منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 17-12-2017, 00:45 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

نظام عالمي جديد يتشكل مع ترامب؟؟!!

30-01-2017, 08:16 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


نظام عالمي جديد يتشكل مع ترامب؟؟!!

    08:16 AM January, 30 2017

    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر

    في صحف عربية: "نظام عالمي جديد" يتشكل مع ترامب
    قسم المتابعة الإعلامية
    بي بي سي
    قبل 5 ساعة

    آلاف المحتجين خروج في مدن أمريكية ضد ترامب
    ناقش عدد كبير من الكتاب في الصحف العربية الإجراءات التي اتخذتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ توليه منصبه رسميا، وانعكاس سياساته على الدول العربية، معتبرين عهده "بداية نظام عالمي جديد".
    ففي الشروق الجزائرية، استعرض حبيب راشدين ما اتخذه ترامب في أسبوع، قائلا إنه "أجهز على أهم انجاز لسلفه أوباما في عهدتين، فألغى 'أوباما كير' ووقع على مرسوم بناء جدار الفصل العنصري مع المكسيك، وأخرج الولايات المتحدة من معاهدة التبادل الحرTPP ، وجمد التوظيف في المناصب الفدرالية باستثناء الوظائف العسكرية، والتقى بأرباب المال والأعمال فوعدهم بتخفيضات ضريبية تتجاوز 75 بالمئة ومنح الضوء الأخضر لاستئناف حفر آبار النفط الصخري، وبناء خطوط أنابيب عملاقة كانت محلّ جدل".
    ودعا راشدين الدولة العربية والإسلامية وشعوبها، وعلى رأسها دول الخليج "أن يتوقفوا بعناية عند هذا تصريح خطير لترامب في قناةٍ أمريكية شرح فيه كيف 'أن الولايات المتحدة قد صنعت داعش حين لم تبادر إلى احتلال آبار النفط بعد غزو العراق' في مقدِّمة صريحة لمشروع احتلال قادم لجزيرة العرب بدعوى حرمان 'التطرف الإسلامي' من مصادر التمويل".
    وفي صحيفة الشرق الأوسط السعودية، التي تصدر في لندن، وصف عادل درويش الملامح الأولى لإدارة ترامب بأنها "بداية نظام عالمي جديد".
    وينصح درويش بأن "يتجنب العرب التعامل مع الرئيس الأمريكي كتكتلات (الجامعة العربية، دول الجوار، مجلس التعاون، الاتحاد الأفريقي) وأمثالها، ويركزوا على تعامل العلاقات والاتفاقيات الثنائية".
    وأشار إلى ضرورة "تنسيق العرب، خصوصًا الخليج، مع بريطانيا في كل خطوة استراتيجية للتعامل مع ترامب، الذي أعلن عشية لقائه (برئيسة الوزراء البريطانية تيريزا) ماي أنه يريد بناء علاقة أنغلوأمريكية على نمط علاقة تاتشر بريغان، والتي اختبرها العرب في محن وأزمات حقيقية وجدوا فيها الدعم من التحالف عبر الأطلسي".
    وفي الصحيفة ذاتها، وصف حسين شبكشي ما يحدث بأنه "إعصار ترامب"، قائلا: "الكل يركض خلفه محاولا التقاط معاني مقصده ومغزى قراراته لا فرق في ذلك بين الحليف والخصم في الحيرة من أمرهم".
