سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الرحمن محمد مامان فى رحمه الله
وفاة اخونا و زميلنا عبدالرحمن مامان إلى رحمة مولاه
الله يا مامان الرحيل المر وصمت الرباب .... سلام من الله عليك في عالي الجنان.
مامان ... إنا لله. وإنا إليه راجعون .
مامان .. الرحيل المر والدمعة الحزينة
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 25-11-2017, 05:37 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

من أين جاء هؤلاء_أحمد البلال الطيب يعلن عن قيادته لمبادرة تذلل وحوار وانبطاح مع الإعلاميين

29-03-2017, 01:15 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 16338

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


من أين جاء هؤلاء_أحمد البلال الطيب يعلن عن قيادته لمبادرة تذلل وحوار وانبطاح مع الإعلاميين

    01:15 PM March, 29 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر


    🚫من أين جاء هؤلاء ____أحمد البلال الطيب يعلن عن قيادته لمبادرة تذلل وحوار وانبطاح مع الإعلاميين المصريين الذين بشتمون السودان ليل نهار بسبب أو بلا أسباب. .

    أحمد البلال الطيب صاحب امبراطورية الصحافة والعقارات ,او ميردوخ السودان ,كان موظفا صغيرا حتي عام 69 تاريخ إستيلاء النميري علي السلطة يبيع الطوابع في مصلحة البوستة والتلغراف أسم وزارة المواصلات سابقا , وفي بداية السبيعات من القرن الماضي ,بدأ البلال الطيب صعوده الملوث عندما قرر النميري إقامة مشروع أطلق عليه مشروع الأدخار الإجباري بعد ان حل مشروع (توتوكوره)الشهير, ولما كان المشروع الجديد يحتاج الي دعاية كبيرة أسندت هذه المهمة للناقد الرياضي الكبير كمال طه الذي يعيش حاليا في الأمارات ,كلف من قبل إدراة المشروع بتخيص صفحة أسبوعية فى صحيفة الأيام التي كان يرأس تحريرها الراحل الفاتح التيجاني للترويج للمشروع ليجذب الناس الي شراء سنداته , إستطاع البلال الطيب في بداية تطوره الجيني إقامة علاقة سريعة مع كمال طه الذي كان يتردد علي الوزارة فأقنعه بأن يكون مساعده في الصفحة , فأسند اليه طه مهمة أخذ مادة الصفحة التي يحررها الي مطبعة الايام في المنطقة الصناعية ليأتي طه بعد ذلك لمراجعتها حتي دخولها المطبعة, اذن فان وظيفة البلال كانت إيصال المادة الصحفية فقط وليس تحريرها ,أوحتي مراجعتها ,وكانت تلك مهمة جديدة عليه فرح بها أيما فرح ,ولكن في عقله الباطني كانت تنمو بذرة طموح غريب رعاها بالسقيا حتي إستوت علي سوقها.

    في صحيفة الأيام وفي أولي خطواته تعرف علي المحررين ثم درجة درجة وصل الي مكتب رئيس التحرير , ثم رئيس مجلس الادارة يومذاك الراحل موسي المبارك ,أجاد في ذلك الزمان فن العلاقات العامة مؤسسا مدرسة خاصة به , أقام حفلات العشاء والغداء داعما ذلك بالهدايا في المناسبات وغير المناسبات ,وكعنكبوت حاذق مد خيوطه الي الصحف الأخري فتعرف علي صحافييها , ثم مد البصر الي الأتحاد الأشتراكي ناشر شباكه بدربة اسد في اصطياد فرائسه ,وحنكة ثعلب في الدخول ليلا الي الاقفاص.

