وصل أميركا وعمره 12 عاماً.. القاضي الذي ينظر بحظر ترامب دخول اللاجئين كان لاجئاً، إليك قصته

عزاء واجِب ، وتعريف .. بقلم عادل الحكيم
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-11-2018, 04:16 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-02-2017, 10:18 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20059

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وصل أميركا وعمره 12 عاماً.. القاضي الذي ينظر بحظر ترامب دخول اللاجئين كان لاجئاً، إليك قصته

    10:18 PM February, 08 2017 سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر
    "http://al3aby4yy.com/"

    لكنَّ رحلته اكتملت الاثنين 6 فبراير/شباط 2017، عندما رفعت منظمة "HIAS" الأميركية، وهي وكالة لاجئين كانت تساعد اليهود والفارين الآخرين من الاضطهاد منذ عام 1881، قضيةً أمام الدائرة التاسعة لمحكمة الاستئناف اعتراضاً على حظر السفر الذي فرضه ترامب. وهذه هي نفس المنظمة التي ساعدت أسرة كوزينسكي على الاستقرار في أميركا.

    "http://al3aby4yy.com/"
    ساعدته نفس المنظمة الحقوقية التي تشكو إليه

    لم تكن المنظمة على علمٍ بأنَّ واحداً من الأطفال الذين ساعدتهم منذ عقودٍ خلت يخدم الآن في المحكمة التي تنظر في طلب النقض الذي قدمته، حتى تواصلت معها النسخة الأميركية لهافينغتون بوست.

    وبحث المسؤولون في المنظمة في سجلاتهم، ووجدوا توثيقاً رسمياً لوصول أسرة كوزينسكي. قدمت المنظمة هذه الأوراق إلى النسخة الأميركية لهافينغتون بوست، ونُشرِت في الموقع بإذنٍ من القاضي كوزينسكي.

    وصلت أسرة كوزينسكي إلى بالتيمور في أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 1962. وكان أليكس في الـ12 فحسب من عمره، وأبوه في الـ47 وأمه في الـ43 من عمرهما.

    وقال كوزينسكي للموقع: "كانت المنظمة كريمةً جداً معنا ولطيفةً من جميع النواحي". وتحدَّث كوزينسكي أيضاً عن رحلته إلى أميركا، وتذكر أنَّ الأوراق المطلوبة تم التجهيز لها كلها من قبل المنظمة، واكتملت في فيينا حوالي عام 1962. بعد ذلك دعمت المنظمة عائلة كوزينسكي بينما كان موسى وسابين يبحثان عن عمل.

    وقال كوزينسكي: "بعد ذلك جئنا إلى الولايات المتحدة في طائرة رباعية الدفع تابعة لشركة سابينا. استغرق الأمر حوالي 18 ساعة لعبور المحيط الأطلسي، وتوقفنا مرةً واحدة في مكانٍ ما بجزيرة نيوفاوندلاند".

    وصلت عائلة كوزينسكي إلى نيويورك، حيث مرت من الجمارك، كما فعل الكثير من المهاجرين قبلهم وبعدهم. واستقروا بعد ذلك لوقتٍ وجيز في بالتيمور، حيث استمرت الوكالة في دعمهم حتى وجد الوالدان عملاً ثابتاً.

    وقال كوزينسكي: "كانت المسؤولة عن أوراقنا تدعى السيدة فريدمان. أذكرها جيداً. كانت تدخن السجائر من نوع بارلمنت".

    "http://al3aby4yy.com/"
    الأب فتح بقالة

    انتقلت أسرة كوزينسكي بعد قضاء حوالي 5 أعوام في بالتيمور إلى كاليفورنيا بحثاً عن جوٍ أدفأ. واستقرت في منطقة لوس أنجلس، حيث فتح الأب محل بقالة، وتخرج أليكس من كلية الحقوق بجامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس. وبعد عدة أعوام من العمل الخاص، ثم العمل موظفاً لدى وارن برغر وأنطوني كينيدي (عندما كان كينيدي يعمل في الدائرة التاسعة)، القضاة بالمحكمة العليا، عينه الرئيس رونالد ريغان في محكمة الادعاء الأميركية، ثم عينه بعد ذلك، عام 1985، في الدائرة التاسعة.

