منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-21-2017, 06:37 AM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

مملكة الشر الوهابي

02-22-2016, 05:07 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مملكة الشر الوهابي

    05:07 AM February, 22 2016 سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif
    -Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 02-23-2016, 10:44 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2016, 05:36 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Yasir Elsharif)

    خليك من الوهابية ، عندنا ليك سؤال لم تجب عليه :
    هل محمود محمد طه هو الانسان الكامل ؟؟؟
    عايزين إجابة واضحة !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2016, 05:49 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: محمد الزبير محمود)


    الأمير تركي الفيصل يصافح وزير الحرب الصهيوني موشيه يعلون: ابتسامة أشد إيلاماً من رصاص الصهاينة

    زندقة سياسية سعودية
    دولة الوهابية: لا دينية، ولا قومية!
    عبدالحميد قدس


    يبدو من الصعب على أي باحث أن يحاكم الأفكار التي ترشح من كتابات الكتاب السعوديين، او التي يجهرون بها في مناسبات محددة. والصعوبة تكمن في أن الكثير من هذه الكتابات لا تعبر عن فكر بحثي مستقل، يسعى لتأصيل فكرة، او سياسة، او فرضية. بل هي في أغلبها الاعم محاولات لتبرير سياسات، وجهود لإلباسها الزي الملائم حسب المناسبة والظرف.
    وتزداد المشكلة تعقيدا بالنظر الى ان سياسات الحكومة السعودية متقلبة بدورها، ومرتهنة لاستراتيجيات دولية من جهة، ومحكومة بأزمة النظام الملكي المتفاقمة، في بيئة متفجرة تتعرض لرياح عاتية، فجرها ما عرف بالربيع العربي.
    فمنذ بداية عهده قبل ثلاثة عشر شهرا، ملكا على العرش السعودي، قاد الملك سلمان البلاد بأسلوب مغامر، واندفاع متهور في اتجاهات شتى. فزاد جرعة التمييز بين مذاهب ومناطق البلاد، وألغى كل بوادر التنوع والتعدد وهامش الحرية النسبي في التعبير الفضائي على مواقع التواصل الاجتماعي، وازداد التصاقاً برعاة وممثلي الوهابية، ومنح مؤسساتهم ومشايخهم وابواقهم الاعلامية مساحة غير محدودة، وسلطات شبه مطلقة.
    عبّر الكثير من السعوديين عن خيبة أملهم من الانتكاسة الحادة التي أصيبت بها المملكة في عهد الملك سلمان، وخصوصا في ما اكدته جمعيات ومنظمات حقوق الانسان، من تغول على حقوق المواطنين، والتضييق عليهم، والتمادي غير المبرر في القمع وتكميم الافواه، واصدار احكام الاعدام بالجملة، او السجن لفترات طويلة، دون اي مبرر او شفافية، عبر المحكمة الخاصة التي أنشئت لمحاكمة الارهاب، ولكنها لم تحاكم الا الاصلاحيين، والمؤمنين بحرية الرأي والتعبير، والناشطين في الحراك الشعبي السلمي.
    اما على الصعيد الخارجي، فقد تمثلت سياسة المملكة في قيادة الثورة المضادة، ونشر ثقافة العنف والارهاب والمذهبية، والانخراط الفعلي والواسع في حروب متناسلة، تزحف بدمارها وخرابها من بلد عربي الى اخر.. والقاسم المشترك بينها التمويل السعودي، ونشر منظمات الارهاب ذات المرجعية الوهابية، وتعزيز عناصر الاختلاف والانقسام. والاسوأ من كل ذلك، تبني النظام السعودي استراتيجية اعلامية وتعبوية تهادن العدو الصهيوني، وتتسامح مع جرائمه التي لم تتوقف ضد الفلسطينيين والشعوب العربية، وتركز على الصراع المفتعل مع ايران، على قاعدة مذهبية تستبطن كل أسباب الفتنة.
    وللتغطية على هذه السياسات الاجرامية، رفع النظام السعودي لافتة (العروبة) حينا، و(الاسلام) حيناً آخر.
    وفي سعيه لتأسيس زعامة له بطريقة ما في هذه المنطقة، استدعى هذا النظام العائلي الديكتاتوري شعار القومية العربية، واستفاق فجأة على انه عربي، وان العرب بحاجة الى قيادته «الحكيمة» و»الحازمة».
    فعاصفة الحزم التي روج لها اعلاميو آل سعود، على طريقة الافلام الدعائية التلفزيونية، جاءت لتعيد الى العرب قوتهم ومكانتهم بين الامم، وهي اذ تبدأ في صنعاء، لن تتوقف في الشام وبغداد وبيروت، حتى تدك اسوار طهران، وبعضهم اوصلها الى موسكو.
    ولعل الجانب المقزز في هذه السياسة الشوهاء، انه يجري تنفيذها تحت جناح العروبة التي بات يمثلها آل سعود، ويوزعون صكوك الإنتماء اليها على طريقة المكرمات الاميرية، باعتبارها من املاكهم الخاصة.
    وهذا ما يجانب الحقيقة في ثلاثة عناوين اساسية:
    أولا: ان الحركة القومية منذ انطلاقتها الاولى، سواء على يد مؤسسيها الاوائل، من امثال ساطع الحصري داعية القومية العربية، وأهم مفكريها وأشهر دعاتها، وعبد الرحمن الكواكبي، وشكيب أرسلان، في أواخر القرن التاسع عشر، وزكي الأرسوزي ومحمد عزة دروزة في أوائل القرن العشرين، وكما عبرت عن نفسها بالجمعيات والحركات السرية والاصلاحية، في بلاد العرب والمهاجر.. نشأت في كنف حركة التحرر، ورفض الاستعمار والهيمنة والتبعية، والغاء الشخصية القومية المستقلة.
    وهي بذلك تتناقض جذريا وجوهريا مع طبيعة النظام السعودي، الذي نشأ في اطار التبعية للمستعمر البريطاني، والاميركي من بعده. والذي قايض الثروة الوطنية بنظام الحماية لحكم العائلة. ورهن مقدرات الدولة النفطية الاولى في العالم لمشاريع الغرب في داخل الوطن العربي وخارجه.
    العروبة والقومية العربية، كانت صرخة، ثم سلاحا في مواجهة سياسة التتريك والهيمنة العثمانية، ثم صارت مقاومة لتقسيم الامة العربية، وبناء دويلات الامراء والملوك والرؤساء التابعين والمرتبطين بالالة الاستعمارية.. ولا يمكن لنظام ذيلي مستتبع يجاهر بارتباطه بالمشروع الاميركي ان يدعي قيادة حركة القومية العربية او الدفاع عن القضايا العربية.
    ثانيا: ان الحركة القومية العربية، سواء بدعوتها التحررية من الاستعمار الخارجي، او بناء وتمتين اواصر العلاقة بين الشعوب والدول العربية، والعمل على تكاملها ووحدتها، واجهت في كل مراحلها السياسة، الرجعية السعودية، بل خاضت معها الحروب والمواجهات الفكرية والسياسية والعسكرية، على طول تاريخها. ولم تغب بعد آثار الصراع المدمر الذي خاضه النظام السعودي ضد الحركة الناصرية ورئيسها جمال عبد الناصر، الذي كان رمز القومية العربية في مواجهة الاستعمار الاجنبي والكيان الصهيوني.
    ولعل الموقف من فلسطين والعصابات الصهيونية دليل ثابت على تآمر النظام السعودي على كل حركات المقاومة، التي واجهت وتواجه المشروع الصهيوني الاستعماري، بدءا من النأي بالنفس عن الصراع المباشر مع هذا المشروع، او التقصير بتقديم الدعم الواجب، وانتهاء بالاصطفاف مع العدو الصهيوني بشكل صريح في حرب 2006 على لبنان وما تلاه من حروب على غزة بين 2008 ـ 2014؛ واستمرار الحصار الظالم على قطاع غزة وشعبه ومقاومته التزاما بالرغبة الاسرائيلية.
    وفي السنوات الاخيرة تزايدت الاصوات السعودية، الرسمية وغير الرسمية، التي تدعو الى المصالحة مع الكيان الصهيوني، والتي تروج للتعاون معه على قاعدة وحدة الاهداف والمصالح، متجاهلة تماما حقوق الشعب الفلسطيني، وقضية القدس، والاحتلال غير الشرعي للأراضي العربية والفلسطينية.
    وبصرف النظر عن التسريبات عن لقاءات على مستوى عال بين مسؤولين سعوديين واسرائيليين، والاجتماعات الامنية التي كشفتها جهات استخبارية واعلامية غربية عدة، فإن لقاءات معلنة شبه دورية بات يجاهر بها مستشارون وامراء سعوديون، لعل اخرها اللقاء بين الامير تركي الفيصل ووزير الدفاع الصهيوني موشيه يعلون في اليوم الذي كان فيه جنود الاحتلال يقتلون بدم بارد ثمانية مدنيين فلسطينيين.
    هذا اللقاء، وتلك الابتسامة، التي علت وجه الامير السعودي، كما عبر احد المعلقين، كانت أشد إيلاما من الرصاص الصهيوني الذي يخترق أجساد الاطفال الفلسطينيين.
    هذه الحقيقة التي لا يمكن انكارها هي قمة جبل الجليد، بحسب العديد من المراقبين، حيث ان تصريحات المسؤولين الاسرائيليين تؤكد باستمرار وجود لقاءات وعلاقات وتفاهمات مع دول عربية لا يسمونها، انتظارا للحظة المناسبة. وما من شك ان السعودية هي في مقدمة هذه الدول المعنية بالعلاقة السرية والتنسيق مع الكيان الصهيوني.
    فكيف تكون حركة قومية، او قيادة عربية، وهي تصافح العدو الاول والتاريخي للعرب؟ تصافحه وتصفح عن جرائمه لمصلحة حسابات سياسية ضيقة، لا تتعدى حكم الفرد والقبيلة؟
    ثالثا: ان الدولة السعودية هي في اساسها عدو لدود للفكر القومي والعروبة بمعناها السياسي التحرري. فما من شك بأن هذا الكيان الذي أنشئ في الجزيرة العربية قسرا وبحد السيف، قام على قاعدة المزاوجة بين سطوة آل سعود، وعصبية الوهابية المذهبية. واليوم كما تشير كافة الدلائل، فإن هذا العهد السلماني هو اشد التصاقا بالوهابية ورموزها على كل صعيد، باعتبارها عصاه الامنية لضبط شعوب ومناطق وقبائل البلاد وطوائفها.
    واذا عدنا الى الفكر الوهابي، كما عبر عنه ابرز مشايخه في المرحلة السابقة، نجده فكرا متشددا تكفيريا بالمطلق، يرفض العروبة والقومية، فكرا وسياسة وعقيدة.
    فالشيخ ابن باز المفتي العام السابق، يصف القومية في كتابه (نقد القومية العربية على ضوء الإسلام والواقع)، بأنها: دعوة جاهلية! إلحادية! تهدف إلى محاربة الإسلام والتخلص من أحكامه وتعاليمه!.
    وفي اصل نشأتها يقول ابن باز انها: (قد أحدثها الغربيون من النصارى لمحاربة الإسلام والقضاء عليه في داره بزخرف من القول.. فاعتنقها كثير من العرب من أعداء الإسلام، واغتر بها كثير من الأغمار ومن قلدهم من الجهال، وفرح بذلك أرباب الإلحاد وخصوم الإسلام في كل مكان). ويقول في حكمه النهائي عليها: (هي دعوة باطلة وخطأ عظيم ومكر ظاهر وجاهلية نكراء وكيد سافر للإسلام وأهله).
    فماذا بعد؟ ما الذي يمكن ان يقال اكثر من ذلك؟! وكيف تكون دولة الوهابية راعية للقومية والعروبة؟
    لم يبق الا القول ان من يتحدثون عن قيادة سعودية للعروبة والعرب في نهضة قومية جديدة، لا يدركون ما يقولون، او ان عليهم ان يطالبوا الدولة بالتبرؤ من الاحكام الوهابية على الفكر القومي. وان يحددوا مضمون هذه العروبة ليس فقط في علاقتها مع العدو الافتراضي الايراني، الذي يجري تكريسه لاسباب باتت معروفة، بل في علاقتها مع العدو الحقيقي الذي يحتل الارض والمقدسات، وينتهك حرمات ملايين الفلسطينيين والعرب باستمرار، وعلاقتها مع القوى الاستعمارية التي دمرت دولا عربية في العراق وليبيا والسودان، ومزقتها او تحاول تمزيقها وتقسيمها، وتمنع بالقوة محاولات النهوض القومي والاستقلال الفعلي والتقدم الصناعي والعلمي في بلاد العرب.
    ان هذه الزندقة السياسية السعودية في المسألة القومية، تشبه الى حد بعيد دعواتها الاسلامية.
    فكما ان العروبة السعودية تجسدت في اول تعبيراتها بقصف وتدمير بلد عربي اصيل، هو بلاد الايمان والحكمة، فقتلت شعبه، ومحت معالم واسعة من تراثه المعماري والثقافي، وأخّرت نموَه عشرات السنين، وبالتآمر العلني واستدعاء القوى العالمية لتدمير عاصمة الامويين وقلب العروبة النابض، كما سبق ان تعاونت وسهلت تدمير العراق.. فإن الاسلام السعودي يأتي بمضمون مذهبي مقيت، ينشر الخلاف بدل الوحدة التي دعا اليها الاسلام، ويعزز الخصام والفرقة بين مكونات ومذاهب هذه الامة، بدل الوئام والالفة، ويشيع التكفير واباحة دم المخالف للوهابية، بدل التسامح والمجادلة بالتي هي احسن، وهو المنهج القرآني والنبوي الاصيل.
    ومن هنا فليس من المستغرب ان نجد المبادرات السعودية قد ماتت قبل ولادتها، فالتحالف العربي الذي أقيم للعدوان على اليمن، لم يتجسد ميدانيا، بل حل محله تحالف سعودي مع مرتزقة السنغال والنيجر وبلاك ووتر، وما تيسر من شذاذ الافاق.. يخوضون حربا شعواء تقودها غرف عمليات بريطانية واميركية.
    اما التحالف الاسلامي العسكري لمحاربة الارهاب، فقد انتهى بعد كل الضجيج والتهديد، الى تسليم الامر للقرار الاميركي الذي يحدد حجم المشاركة وتوقيتها.
    وهذا مما لا شك فيه امر معيب، فليس هكذا تكون القيادة التاريخية، التي تتنطح لها دولة آل سعود، التي تقزمت لتصبح دولة المحمدين، بل دولة مراهق جامح كما وصفته صحف عالمية مرموقة.
    فالشرط الاول لمن يريد ان يشكل قيادة عربية، ان يتبنى القضايا العربية المعروفة، والتاريخية المتفق عليها، لا ان يجير العرب لصالح مشروع انتحاري تقوده الأحقاد لا العقل ولا المصلحة.
    والشرط الاول لمن يريد ان يقود الامة الاسلامية، ان يتمثل بوسطية الاسلام، وان يكون على مسافة واحدة من مكونات هذه الامة، وهذا لا يكون لدولة تتبنى مذهبا يكفر كل من عداه، ويبيح دم كل من يكفرهم من المسلمين ناهيك بأتباع الديانات الاخرى.
    هذه الفوضى والاستخفاف بالمبادئ، يعتبرها البعض بهلوانية وصبيانية سياسية لإرضاء غرور بعض الامراء.. والبعض الاخر يرى انها استكمال للمشروع الوهابي، في تمزيق وحدة الامة.. وفي الحالتين تقوم التجربة السعودية على ابتذال المفاهيم والقيم الفكرية والسياسية، بحثا عن اي رداء يغطي عورة نظام سياسي يعود للقرون الوسطى، ويفرض سلطته بالدعم الاجنبي والعنف الاعمى.
    الصفحة السابقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2016, 06:48 AM