    أنجز البلال الطيب المرحلة الأميبية بدخوله جو الصحافة ,وصار تنشر له مقالات هدفه منها تقديم نفسه الي هذا العالم الجديد ,راضيا بهذا الظهور المحدود , غير مستعجل للظهورالموسع مطمئنا في الوصول الي أهدافه , مقلدا (الضب) في كمونه الذي يستغرق ساعات حتي ينال من فريسته, واجهت البلال الطيب عقبة كبيرة أمام حلمه وهي أن النميري شكل لجاناً لقيد الصحفيين كانت برئاسة القاضي محمد الحسن الطيب ,, كانت اللجنة ترسل اوراق المتقدم الي أول جهاز امن برئاسة الرئد مامون عوض ابوزيد للموافقة سياسيا عليه , ولم يكن البلال يومها قد ظهر في المشهد , حلت تلك اللجنة الأولي بعد تغيير قانون الصحافة الأول بأخر جديد, شكلت لجنة أخرى برئاسة القاضي مصعب الهادي الموجود حاليا بقطر فأنهت هذه مهمتها بأجازة عدد محدود من الصحفين ثم شكلت لجنة ثالثة أخري برئاسة القاضي المعروف حسن ساتي والذي يدير أيضا مكتبا للمحاماة في الدوحة .

    يروي حسن ساتي إن اللجنتين السابقتين كانتا تشترطان الشهادة الجامعية أوالثانوية ,إضافة الي الخبرة لإجازة من يريد أن يلتحق بمهنة الصحافة ولكنه ساتي حسب قوله تجاوز هذه المادة إستنادا لسوابق في الصحافة أحد أهم نماذجها عمالقة كعبد الله رجب ,ومحمد احمد السلمابي, ومحمد الخليفة طه الريفي , ويحي عبد القادر ,وعوض برير ومحمود ادريس وغيرهم من الذين كان حد تعليمهم مرحلة الخلوة .

    يقول حسن ساتي مثل أمامي أحمد البلال الطيب وطلب مني إجازته كصحفي, وعندما سألته شهادته المدرسية وشهادات الخبرة لم يستطع تقديمها لأنه لا يملكها أصلا, فأعتذرت له وطلبت منه أن يبحث عن أي مهنة اخري غير الصحافة , يستمر القاضي حسن ساتي فيقول لم يستسلم البلال الطيب حضر الي مكتبي مرة أخري وترجاني , والحف في الرجاء أن امنحه شهادة القيد الصحفي لأنه وجد وظيفة في الإمارات العربية المتحدة وأذا لم أعطه هذه الشهادة فسأكون سببا في ضياعها منه وبحذر القاضي حررت له الشهادة وختمتها بختم اللجنة ,ولكني لم أعطه الأصل بل مزقته أمامه ,وفعلت ذلك لوثوقي من أنه لن يعمل في السودان , فلماذا أكون سببا في قطع رزقه ما دام سيستخدم صورة الشهادة في الإمارات , عموما يقول حسن ساتي المحامي الموجود فى الدوحة غادرت بعد ذلك الي قطر ولكني أكتشفت ان البلال كذب علي لأنه أستخدم صورة الشهادة تلك وأستطاع ان يعمل بها في الصحافة وحسب رواية القاضي حسن ساتي نعرف ان البلال التحق بالأيام بشهادة مشكوك في طبيعتها ,أوهي نسخة وليست أصلا ,وأنه خدع القاضي وربما حسب رأي ساتي يكون قد وجد طريقا اخر تمكن به من الحصول علي أصل جديد مختوم , وما يهمنا في هذه الواقعة ان البلال بدأ مشواره الصحفي بالكذب علي القاضي .

