتهم و في أصل تكوينهم كان في أرواحهم من الحرارة على نسبة أبدانهم و إقليمهم فتكون أرواحهم بالقياس إلى أرواح أهل الإقليم الرابع أشد حراً فتكون أكثر تفشياً فتكون أسرع فرحاً و سروراً و أكثر انبساطاً و يجيء الطيش على أثر هذه وكذلك يلحق بهم قليلا أهل البلاد البحرية لما كان هواؤها متضاعف الحرارة بما ينعكس عليه من أضواء بسيط البحر و أشعته كانت حصتهم من توابع الحرارة في الفرح و الخفة موجودة أكثر من بلاد التلول و الجبال الباردة]عرض المزيدأعجبني · رد · 3 ساعة

    (عدل بواسطة امجد الجميعابى on 06-25-2016, 07:27 PM)

                  

06-25-2016, 07:03 PM

باسط المكي
<aباسط المكي
تاريخ التسجيل: 01-14-2009
مجموع المشاركات: 5473

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)

    Quote: مره سألتو عن دليلو عن إنو عربي حسب إدعاهو، قال لي دليلو:
    (1) خيلانو كانوا طُوال.
    (2) حبوبتو شعر راسا لنص ضهرا.
    (3) أخواتو سمحااااااات بتشاكلو فوقِن ناس الحله.

    والله والله والله هذا ما قاله هذا الأحمق

    غايتو ياجميعابي البقع في ايدك بتعب تعب شديد
    وبريمة كان قال الكلام دة يكون زول بوووووووووو ساكت
                  

06-25-2016, 08:25 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: باسط المكي)

    كتب السيد بريمة....
    Quote: كمال عباس أقرأ الأتى وبطل الترهات .. ((: ويقول المحلل العسكري (الذي طلب عدم ذكر اسمه) لـ"العربي الجديد"، إنّ "الشرطة والجيش لديهم نظام وتقاليد راسخة لا يمكن تجاوزها. لذلك اقتنعت الحكومة بأنّ قتال المليشيات أفضل، باعتبارها مرنة، فضلاً عن أن الجيوش وُجدت لقتال مثيلاتها، ما يصعّب عليها مواجهة التمرد القائم على حرب العصابات".))
    حلوة ترهات دي جبتها من وين ؟ الوصفك بيها منو؟ الكلام الذي إقتبسته ولفحته كما أرخميدس ( وجدتها ,,وجدتها!) حجة عليك ! فيه إشادة بالجيشوالشرطة بإعتبار أن (لديهم نظام وتقاليد راسخة لا يمكن تجاوزها. ) مما يعني الجنجويد والمليشاتلا تتمتع بنظام وتقاليد راسخة ! ما فضل إلا أن يقول مرتزقة بل قالها صراحة حيث وصفك جماعتكبأنهم"كما أن للتجييش الشعبي حساباته، فهم يبحثون عن ملكية أرض وزعامة وأموال"يبحثون عن ملكية أرض وزعامة وأموال"!!وواصل المحلل العسكري الذي (يهلل له بريمة ويتلقف كلامه) مقرا بفشل نظام الجنجويد والمليشياتالأهلية .
    Quote: ويؤكد المصدر أنّ كل التجارب أثبتت فشل الاعتماد على النظام الأهلي، ما يفرض على الحكومة أن تعمل على جمع كل السلاح المتفلّت الذي يقدر بـ4 مليون قطعة، بين ثقيلة وخفيفة، قبل أن ينقلب الوضع عليها عبر وسائل ترهيب أخرى. ويعتبر المصدر أنّ بقاء الوضع على حاله، من شأنه أن يخلق تمرداً جديداً في مواجهة الحكومة، يؤدي إلى تحالفات مع الحركات المسلحة الدارفورية، وتنتهي باستقلال الإقليم أسوة بالجنوب. )
    إذا جاء بريمة ليكحلها فعماها ! وأكد أنه مجرد مطبل للإنقاذ ولايهم الغرب ولا تهمه قضايا البقارةولايملك القدرة علي التصدي علي هذا التوصيف والمعطي الحي ( يرفع ورقة الجلبنة فقط في وجه خصوم الإنقاذ من أبناء الشمال ولكنه يمدح ويشيد ببعض إبناء الغرب الذين إرتضوا بدور ـ الإداة والدمية ـ التي تحركها الإنقاذ ـ وقيادتها المتنفذةالتي تُنسب للجلابة ! ــ إن يوظف الغرابي كدمية في يد البشير ـ يقتل ويدمر ويقوم بالأعمال القذرة ـ فهذه محمدة تستحق التطبيل والتمجيد في نظر بريمة أما إن إختار الغرابي معسكر معارضة الإنقاذ وتصدي لها فإنه مغفل نافع وغبي تحركه أصابع الجلابة!* علما بأن البشير هو من صدر عنه حديث الغرباوية وحزب البشير هو من صدر عنه تصور مثلثحمدي ( الجهوي والعنصري) الذي يقصئ معظم الغرابة !* الغريبة ــ أن قادة البشير في مجلسهم الوطني يبررون الإستعانة بمليشيات حميدتي وموسي هلال بأنها رخيصة وغير مُكلفة! إذا الإنقاذ تقوم بتوظيف هولاء كمرتزقة ـ تستخدمهم من دون أن تحترمهمثم تلفظ أو تهمش بعضهم وتحرقـهم كموسي هلال ـ لصالح قيادات جديدة ، مما دفع موسي لكشف بُعد المؤامرة ومحاولة التصالح مع من دفعته الإنقاذ لقتاله!*معظم أهل في الغرب كما في بقية مناحي الوطن المكلوم يعوون جيدا ـ أن العدو الذي دمر لوطن وأهدر موارده وأذل شعبه ومزق نسيجه الإجتماعي وفاقم الفتن القبلية والعرقية في ربوعههو الإنقاذ! ويعلم أهلنا البقارة جيدا بأن الإنقاذ هي من فرط في حقوقهم في أبيي وجعلهم مجرد ترانزيست حيث أقر بأن أبيي تخص مشائخ دينكا نقوك التسعة !. أرجو أن تتمعن وبدقة في الديباجة والمبدأ الاساسي الوارد في برتـكول أبيي ء بين حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان

    (عدل بواسطة كمال عباس on 06-25-2016, 08:27 PM)

                  

06-25-2016, 09:06 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: كمال عباس)

    قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان حميدتي:أغلب الذين يقومون بعمليات الاختطاف والنهب والقتل هم جنود يتبعون للقوات المسلحة!!
    .
    Quote: وجه قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان حميدتي انتقادا علنيا للشرطة والجيش بسبب تعامل الشرطة مع المجرمين المقبوض عليهم وتراخي الجيش في حسم منسوبيه من الاشتراك في عمليات النهب والاختطاف بإقليم دارفور. وأضاف حميدتي: في احتفال بنيالا، يوم الاثنين، بقوله “أغلب الذين يقومون بعمليات الاختطاف والنهب والقتل هم جنود يتبعون للقوات المسلحة سواء دخلوا الجيش عبر بوابة حرس الحدود أو الترتيبات الأمنية وبعلم تام من الشرطة والجيش وخاصة الاستخبارات العسكرية".

    https://www.altareeq.info/ar/rapid-support-troops/#.V27kLbgrK00
    موسى هلال يهاجم كبر وقوات الدعم السريع ويصفها بانها قوات الندم السريع !
    .
    Quote:
    ومضى فى حديثه لانتقاد الحكومة والجيش وقال انه لا يوجد ما يشير الى دولة فى السودان وانما يوجد نهب وتهريب اموال للخارج وادعى بانه هو السبب فى انقاذ بعض المحليات فى دار فور وانه لولا وجوده لتم مسح بعض المدن من قِبل ناس كبر
    .

    http://sudaneseonline.com/board/470/msg/1405177788.html
                  

06-25-2016, 09:40 PM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 11825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: كمال عباس)

    Quote: و عموما نقول حييجى الخريف ! ..


    يا بريمة بقيت تفسر امثال الجلابة على كيفك كمان؟

    المثل دا ماعندو علاقة بالهراء الكتبتو هنا وتكملته :
    "و اللواري تقيف" وهو مفهوم لكل من اطلع على " العربية"

    لبعدين :
    it will rains
    دي شنو؟
                  

06-26-2016, 00:06 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: كمال عباس)

    كمال عباس،
    يا اخى أنا اقتبست حتة محددة من المقال .. وكتبت أن المقال هو ما سرقت منه لبنى أم سروال تراهاتها .. ولم تشر إليه مما يعنى إننى ليس راض عنه إلا فى حدود الأقتباس ..

    وأنا أعرف كيف تقاتل القوات النظامية وكيف تقاتل قوات الدفاع الشعبي .. أختلاف السماء والأرض فى التكتيك العسكري .. القوات النظامية تدير حروبها من خلال صندوق مقفول .. يسير الجيش فى شكل مربع كبير .. وفي وسط الصندوق المؤن والقيادة والتوجيه .. وتتحرك المنظومة نحو العدو هكذا مع المحافظة علي سلامة الصندوق مقفول حتى نهاية المعركة .. ومهمها تقاتل المواجهة قتال شرس .. فإن المواجهات الأخري لا تقل أهمية وتلتزم مواقعها حتى يتحقق النصر .. أو التقدم إلي الأمام فى شكل منظومة متراصة .. فى أحيان اخري حينما تكون المعركة مكشوفة يشير الجيش فى شكل خطوط متراصة .. ثم خطوط خلفية من الآليات تحمل ظهر المواجهة .. وتفتح الثغرات فى صفوف العدو .. فى بعض الاحيان يقاتلون فى شكل مواجهات صغيرة .. تهجم مجموعة ثم تنسحب إلي نقطة محددة وتعقبها مجموعة اخري وثالثة .. مثل السيرك .. وهناك إبداع رهيب وحي من قبل الضباط فى إدارة المعركة .. مثلاً القائد كمال عبد المعروف هزم الجنوبيين فى هجليج بأنزال القوات الخاصة خلف خطوط الجيش الشعبي مما جعله يقع فى كماشة ما بين القوة المهاجمة والقوات الخاصة التى أعترضت طريق القوة المنسحبة من الحركة الشعبية .. مقتل خليل إبراهيم وتشتيت جيشة، أدارت القوات المسلحة مع قوته حرب أشبه بالعصابات .. وهناك حسابات حية لمستوي القوة مقارنة بالعدو .. وتحديد الروح المعنوية .. ومستوي الخسائر .. من قبل الضباط .. وفى كل ذلك يحاول دفع المعركة تجاه النصر .. لكن إذا ما ارتفعت الخسائر .. الجيش لا يقبل باكثر من 5% وسط صفوفه فى المعركة .. وفي أي إنتصار لا يستقر الجيش فى النقطة التى أنتصر فيها كثيراً خوفاً من هجوم مضاد يقوده المهزومون .. والجيش أيضاً يحمى جرحاه وينقلهم بصور منظمة .. وهذا هو الجيش ..

    تعال للقوات غير النظامية .. هدفها الأول والأخير كسر شوكة العدو فى أسرع لحظة .. وهى حرب مباغتة .. لا تدوم طويلاً .. وهى عبارة عن هجوم مباشر وأنت تجري نحو العدو فى خط متعرج .. زقزاق .. لا ساتر ولا تراجع ولا أستعمال لآليات الدفاع المتبعة للجيوش .. المسألة يا فى الجمل يا في الجمالي .. وهذا يعنى أنك شايل روحك علي أكفك ومتوقع ومستحضر الموت فى أي لحظة .. فأنت إما هزمت عدوك او أنهزمت .. وهذا يجعل مسألة الحماية الشخصية مسؤولية فردية .. مسألة الكر والفر وراده .. والجري فى شريط داخل الخيران .. أو مسابقة العدو للجبل .. أو نقاط المياه .. وتمتاز قوات الدفاع الشعبي بخفة الحركة وأمتلاك مساحات واسعة فى أرض المعركة .. وهذا غير نظام الجيوش فى الصندوق والتكتيك وأستعمال الساتر.