عثمان عبدالقادر
<aعثمان عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 1268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Yasir Elsharif)

    طيب التحايا اخي ياسر .
    ارجو ان يمتعك الله ومن تحب بالصحة والعافية .
    لكم الشوق .
    بالله واصل في هذا الطريق وابحث عن كل ما يبين هذه الحقيقة الساطعة وما اكثره فنحن محاصرون كما تعلم .

    ابوحمـــــــــــــــــــد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2016, 07:04 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3815

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: عثمان عبدالقادر)

    كتب محمد الزبير

    Quote: خليك من الوهابية ، عندنا ليك سؤال لم تجب عليه :
    هل محمود محمد طه هو الانسان الكامل ؟؟؟
    عايزين إجابة واضحة !!!


    يا ود الزبير إنت بتنفخ في قربة مقدودة والزول الشريف ده ما بيجاوب لأنه حاطب ليل وحاطب اللليل ده ممكن في الظلمة يرفع ليهو حية أو ثعبان على أساس أنه قطعة خطب ..
    فالود الشريف دخ يغوص بين ردهات القوقل ويأتي الى المستنقعات الآسنة ويعمل كوبي بيست دون التحقق من
    صحة ما ينشر ثم يأتي ليتقيأ هنا ويرش كل عفن في جوفه ..

    ولمثل هذا الشريف نقول ( لا يضر السحاب نباح الكلاب )

    ونقول له :

    ياناطح الجبل العالي ليكلمه ** أشفق على ارأس لا تشفق على الجبل

    ونقول له :

    كناطح صخرة يوماً ليوهنها *** فلم يضرها وأوهى قرنه الوعل

    أتحدى أن تجد نقاشاً جاداً لهذا الشريف فهو يهرب عند أول زنقه .. أتمنى أن يرينا مرة واحدة في حياته أنه جادي في نشر فكرته بدل من اللت والعجن والحرمجة
    البيسوي فيها دي .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2016, 07:16 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 13722

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: الهادي الشغيل)

    تعرف يا غوث/ قوس
    مملكة الشر هذه لا شك آيلة الى سقوط
    وما خلف الكوليس أفظع
    بالأمس استغربت مستشارتكم كيف يكون بالعالم فقراء ودخل السعودية من الحج فقط 20 مليار دولار
    تسآءلت هل مكة ليست لكل المسلمين أم هي حكر على آل سعود؟
    ستسقط "غريبا" وستكون انت من الفرحين بذلك
    وما ذلك على الله بعزيز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2016, 07:18 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: الهادي الشغيل)

    Quote: كتب محمد الزبير


    Quote: خليك من الوهابية ، عندنا ليك سؤال لم تجب عليه :
    هل محمود محمد طه هو الانسان الكامل ؟؟؟
    عايزين إجابة واضحة !!!


    يا ود الزبير إنت بتنفخ في قربة مقدودة والزول الشريف ده ما بيجاوب لأنه حاطب ليل وحاطب اللليل ده ممكن في الظلمة يرفع ليهو حية أو ثعبان على أساس أنه قطعة خطب ..
    فالود الشريف دخ يغوص بين ردهات القوقل ويأتي الى المستنقعات الآسنة ويعمل كوبي بيست دون التحقق من
    صحة ما ينشر ثم يأتي ليتقيأ هنا ويرش كل عفن في جوفه ..

    ولمثل هذا الشريف نقول ( لا يضر السحاب نباح الكلاب )

    ونقول له :

    ياناطح الجبل العالي ليكلمه ** أشفق على ارأس لا تشفق على الجبل

    ونقول له :

    كناطح صخرة يوماً ليوهنها *** فلم يضرها وأوهى قرنه الوعل

    أتحدى أن تجد نقاشاً جاداً لهذا الشريف فهو يهرب عند أول زنقه .. أتمنى أن يرينا مرة واحدة في حياته أنه جادي في نشر فكرته بدل من اللت والعجن والحرمجة
    البيسوي فيها دي .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2016, 07:24 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: عثمان عبدالقادر)

    تحياتي وأشواقي يا عزيزي أبوحمـــد

    وعساكم طيبين

    "أما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض"


    صدق الله العظيم

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2016, 07:42 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Yasir Elsharif)

    سلام يا عزيزي عبد الله عثمان

    (وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ).

    صدق الله العظيم

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2016, 12:32 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 14965

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Yasir Elsharif)

    وهذه الوثيقة زمن السيد عبدالرحمن المهدي والسودان سلة غذاء العالم 1935
    sudansudansudansudansudan155.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2016, 09:42 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: adil amin)

    سلام يا عادل وشكرا

    FEBRUARY 21, 2016
    “مجتهد”: الهبة السعودية مشروطة باطلاق “أمير الكبتاغون”

    بيروت ـ “راي اليوم”:
    كشف المغرّد السعودي “مجتهد”، يوم السبت، أنّ سبب إعلان وقف الهبة السعودية للجيش اللبناني، يعود إلى فشل مفاوضات إطلاق الأمير السعودي عبد المحسن بن وليد بن عبد العزيز آل سعود، الموقوف في 26 تشرين الأول العام الماضي، بتهمة تهريب طنّين من المخدّرات، والذي بات يعرف بـ”أمير الكبتاغون”.
    وأوضح في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنّ قرار إيقاف المساعدات السّعودية للبنان، ليس له علاقة بسيطرة “حزب الله” على الجيش اللبناني، ولا سياسات الحكومة اللبنانية، مشيراً إلى أنّه “مرتبط بانهيار مفاوضات إطلاق سراح الأمير المعتقل بتهمة تهريب مخدرات وفشل الحكومة اللبنانية في منع الحزب من ابتزاز السعودية بالأمير”.
    وكشف “مجتهد”، أنّ “حزب الله” كان “يمارس الابتزاز هذه المدّة مؤملاً آل سعود، بأنه يمكن أن يطلق سراح الأمير الموقوف إذا نفّذت مطالب معينة”، مشيراً إلى أنّ “آل سعود وافقوا على المطالب التي يمكن التستر على تنفيذها، لكن رفضوا المطالب المحرجة، لأنها خطرة على شرعيتهم ومصداقيتهم المحلية والإقليمية”.
    وتابع: “لم يصلني حتى الآن اللحظة المحددة التي أدت لانهيار المفاوضات ويأس آل سعود من احتمال التمكن من إطلاق سراحه وربما تتضح الصورة لاحقاً”.
    ولفت “مجتهد” الإنتباه، إلى أنّ “الحكومة السعودية تأمل أنها بإعلان القرار بهذا الصوت العالي ستضطر كل الأطراف اللبنانية للضغط على حزب الله لإطلاق الأمير ثم تعيد المساعدات”.
    وأكّد أنّ المساعدات ستعود إذا ما أطلق الأمير “لكن لن تعلن حتى لا تنفضح العلاقة، بل ربما يتأخر الإعلان أسابيع أو أشهر والله أعلم”.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2016, 10:33 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Yasir Elsharif)

    مطالبات بإلغاء هيئات المنكر
    حزبا آل سعود الديني والليبرالي يتصارعان خدمة لهم!
    فريد أيهم
    تجاوزات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وكل المؤسسات الدينية الوهابية الرسمية، بما فيها مؤسسة القضاء، والتعليم الديني، تصاعدت بشكل صاروخي منذ تسنّم الملك سلمان العرش قبل نحو عام. ولا غرابة في ذلك، فقد انتهج الملك الجديد سياسة التصاق مع التيار الوهابي، وأزال كل الحواجز أمام شرعنة إرهاب هذا التيار ومؤسساته، بقوة سلطان الدولة، وبموافقة من الأمراء الساعين الى تعضيد اللحمة الداخلية النجدية، في ظل أزمة متعددة الجوانب: سياسية وأمنية ومالية واقتصادية وتنموية وغيرها.
    لهذا نجد تجاوزات هيئة الأمر بالمنكر تتكرر وتتصاعد نوعاً وعدداً، وكان آخرها اعتقال الاعلامي علي العلياني، الذي كان أحد اشد المنتقدين لرجال الهيئة، فما كان منهم الا ان اعتقلوه، بحجة السكر والعربدة وحضور نساء في حفل ماجن. وفي اللحظة نفسها، قام رجال الهيئة وانصارهم المتطرفون ببث الخبر وإشاعته خلاف القانون. ثم بعد ايام تبين ان كل الدعاوى كاذبة، وأن رجال الهيئة ليس فقط يتجسسون على الناس، بل ويزيفون الإتهامات، بلا رادع من قانون او دين او ضمير.
    حكومة الأمراء، اعتادت ان تشغل المجتمع بصراع داخلي، بين مؤيدي الهيئة ومعارضيها، وهو شكل من أشكال الصراع بين المؤسسة الدينية الوهابية بكامل اطقمها، مع من يسمون بالتيار الليبرالي، وكلاهما يمثلان السلطة، بل هما في الجملة حزباها. وقد استمر هذا الصراع بينهما بمسميات مختلفة لعقود طويلة، حيث يستمد كل طرف أدواته من السلطة السعودية نفسها، ولصالحها، وأصبح كل طرف يزعم انهم احرص من الآخر على حفظ عرش آل سعود؛ بل ان كل طرف يحرّض النظام على خصمه.
    هذه معارك لم تنته، غرضها اشغال المواطن، وتنزيه آل سعود، وجعل التغيير والإصلاح امراً مستحيلاً، عبر تغيير الأولويات، وافتعال الأزمات، ليصبّ كل ذلك في جيب الأمراء، الذين يقفون مع هذا الطرف تارة، ومع ذاك تارة أخرى.
    بعد التجاوزات الكثيرة من قبل رجال الهيئة، طالب مواطنون كثر بإلغائها، ولكن هؤلاء يتناسون أن آل سعود لا يستغنون عن هيئة المنكر كقوة قامعة للداخل، تعمل لصالحهم، وان الهيئة مجرد جهاز رسمي، لكنه على صلة بقضية أهم وهي دعم التحالف الوهابي السعودي.