    عمل البلال محررا متدربا في الايام وأختار قسم التحقيقات دون غيره من الأقسام لأن هذا القسم هو جواز المرور لأبواب الوزراء والمسئولين بمختلف درجاتهم, ,وفى عهد النميري أستطاع البلال ان يجعل من والده واخوانه صحافيين مثله فكان ينشر لوالده مقالات في الأيام فيها كثير من النفاق للنميري ونظامه فاتحا له أبواب الاتحاد الأشتراكي حتي صار مسئولا عن فرع الأتحاد في القرية. ... هذا جزء بسيط من تاريخ أحمد البلال .وهو معروف للجميع ...........⭕.واستنادا على هذا التاريخ لا نستبعد أن يقع هؤلاء فى شبكات التجسس والعمالة والارتزاق ...أو يمكن ببساطة أن يكونو عملاء مزدوجين ضد أوطانهم يشرعون اقلامهم لخدمة الأعداء في اللحظات الحرجة والمفصلية. ..وهذا بالضبط ما فعلة أحمد البلال الطيب وما كتبه بالحرف الواحد فى صحيفته يوم أمس. ...حيث قال:(نحن على المستوى الإعلامى الاهلى سنعمل على قيادة مبادرة إعلامية أهلية تضم مجموعة من الصحفيين والإعلاميين السودانيين يتوجهون للقاهرة للقاء زملائهم الإعلاميين والصحفيين المصريين عامة والمتحاملين على السودان خاصة لإدارة حوار شفاف معهم يسهم فى دفع العلاقات بين البلدين ونملك تصورا كاملا لهذه المبادرة سترى النور خلال الأيام القادمة ).........⭕.اللهم لا اعتراض فى حكمك. ......هذا الجاهل. .الفاقد التربوى ...والذي فى الاصل لاعلاقة له من قريب أو بعيد بمهنة الصحافة يريد أن يقود وفدا من الصحافيين الذين هم على شاكلته للسفر إلى القاهرة وللحوار مع من اساءو لشعب السودان ولحضارة السودان ولضيوف السودان... ..تريد أن تسافر لهم فى عقر دارهم وتجالسهم وتحاورهم؟ ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!لعمرى أن هذه هى الخسة والحقارة والعمالة والارتزاق يمشى على قدمين. ......ومجرد أسئلة بسيطة أيها الجاهل العميل. .هل هذه المبادرة تحت رعاية ومباركة المخابرات المصرية؟ ؟؟؟وثانيا هل تعلم انك بهذه المبادرة السخيفة المضحكة تحط من كرامة الشعب السودانى والإعلام السودانى؟ ؟؟؟ثالثا أيها الجاهل ما معنى أعلام أهلى. .....هل هذا مصطلح جديد فى علم الإعلام؟ ؟؟؟؟........لعله أعلام من وضعوا الوطن تحت أحذيتهم لتفيض جيوبهم مالا وتفيض ضمائرهم دما وقيحا. وخيانة. ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-03-2017, 12:45 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 16338

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من أين جاء هؤلاء_أحمد البلال الطيب يعلن عن (Re: زهير عثمان حمد)