    نظام قوات الدفاع الشعبي فى القتال يجعل منها قوة مدمرة إذا ما أنتصرت .. تسحق عدوها بصورة نهائياً .. وتطارد فلوله فرداً فرداً .. ودا البجنن بوبي فى الحركات المسلحة.

    إذن المسألة ليس فى عدم وجود نظام .. هناك نظام مغاير لما آلفته الجيوش النظامية ..

    بريمة

    (عدل بواسطة بريمة محمد on 06-26-2016, 00:09 AM)

                  

06-26-2016, 00:33 AM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    كتب السيد بريمة
    ........
    Quote: كمال عباس،
    يا اخى أنا اقتبست حتة محددة من المقال .. وكتبت أن المقال هو ما سرقت منه لبنى أم سروال تراهاتها .. ولم تشر إليه مما يعنى إننى ليس راض عنه إلا فى حدود الأقتباس ..
    وأنا أعرف كيف تقاتل القوات النظامية وكيف تقاتل قوات الدفاع الشعبي .. أختلاف السماء والأرض فى التكتيك العسكري .. القوات النظامية تدير حروبها من خلال صندوق مقفول .. يسير الجيش فى شكل مربع كبير .. وفي وسط الصندوق المؤن والقيادة والتوجيه .. وتتحرك المنظومة نحو العدو هكذا مع المحافظة علي سلامة الصندوق مقفول حتى نهاية المعركة .. ومهمها تقاتل المواجهة قتال شرس .. فإن المواجهات الأخري لا تقل أهمية وتلتزم مواقعها حتى يتحقق النصر .. أو التقدم إلي الأمام فى شكل منظومة متراصة .. فى أحيان اخري حينما تكون المعركة مكشوفة يشير الجيش فى شكل خطوط متراصة .. ثم خطوط خلفية من الآليات تحمل ظهر المواجهة .. وتفتح الثغرات فى صفوف العدو .. فى بعض الاحيان يقاتلون فى شكل مواجهات صغيرة .. تهجم مجموعة ثم تنسحب إلي نقطة محددة وتعقبها مجموعة اخري وثالثة .. مثل السيرك .. وهناك إبداع رهيب وحي من قبل الضباط فى إدارة المعركة .. مثلاً القائد كمال عبد المعروف هزم الجنوبيين فى هجليج بأنزال القوات الخاصة خلف خطوط الجيش الشعبي مما جعله يقع فى كماشة ما بين القوة المهاجمة والقوات الخاصة التى أعترضت طريق القوة المنسحبة من الحركة الشعبية .. مقتل خليل إبراهيم وتشتيت جيشة، أدارت القوات المسلحة مع قوته حرب أشبه بالعصابات .. وهناك حسابات حية لمستوي القوة مقارنة بالعدو .. وتحديد الروح المعنوية .. ومستوي الخسائر .. من قبل الضباط .. وفى كل ذلك يحاول دفع المعركة تجاه النصر .. لكن إذا ما ارتفعت الخسائر .. الجيش لا يقبل باكثر من خ% وسط صفوفه فى المعركة .. وفي أي إنتصار لا يستقر الجيش فى النقطة التى أنتصر فيها كثيراً خوفاً من هجوم مضاد يقوده المهزومون .. والجيش أيضاً يحمى جرحاه وينقلهم بصور منظمة .. وهذا هو الجيش ..

    .
    لا ياعزيزي محلك العسكري- في النقطة المعنية .- لم يكن يتحدث عن إختلاف أسلوب القتال والتكتيكات والخطط العسكرية بين القوات النظامية ـ والمليشيات ــ حينما قال ( إنّ "الشرطة والجيش لديهم نظام وتقاليد راسخة لا يمكن تجاوزها.) إنه يتحدث عن التقاليد والقيم لا إختلاف إساليب القتال !
    إنه يتحدث عن الإرتزاق بصراحة :("كما أن للتجييش الشعبي حساباته، فهم يبحثون عن ملكية أرض وزعامة وأموال)
    وواصل محللك العسكري الذي ( تهلل له يا بريمة و تتلقف كلامه) مقرا بفشل نظام الجنجويد والمليشيات الأهلية . .
    Quote: (ويؤكد المصدر أنّ كل التجارب أثبتت فشل الاعتماد على النظام الأهلي، ما يفرض على الحكومة أن تعمل على جمع كل السلاح المتفلّت الذي يقدر بـ4 مليون قطعة، بين ثقيلة وخفيفة، قبل أن ينقلب الوضع عليها عبر وسائل ترهيب أخرى. ويعتبر المصدر أنّ بقاء الوضع على حاله، من شأنه أن يخلق تمرداً جديداً في مواجهة الحكومة، يؤدي إلى تحالفات مع الحركات المسلحة الدارفورية، وتنتهي باستقلال الإقليم أسوة بالجنوب. ) ..

    فإين المفر فهذا هو حبل المحلل العسكري الذي سعيت للإستقوأ به يلتلف ليخنقك ويخنق مليشياتك
    فإين المفر !
    والان دعنا من محللك العسكري وخلينا في بريمة ومليشياته وخلينا في بريمة الذي
    ( يرفع ورقة الجلبنة فقط في وجه خصوم الإنقاذ من أبناء الشمال ولكنه يمدح ويشيد ببعض إبناء الغرب الذين إرتضوا بدور ـ الإداة والدمية ـ التي تحركها الإنقاذ ـ وقيادتها المتنفذةالتي تُنسب للجلابة ! ــ إن يوظف الغرابي كدمية في يد البشير ـ يقتل ويدمر ويقوم بالأعمال القذرة ـ فهذه محمدة تستحق التطبيل والتمجيد في نظر بريمة أما إن إختار الغرابي معسكر معارضة الإنقاذ وتصدي لها فإنه مغفل نافع وغبي تحركه أصابع الجلابة!* علما بأن البشير هو من صدر عنه حديث الغرباوية وحزب البشير هو من صدر عنه تصور مثلث حمدي ( الجهوي والعنصري) الذي يقصئ معظم الغرابة !* الغريبة ــ أن قادة البشير في مجلسهم الوطني يبررون الإستعانة بمليشيات حميدتي وموسي هلال بأنها رخيصة وغير مُكلفة! إذا الإنقاذ تقوم بتوظيف هولاء كمرتزقة ـ تستخدمهم من دون أن تحترمهمثم تلفظ أو تهمش بعضهم وتحرقـهم كموسي هلال ـ لصالح قيادات جديدة ، مما دفع موسي لكشف بُعد المؤامرة ومحاولة التصالح مع من دفعته الإنقاذ لقتاله!*معظم أهل في الغرب كما في بقية مناحي الوطن المكلوم يعوون جيدا ـ أن العدو الذي دمر لوطن وأهدر موارده وأذل شعبه ومزق نسيجه الإجتماعي وفاقم الفتن القبلية والعرقية في ربوعههو الإنقاذ! ويعلم أهلنا البقارة جيدا بأن الإنقاذ هي من فرط في حقوقهم في أبيي وجعلهم مجرد ترانزيست حيث أقر بأن أبيي تخص مشائخ دينكا نقوك التسعة !. أرجو أن تتمعن وبدقة في الديباجة والمبدأ الاساسي الوارد في برتـكول أبيي ء بين حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان
                  

06-26-2016, 00:51 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)


    العلاقة ما بين الجيش النظامى وقوات الدفاع الشعبي .. هى محاولة للمزاوجة بين النظامين المختلفين فى إدارة المعارك .. فإذا ما ذهبت القوات النظامية وقوات الدفاع الشعبي لمعركة واحدة فإن الجيش يصبح هو صمام الأمان والحماية .. في حين تتحول قوات الدفاع الشعبي إلي القوة المهاجمة ..

    نديكم مثال .. فى معركة كادقلي .. ما يسمى بالكتمة يوم 6 شهر 6 عام 2011 .. التى أستمرت لأكثر من ثلاثة أيام بلياليها .. حتى تقاطرت قوات الدفاع الشعبي من كل حدب من الولاية وأشتبكت مع جيش الحركة الشعبية فى منطقة قصر الضيافة .. وللناس الما عارفين كادقلي .. هى مدينة محاطة بالجبال ما عد الجانب الجنوبي الشرقي والشرقي .. ومدخل المدنية مفتوح ناحية الشمال .. وأنت داخل المدينة من ناحية الشمال من مدينة الدلنج .. علي يسارك يقع قصر الضيافة فى جبل مرتا (وإن شئت سميه مرتاح) .. وعلي يمينك يقع جبل تافيرا .. والمسافة بين الجبلين ليس بعيدة .. ولو أنعصر الأنسان ممكن يقطعها جري .. وحينما وقعت الكتمة كانت قوات الحركة تعسكر فى جبل تافير وحجر النار (منطقة الرئاسة) .. وفى أثناء المعركة تقدمت فرقة منها واحتلت جبل مرتا منطقة القصر .. وجبل مرتا عنده ميزة نوعية هو أمتداد لجبل حجر المك فى الناهية الشمالمية الشرقة للمدينة وخلفه منطقة دلدكو والرصيرص التى تتخذ الحركة منها خطوط إمداد خلفية تطل منها علي منطقة أم سردبة ومنها إلي كاودا الرئاسة ..

    في اثناء المعركة ركزت القوات المسلحة علي رئاسة الحركة .. شيئ طبيعى أن ضرب القيادة يعنى هزيمة جيش الحركة .. لكن فرقة منطقة القصر من الحركة الشعبية أصابت المدينة فى مقتل .. فهى تطل مباشرةً علي المدنية ومنها أستطاعت الحركة ضرب مبانى مجلس وبرلمان مدينة كادقلي ومحطات البنزين والكهرباء .. خربت المدينة خراب من هذا الموقع .. حتى جاءت قوات الدفاع الشعبي وهاجمت الحركة الشعبية بكثافة وأستطاعت طرد جيش الحركة من خنادقه .. هناك أنكشف ظهر جيش الحركة الشعبية الذي حاول يقطع المسافة من جبل مرتا تجاه مركز القيادة فى جبل تافيرا وحجر النار .. ورغم هزيمة الحركة الشعبية فى القصر إلا أن جيش الحركة أنسحب أنسحاب منظم وحمي ظهره بنيران كثيفة ضد قوات الدفاع الشعبى التى لم تستطع أمتلاك المعركة بصورة تامة .. مما قلل خسائر الحركة .. لكن لم تنجو الحركة الشعبية بعد .. فقد أعترض الجيش القوة المنسحبة حتى لا تعزز مكانة القيادة المحاصرة فى جبل النار .. وهناك دارت معركة كسر العظم .. التى أظهر فيها الجيش السودانى تفوق عسكري واضح فى تمكنه من عزل المجموعتين حتى تحقق النصر للقوات المسلحة .. ونسيت أقول ليكم قوات الدفاع الشعبي بعد ما أجلت الحركة من منطقة القصر .. رجعت المدينة ورطبت وأحتفلت .. مما يعنى حساباتهم للنصر يتم معركة معركة ..

    الجيش السودانى يعرف مكانة قوات الدفاع الشعبي القتالية فى أرض المعركة .. والجيش دوماً يحاول تعزيز النصر الذي تحقق أو حفظ المساحات التى تم التقدم فيها تجاه العدو ..

    -------------
    نسيت أقول ليكم القصر بناه الرئيس جعفر نميري بسبب أحتفال مايو فى الأقاليم .. حيث تم بناء القصر عام 1976م أو 1978م .. خانتنى الذاكرة .. الأحتفال كان عام 1978م والقصر مكتمل.

