أدانة واسعة من كل قطاعات المجتمع السوداني لعودة حملات النظام العام علي أهل السودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 02:45 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-27-2016, 04:13 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أدانة واسعة من كل قطاعات المجتمع السوداني لعودة حملات النظام العام علي أهل السودان

    03:13 PM June, 27 2016

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر





    أدان حزب المؤتمر السوداني المعارض وكافة طوائف المجتمع المدني قرارت معتمد الخرطوم المتشدد بخصوص زي الرجال والنساء يوم الإثنين، عودة حملات شرطة النظام العام بالعاصمة الخرطوم اليومين الماضيين، حيث اقتادت بموجب هذه الحملات شبان من الجنسين بتهمة الأزياء الفاضحة.
    وبحسب بيان للحزب فإن معتمد محلية الخرطوم أصدر يوم الأحد، قرارا يقضي بتقييد لأزياء الرجال والنساء داخل محليته محرما ارتداء البناطلين والأقمصة "نصف كم" على النساء والسراويل القصيرة على الرجال، تحت مسمى "الزى المحتشم".

    يشار إلى أن قرارات لمعتمد الخرطوم صدرت الاسبوع الماضي بإلزام الرعايا الأثيوبيين والأريتريين بمراعاة الزي المحتشم عبر سفيري البلدين.

    وأكد حزب المؤتمر السوداني أنه شرطة النظام العام نفذت أوامر المعتمد بعمليات قبض جماعي (كشات) في شارع النيل بالخرطوم وأماكن أخرى داخل المحلية.

    وقال "إن من الواضح أن هذه الحملة تستهدف تقديم الرجال والنساء للمحاكمة أمام محاكم النظام العام وأنهم سيتعرضون للجلد والغرامة وربما السجن عقابا لهم على ارتداء هذه الأزياء بموجب قانون معتمد النظام".

    ويطالب ناشطون الحكومة السودانية بإلغاء القوانين التي تنهتك حقوق الإنسان وتحط من كرامته، وتخالف الدستور السوداني لسنة 2005 والمواثيق الدولية، والتي من بينها قانوني النظام العام الولائي المثير للجدل.

    وأشار الحزب إلى نضال السودانيين ضد قوانين النظام العام باعتبار أن الحرية الشخصية حق أصيل تكفله جميع التشريعات والأعراف الدولية، موضحا أن هدف ممارسات شرطة النظام العام حرمان المواطنين من حق التجمع ومن ممارسة خياراتهم الشخصية كمدخل أساسي للبحث عن الحقوق المدنية والسياسية الإقتصادية والاجتماعية والثقافية.

    وتابع "إن عودة (الكشات) في هذا الوقت يحملنا على دعوة الكافة إلى الانخراط في مشروع مقاومة منظمة وفقا لمسارات سياسية وقانونية تتمسك في المقام الأول بالحق في الملبس وتعمل على إلغاء هذا القرار وعلى إلغاء قوانين الإعتداء على الحريات الشخصية بما يسمى بقوانين النظام العام".
                  

06-27-2016, 05:06 PM

sadig mirghani

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 2555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أدانة واسعة من كل قطاعات المجتمع السوداني (Re: زهير عثمان حمد)

    غلفا وشايلا موسها
                  

06-29-2016, 06:20 AM

أحمد عمر
<aأحمد عمر
تاريخ التسجيل: 11-28-2014
مجموع المشاركات: 463

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أدانة واسعة من كل قطاعات المجتمع السوداني (Re: زهير عثمان حمد)



    أولا: اللبس سلوك شخصي بحت لا يتعدى تأثيره صاحبه (بعكس التدخين مثلا)، لذلك ليس من حق الدولة أبدا
    مراقبته

    ثانيا: شرطة النظام العام آخر من يتكلمون عن الأخلاق
    كيف تريد الإنقاذ حفظ أخلاق المجتمع بـ(ناس ما عندهم أخلاق)؟؟!!
    النظام العام شرطة (مزاجات) و(خيار وفقوس) قوامها قليلو أدب وعديمو رجولة ومرضى نفسيين


    ندين بشدة هذا الهوس الإنقاذي...علاج أطفال السرطان أولى من مراقبة ملابس الناس يا هؤلاء!
    تبا للإخوان المتأسلمين...تبا للتدين الشكلي الذي أدخلوه!