    ‏( ﺍﺣﺘﺠﺎﺏ ﺍﻟﻮﺍﺟﻬﺔ ‏)
    *
    ﻭﺭﺩ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﻘﻠﻴﻠﺔ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ ﺧﺒﺮﺍ ﻋﻦ ﻋﺰﻡ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﺍﻟﺼﺤﻔﻲ ﻣﻘﺪﻡ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ‏( ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺍﺟﻬﺔ ‏) ﺍﻻﺳﺘﺎﺫ ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻟﺒﻼﻝ ﺍﻟﻄﻴﺐ ﻭﻣﻌﻪ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺤﻔﻴﻴﻦ ﻭﺍﻹﻋﻼﻣﻴﻴﻦ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺒﻦ ﺍﻟﺴﻔﺮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﻟﻼﻟﺘﻘﺎﺀ ﺑﺮﺻﻔﺎﺋﻬﻢ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻟﻤﺴﺎﻫﻤﺔ ﻓﻲ ﺗﺨﻔﻴﻒ ﺣﺪﺓ ﺍﻟﺘﻮﺗﺮ ﻭﺍﻟﺘﺮﺍﺷﻖ ﺍﻻﺳﻔﻴﺮﻱ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺒﻠﺪﻳﻦ ﻭﺇﺩﺍﺭﺓ ﺣﻮﺍﺭ ﺷﻔﺎﻑ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺠﺎﻧﺒﻴﻦ .. ؟!!!!
    ﻟﻮ ﺻﺤﺖ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺔ ﻓﺈﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺒﺎﺩﺭﺓ ﺳﺘﻜﻮﻥ ﻣﻴﺘﺔ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﺗﻮﻟﺪ .
    ﺍﻟﻤﺘﺎﺑﻊ ﻟﻘﻴﺎﺳﺎﺕ ﺍﻟﺮﺃﻱ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺳﻴﺪﺭﻙ ﺗﻤﺎﻣﺎ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺗﺤﻮﻻﺕ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﺟﺪﺍ ﻟﺪﻯ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻃﻔﺢ ﺑﻬﻢ ﺍﻟﻜﻴﻞ ﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﻌﻼﻗﺔ ﻣﻊ ﻣﺼﺮ ﻭﻣﻊ ﻛﻞ ﻣﺎ ﻫﻮ ﻣﺼﺮﻱ ﻭﺃﻛﺎﺩ ﺃﺟﺰﻡ ﺃﻥ ﻏﺎﻟﺒﻴﺔ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻻ ﻳﺮﻏﺒﻮﻥ ﻓﻲ ﻋﻼﻗﺔ ‏( ﺧﺎﺻﺔ ﻣﻊ ﻣﺼﺮ ‏)
    ‏( ﻳﻌﻨﻲ ﻋﻼﻗﺔ ﻋﺎﺩﻳﺔ ﺟﺪﺍ ﻻ ﺗﺘﻤﻴﺰ ﺑﺸﺊ ﻋﻦ ﻋﻼﻗﺘﻨﺎ ﻣﻊ ﺍﻟﻔﻠﺒﻴﻦ ﺃﻭ ﺑﺘﺴﻮﺍﻧﺎ ‏) ﺫﻟﻚ ﻷﻧﻨﺎ ﻭﻣﻨﺬ ﺍﺳﺘﻘﻼﻟﻨﺎ ﻟﻢ ﻧﺮﻯ ﻭﻟﻢ ﻧﺠﺪ ﻣﻦ ﻣﺼﺮ ﺣﻜﻮﻣﺔ ﻭﺷﻌﺒﺎ ﻏﻴﺮ ﺍﻷﺫﻯ ﺍﻟﻤﻤﻨﻬﺞ ﻭﺍﻟﻤﺠﺎﻝ ﻫﻨﺎ ﻻ ﻳﺘﺴﻊ ﻟﻤﺒﺎﺩﺭﺍﺗﻨﺎ ﺍﻟﻄﻴﺒﺔ ﺗﺠﺎﻫﻬﻢ ﻭﺷﺮﻭﺭﻫﻢ ﺗﺠﺎﻫﻨﺎ .
    ﺳﻴﺪﻱ ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻟﺒﻼﻝ ﺍﻟﻄﻴﺐ ﻫﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺒﺎﺩﺭﺓ ﻣﻦ ﺑﻨﺎﺕ ﺃﻓﻜﺎﺭﻙ ﺃﻡ ﺃﻥ ﺟﻬﺔ ﻣﺎ ﺃﻭﻋﺰﺕ ﺑﻬﺎ ﺇﻟﻴﻜﻢ ؟ !!
    ﺩﻋﻨﻲ ‏( ﺍﻫﺒﺶ ﺷﻮﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﺤﻢ ﺍﻟﺤﻲ ‏) ﻭﺃﺳﺄﻟﻚ ﺑﺼﺮﺍﺣﺔ ﺃﻛﺜﺮ ﻫﻞ ﻛﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﺑﺈﻳﻌﺎﺯ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ ﺃﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻔﺎﺭﺓ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﺃﻡ ﻣﻦ ﻣﻨﺒﻄﺤﻲ ﺍﻟﺼﺤﺎﻓﺔ ﻭﺍﻻﻋﻼﻡ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﻴﻦ ﺃﻡ ﻣﻦ ﺃﻱ ﺟﻬﺔ ؟