    بريمة
                  

06-26-2016, 01:06 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)


    كمال عباس

    أنت زول طاشي شبكة بالمناسبة ..
    Quote: لا ياعزيزي محلك العسكري- في النقطة المعنية .- لم يكن يتحدث عن إختلاف أسلوب القتال والتكتيكات والخطط العسكرية بين القوات النظامية ـ والمليشيات ــ حينما قال ( إنّ "الشرطة والجيش لديهم نظام وتقاليد راسخة لا يمكن تجاوزها.) إنه يتحدث عن التقاليد والقيم لا إختلاف إساليب القتال !
    إنه يتحدث عن الإرتزاق بصراحة :("كما أن للتجييش الشعبي حساباته، فهم يبحثون عن ملكية أرض وزعامة وأموال)
    وواصل محللك العسكري الذي ( تهلل له يا بريمة و تتلقف كلامه) مقرا بفشل نظام الجنجويد والمليشيات الأهلية . .

    يا زول فى أرض المعركة ما في حاجة إسمها حسابات دفع ومال .. هناك رفعت الأقلام وجفت الصحف .. المسألة حياة وموت .. يا قاتل يا مقتول .. جوهر الخلاف بين الجيش النظامى وقوات الدفاع الشعبي ما أوضحته لك فى أسلوب القتال وإدارة المعركة .. وحينما يتحقق النصر وتأتى الجيوش إلي مواقعها هناك تقوم الدولة بمكافئة قوات الدفاع الشعبي لانها تقاتل دون مقابل .. وأقول ليك قوات الدفاع الشعبي كانت تستلم الزخيرة فقط من الدولة .. وبجوا بسلاحهم ومشترينه بحر مالهم .. يحمد للقائد حميدتى سوي لهم ماهية ورتب وحقوق ما بعد الخدمة وأدخلهم فى نظام العلاج .. ما كان النظام يعالج حتى جرحي قوات الدفاع بعد المعركة كل واحد يتكفل بعلاجه ..

    بريمة
                  

06-26-2016, 00:56 AM

د.محمد بابكر
<aد.محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 6614

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    Quote: it will rains هى من المقولات التى يقصد بها قرب المضاجعة


    . مبالغه لكن
                  

06-26-2016, 01:48 AM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: د.محمد بابكر)

    كتب السيد بريمة ...
    Quote: كمال عباس أنت زول طاشي شبكة بالمناسبة .. يا زول فى أرض المعركة ما في حاجة إسمها حسابات دفع ومال .. هناك رفعت الأقلام وجفت الصحف .. المسألة حياة وموت .. يا قاتل يا مقتول .. جوهر الخلاف بين الجيش النظامى وقوات الدفاع الشعبي ما أوضحته لك فى أسلوب القتال وإدارة المعركة .. وحينما يتحقق النصر وتأتى الجيوش إلي مواقعها هناك تقوم الدولة بمكافئة قوات الدفاع الشعبي لانها تقاتل دون مقابل .. وأقول ليك قوات الدفاع الشعبي كانت تستلم الزخيرة فقط من الدولة .. وبجوا بسلاحهم ومشترينه بحر مالهم .. يحمد للقائد حميدتى سوي لهم ماهية ورتب وحقوق ما بعد الخدمة وأدخلهم فى نظام العلاج .. ما كان النظام يعالج حتى جرحي قوات الدفاع بعد المعركة كل واحد يتكفل بعلاجه ..
    طاشي شبكة ! الطاشي شبكة هو شخصك الذي ينقل بلا فهم ولا إستيعاب! إنصحك بمزيدا من الإطلاع والتحليل ـ الفكري والسياسي والإستقرأ ــ وهو مقدمة ضروريةللوصول لخلاصات ومحصلة مثمرة فما تكتبه في هذا البوست يعد خصما عليك! أنا أتيتك بكلام مُحللك العسكري وخبيرك الذي إستقويت به! نعم هذا هو كلام خبيرك العسكري لا كلام كمال عباسيقول محللك العسكري \...
    Quote: :("كما أن للتجييش الشعبي حساباته، فهم يبحثون عن ملكية أرض وزعامة وأموال) (ويؤكد المصدر أنّ كل التجارب أثبتت فشل الاعتماد على النظام الأهلي، ما يفرض على الحكومة أن تعمل على جمع كل السلاح المتفلّت الذي يقدر بـ4 مليون قطعة، بين ثقيلة وخفيفة، قبل أن ينقلب الوضع عليها عبر وسائل ترهيب أخرى. ويعتبر المصدر أنّ بقاء الوضع على حاله، من شأنه أن يخلق تمرداً جديداً في مواجهة الحكومة، يؤدي إلى تحالفات مع الحركات المسلحة الدارفورية، وتنتهي باستقلال الإقليم أسوة بالجنوب. )
    من يتحدث عن الإرتزاق والزعامة والأموال هو خبيرك العسكري والذي يقر بفشل نظام المليشياتالأهلية هو ذات المحلل العسكري !** وبعدين الجاب سيرة الدفاع الشعبي منو؟ وليه جاي تستقوي بالدفاع الشعبي ؟ نحن نتحدث عن الجنجويد وقوات الدعم السريع وهي التي وصفها خبيرك العسكري باللهث وراء الأموال والزعامة ولم يصف الدفاع الشعبي بهذا ! ، الدفاع الشعبي كانت ينطلق من عقيدة وإيدلوجيا دينية ويضم شباب مؤدلج ومخموم ـ تمت له عملية غسل مخ ودم شحنه بخطاب ديني ـ وحينما إنكشف حقيقة الإنقاذ لهم بإنهم طلاب سلطة وجاه إنفضوا عنها وفشل مشروع الدفاع الشعبي وها أنتتري ما سمي بالسائحيين وهم طلائع الدفاع الشعبي يقفون علي النقيض من الإنقاذ مما يؤكد فشل التجربة وإنهيار الشعارات ! ،، أما الجنجويد وقوات الدعم السريع فهم . ...
    Quote: من إرتضوا بدور ـ الإداة والدمية ـ التي تحركها الإنقاذ ـ وقيادتها المتنفذةالتي تُنسب للجلابة ! ـ * علما بأن البشير هو من صدر عنه حديث الغرباوية وحزب البشير هو من صدر عنه تصور مثلث حمدي ( الجهوي والعنصري) الذي يقصئ معظم الغرابة !* الغريبة ــ أن قادة البشير في مجلسهم الوطني يبررون الإستعانة بمليشيات حميدتي وموسي هلال بأنها رخيصة وغير مُكلفة! إذا الإنقاذ تقوم بتوظيف هولاء كمرتزقة ـ تستخدمهم من دون أن تحترمهم ثم تلفظ أو تهمش بعضهم وتحرقـهم كموسي هلال ـ لصالح قيادات جديدة ، مما دفع موسي لكشف بُعد المؤامرة ومحاولة التصالح مع من دفعته الإنقاذ لقتاله!
    * ماتقوم به قوات الدعم السريع هو تدمير للجيش لا تعضيده والدليل قول قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان حميدتي..
    Quote: :أغلب الذين يقومون بعمليات الاختطاف والنهب والقتل هم جنود يتبعون للقوات المسلحة!!. وجه قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان حميدتي انتقادا علنيا للشرطة والجيش بسبب تعامل الشرطة مع المجرمين المقبوض عليهم وتراخي الجيش في حسم منسوبيه من الاشتراك في عمليات النهب والاختطاف بإقليم دارفور. وأضاف حميدتي: في احتفال بنيالا، يوم الاثنين، بقوله “أغلب الذين يقومون بعمليات الاختطاف والنهب والقتل هم جنود يتبعون للقوات المسلحة سواء دخلوا الجيش عبر بوابة حرس الحدود أو الترتيبات الأمنية وبعلم تام من الشرطة والجيش وخاصة الاستخبارات العسكرية"
    وهذا هو رأي قائد الجنجويد في قوات الدعم السريع ............
    Quote: موسى هلال يهاجم كبر وقوات الدعم السريع ويصفها بانها قوات الندم السريع !ومضى فى حديش لانتقاد الحكومة والجيش وقال انه لا يوجد ما يشير الى دولة فى السودان وانما يوجد نهب وتهريب اموال للخارج وادعى بانه هو السبب فى انقاذ بعض المحليات فى دار فور وانه لولا وجوده لتم مسح بعض المدن من قِبل ناس كبر

    (عدل بواسطة كمال عباس on 06-26-2016, 01:49 AM)

                  

06-26-2016, 02:07 AM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: كمال عباس)

    و زرد بريمة زردت كديس في شوال
    بقى زي اب عفين كلما يزردوا يفك ظرطة






    ههههههه
    قلت لي بجي الخريف دا بيعني قرب المضاجعة
    و هي المضاجعة دايرالا خريف
    الا تكون اسقطت المثل على واقع عندك لا علم لنا به
                  

06-26-2016, 02:50 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)


    Quote: ههههههه
    قلت لي بجي الخريف دا بيعني قرب المضاجعة
    و هي المضاجعة دايرالا خريف
    الا تكون اسقطت المثل على واقع عندك لا علم لنا به

    هههاي .. بليد فى الأنحليزية .. it will rains تعنى ح تمطر .. راجع كلام اختك أم سروال هى عارفه بتقول فى شنو ..

    بريمة
                  

06-26-2016, 03:44 AM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    Quote: راجع كلام اختك أم سروال


    الحمد لله انا اختي لابسة سروال
    انت اختك ماشة ام فكو
                  

06-26-2016, 04:01 AM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)

    Quote: وتركت عبد العزيز الحلو حائم علي وجهه
    كانت محطات قاسمة لظهر التمرد ..
    تخزلين


    الكلام الفوق دا كتبو (الجحني) سوري الجهني
    بالله يا سلطان دينق اكان لقيتلك مصحح بالمرة خليهو
    يغشى الخرابة دي.


                  

06-26-2016, 06:50 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)


    Quote: الحمد لله انا اختي لابسة سروال

    تحصيل حاصل .. لانى كاتب ذات الكلام فى عنوان البوست .. والناس عارفين لانها أنجلدت بذات السبب.

    لكن السؤال .. كيف عرفت أنت أن أختى بتلبس سروال أصلاً؟ .. ودا سؤال ليس فيه إجابة من جانبي .. وعليك يقع عبء الأثبات ..

    عشان كده أنا بقول ليكم كل شيئ تكتبوه ليس فيه مصداقية .. أختك أم سروال مثلك، الكيزان جلدوها.. واقعة فينا نحن سلخ .. يجلدوها ولا يطلعوا ميتين سروالها نحن ذنبنا شنو؟

    بريمة
                  

06-26-2016, 10:13 AM

سيف اليزل الماحي

تاريخ التسجيل: 12-26-2006
مجموع المشاركات: 2909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    .


    Quote: إستعمال لبنى للفحولة والرجولة والخصي تشابيه قديمة تخطاها الزمن وهي إرث ثقيل من تركة المجتمعات الذكورية.
    وتركيز بريمة على سروالها يعني أنهم الإثنين راضعين من ثقافة واحدة


    لا يا أبوبكر عباس

    بالعكس تعبير لبنى يناسب فعلا ما حاق بالجيش السوداني!!
    حديث بريمه عن ما أسماه "سروالها" محض قلة أدب منه وإفلاس، فهو لايريد ان تبدو لبنى "أشجع" منه وإن كانت هذه هي الحقيقه!
    على السيد بريمه ان لا يركن طويلاً إلي مقولة "من أمن العقوبة أساء الأدب" سيأتي اليوم الذي يعرف فيه ان لبنى يدها طويلة، وطويلة جدا.