    حقيقة أنَّ منظمة "HIAS" ساعدت كوزينسكي على الهرب من الحكم السلطوي لا تجرده من أهلية الحكم في هذه القضية. وقال كوزينسكي: "إنَّهم أصدقاء للمحكمة يستأنس برأيهم، وليسوا طرفاً، وأية علاقة بيني وبينهم انتهت منذ نصف قرنٍ مضى". (في الحقيقة، يحكم القضاة باستمرار في قضايا تتضمن منظماتٍ كانت لهم بها علاقةٌ سابقة. لكنَّ كوزينسكي ليس معيناً في لجنة الاقتراحات التابعة للدائرة التاسعة، والمكونة من 3 قضاة سوف يستمعون للقضية. وتتكون اللجنة من ويليام كانبي، وميشيل فريدلاند، وريتشارد كليفتون. ومع تقدم القضية، ربما تقضي المحكمة بجلسة استماع أمام لجنة مكونة من 11 قاضياً).

    s"http://al3aby4yy.com/"

    في غضون ذلك، ربما يُسمَح لكوزينسكي بالتعبير عن آرائه حول المشروعية القانونية للحظر الذي فرضه ترامب، وربما لا. لكن حتى لو لم تُتِح له الظروف ذلك، فإنَّ القاضي قد عبر بالفعل عن رأيه أمام الجمهور عن شعوره حول سلطة الحكومة الفدرالية على الهجرة، وكيف أنه من الممكن أن يكون لها تأثيرٌ عميق، بغض النظر عن هوية الرئيس.

    وكتب كوزينسكي الأسبوع الماضي في معارضةٍ ملتهبة لأمر الدائرة التاسعة برفض النظر في اعتراضٍ تقدمت به ولاية أريزونا ضد سياسة الرئيس السابق باراك أوباما التي تقضي بمساعدة اللاجئين الصغار غير الموثقين: "ربما نجد أنفسنا قريباً نشهد صراعاً جديداً بين الرئيس والولايات". ورفض زملاء كوزينسكي استلام القضية مجدداً تاركين تشريعاً يجبر ولاية أريزونا، بشكلٍ أو بآخر، على إعطاء رخصة قيادة لأولئك الذين تشملهم السياسة.

    لكنَّ هذه النتيجة، بحسب الدستور، جعلت كوزنيسكي لا يشعر بالراحة، ربما بسبب شخصية من يمسك بزمام الجانب التنفيذي للبلاد حالياً.

    وحذر كوزينسكي المحكمة قائلاً: "السلطة التنفيذية تعمل لصالح الحزب، أو ربما ببساطة الشخص الذي تقع السلطة في يده. هذه السلطة هي الثمرة المحرمة لسياساتنا، لا يمكن لأولئك الذين يمتلكونها مقاومتها، وملعونةٌ من قبل أولئك الذين لا يملكونها. وجود قواعد هيكلية مستقرة هو الحصن المنيع ضد هذه السلطة، التي تتحول مع التقلبات المفاجئة لسياستنا. وفي سعي المحكمة لإيجاد مبدأٍ بإمكانه حماية السياسات الحالية، عليها أن تتذكر التحذير القديم: ربما تتحول كل أحلامك إلى حقائق".

    "http://al3aby4yy.com/"
    200 مليون إنسان ممنوعون من دخول أميركا

    يحظر الأمر التنفيذي المثير للجدل الذي أصدره ترامب دخول كل اللاجئين بشكلٍ مؤقت، ويحظر على اللاجئين السوريين دخول الولايات المتحدة لوقتٍ غير محدد. وأيضاً يحظر القرار سفر المواطنين من سبع دول وهي: العراق، وإيران، وليبيا، والسودان، والصومال، وسوريا، واليمن. هذه السياسة، التي تغطي 200 مليون إنسان، نتج عنها فوضى ومظاهرات في العديد من المطارات الأميركية الأسبوع الماضي، عندما احتُجِزَ مسافرون من هذه البلدان المحظورة، ومُنِعَ المحامون من الوصول إلى المحتجزين.

    وسرعان ما تحدت الكثير من الولايات هذا الحظر قضائياً. ويوم الجمعة، صدر أمرٌ تقييدي عام من قاضي المحكمة الجزئية جيمس روبارت، حكم فيه بأنَّ هذا الأمر التنفيذي من المرجح أن يسبب ضرراً فورياً لا يمكن إصلاحه لولايات واشنطن ومينيسوتا في التربية، والتجارة، والعلاقات الأسرية، وحرية السفر. وقدمت وزارة العدل في نهاية الأسبوع استئنافاً لإعادة الحظر فوراً، لكن الدائرة التاسعة لمحكمة الاستئناف الأميركية رفضت الطلب. وتُجهز محكمة الطعون حالياً لسماع الحجة الكاملة في هذه القضية.

    s

    ويوم الاثنين الماضي، 6 فبراير/شباط 2017، رفعت منظمة "HIAS" قضيةً تطالب فيها بالإبقاء على إلغاء هذا الأمر التنفيذي. وجادلت المنظمة بأنَّ هذا الأمر التنفيذي لترامب قد "مزق حياة العديد من أسر اللاجئين"، و"خاطر بأرواح الكثير من الناس الذين اعتمدوا على وعود الولايات المتحدة عندما استلموا تأشيراتهم". وقالت المنظمة إنَّ هذا الأمر يغلق الباب أمام تجنُّب "مخاطر جسيمة" يتعرض لها أولئك اللاجئون في بلدانهم.