    ﺫﻟﻚ ﺍﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻤﺒﺎﺩﺭﺓ ﻣﻨﻚ ﺷﺨﺼﻴﺎ ﻓﺘﻠﻚ ﻣﺼﻴﺒﺔ ﺃﻣﺎ ﺇﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﺑﺈﻳﻌﺎﺯ ﻣﻦ ﺟﻬﺔ ﻣﺎ ﻓﺎﻟﻤﺼﻴﺒﺔ ﻫﻨﺎ ﺃﻋﻈﻢ .
    ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺒﺎﺩﺭﺍﺕ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ ﺗﺠﺎﻩ ﻣﺼﺮ ﻭﻟﻢ ﻧﺠﻨﻲ ﻣﻨﻬﺎ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻨﻜﺮﺍﻥ ﻭﺍﻟﺠﺤﻮﺩ .
    ﺫﺍﻛﺮﺓ ﻣﺼﺮ ﻻ ﺗﺤﻔﻆ ﻟﻨﺎ ﺷﻴﺌﺎ ﻣﻦ ﻟﺪﻥ ﻣﺸﺎﺭﻛﺎﺗﻨﺎ ﻣﻌﻬﺎ ﻓﻲ ﺣﺮﻭﺑﻬﺎ ﺿﺪ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﻭﺣﺘﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻔﻜﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻧﺖ ﻭﺍﺧﻮﺗﻚ ﺑﺎﻟﺬﻫﺎﺏ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ .. !!
    ﻣﺼﺮ ﺍﻟﺘﻲ ﺧﺒﺮﻧﺎﻫﺎ ﻻ ﻭﻟﻦ ﺗﻔﻬﻢ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻠﻐﺔ ﻳﺎ ﺍﺣﻤﺪ ﺍﻟﺒﻼﻝ .
    ﻣﺼﺮ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﻔﻬﻨﺎ ﻭﺗﻘﻠﻞ ﻣﻦ ﺷﺄﻧﻨﺎ ﻭﺗﺤﺘﻘﺮﻧﺎ ﻟﻦ ﺗﺴﻤﻊ ﻟﻜﻢ ﻭﺃﻳﻦ ﻣﺒﺎﺩﺭﺗﻜﻢ ﻫﺬﻩ ﻣﻦ ﺩﻣﺎﺀ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺽ ﺳﻴﻨﺎﺀ ؟
    ﺃﻳﻦ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺸﺮﻑ ﻣﻦ ﺃﺩﺑﻴﺎﺕ ﻣﺼﺮ ؟ ﻫﻞ ﺣﻔﻈﻮﺍ ﻟﻨﺎ ﺣﻘﺎ ؟
    ﻭﻟﻮ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﺸﺎﺭﻛﺔ ﺟﻴﺸﻨﺎ ﻣﻌﻬﻢ ﻭﺩﻣﺎﺋﻨﺎ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﺎﻟﺖ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﻟﺠﻴﺶ ﺁﺧﺮ ﻣﻦ ﺟﻴﻮﺵ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﻟﺮﺃﻳﻨﺎﻫﻢ ﺑﺴﺒﺐ ﻭﺑﺪﻭﻥ ﺳﺒﺐ ﻳﻤﺪﺣﻮﻥ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺧﺼﻮﺻﺎ ﻭﺃﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﻦ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞ !!
    ﺫﻫﻨﻴﺔ ﻣﺼﺮ ﺫﺍﺕ ﺍﻷﺑﻬﺔ ﺍﻟﻤﺰﻳﻔﺔ ﻭﺍﻟﻨﻔﺨﺔ ﺍﻟﻜﺬﺍﺑﺔ ﻭﺍﻟﻘﻂ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺤﻜﻲ ﺍﻧﺘﻔﺎﺧﺎ ﺻﻮﻟﺔ ﺍﻷﺳﺪ ﻟﻦ ﺗﻐﻴﺮ ﺍﻧﻄﺒﺎﻋﻬﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﻌﺒﺪ ﻭﺍﻟﺒﻮﺍﺏ ﺑﻤﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺰﻳﺎﺭﺓ .
    ﻣﺼﺮ ﻻ ﺗﻨﻔﻊ ﻣﻌﻬﺎ ﻏﻴﺮ ﺳﻴﺎﺳﺔ ﺍﻟﻤﻌﺎﻣﻠﺔ ﺑﺎﻟﻤﺜﻞ .
    ﺍﻟﺸﻠﻮﺕ ﺑﺎﻟﺸﻠﻮﺕ
    ﻭﺍﻟﺒﺮﻃﻮﺵ ﺑﺎﻟﺒﺮﻃﻮﺵ
    ﻭﺍﻟﺠﺰﻣﺔ ﺑﺎﻟﺠﺰﻣﺔ
    ﻭﺍﻟﻤﻮﻳﺔ ﺑﺎﻟﺪﻡ ..
    ﺃﻧﺖ ﺑﻤﺒﺎﺩﺭﺗﻚ ﻫﺬﻱ ﺗﺮﺳﻞ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺧﺎﻃﺌﺔ ﻟﻠﺠﺎﻧﺐ ﺍﻵﺧﺮ ﻟﻴﺰﻳﺪﻧﺎ ﻣﻬﺎﻧﺔ ﻭﺍﺣﺘﻘﺎﺭﺍ .
