منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 14-12-2017, 09:11 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ميناء جيبوتي ميناءمسافنة بديل لميناء بورتسودان! فشل واي فشل!

23-07-2017, 05:29 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ميناء جيبوتي ميناءمسافنة بديل لميناء بورتسودان! فشل واي فشل!

    05:29 PM July, 23 2017 سودانيز اون لاين
    jini-أم طرقا عراض
    مكتبتى
    رابط مختصرPort Sudan is a low productivity and congestedportميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل واي فشل! هذه العبارة تعني ان ميناء لا توجد به كرينات ومعدات مناولة كافية لتفريغ وشخن السفن مما يؤدي الي تكدس السفن خارج الميناء في الغاطس Anchorageلعدة ايام لحين توفر رصيف به معدات للشحن والتفريغ لان المعدات لا تكفي الارصفة في ميناء بورتسودان. بقاء السفن في الغاطس خارج الميناء لعدة ايام فيما يعرف vessel detentionحجز البواخر وقد يصل يوميا الي 8000 دولار أوكثر وتأخر الباخرة عن موعدها الي الموانيء التالية الشىء الذي يؤثر في التزامها بتسليم البضائع في موعدها لعملائهاويربك التزامات العملاءء بدورهم ويودي الي تشويه سمعة الخط الملاحي وعملائه. وتبعا لذلك تلجأ الخطوط الملاحية بفرض رسوم إضافية على البضائع الصادرة والواردة الخاصة بالميناء المعني لتغطية الخسائر وايضاً تفريغها في مؤانيء مجاور مثل جيبوتيالامر الذي يتم ألان في جيبوتي بالنسبة للسودان وهو امر مربك للتجار السودانيين ان تتأخر بضائع ضرورية كمواد أولية للمصانع او مواد غذائية ينتظرون اعادة شحن بضائع منهم مرةاخري الي بورتسودان الامر الذي يستغرق ثلاثة أسابيع اخرى في احسن الأحوال !زيادة اجور الشحن الناتجة عن عدم اهتمام الدولة بتأهيل الميناء بالكريمات والمعدات وهي ليست مكلفة بالنسبة للدولة لان منتجيها مستعدين لبيعها بأقساط ميسرة وهو امر معلوم ستؤدي الي كلفة إضافية على المستهلك النهائي المواطن المغلوب على أمرهشرح بسيط لتوضيح الدولة تحتسب الرسوم الجمركية كالتاليثمن البضاعة مضاف اليه اجور الشحن البحري مضاف اليه التامينيطلق عليه سيف CIFعالمياcost insurance freight وتحتسب عليه نسبة مئوية كجمارك ونحن نعرف النسبة المئوية الفلكية التى يحتسبها اخواننا هداهم الله وما يحدث الان في بورتسودان يؤدي الي زيادة اجور الشحن الذي يودي الي زيادة الجمارك وإعادة تسعير السلعة بسعر ليس في متناول السواد الأعظم Exorbitant prices تاكدوا ان موجة الغلاء القادمة هي تدني الإنتاجية في ميناء بور تسودان اضافة الي ارتفاع قيمة الدولار ولا عزاء للمواطن المغلوب على أمره يا للفضيحة ان يكون ميناء جيبوتي ميناء ملجا بديل لبورتسودان Alternative resort port.

    (عدل بواسطة jini on 23-07-2017, 05:42 PM)
    (عدل بواسطة jini on 01-08-2017, 06:35 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-07-2017, 05:39 PM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 25-06-2005
مجموع المشاركات: 1487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)

    الحكومة فشلت في كل شيء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-07-2017, 05:47 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: Hani Arabi Mohamed)

    بالضبط يا هاني
    انا استعملت كلمة بديل
    لان البواخر تقوم بتفريغ بضائع بورتسودان وبضائع الترانزيت والمسافنة وهي بضائع يعاد تحميلها مرة الي مؤانيء اخري وبرا الي ايثوبيا
    ولعجز الدولة عن تحقيق سلام دارفور الذي كان من الممكن ان تمر كل بضائع تشاد من خلال بورتسودان وفِي ذلك فايدة عظيمة.
    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-07-2017, 06:11 PM

Dr. Ahmed Amin
<aDr. Ahmed Amin
تاريخ التسجيل: 20-02-2007
مجموع المشاركات: 6726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)


    تحياتي د.حيدر ..

    شوف سعادتكـ ..
    أي حكومة لا تملك حكام قدوة .. ولا تعتمد على عقول تفكر استراتيجياً من أهل (الكفاءة)
    وأي حكومة تعمل بمبدأ التمكين والموالاة ... سيكتب لها الفشل داخليا وخارجيا الى ما شاء الله

    والله يا حيدر بجونا خريجين جامعين من جامعات يقال عنها (مرموقة) .. فضيحة والله
    شخصيات مهزوزة .. لا علم لا ثقافة .. وهذه أول الكوارث (التعليم) وقس على ذلك ..

    تقول لي ميناء ؟؟؟

    السودان يحتاج الى الحاكم القدوة النزيه ... بعدها كل شيئ سينصلح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-07-2017, 06:59 PM

عبدالعظيم عثمان
<aعبدالعظيم عثمان
تاريخ التسجيل: 29-06-2006
مجموع المشاركات: 4315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: Dr. Ahmed Amin)

    دا واحد من البوستات المهمة
    شكرا جني علي فتح هذا الموضوع الخاص بفشل الحكومة في موضوع الموانيء
    البحرية .. أتمني أن يتوسع أهل الإختصاص في هذا الشأن عشان الناس
    تعرف قدر شنو الحكومة شغاله تهدر في موارد البلد وشغاله تضيع فرص كبيرة
    علي السودان

    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-07-2017, 07:01 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: Dr. Ahmed Amin)

    شكرا ليك أنعمت علي بلقب دكتور
    إستاذ حيدر زيادة
    والله يادكتور عدد السودانيين المؤهلين الطائشين في القبل الاربعة اضافة الي الجالسين في كنب الاحتياطي في السودان
    ينشئوا دول وليس دولة
    والله بورتسودان ويراكم يلقوا كهرباء وموية ويشعلوا المؤهلين نقول لأوربا انتوا شنو.
    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-07-2017, 07:15 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)

    تجارة الترانسيت من اكثر انواع التجارة ربحا وهو اجر المناولة
    برعت فيها دول لا تساوي شيئا مقارنة بالسودان ومساحته وإمكانياته
    سنغافورة هونج كونج دبي إنتويرب على سبيل المثال
    السودان كان ممكن يكون ميناء صرة
    Hub seaport
    لايثوبيا وتشاد وافريقيا الوسطى وجنوب السودان
    كل هذه الدول صادراتها ووارداته من خلال بورتسودان
    دخل مهوووووول
    وحتى البضائع العامة والسيارات
    والتى يمكن تحميلها على تريلات سطحه وتغطيتها بمشمعات وتحزيمها بحبال سلك وتثبيت GPS
    على السيارة ومتابعتها بالقمار الصناعية حتى يتم التأكد من خروج السائق من الحدود السودانية ودخوله الدولة الآخري
    وهي أمور بيىسيطة ولكن نحن دولتنا متخلفة
    الكونتينر ممكن يصل إنجمينا من جدة في خمسة ايام بدل ٣٦ يوم من جدة الي بلجيكا الي اسبانيا الي الكمرون بالبحر ثم بتلر الي تشاد
    سلام دارفور استراتيجي لأسباب كثيرة لكن ناسنا اغبياء

    تخيل جزء كبير من صادرات وواردات تشاد وإثيوبيا وافريقيا الوسطى وجنوب السودان ممكن يمر من السودان
    تخيل الخير دا كان ممكن نجعل من ميناء سواكن منطقة حرة ضخمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2017, 05:38 AM

