كتاب جديد للكاتب ناصف بشير الأمين:التعذيب في السودان 1989 - 2016م
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 22-11-2017, 02:07 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

مها الرشيد وذكريات الميلاد

07-01-2017, 06:35 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 15737

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مها الرشيد وذكريات الميلاد

    06:35 AM January, 07 2017

    سودانيز اون لاين
    عبدالحفيظ ابوسن-no where
    مكتبتى
    رابط مختصر

    فيما مضي ...
    في 7يناير ...
    __________
    كانت الاحياء التي بجوارها الكنائيس تكون في حالة زهو خاص .واحتفال جميل ..فها هم الاقباط وطائفة المسيحين يزينون الشوارع ...بالزينه والحلوي ...ورائحة الكعك المحلي ...
    يتسرب شباب الحي للتسكع حول الكنيسة ...وهم في كامل تهذيبهم وهندامهم ...للمباركه ..والمشاركه..
    كنا نختار ملابسنا بعناية ....ومنذ الصباح الباكر نذهب الي ...مادلين ...وأستاذ الفونس للتهنئية ...ولا أنسي محفظة صغيرة لي أدس فيها بعض الكعك ...
    وفي المساء ...كان البيت الوحيد المسموح لنا بالسهر فيهو بيت ناس اليسا..وهم يغنون ويرقصون ونشاركهم الفرح ...وعند العشاء ...كانوا يحضرون لنا صنية خاصة ..وأمهم تقول بلكنه مختلفه ...ده ضبيح مسلمين ...عشانكم ...ولم يكن يفرق معانا عندها في ذلك الوقت لم نكن نحس بالفرق
    تتسابق نساء الحي للاحتفال كلا حسب فهمها وطريقتها ...
    أتذكر صديقاتي أمي .في الحي ..يدعونها ..لي شرب الجبنه في ذلك اليوم ..لانها يوم الخواجه ..ورغم راي في فكرتهم الغريبة بربط 7يناير (بطقس زار الخواجه )...ولكنني كنت اهضم الفكرة الاحتفالية .
    وحرية المعتقد ...
    يتسكع النسوة في هذا اليوم ويمتعون أنفسهم في جلستهم الخاصه تلك...بالممنوعات (شرب السجائر)...
    وكنت أضحك ...
    عند نهاية اليوم يتوجهون للتهنئة كلا حسب صداقاتها ...
    كان يوم مهم وجميل ..في الحي .
    نعيشه بي محبة وصدق ...
    تريذا...اليسا...الين ...
    لكم المحبات الان أينما كنتو ..
    _____
    #وميلاد_مجيد.

    7يناير 2017...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-01-2017, 06:39 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 24-06-2013
مجموع المشاركات: 15737

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مها الرشيد وذكريات الميلاد (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    التحية للصديقة
    مها الرشيد
    نحتاج ان نتذكر كيف كنا متسامحين
    دون حساسية شك نحو الآخر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-01-2017, 05:14 PM

Dr. Ahmed Amin
<aDr. Ahmed Amin
تاريخ التسجيل: 20-02-2007
مجموع المشاركات: 6704

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مها الرشيد وذكريات الميلاد (Re: عبدالحفيظ ابوسن)


    التحيات النواضر أخي عبدالحفيظ ...

    يا سلام ياخ على سودان زمان .. سودان الحب والتعاون والمحبة ..

    ذاك هو السودان الذي نود ونتمنى أن يعود ..

    وسوف يعود أخي .. سوف يعود قريباً

    كن بخير وكل عام وجميع أقباط السودان بخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2017, 12:12 PM

Sudany Agouz
<aSudany Agouz
تاريخ التسجيل: 27-04-2002
مجموع المشاركات: 7678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مها الرشيد وذكريات الميلاد (Re: Dr. Ahmed Amin)

    الأخ الحبيب عبد الحفيظ أبو سن ..

    شكراً لكم لنشر ذكريات عيد الميلاد يوم 7 يناير ..

    وكما علق الأخ الحبيب الدكتور أحمد أمين ..

    التحيات النواضر أخي عبدالحفيظ ... يا سلام ياخ على سودان زمان .. سودان الحب والتعاون والمحبة .. ذاك هو السودان الذي نود ونتمنى أن يعود .. وسوف يعود أخي .. سوف يعود قريباً كن بخير وكل عام وجميع أقباط السودان بخير

    حقيقة .. أنا أوافقه تماماً .. وكما قال:
    " ذاك هو السودان الذى نود ونتمنى أن يعود .. "

    ... ولكن السؤال يبقى .. هل سيعود السودان كما كان بالأمس ..!!!
    ولكننى غير متفائل .. لأن هذه الأجيال الجديدة قد تشربت بمياه غريبة ..
    وكما يقول المثل القديم :" من شب على شئ شاب عليه .. "

    مرة أخرى الشكر لكم أخى الحبيب عبد الحفيظ ..
    والشكر للأخ الدكتور الحبيب أحمد أمين ولكل المتداخلين الأحباء ..
    الرب يبارك فى حياتكم جميعاً ..
    أخوكم وعمكم العجوز ..
    ارنست
    +++
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2017, 12:30 PM

ابراهيم عبد الوهاب
<aابراهيم عبد الوهاب
تاريخ التسجيل: 20-08-2015
مجموع المشاركات: 415

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مها الرشيد وذكريات الميلاد (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    كنا نختار ملابسنا بعناية ....ومنذ الصباح الباكر نذهب الي ...مادلين ...وأستاذ الفونس للتهنئية

    بحكم مولدي ونشاتي ببحري حله حمد
    حيث كنيسة مارجريس وبيوت الاقباط المنشره في الحي
    والمتداخله ، لا تكاد تحس بفرق بين مسلم ومسيحي
    في ذلك الزمان وحتى الان ، وقد احسست بما ترويه اخي عبدالحفيظ
    لانني عشته كما رويته تماما ، ولا انسى ابدا احتفالات شم النسيم
    بجنينة البلدية في الحي ، كان احتفالا مشهودا وكذلك على ضفاف النيل الخالد
    كنا في المدارس نجلس جنبا الى جنب ، ولا زلنا نرسالهم ونتواصل معهم
    حتى الان .



    * استاذ الفونس وما ادراك ما استاذ الفونس ، كان بعبع المدرسة
    يخافه ويهابه الجميع ، عندما نراه في الشارع كنا نترك الشارع له
    مهابا وخوفا منه
    لا ادري هل استاذ الفونس المعني في حديثك هل هو نفسه استاذ الفونس
    الذي قام بتدريسنا ام لا (استاذ الفونس كان اعرجا من جراء حادث حصل له)

    ومودتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de