دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: الذي لا يصلي يقول للناس صلوا فإنكم لا تصلو (Re: محمد الزبير محمود)
|
Quote: يعني لو طقاك التهاب صدر وبقيت عندك سرعة التنفس Tachypnea تكون اختصرت صلاة سنة ، ماشاء الله ، قال الرسالة الثانية والله دي ما تقنع شفع الروضة . تحياتي ود جلال |
حياك الله شيخنا ود الزبير والله ده فهم (متقدم جدا) أو تقدمي على قول الجماعة على العموم معناتو الزول يجيب سير بتاع جري في البيت ويكسب صلاة سنوااااات وحتى الصلاة في المسجد الحرام بي 100 ألف صلاة ممكن يجيبها في ساعة واحدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الذي لا يصلي يقول للناس صلوا فإنكم لا تصلو (Re: محمد جلال عبدالله)
|
Quote: والرجل يسهب يوميا فى شرح دعوته (الرسالة الثانية) التى تقوم على نسخ القرآن المدنى، الذى يؤسس للشريعة والمعاملات الشرعية، التى قال عنها الهالك محمود إنها لا تصلح للقرن العشرين، والاعتراف فقط بالقرآن المكى الذى يتحدث عن العقيدة ويؤسس لها. |
طيب نحن ما هلكنا لو كلام الراجل دا صاح ؟؟؟ نفند هذا الباطل :
1/ في سورة آل عمران(ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا) فرض الحج عام 631 لم يحج المسلمون إلى مكة قبل عام 631 ، أي سنة فتحها على يد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، الذي دمر كافة الأصنام والأوثان ؛ وطاف بالكعبة هو ومن معه وأدوا كافة المناسك الأخرى التي استقرت منذ ذلك الحين على هذا النحو؛ بعدها حج بالناس سيدنا ابوبكر الصديق رضي الله عنه لانشغال الرسول صلى الله عليه وسلم بالوفود القادمة من العرب للاسلام ووكل سيدنا على كرم الله وجهه بتادية العهود وفرض الجديد من قوانين العهود والمواثيق ؛ اذا الحج فرض في المدينة بكلام هذا العاطل ان لا يحج هو ولا الجمهوريين
2/ تحولت القبلة في المدينة كان تحويل القبلة في 17 رجب سنة 2 من الهجرة، وقيل في 8 محرم من ذات العام، أثناء الركعة الثانية من صلاة الظهر وكما ورد في قول الله تعالى ( سَيَقُولُ السُّفَهَاءُ مِنَ النَّاسِ مَا وَلَّاهُمْ عَنْ قِبْلَتِهِمُ الَّتِي كَانُوا عَلَيْهَا قُلْ لِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (142) (سورة البقرة) ؛ يعنى الصلاة التى مفروض يؤديها هذا الرجل واتباعه الى القبلة القديمة بيت المقدس لان فرض الصلاة على القلبه الجديدة اتى في المدينة المنورة واول مسجد صلى فيه الرسول صلى اله عليه وسلم بعد القلبة الجديدة مسجد القبلتين او قباء .