    واعتاد ترامب على تشويه النظام القضائي، وخصوصاً مهاجمة القضاة الذين يتحدون سلطته، أو الذين يصدرون أحكاماً تضر بخططه. فقد هاجم ترامب نهاية الأسبوع الماضي القاضي جيمس روبارت بعد إصداره تقييداً للأمر التنفيذي لترامب في سياتل الأسبوع الماضي، وألغى بذلك أمر ترامب التنفيذي إلى حين، متهماً القاضي بتعريض أميركا للخطر، وطالباً من الأميركيين لومه هو والنظام القضائي في حالة حدوث أي شيء.

    Follow
    Donald J. Trump ✔ @realDonaldTrump
    Just cannot believe a judge would put our country in such peril. If something happens blame him and court system. People pouring in. Bad!
    10:39 PM - 5 Feb 2017
    28,621 28,621 Retweets 132,974 132,974 likes
    وعندما كان ترامب مرشحاً للرئاسة، هاجم أيضاً جونزالو كوريل، القاضي الفدرالي الذي ترأس القضايا المرفوعة ضد جامعة ترامب. واتهم ترامب القاضي بأن هناك "تضارب مصالح مطلق" في هذه القضية بسبب أصول القاضي المكسيكية. وأشار ترامب إلى القاضي مراراً وتكراراً بالـ"مكسيكي"، وقال إنَّه لا يمكنه أن يكون محايداً بسبب اقتراح ترامب بناء جدار على الحدود المكسيكية. والجدير بالذكر أن كوريل مواطن أميركي وُلِدَ في إنديانا. وكوزينسكي أميركي هو الآخر.