    المفكر محمد علي المحمود يرى أن (الهيئة غير قابلة للإصلاح. لاحلّ لها إلا بإلغائها)؛ والكاتب الدكتور توفيق السيف ينسج على ذات المنوال: (قلتها منذ سنوات وأعيدها اليوم: لا يوجد حل لمشاكل الهيئة. الخيار الوحيد هو حل الهيئة، وإراحة المجتمع السعودي من هذا الهمّ الثقيل). والكاتب سعيد السريحي يرى أن (إلغاء هيئة الأمر بالمعروف أخفّ ضراراً من تعريض أمن المواطنين للخطر، وسمعة بلادنا للسخرية). ومثلهم الدكتور عبدالعزيز بن فوزان يرى: (لا حلّ للهيئة إلا بحلّ الهيئة).
    لكن الواقع المرّ هو ان ميليشيا الهيئة تحظى بصلاحيات واسعة، وتتمتع بحصانة كبرى، والحكومة لن تلتفت لهذه الدعوات. الهيئة عبارة عن بلطجية يعملون لصالح الحكومة؛ فهي راضية عن كل جرائمهم ضد الشعب.
    المحامي محمد الجذلاني، أكد ان رجال الهيئة يزيفون الوقائع ولا يلتزمون بالضوابط الدينية، وقال ضمنياً بان هناك ارادة حكومية فعلية لتركهم على وضعهم. وقال: (الدولة تمرّ حالياً بمأزق اتهامها أنها الحاضنة لفكر داعش، ومثل هذه الممارسات وبعض الفتاوى تورّط الدولة وتحرجها أكثر). لكن المحامي خاف من رجال الهيئة او من رجال المباحث لا فرق، فتراجع عما قاله خشية ان يصنّف بانه (عدوٌ للدين) حسب تعبيره! لم لا، فهذا الشيخ عبدالكريم الخضير، عضو هيئة كبار العلماء، يقول بأن (التطاول على الهيئات بمنزلة قتل الأنبياء)؟!
    الصحفي قينان الغامدي وصف الوضع كالتالي: (هذا عصر طغيان الهيئة، ووقت انتهاك خصوصيات الناس وحرماتهم، وهتك حرياتهم. هذا عصر لا نظير له حتى في القرون الوسطى المظلمة). لكن قينان، ينسى أن هذا هو العصر السلماني الذي يطبّل وآخرون له!
    لا مانع لدى رجال الهيئة من التجسس وسوء الظن والقذف وانتهاك الخصوصيات والضرب والتعذيب والتهديد والإذلال والبذاءة والإنكار في الخلافيات وكشف المستور، وشهادة الزور، كما يرى أحمد العواجي. وقد أدى هذا الى قيامهم بأعظم منكر، وهو تشويه الدين والمساهمة بالإرتداد عنه. ويعتقد الشيخ سليمان الطريفي، بأن ما تقوم به الهيئة من تصوير المتهم بجناية، مخالفة صريحة لدين الله، ولكل القوانين. التشهير كما حدث للعليان.. عقوبة تحتاج الى حكم قضائي. لكن عدوانية رجال الهيئة وأخطائهم لن تتغير، حسب الكاتب عبدالله ثابت.
    والقضية هنا ليست مسألة توجيه فكري، أو ضبط قانوني لممارسات رجال الهيئة، بل القضية هي أن هناك ما يشبه الكلاب أطلقهم الملك سلمان بأكثر مما فعل أسلافه، كي يثيروا الرعب في المواطنين، وينتهكوا حقوقهم، ويردعونهم عن معارضة من منحهم السلطة والمال وزكّى أفعالهم، وهم آل سعود.
    وجود هيئات المنكر حاجة لنظام الحكم، وهي واحدة من مؤسساته القمعية، وستبقى الى أن يزول آل سعود.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2016, 10:35 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Yasir Elsharif)

    الطائفية سلاح آل سعود ضد الاصلاح
    نشر معهد واشنطن في 14 يناير الماضي مقالة للصحافي المصري محمد منصور المقيم في واشنطن حول لعبة النظام السعودي في الهروب من استحقاق الاصلاح عن طريق تصعيد الخطاب الطائفي والذهاب به بعيداً من أجل إلهاء أو تأجيل أو حتى إخماد ـ إن أمكنه ذلك ـ المطالب الإصلاحية في الداخل، وفيما يلي نص المقالة:
    لا يوجد أدنى شك في أن المملكة السعودية تتوجس الان خيفة ـ مثل باقي الدول العربية ـ من شبح الربيع العربي الذي نشب في كثير من الدول المجاورة لها، لذلك فهي تسعى بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى تشتيت الانتباه بعيداً عن الضغط الداخلي والخارجي، واللذين يطالبانها بإصلاحات ديمقراطية والتي لو تمت ستمثل تهديدا مباشرا لحكم آل سعود.
    لهذا استخدمت المملكة سياسة التصعيد؛ بإعدامها في توقيت حساس سبعة وأربعين شخصاً، بعدما أدانتهم المحكمة بتهم «اعتناق الفكر التكفيري، والضلوع في هجمات إرهابية». وكان من أبرز المعدَمين رجل الدين السعودي «نمر باقر النمر»، أحد زعماء الأقلية الشيعية في السعودية. وسرعان ما تصعَّدت الأمور على المستويين الرسمي والشعبي، وزادت حالة الاستقطاب، وتعالت لغة التهديد والتنديد بين المعسكرين، إيران وحلفاؤها من الشيعة في العراق، ولبنان والبحرين في مقابل المملكة العربية السعودية وحلفائها من الدول ذات الأغلبية السنيّة.
    لكن بخلاف بعض المحللين؛ لن تجرؤ الرياض في دخول حرب ضد إيران، إذ مازال الجيش السعودي غارقاً في المستنقع اليمني، كما أن الأزمة الاقتصادية قد تفاقمت بعد تدني سعر النفط عالميا، فما هي إذن الخلفيات والغايات الحقيقة وراء تصعيد المملكة صراعها ضد المعسكر الشيعي الإيراني في هذا التوقيت بالذات؟
    يرغب الملك سلمان في إيصال رسالة للمعارضة الداخلية، مفادها: أن الرياض شديدة الحسم تجاه أي انتقادات داخلية ضد آل سعود، خصوصاً سياستهم تجاه اليمن، والتي زادت وتيرتها بعد ثورات الربيع العربي، ولقد كان انتقاد «النمر» لآل سعود في خطبة ترجع لعام 2011، حملت انتقاداً لاذعاً؛ لم تسمع به المملكة من قبل، إذ وبجرأة كبيرة؛ قال الرجل: «أنا عمري خمسة وخمسون عاما، منذ ولدت لم أشعر بأمن، ولا بأمان في هذا البلد»!. وأضاف: «لا ولاية لأي حاكم علينا، السلطة لا تُعطي الولاية، ولا تُعطي شرعية للولاية، ولاؤنا لله فقط، لا لآل سعود».
    وقد أدت تلك التصريحات قوية اللهجة إلى إقدام السعودية على إعدام «النمر» بغية إيصال رسالة، مفادها: أنه لا يوجد أحد فوق آل سعود، فهم أصحاب المملكة، وهم فوق أي انتقادات. تلك الرسالة هي، أيضاً، للسنة قبل الشيعة، فالشيعة حتى لو طالبوا بإصلاحات فهم نسبة قليلة؛ من حيث العدد والتأثير مقارنة مع الأغلبية السنية.
    غير أن الخطر الحقيقي في نظر الأسرة الحاكمة يكمن في التيار الليبرالي، سواءً من السنة أو الشيعة، فأصحاب هذا التيار من أكثر المطالبين بإصلاحات تواكب التغيرات الحاصلة بالمنطقة.
    ومعلوم أن المملكة أنفقت الكثير من الأموال لوأد ثورات الربيع العربي، وضخت أموالاً طائلةً على حكومة السيسي في مصر، كما أنها لا تعترف بجماعة الإخوان المسلمين، بل وتعتبرها جماعة إرهابية، مثلما تعتبر كل دولة أو حركة ذات مذهب معارض للوهابية بمثابة خصم حقيقي، حيث أن الفكر الوهابي يسهل تطويعه، واستثماره لخدمة ودعم نظام آل سعود، وهذا ما حدث بالفعل منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى في القرن الـ18 على يد محمد بن سعود، حيث سعت المملكة الى نشر ودعم الفكر الوهابي في مقابل دعم الحركة الوهابية لحكم آل سعود. وبالتالي يستخدم الدين لتحقيق مكاسب سياسية وإذن لا ضرر من وفاق الحكومة السعودية مع النظم العلمانية في المنطقة، حتى ولو كانت نظماً ديكتاتورية، طالما أنها لا تعادي سواء الحركة الوهابية أو الحكم السعودي.
    ومن الجدير بالذكر أن المخاوف الداخلية للمملكة السعودية أصبحت أكثر تعقيدا نتيجة التحولات الدولية في تحديد الأولويات. فعلى المستوى الإقليمي، هناك تقارب بين الولايات المتحدة وإيران على خلفية الاتفاق النووي الإيراني، ذلك الاتفاق الذي سيرفع العقوبات عن إيران، وسيخرجها في نهاية المطاف من حالة العزلة الدولية، وهو الأمر الذي يقلق الرياض التي تخشى أن ينتج عن ذلك فقدان زعامتها ودورها في المنطقة، خاصة وأن العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وواشنطن؛ تمر حالياً بأسوأ فتراتها، حيث تواجه المملكة صعوبة في التواصل الدبلوماسي مع إدارة أوباما.
    في ندوة بالبنك الدولي منذ عدة أسابيع؛ أكد برنارد هيكل ـ أستاذ في جامعة برنستون، على أن الحكومة السعودية تفضل الاتصال المباشر مثلما كان الأمر مع بوش الابن ـ وهو الأمر الذي بات أكثر تعقيداً مع إدراة أوباما، لذلك شابت العلاقات بعض الفتور على خلفية هذا التجاهل. إضافة إلى ذلك؛ لا تبدي المملكة علامات رضا عن السياسات الأمريكية في المنطقة، خصوصاً فيما يتعلق بالأزمة السورية.
    وهكذا فإن هذا التقارب الأمريكي الإيراني من جهة، والنفور الأمريكي السعودي من جهة أخرى؛ قد أثار حفيظة المملكة، مما أدى الى قيامها بهذا العمل الاستفزازي، حتى ترسل رسالة للإيرانيين، مفادها: أن التحالف الذي شكلته المملكة هو الأقوى، وأن إيران لن تنعم بأي نفوذ مهما أشعلت من اضطرابات في المنطقة. غير أن هذه الأحداث المستجدة بين الطرفين تبدو، وكأنها ليست سوى استعراض للعضلات فحسب، إذ ليس لكليهما الاستعداد التام للدخول في حرب مباشرة مع الآخر.
    وتعتبر عمليات الإعدامات التي قامت بها السعودية محاولة لزيادة التوترات بين المملكة وإيران. والغريب في الأمر أن إيران بلعت الطعم سريعاً، وهذا ما يفسر مدى حساسية الحالة الطائفية في المنطقة، حيث قام عدد من الإيرانيين بالهجوم على السفارة السعودية في طهران، فاستغلت الرياض الحدث، واتخذت منه ذريعة لقطع علاقاتها الدبلوماسية مع العاصمة الإيرانية محققة بذلك أهدافاً سياسية.
    هكذا يبدو الصراع بين المعسكر السنّي بقيادة الرياض، والمعسكر الشيعي بقيادة طهران؛ وقد دخل في طور التصعيد من خلال أحكام الإعدامات. وينبغي علينا أن ننتظر ونرى ما إذا كانت تلك الأحداث ستكون بمثابة الشرارة التي ستشعل المنطقة برمتها، أم أن صوت الحكمة والتعقل سينتصر، فتعود الأمور إلى سابق عهدها، حيث العيش بسلام ظاهري مع حرب باطنية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 06:48 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Yasir Elsharif)