عباس محمد عبد العزيز
<aعباس محمد عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
مجموع المشاركات: 256

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)


    جنى

    تحياتى وسلامى

    جيب معاك صاحبك عثمان
    ونحن معاكم داعميين لتاسيس شركة للادارة ميناء بورسودان نشترى حق الامتياز من حكومة السودان و البحر الاحمر
    ونتكفل بتشغيل كم هائل من الخريجيين
    وتقديم الخدمات باسعار منخفضة جدا
    والدعم المالى من ضمان وخلافة
    عن طريق شريك وهو على استعداد تام خاص او من حكومة اروبية او خليجية
    شد حيلك وقلبك على بلدك
    والدعوة للاخوه فى سودانيز اون الاين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2017, 05:58 AM

محمد عمر ابراهيم
<aمحمد عمر ابراهيم
تاريخ التسجيل: 28-05-2017
مجموع المشاركات: 75

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: عباس محمد عبد العزيز)

    الفشل كل يوم يشهد الفشل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2017, 06:11 AM

عمر عثمان
<aعمر عثمان
تاريخ التسجيل: 04-08-2008
مجموع المشاركات: 1579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: محمد عمر ابراهيم)

    تخيل الخير دا كان ممكن نجعل من ميناء سواكن منطقة حرة ضخمة

    لذلك نستطيع ان نقول
    كما قال الطيب صالح
    من اين اتي هؤلاء
    هل يا تري يحبون السودان
    كما نحب
    هل لعبوا في حواريه
    وسبحوا في نيله
    هل صلوا في مساجده المباركه
    وزاروا الصالحين من ابنائه

    لماذا هذا الدمار الممنهج
    للوطن الذي علمهم وارسلهم
    الي ارقي الجامعات
    لا حل الا بذهاب هؤلاء
    حتى تعود عافية الوطن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2017, 06:16 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 22-09-2003
مجموع المشاركات: 18414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: محمد عمر ابراهيم)

    انتو جادين..
    حكومة شنو البتهتم بالمصلحة العامة.. الحكومة ذاتها وين.. ديل ناس بلع شوف ليهم حاجة فيها مأكلة بس.. "يا غبى انت عندك فيها نص!!" هذا مفهومهم وعباراتهم التى صارت رأى عام.. يعنى عاوزين المالية تطلع كم مليون وتمشى لتحديث الميناء؟ الحكومة جسد نخر فيه سوس الفساد ولا يمكن ان ينصلح حاله إلا بالزوال.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2017, 09:11 AM

أمير فرح
<aأمير فرح
تاريخ التسجيل: 20-08-2015
مجموع المشاركات: 89

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: Abureesh)

    الحل هو أن يتم تحويله إلى متحف بكل سفنه الراسيه والياته المتهالكه ويتم انشاء ميناء جديد تديره شركه متخصصه ويكون بمواصفات عالميه وكما ذكرت ياجني يتم استثماره والتعاقد مع الدول التي لا تملك سواحل ، السودان دوله زراعية بالله كيف ح تصدر منتجاتها والميناء شبه متوقف بهذه الطريقه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2017, 10:25 AM

عبد الصمد محمد
<aعبد الصمد محمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 1206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: أمير فرح)


    فكرة الأخ عباس محمد عبدالعزيز فكرة نيّرة يا ريت لو يشرح فيها أكتر لأنها فرصة إستثمار رهيبة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2017, 10:37 AM

نصر الدين عثمان
<aنصر الدين عثمان
تاريخ التسجيل: 24-03-2008
مجموع المشاركات: 3593

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: عبد الصمد محمد)

    أخي جني وضيوفك الكرام.. تحياتي،

    التحية لك وأنت تثير دائماً تلك الموضوعات الهامة ................

    بيد أنه لا يوجد خلاص بالقطعة .............
    وكما بحق - في ما معناه - إذا كثر المنكر أصبح معروفاً وإذا أصبح المنكر معروفاً صار المعروف منكراً ..........

    أضم صوتي إلى صوت أخي عبد الصمد:

    Quote: فكرة الأخ عباس محمد عبد العزيز فكرة نيّرة يا ريت لو يشرح فيها أكتر لأنها فرصة استثمار رهيبة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2017, 10:50 AM

الطيب مصطفى

تاريخ التسجيل: 01-09-2009
مجموع المشاركات: 948

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: نصر الدين عثمان)


    أرشح وبقوة أن يتولى الأخ حيدر جني منصب رفيع ليتولي هذا الملف وهو أهل لذلك وله خبرة عميقة وثرة في مجال الموانىء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2017, 11:31 AM

Nasser Amin

تاريخ التسجيل: 07-02-2017
مجموع المشاركات: 527

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: الطيب مصطفى)



    سلام الاخ جني و الضيوف
    Quote: ونحن معاكم داعميين لتاسيس شركة للادارة ميناء بورسودان نشترى حق الامتياز من حكومة السودان و البحر الاحمر
    ونتكفل بتشغيل كم هائل من الخريجيين
    وتقديم الخدمات باسعار منخفضة جدا
    والدعم المالى من ضمان وخلافة
    عن طريق شريك وهو على استعداد تام خاص او من حكومة اروبية او خليجية
    شد حيلك وقلبك على بلدك
    والدعوة للاخوه فى سودانيز اون الاين

    الاخ عباس محمد عبد العزيز
    اما انك تحسن الظن في "الجماعة" او ما عارفهم بالقدر الكافي
    لو عملت مشروع زي دا و نجح , يبدأون بالمضايقة حتي يؤول لهم المشروع أو عمل مشروع ضرار معفي من الرسوم
    دا لو ما صودر للمصلحة العامة
    و الشواهد و الامثلة كثيرة
    تسببوا في افلاس و سجن وهجرة الكثيرين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2017, 05:52 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: Nasser Amin)

    يا الطيب شكرا لثقتك ولكن ليس لهذا الخد
    لو استمعت دولتنا الي نصح الناصحين والحادبين. في منصات التواصل الاجتماعي لافلحت ورب الكعبة
    عندما اقترعت هذا البوست نبهت وحذرت ان الخطوط الملاحية لن تضحي بسمعتها
    واليوم توقف الخط الصيني وكوسكو من قبول اي بضائع من كل مؤانيء العالم للسودان
    وهو الرابع في الترتيب العالمي والاكبر في عدد البواخر ١١١٤ باخرة علما بان المصدر الأكبر لواردات
    السودان هي الصين
    جني


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2017, 07:54 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2017, 08:08 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)