    ويقول الكاتب: "إعصار ترامب لا يزال في مراحله الأولية جدًا لم نر منه شيئا بعد، ولكن المؤشرات الأساسية ظهرت؛ الرجل ليس مهتمًا بأي قاعدة قديمة ولا نهج تقليدي، فهو ليس لديه أي شيء يخسره أبدًا، ويريد أن يضع بصمته الشخصية على فترة رئاسته بأسلوبه وبنهجه مهما كلف ذلك الأمر سياسيًا".
    وفي سياق متصل، علق عريب الرنتاوي في صحيفة الدستور الأردنية على الجدل الدائر حول نية إدارة ترامب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.
    ولفت إلى أن القضية "فجرت قنبلة دخانية من العيار الثقيل، ستحجب حتى إشعار آخر، جوهر الصراع الفلسطيني/العربي- الإسرائيلي".
    وقال الرنتاوي إن مسألة نقل السفارة ستتحول إلى "قلب المشكلة ولبها، فيصبح التريث في تنفيذ القرار أو إرجائه حتى إشعار أفضل، نصراً عربياً مبيناً، في حين تكون إسرائيل، مدعومة على نحو غير مسبوق من الولايات المتحدة، سجلت اختراقاً نوعياً على جبهات أخرى، لعل أهمها جبهة الاستيطان والفصل العنصري والتهويد و'الأسرلة'، في القدس وعموم المناطق الفلسطينية المحتلة".
    ويحذر الكاتب أنه سواء أنقلت السفارة أم لا، "ففي كل الظروف لا يكف 'بلدوزر' الاستيطان عن نهش أراضي الفلسطينيين ... في ظل موقف عربي منقسم بين مرحب بترامب ومتخوف منه، لا يجمعه سوى قاسم مشترك واحد: العجز عن مواجهة الأخطار والتهديدات التي تجابه 'قضية العرب المركزية الأولى'".
    مؤشر مدركات الفساد
    وعلق بعض الكتاب في الصحف الخليجية على تراجع ترتيب دول مجلس التعاون الخليجي على مؤشر مدركات الفساد للعام 2016 مقارنة بالعام السابق عليه.
    وفي التقرير الأخير الذي أصدرته منظمة الشفافية العالمية، حلت الإمارات في المرتبة 24 دوليا، تلتها قطر في المرتبة 41، ثم السعودية في المرتبة 62، ثم عُمان في المرتبة 64، ثم البحرين في المرتبة 70، وحلت الكويت في المرتبة 75 وهي الأخيرة خليجيا.
    وفي جريدة الشرق القطرية، اعتبر جاسم حسين هذه المؤشرات بأنها "أمر مقلق".
    وطالب بضرورة "تضافر الجهود لمعالجة تحدي الشفافية على المستوى الخليجي، مثل سن قوانينَ تتعلق بحق الوصول لحرية للمعلومات".
    وفي القبس الكويتية، علق علي البغلي على تراجع الكويت من المركز الـ 55 إلى الـ75 بسخرية قائلا: "الديمقراطية والدستور ومجالس الأمة والصحافة الحرة، التي كنا نتيه بها فخرا أمام أشقائنا الخليجيين، تبين أنها 'لا فايدة ولا عايدة'، فهي لم تصد فسادا، ولم توقفه، ولم تهدئ من مسيرته الجامحة في مجتمعنا، بل ربما ساهمت في مفاقمته".
    وأضاف البغلي أنه "إذا لم يكن هناك تحرك جدي لاجتثاث الفساد والضرب بيد من حديد على رؤوس المفسدين الصغار والكبار، فسنواصل التقهقر إلى الأسوأ حسب مؤشرات مدركات الفساد".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-01-2017, 09:39 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نظام عالمي جديد يتشكل مع ترامب؟؟!! (Re: Yasir Elsharif)