    يعني يا ياسر انت خاتي صورة حجب المواقع وعنوانك مملكة الشر الوهابي يعني بالواضح كدا عايز السعودية تحجب المنبر دا وتريحك من الوهابية عشان تسرح وتمرح !!!
    يا بكري الزول عايز يخرب على بورداب السعودية !!!
    غايتو انا ما بفهم من حماسك الشديد في تشوويه سمعة السعودية مقابل عجزك المريع في الدفاع عن بدع وكفريات استاذك سوى سعيك الحثيث لإغلاق المنبر وحجبه هناك !!
    غفرانك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 08:07 AM

محمد حمزة الحسين
<aمحمد حمزة الحسين
تاريخ التسجيل: 04-22-2013
مجموع المشاركات: 1832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: adil amin)

    Quote: عبدالحميد قدس


    من هو عبدالحميد قدس ....
    يعني في إحتمال يكون شيعي مثلاً.....؟
    لا نقول إلا كمال قال عبد لمنطلب إن للسعودي رب يحميها ....
    (ومن يتقي الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب ) صدق الله العظيم
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    مع التحيات لله الزاكيات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 08:33 AM

علي عبدالوهاب عثمان

تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 5441

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: محمد حمزة الحسين)

    التحية لصاحب البوست ..
    الحوش دا مهم عندنا .. لأنه استراحة من وعثاء الاغتراب والشوق للوطن الصغير والكبير ..
    اخونا الشريف .. الحوش دا يمكن إيقافه في أي وقت ..
    أمس كانت في مشكلة فنية ..عشرات المكالمات بأن سودانيز خلاص راح في داهية ..
    السعودية مساحة مهمة لسودانيز .. حتى في المناسبات الاجتماعية والتواصل واعمال الخير
    ومجموعات البورداب في مختلف المناطق ..
    كثيرين جداً من غير المسجلين يتصفحون سودانيز ..
    كمان السعودية أكبر تجمع للسودانيين في الاغتراب ..
    حتى بكري صاحب الحوش سيفقد ساحة دعاية تجارية واسعة ..
    ماذا تستفيد من حجب سودانيز ..
    بالنسبة لينا المكان ده وطن .. ونحب كل البورداب حول العالم مهما إختلفنا معهم :
    جمهوري ، سلفي ، أخواني ، ملحد ، مسيحي ، يهودي ، بوذي ، كوز ، شيوعي ، امة ، إتحادي .. الخ ( كل له مكان في القلب )

    إذا لم نجدهم داخل الحوش نفيض شوقاً إليهم ..

    هل تريد أن تفقد بورداب السعودية ؟؟ لا أظن ذلك

    مودتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 08:54 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3815

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    ما قام ياسر الشريف من عنوان البوست ووضع علامة حجب الموقع ما هو إلا إيماءة خبيثة وحقد دفين على السعودية وبورداب السعودية لأن من بينهم من تصدى له وشكلوا له هاجساً وكشفوا عواره وعروا فكره المنقرض .. لذا لجأ الى هكذا أسلوب يضج خبثاً ونتانة ولعل ما وراء هذه الأكمة ما وراءها .
    لكن يجب أن تعلم أن هذا الدين محفوظ بحفظ الله وأن الله قيض له من العدول ممن يحملون هذا الدين الصحيح ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين ..
    لذا إن نجحت في تكميم أفواه ممن ردوا عليك من بورداب السعودية وألقموك حجرا تلو الآخر وكشفوا عوار فكر المرتد محمود محمد طه فإن الله سيقيض من سيذب عن هذا الدين وكشف سوءة فكركم المنحرف وأباطيل المرتد محمود ولن تنجح مساعيك الخبيثة فالخير باق في أمة محمد الى قيام الساعة .
    خبت وخسئت يا هذا

    - نسخة مع التحية لبورداب السعودية
    - نسخة مع التحية لسيد الحوش بكري
    - نسخة لكل غيور

    (عدل بواسطة الهادي الشغيل on 02-23-2016, 08:57 AM)
    (عدل بواسطة الهادي الشغيل on 02-23-2016, 01:10 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 09:01 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    سلام يا علي عبد الوهاب

    حجة ان السعودية ستقوم بحجب سودانيزاونلاين بسبب ما يتم تداوله هنا من مقالات ومواد من مواقع وصحف محجوبة في السعودية تم ترديدها كثيرا، ولا يخفى على احد ان الناس في السعودية يستطيعون الدخول الى الماقع المحجوبة، وبوتيرة اشد. السموات مفتوحة والبروكسيات موجودة.
    يعني بلد سياستها تؤثر على الناس في كل العالم هل سيترك الناس تناول شؤونها؟؟

    بسمع الزول البوصي طفوا الرتاين يا جماعة
    داك حرس حظر التجول من بعيد ليكم بعاين


    بالفعل هناك ايدي تحاول ان تخرب سودانيز اونلاين وتدمرها، ولكن هؤلاء هم اعداء الحرية.

    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 09:14 AM

علي عبدالوهاب عثمان

تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 5441

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Yasir Elsharif)

    حبيبنا ياسر ..
    مصلحة بكري والفائدة من الترويج داخل تجمعات السودانيين في السعودية .. ( الاعلانات)
    كم من أعمال النشاطات الاجتماعية والخيرية تتم خلال هذا الحوش ..
    كم من المرضى ؟ كم من التائهين والضائعين ؟ من المساعدات ؟ كم من الاعمال الاجتماعية ومقابلة الاخوان ؟

    هذا المنبر مهم جداً في التواصل الاجتماعي وأعمال الخير والاخوانيات ..
    جلسة واحدة مع البورداب ... الواحد يعرف رمزية وقيمة هذا المنبر في السعودية ..

    مودتي .. أخي الكريم .. والأمر متروك لتقديرك ..
    مع كل الحب والتقدير ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 09:58 AM

عثمان عبدالقادر
<aعثمان عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 1268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: علي عبدالوهاب عثمان)


    صحيفة ديفنس ون الامريكية: ابدؤوا الاستعداد لسقوط المملكة السعودية
    فبراير 20, 2016 تقارير
    لم يعد الحديث عن النظام السعودي في الكتابات الغربية حديث القلقين على مكانة هذا النظام والمخاطر الوجودية المحدقة به فحسب. من هذه التقارير ما تخطّى دائرة إصدار الإنذارات ورسم مستقبل المملكة السعودية بالرمادي. السؤال بات لدى البعض: هل نحن مستعدّون لما بعد آل سعود؟
    لا شيء يؤكد حتى حينه أنّ الدوائر الغربية عموماً والأميركية منها خصوصاً أنجزت اليوم خطّتها لسيناريو مماثل: ما بعد سقوط النظام. إلّا أنّ أحداً في الغرب لم يعد على اقتناع بأنّ النظام السعودي لا يزال هو نفسه النظام المقتدر والمتخم بمقوّمات الصمود.
    صحف الغرب وتقاريره الاستخبارية ومعها تقارير مراكز الدراسات وتقديراتها، تجدّد إحصاءها في كلّ مرّة حجم المآزق الاستراتيجية التي تتقاذف المملكة السعودية على خلفية غير ملف (الاقتصاد، النفط، الحكم، الأمن،…)، وهو ما صار تعدادها أو الاستشهاد بها باعثاً على الملل، منذ أن صارت الخبز اليومي للكتّاب الغربيين مع أحداث «الربيع العربي» قبل سنوات، وتكثّفت في الآونة الأخيرة مع انخفاض أسعار النفط ورحيل الملك عبدالله. هذا التكرار الممجوج لا يعني بأي حال أن في تصعيد التقارير الغربية للهجة التشاؤمية الكثير من المبالغة، أو التعمّد السياسي غير الموضوعي للتصويب على نظام الرياض. فالواقع أثبت في الأشهرة الأخيرة ولا يزال يثبت مصداقية عدد من هذه التوقّعات.
    آخر هذه الكتابات كان تقرير موقع «ديفينس وان» الذي حمل عنوان «ابدؤوا الاستعداد لسقوط المملكة السعودية»، وهو للكاتبين ساره شايز (المستشارة السابقة لرئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة ومشاركة في برامج مؤسسة «كارنيغي») واليكس دي وول (باحث وأكاديمي وخبير شؤون عربية وأفريقية). يطالب معدّا التقرير حكومة الولايات المتّحدة بأن تكون جاهزة لمرحلة سقوط نظام آل سعود القادمة.
    يكشف التقرير عن أن صنّاع القرار في واشنطن بدأوا بالفعل، منذ وقت، التخطيط لمرحلة انهيار المملكة السعودية. ويرى التقرير أن السعودية ليست دولة حقيقية، بل «شركة سياسية تتّبع نموذجاً ذكياً ولكنه ليس قابلاً للاستمرار»، مشبّهاً الملك السعودي بـ«الرئيس التنفيذي لشركة تجارية عائلية تحوّل النفط إلى دفعات من أجل شراء الولاء السياسي، سواء عبر الدفعات النقدية أو الامتيازات التجارية لأعداد السلالة الحاكمة المتزايد، أو من طريق تأمين بعض المنافع وفرص العمل للمجتمع».
    وعن الشكل الثاني من شراء الولاءات السياسية يشير تقرير «ديفينس وان»، المعروفة بقربها من وزارة الدفاع الأميركية، إلى وجود «طبقة سنّية مثقّفة منفتحة على العالم الخارجي بشكل غير مسبوق، ما يرجّح عدم بقائها راضية ببعض الخدمات التي يقدّمها الحكّام». ويسأل الكاتبان عمّا سيحصل في حالة ارتفاع «ثمن الولاء السياسي» حيث «السوق السياسية تخضع أيضاً لنظام العرض والطلب»، خاصّة أنّ هذه المخاوف تترافق مع سياسة توسيع إنتاج النفط في ظلّ الأسعار المنخفضة، وهو ما قد يرتدّ حاجة ماسّة إلى الإيرادات والضرورات.
    هذه السياسة النفطية التي يشير إليها تقرير «ديفينس وان»، والتي اتبعتها الرياض في الأشهر الماضية، تتكشّف اليوم عن فشل لم يعد معه النظام السعودي قادراً على الاستمرار في اللعبة حتى الآخر، وهو ما تعنيه موافقة السعوديين على مقترح تحديد كمّية التصدير. لكن ما يجعل المحلّل الفرنسي «تيري ميسان» موافقاً على تشخيص مستقبل السعودية في تقرير «ديفينس وان» هو الصراعات داخل العائلة المالكة، وإن كانت قد انتهت ظاهرياً. أما الأمر الآخر الذي يضيفه، في مقاله تحت عنوان «نحو انهيار المملكة العربية السعودية»، فهو تعامل النظام السعودي مع معارضيه، حيث توقّع الكاتب أن تجد السعودية نفسها أمام «مزيج من حركات التمرّد القبلي وثورات اجتماعية ربّما تكون أشدّ فتكاً ودموية من كلّ ما شهده الشرق الأوسط من صراعات».
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 10:02 AM

عثمان عبدالقادر
<aعثمان عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 1268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: عثمان عبدالقادر)