    من الرابط في ٢٠١٠
    قبل الانفصال حذرت من التداعيات

    موانئ البحر الاحمر والتى تمتلك أرصفة عديدة ومعدات مناولة و التى تستقبل سفن حاويات ضخمة وسفن بضائع عامة وبضائع سائبة وداخل اكياس مثل الغلال والدقيق والسكر والاسمنت و وايضا تستقبل بواخر ناقلات سيارات وناقلات ماشية
    الموانئ هى:
    إسرائيل :ميناء ايلات فى اسرائيل دا برة الشبكة لاسباب لا تخفى عليكم
    الأردن :ميناء العقبة
    مصر:موانئ السويس والادبية وهى موانئ ضعيفة الاداء نسبيا ثم العين السخنة وهو من اقوى موانئ البحر الاحمر لان شركة موانئ دبى العالمية ضخت فيه 2 مليار دولارات جعلته ميناءا جاذبا بسبب معداته الحديثة مما جعل الخطوط الملاحية تفضله لسرعة شحن وتفريغ وتنزيل البضاعة من على ظهر الباخرة مما يقلل زمن رحلة الباخرة وكلفة التشغيل!
    السودان: ميناء سواكن وهو ميناء محدود ضعيف الاداء وميناء بورتسودان وهو مربط الفرس له امكانيات جيدة نسبيا وله موقغ ممتاز
    ارتريا: موانئ عصب ومصوع وهى موانئ ضعيفة الاداء وانحسرت اهميتها بعد انفصال ابثوبيا واستخدامها لميناء جيبوتى وبورتسودان (قبلهم وفبالهم وفالهم فى شمالهم) الله يستر!
    الصومال: موانئ بربرة ومقديشو انهارت بعد انهيار الصومال وازدياد حركة القرصنة البحرية على شواطئ الصومال (نسأل الله السلامة)!
    السعودية: عدة موانئ تخصصية وما يهمنا هو ميناء جدة الاسلامى ذو الامكانات العالية وهو ميناء منافس لبورتسودان
    اليمن : موانئ الحديدة وعدن وهى ذات امكانيات متواضعة وللاسف تنافس بورتسودان كميناء ترانسيت ومسافنة
    جيبوتى:ميناء جيبوتى هو ميناء ذو حركة دائبة نتيجة لاستخدام ايثوبيا له قى التصدير والاستيراد مثله مثل بورتسودان الذى تستخدمه ايثوبيا ولكن حصة بور تسودان ضعيفة جدا قياسا بجيبوتى وجيبوتى ايضا تستخدمها الحركة الشعبية بدلا عن بورتسودان فى استيراد كثير من وارداتها ولذلك تعتبر منافسة لبورتسودان!

    كينيا وهى على المحيط الهندى : ميناء ممبسا وهو منافس ومؤثر جدا على ميناء بورتسودان لاستحدام الحركة الشعبية له فى الاستيراد وسيكون عظيم التأثير على بورتسودان فى حالة الانفصال!
    وهولب الموضوع ولذلك تكتسب دولة كينيا دورا هاما فى قرار الوحدة والانفصال لتاثير الانفصال الايجابى على ازدهار الاقتصاد الكينى وبالتالى تاثيره السالب على السودان عامة وبورتسودان خاصة!
    ونواصل
    جنى
    (عدل بواسطة jini on 09-22-2010, 12:43 PM)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2017, 08:12 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)

    ايضا ٢٠١٠ قبل الانفصال مخاطبا الاخ هارون دياب

    تابع يا هارون انتوا طبعا اهل الجلد والراس
    يا هارون تقاس قوة الميناء وجدواها وفاعليتها بالخدمات التى يمكن ان تقدمها للخطوط الملاحية المالكة للبواخر لكى تكون جاذبة ومجدية تاريختجاريا!
    لنضرب مثلا بحاملة حاويات ضخمة حمولة ستة الف حاوية تبحر من ميناء نيو اورلينز فى امريكا وهى تحمل بضائع لاكثر من سبعين بلدا منتهية بميناء طوكيو فى اليابان مارة بموانئ اوربية وافريقية وشرق اوسطية واسيوية وهى تحمل بضائع مواد غذائية عادية ومجمدة ذات تاريخ صلاحية محددة وبضائع مشاريع ذات تواريخ محدة تدفع فيها شروط جزائية اذا لم يتم التسليم فى موعده!
    اى تاخير تتعرض له الباخرة فى رحلتها فى ميناء يعنى تاخيرها فى الوصول للميناء الذى يليه وهذا يزيد من كلفة تشغيل الباخرة ويعرضها للخسارة وربما الافلاس!
    ولذلك تفضل البواخر الموانئ المجهزة بالارصفة العديدة والمعدات اللازم للتفريغ والشحن باقصى سرعة والمجهزة بالمياه العذبة والكهرباء والتى تتوفر فيها سهولة تحويل العملات الصعبة!
    خلال السنوات الماضية ازدهرت ميناء بورتسودان وصارت جاذبة لكل الخطوط الملاحية نتيجة لصادرات النفط وواردات التنمية والاستثمار الاجنبى الذى ادى اتجاه كل الخطوط العالمية للسودان حتى التى تتدعى المقاطعة تقوم باستحدام اعلام دول اخرى وتسجل بوارخرها فى دول غير مقاطعة!
    نتيجة لذلك انتعشت ميناء بورتسودان وتحسن اداءها وزاد دخل مواطنيها نتيجة لزيادة حركة النقل البحرىل والتخليص والتخزين والفنادق والسياحة والنقل البرى من بورتسودان الى كافة انحاء السودان وازدداد تكدس البضائع فى ميناء بورتسودان للحد الذى ادى الى تكدس الارصفة مما ادى الى ازدحام البواخر وتكدسها خارج الميناء الامر الذى ادى بالانقاذ للاستعانة بيوسف عبد الفتاح رامبو لتفريغ الميناء والذى قام بوضع قوانين اسوا من المعز لدين الله الفاطمى وهى بيع السلع اذا لم يقم اصحابها بسحبها وتخليصها من الميناء فى فترة وجيزة الامر الذى ادى الى ارتفاع كلفة النقل من بورتسودان الى نواحى السودان الى اسعار فلكية معطيا صورة مغلوطة الامر الذى ادى الى هحمى استثمار فى مجال النقل فقام السودانيون الاعمى شايل المكسر مغتربين ومواطنين بشراء الشاحنات دون تروى وبعد انحسار ازمة التكدس اكل اخواننا المقلب وباعوا سيارتهم بثمن بخس بعد ان عاد العمل الى معدله الطبيعى!
    نواصل
    جنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2017, 08:15 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)

    ٢٠١٠ قبل الانفصال وقبل الاستفتاء

    المسالة ليست بناء خط انابيب من مناطق النفط الى مرفا ممبسا على المحيط الهندى او بورت نوار على الاطلسى هذه كلفة عالية وتستغرق زمن طويلا والجنوب والشمال عاش دون نفط زمنا طويلا وفى حالة الانفصال الحرب امر راجح وليس محتمل بسبب عوامل كثيرة وستتسبب فى توقف ضخ النفط ومشاكل اقتصادية للطرفين وسيتسبب عدم الاستقرار فى الشمال فى هروب المستثمر الاجنبى وهذا يؤثر بشدة على بورتسودان كميناء!
    السودان ليس عصى الانهيار كما يتخيل الكثيرين ان الشرور تحدث لغيرهم وهذا جزء كبير من مشكلة السودان وهو الاستسهال والغفلة! وافضل نموذج هو استسهال اخونا احمد موسي!
    ب ميناء بورتسودان مهدد حتى بالفصل السابع انظر الى قرار مجلس الامن بالامس واستباقه لزيارة على عثمان ورد امريكا على كرتى باستخدام مجلس الامن لضمان الاستفتاء بدون جزرة بل بعصا مجلس الامن الغليظة!
    موانئ ارتريا عصب ومصوع لها رحلة واحدة شهرية من جدة فتامل! فى حين ان بورتسودان حوالى العشرين رحلة او اكثر!
    موانئ مثل موانئ الصومال بربرة ومقديشو صارت موانى منبوذة لا احد يغامر بالابحار اليها!
    انا ليس متشائما ولكن انبه الى الخطورة!
    وبرجع ليك يا احمد موسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2017, 08:26 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)

    نفس الرابط٠ ٢٠١"
    في رد على الراحل كباشي عليه رحمة الله

    Quote: ميناء بورتسودان كان يعمل بكثافة وطاقة كبيرة قبل إكتشاف البترول. ولو الجنوب إنفصل البترول لازم يمشي عن طريق بورتسودان إلى أن يبنوا خط أنابيب جديد ودي تكلفة مافي داعي ليها. ولكن لو ركّز السودان على الصادرات غير البترولية من زراعة وثروة حيوانية ما حتكون في مشكلة. الأهم أن البترول الموجود في الشمال غير المناطق المكتشف بها الآن لو استثمر حيكون بكميات كبيرة وما حتكون في مشكلة أبداً. تحياتي.

