مبارك يحرِّك أول دعوى ضد الحكومة المصرية لرفع الحجز على ملايينه

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-09-2018, 08:15 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
17-03-2017, 05:15 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 19237

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مبارك يحرِّك أول دعوى ضد الحكومة المصرية لرفع الحجز على ملايينه

    04:15 AM March, 17 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر


    في أول تحرك قضائي من الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، عقب حكم البراءة النهائي الذي حصل عليه في قضية قتل المتظاهرين، آخر القضايا التي كان يحاكم فيها، أقام مبارك ونجلاه علاء وجمال دعوى أمام محكمة شمال القاهرة، أمس، تطالب برفع الحجز الإداري على 61 مليون جنيه من أموالهم.
    واختصم محامي مبارك ونجليه، فريد الديب، كلا من النائب العام المستشار نبيل صادق، ووزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، والمحامي العام لنيابات شرق القاهرة الكلية المستشار إبراهيم صادق، وشركة مصر للمقاصة، ومنفذي الحجز الإداري على الأموال.
    وأشار في دعواه إلى أن المحامي العام لنيابات شرق القاهرة أصدر قرارا في يناير/ كانون الثاني الماضي، بتوقيع الحجز الإداري على مال المدين مبارك ونجليه لدى شركة مصر للمقاصة، في مبلغ يقدر بـ62 مليون جنيه، مدعيا بطلان إجراءات الحجز المتبعة ومخالفتها القانون، مما يقتضي معها عدم الاعتداد بها.
    وحددت محكمة شمال القاهرة جلسة 23 مارس/ آذار الجاري لنظر الدعوى.
    وتوقع مراقبون أن تتبع الدعوى قضايا أخرى يطالب فيها مبارك باستحقاقات يعتبرها نزعت منه بغير قانونية.
    وشن سياسيون وناشطون هجوما حادا على الرئيس المخلوع في أعقاب تحركه لرفع أول دعوى قضائية لرفع الحجز على أمواله، خصوصا بعد حكم البراءة النهائي الذي حصل عليه، أخيرا من محكمة النقض المصرية.
    وقال أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، حسن نافعة، لـ«القدس العربي» إن التحرك الجديد من «مبارك ونجليه قضائيا يعد دليل إدانة له، يطرح تساؤلا من أين حصل على كل هذه الملايين كأسهم في شركة مصر المقاصة؟»، مع العلم أن راتبه الرسمي طوال حكمه الذي استمر نحو 30 عاما لا يصل لهذه الأرقام، ما يعني أنه استغل سلطته بشكل غير مشروع، بخلاف أمواله المهربة في الخارج، خصوصا أن السلطات السويسرية أعلنت أن حجم أموال مبارك لديها يتجاوز 400 مليون فرنك.
    وأضاف «يبدو أن الرئيس المخلوع حصل على البراءة الفعلية الحقيقية، لذلك بدأ التحرك لإعادة ما يعتبرها حقوقا»، مشددا على أن «مثل هذه التحركات تعد استفزازا كبيرا للشعب المصري والرأي العام».
    وقالت الكاتبة الصحافية وعضو المكتب السياسي للحزب العربي الناصري في مصر، نور الهدى زكي، إن كل ما سيحدث خلال الفترة المقبلة، بخصوص مبارك يعد أمرا متوقعا، بعد براءته النهائية من تهم قتل المتظاهرين، وطريقة تعامله مع محاميه فريد الديب باحتضانه بعد الحكم وتصريحاته له بأنه فعل ما لم يكن متصورا، وكذلك تصريحات المحامي بأن «الدولة المصرية مدينة لمبارك بعامي حبس يستغنى عنهما».
    وأضافت لـ«القدس العربي»: دعوى مبارك ونجليه علاء وجمال ضد وزير العدل والنائب العام، تعد بداية لمزيد من التحركات الاستفزازية للشعب، وسوف تتوالى المفاجآت في هذا الخصوص في الفترة المقبلة، وما تم في ثورة 25 يناير 2011 هو إطاحة برأس نظام لا يزال موجودا، والآن تعلن عودة رأس النظام.
    وزادت: مشكلة الرأي العام حاليا أنه تم انهاك الشعب المصري، الذي يحاول الإفلات من السقوط تحت دوامة المتطلبات الحياتية اليومية، ويصارع القطاع الأعظم منه للبقاء على قيد الحياة، بعد أن تم إنهاك المواطنين وإدخالهم في دوامة تستطيع أن تفرغ أي عقل مصري من الشأن العام، مثل قضية مبارك، التي أضحت لا تهم الكثيرين، وتشغل فقط النخبة السياسية ووسائل الإعلام وقطاعا من الشباب.
    وأشارت إلى أن ما يسمى بـ«حزب الكنبة» تعبيرا عن كبار السن الذين يبحثون عن العيش في مصر بعيدا عن الوضع السياسي، لا تشغله كثيرا قضية براءة مبارك وتطوراتها. وحذرت من أن تضيف براءة الرئيس المخلوع رصيد غضب تراكميا داخل العقل المصري، سينفجر في أي وقت لأسباب أخرى تتعلق بالأمور المعيشية، مختتمة تصريحاتها بأن في هذه اللحظة سيسترد الشعب إحساس الغضب من براءة مبارك وتطوراتها.
    وقال الناشط السياسي وأحد رموز ثورة 25 يناير، ممدوح حمزة، إن كل ما يتبع البراءة فهو متوقع من مبارك ورموزه، مشيرا إلى أن الحديث هنا عن القانون ودولته غير منطقي بالمرة. وتابع لـ«القدس العربي»: كل القوانين التي يحاكم بها مبارك قوانين صورية من صنعه، ينتصر بها في كل جولاته، وسيحبس كل من هو ضده.
    وقال مدير مركز الشهاب لحقوق الإنسان، خلف بيومي لـ«القدس العربي»، إن مبارك عليه غرامة في قضية قصور الرئاسة بما يزيد على 250 مليون دولار، وهو بذلك المدين للدولة المصرية ومتهم بتهريب المليارات للخارج.
    وأضاف: لكن في ظل خروج كل رموز النظام السابق من الحبس، يبقى لجوء مبارك لقضاء غير مستقل ومشكوك في نزاهة عدد غير قليل من قادته، يصبح الأمر متوقعا.
    وتابع: يبقى الرأي العام والشعب مغلوبا على أمره في ظل سطوة النظام الحالي، وجبروت وزارة الداخلية.
    يشار إلى أن النيابة العام المصرية قررت إخلاء سبيل مبارك، بعد أيام من تبرئته نهائيا من اتهامات قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير 2011، ووافقت على طلب محاميه باعتبار فترة الحبس الاحتياطي التي قضاها على ذمة القضية ضمن فترة عقوبة السجن في قضية القصور الرئاسية، التي حكم عليه فيها بالحبس 3 سنوات.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de