    السيناتور كريس مورفي : السعودية مولت ٢٤ ألف مدرسة إسلامية في باكستان لنشر الوهابية
    فبراير 2, 2016 تقارير
    وصف السيناتور الديموقراطي كريس مورفي في كلمة عن العلاقات السعودية الأمريكية بتمويل السعودية إلى المدارس الإسلامية على أنه “ تسونامي المال “ من أجل تصدير التطرف .
    وشدد “مورفي “ على حاجة الولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء قبولها برعاية السعودية باعتبارها ترعى الإسلام الراديكالي وفقًا لوصفه.
    وأكمل “ مورفي “ أن باكستان هي أفضل مثال على الدعم المالي السعودي للمدارس الدينية التي تغذي الكراهية والإرهاب .
    وأشار “ مورفي “ إلى عام ١٩٥٦ حيث كانت في باكستان ٢٤٤ مدرسة إسلامية ، وأنها بلغت في العصر الحالي ٢٤ ألفًا ، وهي في ازدياد في مختلف دول العالم .
    وأكد “مورفي” على أن هذه المدارس الإسلامية تحمل توجهًا مناهضًا للغرب .
    وأشار “ مورفي “ إلى حجم الدعم المالي لنشر الوهابية في ستينات القرن الماضي الذي قدره بنحو ١٠٠ مليار دولار تشمل المدارس الإسلامية والمساجد في أنحاء العالم .
    وحث “ مورفي “ حكومة الولايات المتحدة الأمريكية على وفق الدعم للحملة العسكرية على اليمن ، بسبب عدم وجود تأكيد بأن الحملة لن تبعد الأنظار عن محاربة “ داعش “ والقاعدة “ .
    وطالب “ مورفي “ الكونجرس بعدم الموافقة على إقامة أي صفقة لبيع أسلحة جديدة للسعودية حتى تحصل واشنطن على تطمينات .
    ويأتي حديث السينتاور مورفي في “ مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي “ بعد جلسة استجواب “ مغلقة “ في مجلس الشيوخ الأمريكي حول الفكر الوهابي الذي وصِف على أنه ملهم لكل الحركات الجهادية ويعطي الشرعية للعائلة الحاكمة “ آل سعود “ وفقًا إلى قول مقدم الاستجواب هانك جونسون (ديمقراطي) وذلك بحضور مسؤولين من الخارجية، والدفاع، والمخابرات.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 10:35 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: عثمان عبدالقادر)

    سلام يا عزيزي أبو حمــــــــد

    هذه هي الجلسة التي وردت في مداخلتك.




    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 10:09 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 14965

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    هذا المنبر مهم لاسباب سياسية فقط...اما قصة الاجتماعيات والولولة البعملو فيها ناس السعودية ما تلزمنا...الاجتماعيات الفارغة دي محلها والواتس اب .. واصلو الشللية من ازمة ازمات المنبر

    والله يا ياسر ابداع عديل ودي فائدة السوداني الحر لمن يكون في العالم الحر فعلا

    الى الامام حتى ينفضح الزمن الامبريالي الصهويني وادواته الرخصية في المنطقة وفي السودان ايضا

    الزول يقول بتكتبو البيان والتبيين فاكين رسانا من فطور جماعي في جدة ورحلة الى القصيم والبشير جاء والبشير مشا
    اسمعو كويس مجرد ما تنتهي الفترة الطارئة للملك سلمان وابنه زول في السعودية تاني بدوركم مافي لموقف نظام السودان المخذول وقرارات الحرب ضد اليمن لم تخرج من مؤسسات لان السعودية نفسها ما بلد مؤسسات والشعب في السعودية اصبح مرجل يغلي واليمن جرعتهم الهزائم النكرا ...وكلام ياسر ده مفيد ومهم جدا ومفروض ياخذ عليه اوسكار لانه وقف مع الحق والديموقراطية
    بالله يا ياسر كل ما يتطاول الربع دماغ ديل على الراحل محمود محمد طه اديهم كوز
    السوداني الاصل عمره ما يبقى سلفي او كوز وقررررط علي كده
    اما السودان ده يزح من العرب ويرجع لي دولة جنوب السودان ...او ينهار مع اكوام الذبالة التي تسمى انظمة في المنطقة
    يا يا سر في موقع اذاعة صنعاء في مسلسل اذاعي اسموا جارة السوء بالله حملو ونزلو في سودانيز اون لاين اذا كنت تتقن التقنية والله مسلسل عبقري بشكل مدهش
    http://www.sanaaradio.net/http://www.sanaaradio.net/
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 10:11 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3815

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: adil amin)

    بنيت في الموج قصور آمال ومديت للرهاب إيدي

    أحلام ظلوط
    كل واحد يحلم على كيفه ويسرح بخياله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 12:29 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3775

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: الهادي الشغيل)

    Quote: بالله يا ياسر كل ما يتطاول الربع دماغ ديل على الراحل محمود محمد طه اديهم كوز
    السوداني الاصل عمره ما يبقى سلفي او كوز وقررررط علي كده
    اما السودان ده يزح من العرب ويرجع لي دولة جنوب السودان ...او ينهار مع اكوام الذبالة التي تسمى انظمة في المنطقة

    عادل أمين لك التحية
    أنا سمعت تحت تحت كدا إنك بديري ، ودي معناها انت عربي وافد الى السودان !!!
    أها الكلام دا اساسو شنو ؟؟
    وبعدين ياسر الشريف لا يحاور أفكار ولا يستطيع الدفاع عن استاذه الذي يجهل أبجديات فكره ، ما يقوم به ياسر تحريض واضح لحجب الموقع هناك .
    ياسر يفتح بوست وبعد مداخلتين يقول ليك استنفذ اغراضه وحولته لمكتبتي !!!
    ياسر مش زول حوار ولا زول فكر ولا عنده علم حتى بالفكر الجمهوري .
    الذي سيخسر من كلام ياسر هذا هم بورداب المملكة وصاحب المنبر فقط .
    Quote: الربع دماغ ديل

    وكمان اسلوبك جدا راقي في وصف الخصوم ، كأنك متأثر بعبارات محمود محمد طه كتير !!
    Quote: السوداني الاصل عمره ما يبقى سلفي او كوز

    صحي الحرية خشم بيوت !!!
    غفرانك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 01:43 PM

وائل حمزه الزبير
<aوائل حمزه الزبير
تاريخ التسجيل: 07-04-2014
مجموع المشاركات: 1711

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: محمد الزبير محمود)

    الأخ العزيز محمد الزبير


    ياسر الشريف ومجموعة معه اُحبطوا فيما يتعلق بقضايا السودان والشأن السوداني .. وشمروا عن سواعدهم صوب المملكة العربية السعودية لأن فيها محمد بن عبد الوهاب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 01:51 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 3815

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: وائل حمزه الزبير)

    للمعلومية :

    لقد قام هذا الشريف النبيل بحذف علامة ( حجب الموقع) بعد أن انهال عليه البورداب ونالته الانتقادات ...
    لكن يبقى هذا البوست المعنون بـ ( مملكة الشر الوهابي) وغيرها من البوستات التي تهاجم أشرف المملكة وصمة عار ربما تعجل بحظر المنبر .

    كسرة 1 :

    أخوي بكري :
    نرجو مراعاة المصلحة العامة والأخذ على يد هذا العابث الذي ينفث سمومه تجاه هذا البلد لأمر ما في نفسه

    كسرة 2 :

    عايزين واحد يبين لينا لماذا يحمل هذا الشريف النبيل كل هذا الحقد على المملكة عطفاً على ما ذكر أخونا وائل حيث يبدو لي أن الأسباب كثيرة
    من ضمنها :
    1. المرتد محمود ممنوع من دخول المملكة
    2. تكفيره من بعض علماء السعودية
    3. ...
    4. ....
    5. محمد بن عبد الوهاب والسلفية التي تعتبر غصة في حلوق الجمهوريين .
    الخ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 02:19 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 18015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: الهادي الشغيل)




    سلام يا اخ ياسـر،

    انا دائما رأيى هو تنمية الإيجابى وتقليل السلبى.. (الحل النهائي) لا يوجد في الواقع.. فلو حكام المملكة إعترفوا بإسرائيل وطبعوا العلاقات معها فهذا توجه إيجابى في رأيى يستحق التشجيع
    والمملكة الان وصمت الاخوان المسلمين بأنهم تنظيم ارهابى، والوهابية مدجنين في السعودية ولا يستطيعون عمل 10% مما يقومون به في السودان.
    لا أعتقد أننا يمكن ان نكون اسرى للماضى ثم نقوم بتقديم حلول للمستقبل.. ولو هاجمنا المملكة اليوم، فسيكون لهذا العمل صدى عند الذين لا يريدون سلاما ولا أمنا بالمنطقة، ونكون فتحنا
    لهم شباك يقفزون من للداخل، وتتكرر مأساة العراق.. في رأى لا يجب تمجيد من يحتقر السعودية لأنها تريد تطبيع العرقات مع إسرائيل وعرض صور.. صحيح هذا يناقض مواقفها
    السابقـة كما يناقض مواقف (الحظيـرة) العربيـة.. ولكنى أعتقد ان السياسى الحصيف ينظر الى المحصلة النهائية وهل تصب في خير المنطقة أم لا.. اليوم يجتمعون معهم في السر، فلنشجعهم
    على الاجتماعات المعلن عنها بدل المكاواة..

    أحد أمرين:
    إما أننا نؤمن بالحل النهائي أو لا حل..
    أو أننا نؤمن بالتطوير والإصلاح وتنمية الإيجابيات ومحاربة السلبيات.. فأى الطريقين نسلك؟

    النجم الهادى.. نجمة الشمال.. يجب ان تكون قفل الأبواب والشبابيك لأى تدخل أجنبى حتى لو تصالحت المملكة مع إيران ومع إسرائيل.. فإن المنطقة كلها مستهدفة وجرى التخطيط لها
    MASTER PLAN قبل وقت بعيد. وسوف يتم تدميرها باسوأ مما فعل هولاكو، لو اصر الحكام على الصراعات الإقليمية..

    كم تمنيت ان يقوم الملك سلمان حفظه الله بزيارة لطهران والتفاوض المباشر مع قادة الدولة هناك.. حتى ينتزع فتيل الفتنة وتعود المنطقة الى ما كانت علبيه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 05:37 PM

azhary taha
<aazhary taha
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 2285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Abureesh)

    هذا المنبر مهم لاسباب سياسية فقط...اما قصة الاجتماعيات والولولة البعملو فيها ناس السعودية ما تلزمنا...الاجتماعيات الفارغة دي محلها والواتس اب .. واصلو الشللية من ازمة ازمات المنبر

    والله يا ياسر ابداع عديل ودي فائدة السوداني الحر لمن يكون في العالم الحر فعلا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-23-2016, 06:03 PM

وائل حمزه الزبير
<aوائل حمزه الزبير
تاريخ التسجيل: 07-04-2014
مجموع المشاركات: 1711

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: azhary taha)

    Quote: والولولة البعملو فيها ناس السعودية


    ازهري طه

    احنا في السعودية وابداً لم نولول كما تقول .. لكن يا أخي نريد معالم الابداع السوداني التي وجدتها فيما يطرحه ياسر.. نحن لسنا ضد حرية ياسر لكن حرية معقولة ومنطقية .. لكن قد تكون نظرتنا اقل امكانية من نظرة ابداعك .. آمل تبصرتنا بابداع ياسر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-24-2016, 06:45 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: وائل حمزه الزبير)

    سلام يا أخي العزيز محمد عثمان أبو الريش
    Quote: انا دائما رأيى هو تنمية الإيجابى وتقليل السلبى.. (الحل النهائي) لا يوجد في الواقع.. فلو حكام المملكة إعترفوا بإسرائيل وطبعوا العلاقات معها فهذا توجه إيجابى في رأيى يستحق التشجيع

    ما تفعله السعودية من علاقات تحت الطاولة مع إسرائيل ليس سياسة محترمة. هذا اسمه نفاق يا حبيبي. هي تظهر موقفا وتبطن آخر.

    Quote: والمملكة الان وصمت الاخوان المسلمين بأنهم تنظيم ارهابى، والوهابية مدجنين في السعودية ولا يستطيعون عمل 10% مما يقومون به في السودان.

    الوهابية ليسوا مدجنين في السعودية بل هم الكل في الكل. نعم السعودية تحاول أن تظهر بمظهر حكومة كل المواطنين ولكن لو تابعت ستجد أنها تسلك طريق الطائفية الوهابية ضد كل التيارات الأخرى خاصة الشيعة والمتصوفة.
    Quote: لا أعتقد أننا يمكن ان نكون اسرى للماضى ثم نقوم بتقديم حلول للمستقبل.. ولو هاجمنا المملكة اليوم، فسيكون لهذا العمل صدى عند الذين لا يريدون سلاما ولا أمنا بالمنطقة، ونكون فتحنا
    لهم شباك يقفزون من للداخل، وتتكرر مأساة العراق.. في رأى لا يجب تمجيد من يحتقر السعودية لأنها تريد تطبيع العرقات مع إسرائيل وعرض صور..