    حبينا كباشى
    انت لم تحدد الفترة التى كان يعمل بها بكثافة متى!
    زمان قبل انهيار الزراعة!
    الوقت لا يسمح حتى تستخرج النفط يا كباشى فلن يستطيع الكيزان الصمود بدون عائدات نفط وفى ظل انهيار الزراعة وهروب المستثمر الاجنبى!
    بورتسودان ميناء تعتمد على حركة الصادر والوارد والسودان ليس له صادرات بمعنى كلمة صادرات وستقل الواردات لقلة موارد الدولةوستتاثر حركة النقل البحرى ةالبرى والخدمات المصاحبة يعنى كساد عديل!
    اقرب ليك الصورة يا كباشى
    الرحلة البحرية للباخرة من ميناء جدة الى بورتسودان تستغرق 12 ساعة فقط وكلفة نقل الحاوية الكبيرة سعة 40 قدم تساوى 1200 دولار امريكى
    فى حين ان :
    الرحلة البحرية للباخرة من ميناء جدة الى هونج كونج تستغرق 28 يوما وكلفة نقل الحاوية الكبيرة سعة 40 قدم تساوى 150 دولار امريكى فقط
    لماذا
    لان الحاوية سينم شحنها ببضائعمن هونج كونج الى امريكا بمبلغ 6500 دولار او لجدة مرة اخرى بمبلغ 4800 دولار فى حين ان الحاوية التى تذهب للسودان يتم تضمين تكلفة اعادة شحنها فارغة للصين او اى دولة لها صادرات اى ان المستورد السودان يدفع كلفة الشحن ذهابا وايابا لعدم وجود مصدر سودانى يدفع الكلفة عنها ولذلك الاسعار فى السودان مرتفعة قياسا حتى بالسعودية المرتفعة الاجور!
    وكل هذه الكلفة الزائدة يدفعها المستهلك المسكين فحتى دولته الظالمة تحصل الرسوم الجمركية الجزائية على نظام سيف وهو نسبة من مئوية مجموع قيمة فاتورة البضاعة مضافا اليه سعر الشحن مضافا اليها التامين CIF cost insurance and freight يعنى المستهلك المسكين يتغبن مرتين يدفع جمرك زايد واجور شحن مرتين زى راكب الحافلة زمان يدفع ماشى وجاى عشان يلقى مقعد!
    والامر من ذلك اذا قلت حركة الواردات فستقوم شركات الشحن بزيادة كلفة اجور الشحن لتكون رحلة الباخرة مجدية لقلة البضاعة التى سيتم انزالها فى بورتسودان! ودى كارثة طبعا!
    يا كباشى الانفصال قطع ارزاق اهون منه قطع الاعناق انت من مناطق التماس اذا انفصل الجنوب كيف تدخل بحر العرب وانت مواطن دولة اخرى سايق بهايمك عطشانة داير تسقيها وكيف تشيل سلاحك معاك وين جوازك وين رسوم الدخول والمغادرة اها بهايم شنو الحتفضل ليك عشان تصدرها بى بورتسودان!
    اها يكباشى انا عندى بوست عن تاثير الجنوب وانفصاله على الامطار والجفاف المحتمل!
    اجيبو ليك!
    جنى

    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2017, 10:41 PM

Abdullah Idrees
<aAbdullah Idrees
تاريخ التسجيل: 05-12-2010
مجموع المشاركات: 1660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)

    "واليوم توقف الخط الصيني وكوسكو من قبول اي بضائع من كل مؤانيء العالم للسودان
    وهو الرابع في الترتيب العالمي والاكبر في عدد البواخر ١١١٤ باخرة علما بان المصدر الأكبر لواردات"

    عقبال ميرسك لاين وإم-إس-سي عشان نشوف الجزم البستوردو اكلهم وشرابهم ديل حيعملوا شنو ؟
    منذ عدة سنوات لاحظت ان رسوم الارضيات في ميناء بورتسودان تمثل سببا هاما في ارتفاع الاسعار ، احيانا تكون قيمة الارضيات مساوية لقيمة البضاعة واحيانا اكتر ـ يقوم المورد يزوغ منها وتتباع في المزاد بسعر تافه و يعتريه الكثير من الفساد او تتلف ، ده طبعا خراب ما بعدو خراب للشركات وللمخلصين وللحكومة نفسها. كل المشكلة سببها تخلف المينااء والاجراءات الادارية العقيمة والبليدة . الميناء ده المعدات والآليات والمرابط بتاعتو اساسا معمولة قدر حوجة السودان الزمان ، مش السودان الحالي البستورد الثوم والصلصة ! حجم الوارد تضاعف عدة مرات في عهد الزفت ولم يتم تحديث الميناء !
    لو في حكومة بتحترم نفسها وشعبها ، الشرق ده الميناء بس ممكن تخليهو جنة ، حوالينا عدة دول كلها بلا سواحل دولية ، لو ي واحدة من الدول دي ادوها مرفأ خاص بورسودان والشرق عامة حيكون حاجة تانية ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2017, 02:42 PM

عباس محمد عبد العزيز
<aعباس محمد عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
مجموع المشاركات: 256

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: Abdullah Idrees)


    ضيوف الاخ العزيز جنى
    تحياتى وسلامى
    والاخ عثمان موسى


    تحياتى وسلامى

    الناس اي مكون المجتمع الحكومى اي الخدمة المدنية وبقية الشخصيات السياسية ارى انها ارهقت بسنوات عجاف من عدم الاستقرار الاقتصادى ومن التعامل العالمى مع
    كثير من الازمات
    ولهذا يجب على ابناء الوطن تاسيس شركات تدعم الوطن بعيدا عن الاراء المسبقه و الاحباط
    مهما اختلف الانسان مع اى حكومة فى النهائة هذا الوطن للجميع
    وعليه
    كل الذين لديهم تجارب وعلاقات تجارية تصب فى مصلحة الانسان والوطن عليه التحرك
    ندخل فى شركات مع الحكومة ولكن بشروط التى تضمن حقوق كل الاطراف
    ممكن ان يكون دخل الميناء كما اوضح الاخ جنى مبالغ عالية ولكن ذلك يحتاج لكثير من الجهد و المال
    والصلاحيات
    بعد موافقة جهات عده منها وزراة المالية
    اسهم ابناء السودان
    تساعد فى تسهيل الحياة على المواطن والدولة
    ان شاء الله لو كان هنالك تجاوب من ناحية المشاركة
    سوف اكتب عن بعض الخطوط العريضة
    والبقية تحال الى اهل الاختصاص
    والعمل فى شراكة تحكمها القوانين والحب فى النهوض وتقديم الخير للانسان وحب النجاح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2017, 04:24 PM

Nasruddin Al Basheer
<aNasruddin Al Basheer
تاريخ التسجيل: 08-12-2005
مجموع المشاركات: 4064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: عباس محمد عبد العزيز)



