يا هؤلاء ما البديل؟لكل من يسأل عن البديل لنظام البشيرمنتهي الصلاحية:البديل هو؟!

في دعم حملة علاج دكتور الباقر العفيف:- قليل من كثر خير من كثير من قلة
نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-11-2018, 06:04 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
29-11-2016, 11:03 PM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 14-01-2016
مجموع المشاركات: 2965

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


يا هؤلاء ما البديل؟لكل من يسأل عن البديل لنظام البشيرمنتهي الصلاحية:البديل هو؟!

    11:03 PM November, 30 2016

    سودانيز اون لاين
    سيف الدين بابكر-السعودية - الرياض
    مكتبتى
    رابط مختصر

    عندما فشلت حكومة حزبي الأمة والاتحادي في 1988 بصفتهم الحزبين القويين في السودان آنذاك، فشلا في قيادة البلاد إلى بر الأمان.

    عندما فشلت الطائفية، اهتبل المتأسلمون الفرصة لإنقاذ الوضع تزلفاً بفقه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأنه قد آن أوان تغيير المنكر باليد، وما كان المنكر في ذلك الوقت إلا هاتين الطائفتين الفاشلتين في حكم السودان يومها..

    فجاء انقلاب المنافقين الذين أكلوا الدنيا بالدين والذين أطلقوا على أنفسهم إسلاميين: المؤتمر الوطني.. بصفتهم الحزب الأقوى الثاني في 1989 في السودان آنذاك بالطبع، وفشلوا في حكم السودان وقيادته إلى بر الأمان كذلك كسابقيهم ..

    فاحترقت أربعة أحزاب شمالية حتى الآن [الأمة – الاتحادي – الشيوعي – المؤتمر] وهوت من أعلى سدة الحكم إلى الأبد وسقط في فشل لن تقوم لهذه الأحزاب قائمة بعد زوال نظام البشير، بل إن هذه الأحزاب قد أسهمت في مضاعفة مشكلات السودان وقادته إلى درك سحيق وعلى الأخص حزب المؤتمر الوطني الذي له نصيب الأسد في هذا التدهور والانحطاط باسم الدين كذلك بشهادة المتأسلمين أنفسهم... حتى أقبل بعضهم على بعض يتلاومون، وما علموا أن (الاقتلاع) من أرض السودان قادم كما تنبأ النبي السوداني الكذاب..

    الآن الثورة قادمة قادمة وطوفان الهامش قريب القدوم إلى مساكن الظالمين في الخرطوم..ليجرف هذا الطوفان أمامه كل تلك الأحزاب الشمالية الفاشلة ليطرح بديلاً جديداً على (أهل السودان) إن شاء لهم الاختيار .. وليفرض واقعاً جديداً وبديلاً قوياً بذل من أجل التغيير الدماء والأشلاء وكان هو العامل الأقوى في تحريك بركة الخرطوم الآسنة ... لتتهيأ هذه البركة إلى تجديد مياهها من الطوفان القادم لا محالة بل وإجبارها على تقديم التنازلات على طاولة التفاوض وفي ميدان القتال ..

    إن هذا العامل القوي هو بلا أدنى شك هو البديل القادم لشغل فراغ السلطة بعد زوال الفرعون .. ولما لا وقد انتزع هذا البديل القادم من الجنوب إلى الشمال انتزع من الفرعون ثروته التي عليها يعول ثروة النفط التي تسبب غيابها فيما يحدث الآن من فقر وجوع ومرض واضطرابات واعتصامات ما كان لها أن تحدث إلا بعد فقدان ثروة النفط الجنوبي ووانتزاعه عنوة على يد هذا البديل القادم بقوة من الجنوب إلى الشمال: إلى قصر غردون حاكماً لا محكوماً.

    إذن ما البديل؟

    ولكل من يسأل عن البديل لنظام البشير منتهي الصلاحية نقول أن البديل هو الحركة الشعبية لتحرير السودان؛ فكما حكمت جنوب السودان ستحكم شمال السودان، ولن يقف في وجه هذا البديل أحد.

    إنه هو الآن .. البديل المتوفر: الحركة الشعبية لتحرير السودان وهي الحزب الأقوى الآن الذي تفاوضه حكومة المؤتمر الوطني الآن. لماذا تفاوضه إذا لم تكن الحركة هي الحزب الأقوى الآن؟

    لقد انتزعت الحركة أرضها التي أقامت عليها دولتها في جنوب السودان (دولة نفطية) تركت شمال السودان في صدمة لن يفيق منها أبداً عاماً بعد عام حتى تأتي ذات الحركة لتقيم دولتها في الشمال ...بغض النظر عن نجاحها أو فشلها في الجنوب. الآن الحركة الشعبية لتحرير السودان هي الحزب الثاني الأقوى بعد المؤتمر الوطني الضعيف الفاشل ..