    ﻳﺎﺍﺍﺍﺍ ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻟﺒﻼﻝ .. ﻳﺎ ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﺒﻮﺍﺏ ﻣﺜﻞ ﻫﻜﺬﺍ ﻣﺒﺎﺩﺭﺓ ﺣﺘﻤﺎ ﺳﻴﺮﻣﻲ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻮﻥ ﻓﻲ ﺳﻠﺔ ﻣﻦ ﺳﻼﻝ ﺍﻟﻨﻔﺎﻳﺎﺕ ﻭﺳﺘﺬﻫﺐ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﺮﻳﺎﺡ ﺇﻟﻰ ﺃﺣﺪ ‏( ﺧﻴﺮﺍﻥ ‏) ﺍﻟﺼﺮﻑ ﺍﻟﺼﺤﻲ .
    ﻣﺒﺎﺩﺭﺗﻚ ﻫﺬﻩ ﻣﺜﻠﻬﺎ ﻣﺜﻞ ﻫﺪﻳﺔ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﻣﺼﺮ ﺍﻟﻔﺎﺋﺰ ﺑﺒﻄﻮﻟﺔ ﺍﻷﻣﻢ ﺍﻷﻓﺮﻳﻘﻴﺔ ﺣﻴﺚ ﺃﻫﺪﻯ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﻟﻜﻞ ﻋﻀﻮ ﻣﻦ ﺃﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﺒﻌﺜﺔ .
    ﻗﻴﻤﺔ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺠﺎﺋﺰﺓ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤﻜﻦ ﺃﻥ ﺗﻮﻓﺮ ﻟﻤﻨﺘﺨﺒﻨﺎ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻣﺪﺭﺑﺎ ﺃﺟﻨﺒﻴﺎ ﻭﻣﻌﺴﻜﺮﺍﺕ ﺧﺎﺭﺟﻴﺔ ﻭﻣﺒﺎﺭﻳﺎﺕ ﻭﺩﻳﺔ ﺩﻭﻟﻴﺔ !!..
    ﻳﺸﺘﻤﻮﻧﻨﺎ ﺑﻌﺪ ﻣﺒﺎﺭﺍﺗﻬﻢ ﻣﻊ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ ﻓﺘﻘﺪﻡ ﻟﻬﻢ ﺍﻟﻬﺪﺍﻳﺎ ..
    ﻳﺸﺘﻤﻮﻧﻨﺎ ﺑﻌﺪ ﺯﻳﺎﺭﺓ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ ﻣﻮﺯﺓ ﻓﻨﺬﻫﺐ ﺇﻟﻴﻬﻢ ﻟﻨﺒﺮﺭ ﻟﻬﻢ ﺳﺒﺐ ﺛﻮﺭﺓ ﻭﻏﻀﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﻴﻦ ؟
    ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻧﻌﻄﻲ ﺍﻟﺪﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﻭﻃﻨﻨﺎ ؟
    ﺯﻳﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻐﺮﻑ ﺍﻟﻤﻐﻠﻘﺔ ﻟﻦ ﺗﺤﻘﻖ ﺷﻴﺌﺎ ﺳﻮﻯ ﺍﻟﻔﻼﺷﺎﺕ ﻣﻊ ﻧﺠﻮﻡ ﺍﻟﺼﺮﻑ ﺍﻟﺼﺤﻲ ..
    ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﺮﻳﺪﻭﻥ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﻌﻤﻼﻕ ﺃﻥ ﻳﺮﺯﺡ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﻭﺃﺑﺪﺍ ﺗﺤﺖ ﻧﻴﺮ ﺍﻟﺘﺒﻌﻴﺔ ﻭﺍﻟﺬﻝ ؟
    ﻭﺍﻟﺘﺒﻌﻴﺔ ﻟﻤﻦ ؟
    ﻟﻤﺼﺮ ﺍﻟﺘﻲ ﻓﻘﺪﺕ ﺑﺮﻳﻘﻬﺎ ﻭﻣﻜﺎﻧﺘﻬﺎ ؟
    ﻋﺠﺒﻲ ﻭﺍﻟﻠﻪ
    ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻟﺒﻼﻝ ﺍﻟﻄﻴﺐ ﻫﺬﻩ ﻧﺼﻴﺤﺔ ﻣﻨﻲ ﺍﻟﻴﻚ ‏( ﻣﺎ ﺗﺪﻗﺲ ‏)
    ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺨﻄﻮﺓ ‏( ﺣﺎ ﺗﻜﻮﻥ ﺩﻗﺴﺔ ﻋﻤﺮﻙ ‏)
    ****
    ﻋﻠﻰ ﻣﻘﺮﺑﺔ ﻣﻦ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻟﺒﻼﻝ ﺍﻟﻄﻴﺐ ﻗﺎﻡ ﺍﻟﻤﻚ ﻧﻤﺮ ﺑﺤﺮﻕ ﺟﻴﺶ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺑﺎﺷﺎ ﺑﺴﺒﺐ ﺇﻫﺎﻧﺔ ﻛﻠﻨﺎ ﻧﻌﺮﻓﻬﺎ ..
    ****
    ﻣﺎ ﺃﺷﺒﻪ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﺑﺎﻟﺒﺎﺭﺣﺔ
    ** ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻃﻴﻔﻮﺭ ﺃﺑﺸﺮ


