الحارث عبدالقادر القيادي بالمؤتمر ولاية الجزيره-التمس من الرئاسه التحقيق مع ايلا في اهدارالمال الع

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 04:29 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-23-2017, 09:31 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الحارث عبدالقادر القيادي بالمؤتمر ولاية الجزيره-التمس من الرئاسه التحقيق مع ايلا في اهدارالمال الع

    09:31 PM May, 23 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر


    د. الحارث عبدالقادر القيادي بالمؤتمر الوطني ولاية الجزيره للاهرام اليوم

    التمس من الرئاسه التحقيق مع ايلا في اهدار المال العام
    95% من قيادات الوطني بالجزيره ضد سياسات حكومة الولاية
    الوالي (يدير) الولاية ب5 اشخاص من البحر الاحمر
    ايلا صرف 153 مليارجنيه على (الانترلوك) خلال عام
    الحزب بالمركز غائب نهائيا عن مايجري في الجزيره
    الشركات تعمل من دون عطاءات
    يريدون الهاء الشباب بمهرجان الثقافه والسياحه

    حوار مجاهد عبدالله
    اعتبر مواطني ولاية الجزيره تعيين الدكتور محمد طاهر ايلا واليا على الولاية نصرا وفتحا كبيرا لهم بل وانهم نحروا له الذبائح ودقوا له الطبول فرحين بهذا الاختيار لانهم كانوا يسمعون من خلال الزخم الاعلامي الكثيف حول شخصيته وعمله انه القادر وحده على عمل يعمل المستحيلات وان ينجز مالم يسبقه عليه رجل في تاريخ الولايه ولكن (ذهبت السكره وجاءت الفكره ) وسرعان ما انكشف المستور وعرف اهل الجزيره الحقيقه وعندها خرجوا جميعهم عن بيت الطاعه واصبحوا يجهرون بمعارضتهم لسياسات الوالي ،وتكاد كل مؤسسات الولايه الان تقف ضد خطوات الرجل ابتداءا من الحزب الذي يراسه مرورا بالحركه الاسلاميه بالولايه الى المجلس التشريعي والان قيادات الجزيره الحقيقيه والذين يعرفون مصلحتها يناشدون رئاسة الجزيره ان تنظر في امرهم وتاتي لهم في هذا الموضوع التقت صحيفة الاهرام اليوم برجل ظل يجهر بصوت عالي ضد السياسات التي ينتهجها الوالي هناك وهو الدكتور الحارث عبدالقادر القيادي البارز بالمؤتمر الوطني والحركه الاسلاميه بولاية الجزيره ووزير الشؤون الاجتماعيه السابق فالى مضابط الحوار .
    سؤال ابتدائي كيف ترى واقع ولاية الجزيره بعد مرور عامان على ادراة محمد طاهر ايلا لدفة الحكومه فيها ؟
    من خلال متابعتي اللصيقه لعمل الجهاز التنفيذي بولاية الجزيره بقياده محمد طاهر ايلا طوال العامان الماضيان اعتقد ان الجزيره تسير في نفق مظلم وتذهب في منعطف خطير وهذا ما نبهنا اليه منذ فتره وقلنا ان استمرار ايلا واليا على الجزيره يعني توسيع دائرة الظلم .) .
    الان يمكن ان نقول ان حزب المؤتمر الوطني انقسم الى مجموعتين واحده تابعه للوالى والاخرى ضده ..واذا ذهبنا ونظرنا لتاريخ الحزب نجد انه لم يحدث له ذلك الا في عهد الوالي ايلا يمكن ان ان يتفلت البعض ولكن لايمكن ان نسمي ذلك انقساما برايك لماذا حدث هذا الانقسام الواضح؟
    الحزب غير منقسم بمفهوم الانقسام وانما التابعين الى ايلا هم مجموعه بسيطه تحسب على اصابع اليد الواحده وهولاءانفسهم فرضت عليهم الظروف ان يبقوا معه، بعضهم في مؤسسات والاخرون في مواقع نقابيه وهم مضطرون للتعامل معه وهناك من لهم مصالح ذاتيه ،ولكن اجزم لك واقول ان 95% من قيادات المؤتمر الوطني بالجزيره ضد سياسات محمد طاهر ايلا وغير راضون عن طريقته التي يدير بها الولايه ..والذي نراه ان الوالي الان يحكم الجزيره عبر خمسه افراد جاء بهم من ولاية البحر الاحمر وعلى راسهم رئيس قطاع الاتصال التنظيمي وهذه بدعه لم تحدث في كل الولايات بان يتم اختيار شخص في هذا المنصب المهم ويكون ليس من ابناء الولايه.