    الحركة الشعبية الآن هي البديل الواقعي..ستأتي مدعومة محلياً وشعبياً من أغلبية السودانيين وإقليمياً ودولياً من (المجتمع الدولي) والهدف المنشود هو السودان الجديد، تلك الخطة التي لن تتزحزح عنها الحركة قيد أنملة حتى تصبح واقعاً يعيشه كل السودانيين.. بديلاً لا محالة أنه قادم..

    نريد للحركة أن تأتي لتحكم السودان حتى تتمايز الصفوف (المدغمسة) اليوم تحت صيحات التكبير التهليل والإدعاء المزعوم للدين والوصاية عليه من اخوان الشياطين .. فما كان الله ليذر السودانيين على ما هم عليه اليوم حتى يميز الخبيث من الطيب... بديلاً لا محالة يفرض نفسه.. في سودان ما بعد البشير ...ليحيي من حيا عن بينة ويهلك من هلك عن بينة.. فلا مكان للمنافقين بعدها أبداً.. ولكفر صريح خير من نفاق مستتر إن كنتم تعلمون.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2016, 05:03 AM

Hatim Alhwary
<aHatim Alhwary
تاريخ التسجيل: 23-01-2013
مجموع المشاركات: 2030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا هؤلاء ما البديل؟لكل من يسأل عن البديل ل (Re: سيف الدين بابكر)

    تحياتي يا سيف

    لانريد شمولية بديلا عن شمولية...نكون عدنا للمربع الاول

    لا حل الا ديمقراطية راسخة اليها يحتكم الناس

    فرض دولة "الشريعة الاسلامية" على الشعب السوداني بالسلاح والشمولية لم تنجح ولن تنجح ، والسبب الرئيس ليس فقط لان "مشروع الدولة الدينية" فاشل ولكن لان الوسيلة نفسها فاشلة

    العلمانية نفسها ستفشل اذا تم فرضها على الناس بالسلاح والشمولية

    الحل هو في تداول سلمي للسلطة برعاية دستور متفق عليه

    حتى الحركة الشعبية /شمال لا مستقبل سياسي حقيقي لها في السودان ...اذا لم تضع السلاح وتحتكم الى الديقراطية


    الازمة الان قائمة في الجنوب بسبب ان فصائل الحركة الشعبية لا تريد ان تضع السلاح وتنخرط في احزاب سياسية مدنية تحتكم الى الديمقراطية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2016, 05:47 AM

بدر المعارف محمد المساعد
<aبدر المعارف محمد المساعد
تاريخ التسجيل: 12-05-2014
مجموع المشاركات: 196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا هؤلاء ما البديل؟لكل من يسأل عن البديل ل (Re: Hatim Alhwary)

    اولا: شكرا لطرحك الذي اتسم بشيء من المنطق، والكل يعلم ان هذا الحراك يقوده شباب بمبادرات ذاتية، ولم تضح هوية القائمين عليه ، في اي حركة تغيير او ثورة ، ينبغي تكون هناك قيادة ، لكن السؤال في اين اتجاه سيكون التغيير، هل نحو مزيد من السوء والتدهور والانقسام ، ام سيكون استجابة لمتطلبات بناء مجتمع افضل؟ الكل يعلم ان الجيل الجديد مسلح بسلاح التكنولوجيا ، والتي عبر وسائلها يمكنه تحقيقه ما يصبو اليه. والان بكتابك تسرق هذا المجهود وتجيره باسم حركة تحرير السودان، هذه كيان لقيط وجسم غريب، لا اظن ان الشعب يعول عليها في حكم البلاد، حركات تقيم قياداتها مرتهنة في الخارج ، واخرى يعمل افرادها مرتزقة، حركات تحارب ردح من الزمن عجزت عن بناء اسلوب و فكر سليم ، الان تريدها لتكون هي البديل، لتحكم السودان الكبير، و تتحول الاوضاع الي أسوأ مما سبقها من واقع.على الرغم من ان التاريخ لا يكرر نفسه ، لكننا كافراد نتجاهل الدروس والعبر ، وياتي علينا اقوام جدد بممارسة ما هو اسؤ ، من تنكيل وتقتيل وانتقام ، وحينا يختلط الحابل بالنابل. بودار هذه الدعوة وضحت بقوة في هذا المنبر لا يهم اصحابها شيء ، يموت من يموت.للعلم السودان في الوقت الراهن يفتقد القائد الملهم ، وكل قيادات المعارضة الحالية كيسها فاضي ، والذين ينشطون على السطح مثل عبد الواحد محمد نور، ومناوي ، ياسر عرمان ، ومالك عدار ، كل هؤلاء لا نعول عليهم كثيرا، انما مجموعة شرزمة صنعت منها الحكومة قيادات.