    .
                  

06-26-2016, 10:43 AM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: سيف اليزل الماحي)

    Quote: كيف عرفت أنت أن أختى بتلبس سروال أصلاً؟


    الحمد لله اني قلتلك ماشة ام فكو و انت جيت عضدت كلامي
    ماشة ام فكو يا (الجحني)
                  

06-26-2016, 10:53 AM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3452

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)

    Quote: لا يا أبوبكر عباس
    بالعكس تعبير لبنى يناسب فعلا ما حاق بالجيش السوداني!!

    أبدا يا سيف، تعبيرها لا يناسب كونها من المدافعات عن حقوق المرأة

    ربط القوة والشدة بالخصية والذكورة فيهو تناقض مع موقفها العام من الحقوق.
                  

06-26-2016, 11:00 AM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: أبوبكر عباس)

    Quote:
    Adam Mohajer · University Of Khartoum
    الراعي المتخلف عايش في امريكا وما بيعرف يكون جملة مفيدة باللغة الانجليزية هههههههههها قال it will rains . يابريمة يا حمار لبنى دي انت ما بتعرف عنها اي حاجة وبرضو احسن من بنات عمك الماشات ام فكو. بعدين انت وحميدتي وموسى هلال كلاب الصيد طارئون على دارفور امشوا النيجر ولا تشاد الجيتو منها ديك دارفور دي ما عندكم بيها شغلة. هل تعلمت استخدام المقاعد الافرنجية بامريكا ام تحك مؤخرتك النتنة على جدار الحمام ام ما زلت تتبرز في الهوء الطلق كما كنت تفعل في البادبة وتزيل ما علق بالاعواد والعشب؟
    أعجبني · رد · ساعة واحدة
                  

06-26-2016, 12:10 PM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)

    الاخ بريمة و ضيوفه

    رمضان كريم ..

    مقال لبنى حسين حوى اشارات عنصرية و تنميط واضح لا يحتاج الى جهد .. بحال من الاحوال مقال غير مقبول و لا نرضى عنه ..

    الاخ بريمة اشار الى نقاط بعينها ..
                  

06-26-2016, 12:37 PM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 11825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: الطيب رحمه قريمان)


    معقولة يابريمة تاااااني


    Quote: it will rains
                  

06-26-2016, 12:38 PM

mohamed karib
<amohamed karib
تاريخ التسجيل: 10-24-2002
مجموع المشاركات: 459

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: الطيب رحمه قريمان)

    Braima ,,, you are a sick person
                  

06-26-2016, 12:32 PM

سيف اليزل الماحي

تاريخ التسجيل: 12-26-2006
مجموع المشاركات: 2909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)

    .

    Quote: أبدا يا سيف، تعبيرها لا يناسب كونها من المدافعات عن حقوق المرأة

    ربط القوة والشدة بالخصية والذكورة فيهو تناقض مع موقفها العام من الحقوق.


    إنت القال ليك منو يا ابوبكر عباس، إنو الحديث عن القوة والشدة والخصية هو تخلي عن حقوق المرأة،
    ياخي قالت ليك هو جيش مخصي في "مروءته" يارجل!!
    انت ماذا تريد بكونها مدافعة عن حقوق المرأة؟!
    انت خليك في موضوعة الجيش ده، راقد رز ولا ما راقد رز؟!!

    .
                  

06-26-2016, 01:22 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: سيف اليزل الماحي)

    كتب السيد بريمة

    .......
    Quote: عشان كده أنا بقول ليكم كل شيئ تكتبوه ليس فيه مصداقية .. أختك أم سروال مثلك، الكيزان جلدوها.. واقعة فينا نحن سلخ .. يجلدوها ولا يطلعوا ميتين سروالها نحن ذنبنا شنو؟

    بريمة

    كضبا كاضب يابريمة! الكيزان لم يجلدوا لبني ! حينما تتحدث عن المصداقية والصدق يجب
    أن تلتزم بذلك وتملك المعلومة والمعرفة بالموضوع اللي بتكتب عنو!
    ـ* لبني لم تعتقل بتهمة إنها ـكان ترتدي لباس أو سروال ـ وإنما بتهمة إرتدأ بنطال (بنطلون)
    لم تجلد لبني لخوف الكيزان من أمريكا والغرب والمنظمات ـ بينما جُلدت صويحباتها وقد
    تم تغريمها ـ وهي غرامة رفضت دفعها وسارع الكيزان بدفعها نيابة عنها!
    * أصحاب النخوة والضمير وقفوا ضد قانون النظام العام الذي يذل المراة والذي أغلب ضحاياه
    من الأسرة الفقيرة والهامش ( وبائعات الشاي والطعام )! ضحايا النظام العام يستوجبن المساندة
    لا الشماتة والتشفي ـ أو الإفتراء والإيحاء بأنهن ـ كن يرتدين سراويل أو لبسات فقط لذا جلدن

    ....
                  

06-26-2016, 02:07 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: كمال عباس)

    العبار بريمة بلل.

    كده خليني أترجم لك كلام كمال عباس ده لعلك تقتنع!

    ما تعرضت له الأستاذة لبنى أحمد حسين من ظلم من حكومة الأخوان المسلمين الفاشية، بنات الهامش ومن ضمنهن بنات البقارة، تعرضن الى أضعاف وأضعاف

    لما تعرضت له الأستاذة لبنى. بعبار ة أخرى يا عبار بنات أهلك يتعرضون الى أسواء المعاملة من هذه الحكومة المجرمة وأنت قاعج تدافع على الكيزان الذين يقتلون أهلك.
                  

06-26-2016, 03:04 PM

عمر دهب
<aعمر دهب
تاريخ التسجيل: 10-19-2014
مجموع المشاركات: 2010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: Deng)

    بريمة نذر عمره للدفاع عن الاتقاذ
    بعد ان تركها اهل الجلد والراس
    فكل مافعلته الانقاذ له مبرراته عند بريمة
    الاسوء انه يريد ان يقنعنا باوهامه
    بريمة دا ياخوانا محتاج لنصيحة
    توريه ان وقفتك كده مخجله
    وضد وطنك واهلك
    انفض يدك من الانقاذ قبل فوات الاوان
                  

06-26-2016, 03:08 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: كمال عباس)


    Quote: الحمد لله اني قلتلك ماشة ام فكو و انت جيت عضدت كلامي
    ماشة ام فكو يا (الجحني)
    بالله شوفوا الزول العرة ده ..
    هنا تعريف قواميس اللغة العربية للسروال ..
    Quote: سِروال: ( اسم )
    الجمع : سَراويلُ ، سَرَاوِيلاَت
    لباسٌ يغطِّي الجسمَ من السُّرَّة إلى الرُّكبتين أو إلى القدمين ( يُذكّر ويؤنّث )

    ودا ليس زي بقاري أو حتى سودانى .. بل تسودن حديثاً. ومازلت مطالبك بالأثبات .. هل أخواتى البقاريات بلبسن سروايل؟ .. ببساطة لو فى السودان أو خارج أضرب تلفون لمناطق البقارة اليوم ونزل ما وجدت ..

    هذا الهتر الذي تمارسه كشفك زي أختك أم سروال التى تهاتر الجيش وقوات الدعم السريع ..

    بريمة
                  

06-26-2016, 03:19 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)


    العبار دينق،
    Quote: العبار بريمة بلل.

    كده خليني أترجم لك كلام كمال عباس ده لعلك تقتنع!

    ما تعرضت له الأستاذة لبنى أحمد حسين من ظلم من حكومة الأخوان المسلمين الفاشية، بنات الهامش ومن ضمنهن بنات البقارة، تعرضن الى أضعاف وأضعاف

    لما تعرضت له الأستاذة لبنى. بعبار ة أخرى يا عبار بنات أهلك يتعرضون الى أسواء المعاملة من هذه الحكومة المجرمة وأنت قاعج تدافع على الكيزان الذين يقتلون أهلك.

    والله العظيم يا العبار انت الما قدر تفهم مواقفي .. أنا أقول ليكم نحن تعرضنا لإبادة .. موت بالجملة .. ومقابر جماعية مدفونين فيها كبار وصغار .. نفرين فى قبر .. والله علي ما أقول شهيد .. وتعرضنا لأغتيالات فردية علي أساس اللون والعرق .. وتجئ يا دينق وتقارن هذا بقانون نظام عام يعاقب فقط الذي يشذ عنه ..؟

    تخيل نفسك أنك واقف فى نصف المسافة .. وتخيل علي يمينك زول يصوبوا له مدفع فى رأسه .. وعلي يسارك زول ماسكين له صوت للجلد .. أيهما تحاول إنقاذه؟ دا المحك يا دينق، نحن نحاول المحافظة علي أمن وحياة وبقاء أهلنا .. وهذا يتحقق إلا بهزيمة التمرد ..

    بريمة
                  

06-26-2016, 03:22 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    Quote: والله العظيم يا العبار انت الما قدر تفهم مواقفي .. أنا أقول ليكم نحن تعرضنا لإبادة .. موت بالجملة .. ومقابر جماعية مدفونين فيها كبار وصغار .. نفرين فى قبر .. والله علي ما أقول شهيد .. وتعرضنا لأغتيالات فردية علي أساس اللون والعرق .. وتجئ يا دينق وتقارن هذا بقانون نظام عام يعاقب فقط الذي يشذ عنه ..؟


    العبار بريمة بلل.

    كده علشان نمشي لي قدام!

    منوا المسئول عن كل الحصل لأهلك يا بريمة؟

    هل هي حكومة الإنقاذ الوطني الاخوانية الفاشية أم جهة أخرى؟
                  

06-26-2016, 03:36 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: Deng)


    Quote: بريمة نذر عمره للدفاع عن الاتقاذ
    بعد ان تركها اهل الجلد والراس
    فكل مافعلته الانقاذ له مبرراته عند بريمة
    الاسوء انه يريد ان يقنعنا باوهامه
    بريمة دا ياخوانا محتاج لنصيحة
    توريه ان وقفتك كده مخجله
    وضد وطنك واهلك
    انفض يدك من الانقاذ قبل فوات الاوان

    أنا جنى وجن الذين يدافعون عن التمرد .. أنا ما داير معاكم حوار ولا داير منكم نصيحة .. نصحية شنو مع زول يقتل أهلك؟ .. نحن بينا وبينكم فى تار ودم سايل للركب .. أنت ما الزول البوصينى أين نقف. أوقفوا التمرد أولاً وأحقنوا دماء الناس .. هناك بتلقونا اخوة لكم ..

    بريمة
                  

06-26-2016, 03:43 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)


    العبار دينق،
    Quote: العبار بريمة بلل.

    كده علشان نمشي لي قدام!

    منوا المسئول عن كل الحصل لأهلك يا بريمة؟

    هل هي حكومة الإنقاذ الوطني الاخوانية الفاشية أم جهة أخرى؟

    انا لا يهمنى البيضة جات فى الاول أم الجداده .. هذا جدل بيزنطى .. ما يهمنى هو سلامة أهلنا .. ونحن عارفين من يقتلنا .. واليتيم ما بوصوه علي البكي.

    بريمة
                  

06-26-2016, 03:54 PM

نادر الفضلى
<aنادر الفضلى
تاريخ التسجيل: 09-19-2006
مجموع المشاركات: 7022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    Quote:
    و قوات حميدتى تصول و تجول بطول البلاد و عرضها ، يوم بدارفور و اخر بجبال النوبا و ثالث بالنيل الازرق و رابع بامدرمان و خامس ب…... أهذه قوات ام شاحنة ZY " ام لوارى سفرية ؟ .. و عموما نقول حييجى الخريف ! ..