    تحياتي أخ حيدر وشكراً ليك وإنت تطرق أمراً في غاية الأهمية
    لا أظن أن الحكومة لا تعرف ما يمكن أن يحدث لميناء بروتسودان
    بل أكاد أجزم بأنها خططت لذلك من أجل بيع ميناء بورتسودان إن لم تكن لم تبعه أصلاً..
    هؤلاء الناس (إن كانوا فعلاً ينتمون إلى البشرية) نزع الله كل شي جميل وكل قيمة سامية من دواخلهم
    هؤلاء بوم يحبون الخراب، وخرابهم وصل بهم إلى أي مكان حتى الهواء سمموه وخربوه..
    السلطة التي توجد في الخرطوم الآن لا يمكن أن نطلق عليها مسمى حكومة
    هؤلاء مجموعة من اللصوص يشتغلون في سرقة الدولة بمباركة رئيس العصابة وبحماية من الجيش والشرطة والأمن ..
    سيأتي قريباً يوم يكون فيه السودان معزولاً عن العالم جواً وبحراً وبراً..
    وربنا ينتقم من الذي أوصلنا إلى هذا المصير..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2017, 04:43 PM

علي عبدالوهاب عثمان

تاريخ التسجيل: 17-01-2013
مجموع المشاركات: 6163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: Nasruddin Al Basheer)

    شكراً حيدر وأنت هميم بالوطن ..
    ليست لدي خبرة في هذه الامور .. وسوف أطرح سؤال :
    لماذا لا تتم شراكة مع شركة موانيء دبي ؟
    خاصة الاماراتيين سوف يكون لديهم نفوذ في ساحل اليمن الجنوبي ..
    هل هناك مشكلة في الاستعانة بهذه الشركة العالمية ؟

    شكراً حيدر ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2017, 06:06 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    عظيم شكري للمتداخلين وسأقوم بالرد على مداخلاتهم والتى تدل على عظيم اهتمامه بالأمر
    يرني اهتمام الجميع بالأمر وتداولها له في منصات التواصل الاجتماعي
    وأقتطف نقاش في قروب انا فيه ورد فيه الموضوع اختزال معلومة وبالغة في معلومة
    Quote: تشكر يا بروف فعلا انا وجدته على صفحات كثيرة وأمر جميل ومحفز ومشجع واتمنى ان يُحد آذانا صاغية واتصل بي كثيرون من الحادبين واستاذنوني في نقله بل ان كنت اقبل ترتيب مقابلة مع بعض المتنفذين
    الأهم يا بروف نقل المعلومة الصحيحة
    لا ابالغ ان ميناء بورتسودان يمكنها الإسهام بتقدم السودان بصورة عظيمة.
    انظر الي وضع الجغرافي لمصر وقارنه بالسودان
    مصر مجاورة للسودان وليبيا فقط والاثنين لهما موانئهما الخاصة بهم ولا يحتاجان الموانيء المصرية
    فالسودان له بورتسودان وسواكن. وليبيا له مؤانيء طرابلس وبني غازي وخْمْس
    والسودان حوله أقطار مقفولة land locked countries ليس لها منفذ بحري ايثوبيا وجنوب السودان وتشاد وافريقيا الوسطى والسودان يقرب المسافة بينها وبين الصين بدلا عن المرور عبر الراس الرجاء الصالح او جبل طارق.
    والله ناس الموانيء حقننا يسفروهم يزوروا مؤانيء هونج كونج وشنغهاي سنغافورة وانتويرب عشان يشوفوا الدنيا ماشة كيف بدل باب شريف
    عشان يطوروا مؤانيء بلاده
    كرينات ورافعات شوكية ومعدات مناولة بدل شراء خمسة بواخر جديدة من الصين لن يستطيعوا ادارتها
    بسبب الكساد العالمي وافلاس البواخر وقطعا اشتروها من احل العمولات وسيعرضونها للبيع لانها ستفشل فشلا ذريعا لان تجارة الملاحة مضروبة والخطوط تعلن في افلاسها. وسيبيبعونها بسعر اقل لقاء عمولة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2017, 06:38 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)

    ارترياعلى البحر الاحمر تجاور السودان وإثيوبيا التى بينها وبين ارتريا ما صنع الحداد ولذلك يستحيل ان تستخدم مؤانيء عَصّب ومصوع
    ميناء عَصّب اشترت الامارات حق تشغيله هو ومطار عَصّب لمدة ٣٠ عاما وقطعا في تقديري لأسباب استراتيجية ذات علاقة بنفوذ الامارات وتنافسها مع قطر في القارة الافريقية
    اي تطوير لموانيء البخر الاحمر فسيكون على حساب الامارات فلا اعتقد ان الامارات مؤهلة لتشغيل ميناء بورتسودان من باب تضارب المصالح conflict of interest
    اذ كيف تقوم بتطوير مؤانيء تقوم بمنافستها في حصتها ابلغ دليل هرولة السودانيين والأفارقة الي دبي لشراء بضائعهم من المنطقة الحرة وإعادة شحنها.
    القصد من الاستطراد أعلاه ان الامارات عند انهيار اسواقها في عام ٢٠٠٨ كانت بورتسودان منتعشة نسبيا لولا اخوتنا في الوطن الذين عجلوا بالانفصال حركة ومؤتمر.
    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2017, 07:11 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)

    غافل من ظن ان الاشياء هي الاشيا
    رحم الله الفيتوري ودبشليم و بيدبا
    حكومتنا شغالة رزق اليوم باليوم لا رؤى لا استراتيجية تحل ازماتها بالدخول في أزمات حديدة.
    اتساءل عن رؤيتها للكاميرون ومعرفتها بها لا اعتقد انها تتجاوز معرفة الجمهو ر الرياضي بعلو كعب الكمرون في كرة القدم !!!
    الكمرون كدولة من دول الاتحاد الافريقي من مجموعة الدول الفرانكوفونية ذات علاقة وثيقة بدولة تشاد سياسيا واقتصاديا ولها دور مؤثر في استقرار الحكم في تشاد !
    هل نتوقع ان تكون له مشاركة إيجابية في سلام دارفور!!!
    كلا ثم كلا بل من صميم مصلحتها ان تكون المنطقة مضطربة فالسلام في دارفور ضد مصالحها فسيفتح بابا لمرور صادرات وواردات تشاد عبر بورتسودان مختصرا الكلفة وزمن الرحلة بنية تقارب ال ٧٠٪‏ تقريبا!!
    زمن الرحلة من ٤٠ يوما الي اسبوع
    والكلفة من ١١ الف دولار الي ٣ الف دولار !!
    يا بلاش !!!
    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2017, 07:34 AM

احمد الشيخ
<aاحمد الشيخ
تاريخ التسجيل: 23-12-2014
مجموع المشاركات: 758

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)

    تحياتي يا جني
    وبوست مهم جدا
    ومما قرأت أن كثيرا من محاور الأزمة القطرية الخليجية يتعلق برغبة الإمارات بالسيطرة على موانئ الشرق الأوسط
    وانه ليس من مصلحتها نشاط موائي غير الموانئ التابعة لها ملكية او استئجارا او استعمارا
    لو فكر المسؤولون بميناء بورتسودان بنفس فكرة ميناء جبل علي فإن الميناء سيدر على السودان ثروة هائلة
    تخيل ان تختصر السفن القامة من اوربا المسافة بينها وبين الإمارات بالوقوف في ميناء بورتسودان الذي سيكون مجهزا تجهيزا كاملا
    بكل أدوات التفريغ والشحن والتخزين
    ويتم اعاد النقل بسفن اخرى من ميناء بورتسودان لميناء جبل على او موانئ أخرى على الخليج
    سيختصر ذلك على السفن مسافات طويلة واوقاتا ثمينة
    شرط ان يتوفر في الميناء المعينات التي تساعد التفريغ السريع والشحن السريع والتزويد بالوقود والصيانة

    فكرة الأخ عباس فكرة ممتازة ، ويمكن طرحها كشركة مساهمة يساهم فيها المغتربون والمستثمرون ورجال الأعمال السودانيون
    على ان تقوم بالحصول على امتياز ميناء بورتسودان لمدة طويلة وتقوم بتأهيله والاستفادة من ايراداته مقابل ايجار سنوي لحكومة السودان
    واصل اخي جني مع التحية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2017, 07:53 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: احمد الشيخ)