    السعودية لم تعلن أنها تريد التطبيع مع اسرائيل، فمن أين جئت بهذا؟ هذه الصور تفضح فقط سلوكهم المريب.
    بعدين عندما ينتقد الناس مواقف السعودية إنما يعملون على تجنيب المنطقة مصير الفوضى والحرب العبثية. والتعاون مع إسرائيل في هذه الحالة ليس من مصلحة المنطقة أبدا. اسرائيل تريد في الحقيقة تقسيم هذه الدول على أساس طائفي مذهبي.
    Quote: صحيح هذا يناقض مواقفها
    السابقـة كما يناقض مواقف (الحظيـرة) العربيـة.. ولكنى أعتقد ان السياسى الحصيف ينظر الى المحصلة النهائية وهل تصب في خير المنطقة أم لا.. اليوم يجتمعون معهم في السر، فلنشجعهم
    على الاجتماعات المعلن عنها بدل المكاواة..

    أنت لا تشجع على السياسة السرية واللقاءات السرية وإنما على السياسة الواضحة. لعلك تذكر أن الأستاذ انتقد موقف جمال عبد الناصر من اللقاءات السرية والغير مباشرة مع اسرائيل وامتدح موقف السادات في إعلان استعداده لزيارة القدس وتنفيذه لاتفاقية السلام.

    Quote: أحد أمرين:
    إما أننا نؤمن بالحل النهائي أو لا حل..
    أو أننا نؤمن بالتطوير والإصلاح وتنمية الإيجابيات ومحاربة السلبيات.. فأى الطريقين نسلك؟

    من نحن؟؟ ومن الذي يستمع لنا؟؟ نحن نراقب ونرصد، وما أشاهده أمامي هو الفوضى القادمة، فهذا هو نصيب المنطقة من الطوفان. وقد أصبح لدي يقين ثابت أن الناس والمنطقة برمتها يحتاجون ذلك.
    Quote: النجم الهادى.. نجمة الشمال.. يجب ان تكون قفل الأبواب والشبابيك لأى تدخل أجنبى حتى لو تصالحت المملكة مع إيران ومع إسرائيل.. فإن المنطقة كلها مستهدفة وجرى التخطيط لها
    MASTER PLAN قبل وقت بعيد. وسوف يتم تدميرها باسوأ مما فعل هولاكو، لو اصر الحكام على الصراعات الإقليمية..

    كم تمنيت ان يقوم الملك سلمان حفظه الله بزيارة لطهران والتفاوض المباشر مع قادة الدولة هناك.. حتى ينتزع فتيل الفتنة وتعود المنطقة الى ما كانت علبيه.

    "قفل الأبواب والشبابيك لأي تدخل أجنبي"؟؟؟ يا راجل قول كلام تاني. كدي عاين كويس: أنا وأنت ألسنا أجانب عن السودان بالمعايير المألوفة؟ العالم أصبح مش حاجة واحدة وقرية واحدة كما كان يجيء التعبير وإنما مباراة واحدة. نحن في زمن زول أبوه من كينيا وحكم أمريكا، أكبر دولة في العالم، لدورتين متتاليتين. نحن في زمن دخل فيه أكثر من مليون لاجئ إلى ألمانيا التي لم تكن تسمح حتى بالهجرة الشرعية إليها.. المباراة قرَّبت تنتهي.

    المواجهة بين إيران والسعودية أصبحت حتمية.




    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-24-2016, 07:45 AM

عثمان عبدالقادر
<aعثمان عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 1268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Yasir Elsharif)

    ياسر راجع الماسنجر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-24-2016, 07:54 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 18015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Yasir Elsharif)


    **المواجهة بين إيران والسعودية أصبحت حتمية. **

    الأخ العزيز ياســر،

    المواجهـة تبدو في الأفق ولذلك على العقلاء المساعـدة على إجهاضها.. والدولتين الان نوويتين، فكيف ستكون الحرب.. وما ذا ورثت المنطقة من حرب الخليج
    الأولى بين ايران والعراق؟
    وقلت ان إسرائيل تريد تقسيـم المنطقة.. ولكن السؤال لماذا؟ والسبب في رأيى هو ان إسرائيل يهمها في الأساس أمنها القومى، تريد ان تكون امنة، وليست
    لها مصلحة في التقسيم سوى تعزيز أمنها.. ولو عقل الزعماء العرب واعترفوا بإسرائيل وضمنوا أمنها لما عملت على تهديدهم.
    أما الحديث عن ان العالم صار وحدة واحدة، فأسمح لى القول ان هذا فجر كاذب وان ما يسمى بالنظام العالمى الجديد ليس سوى فوضى عالمية جديدة..
    العالم اليوم تحكمه أسوأ دكتاتورية سواء في الشرق أو الغرب.. رأس المال والشركات الكبرى.. واختفت القيمة الإنسانية تماماً لا أخلاق ولا قيم سوى المادة
    والدولار.. وأنا اتحدث عن النظم الاجتماعية الحاكمة وليس عن الشعوب بطبيعة الحال. . وبالفعل تريد هذه المؤسسات (الحاكمة بالفعل) ان توحد العالم ليكون
    سوقاً ضخمـة لمنتجاتهـا. أما الشعوب التي لا حول لها ولا قوة، فتراها في (احتلوا وول سترييت) ومظاهرات الملايين في كل اجتماع لمنظمة التجارة العالمية
    والربيع العربى....الخ. إذا الوحدة الظاهرية التي تراها ليست هي الوحدة الإنسانية التي ظللنا ننشدهـا، ولكنها الفجر الكاذب الذى يسبق الفجر.. حيث يكون رجل
    الشارع العادى هو السيــد وليس مدير البنك.
    أما كون السعودية اليوم تنافق في علاقاتها السرية مع إسرائيل وتظهر العداوة، ففي رأيى ان هذا مؤشر صحى أيضا.. والعلاقات السرية سبقها تفكير (سرى ان شئت)، يعنى
    في حركة.. لذلك الواجب هو العمل على تصحيح المسار وإكمال نقصـه.. ولو المثقفون نشروا هذه الصورة وأثنوا عليها على انها خطوة إيجابية لتشجع الحكام
    و نفذوا الخطوة التالية في إعلان موقفهم.. أما احراجهم وتعييبهم فهو أولا لا يخدم غرض، ثم انهم قد ينتكسوا ويوقفوا حتى الاتصالات السرية.. وتذكر ان كسنجر سافر
    سرا الى الصين عن طريق باكستان، ثم أعتقد بالطريق البرى الى الصين لبدء المفاوضات السرية التي امر بها نكسون، والتي تكللت بالنجاح وارجاع العلاقات..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-24-2016, 11:34 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Abureesh)

    Quote: **المواجهة بين إيران والسعودية أصبحت حتمية. **

    الأخ العزيز ياســر،

    المواجهـة تبدو في الأفق ولذلك على العقلاء المساعـدة على إجهاضها.. والدولتين الان نوويتين، فكيف ستكون الحرب.. وما ذا ورثت المنطقة من حرب الخليج
    الأولى بين ايران والعراق؟

    تسلم يا أبو الريش
    طبعا الواحد يأمل أن لا تحدث الحرب. وطبعا الواحد مفروض يعمل على إجهاضها وحتى ولو فقط بالدعاء. كلامك مظبوط.

    Quote: وقلت ان إسرائيل تريد تقسيـم المنطقة.. ولكن السؤال لماذا؟ والسبب في رأيى هو ان إسرائيل يهمها في الأساس أمنها القومى، تريد ان تكون امنة، وليست لها مصلحة في التقسيم سوى تعزيز أمنها.. ولو عقل الزعماء العرب واعترفوا بإسرائيل وضمنوا أمنها لما عملت على تهديدهم.

    برضو هنا أتفق معك. ولكن هذه الدول لا تريد أن تكون صادقة مع شعوبها، وأهو النتيجة، تفكك وفي الآخر إفلاس.
    Quote: أما الحديث عن ان العالم صار وحدة واحدة، فأسمح لى القول ان هذا فجر كاذب وان ما يسمى بالنظام العالمى الجديد ليس سوى فوضى عالمية جديدة..

    لم أقصد أن العالم صار وحدة واحدة بمعنى الحكومة العالمية الواحدة، وإنما قصدت أن مستحقات ذلك قد نضجت.
    Quote: العالم اليوم تحكمه أسوأ دكتاتورية سواء في الشرق أو الغرب.. رأس المال والشركات الكبرى.. واختفت القيمة الإنسانية تماماً لا أخلاق ولا قيم سوى المادة والدولار.. وأنا اتحدث عن النظم الاجتماعية الحاكمة وليس عن الشعوب بطبيعة الحال. . وبالفعل تريد هذه المؤسسات (الحاكمة بالفعل) ان توحد العالم ليكون سوقاً ضخمـة لمنتجاتهـا. أما الشعوب التي لا حول لها ولا قوة، فتراها في (احتلوا وول سترييت) ومظاهرات الملايين في كل اجتماع لمنظمة التجارة العالمية والربيع العربى....الخ. إذا الوحدة الظاهرية التي تراها ليست هي الوحدة الإنسانية التي ظللنا ننشدهـا، ولكنها الفجر الكاذب الذى يسبق الفجر.. حيث يكون رجل الشارع العادى هو السيــد وليس مدير البنك.

    طبعا حكومات العالم الغربي الحر ليست دكتاتورية بالمعنى المعروف للدكتاتورية وإنما هي ديمقراطية تؤثر عليها الرأسمالية والشركات الكبرى كما تفضلت أنت وقلت. ولكنها كل يوم جديد تدرك أن طريق التطور الرأسمالي الصرف طريق مسدود.. هناك وعي جديد بدأ في التخلق في العالم، خاصة الغربي. هناك دور للمسلمين، خاصة العرب، أن يقدموه، كما قال الأستاذ محمود، ولكن هذا الدور تقف في وجهه عقبات أهمها الفهم السلفي المتخلف والذي أنتج الإرهاب كما تعلم. وإنت براك شايف نوع من يقول "هل الأستاذ نبي إلخ"، وقد أعجبني تعليقك بأن البشرية (لا تنتظر من يقول لهم أنه نبي)، ولكنها تنتظر من تفهم من قوله وعمله أن الإنسانية كلها موضع نظر الله من الوجود، وموضع محبته، وأن كل واحد من أفرادها قد انطوى فيه العالم الأكبر.
    Quote: أما كون السعودية اليوم تنافق في علاقاتها السرية مع إسرائيل وتظهر العداوة، ففي رأيى ان هذا مؤشر صحى أيضا.. والعلاقات السرية سبقها تفكير (سرى ان شئت)، يعنى في حركة.. لذلك الواجب هو العمل على تصحيح المسار وإكمال نقصـه.. ولو المثقفون نشروا هذه الصورة وأثنوا عليها على انها خطوة إيجابية لتشجع الحكام و نفذوا الخطوة التالية في إعلان موقفهم.. أما احراجهم وتعييبهم فهو أولا لا يخدم غرض، ثم انهم قد ينتكسوا ويوقفوا حتى الاتصالات السرية.. وتذكر ان كسنجر سافر سرا الى الصين عن طريق باكستان، ثم أعتقد بالطريق البرى الى الصين لبدء المفاوضات السرية التي امر بها نكسون، والتي تكللت بالنجاح وارجاع العلاقات..

    الولايات المتحدة كان لديها ما تقدمه للعالم بالتصالح مع الصين وضرورة بداية العملية بصورة سرية، وكل تلك العملية أفلحت في تغيير مسار الصين من الشيوعية نحو الرأسمالية، فهل لدى السعودية ما تقدمه للعالم بالتصالح مع اسرائيل؟؟ هذا إذا سلَّمنا جدلا بأن السعودية صادقة في علاقات مع إسرائيل، تعود على العالم بالخير. ولكن كل هم السعودية الآن هو المحافظة على الملكية ومنع أي تحول ديمقراطي في السعودية. وكل هذا هروب إلى الأمام. أرجو أن تشاهد حلقة البي بي سي مع الأمير طلال بن عبد العزيز في 2011، برنامج في الصميم. أنا آمل أن ينتصر تيار العقلانية في نظام الحكم السعودي لأن البديل له هو داعش، للأسف، ولا أحد يريد أن يأتي الدواعش النائمون الآن في انتظار انهيار المملكة.