                  

06-30-2016, 00:09 AM

أحمد عمر
<aأحمد عمر
تاريخ التسجيل: 11-28-2014
مجموع المشاركات: 463

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أدانة واسعة من كل قطاعات المجتمع السوداني (Re: زهير عثمان حمد)


    لتوثيق انتهاكات حثالة النظام العام
    نقلا عن الراكوبة:

    Quote: ابراهيم السر الصافي

    حكايتي مع شرطة النظام العام
    06-28-2016 10:31 PM

    ما عايز أتباهى ليكم بي أصحابي لكن لازم أحكي القصة دي عنهم,, لأنو الظاهر الناس نست انو قوانين النظام العام دي ما جات من امس ولا الليلة!
    السنة الفاتت كنا مجموعة من الاصحاب قاعدين نتسامر في عوامة صاحبنا فرنساوي جمب كبري المنشية.. العوامة لسه ما كان فتحت رسميا كافيه و كانت الدنيا خميس و دفار النظام العام هااايج و لافي في شارع النيل. أثناء ما نحن قاعدين جو تلاتة بنات استأذنو انو يقعدو فوق الضفة الراسية جمبها العوامة و صاحب المكان رحب بيهم و قعدو فوق في مكانهم.

    بعد شوية جا الدفار وقف قصاد العوامة و نزل الضابط و معاهو اربعة عساكر و هبطو بالسلم نزلو لينا و دخلو العوامة و قالو يفتشونا, كأنهم أبهاتنا.. قلنا ما حنك.. أتفتشنا كلنا و غالبا كان نفسهم يلقو معانا حاجة يبرمجو بينا بيها باقي الليل داك.. المهم انتهو مننا وكت طالعين من المركب عاينو لقو البنات,, فتهللت اساريرهم و لسان حالهم يقول "أوووه بق فش".. و كانو البنات لابسات بناطلين و كل واحدة شايلة تلفون غالي و صغيرات في السن.. و بالنسبة لدفار النظام العام دا صيد ثمين.
    طوالي أتجهو للبنات الضابط كمدخل قاليهم المقعدكم هنا شنو ؟ و قبل ما يردو أشر بي يدو ناحية الظلط و قاليهم قومو اتفضلو معانا.. البنات ما فهمو الحاصل شنو و المشكلة وين بالظبط فأعترضو و قالو ليهو ليه في شنو؟ قاليهم زي فاضح, البناطلين دي ممنوعة. اخر الكلام واحدة من البنات قالت للضابط خلاص ما مشكلة, نحن ناس بيتنا قاعدين هناك في العوامة التانية ديك و نحن مرقنا منهم نتمشى, نضرب لي اخوي الكبير يجينا.. طوالي الضابط مد يدو على التلفون و هي بتضرب و مسكها من كتفها و هاج.. ما بتضربي لي اي زول.. قومي اركبو الدفار دا.
    في اللحظة ديك العساكر و الضابط لقونا نحن التسعة محاوطنهم.. اول حاجة واحد من شباب بري الكانو معانا نزل يد الضابط من كتف البت, قاليو دقيقة يا جنابو نحن ما عندنا بت هنا بمسكوها كدا,, الزولة دي من بري و نحن أولاد الحلة. و عبد العزيز طلع المحامي الجواهو و شبك ليك الضابط: دقيقة لو سمحت بالله, وين المشكلة بالضبط؟ التهمة شنو الانت بتوجها للانسات ديل؟ هنا الضابط وصل قمة زعلو, و قعد يكورك و يجوط.. يا عسكري.. يا دفار.. امنع التجمهر يا زول.. و داير يمد يدو و حصل الاشتباك.. اثناء الجوطة واحد طلع البنات و اتخارجو.. الملازم زرارتو اتقطعت و اتضح انو الدفار بره فيهو حوالي خمسطاشر عسكري واحد شايل سلاح و الباقين خراطيش.