    اتعني بحديثك هذا ان ايلا يدير اهل الجزيره بمواطنين من البحر الاحمر ؟
    نعم .. كل المتنفذون الان ليس من ابناء الجزير فقد قام بتعيينهم في الوزارات المهمه الى جانب الادارات المهمه ليمسك بهم زمام الامور في الولاية .
    انت ومن معك من قيادات المؤتمر الوطني بولاية الجزيره كنتم فرحين بمقدم ايلا واستقبلتموه استقبال الملوك فلماذا انقلبتم عليه بصراحه شديده ؟
    بطبع الانسان دائما يفرح بالجديد الى جانب ذلك كانت هناك مشاكل وتقاطعات تسببت فيها الحكومه السابقه ولذلك كانوا ينتظرون مجئ رجل جديد يكون (احسن وافيد)..لكن للاسف ان الذي حدث كان مفاجئا للانسان الجزيره وكان شيئا محزنا ؟
    كيف كان مفاجئا للناس وشيئا محزنا ؟
    انا شخصيا كنت اظن ايلا من الولاة الناجحين خاصة وان الرجل كان له زخما اعلاميا كبيرا ،ولكن بعد ان جاءنا وخبرناه اكتشفنا ان الاله الاعلاميه التي كانت حوله (مضلله )
    مالذي اكتشفتموه ؟
    اكتشفوا بعد شهر ونصف ان هذا الرجل لايشاور احد ا ويتصرف بمفرده ولايعرف الاولويات واكتشفوا كذلك انه جاء بشركات من ولاية البحر الاحمر واعطى كل مال ولاية الجزيره لهذه الشركات التي كلفها بعمل (انترلوك) وبعض الطرق بمدينة ود مدني
    هل تعني بحديثك هذا
    ان كل الاعمال التنمويه التي يقوم بها والي الجزيره غير (مجازه) عبر المؤسسات ؟
    هذا الرجل اصلا لايحترم المؤسسات ولايستجيب لها ولاتهمه ،والمشاريع التنمويه التي يقوم بتنفيذها الان لايستشير فيها الا الافراد (الخمسه) الذين جاء بهم من البحر الاحمر وحتى المشاريع التي (اجازها) له المجلس التشريعي (ضرب بها عرض الحائط) وتصرف وعمل المشاريع التي يريدها هو.
    هذا امر في غاية الخطوره ..كيف فعل ذلك ؟
    فعل ذلك واكثر واضرب لك مثالا حيا ..المجلس التشريعي صدق له ميزانيه بثلاث مليار جنيه لعمل (انترلوك ) عل جانبي الطرق ولكن عندما انتهى العام اتضح انه صرف في الانترلوك 153 مليار جنيه بزياده 150 مليار وهذه الاموال الضخمه كانت خصما على ميزانية الخدمات الاساسيه من مياه وصحه وتعليم فمثلا الخطاب الاول الذي اجازه المجلس التشريعي كانت مياه ولاية الجزيره قد صدق لها 300 مليار وفي الخطاب الثاني استحى ايلا وقدم خطاب واجيزت له للمياه بالولاية 100 مليار جنيه وهذا المبلغ لم يصرف منه على المياه الا مبلغ 6 مليار فقط وبقية المبلغ 96 مليار رفها على شركات الانترلوك التي جاء بها من ولاية البحر الاحمر وانا متاكد من ان هذه الشركات لها علاقه كبيره جدا بهذا الوالي .
    قلت ان ايلا لايهتم بالخدمات بالولاية هل لديك اي دليل على ذلك ؟
    (يا اخي ) ايلا خلا ل العام الماضي كله لم ينجز ولا (شفخانه ) واحده على مستوى ولاية الجزيره ،ولم يصرف في المياه الا ال6 مليار التي ذكرتها لك انفا .