    يا سلام عليك يا ود الشيخ
    لا فض فوك
    باخرة أمريكية تغادر ميناء بورتسودان دون ان تفرغ حمولتها
    جريدة السوداني اليوم
    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2017, 12:43 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)

    الجدول الملاحي يوضح ان حتى البواخر الصغيرة المكوكية التى تحمل الحاويات التي تأتي من كل دول العالم ويتم تفريغها جدة وتنقل الي بورسودان وما يعرف ب الفيدر feeder vessel
    وهي تنقل الحاويات التي يتم تفريقها من البواخر الام mother vessel
    وتنقل حاويات خط Habag Lloyed andUASC
    وهو اتحاد الخط الألماني والخليج
    والخط الخامس في العالم
    فان بواخره المكوكية عسير وصدير
    لتوحد له رحلات الي السودان. ابتداءا من اتنين اغسطس الي ١٣ اغسطس. على الترتيب
    Jini
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2017, 02:34 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)

    المحير في الامر اين الصحافة!!
    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-07-2017, 11:12 PM

اخلاص عبدالرحمن المشرف
<aاخلاص عبدالرحمن المشرف
تاريخ التسجيل: 04-03-2014
مجموع المشاركات: 1705

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)

    السلام عليكم jinii (حيدر ) والاخوة المتداخلين

    الان فهمت لماذا لم يتم طريق الانقاذ الغربي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2017, 06:49 PM

عباس محمد عبد العزيز
<aعباس محمد عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
مجموع المشاركات: 256

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)



    العزيزة اخلاص
    تحياتى وسلامى

    الان فهمت لماذا لم يتم طريق الانقاذ الغربي
    هنا مربط الفرس

    بالمره ابحثى عن فصل الجنوب ومشروع الجزيرة



    الان فهمت لماذا لم يتم طريق الانقاذ الغربي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2017, 05:46 PM

عباس محمد عبد العزيز
<aعباس محمد عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
مجموع المشاركات: 256

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: عباس محمد عبد العزيز)


    التحية والتقدير للاخ جنى
    والشكر لكل الاخوة المتداخلين
    والشكر للاخوة الذين يدعمون فكرة مساندة الوطن فى قيام الشراكة بين ابناء الوطن والحكومة و هذا جزء من عطاء الكرام لوطن كريم
    الذين يحملون هم الوطن فى الحل والترحال
    فى انتظار الاخ جنى حتى نرسل الخطوط العريضة
    والاخ عثمان موسى
    له عنوان اخر عن ميناء بورسودان
    نتمنى توحيد العنوان حتى يكتب الجميع عن الحلول الممكنه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2017, 08:20 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: عباس محمد عبد العزيز)

    اهتمت غالبية الصحف بالأمر وقرأت في الصحف ان الرئيس البرلمان استدعىً
    وزير النقل لمناقشته في الامر وكان المؤمل مناقشته و مساءلته امام البرلمان.
    وقرأت اليوم ان جهدا مقدرا يبذل لتحسين الوضع في الميناء

    حني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2017, 10:07 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: احمد الشيخ)

    مية في المية يا ود الشيخ
    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2017, 10:12 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: نصر الدين عثمان)

    تسلم يا عبد العظيم
    هذا فعلا ما تفعله الحكومة اهدار لفرص ضخمة في الوظائف وكسب عملات صعبة وفِي زمن وشيك
    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2017, 01:32 PM

awad okasha
<aawad okasha
تاريخ التسجيل: 15-07-2007
مجموع المشاركات: 3740

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)

    أكد وكيل الخط الملاحي الصيني (كوسكو) تواصل عملهم في خط بورتسودان، ولفت الى استمرارهم في تسلّم البضائع القادمة للسودان من جميع عملائهم بالخارج. وقال موظف مسؤول بمكتب وكيل (كوسو) في بورتسودان لـ (الجريدة) أمس، إن الواردات التي تُنقل عبر خط (كوسكو) ما زالت مستمرة، وإنّ آخر سفينة تتبع لهم كانت قد رست في ميناء بورتسودان يوم (25) يوليو الحالي. وأضاف أن ما حدث بخصوص عملهم في ميناء بورتسودان تمثل في ايقاف السفن كبيرة الحجم (ميدر شيب) من الرسو في السودان، على ان تفرغ حمولتها القادمة لبورتسودان بجدة، لتتم إعادة نقلها بواسطة سفن صغيرة تتبع للخط نفسه إلى بورتسودان. وكانت انباءً قد انتشرت خلال الأيام الماضية تُشير لتوقف خدمات الخط الملاحي (كوسكو) عن العمل في ميناء بورتسودان، بسبب بطء إجراءات نقل الحاويات بالميناء وتأخر السفن لأيام حتى تتمكن من تفريغ حمولتها، مادفع بعضها للجوء لمينائي جيبوتي وجدة. الخرطوم: بورتسودان: عبدالهادي الحاج صحيفة الجريدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2017, 02:21 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: awad okasha)

    يا عوض عكاشة
    انت سيد العارفين بِا عرض
    انت عملت مع الخط الصيني والذي اتحد مع كوسكو الصيني
    والخط قام بأشعار كافة وكلاءه في العالم بان لايقبلوا اي بضائع
    للسودان
    يا عوض انت في جدة
    اتصل
    بالرقم دا وكيل الخط في جدة 00966126472237 ext 517
    اذا قبل اي حاوية للسودان انا اكون ما عندي مصداقية
    وهنالكاكثر من ٨٠٠ حاوية نمطية مرمية في ميناء جدة وستسمع صراخ أصحابها في السودان قريبا
    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2017, 03:06 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)

    Quote: Dear ,

    Please note below update received from HQ

    With reference to our earlier notification with regards to the service suspension to Port Sudan due to the ongoing Port congestion causing extreme delay in berthing. After reviewing all available options to carry on with the planned shipments to load via other possibilities. COSCO Shipping Lines deeply regrets to inform you that there is currently no feasibility to connect your cargo to the preferred destination – Port Sudan. We request you to kindly proceed to pull out the units from inside or cross – stuff with other carriers.

    If you have not gated in your cargo, we request you not to do so as instructions have already been sent to the concerned terminals to hold any gate ins.

    If you have not picked up the empty, we request you to hold all pickups and the same has been instructed to concerned depots accordingly.

    We request you to kindly return the empty units to Gulftainer Terminal in JIP (GCT).

    Thanks for your understanding and cooperation as always.


    Thanks / Naseer
    ,

    With reference to your booking 6137973790 and 6137979160 – Ex Jed to Port Sudan booked on K PEGASUS 028E, request you not to shuttle/move the container to the port as our service to Port Sudan has been suspended until further notice with immediate effect as per HQ instructions.

    Please find attached notice for your reference.