    يا بريمة لو إفترضنا إنك ما عارف مثل (بكرة بجى الخريف واللوارى بتقيف)،
    فسياق الكلام يوضح ما المعنى بالخريف وفى هذا الصياغ لها معنيان:
    معنى مباشر وهو موسم الخريف الذى أمطاره تعوق وتوقف سير اللوارى (قوات حميدتى،
    والمعنى الأخر أن الخريف معنى به القوات التى ستوقف وتنتصر على قوات حميدتى.
    فالكاتبة أحسنت فى كتابتها ببلاغة لغوية مستخدمة (التورية)

    لكن التورية بتاعة الخريف يعنى نزول مطر فيعنى مضاجعة .. دى بالغت فيها !!
    لو كانت إستخدمت كلمة سيل كنت حتفسرها بأن تضيف إليها ألف ونون؟

    وحتى لو أزعجك مقالها ولم يتفق مع خطك وكل كلامك عن قوات الدعم
    فهل هذا يبرر نعت الصحفية لبنى بأم سروال .. أنت تتحدث عن سودان
    وحماية أهل السودان .. فهل هذه ثقافة سودانية اللغة الجارحة فى حق
    إمرأة سودانية .. ولماذا لأنها خالفتك الرأى .. لبنى سودانية ولها أهل
    إخوان وأخوات وأعمام وعمات وخيلان وخالت وجيران وأصدقاء
    وزملاء هل يرضون نعتك لها بأم سروال؟ وهل ترضاه لنفسك فى قريباتك؟

                  

06-26-2016, 05:52 PM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: نادر الفضلى)

    Quote: بالله شوفوا الزول العرة ده ..


    عرة يا بعرة
    انت فعلا بربندي او حديدة الحمار
    جزى الله اخونا عزام حسن افرح الذي اوضح لنا معنى الاسم
    و فعلا اسم على مسمى.
    انا ما عندي شغلة مع بقاريات و لاني بلاطع حريم انا شغلتي معاك انت يا (الجحني)
    و تاني بقولك
    انا اختي لابسة سروال و انت اختك ماشة ام فكو
    و فسر كما يحلو لك و اعلى ما في خيلك اركبو
                  

06-26-2016, 06:08 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)


    Quote: عرة يا بعرة
    انت فعلا بربندي او حديدة الحمار
    جزى الله اخونا عزام حسن افرح الذي اوضح لنا معنى الاسم
    و فعلا اسم على مسمى.
    انا ما عندي شغلة مع بقاريات و لاني بلاطع حريم انا شغلتي معاك انت يا (الجحني)
    و تاني بقولك
    انا اختي لابسة سروال و انت اختك ماشة ام فكو
    و فسر كما يحلو لك و اعلى ما في خيلك اركبو
    أممممممك الزول العرة زعل .. ما قلت نوبة؟

    بريمة
                  

06-26-2016, 06:23 PM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    Quote: أممممممك الزول العرة زعل .. ما قلت نوبة؟

    بريمة



    زعلت يا جقة
    زول كبير ما بتحترم نفسك تسب في نساء الناس بالجملة لعنة الله عليك الى يوم الدين
                  

06-26-2016, 07:04 PM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)

    حديدة الحمار عامل ليهو شوية مداخلات ان حاولت ان انجر فيها لمثل قلة ادبه لمسحت به ارض هذا البورد
    و لجعلته عبرة لمن يعتبر و من لا يعتبر هذا (الجحني) الابلم
    انظروا لسفاهة هذا الرجل و قلة عقله بما يشي انه فعلا بربندي او حديدة حمار

    Quote: الجلابة ونسوانهم


    Quote: نحن عايزين كتابة مسؤولة
    إحسان عبد العزيز الجلابية

    ولبنى أم سروال زولة لئيمة جداً
    ونساءه ليس جلابيات

    أنت يا أم سرول لو كنت تعلمين

    مثل هذه أم سروال محرّشة
    لبنى أم سروال بهذا الشغب الذي تثيره


    لبنى أم سروال

    ولبني أم سروال


    Quote: نسكت علي أم سروال


    سخافات أم سروال
    وأم سروال لا تستحي


    نواصل فى سخافات أم سروال

    تطلقها الجلابية أم سروال


    و عايزننا نسكت علي أم سروال


    وأم سروال سرقت

    .. خساسة اخري لام سروال

    اختك أم سروال

    أختك أم سروال مثلك
    ولا يطلعوا ميتين سروالها



    شوف بالله الراجل الخايب العايب و الله يا بريمة هان الزمن
    و يا قول اهلنا الزمن بقى اقلب.
    على اي حال انت اوضع من ان تنال من نساء و حرائر السودان بكافة مكوناته شرقه و وسطه و شماله و جنوبه و غربه
    و ان كان لك سروال ضائع ارجو ان تبحث عنه بعيدا و ان تبدت لك عورة لم نراها و ليست بيننا فهذا امر لا ذنب لنا فيه
    و اتمنى صادقا ان تنزع احقادك و السواد الذي يعتلي افكارك ان كانت لك افكار اصلا او لك دماغ من اساسو و لكني اكاد
    اجزم ان الفاخورة الماكنة التي اسفلك تشدك نحو باطن الارض و تأبى نفسك السيئة الامارة بالسوء الا ان تحرق ما تبقى
    فيك من شئ له صلة بالانسان و الانسانية.
    قال سروال قال
    سروال في عينك
                  

06-26-2016, 09:15 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)


    Quote: زعلت يا جقة
    زول كبير ما بتحترم نفسك تسب في نساء الناس بالجملة لعنة الله عليك الى يوم الدين

    أممممك .. الزول وصل الدرك الأسفل ...

    قال نحترم نفسي أختك أم سروال تسب جيش بحاله بالخصاء .. وغرب السودان باكلمة بالعفنين الرخيصين .. وبرضو جاي تناتل!

    والله الاختشوا ماتوا ..

    بريمة
                  

06-26-2016, 09:29 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)


    أها يا أمجد،
    Quote: شوف بالله الراجل الخايب العايب و الله يا بريمة هان الزمن
    و يا قول اهلنا الزمن بقى اقلب.

    فى هذه اللحظة .. وفى هذه النقطة أنت تساويت مع أختك أم سروال .. هذا هو التنميط .. الذي أقف ضده .. سواء تجاهي أو تجاه أي إنسان أخر .. التنميط هو أن تستحقر الانسان للونه أو أصله أو جنسه.

    وهذا البوست متابع من قبل قيادة قوات الدعم السريع .. وعلي اليمين تواصل في التعدي علي كرامة الناس بهذه الصورة السافرة، تلقي يوم بيتكم تم هدمه فوق رؤوس الأشهاد .. وما تقدر تقول بغم .. تسكت زي الحريم البتدافع عنهن ديل .. أختك أم سروال قالت آلاف الأليات تجوب شوارع أم درمان لو واحد طائش منهم ودقشكم بواحدة من هذه الأليات شوف لو كيكي ما خبرت كاكا.


    بريمة
                  

06-26-2016, 09:33 PM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)

    Quote: الاخ بريمة و ضيوفه

    رمضان كريم ..

    مقال لبنى حسين حوى اشارات عنصرية و تنميط واضح لا يحتاج الى جهد .. بحال من الاحوال مقال غير مقبول و لا نرضى عنه ..

    الاخ بريمة اشار الى نقاط بعينها ..


    اها دا الفتح عليك الله بيهو
    ابدا بريمة لا اشار و لا حاجة
    بريمة جاء شاتما لنساء الجلابة و رجال الجلابة دون مسوغ
    و حتى عنوانه معيب
    و قوله عوار و بوار
    ان لم تسطع قول الحق المبين يا ريت تكتفي بالمشاهدة و ان شئت القراءة
    و ان كتبت لبنى ما كتبت و اخطأت فخطؤها لا يبرر خطأ هذا الاهطل الاحمق الارعن الذي حمل نساء الجلابة قاطبة
    و استدعى من دواخلة النتنة الصدئة ما كتب عبد المنعم مين كدا ما عارف (موسم العشار)
    و جاء بمقولة بيجي الخريف و قال دا موعد المضاجعة لاويا اعناق الحقائق لا بل كاسرا اعناقها
    و جئت انت دون حياء مساندا له في سفهه.

    الاخ قريمان
    من بعد ذهابك للحوار و هذا شأن شخصي الا انك جئت و قد فقدت بوصلتك تماما و كأن من يكتب باسمك شخص غيرك
    اقولي قولي هذا لا اريد منك جزاء و لا شكورا ان رجعت كما كنت و ان سرت خلف حاجة تراجي هذا شئ يعنيك.
    المهم الزول الغامل روحو جوة السراويل دا اكان فضلت فوقك باقي مروة بعد جكة الحوار دي عليك الله اجبدو لا برا


    هذا ثم شكرا
                  

06-26-2016, 10:11 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)


    Quote: ود الديوم
    بريمة الحربة التاخدك يا زول ما تقعد في الواطة وتشوف انت شنو واصلك شنو وتتصالح مع نفسك وقصة انو صناحك بجيب الصقر واقع دي ما بتغالطوا فيها وانو كل عطور باريس ما بتعالج ريحتك ولا بتزيل عفنتك ويا فرخ يا اب مخاً كابس دا اذا كان عندك مخ من اصلو حميدتي والجنجويد دي اداة بتستخدمه الحكومه اسمها اضرب العب بالعب وهي قاعدة بعيد تتفرج لكن مشكلتك مخك بجي الساعة 12 وانت الساعة 12 بتكون ضارب البساتم عشان كده مخك طاشي طول الوقت
    أعجبني · رد · 40 دقيقة

    شكراً يا ود الديوم .. أنت تأكد لي فى حاجات أنا بقول فيها .. واها يا مثقفي السودان .. ناس المستنير، نادر الفضلي ومحمد حيدر المشرف .. تعالوف شوفوا البيان بالعمل فى بريمة .. رشوه ليكم رش لما ريحته بقت طير طير .. هههاي .. الله يهونيني ..

    ود الديوم .. والله لا تهز شعرة فى راس بريمة .. وأعلم فى قضية كرامتنا لو دخلتوا جحر ضب معفن سوف ندخله خلفكم .. الدم السايل للركب بسبب شنو؟ مش بسبب إهانة كرامة الناس .. بهذه الصورة السخفية التى تشبهك .. أختكم أم سروال سبت غرب السودان بأكلمه بما تفعل أنت هنا بدل تعتذروا أو تقرعوا أختكم جايين تعايروا الناس .. ونحن سايرين علي الدرب وح نصل بإذن الله ..