    رفعو مننا تلاتة و ودونا قسم بري و فتحو فينا كمية من البلاغات.. و قالو لينا بكره جمعة و بعدو سبت ضمانة الا الاحد.. بعد نص ساعة بري كلها جات القسم.. واحد قال للضابط نحن بكره جايبين لساتكنا و جايين.. قامو الصباح بدري جابو لينا وكيل النيابة من بيتو و طلعونا بالضمان.
    بعد يومين سواق الدفار ضرب لي عسكري من القسم القام ضرب لي واحد من الشباب, قاليو جنابو دا قال تلاتة ارنب و بكسر الحنك.. ورونا قلنا ليهم محكمة بس يا زول.
    فعلا بعد اسبوع ضربو للضامن و حددو المحكمة.. مشينا المحكمة و قلنا للقاضي الحصل, قلنا ليو لمن مسك البت من كتفها نحن شالتنا الهاشمية و اتدخلنا لكن ما اضاربنا مع العساكر..و لو ما عملنا كدا ما نبقى اولاد بري.. القاضي قال للعسكري انا ما شايف انو في جريمة وقعت.. و شطب البلاغات.. بعد المشكلة انتهت سألنا عن الضابط القال داير تلاتة مليون دا.. اتضح انو معروف بالحاجة دي.. ابتزاز كل من يقع في طريق دفار النظام العام, و كنا عايزين نتفق مع بتاع شرطة أمنية نشرك ليهو بي قروش مرقمة لكن ما واصلنا في الموضوع..
    نعم عملنا لبطة و بيتنا في الحراسة, و اتجرجرنا في المحكمة, لكن اصلو ما كان خسارة, و كان الموضوع بستحق,, و اي فرصة تلقوها ضد دفار النظام العام استغلوها.
    صديقي عبد العزيز و اصدقائي شفاتة بري.. اكثر الله من امثالكم.
                  

06-30-2016, 00:51 AM

أحمد عمر
<aأحمد عمر
تاريخ التسجيل: 11-28-2014
مجموع المشاركات: 463

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أدانة واسعة من كل قطاعات المجتمع السوداني (Re: زهير عثمان حمد)


    نقلا عن حريات:

    Quote: نموذج من إنتهاكات شرطة النظام العام : القبض على مواطن وزوجته بتهمة ممارسة الدعارة !!
    September 4, 2012

    (حريات)

    الاخوة /المحترمين بصحيفة حريات

    بدءاً أود أن أخبركمl إنني من المطالعين الدائمين لموقع حريات .. وقد وجدت فيكم قدراً كافياً من الشجاعة والطرح البناء المنطقي ، ولعل هذا السبب الأساسي الذي جعلني أطلعكم على هذه المأساة والمصيبة الجارحة في وطن يكاد لا يخلو منه جزء من الجروح والمحن .

    المكان : حي الديوم بالخرطوم

    الزمان : 28-8-2011 الساعة 11.30 مساء

    الوقائع : توقفت عربة دورية شرطة يرأس طاقمها الملازم أول (م) .. أمر الملازم جنوده بتسور منزل الصديق (أسعد ا) .. وإحضار من بداخل المنزل.. وبالفعل كان له ما أراد.. إذ أحضر الجنود سكان المنزل بملابسهم الداخلية.. وهم كما أسلفت الصديق (أسعد ا) وزوجته وسط ذهول الجيران !!! توسل إليهم (أ ا) أن يسمحوا لهم بارتداء ملابسهم .. إلا أنهم زجروه و وهددوه إنه إن لم يلتزم الصمت فلهم طريقتهم التي ستجبره على ذلك.. سألهم ما الأمر.. ردوا بأنه سيعرف في القسم.