    Thanks / Naseer
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-07-2017, 03:15 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: awad okasha)

    تعرف يا عرض وكيل الخط الملاحي دا غبي
    ولو اي وكيل ملاحي حريف في بورتسودان ممكن يترجم قصاصة الجريدة وبصحبها بالترجمة ويرسلها لرئاسة الخط الصيني
    يقلع منه وكالة الخط الضحى الاعلى لانه على ألكس تماما ملزم بإشعار عملاءه بان الخط علق خدمات التصدير والاستيراد من والي السودان لاخلاء طرفه من اي مساءلة قانونية وتوضيح
    السبب ان ميناء بورتسودان هو السبب في ذلك بسبب تدني الإنتاجية.
    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2017, 09:30 AM

awad okasha
<aawad okasha
تاريخ التسجيل: 15-07-2007
مجموع المشاركات: 3740

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)

    هيئة الموانئ البحرية تنفي توقف خط كوسكو الملاحي العالمي عن العمل بميناء بورتسودان :
    كشف الاستاذ حميدة الحاج محجوب مدير هيئة الموانئ البحرية مكتب الخرطوم ان الخط الملاحي العالمي كوسكو يعمل بصورة منتظمة بين السودان والصين وقد تم نقل عدد1791حاوية عبره لميناء بورتسودان الشهر الماضي . وعدد مدير هيئة الموانئ البحرية مكتب الخرطوم في تصريحات صحفية مزايا الخط في تصدير المنتجات السودانية لمختلف دول شرق آسيا ،نافيا وجود تكدس بميناء بورتسودانـ مؤكدأ انه يمكن لكافة الخطوط الملاحية الدخول لميناء بورتسودان وافراغ الحمولة بسهولة. وقال الكابتن الفاتح محمد ادريس وكيل الخط الملاحي كوسكو إنه خلافا لما ذكر في بعض وسائل الاعلام عن توقف الخط عن العمل فإنه لم ولن يتوقف لان هنالك برنامجا يوضع لعام او لعامين يشمل ميناء بورتسودان وبعض موانئ المنطقة يلتزم به الخط وان السودان من اهم الموانئ التي يتعامل معها. وابان ان هنالك اتفاقا مع خمس شركات كبرى تعمل بجانب ميناء بورتسودان الشيء الذي لا يستدعي دخول بواخر كوسكو للميناء احيانأ وان الاسبوع القادم سيشهد وصول باخرة حسب البرنامج.
    الخرطوم 31-7-2017م(سونا)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2017, 09:42 AM

اخلاص عبدالرحمن المشرف
<aاخلاص عبدالرحمن المشرف
تاريخ التسجيل: 04-03-2014
مجموع المشاركات: 1705

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)

    ******
    كلام غريب
    حرب معلنه علي السودان وناسنا نائمين
    معقوله بس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2017, 01:45 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: اخلاص عبدالرحمن المشرف)

    يا جماعة انا كيف تنسخ صورة من الآي فون في المنبر انا بعرف انسخ من الكمبيوتر في الموقع
    غريبة يا ############
    ض عكاشة انت كنت شغل في الخط الصيني الذي تحد مع الخط الصيني

    وأعطيتم رقم الخط في جدة
    وهو 00966126472237
    توصيلة ٥١٤
    ٥١٧
    نصير
    فراز
    حبيب
    ارجوا ان تتصل فيهم وتتأكد
    بنفسك
    انا احترم المنبر ولا يمكن اكذب على عضويته

    لعلمك ان الخط طلب مني اخراج الحاويات التالية من الميناء
    ورفضت لأنني لن أتحمل هذه الكلفة دون مبرر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2017, 02:28 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)

    Quote:
    هيئة الموانئ البحرية تنفي توقف خط كوسكو الملاحي العالمي عن العمل بميناء بورتسودان :
    كشف الاستاذ حميدة الحاج محجوب مدير هيئة الموانئ البحرية مكتب الخرطوم ان الخط الملاحي العالمي كوسكو يعمل بصورة منتظمة بين السودان والصين وقد تم نقل عدد1791حاوية عبره لميناء بورتسودان الشهر الماضي . وعدد مدير هيئة الموانئ البحرية مكتب الخرطوم في تصريحات صحفية مزايا الخط في تصدير المنتجات السودانية لمختلف دول شرق آسيا ،نافيا وجود تكدس بميناء بورتسودانـ مؤكدأ انه يمكن لكافة الخطوط الملاحية الدخول لميناء بورتسودان وافراغ الحمولة بسهولة. وقال الكابتن الفاتح محمد ادريس وكيل الخط الملاحي كوسكو إنه خلافا لما ذكر في بعض وسائل الاعلام عن توقف الخط عن العمل فإنه لم ولن يتوقف لان هنالك برنامجا يوضع لعام او لعامين يشمل ميناء بورتسودان وبعض موانئ المنطقة يلتزم به الخط وان السودان من اهم الموانئ التي يتعامل معها. وابان ان هنالك اتفاقا مع خمس شركات كبرى تعمل بجانب ميناء بورتسودان الشيء الذي لا يستدعي دخول بواخر كوسكو للميناء احيانأ وان الاسبوع القادم سيشهد وصول باخرة حسب البرنامج.
    الخرطوم 31-7-2017م(سونا)

    وكذبت على سونا مضيفة نقيصة اخرى على نقائصها
    كنت اتمنى من عوض عكاشة وهو متمر في الملاحة وعمل بالخط الصيني ان يتأكد بنفسه
    من توقف الخط والرقم موجود اعلاه
    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2017, 03:13 PM

عباس محمد عبد العزيز
<aعباس محمد عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
مجموع المشاركات: 256

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)



    الاخ العزيز جنى

    تحياتى

    ليس هنالك من يشك فى مصداقيتك وانت من جيل يحب السودان على طريقة الخاصة جدا
    رغم كل شى وهذه الاخبار منقولة ومتداولة وهذا ليس خطاءك انت انما الشركة والوكيل حسب الخطاب الموجهة بالغة الانجليزية
    فلا تتحسس اخى الكريم
    دعوونا نخطى الى الامام فى نهضة مرافى السودان
    هنالك دكتور مصطفى نوارى فى برطانيا عمل جزء من الزمن فى ادارة الموانى وله دراسات وعلاقات دولية ممتازة
    ولكن للاسف اصحاب المصالح لم يدعوه يعمل
    وهنالك الكثير من ابناء الوطن فى اصقاع الارض
    عند الجد تجدهم حضور
    لك تحياتى واحترامى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-08-2017, 06:33 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي كميناء مسافنة بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: عباس محمد عبد العزيز)

    البواخر الضخمة تتجنب الموانيء التى لا تكون مجهزة جيدا لاستقبالها لان كلفة وجود الباخرة في الغاطس والرصيف لمدة ايام تكلف الاف الدولارات بسبب زيادة طول الرحلة وتأخرها عن الموانيء الآخري
    لنفترض ان باخرة تبحر من ميناء العقبة الاردني تحمل حاويات على التوالي الي ميناء العين السخنة في مصر ثم بوتسودان في السودان ثم جيبوتي في جيبوتي ثم عدن. في اليمن
    عادة يتم تحميل او تستيف السفينة بحاويات عدن في القاع وعليها جيبوتي ثم عليها بورتسودان ثم عليها حاويات العين السخنة.
    تبحر الباخرة الي مصر فتفرغ حاوياتها ثم تقترب من بورتسودان ليسمح لها بالرسو فتجد ان الميناء غير جاهز لاستقبالها وعليها الانتظار لأسبوع فتبحر الي جيبوتي وتضطر الي افراغ حاويات بورتسودان في جيبوتي ومن ثم تفرغ حاويات جيبوتي وهي كلفة إضافية لحين تاني باخرة اخرى لتحملها مرة اخرى في بورتسودان.
    وهذه العملية قد تتم في بالنسبة لأي ميناء يعاني من احتقان.
    ميناء بورتسودان لا يحتاج الا لدعم الدولة بالاليات اللازمة ووقتها سيوفد الدولة بالعملات الصعبة ويتيح الاف الوظائف ويساهم في نهضة الشرق ونهضة السودان
    ان ضد تأجير الميناء او منح ادارته لشركة عالمية او إقليمية لان بلادنا تملك الكوادر البشرية المؤهلة لإدارته كل ما يحتاجه هو دعم الدولة المالي