    بريمة
                  

06-26-2016, 10:24 PM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    دا كلامك الجيت لميت فيهو نسوان على رجال جلابة

    Quote: الجلابة ونسوانهم


    نحن عايزين كتابة مسؤولة
    إحسان عبد العزيز الجلابية

    ولبنى أم سروال زولة لئيمة جداً
    ونساءه ليس جلابيات

    أنت يا أم سرول لو كنت تعلمين

    مثل هذه أم سروال محرّشة
    لبنى أم سروال بهذا الشغب الذي تثيره


    لبنى أم سروال

    ولبني أم سروال


    Quote: نسكت علي أم سروال


    سخافات أم سروال
    وأم سروال لا تستحي


    نواصل فى سخافات أم سروال

    تطلقها الجلابية أم سروال


    و عايزننا نسكت علي أم سروال


    وأم سروال سرقت

    .. خساسة اخري لام سروال

    اختك أم سروال

    أختك أم سروال مثلك
    ولا يطلعوا ميتين سروالها


    و دا كلام ود الدويم كرد فعل طبيعي لمان تجي تلملو حريمو و رجالو و هاك يا سب و قذف و شتم و موسم مضاجعة
    يعني انت كنت متخيل ود الدويم يجي شايل ليك بو كيه ورد (كلامك مرفوض و كلام ود الدويم مرفوض) و بدل ما تجي تسئ
    لنسوان الجلابة تعال انتقد الاستاذة لبنى احمد حسين بموضوعية و حياد و كلنا نملاها ليك نار هنا دا لكن داير تعمل لي نسوان جلابة
    و لباس جلابية عن شخصي انا سوف لن انحدر معك و اسئ لاخرين لكن بمرمطك هنا دا في شخصك و لكن لن اضمن ردة فعل غيري
    Quote:
    ود الديوم
    بريمة الحربة التاخدك يا زول ما تقعد في الواطة وتشوف انت شنو واصلك شنو وتتصالح مع نفسك وقصة انو صناحك بجيب الصقر واقع دي ما بتغالطوا فيها وانو كل عطور باريس ما بتعالج ريحتك ولا بتزيل عفنتك ويا فرخ يا اب مخاً كابس دا اذا كان عندك مخ من اصلو حميدتي والجنجويد دي اداة بتستخدمه الحكومه اسمها اضرب العب بالعب وهي قاعدة بعيد تتفرج لكن مشكلتك مخك بجي الساعة 12 وانت الساعة 12 بتكون ضارب البساتم عشان كده مخك طاشي طول الوقت


    كل مكونات الشعب السوداني بكافة اتجاهاته اخواني و اخواتي آبائي و امهاتي
    اعمامي و عماتي اخوالي و خالاتي الا من ابى و لهم اكيد تقديري و تبجيلي و احترامي

    هذا ثم شكرا
                  

06-26-2016, 10:27 PM

السنجك عثمان
<aالسنجك عثمان
تاريخ التسجيل: 11-28-2015
مجموع المشاركات: 837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    بريمه من فضلك اختشى وراجع نفسك وامشى اسمع كلام الترابى الحلقه الاخيره دى شوفو بقول شنو عنكم وعن تنظيمكم الارهابى
    وعن فسادكم وعن اجرامكم وعن تسديد الطعنات ل بعضكم والحقيقه هى تربيتو ليكم يا طير
                  

06-26-2016, 10:33 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)


    بكده يداب بريمة ح يمدد رجليه .. والله العظيم لو السودان فيهو زول واحد يعتز بنفسه وبأهله وبأصله وفصله .. يا هو أنا بريمة القاعد بكتب قدامكم دا .. والله عزتى وكرامتى لا حدود واقيف فى أي داره وأقول انا بقاري سودانى ..

    فى هذه اللحظة أكملت ثلاثة كتب .. والرابع قرب يتم نشرة ..

    أمشوا Amazon .com وأبحثوا الأتى:
    Baggara of Sudan: Culture and Enviornment
    Baggara of Sudan: Marriage Customs and Traditions
    Bagggara of Sudan: Amazing Tea Culture and Traditions

    والجاي فى الطريق تحت عنوان
    Baggara of Sudan: Anthology of humor, Satire, Wit and Myth
    العنوان الاخير ترجمته كالاتىك
    شذرات من الفكاهة والسخرية والملاحة والاسطورة فى تراث البقارة ..

    نحن بدأنا نوثق لتراثنا أهلنا .. وأنظروا الفارق فى مداخلات الفيس بوك تحت .. حينما يقول عزام علي ان أخجل فى التحدث عن أخواتى .. وفى الحقيقة أنا كتبت صفحات فى الفخر بجمال شقيقتى وبنت عمي كملكات جمال فى بلاد البقارة .. نحن البقارة نفخر بأخواتنا كما نفخر بأخواننا وأبائنا وأمهاتنا .. وللجلابة البعايرونا بالصناح .. جايينكم وهسع عينكم شايفه المناظر .. وح نؤسس كل شيئ فى الخرطوم والراجل يعترضنا .. دي بلدنا ونحن أسياد فيها نقوم ونقعد علي كيفنا .. والما عاجبوا يتش البحر فى صرته .

    بريمة

                  

06-26-2016, 11:21 PM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    يا زول كتبك حبابن و البقارة حبابن اهلنا و اخوانا
    بس انت راجل صفيق لا ترعى الا و لا ذمة و لا تعرف احترام الغير
    تمد رجليك تطقطق اصابعيك دا مو شغلنا
    تجي محترم تلقانا قدام تجي تقل ادبك نديك في راسك المسوكب دا لمان يبينلك صاحب
    و لا بتقوم و لا بتقعد على كيفك تنضبط زيك و زي غيرك بحياة ينظمها قانون و دستور غير كدا
    لا و لا تحلم.
    تفتخر بامك تفتخر باختك تفتخر بدينك دا شئ بيخصك نحن بنعرفك انت دا و التعاطي حقنا معاك انت دا
    اما كلامك بتاع صناح و الراجل اليجي يعترضنا كدي تعال اقعد في السودان الكبير دا و اي شئ عندك
    سمح جيبو و بالمرة جيب لينا شوية كتب من حقاتك ديل بدل ما تقعد تسب و تشتم في الناس انت قايل
    قلة الادب بقروش نملاك فقر لمن فاخورتك دي تقول بس.
    Quote: الجلابة ونسوانهم

    خسئت يا شلولخ
                  

06-27-2016, 00:15 AM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)

    Quote: الجلابة ونسوانهم لا يريدون أن يفهموا


    شوفوا حكمة الله
    الزول الهطلة الجمع نسوان على رجال و حكم انهم ما بيفهموا او ما عايزين يفهموا
    و منتظرين حديدة الحمار يجي يفهمهم
                  

06-26-2016, 11:59 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)



    وّل أبا بريمة...
    رمضان كريم...

    دخلت أشوف الحاصل فى المنبر..
    لقيت العجاجة قايمة للسما..
    وأنت كتبت الاتى : لو ما نحن دقينا صدورنا وحمينا ظهر المؤسسة العسكرية .. وصرنا عوناً لها .. كان البلد أستلمها أوباش التمرد من زمان ..
    ...

    الحكومة يا وّل ابا لما ترمى القنابل فى الجبال..
    ولما تدخل القرى وتحرقها بمن فيها وما فيها..
    ولما تستخدم الاسلحة المحظورة دوليا..
    كووووول دا..
    لا يميز بين النوبة والبقارة والجنسيات الآخرى..
    ولكن بياخد الاخضر باليابس بالبشر بالحيوانات..
    لانهم لما يدخلوا الجبال بيمشوا على مبدأ اسمه..
    operation no living creature

    فما تخلى غضبك عن الحركة الشعبية..
    ينسيك عمايل الحكومة..
    اللى خلت المقابر الجماعية عندنا بقت زى كيمان الطماطم فى السوق البرا فى كادقلى..
    أخد نفس عميييق..
    وراجع الموقف..
    وأنت تعرف...
    بدل ما تفّرج فيك اليسوى والما يسوى فى منبر بكرى..
                  

06-27-2016, 05:43 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: nour tawir)


    بت أبا نور تاور،
    تحية وسلام .. هنا ما كتبته فى بوست مجاور ..
    Quote: إدريس هل أنت تعرف الجبال؟ .. وتعرف عنها شنو؟ أنا مولود ومتربي ومتعلم فى جنوب كردفان .. كان فرع قبيلتنا من قبائل الحوازمة يستوطن المناطق الشمالية من جنوب كردفان، تحديداً منطقة خور أبو حبل، شمال شرق مدينة الدلنج .. حيث حصل خلاف ما بين فرع اولاد غبوش وخشم بيتنا من قبيلة الجميعية .. وكان الجميعية هم المعتدون بسبب أن لنا قريب كان يذهب السوق ويمر الطريق بفريق أولاد غبوش وكان له فيه قصة غرام .. فمنعوه أن يسلم علي النساء اللائي كن يقيلن تحت شجرة .. وحلف قريبنا أن لا يعقر الطريق ولا يبخل بالسلام .. وإذا النساء ما عايزات يردن السلام ذاك وشأنهن .. وفى المرة القادم أولاد غبوش دقوه دقش العيش .. وهاجت جماعتنا وهاجموهم وملوهم "خشب" حتى أثقلتهم الجراح .. منعاً لتدوير المشكلة رحل المستعمر فرع خشم بيتنا لشرق كادقلي وكان ذلك أثناء الحرب العالمية الاولي .. وجنوب كردفان ليس غريبة علينا .. ثروة الحوازمة ترعي فيها فى فصل الصيف منذ عهد مملكة تقلي .. وفى أستقرار اهلنا فى جنوب كردفان تزوج احد أجدادي من أميرات الجبال .. وأنجب منها بنتين إحداهن جدتى لوالدتى .. التى كانت تصحبي لأخوالها .. فتربيت أنا مع النوبة أكثر مما تربيت مع القبائل العربية .. وأستمرت علاقاتنا الأسرية وذهابي إلي إجدادي إلي سفر إلي الخارج عام 1990م ..

    عشان كده يا إدريس أكثر منطقة أعرفها فى السودان هى جنوب كردفان .. أعرفها جبل جبل وكركور كركور .. وأعرف عتاميرها ومشارع مياها وفلواتها .. منطقة جبال كاودا كنت فيها قبل الحركة الشعبية تدخل المنطقة .. وهى منطقة لو دخل فيها زول واحد .. مية زول ما يعرفوا يقبضوه .. اخوالي النوبة عرفوا طبيعة المنطقة والحماية الطبيعية التى توفرها لهم .. من الصعب هزيمتهم في كراكيرهم .. كما انهم يعرفون القتال فى سفوح الجبال وتسلقها .. حميدتى جماعته هم ناس صحراء .. هناك فارق نوعي فى أستغلال بيئة وأرض المعركة يرجح كفة الحركة الشعبية .. وأنسحاب قوات حميدتى وعدم دخولها كاودا شيئ طبيعي حتمته ظروف البيئة ...

    نفس الشيئ حصل لينا نحن الحوازمة والمسيرية الزرق عام 1991م حينما تقدمت الحركة وأخترقت جبال تولشي العنيدة فى جنوب غرب الدلنج .. أربع سنوات متتالية لم تستطع دخولها قوات الدفاع الشعبي رغم حصارها المتواصل حتى أنسحبت قوات الحركة الشعبية وأعلن الدفاع الشعبي والجيش تحرير المنطقة .. فى معارك تولشي فقدنا القائد أحمد الكلس .. ونعته رئاسة الجمهورية فى خطاب رسمي فى الاذاعة والتلفزيون ..

    ما تجئ ترمى كلام ساكت .. يا أدريس .. الرجل بدون سلاح فى السودان اليوم لا يساوي أكثر من أمرأة نجيضة .. تسلحوا أولاً .. وأثبتوا لينا الكلام بيان بالعمل .. نحن متحاجين رجال وأخوان يسندونا فى الحارة .. معركة السودان لم تنته بعد .. وبقعادتكم عزل مثل النسوان تكلفونا الكثير بدل المواجهة يشق أبناءنا الصحراء لحمايتكم فى الشمال .. والله لو كنتم رجال وسادين الفرقة ما كان حميدتى جاكم .. أبقوا قدر التحدي .. فأنتم فى ثغرة من ثغر الوطن مسؤلين عنها .. والكلام فقط من أجل سنكم وإثارة روح الحماسة فيكم لا أكثر ولا أقل.

    بريمة
    أنا أري أن الحل فى مواجهة الحركة .. ولم أر ان الحكومة قتلت ناس الشمال بدون اسباب .. الحكومة قتلت اهل الجبال لان الحركة جيشت المنطقة .. ودا ممكن مقارنته بضرب الحكومة لكجبار حينما شعرت بالخطر .. الحركة يجب تخرج من جنوب كردفان وتقاتل من قري أهل ياسر عرمان .. أبوه وأهله أمنين يتحدثون لوسائل الاعلام .. فى حين أزير الطائرات يملأ الجبال.