    اسال الله ان يمن على شعب السودان الذي اقعده الشقاء، واضره الحرمان ، بحاكم يخاف الله في الجميع وفي السودان ، لا ميول سياسيه لديه ، منزل لقيادة هذا البلد المنكوب وانقاذ شعبه المكلوم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2016, 07:52 PM

سيف الدين بابكر
<aسيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 14-01-2016
مجموع المشاركات: 2965

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: يا هؤلاء ما البديل؟لكل من يسأل عن البديل ل (Re: بدر المعارف محمد المساعد)

    وطالما أن (أهل السودان) يجيدون فحسب الخطب المنبرية و(العرضات) الجماهيرية .. والظهور أمام الكاميرات والشاشات ..

    بينما الذين كانوا بالأمس يدافعون عن السودان قد ذهبوا إلى سبيل حالهم في جنوب السودان وغرب السودان من الرجال المقاتلين فعلياً على الأرض ...

    فشمال السودان اليوم في أشد حاجة إلى الرجال المقاتلين عنه ..

    الرجال الذين جاء (الباشا الغشيم) غازياً للسودان من أجلهم ومن أجل (الذهب) في أرض النوب..

    فمن يدافع عن السودان اليوم .. وقد استقل جنوبه برجاله المقاتلين ونفطه وثرواته ومياهه بل وهواءه؟؟

    ومن يقاتل عن السودان اليوم وقد (انعزل) غرب السودان اليوم بسبب الحروب والإبادات ووضعت الحواجز وتكسرت العلائق مع الشمال بسبب الحروبات والإبادات والاغتصابات المتعمدة ..

    فانعزل برجاله المقاتلين الأشاوس الذين كان لهم القدح المعلى في الدفاع عن السودان قديماً وحديثاً...

    فانعزل غرب السودان برجالاته من السودانيين الأصليين وانزووا في كيانات مسلحة تطالب بالحق الأصيل واتنزاعه انتزاعاً من (أهل السودان) الذين لا يجيدون إلا الظهور أمام الكاميرات والشاشات إما مخاطبين الناس كذباً أو راقصين أمامهم مرحاً.. فمن يقاتل اليوم عن السودان وقد أتت عليه دول الجوار تنتقص من أطرافه يوماً بعد يوم ..

    من للدفاع عن الأر ض والعرض وقد (انقبر) المجاهدون في أرض جنوب السودان و(أنطمر) المسلمون من أهل دارفور وكردفان المخلصين في أرض غرب السودان إما قتلاً أو اغتيالاً أو إبادةً أو اغتصاباً؟؟!!!

    ومن للدفاع عن الأرض والعرض اليوم وقد انداح الأحباش على شرق السودان يطلبون ملكهم القديم فيه .. أكسوم العظمى .. على امتداد النيل العظيم .. وأهل شرق السودان يتخطفهم الجوع والفقر والمرض بسبب احتكار أهل الشمال لثروات الذهب والميناء بينما يجد أهل الشرق الفتات؟؟!! كيف يقاتل أحفاد دقنة دفاعاً عن السودان وهم يرون الرقاص وعصبته وأهله ووزراءه الفاسدين يتمتعون بخيرات الذهب والميناء بينما هم في تلظى يعيشون؟

    كيف يقاتل (أهل السودان الأصليين) عن السودان وأراضيه وأعراضه وهم أراضيهم تغتصب من عصبة السوء وأعراضهم تنتهك من عصابة اللؤوم؟؟؟

    كيف يدافع (أهل السودان الأصليين) عن السودان بعد أن طمعت جميع دول الجوار عربية أو أفريقية في اراضي السودان الخصبة وزحفت عليها لاقتناصها بينما (الرقاص يرقص وذمرته المتعفنة على جثة السودان المجندلة)...؟؟!!

    أما آن لأهل شمال السودان أن يترجلوا عن السلطة والثروة - وخاصة بني جعل الفاشلين في الحكم الآن -

    أما آن لهم أن يترجلوا عن صهوة السلطة وكنز الثروة ويتركوا للغالبية العظميى الغالبة من أهل السودان الأصليين أن يقرروا مصيرهم في حكم بلادهم المستحق؟!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de