    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-08-2017, 05:42 PM

عمر دهب
<aعمر دهب
تاريخ التسجيل: 19-10-2014
مجموع المشاركات: 1312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي كميناء مسافنة بديل لميناء بو (Re: jini)

    سلام جنى
    متابع هذا الخيط من البدايه
    فقد كنت احد العاملين باداره العمليات البرية وهى اهم الادارات فعلى عاتقها تتم عملية التشغيل ومناوله الحاويات او البضائع
    وتربطنى علاقات مازالت بالرفاق هنالك واعلم مايدور هنالك من اجتماع التشغيل اليومى للاداره البريه والذى يستمر يوميا حتى فى
    الاعياد وايام الجمع والذى يحاول بجهد العاملين تذليل الصعاب ولكنه لايعلم مايدور فى فندق البصيرى بين وزير الدوله ووفد الشركات
    غير ارهصات بان الجنوبية قد فصلت اداريا او فى طريقها الى ذلك والواضح ان ازمة الموانى منذ التسعينات كانت سياسية
    وبدات منذ ان احيل افضل من تولى منصب المدير العام محمد صالح على لخاطر ايجاد منصب لمحمد طاهر ايلا والذى بدا اول خطواته
    فى نشر الموانى الجافه فى سوبا وغيرها
    الميناء الجنوبى ميناء متخصص رغم الصعاب ومؤهل لاستقبال وتفريغ الحاويات ولكن الدوله تحاول وسمه بالفشل
    هنالك مخلصين وكفاءات نادره ومذهله مدربه ولكنها ابعدت بقصد عن الميناء الجنوبى ثم ان العنصريه التى اسست بعد الانقاذ كان لها اثرا
    واضح فى عدم وضع الرجل المناسب فى المكان المناسب اذكر اننا تدربنا عامين كاملين كمساعدى مفتشين عند التخرج على كل اقسام البريه
    من استمر من هولاء المفتشين تلقوا تدريبات فى موانى عالميه برزت منهم اسماء كانت كفيله بان تضيف اضافات كبيرة بعد دوارات الخارج
    وخبره عشرات السنين ولكنها مهمشه ولكن رغم ذلك مازال هيئه العمليات البريه تحاول انجاز مهامها رغم قذاره السياسات
    فى اجتماع مجلس الاداره الاخير اشاد بالعاملين وصرف لهم حافز شهرين ونصف ولكن لاحد فى الميناء من العاملين يعلم مايدور فى الخفاء
    ولقد اصدرت الهئية الفرعية للنقابه بيان شديد اللهجه استنكرت الحمله الجائره المقصوده ضد المؤانى وتحدثت عن كذب المعلومات والنوايا غير
    السليمه التى دارت فى الصحف وادوات التواصل وحزرت ان من يتمادى فى غيه ستكون ساحات القضاء هى الفيصل وطالبت اعداء الوطن
    بان يستغفروا الله ولم توضح من هم اعداء الوطن ومن هم اصحاب المصلحه الحقيقيه فى وسم الميناء بالفشل ليسهل لهم تنفيذ سياساتهم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-08-2017, 05:51 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي كميناء مسافنة بديل لميناء بو (Re: عمر دهب)

    سلام يا عمر
    شكرا لك لهذا الإضاءة القوية
    يصدق المثل القاه مكتوفا في اليم وقال له إياك إياك ان تبتل بالماء
    الدولة قادرة على تأهيل الميناء كان هو اولى بالصرف بدلا عن اهدار المال على السدود ليست دات جدوى
    لو اهدرت الاموال في سبكة طرق وتاهيل الموانيء ومشروع الجزيرة لفزنا ورب الكعبة.
    حجب الاموال عن الموانيء وتعيين اهل الثقة هو ضربة البداية في افشال الموانيء وإيجاد المبرر لمنح ادارتها لشركات اجنبية
    لتديرها هو قمة الفشل لان هذه الشركات سقف تطويرها محدود مثلا مؤانيء دبي تدير مؤانيء السخنة المصري وجيبوتي
    وعصب والميناء الجنوبي في جدة.
    وهذه مثل ان تكون وكيل لتلفزيونات سوني اليابانية وسامسونغ الكورية وفيلبس الهولندية وفِي نفس الوقت منتج لتلفزيون اماراتي
    هل ستكون منصفاوامينا في الترويج والتسويق والصيانة وهل ستكون أمينا في اسرار التقنية
    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2017, 09:20 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: عباس محمد عبد العزيز)

    الاخ عباس
    تحياتي
    انا لم اذكر في الموقع الا المعلومة الصحيحة وكنت اتمنى من الاخ عوض ان يوؤكد هذه المعلومة.
    الخط متوقف هذه حقيقة لا يستطيع احد إنكارها لانه ينقل كل شحناته عبر ميناء جدة الاسلامي
    لان كل بواخر كوسكو القادمة من الشرق والغرب لا ترسو في ميتاء بورسودان مباشرة وإنما تقوم بإنزالها
    في ميناء حدة ومن ثم تقوم بتحميلها في بواخر فيدر الي بورتسودان.
    والآن الخط يواجه ضغوطا عنيفة من المصدرين في جدة لنقل الحاويات المتراكمة في ميناء جدة
    وقد وعد بشحنها في القريب حتى انه أعطى اسم الباخرة AS Aires
    والتي تحمل علم لايبري
    Liberia
    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2017, 12:52 PM

عباس محمد عبد العزيز
<aعباس محمد عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
مجموع المشاركات: 256

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: jini)



    الاخ جنى
    الاخوة الكرام
    دعونى فى هذه المقدمة ان اترحم على الاخ الفقيد الراحل كباشى الصافى ذلك السودانى ابن البلد الاصيل الذى يعشق الخير للوطن
    حيث تم ذكرة فى مداخلة للاخ جنى
    عرفت كباشى فى عام 1992 فى عاصمة الضباب وكان كل الوقت يتحدث عن السودان والاقتصاد السودانى والتجارة عموما
    الاخ عبد الصمد شكرا على دعم الفكرة
    وبقية الاخوة الذين يحملون هم الوطن وكل من يبحث عن المبادرات التى من شانها النهوض بالوطن
    نعم فكرة انشاء شركة للنهوض بالصادر والوارد فى السودان تحتاج الكثير من الجهد وهى ذات الشركة التى من حقها ادارة الميناء يالشراكة مع حكومة السودان

    يتبع
    بمشاركة ابناء السودان فى بقاع الارض و حول العالم وداخل الوطن


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-08-2017, 01:13 PM

عباس محمد عبد العزيز
<aعباس محمد عبد العزيز
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
مجموع المشاركات: 256

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ميناء جيبوتي بديل لميناء بورتسودان! فشل و� (Re: عباس محمد عبد العزيز)


    الاخ عبد الصمد محمد شكرا للمساهمة الاخ جنى هو صاحب الخبرة و لدية الكثير للاستفادة منه فى سبيل النهوض

    الاخ نصرالدين عثمان مشكور اخى الكريم على الدعم هو دعم للوطن
    الاخ الطيب مصطفى
    حقا الاخ جنى هو الشخص المناسب لبداية العمل لنهوض بالوطن ادعم الاختراح
    الاخ ناصر امين
    حقا اخالفك الراى
    نحن اصحاب حق فى هذا الوطن
    وليس من السهل على احد ان يستغل حقوقنا اوان يعبر فوق نجاح الاخريين دون الموافقة منا
    احب ان اذكر الكثير من ابناء وطنى هذا الوطن للجميع وليس من حق احد ان يصادر نجاح او حقوق الاخريين
    الاخ احمد الشيخ الوطن يحتاج دعم الجميع وشكرا لك على المساهمة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de