    انت تقول ذلك وقد رفع رئيس الجمهوريه شعارا في العام 2016 (زيرو عطش ) للانتهاء من العطش في كل انحاء السودان وبحديثك هذا كانه ايلا لم يعمل بتحقيق شعار الرئيس ؟
    الحقيقة التي يجب ان يعرفها الرئيس هي ان ايلا لم يعمل بهذا الشعار وانما وضع شعاره وخطته الخاصه وهي (زيرو انترلوك ) في حاضره ولاية الجزيره فقط، وليته كان مفيدا وقد بدا الخريف الان وبدات كثير من الاحياء تغر ق بسبب هذا العمل الغير مدروس .
    ولكن رغم ماتقوله في حق الرجل يا يادكتور الحارث الان ان والي الجزيره عمل حراك تجاري واقتصادي كبير في الولاية عبر مشروع المهرجان السياحي والثقافي الذي اصبح يقام سنويا ؟
    هذا المهرجان (كلمة حق اريد بها باطل ) لانه اصلا لاتوجد سياحه في الجزيره والذي فعله ايلا لليالي للغناء والطرب والفوضى فقط ولاتوجد حركة تجاريه نهائيا .
    برايك مالذي يريد ان الهدف الذي يريد ان يصل اليه ايلا من خلال هذا المهرجان ؟
    هو يريد ان يلهي الشباب ويشبع رغبات اصحاب اهل الهو ى وهو يظن ان هذه المجموعات التي تحضر المهرجانات ستقوم بالتصفيق له حينما تحضر شخصيه من الخرطوم وبالفعل عندما جاء الاخ الرئيس لولاية الجزيره العام الماضي حشد ايلا هذه الشريحه ومعهم مواطنون من ولاية البحر الاحمر لكي يهتفوا له اما م الرئيس ويرددوا (ايلا حديد)) .
    اين حزب المؤتمر الوطني على مستوى المركز من كل هذا الذي يحدث ؟
    ولاية الجزيره الان لايوجد فيها حزب اسمه المؤتمر الوطني ،ولكي اؤكد لك ذلك نحن عندنا في الحزب اعل سلطه هي المجلس القيادي ومنذ قدوم ايلا وحتى هذه اللحظه لم يعقد هذا المجلس ولا اجتماعا واحدا والمكتب القيادي الذي يتخذ القرارات قبل زيارة الفريق الركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهوريه للولاية تمت دعوته لاجتماع الترتيب لزيارة بكري ولم يكتمل النصاب ولم يقم الاجتماع الى يومنا هذا .
    هل المؤتمر الوطني في المركز لايعلم طبيعة هذا الصراع ؟
    بصراحة شديده المؤتمر الوطني في المركز لم يقم بدوره المطلوب واصبح بعيدا عن مايدور في ولاية الجزيره ..واحتمال ان يكونوا مازالوا (مخدوعين) في ايلا او انه يشكل لهم (بعبع) والاحتمال الاخير هو ان ولاية الجزيره ربما تكون ليست من ضمن اولوياتهم .
    مايزال المجلس التشريعي في ولاية الجزيره على خلاف مع ايلا لماذا ؟
    لابد ان اشيد هنا بدور هذا المجلس الذي هو المؤسسه الوحيده التي ظلت تتصدى للمارسات ايلا الخاطئه ،وقام هذا المجلس بكل شجاعه قام بدوره الرقابي كاملا .
    قام المجلس التشريعي قبل فتره با اسقاط خطاب الوالي محمد طاهر ايلا كسابقه جديده في العمل السياسي في السودان كيف تم ذلك ؟
    قبل ان ياتي الوالي لتلاوة خطابه المودع في المجلس ارسل اليه المجلس انذارا قبل اربعه ايام ضمن تجاوزات الوالي وحكومته وكانت تحتوي على تسعه نقاط ولكن لان الوالي لايهمه المجلس التشريعي لم يقوم بالرد على تلك الرساله (وماكان )على المجلس بعد ان قام بدراسة خطاب الوالي حدد 26 ملاحظه كانت كلها تجاوزات اداريه وتنفيذيه وسياسيه و اتخذ قرارا باسقاط خطاب الوالي وكنا نتوقع منه ان يقدم استقالته بعد هذه السابقه .