    لقاء الامير طلال بن عبدالعزيز كاملاً مع بي بي سي BBC
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-24-2016, 12:49 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Yasir Elsharif)

    الشر الوهابي هو الذي صدَّر لنا فكر وهابية سلفيين من هذه العينات، بعض النماذج:

    هل محمد سيد حاج سلفي - الشيخ مزمل فقيري

    أخطر الوثائق في كشف أنصار السنة والسرورية بمدينة كسلا - الشيخ مزمل فقيري - جزء 1


    الشيخ محمد مصطفى عبدالقادر تلاميذه يرشونة بالدجاج والشية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-24-2016, 12:52 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Yasir Elsharif)

    البوست دا فرصة لوضع بعض نماذج الهوس الديني الذي جاءنا مع الوهابية، عشان الناس تعرف ما هو الهوس الديني، وإلى أي درجة وصل الحال.. معليش النماذج مزعجة.

    الشيخ محمد مصطفى عبدالقادر تلاميذه يطلبون منه التوبة


    جهل مزمل فقيرى الشيخ محمد مصطفى عبدالقادر

    تراجع الشيخ مزمل عوض فقيري

    ..........

    علاقة عبدالحي يوسف مع فكر داعــش بالوثائق - الشيخ مزمل فقيري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-25-2016, 01:59 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 18015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Yasir Elsharif)


    النقطـة الأساسيـة في كلامى يا اخى العزيز ياسر هي أن هناك أمن الان في المملكة.. والأمن أهم شيء لأنه يحفظ أرواح الناس التي واحدة منها بأمة بكاملها.
    الأمن أهم من الديمقراطية الغير مؤسسة.. لأنه ببساطـة حياة الإنسان أهم من حريته.. فالإنسان ولد حيا ولم يولد حــراً.. لذلك حق الحياة مقدم على حق الحريــة.
    والان حتى الغرب ندم على غزو العراق.. لأن صدام كان زمانه العراق أمناً، وطبعا قتل معارضيه.. ولكن في الغزو قتل مليون عراقى، ثم سلم الغربيون العراق للشيعـة
    فصارت فتنة لا تبقى ولا تذر الى يومنا هذا.. دمرت العراق، دمرت التراث من متاحف وموروثات القرون.. وتسوت المدن بالأرض.. واشتعلت الفتنة الطائفية.. فهل هذا ما نريده للسعودية؟
    لو زال النظام السعـودى اليوم فعلى الجزيرة العربيـة السلام.. والناس حتقول حليل زمن الوهابيـة البلاد كانت امنة..
    فترانى إذا أعارض الوهابية وبذات القدر اعارض محاولات ازالتهم او حربهم بالجيوش، لأن ذلك سوف يخلق فراغ امنى لا يستطيع احد ان يتنبأ بنتائجه. والعمل يجب ان يكون
    كما تعودنا عليه.. التوجه للشعب .. لعامة الناس وتوعيتهم ونشر المفهوم الصحيح للإسلام.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-25-2016, 07:58 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Abureesh)

    Quote: الولايات المتحدة كان لديها ما تقدمه للعالم بالتصالح مع الصين وضرورة بداية العملية بصورة سرية، وكل تلك العملية أفلحت في تغيير مسار الصين من الشيوعية نحو الرأسمالية، فهل لدى السعودية ما تقدمه للعالم بالتصالح مع اسرائيل؟؟ هذا إذا سلَّمنا جدلا بأن السعودية صادقة في علاقات مع إسرائيل، تعود على العالم بالخير. ولكن كل هم السعودية الآن هو المحافظة على الملكية ومنع أي تحول ديمقراطي في السعودية. وكل هذا هروب إلى الأمام. أرجو أن تشاهد حلقة البي بي سي مع الأمير طلال بن عبد العزيز في 2011، برنامج في الصميم. أنا آمل أن ينتصر تيار العقلانية في نظام الحكم السعودي لأن البديل له هو داعش، للأسف، ولا أحد يريد أن يأتي الدواعش النائمون الآن في انتظار انهيار المملكة.

    سلام يا أخي أبو الريش
    بعض كلامك ترى أنني متفق معه وقد سبق أن كتبت الفقرة بعاليه.


    Quote: النقطـة الأساسيـة في كلامى يا اخى العزيز ياسر هي أن هناك أمن الان في المملكة.. والأمن أهم شيء لأنه يحفظ أرواح الناس التي واحدة منها بأمة بكاملها.

    الأمن الظاهر في السعودية هو أمن محفوظ بحد السلاح وليس بحكم العدل ولذلك لا تعويل عليه، وبمجرد ضعف السلطة أو بداية انهيارها ترى العجب العجاب.
    Quote: الأمن أهم من الديمقراطية الغير مؤسسة.. لأنه ببساطـة حياة الإنسان أهم من حريته.. فالإنسان ولد حيا ولم يولد حــراً.. لذلك حق الحياة مقدم على حق الحريــة.

    دا كلام صحيح، بشرط واحد هو أن تكون الحكومة تبذل مجهودا في أن تحكم باسم كل المواطنين، بما فيهم الشيعة وبقية الطوائف، خاصة أن هناك جهات خارجية على استعداد لتغذية الصراع. هناك برنامج لواحدة إعلامية إسمها صفاء الأحمد عرض في البي بي سي في صيف 2014 بعنوان "الحراك السري" أرجو أن تتمكن من مشاهدته.




    Quote: والان حتى الغرب ندم على غزو العراق.. لأن صدام كان زمانه العراق أمناً، وطبعا قتل معارضيه.. ولكن في الغزو قتل مليون عراقى، ثم سلم الغربيون العراق للشيعـة

    نعم الغرب أخطأ في التعاطي مع صدام حسين، ولكن لا تنسى أن ذلك كان بمشاركة وتزيين السعودية. وطبيعي أن يبرز الشيعة في الواجهة في العراق لأنهم يمثلون 60 في المائة من العراقيين وهذا ما أزعج السعودية فقامت بمساعدة جماعات القاعدة بقيادة أبومصعب الزرقاوي وضباط صدام الذين تم تسريحهم (وكما تعرف الطبيعة تكره الفراغ). أضف إلى ذلك أن هناك قوى إقليمية وعالمية تعمل على الاصطياد في الماء العكر، بمعنى تريد تأجيج الصراعات الطائفية.
    Quote: فصارت فتنة لا تبقى ولا تذر الى يومنا هذا.. دمرت العراق، دمرت التراث من متاحف وموروثات القرون.. وتسوت المدن بالأرض.. واشتعلت الفتنة الطائفية.. فهل هذا ما نريده للسعودية؟

    طبعا أنا لا أتمنى ذلك للسعودية لذلك تراني قد بدأت هذه المداخلة بإعادة ما سبق أن كتبته، ورجوتك أن تشاهد اللقاء مع الأمير طلال بن عبد العزيز.
    Quote: لو زال النظام السعـودى اليوم فعلى الجزيرة العربيـة السلام.. والناس حتقول حليل زمن الوهابيـة البلاد كانت امنة..

    السعودية بدأت تحصد ثمار الهوس الوهابي منذ حادثة جهيمان واحتلال الكعبة المشرفة، مرورا بالحرب الإيرانية العراقية التي وقفت فيها إلى جانب صدام وتجرعت معه الهزيمة، وحصدت النتائج في دخوله الكويت، ثم الاستعانة بالغرب لإخراجه منها، وشهدت الثمانينات حرب أفغانستان والمشاركة "بالجهاديين" (سلاح أمريكي وتدريب باكستاني ومال سعودي) هزموا بهم الاتحاد السوفيتي "العظيم" مما أدرى إلى انهياره. لا تنسى أن السعودية، ورابطة العالم الإسلامي والأزهر، كانوا وراء دفع النميري للتخلص من صوت العقل الأكبر، وصوت السلام الأكبر، في كل المنطقة بل والعالم، ألا وهو الأستاذ محمود. بعد أفغانستان اتجه الأفغان العرب إلى بلدانهم وتكونت القاعدة التي ترعرعت في سودان "الإنقاذ" بين عامي 1991 و 1996، وفي الأثناء ذاقت السعودية الويلات من التفجيرات كما حدث في الخُبر والرياض وغيرها. ثم جاءت أحداث الحادي عشر من سبتمبر حيث كان 15 من منفذي الهجمات سعوديين، واختفت صفحات عديدة من التقرير النهائي، يُشاع أنه يحتوي على دور مسئولين سعوديين في تلك الأحداث. أرجو أن تتمكن من قراءة دراسة خالد الشبكشي التي قمت بنشرها هنا في سودانيز أونلاين والآن موجودة في مكتبتي:
    http://sudaneseonline.com/board/155/msg/%d9%84%d9%84%d8%a8%d8%a7%d8%ad%d8%ab%d9%8a%d9%86..-%d9%85%d8%b3%d8%aa%d9%82%d8%a8%d9%84-%d8%a7%d9%84...9%8a-1456385836.html
    ..

    Quote: فترانى إذا أعارض الوهابية وبذات القدر اعارض محاولات ازالتهم او حربهم بالجيوش، لأن ذلك سوف يخلق فراغ امنى لا يستطيع احد ان يتنبأ بنتائجه.

    أنحنا ما عندنا جيوش، لكن عندنا الكيبورد دا والإنترنيت الديمقراطي في عصر رجل الشارع (الذي استحرت على مضجعه شمس الحياة الحديثة فحمل عصاه على عاتقه وأخذ يسير في الشعاب)، نحاول أن نقاوم الظلم والظالمين. انظر ما تفعله السعودية في اليمن!!ألا تخشى من أن ينتقل جماعة القاعدة وداعش، قبل الحوثيين إلى مدن المملكة؟ أرجو أن تشاهد آخر فيلم وثائقي للإعلامية صفاء الأحمد الذي نشرته البي بي سي قبل 3 أيام تقريبا "تعز بين المطرقة والسندان". ولمزيد من التشويق تعرض المصورة والمخرجة صورا لجنود سودانيين رغم أنها قالت أنهم رفضوا التصوير والظهور المباشر.





    Quote: والعمل يجب ان يكون
    كما تعودنا عليه.. التوجه للشعب .. لعامة الناس وتوعيتهم ونشر المفهوم الصحيح للإسلام.

    وهذا ما نقوم به يا أخي العزيز أبو الريش. ولن أزايل قبل أن أهديك هذه المدحة الرائعة للشيخ المكاشفي يمدح فيها الشيخ الجيلي "أبو الهُمَّال وأبو الكُمَّال" الساكن بغداد. يااااااا الوهابية بوظوا السودان. لكن الله في. ثم هناك الصالحون من العرش إلى الفرش. الأستاذ قال لجون فول في عام 1963:
    The day is dawning when justice will be done to the lives and memories of those great men.



    مرحب الجيلي

    مرحب الجيلي يا ولي الله القائد الخيل الى الحضرة

    من يروم نيـــــــــــل أعني للقادات سيدي الجيلي

    فيضه كالسيل ينقذك من هول ورطة الميل

    *********
    جروا بى الذيل افتخر بيه وافر الكيل

    آخر الليل تنظرو راكب قائد الخيل

    ********
    دا الفخيم أصلو منه لي المختار النبي وصلو

    ربه رام خصلو فوق مريدو النار حاشا لم تصله

    *********
    ما انكتب اسمو فوق كفن نقل النار من جسمو

    قالوا لم تأكل وافر القسم عند مولاه طاهر الرسم

    ********
    من نشأ ورعا ما انتهك حرمة الناهج الشرعا

    طيب الفرعا باب الله دوام الأستاذ قرعا
    ********
    رامقا طرفو باطن الملكوت دائرا صرفو

    دا اليقيم الليل جوفه بسرفو بي شراب الذوق الأمة بتعرفو
    ********
    الخوف والطمع من الله دوام ساقي لي السمعوا

    بي أوامر الله فائقا لمعو البروق يحكن وقدة الشمع

    *********
    دا الذباب ما دار فوق على جسم عالي الحظ والمقدار

    لي الضعيف يحدر في الدنية وفي الآخرة تلك الدار
    ********
    كم وكم هو يطوف البلاد بالليل ناظر المكفوف

    باعه طائل لي سعي والطوف في البحار وأبرار واليصيح ملهوف

    *********
    المنشيء هاهو طفي راجي حضرتكم يلقوا ذاك رفي

    اسقوهو من خمرا الجلوس يحفي والكريم هو يقول أنا ليك كفي
    ********
    دي الصلاة الشاملة لي النبي المعصوم وآله الكاملة

    بيها مكاشفي يكون وزره الحاملة بضياء مولاي بالعفو عاملة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-25-2016, 09:49 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 18015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Yasir Elsharif)


    شكرا يا ياسر، ورجاء بسيط فإن الفقرة الأولى والنص الإفتتاحى البعض سيفهم انه كلامى.. وفى العربية ان كلمات مثل قلت او كتبت إن لم تشكل او تلحق بعبارة انا او انت فيمكن
    أن تعنى أكثر من شخص.. ارجو ملاحظة هذه.