    Matt Ferner National Reporter, The Huffington PostGINA FERAZZI VIA GETTY IMAGESJudge Alex Kozinski isn’t assigned to the three-judge panel considering a federal court’s halt of the travel ban.LOS ANGELES ― A federal judge who sits on the U.S. 9th Circuit Court of Appeals, which is set to rule on a block of President Donald Trump’s refugee ban, came to the United States as a refugee when he was a boy.Alex Kozinski, one of the most well-respected judges on the 9th Circuit, based in San Francisco, fled with his parents, Moses and Sabine, from communist Romania in 1962. Kozinski has spoken publicly about his immigration experience for years, even joking that he went from being a committed communist as a boy to an “instant capitalist” after his first trip outside of the Iron Curtain to Vienna ― on his way to the United States ― where he was introduced to “bubble gum, chocolate and bananas.” COURTESY OF ALEX KOZINSKIAlex with his father, Moses, and his mother, Sabine, about a year before the Kozinskis left Romania.But his journey came full circle on Monday when HIAS ― a refugee agency that has been assisting Jews and others fleeing persecution since 1881 ― filed a legal brief with the 9th Circuit in strong opposition to Trump’s travel ban. HIAS was the same group that helped to resettle the Kozinski family, eventually helping them get all the way to the United States.Until contacted by The Huffington Post, HIAS officials were unaware that one of the children it helped decades ago was now serving on the court to which it was appealing.Officials at HIAS searched their records and found official documentation of arrival for the Kozinski family. HIAS provided it to The Huffington Post, and it is printed here with the permission of Judge Kozinski.The Kozinski family arrived in Baltimore in late October 1962. Alex was just 12, Moses was 47 and Sabine 43. HIAS“[HIAS] was very generous and kind to us in all respects,” Kozinski told The Huffington Post of his journey to America. Kozinski recalled that the paperwork, all arranged and prepared by HIAS, was completed in Vienna around 1962. The agency then supported the Kozinskis while Moses and Sabine sought employment.“Then we came to the U.S. on a Sabena four-propeller airliner ― it took about 18 hours to cross the Atlantic, with one stop somewhere in Newfoundland,” Kozinski said. The Kozinskis landed in New York, where they passed through customs, like so many immigrants before them and after them. They briefly settled in Baltimore, where HIAS continued to support the family until Moses and Sabine found steady work.“Our caseworker was named Mrs. Friedman,” Kozinski said. “I remember her quite well. She smoked Parliaments.”After about five years in Baltimore, the Kozinskis moved to California in search of warmer weather. They’d settle in the Los Angeles area, where Moses would open a grocery store and Alex would eventually graduate from UCLA’s law school. After several years of private practice and then clerking for Supreme Court Justices Warren Burger and Anthony Kennedy (while Kennedy was appointed to the 9th Circuit), President Ronald Reagan appointed Kozinski first to U.S. Claims Court and then, in 1985, to the 9th Circuit.That HIAS helped Kozinski’s family escape totalitarianism doesn’t disqualify him from ruling on the case. “They’re an amicus, not a party, and any association I had with them ended half a century ago,” Kozinski said. (Indeed, judges routinely rule on cases that involve organizations they previously had involvement with. But Kozinski isn’t assigned to the 9th Circuit motions panel of three judges who will hear the case. The panel consists of William C. Canby Jr., Michelle Friedland and Richard Clifton. As the case progresses, the court may grant a hearing before an 11-judge panel.)Along the way, Kozinski may or may not get to express his views on the ultimate legality of Trump’s travel ban. But even if he doesn’t, the judge has already given the public a taste of how he feels about the federal government’s power over immigration ― and how it can have a profound effect no matter who is in power.“We may soon find ourselves with new conflicts between the President and the states,” Kozinski wrote last week in an impassioned dissent to an order by the full 9th Circuit declining to hear a challenge by the state of Arizona to President Barack Obama’s policy aimed at helping young undocumented immigrants. His colleagues had declined to take up the case again, leaving in place a ruling that more or less forces Arizona to grant driver’s licenses to those covered by the policy.But that result, under the Constitution, left Kozinski uneasy ― perhaps because of who is now the nation’s chief executive.“Executive power favors the party, or perhaps simply the person, who wields it,” Kozinski warned his own court. “That power is the forbidden fruit of our politics, irresistible to those who possess it and reviled by those who don’t. Clear and stable structural rules are the bulwark against that power, which shifts with the sudden vagaries of our politics. In its haste to find a doctrine that can protect the policies of the present, our circuit should remember the old warning: May all your dreams come true.” COURTESY OF ALEX KOZINSKIMoses Kozinski and his son, Alex, at age 10.Trump’s controversial executive order temporarily bans all refugees and indefinitely bars Syrian refugees from entering the U.S. The order also suspends travel to the U.S. by citizens of seven countries: Iraq, Iran, Libya, Sudan, Somalia, Syria and Yemen. The policy, which covers 200 million people, sparked chaos and protests at many U.S. airports last week as travelers from the targeted countries were detained and lawyers were denied access to the detainees.The order was soon challenged in court by multiple states. On Friday, a nationwide restraining order was issued by U.S. District Judge James Robart, who ruled that the order was likely to cause immediate and irreparable harm to the states of Washington and Minnesota to education, business, family relations and the freedom to travel. Over the weekend, the Justice Department filed an appeal to immediately restore the ban, but the U.S. Court of Appeals for the 9th Circuit denied that request. The appeals court is now preparing to hear full arguments in the case.On Monday, HIAS filed in support of the stay of the executive order. HIAS argued that Trump’s executive order has “fractured many refugee families” and “risks the lives of many who relied on the promises of the United States when they received their visas.” The order, HIAS argues, closes the door to avoiding “immense dangers” they currently face in their home countries.Trump has made a habit of smearing the judicial system and specifically attacking judges who challenge his authority or who issue rulings that unravel his plans. Over the weekend Trump blasted U.S. District Judge James Robart after he issued a temporary restraining order in Seattle last week, blocking Trump’s immigration order for the time being. Follow Donald J. Trump ✔ @realDonaldTrumpJust cannot believe a judge would put our country in such peril. If something happens blame him and court system. People pouring in. Bad!10:39 PM - 5 Feb 2017 28,622 28,622 Retweets 132,982 132,982 likesAs a candidate, Trump also attacked Gonzalo Curiel, a federal judge who presided over lawsuits against Trump University. Trump accused the judge of an “absolute conflict” in the case because of the judge’s Mexican heritage. He repeatedly referred to Curiel as “Mexican” and said he couldn’t be an impartial judge because of Trump’s proposal to build a wall along the Mexican border. Curiel is a U.S. citizen, born in Indiana.Kozinski is American, too.

    (عدل بواسطة زهير عثمان حمد on 07-02-2017, 10:20 PM)
    (عدل بواسطة زهير عثمان حمد on 07-02-2017, 10:27 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de