    بريمة
                  

06-27-2016, 00:12 AM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    كتب السيد بريمة
    Quote: هنا تعريف قواميس اللغة العربية للسروال ..Qووتآ: سِروال: ( اسم )الجمع : سَراويلُ ، سَرَاوِيلاَتلباسٌ يغطِّي الجسمَ من السُّرَّة إلى الرُّكبتين أو إلى القدمين ( يُذكّر ويؤنّث )ودا ليس زي بقاري أو حتى سودانى .. بل تسودن حديثاً. ومازلت مطالبك بالأثبات .. هل أخواتى البقاريات بلبسن سروايل؟ .. ببساطة لو فى السودان أو خارج أضرب تلفون لمناطق البقارة اليوم ونزل ما وجدت ..هذا الهتر الذي تمارسه كشفك زي أختك أم سروال التى تهاتر الجيش وقوات الدعم السريع ..
    السروال زي سوداني صميم ولم يدخل بلادنا حديثا ولم يتسودن بل هو متوطن منذ عهد الفونج ! السروال لباس سوداني يصنع في العادة من خامة محلية( الدمور والدبلان) وقد يصنع من التيترون وخلافه وهو قد يصل الركبة أو منتصف الساق وفي هذا الحال تلبس فوقه جلابية وقد يصل القدموفي هذا الحال يلبس فوقه عراقيالفرق بين السروال السوداني الطويل والبنطلون ــ السروال فضفاض وعريض ـ يربط أعلاه بتكة طويلة تصنع من نفس خامة القماش أو بتكة مطاطةـ بينما البنطون ـ يشد بحزام وله ثتة وأوزراير وهو زي أفرنجي وأوربي دخل البلاد مع الإستعمار!* لاتوجد ترجمة دقيقة للبنطلون ولكن يقوم البعض بتعربيه بلفظ بنطال وحاولت بعض القواميس اللبنانية إيجاد مفردة عربية ـ وهي السروال ولكن لفظ السروال يحمل مدلول ومعني آ للبس مغائرللبنطلون ــ يشابه المعني السوداني للسروال !* يحدث خلط بين السروال و" اللباس" = underwear , shorts حيث يحمل السروال معني " اللباس" ! والشاهد في هذا أن السروال قديم قدم الجلابية والعراقي والتوب والطرحة وليس زيحديث أو دخيل أو أوربي أو ما زعمه بريمة (ودا ليس زي بقاري أو حتى سودانى .. بل تسودن حديثاً)يقول بريمةهذا الهتر الذي تمارسه كشفك زي أختك أم سروال التى تهاتر الجيش وقوات الدعم السريع ..من هاتر الجيش وأسأ اليه لبني حميدتي القائل[ ..
    Quote: :أغلب الذين يقومون بعمليات الاختطاف والنهب والقتل هم جنود يتبعون للقوات المسلحة!!. وجه قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان حميدتي انتقادا علنيا للشرطة والجيش بسبب تعامل الشرطة مع المجرمين المقبوض عليهم وتراخي الجيش في حسم منسوبيه من الاشتراك في عمليات النهب والاختطاف بإقليم دارفور. وأضاف حميدتي: في احتفال بنيالا، يوم الاثنين، بقوله “أغلب الذين يقومون بعمليات الاختطاف والنهب والقتل هم جنود يتبعون للقوات المسلحة سواء دخلوا الجيش عبر بوابة حرس الحدود أو الترتيبات الأمنية وبعلم تام من الشرطة والجيش وخاصة الاستخبارات العسكرية"
    ومن بشع بقوات الدعم السريع أكثر لبني أم قائد الجنجويد موسي هلال! حيث شهد وهوشاهد من أهلها بقوله
    Quote: موسى هلال يهاجم كبر وقوات الدعم السريع ويصفها بانها قوات الندم السريع !ومضى فى حديش لانتقاد الحكومة والجيش وقال انه لا يوجد ما يشير الى دولة فى السودان وانما يوجد نهب وتهريب اموال للخارج وادعى بانه هو السبب فى انقاذ بعض المحليات فى دار فور وانه لولا وجوده لتم مسح بعض المدن من قِبل ناس كبر

    (عدل بواسطة كمال عباس on 06-27-2016, 00:14 AM)

                  

06-27-2016, 03:49 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: كمال عباس)

    أمجد الجميعابى ..

    و هل كان هناك ما يربط بينى و بينك يا هذا ..

    الواحد فيكم ما عندو قضية و لا موضوع .. و بيعرف الناس و يجى يتكلم .. انت فاكر الناس على رؤوسها الطير ..

    مقال لبنى حسين فيه عنصرية و تنميط و كلام فيه اساءة و عدم احترام .. بفضل الله تعالى .. اعرف تماما مفردات اللغة و نواصى الكم ..

    فلا تحاول بيع الموية فى حارة السقايين .. انا ذهبت الى الحوار .. او الى غيره انا املك حرية قرارى .. و لم ارهن نفسى لك و لا لغيرك من السفهاء ...

    ..................................
    المدعو امجد الجميعابى .. زول لا قضية له .. و اتحداك .. هنا تعال و قول لى مشكلتك شنو مع الانقاذ ..

    كتب هذا الغلام الاتى :



    اها دا الفتح عليك الله بيهو
    ابدا بريمة لا اشار و لا حاجة
    بريمة جاء شاتما لنساء الجلابة و رجال الجلابة دون مسوغ
    و حتى عنوانه معيب
    و قوله عوار و بوار
    ان لم تسطع قول الحق المبين يا ريت تكتفي بالمشاهدة و ان شئت القراءة
    و ان كتبت لبنى ما كتبت و اخطأت فخطؤها لا يبرر خطأ هذا الاهطل الاحمق الارعن الذي حمل نساء الجلابة قاطبة
    و استدعى من دواخلة النتنة الصدئة ما كتب عبد المنعم مين كدا ما عارف (موسم العشار)
    و جاء بمقولة بيجي الخريف و قال دا موعد المضاجعة لاويا اعناق الحقائق لا بل كاسرا اعناقها
    و جئت انت دون حياء مساندا له في سفهه.

    الاخ قريمان
    من بعد ذهابك للحوار و هذا شأن شخصي الا انك جئت و قد فقدت بوصلتك تماما و كأن من يكتب باسمك شخص غيرك
    اقولي قولي هذا لا اريد منك جزاء و لا شكورا ان رجعت كما كنت و ان سرت خلف حاجة تراجي هذا شئ يعنيك.
    المهم الزول الغامل روحو جوة السراويل دا اكان فضلت فوقك باقي مروة بعد جكة الحوار دي عليك الله اجبدو لا برا

                  

06-27-2016, 04:40 AM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: الطيب رحمه قريمان)

    Quote:
    أمجد الجميعابى ..

    و هل كان هناك ما يربط بينى و بينك يا هذا ..

    الواحد فيكم ما عندو قضية و لا موضوع .. و بيعرف الناس و يجى يتكلم .. انت فاكر الناس على رؤوسها الطير ..

    مقال لبنى حسين فيه عنصرية و تنميط و كلام فيه اساءة و عدم احترام .. بفضل الله تعالى .. اعرف تماما مفردات اللغة و نواصى الكم ..

    فلا تحاول بيع الموية فى حارة السقايين .. انا ذهبت الى الحوار .. او الى غيره انا املك حرية قرارى .. و لم ارهن نفسى لك و لا لغيرك من السفهاء ...

    ..................................
    المدعو امجد الجميعابى .. زول لا قضية له .. و اتحداك .. هنا تعال و قول لى مشكلتك شنو مع الانقاذ ..

    كتب هذا الغلام الاتى :



    اها دا الفتح عليك الله بيهو
    ابدا بريمة لا اشار و لا حاجة
    بريمة جاء شاتما لنساء الجلابة و رجال الجلابة دون مسوغ
    و حتى عنوانه معيب
    و قوله عوار و بوار
    ان لم تسطع قول الحق المبين يا ريت تكتفي بالمشاهدة و ان شئت القراءة
    و ان كتبت لبنى ما كتبت و اخطأت فخطؤها لا يبرر خطأ هذا الاهطل الاحمق الارعن الذي حمل نساء الجلابة قاطبة
    و استدعى من دواخلة النتنة الصدئة ما كتب عبد المنعم مين كدا ما عارف (موسم العشار)
    و جاء بمقولة بيجي الخريف و قال دا موعد المضاجعة لاويا اعناق الحقائق لا بل كاسرا اعناقها
    و جئت انت دون حياء مساندا له في سفهه.

    الاخ قريمان
    من بعد ذهابك للحوار و هذا شأن شخصي الا انك جئت و قد فقدت بوصلتك تماما و كأن من يكتب باسمك شخص غيرك
    اقولي قولي هذا لا اريد منك جزاء و لا شكورا ان رجعت كما كنت و ان سرت خلف حاجة تراجي هذا شئ يعنيك.
    المهم الزول الغامل روحو جوة السراويل دا اكان فضلت فوقك باقي مروة بعد جكة الحوار دي عليك الله اجبدو لا برا


    نرد ليك واحدة واحدة
    ليس هناك ما يربطني بك و لا اتمنى ذلك و لا يشرفني و طالما انك بتكتب في منبر عام اي كلام تكتبوا احس فيهو نفاق و كذب و تدليس انا اول واحد بتصدى ليك شفت كيف
    قضية شنو الجاي تتكلم عنها انت و انت احد اعضاء وفد تراجي مشيت و جيت زي ديك البطانة
    لا انت لا تعرف اللغة و لا نواصيها و ان كنت تعي ما تقول فما بذله بريمة حديدة الحمار من عنصرية و سب و قذف بحق نساء و رجال الجلابة فاق حد التصور ان كنت انت او هو
    ترون فيما كتبت الاستاذة لبنى عنصرية فليوجه الكلام الى شخصها و ليس لمجتمعات كاملة و بدلا من ان تنهاه عن هذا الامر جيت شايل دلوكتك و عامل فيها حقاني و انت تكذب عيانا بيانا و تناصر
    الباطل كعادتك دون ان يرمش لك طرف.
    و الله انت سقاء هذا و شأنك لاني لا ابع ماء و انما اقر حقائقا تعاميت عنها انت و جيت تمجد في ما كتب بريمة.
    سفاهة شنو البتتكلم عنها و انت اس السفاهة و كيف لم ترهن نفسك و قد بعت مواقفك و هرولت نحو القتلة الفجرة و اي حوار سوف يجدي و انت احد الكومبارس فيه اتق الله في نفسك.
    ما عندي اي قضية و لا عندي اي مشكلة مع الانقاذ مش احسن من يكون عندي قضية زيك و اتاجر بيها فعلا الحياء شعبة من شعب الايمان و ان لم تستح فاصنع ما شئت.
    و اخر قولك
    كتب هذا الغلام
    نعم كتبت و ساكتب عنك و امثالك من المتاجرين الافاكين
    نعم كتبت و لم ارتهن مهرولا لحوار لم يؤخذ لي فيه قول كما فعل بكم
    نعم كتبت و لم اداهن عنصريا كما فعلت انت مع بريمة
    الحمد لله الذي اظهر حقيقتك و سفهك و قلة عقلك و عدم حياءك
    الحمد لله ان اظهر حقيقتك بانتظامك مواليا لنظام القتلة الذي اوصلك لمزبلة التاريخ
    حتى بت متواريا عن الظهور في هذا المنبر الا لماما.
    المواقف تشهد لاصحابها و الشعارات و صورة مالكولم اكس لن تواري سوءتك و سوف
    لن يغفر لك التاريخ و ستكتب بحول الله في وفد المخذلين (وفد تراجي)

    اها انت قايل الما في شنو
                  

06-27-2016, 06:03 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)


    أمجد،
    ما قلت راجل .. لغتك تغيرت ليه بعد ما أنا أزلت الأتى:
    Quote: وهذا البوست متابع من قبل قيادة قوات الدعم السريع .. وعلي اليمين تواصل في التعدي علي كرامة الناس بهذه الصورة السافرة، تلقي يوم بيتكم تم هدمه فوق رؤوس الأشهاد .. وما تقدر تقول بغم .. تسكت زي الحريم البتدافع عنهن ديل .. أختك أم سروال قالت آلاف الأليات تجوب شوارع أم درمان لو واحد طائش منهم ودقشكم بواحدة من هذه الأليات شوف لو كيكي ما خبرت كاكا.