    ثم الان بقى عندى شك قليل أننا نحدث من غرفتين.. ولقد ذكرت أنت ان الطبيعة لا تحب الفراغ.. وهذه روح كلامى كله.. لذلك فراغ العراق تم ملؤه بكارثة العراق.. ولا أظنك لا ترى
    أنه لو ذهب النظام في السعودية ستكون مثل العراق إن لم تكن أسوأ.. والقانون مهما كان متخلفا فإن غيابه يعنى الفوضى. من اول سنة أولى في كليات القانون يقولوا ليهم
    The only alternative to the rule of law is chaos
    في السعودية المرأة لا تستطيع قيادة السيارة، ولكن هل هذا الحال افضل أم ما ال اليه حال المرأة في دولة داعش والتي بلا شك ستكون البديل الجاهز للعهد السعودى.. النسوان هناك مثل الخرفان
    بالضبط، تجى تشوف مليانة لحم أو صوتها كويس وتسأل عن السعر.. ولو نحن نجاهد بالكيبورد فعلينا الدعوة للحفاظ على نظام يفرض الأمن بقوة السلاح كما قلت انت، ولا ندعو لخلق فراغ ليأتى نظام يشيع الرعب
    بقوة السلاح.. أنت لست في بحبوحـة الخيارات يا عزيزى ولكن لك أن تختار أخف الضررين.
    البوليس لو وقف سائق في مخالفة مرور ثم سمع في الراديو بتاعه ان هناك حريقاً فسيترك المخالف يذهب الى حاله ويسرع في اتجاه الحريق.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-25-2016, 09:54 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 18015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Yasir Elsharif)


    شكرا يا ياسر، ورجاء بسيط فإن الفقرة الأولى والنص الإفتتاحى البعض سيفهم انه كلامى.. وفى العربية ان كلمات مثل قلت او كتبت إن لم تشكل او تلحق بعبارة انا او انت فيمكن
    أن تعنى أكثر من شخص.. ارجو ملاحظة هذه.

    ثم الان بقى عندى شك قليل أننا نحدث من غرفتين.. ولقد ذكرت أنت ان الطبيعة لا تحب الفراغ.. وهذه روح كلامى كله.. لذلك فراغ العراق تم ملؤه بكارثة العراق.. ولا أظنك لا ترى
    أنه لو ذهب النظام في السعودية ستكون مثل العراق إن لم تكن أسوأ.. والقانون مهما كان متخلفا فإن غيابه يعنى الفوضى. من اول سنة أولى في كليات القانون يقولوا ليهم
    The only alternative to the rule of law is chaos
    في السعودية المرأة لا تستطيع قيادة السيارة، ولكن هل هذا الحال افضل أم ما ال اليه حال المرأة في دولة داعش والتي بلا شك ستكون البديل الجاهز للعهد السعودى.. النسوان هناك مثل الخرفان
    بالضبط، تجى تشوف مليانة لحم أو صوتها كويس وتسأل عن السعر.. ولو نحن نجاهد بالكيبورد فعلينا الدعوة للحفاظ على نظام يفرض الأمن بقوة السلاح كما قلت انت، ولا ندعو لخلق فراغ ليأتى نظام يشيع الرعب
    بقوة السلاح.. أنت لست في بحبوحـة الخيارات يا عزيزى ولكن لك أن تختار أخف الضررين.
    البوليس لو وقف سائق في مخالفة مرور ثم سمع في الراديو بتاعه ان هناك حريقاً فسيترك المخالف يذهب الى حاله ويسرع في اتجاه الحريق.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-25-2016, 11:44 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Abureesh)

    سلام يا أبو الريش

    قولك:
    Quote: شكرا يا ياسر، ورجاء بسيط فإن الفقرة الأولى والنص الإفتتاحى البعض سيفهم انه كلامى.. وفى العربية ان كلمات مثل قلت او كتبت إن لم تشكل او تلحق بعبارة انا او انت فيمكن
    أن تعنى أكثر من شخص.. ارجو ملاحظة هذه.


    طيب نعلن هنا أن الاقتباس بالأحمر هو كلامي أنا ياسر..

    ولكن مع ذلك فإن "البعض" الذي يفهم غير ذلك أساسا بيكون ما متابع كويس. لأن الكلام ظهر في مداخلتي السابقة تحت إسمي. وعلاوة على ذلك ظهر باللون الأحمر وشكل الاقتباس يدل على أنه ليس كلامك أنت.

    قولك:
    Quote: ثم الان بقى عندى شك قليل أننا نحدث من غرفتين.. ولقد ذكرت أنت ان الطبيعة لا تحب الفراغ.. وهذه روح كلامى كله.. لذلك فراغ العراق تم ملؤه بكارثة العراق.. ولا أظنك لا ترى
    أنه لو ذهب النظام في السعودية ستكون مثل العراق إن لم تكن أسوأ.. والقانون مهما كان متخلفا فإن غيابه يعنى الفوضى. من اول سنة أولى في كليات القانون يقولوا ليهم
    The only alternative to the rule of law is chaos

    بالعكس أنا ما شايف أننا نتكلم من غرفتين منفصلتين، بل من غرفة واحدة ولكن من زاويتين مختلفتين. رؤيتك مفهومة جدا عندي وقلت أنني لا أتمنى زوال النظام في السعودية. ولكني في نفس الوقت لا أدافع عنه، وإنما أحاول كشف موطن الخلل.

    قولك:
    Quote: في السعودية المرأة لا تستطيع قيادة السيارة، ولكن هل هذا الحال افضل أم ما ال اليه حال المرأة في دولة داعش والتي بلا شك ستكون البديل الجاهز للعهد السعودى.. النسوان هناك مثل الخرفان
    بالضبط، تجى تشوف مليانة لحم أو صوتها كويس وتسأل عن السعر.. ولو نحن نجاهد بالكيبورد فعلينا الدعوة للحفاظ على نظام يفرض الأمن بقوة السلاح كما قلت انت، ولا ندعو لخلق فراغ ليأتى نظام يشيع الرعب بقوة السلاح.. أنت لست في بحبوحـة الخيارات يا عزيزى ولكن لك أن تختار أخف الضررين.

    لو شاهدت الوثائقي الجديد عن اليمن سوف ترى بنفسك كيف تقاتل القاعدة هناك إلى جانب قوات التحالف. يعني المملكة تستخدم القاعدة وداعش والنصرة في الخارج وتحاربهم في الداخل. حكاية "قيادة المرأة للعربة" ليست هي النموذج المناسب وإنما النموذج المناسب هو الحكم على شخص مثل أشرف فياض بالإعدام بتهمة الزندقة والآن ألغي هذا الحكم وتحول إلى 8 سنوات سجن و 800 جلدة.. العالم يجتهد في إقناع السعودية بالعدول عن مثل هذه الأحكام التي تثير الاشمئزاز. لذلك مثل صوتنا هذا مهم إلى جانب أصوات كثيرة، معظمها هنا في سودانيز أونلاين، لسودانيين يكتبون من داخل السعودية في الاتجاه المعاكس لاتجاهي. بعدين لو انهار النظام في السعودية هل تفتكر أن ينتظر العالم ويتفرج. بالتأكيد سوف يترك أوباما أو خلفه ، كل ما في يده ويأتي لإطفاء الحريق تماما كما هو في مثالك التالي:

    Quote: البوليس لو وقف سائق في مخالفة مرور ثم سمع في الراديو بتاعه ان هناك حريقاً فسيترك المخالف يذهب الى حاله ويسرع في اتجاه الحريق.


    دي السعودية بتاعة 11 مليون برميل نفط في اليوم ومش أي كلام.. ولا عزاء للسودان ، بس ليهو الله وعيشة السوق. وطبعا حقت الله هي الربحانة في النهاية.

    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-25-2016, 12:40 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 18015

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Yasir Elsharif)


    مرحب يا ياسر،

    ما في مشكلة، ولكن الكلام بالأحمر والجملة التي تليه رغم فهمها عندك وعندى ولكن من المؤكد لن يفهما كثيرون بوجه واحد و تحتاج الجملة لتقيق وتحديد اكثر.. وفى مكانها.. ولكنى لا اقف هنا.

    ثم من الذى يدافع عن النظام السعودى.. لا ادافع عنه يا اخى، ولكنى أدعو الى العمل لكى لا يزول، بصرف النظر عن رأيى فيه.. ووافقتنى انت على ذلك.

    ثم تقول:
    **. بعدين لو ا نهار النظام في السعودية هل تفتكر أن ينتظر العالم ويتفرج. بالتأكيد سوف يترك (يتحرك) أوباما أو خلفه ، كل ما في يده ويأتي لإطفاء الحريق **

    اسمح لى اختلف معك في هذه، وأمريكا حتى الان لم تستطع إطفاء الحريق الذى اشعلته هي في العراق وأفغانستان بعد عشرات السنين.. وهمها الوحيد هو البترول.. ولأن نظام المالكى
    وخلفه ضمنوا لأمريكا تدفق البترول فقد سحبت الأخيرة عربات المطافئ وتركوا الشعب والإنسان يحترق.. فكل همهم الذى من أجله اجتاحوا العراق كان البترول فقط. وبالناسبة هم
    اعترفوا بذلك.. وبمجرد السيطرة على العراق أمنوا حقول البترول، ولم يرسلوا جنديا واحدا لحماية المتاحف التاريخية التي تهبت منها الاف من القطع الأثرية التي لا تقدر بثمن.. شفت
    الغجــر ديل هم الذين تأمل فيهم.

    تقول أيضاً:
    ** وإنما النموذج المناسب هو الحكم على شخص مثل أشرف فياض بالإعدام بتهمة الزندقة والآن ألغي هذا الحكم وتحول إلى 8 سنوات سجن و 800 جلدة**
    طبعاً ظلم اى انسان هو ظلم للإنسانية جمعاء.. وأكرر انى لا ادافع عن النظام السعودى، وتعلم رأيى فيه.. ولكن رأيى هذا ديناميكى يتحرك في إطار المصلحة العامة ويغير الأولويات
    باستمرار.. وهذه هي سنـة الحياة.. والنبى وقع مع قريش صلح الحديبية المهين لأن الضرر من عدم توقيعه كان أكبر.. شفت كيف يا سيدى؟ وأنا أرى ان الرجوع عن الحكم بإعدامه أيضا
    تقدم يجب تشجيعه وتنميته.. لأن هدفنا النهائي هو الإصلاح وليس الكسب الأيديولوجى او السياسى. والقران يقول :

    (يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى)





                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-25-2016, 08:24 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Abureesh)

    سلام يا أبو الريش
    لعلك تتفق معي ان امريكا ايضا تتعلم من اخطائها. وهي سوف تترك كل شيء آخر وتأتي لاحتواء الموقف في السعودية، ليس بصيغة دخول جيوش امريكية بالتأكيد.

    بعدين الرجوع عن حكم الاعدام على اشرف فياض طبعا مكان ترحيب،، والحكم بالجلد والسجن برضو مكان شجب وإدانة.

    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2016, 08:58 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 22994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مملكة الشر الوهابي (Re: Yasir Elsharif)

    Quote:

    سنابات | عمر بن عبدالعزيز (هل ستتخلص السعودية من الوهابية؟)

    12.02.2016

    حساب عمر بن عبد العزيز في وسائل التواصل الإجتماعي

    تويتر : oamaz7 سناب : oamaz7

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de