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-03-2017, 07:21 PM

على تاج الدين على
<aعلى تاج الدين على
تاريخ التسجيل: 25-10-2008
مجموع المشاركات: 2213

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من أين جاء هؤلاء_أحمد البلال الطيب يعلن عن (Re: زهير عثمان حمد)

    هذا الرجل الارعن الاهوج احمد البلال الطيب لا يتعظ من اخطائه القاتلة فى حق الوطن فقد سبق له ان حشر انفه فى مشكل دارفور دون دراية وحصافة على زعم انه يسهم فى الحل فقد فتح خطا ساخنا من خلال برنامجه البائس لعبد الواحد محمد نور واراد ان يستثمر هذه الواقعة ليضيف لرصيده الزلفة والملق على حساب السودان وقضاياه المصيرية فما كان من عبد الواحد محمد نور الا ان استغل السانحة واخذ يعبى فى انصاره من تلفزيون السودان مستغلا سذاجة هذا الجاهل الذى يبتغى الرفعة والمجد الزائف على حساب وطنه كما يفعل الان بهذا العمل الرخيص الذى يريد ان يجلب به الذل والعار لشعبنا الابى ..ليت تاريخك وتراكم تجربتك ان كانت بحق غنية ان تسعفك فى معرفة هولاء السفلة المنحطين حكومة وشعبا كيف يزدرون ويحقرون وينالون من وطنك وتاريخه وحضارته وشعبه دون ان يراعو للفضائل والجميل والاحسان الذى اغدقناهم به على امتداد التاريخ ولكن اذا انت اكرمت الكريم ملكته وان انت اكرمت اللئيم تمردا ...هذه الخطوة التى تقوم بها ينبغى عليك ان تستطلع اراء العامة فى العلاقة مع مصر وبعدين من انت ومن فوضك لتحط من كرامة امة ابية وعزيزة الجانب ؟؟؟

