الشمال بين العصيان المدني والاعتصام المنزلي يتردد:الحركةإلى نيفاشا2(تتوثب)!

دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-13-2024, 07:25 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-18-2016, 10:43 PM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 01-14-2016
مجموع المشاركات: 3325

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الشمال بين العصيان المدني والاعتصام المنزلي يتردد:الحركةإلى نيفاشا2(تتوثب)!

    10:43 PM November, 19 2016 سودانيز اون لاين
    سيف الدين بابكر-السعودية - الرياض
    مكتبتى
    رابط مختصر

    يا هؤلاء:

    عندما تأتي دعوة العصيان المدني من:

    الصادق المهدي

    أو

    محمد عثمان الميرغني

    أو

    محمد مختار الخطيب

    أو

    عمر يوسف الدقير

    أو

    ياسر سعيد عرمان

    كما أتت من قبل من دزمند توتو .. الأسقف المسيحي الذي قاد مسيرة العصيان المدني في جنوب أفريقيا فكانت قاصمة ظهر نظام الابارتهايد في أوائل التسعينيات من القرن الماضي...
    يمكن حينها أن تجد استجابة من (أهل السودان) والتعويل على عصيان مدني لتغيير نظام الفصل العنصري في الخرطوم.

    ولكن الحالة هذه:
    زعماء الأحزاب الشمالية قاطبة صامتون ولا يحركون ساكناً إلا حسبما تدعو إليه مصالحهم مع النظام بلا استثناء.. لأنهم يعلمون (جيداً) أن المجتمع الدولي الذي إليه تنادون وبه تستغيثون من هذا النظام المتغطرس المستكبر هو ذات المجتمع الدولي الذي يعمل كل صغيرة وكبيرة عن هكذا نظام ولكنه لا يحرك ساكناً .. (فالنظام نظامه): نظام المجتمع الدولي نفسه... وهو من رضي به طوال 27 عاماً وسيرضى به أعوام أخرى ولو أباد (أهل السودان) أنفسهم .. ناهيك من أهل غرب أو شرق السودان .. شاء من شاء وأبى من أبى..

    لما يدع أحد منهم إلى [عصيان مدني] أو حتى [اعتصام منزلي].. وبالأحرى لن يدع أحد منهم إلى حمل السلاح والانضمام إلى المقاتلين في الغاب والأدغال والجبال.. من أجل تغيير السودان إلى الأبد... فنظام البشير اليوم هو آخر فرصة لهم في البقاء على أرض السودان وهذه حقيقة لا ينكرها إلا جاهل أو زنديق عرف الحقيقة وأنكرها.

    فلا أحد منهم يرغب في (إسقاط) النظام ولا حتى (تغيير) النظام أو حتى (ترقيع) النظام .. خوفاً من الفوضى التي يدعونها بعد زوال النظام ...اللانظام ... والتي هي في حقيقة الأمر ..فوضى ذهاب مصالحهم مع النظام إدراج الرياح.. بلا استثناء .. فجميع زعماء أحزاب الشمال لديهم من المصالح ما يربطهم بهذا النظام لأنه نظام يمثل (أولادهم) مع اختلاف المذهب السياسي.. ولكن من يجمعهم هو عدم تغيير النظام أو اسقاطه بلا ضمانات أن يأتي حزب (شمالي) ومنع الحركات المسلحة من فرض نفسها بعد إسقاط النظام.. كما أنكروا من قبل على علي عبد اللطيف الثائر ثورته وهو (العبد) ..لما لا يثور (أهل السودان): ألم يجد السودان غير علي عبد اللطيف هذا ليصنع له ثورته؟
    فجميعهم يطمع في بقاء النظام ..ولا بقاء له بإذن من دحى الأرض ورفع السماء.. ولكنها أمنية الخلود التي كانت هي أول وهم أوهم به الشيطان الإنسان فصدقه الإنسان ولكنه لم يجد سوى الكذب والخداع... وهكذا شأن الأحزاب الشمالية اليوم .. تريد بقاء النظام واستمراره إلى ما يوشك الخلود ولا خلود.. خوفاً من القادم الجديد [الحركة الشعبية] وتوابعها من تغيير جذري لوجه السودان المعروف عربياً وإسلامياً .. بل حتى ممثل (الجلابة) في الحركة الشعبية يخاف من ذات المصير: انتهاء حكم الجلابة للابد في شمال السودان كما انتهى في جنوبه ...بل حتى زعيم الشيوعيين يخاف من ذات المصير وتبعه في ذلك زعيم المؤتمرجية السودانيين .. بأن لا (إسقاط) للنظام خوفاً من الفوضى... ولا فوضى إلا هذا النظام اليوم..

    والحالة هذه ..

    ما لم يخرج دوزموند توتو (شمالي) آخر يدعو إلى عصيان مدني ضد نظام الفصل العنصري في الخرطوم .. وما لم يخرج هذا الدوزموند ليقود مسيرة العصيان المدني علانية بلا خوف أو طمع... لن تجد دعوة العصيان المدني استجابة من أحد من (أهل السودان).. فأهل السودان يعتقدون جزماً أن نظام الرقيص خير لهم ولو جاعوا وخافوا .. جهلا منهم .. يعتقدون جزماً أن البديل لنظام البشير هو الحركات المسلحة - وهم على صواب - ولذلك هم لا يرغبون في تحريك ساكن.. إلا قليلاً.. وما علم (أهل السودان) أن البديل الذي منه يخافون ..قادم قادم .. شاء من شاء وأبى من أبى.. سواء بقوة السلاح أو بقوة (نيفاشا الثانية).. ولكن (أهل السودان) قوم يجهلون.

    (عدل بواسطة سيف الدين بابكر on 11-18-2016, 10:47 PM)

                  

11-19-2016, 10:37 PM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 01-14-2016
مجموع المشاركات: 3325

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الشمال بين العصيان المدني والاعتصام المن� (Re: سيف الدين بابكر)

    والحالة هذه ..

    ما لم يخرج دوزموند توتو (شمالي) آخر يدعو إلى عصيان مدني ضد نظام الفصل العنصري في الخرطوم .. وما لم يخرج هذا الدوزموند ليقود مسيرة العصيان المدني علانية بلا خوف أو طمع... لن تجد دعوة العصيان المدني استجابة من أحد من (أهل السودان).. فأهل السودان يعتقدون جزماً أن نظام الرقيص خير لهم ولو جاعوا وخافوا .. جهلا منهم .. يعتقدون جزماً أن البديل لنظام البشير هو الحركات المسلحة - وهم على صواب - ولذلك هم لا يرغبون في تحريك ساكن.. إلا قليلاً.. وما علم (أهل السودان) أن البديل الذي منه يخافون ..قادم قادم .. شاء من شاء وأبى من أبى.. سواء بقوة السلاح أو بقوة (نيفاشا الثانية).. ولكن (أهل السودان) قوم يجهلون.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de