    بريمة
    تخاف يا راجل .. وترقص رجولك من مجرد ذكر قوات الدعم السريع ..
    والله العظيم عمري لم أضر إنسان .. لكن أعلم أنت واختك ام سروال ما بين خراب ديار أهلكم .. ومضة عين .. الزول يضرب تلفون لعيال أبا فى الدعم السريع .. وهم ح يقوموا الواجب .. يدخل فيكم بدبابه من جنبة الحوش لما يمقرق بغادي .. ألحقوا أنفسكم وتلافوا الأمور التى لا تخدم مصلحة وطنا وتزيد تمزيقه .. هذه أم سروال والله ما كان لي أن أعترضها ولا أحبها أن تعرف عنى .. لولا انها كتبت أننا ابناء الغرب شعب رخيص الأرواح .. وعفنين ومتسخين .. نحن فى طنا تسبنا؟ ما الذي يجعلها أحسن منا؟ هل هى خلقها الله من نار ونحن خلقنا من طين؟ .. عشان تجي تتكبر علينا مثل ما قال إبليس .. أنك خلقتنى من نار وخلقته من طين ..

    بريمة


                  

06-27-2016, 06:22 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)


    الاخ نادر الفضلي
    الف شكر .. أنت كتبت كلام مهم .. وأنا تواصل فضلك وجهدك
    Quote: لبنى سودانية ولها أهل
    إخوان وأخوات وأعمام وعمات وخيلان وخالت وجيران وأصدقاء
    وزملاء هل يرضون نعتك لها بأم سروال؟ وهل ترضاه لنفسك فى قريباتك؟

    أولاً أنا أستنكرت كلام لبنى .. فمن الأولي لا أنا ولا قريباتى يسبن ناس خلقهم الله وأكرمهم .. ومن أحسن من الله خلقا.

    هنا وصيتى لك .. أنقل إلي أقرب الأقربيبن للبنى .. أننا وقفنا فى شتمها لنا وسبنا بدون وجه حق ..عليها أن تكتب بمسؤولية وإن تمادت فأسرتها ويكونوا مسؤولين عنها .. وإذا حصل ليها أي شيئ ما يلوموا زول لو لازوا بالصمت ولم يوقفوها فى حدها.

    رأي الشخصي نحن لا نكترث لاهلها .. لبنى صحفية فى المجال العام .. وما أثارته قضية راي عام .. وأهلها يخلونا نحن معها .. سواء مقاضاة .. أو تيت فور تات ... ونحن ح نسير فى هذا الاتجاه إساءة بمثلها أو أشد منها .. وهى وحدها سوف تري إلي أي درك سحيق توصلنا الأساءات المتبادلة.

    بريمة

                  

06-27-2016, 06:24 AM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    و اعلم انت و اختك الماشة ام فكو
    اتحداك على رؤوس الاشهاد
    انا الكلام البكتبو دا بكتبو جوة السودان و برا السودان
    و اسألك بالله اضرب تلفون لاي زول بيعجبك و اعلى ما في خيلك اركبو
    اها يا حديدة الحمار انت حسب كلامك انها اساءت لاهل غرب السودان و انت
    طوالي جيت انت اسأت لنساء الجلابة و رجال الجلابة اجمعين
    يبقى الفرق بينك و بينا شنو و هل خطؤها يبررخطأك
    و انت قايل من زمان الناس بيعينوا ليك و ساكتين لشنو متخيلين انك تبطل الاستحمار بتاعك دا
    لكن ابشر باي كلام فارغ انت عايزو
    تمشي دغري تلقانا رب الدغري
    تقل ادبك نجيب جزمة قديمة نحشرا ليك في خشمك
    فهمت الكلام دا و لا اكتبو ليك تاني
                  

06-27-2016, 06:29 AM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)

    Quote: أولاً أنا أستنكرت كلام لبنى


    كذاب اشر
                  

06-27-2016, 06:30 AM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3452

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: سيف اليزل الماحي)

    Quote: البشير لم يقد و لم يشارك فى انقلاب "عسكري" كما فعل الرجال فى الجيش قبله او بعده ، غض النظر عن نجاح او فشل انقلاباتهم ..

    ؟
                  

06-27-2016, 06:33 AM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: أبوبكر عباس)

    Quote: الجلابة ونسوانهم لا يريدون أن يفهموا


    اها يا الخيخة دا مو كلامك
                  

06-27-2016, 06:41 AM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)

    Quote: هنا وصيتى لك .. أنقل إلي أقرب الأقربيبن للبنى .. أننا وقفنا فى شتمها لنا وسبنا بدون وجه حق ..عليها أن تكتب بمسؤولية وإن تمادت فأسرتها ويكونوا مسؤولين عنها .. وإذا حصل ليها أي شيئ ما يلوموا زول لو لازوا بالصمت ولم يوقفوها فى حدها.



    اها يا لبنى استلمي التهديد الصريح دا شفتي لو طعنتك شوكة امشي اشتكي الخايب العايب دا
    و انت يا (الجحني) زي ما قلت ليك انت و قوات دعمك السريع اعلى ما في خيلكم اركبوه
    يركبك جن فوق الجن الراكبك دا.
    عشان يربطوك في حديدة الحمار يبقى حديدة الحمار ربطوا في حديدة الحمار
                  

06-27-2016, 06:44 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: امجد الجميعابى)


    Quote: و اعلم انت و اختك الماشة ام فكو
    اتحداك على رؤوس الاشهاد
    انا الكلام البكتبو دا بكتبو جوة السودان و برا السودان
    و اسألك بالله اضرب تلفون لاي زول بيعجبك و اعلى ما في خيلك اركبو
    اها يا حديدة الحمار انت حسب كلامك انها اساءت لاهل غرب السودان و انت
    طوالي جيت انت اسأت لنساء الجلابة و رجال الجلابة اجمعين
    يبقى الفرق بينك و بينا شنو و هل خطؤها يبررخطأك
    و انت قايل من زمان الناس بيعينوا ليك و ساكتين لشنو متخيلين انك تبطل الاستحمار بتاعك دا
    لكن ابشر باي كلام فارغ انت عايزو
    تمشي دغري تلقانا رب الدغري
    تقل ادبك نجيب جزمة قديمة نحشرا ليك في خشمك
    فهمت الكلام دا و لا اكتبو ليك تاني
    ههههاي .. قالوا الصقر كن وقع كتر البتابت عيب !

    والله بريمة يخش ليكم واخت ام سروال تحت اظافركم .. يا أخى امشي شوف ليك بليى ألعبه ..


    بريمة
                  

06-27-2016, 07:04 AM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    حديدة الحمار
    بلي شنو البلعبو
    تجي هنا و تورينا لشنو اسأت للجلابة و نساءهم
    مشكلتك معاهم شنو
    هل عندك احساس بدونية تجاههم
    هل في واحد من الجلابة قبل كدا دقاك
    الحقد المتجذر في جواك دا سببو شنو
    قلت (جحني) قلنا آمين لو عايز نشلخك انا عندي
    اذن في سلم جدنا الشيخ احمد الطيب البشير رضي الله عنه نوسمك طوالي
    اما لو بقيت داير مدقاق ودبدر نشوفلك البادراب
    العوارض الشوايقة
    المطارق جعليين على كم قبيلة كدا
    و لو داير دريب الطير ما عندك مانع
    بس اكان نقدر نزيل الغضب و الحقد الساكن نفسك العيانة دي
                  

06-27-2016, 07:05 AM

talha alsayed
<atalha alsayed
تاريخ التسجيل: 05-26-2004
مجموع المشاركات: 5667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)



    ... غزوة ذات السروال ...

    قى شارع النيل

    فى الفيسبوك

    وهنا ...

                  

06-27-2016, 08:14 AM

Siddig Elghali


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: talha alsayed)

    ول ابا القصير بلاغ الطوال ، ام جاعورة الجلابة وصلت النهاية والحسم قادم ، اي جلابي عنصري يسلك طريق المك نمر ، تعدي ايام وكل جلابي يتستر خلف قوات الجنجويد كما يحلو لهم سيدفع الثمن
                  

06-27-2016, 09:00 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: Siddig Elghali)


    امجد الجميعابي
    ما غريبة عليكم تسبوا الناس .. جدكم تاجر الرقيق الزبير باشا بنى مجده فى بيع خلق الله .. أنت السفالة دي من زمن أجدادكم

    هنا صورة جدك الهالك فى سرير هلاكه .. لا يمد إيد لا رجل .. منفي فى المغرب العربي ..





    انت عارف جدكم الطرده من بحر الغزال مينو؟ .. ديل نحن البقارة .. وأبنه رابح كبير وأعمامه مرقناهم فى تشاد .. نحن البقارة من زمان يا الجميعابي متعودين نحرروا خلق الله من امثالكم.

    دحين نسألك سؤال .. اموال جدك الجمعها من تجارة الرقيق .. أوعي يكون عندها عقاب قاعدين تأكلوا فيه ..
    الرسول قال كل لحم نبت من سحت فالنار أولي به .. الأموال رجعوها فى خزينة الدولة وأعملوا إشهار وإبراء زمة .. لعل رب العالمين يأخذ بيدكم .. جدك تاجر الرقيق فى قبره من قبل اكثر من مئة عام .. والناس تموت بسبب تجاره السحت.

    بريمة
                  

06-27-2016, 11:39 AM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الصحفية لبنى أم سروال .. تتحدث عن إخصاء الج (Re: بريمة محمد)

    مالك بقيت تنطط ههههههه

    كدي خلينا آآآآآآ البعام في شتمك و قلة ادبك تجاه مجتمع الجلابة باكمله

    بالاضافة لدا يبدو انو السقوط عندك كثير جدا فبالاضافة لسقوطك الاخلاقي المريع جدا
    برضو ساقط تاريخ امشي راجع حروب جدي انا و شوفو الله يجزاه الجنة المناطق اللماها
    للسودان و المعارك الخاضا و دي يا حمبرا ما دايرة شهادة مني انا لانها مدونة في كتب التاريخ
    و انا ظننت ان جلبك لصورة المك الزبير باشا سيفك طوق العنصرية و قلة الادب عن عنقك فانت لا شك واهم حالم
    و ان كنت تظن ان شتم الاموات يجديك بعد ان فشل شتمك للاحياء فانت بلا شك تعتريك لوثة كما هو واضح من كتاباتك
    التي تنبئ عن دواخل خربة و عقد قديمة متأصلة اسأل الله الا يشفيك منها ابدا.
    المهم انا لست باحثا لتمجيد جدي و لست باحثا عن نصر في هذا البوست بقدر قصدي انا اري
    الاعضاء و القراء مدى تفاهة تفكيرك و تواضع امكانياتك و قلة عقلك ان وجد.
    جدي ليس موضوع البوست اتمنى الالتزام بموضوع البوست الاستمرار او الاعتذار لمجتمع
    سببته دون ذنب اسأل الله ان ينتقم منك و ان يقتص لرجال و نساء سببتهم و شتمتهم دون ذنب
                  


1 صفحة 1 „‰ 2:   <<  1 2  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de