    الحركه الاسلاميه بالجزيره اوصت با ابعاد ايلا ..هل وجدت هذه التوصيه اصغاءا من اصحاب القرار في الخرطوم؟
    من الاشياء الغريبه جدا ان هذه الممارسات التي يقوم بها ايلا جعلت هناك وحده قويه بين ابناء الجزيره ،وهذا مايبشر بان القادم (سيكون احلى) فالحركة الاسلاميه قامت بدور كبير ورفعت توصيه با ابعاد ايلا لانه اوقف دعم الخلاةي القرانيه ورفض تعيين 3000 وظيفه جاءت ضمن برامج الدوله
    هناك عاطفه كبيره في الشارع بالجزيره مع ايلا والكثيرون يعتبرون انه انجز العديد من المشروعات وهذا يتناقض مع حديثك ؟
    الاعلام (المضلل ) كان له دور كبير جدا في ان يضع ايلا في هذه (المكانه)! ومازالت هناك بعض الاقلام (المأجوره )! تؤثر في الراي العام وكما ذكرت لك هو لم ينجز شيئا غير (الانترلوك) وبعض الطرق اما من يقول غير ذلك فهو كاذب .
    بعض المؤيدين لا ايلا في الجزيره يقولون انه يعمل كل شي في الضوء وعندما جاءات هذه الشركات جاءت عبرعطاءات مكشوفه للجميع ؟
    اؤكد لك بان هذه الشركات لم تاتي عبر عطاءات وكل الشركات التي تعمل في (الانترلوك) كانت ثلاث شركات فقط وصلت للولايه بعد مجئ ايلا با اسبوعين او ثلاث اسابيع ولحسن الحظ في ذلك اليوم الذي وصلت فيه كنت في امانة الحكومه وقال لي احد المسؤولين ان ايلا وجهه بالبحث عن مكان لتستقر فيها هذه الشركات وانا متاكد بانها لم تخضع لعطاءات ولا احد يعرف مالذي انجزته حتى الان، ومن هنا (اوجه) رساله للاخ رئيس الجمهوريه ولنائبه الاول مطالبا فيها بتكوين لجنة للتحقيق مع ايلا لانه الذي يقوم به فيه تجاوزات كبيره .
    هل من الممكن ان تسمي لنا هذه التجاوزات ؟
    المراجع العام كشف عن هذه التجاوزات عندما قال ان التعدي على المال العام في عهد ايلا قد زاد من العام الذي سبقه بحوالى 4 مليار جنيه .
    لمصلحة من يعمل ايلا في وجهة نظرك ؟
    لمصلحة بعض الشركات التي له علاقه بها والتي يريد من خلالها ان يستحوز على المال ..والان وصل عدد هذه الشركات اكثر من 23 شركه فيها شركه واحده فقط من الجزيره .
    رغم انفعالك هذا الا ان الناس يقولون ان والى الجزيره (مسنود) من رئاسة الجمهريه وبالتالي فان من الصعب تغييره ؟
    هذا ليس صحيحا فقد زكر رئيس الجمهوريه بنفسه خلال لقاء جماهيري وقال ايلا سيكون باقي في منصب الوالي اذا تركه القدر ولم يخالفه اهل الجزيره ولكن الان الواقع يقول ان كل المؤسسات ترفض ايلا في الجزيره وعلى راس هذه المؤسسات المجلس التشريعي وهو الممثل الشرعي لمواطني الولايه واعتقد ان رئاسة الجمهوريه ستقدر قرار هذه المؤسسات .
    الان هناك مجموعات جديده ستدخل في مؤسسات الولايه التشريعيه والتنفيذيه وهي تابعه لاحزاب اخرى كانت معارضه هل تعتقد ان ايلا يمكن ان يستقوي بها ؟
    لا استبعد ذلك لان من (يساند) ايلا الان هي الاحزاب المناوئه للمؤتمر الوطني وهذا دليل على ان ايلا يسعى لاضعاف حزبه وتقوية الاخرين .