    http://dw.com/p/2Wbqyhttp://dw.com/p/2Wbqy
    تاريخ 30.01.2017
    أخبار
    البيت الأبيض يعلن عن اتفاق أمريكي-سعودي لدعم إنشاء مناطق آمنة في سوريا واليمن
    قال بيان للبيت الأبيض إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفقا في اتصال هاتفي على دعم إقامة مناطق آمنة في سوريا واليمن. غير أن وكالة الأنباء السعودية ذكرت سوريا ولم تذكر اليمن.


    وقال البيان إن الزعيمين اتفقا على أهمية تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة متشددي تنظيم "الدولة الإسلامية". كما أضاف البيان "طلب الرئيس (ذلك) ووافق الملك على دعم مناطق آمنة في سوريا واليمن فضلا عن دعم أفكار أخرى لمساعدة كثير من اللاجئين الذين شردتهم الصراعات المستمرة".
    وكان ترامب قد دعا أثناء حملته الانتخابية العام الماضي دول الخليج إلى دفع مقابل إقامة مناطق آمنة لحماية السوريين.
    وفي تعليقها على الاتصال الهاتفي لم تذكر وكالة الأنباء السعودية إقامة مناطق آمنة. وقالت الوكالة إن الزعيمين أكدا على "عمق ومتانة العلاقات الإستراتيجية بين البلدين".
    وقال مصدر سعودي رفيع المستوى لرويترز إن الزعيمين تحدثا لأكثر من ساعة عبر الهاتف واتفقا على تعزيز مكافحة الإرهاب والتعاون العسكري وزيادة التعاون الاقتصادي. لكن المصدر قال إنه لا يعلم ما إذا كان قد تم التطرق لموضوع الحظر المؤقت الذي أعلنه ترامب على دخول مواطني سبع يغلب على سكانها المسلمون إلى الولايات المتحدة.
    توافقات حول إيران ومكافحة الإرهاب
    وقال المصدر السعودي "السعودية تشارك بفعالية في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) في سوريا وعدد الطلعات الجوية السعودية ضد داعش
    تأتي بالترتيب الثاني بعد الولايات المتحدة الأمريكية". وأكد المصدر أنه تم الاتفاق بين الزعيمين خلال المكالمة الهاتفية على تعزيز التعاون في ذلك.
    وأشار بيان البيت الأبيض إلى أن الزعيمين اتفقا أيضا على الحاجة لمواجهة "أنشطة إيران التي تزعزع استقرار المنطقة". وحول ذلك ذكرت وكالة الأنباء السعودية أيضا أن وجهات نظر ترامب والعاهل السعودي تطابقت في "مواجهة من يسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى" في إشارة واضحة إلى إيران عدو الرياض اللدود.
    وقال بيان البيت الأبيض إن الزعيمين ناقشا أيضا ما وصفه بدعوة العاهل السعودي لترامب "لقيادة جهود الشرق الأوسط لهزيمة الإرهاب والمساعدة في بناء مستقبل جديد اقتصاديا واجتماعيا" للمملكة والمنطقة.

    الإخوان كجماعة "إرهابية"؟
    وتدرج مصر والسعودية والإمارات جماعة الإخوان المسلمين على قائمة المنظمات الإرهابية. وتخشى الرياض من أن جماعة الإخوان المسلمين تحاول حشد التأييد داخل المملكة منذ قيام ثورات الربيع
    العربي.
    وقال مسؤولون أمريكيون وأشخاص مقربون من فريق ترامب إن الإدارة الأمريكية تناقش ما إذا كان ينبغي أن تعلن الولايات المتحدة أيضا جماعة الإخوان منظمة إرهابية وأن تخضع للعقوبات الأمريكية.
    وتحدث ترامب أيضا مع ولي عهد أبوطبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. وفيما تبدو إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين نقلت وكالة أنباء الإمارات عن ولي العهد قوله "الجماعات التي ترفع شعارات وأيدولوجيات زائفة هدفها إخفاء حقيقتها الإجرامية في بث الفوضى والدمار والخراب".
    وقال البيت الأبيض إن ترامب أثار أيضا "فكرة دعم مناطق آمنة للاجئين الذين شردهم الصراع في المنطقة" وإن ولي العهد وافق على دعم هذه المبادرة.
    ح.ز/و.ب (رويترز)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-01-2017, 12:45 PM

عثمان عبدالقادر
<aعثمان عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 16-09-2005
مجموع المشاركات: 1268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نظام عالمي جديد يتشكل مع ترامب؟؟!! (Re: Yasir Elsharif)


    وفي صحيفة الشرق الأوسط السعودية، التي تصدر في لندن، وصف عادل درويش الملامح الأولى لإدارة ترامب بأنها "بداية نظام عالمي جديد".
    وينصح درويش بأن "يتجنب العرب التعامل مع الرئيس الأمريكي كتكتلات (الجامعة العربية، دول الجوار، مجلس التعاون، الاتحاد الأفريقي) وأمثالها، ويركزوا على تعامل العلاقات والاتفاقيات الثنائية".
    وأشار إلى ضرورة "تنسيق العرب، خصوصًا الخليج، مع بريطانيا في كل خطوة استراتيجية للتعامل مع ترامب،

    سلام مبارك وتحيات زاكيات الحبيبب د.ياسر

    النصح أعلاه والمقدم من المصري البريطاني عادل درويش يبدو لي والله اعلم انه مدفوع الثمن فليس هناك بلاء يصيب العالم إذا لم تكن إنجلترا موجودة وأزعم أن نصف بلاوي العالم السياسية وكل المتعلقة بالمنطقة العربية السبب فيها بريطانيا ولن يتمكن ترامب من احداث أي تغيير إذا اعطى أذنه لبريطانيا الأمر الذي تخوف منه جورج غالوي واعتبره امرا مقضيا وأنا أوافقه الرأي .

    ابوحمـــــــــــــد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-01-2017, 09:01 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نظام عالمي جديد يتشكل مع ترامب؟؟!! (Re: عثمان عبدالقادر)

    تحياتي وشكرا يا عزيزي أبو حمــــــد وسلامي للأسرة..

    ـــــــــــــــــــــــــ


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de