3/ فرض الجهاد في السنة الثانية من الهجرة بنوعيه فرض الكفاية وفرض العين ويوجد جهاد واجب حتى نفرق بين انواعه كما قال الله تعالى (الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ) في حال انتهاك المال والارض والعرض اي العدوان ؛ اذا لا جهاد وكل ايات الجهاد ما هي الا للقرون الاولي من الاسلام يعني الرجل هذا واتباعه ليس لديهم ركن الجهاد بكامله
4/ فرض الصوم في السنة الثانية من الهجرة اي اتباعه لا صوم لهم ولا هو عليه صوم في رسالته لان الصيام فرض في المدينة وليس في مكة
بالمختصر المفيد من اركان الاسلام لا يوجد الا الشهادتين فقط (شهادة ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله) ما تبقي من اركان الاسلام الخمس ؟؟؟ يعني الراجل دا ظبط نفسوا وجماعتوا من الدين واخذ المريح بعيدا عن حلاله من حرامه والله كلام !!! عاوز واحد جمهوري يشرح لي كيف يحجون وكيف يصلون وكيف يجاهدون جهاد الفرض حينما يقع وكيف يصومون ؟؟؟ ولماذا ؟؟؟
Quote: وهل هي غاية فى حد ذاتها أم هى وسيلة نتقرب بها لله؟ فقلنا جميعا إنها وسيلة نتقرب بها لله تعالى. ثم ضرب لنا مثلا بقوله: إن أردنا السفر للخرطوم فأى وسيلة نسلك؟ فقال بعضنا: بالقطار، وقال آخرون: باللوارى، وقال: غيرهم بالطائرة.. وهكذا.. فقال: لأننا فى عطبرة أمِّ السكة حديد دعونا نركب القطار للخرطوم، ولكن حين نصل الخرطوم هل نأخذ القطار معنا أم نتركه فى محطته؟ فقلنا بصوت واحد: بل نتركه فى محطته. فقال: تلك هى الصلاة الحركية التى نصليها، ونتخذها وسيلة لرضوان الله الأكبر، حتى إذا بلغناه تركناها بمثل ما تركنا القطار فى محطته، وعندها تصبح صلاتنا صلاة الروح لا صلاة الجسد، حيث لا ركوع فيها ولا سجود لها، وتلك مرحلة لا تستطيعون استيعابها إلا ببلوغها. |
أكتفي بالنقل فقط للرد على هذا العاطل :
من الكتاب (القران الكريم) :
• قال تعالى في كتابه الكريم: الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ - سورة البقرة. • قال تعالى في كتابه الكريم: وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ وَارْكَعُواْ مَعَ الرَّاكِعِينَ - سورة البقرة. • قال تعالى في كتابه الكريم: وَاسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلاَّ عَلَى الْخَاشِعِينَ - سورة البقرة. • قال تعالى في كتابه الكريم: وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرائيلَ لا تَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْناً وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلَّا قَلِيلاً مِنْكُمْ وَأَنْتُمْ مُعْرِضُونَ - سورة البقرة. • قال تعالى في كتابه الكريم: وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ وَمَا تُقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللّهِ إِنَّ اللّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ - سورة البقرة. • قال تعالى في كتابه الكريم: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ - سورة البقرة. • قال تعالى في كتابه الكريم: لَيْسَ الْبِرَّ أَنْ تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ - سورة البقرة. • قال تعالى في كتابه الكريم: حَافِظُواْ عَلَى الصَّلَوَاتِ والصَّلاَةِ الْوُسْطَى وَقُومُواْ لِلّهِ قَانِتِينَ - سورة البقرة. • قال تعالى في كتابه الكريم: إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ - سورة البقرة. • قال تعالى في كتابه الكريم: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ وَأَنتُمْ سُكَارَى حَتَّىَ تَعْلَمُواْ مَا تَقُولُونَ وَلاَ جُنُبًا إِلاَّ عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّىَ تَغْتَسِلُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مِّنكُم مِّن الْغَآئِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا - سورة النساء. • قال تعالى في كتابه الكريم: أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّواْ أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَخْشَوْنَ النَّاسَ كَخَشْيَةِ اللّهِ أَوْ أَشَدَّ خَشْيَةً وَقَالُواْ رَبَّنَا لِمَ كَتَبْتَ عَلَيْنَا الْقِتَالَ لَوْلا أَخَّرْتَنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ قُلْ مَتَاعُ الدَّنْيَا قَلِيلٌ وَالآخِرَةُ خَيْرٌ لِّمَنِ اتَّقَى وَلاَ تُظْلَمُونَ فَتِيلاً - سورة النساء.
| |
|
|
|
|
|
|
|