    وبالفعل عندما وصلوا قسم النظام العام بالديم (وهم شبه عراة) وجدوا أن هنالك بلاغ مدون في حقهم بواسطة الرقيب أول (ا أ) تحت المادة (154) – على ما أعتقد أنها تعني إدارة محل للدعارة-. وعندما أخبرهم أن التي أحضروها معه هي زوجته وأنه يملك قسيمة زواج.. ردوا بأنه كاذب وأن تحرياتهم أثبتت أنه يقيم معها دون رابط شرعي. وما عليه إلا قضاء ليلتهم في الحراسة بحالتهم التي وجدوهم بها ليعرضوا على المحكمة في الصباح . قضى أسعد ليلته وهو في غبن وغضب يزداد كلما نظر إلى زوجته وهي بملابسها الداخلية وسط العساكر والمتشردات والمشبوهات ( هنالك نافذة بين حراسة الرجال وحراسة النساء) وكان يمنى نفسه بأن يغفو أحد الجنود ليأخذ سلاحه و يفتح النار على كل عساكر القسم ( ونحمد الله أنه لم يحقق له أمنيته هذه).
    أتصل أسعد بأقاربه وأصدقائه وأنا واحد منهم فتم إحضار القسيمة وشهود الزواج..وبعد لحظات حضر عسكري ومعه قميص وبنطلون وأخرج أسعد من الحراسة وطلب منه ارتدائها إلا أنه رفض.. وقال لهم أنتم أحضرتموني هكذا وسأذهب للقاضي هكذا.. أجابه العسكري أنه ليس هناك لا محكمة ولا قاضي وفقط عليه أن ينصرف هو وزوجته (نظر إليها فوجد أنهم قد ألبسوها ملاءة كثوب).. وعندها ذادت ثورة أسعد فأدخلوه لمدير القسم الذي قال له أن ما حدث كان خطأ وأنهم يمكنهم أن يساووا الأمر معه .

    حمل اسعد مظلمته وطاف بها على بعض الأجهزة التي من المفترض إنها تقوم بضبط ومحاسبة عمل الشرطة ومن ضمنها وزارة الداخلية .. إلا أنهم كلهم كانوا همهم في الأساس ستر هذه الفضيحة.. وليس إنصاف أسعد ومحاسبة منسوبيهم ولذا كانوا (يأكلون عقله بحلاوة) و يوعدونه بالاستجابة وفي نيتهم غير ذلك..وعندما أخبرته أن يطرح هذه القضية في الصحافة لاسترداد حقه وكرامته التي امتهنت من الذين يفترض أنهم ساهرون على أمنه.. تخاذل كل من طرق بابه من الإعلاميين من إيصال قضيته للرأي العام ( خوفاً من الشرطة أو استخفافا وتشكيكاً بروايته) – نسيت أن أخبرك أن أسعد عامل بسيط وشبه أمي- .. انتهت الوقائع .

    الأخ الفاضل أرجو أن يجد الأمر الاهتمام منك لأني أعتقد أنه بالفعل مهم وأنا أنظر له ليس كمشكلة حدثت لصديقي وإنما كقضية تخص وطن بأكمله.. وطن نحبه و نتمنى أن يحبنا وأن نعيش فيه بكامل كرامتنا وإنسانيتنا .

    مهندس/ عبدا لرحمن الصادق

    ودمتم

    خلفية تخص الموضوع :

    أسعد يسكن في نفس الحي الذي يسكن في الشرطي الرقيب أول (أ ا) الذي قام بتحرير البلاغ الكاذب .. وهنالك بعض الخلافات النسائية بين زوجة أسعد و والدة الشرطي .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de