    قبل ايام اجريت حوارا مع معتمد محلية شرق الجزيره مصطفى الشامي واثنى بشده على سياسات الوالي وقال لي ان الرجل ومن شدة حرصه على التنميه ياخذ (منا) ايراد المحليه السنوي 9 مليار جنيه ويعطينا في نفس اللحظه 120 مليار للتنميه فكيف اذن تقول ان محمد طاهر لاينفذ مشاريع تنمويه ؟
    هذا الكلام غير صحيح ومصطفى الشامي ليس صادقا في حديثه هذا،واقول لك شيئا المعتمدون الموجودون في الولايه لايستطيعون ان يوقولون له (عينك في راسك ) ولايعطيهم اكثر من 30% للتسيير بل وان الوالي (كسر ) قرار هيئة توفير المياه وقام بتحويل كل اموالها له وعندما احتج مدير الهيئه قام باقالته وعندما اعترض اعضاء النقابه قام بنقلهم ولذلك لو قال هذا المعتمد اي كلام اخر سيقوم بطرده فورا .
    نشرت الصحيفة في اعدادها السابقه وثائق تثبت فساد في الاراضي بالولاية من خلال المعلومات المتوفره لديك في هذا الملف من الذي يتصرف في هذه الاراضي ولمصلحة من ؟
    (والله داير اقول ليك حاجه) هذا الوالي الان يستبيح اراضي الجزيره ويبيعها (على هواه)حيث قام ببيع بعض المباني مثل مبنى لجنة الاختيار وقام ببيع سكن المدرسه الصناعيه بود مدني وعندما اراد بيع اراضي بمحلية الحصاحيصا (استعان) بمهندس مساحه من محليه اخرى وهذا تصرف غريب والان معتمد المناقل قام ببيع عدد كبير من الاكشاك حيث (باع ) لفرد واحد 17 كشك والكشك سعره قرابة ال300 مليون قام ببيعه بمبلغ 30 مليون وهذا المعتمد هو الابن المدلل لايلا والان القضيه امام المجلس التشريعي وهناك مزادات كثيره لبيع اراضي في ودمدني تعقد داخل الغرف المغلقه لبيعها لاشخاص لهم علاقه بوالي الجزيره .
    اذا استمرت هذه المشاكسات بينكم ووالي الجزيره هل تتوقع ان يقدم استقالته ؟
    لا اتوقع ان يحدث ذلك لان ايلا انسان بطبعه عنيد ويحب الصراعات بشده .
    رغم هذه الاتهامات التي تتهمها لوالي الجزيره الاانك حتى الان لم تتعرض لاي نوع من المحاسبه ان كانت التنظيميه او القانونيه ؟
    كنت اتمنى ان اقدم لمحاسبه حزبيه وان تكون لي لجنة تحقيق من المؤتمر الوطني في المركزلكي اثبت لها كل الذي اقول.
    الاعلام مايزال يكتب ايجابا عن ايلا ماهو تفسيرك لذلك ؟
    ليس كل الاعلام وانما بعض الصحفيين ولابد ان (اشيد) بمراسلي الصحف بولاية الجزيره فقد ظلوا ينقلون الحقيقه كما هي ،وهناك كتاب على المستوى القومي ايضا يكتبون الحقيقه اما الذين يكتبون ايجابا اصبحوا الان قله وقد كشفوا للراي العام .
    اودع محمد طاهر خطابا جديدا للمجلس التشريعي هل تتوقع ان يقوم المجلس التشريعي با اسقاطه مره اخرى ؟
    اتوقع ذلك بل واؤكد لك ان الاخوه في المجلس وصلوا لقناعه بان يذهب ايلا نهائيا من الولايه لانه لايلتزم باي توجهات او موجهات او سياسات يجيزها المجلس وادعو هذا المجلس ان يقوم خلال جلسته القادمه لحجب الثقه عن محمد طاهر ايلا.
    ماذا تقول لمواطني الجزيره ؟
    ليس لدي ما اقوله فهم فهموا ان هذا الرجل وعرفوا انه لايهتم بالصحه ولا التعليم ولا المياه وانما يركز فقط على تنميه الحجر عمل (الانترلوك) وبعض الطرق ويترك تنمية البشروحتى هذا (الانترلوك) اتضح ان له اضرار بيئيه فمع بداية هطول الامطار تسبب في انهيار منازل المواطنين لانه ببساطه هو شغل (مامدروس) ولذلك التمس من رئاسة الجمهوريه التحقيق مع ايلا في اهدار المال العام لانها هي المؤسسه الوحيده التي يجب ان تتفهمنا
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de