    (عدل بواسطة على تاج الدين على on 30-03-2017, 07:26 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-03-2017, 08:05 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 06-03-2009
مجموع المشاركات: 12815

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من أين جاء هؤلاء_أحمد البلال الطيب يعلن عن (Re: على تاج الدين على)

    خربانة من كبارا !
    الموضوع أكبر من أحمد بلال وصلاح غريبة !
    الإنبطاح إبتدره البشير ( الذي منح الأراضي الزراعية السودانية والالاف الأبقار والدولارات لمصر)
    وفرط في حلايب لصالحها !
    خبر جديد لنج!((
    الرئيسان البشير والسيسي يؤكدان التواصل بين البلدين على كافة المستويات


    الخرطوم في 30-3-2017م(سونا)- قال البروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية إن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير التقى بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي على هامش أعمال القمة العربية العادية الثامنة و العشرين و التي انتهت أعمالها بالمملكة الأردنية الهاشمية أمس الأربعاء و بحضور الوزراء المعنيين من الطرفين.

    وقال ان اللقاء تطرق للعلاقات الثنائية و سحابة الصيف التي كانت في الأيام الماضية و أكد غندور أنه تم التاكيد على أن العلاقات الأزلية بين البلدين تتطلب الخروج من كل العقبات التي توضع امام هذه العلاقات.

    و اشار الى انه قد تم خلال اللقاء التأكيد على التواصل على كل المستويات خاصة على مستوى وزارة الخارجية بين البلدين و الأجهزة الأمنية من أجل حلحلة الإشكالات بين السودان و مصر .

    http://suna-sd.net/suna/showNews/331841/2http://suna-sd.net/suna/showNews/331841/2
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-03-2017, 08:12 PM

طلحة عبدالله

تاريخ التسجيل: 14-09-2007
مجموع المشاركات: 15095

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من أين جاء هؤلاء_أحمد البلال الطيب يعلن عن (Re: على تاج الدين على)

    يا للذل والدهنسة والمياعة
    طيب ليي ما يجوا هم ؟؟؟؟؟؟؟
    ملعون أبو صحافة يقودها أمثال هولاء .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2017, 08:42 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 13734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من أين جاء هؤلاء_أحمد البلال الطيب يعلن عن (Re: طلحة عبدالله)



    شفت كيف يا أخونا كمال عباس,

    يحرضوا فينا ويسخنوا فينا ليهم شهرين ثلاثة ومنابيذ وشتايم

    والآن ظهرت (الفزرة) والقضايا المعلقة لا تزال معلقة في اتجاه تكريس الأمر الواقع بحلايب وشلاتين وأبورماد وسنعود لأكل المنتجات الفاسدة مرة أخرى شئنا أم أبينا ...

    ليك كل تحية يا حصيف وشكرا أخ زهير

    أحمد الشايقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2017, 05:51 AM

ياسر منصور عثمان
<aياسر منصور عثمان
تاريخ التسجيل: 16-01-2013
مجموع المشاركات: 4471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من أين جاء هؤلاء_أحمد البلال الطيب يعلن عن (Re: زهير عثمان حمد)

    سقوط مخجل ومقرف

    الغرض واضح
    حماية مصالحهم الشخصية
    ولينال الوطن ما ينال

    تباً لكم ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de