ملاحظات عابرة حول برنامج "حديث الساعة"

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-12-2018, 10:16 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
22-12-2016, 09:03 AM

عثمان حسن عثمان
<aعثمان حسن عثمان
تاريخ التسجيل: 08-10-2016
مجموع المشاركات: 129

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ملاحظات عابرة حول برنامج "حديث الساعة"

    09:03 AM December, 22 2016 سودانيز اون لاين
    عثمان حسن عثمان-University of Nizwa
    مكتبتى
    رابط مختصرتابعت كغيري من السودانين و غيرهم برنامج حديث الساعة في قناة BBC البريطانية الساعة السابعة بتوقيت قرينتش أمس و خرجت بهذه الملاحظات العابرة: لاحظت السقوط المدوي لتراجي مصطفى و التي اشتهرت بلسانها السليط و هي لا تتردد في الكذب و الهجوم غير الأخلاقي على الخصم و يبدو أنها ترفع صوتها بقدر ما يُدفع لها. أهنئ المعارضة بأن خرجت منها تراجي فيبدو أن المعارضة تلفظ خبثها فهنئاً لها أن طهرت صفوفها من أمثال تراجي. و الأدهى أن تراجي أحست بأنها لم تخرج كل ما في جعبتها من سخف و عفن فأردفت بتسجيل حتى تصب جام غضبها على الأستاذة سوزان كاشف لتتهمها بتهم باطلة حتى ينطبق عليها المثل السوداني (الفيك بدر بو). و طبعاً هي على يقين أن الأستاذة لن تجاريها في هذا الأسلوب لأنها عكس ما ذكر السيد السفير متشبعة بالقيم السودانية الأصيلة التي تنكرت لها أمثال تراجي حين استخدموا ألسنتهم لمحاربة الفضائل السودانية. لاحظت أن الأخت سوزان كاشف اختصرت تراجي في كلمة واحدة و هي الحرباء و هي فعلاً كذلك و حقيقة كل ما تقوم به تراجي هذه الأيام و مقارنة ذلك (بنضالها) السابق يدل على أنها فاقت الحرباء في تلونها. و بعد مشاهدتي لها أمس عرفت أنها تأخرت في الإنضمام لركب المؤتمر الوطني و هي بالفعل (زولتهم) و أكاد لا أصدق أنها كانت في المعارضة يوماً ما لا أنها لا تشبههم إطلاقاً. استغربت من السفير الدبلوماسي و الذي يعلن أنه يحمل في جواله كل قروبات العصيان لنتسآل هل هو دبلوماسي أم رجل أمن. و استغربت عندما ذكر للمذيعة أنه سيريها محتوى مقالٍ و على حسب علمي هذا المقال ملفق كتبه أحدهم متهماً بعض الشرفاء و جرى تداوله عبر الوسائط الإجتماعية كسلاح غير شريف لمحاربة المعارضين الشرفاء. و هذا السفير أخذ محتوى المقال و اعتبره أمراً مسلماً به و كأنه أجرى تحقيقاً و توصل إلى النتيجة النهائية. كنت حتى ذلك الحين أعتقد أن السفير يمثل كل السودانيين و يمثل السودان الدولة لكن إتضح لي أن هذا السفير يمثل الحزب الحاكم و ليس السودان ثم كيف لسفير يُفترض أنه يمثل السودانيين و هو يعرف أن السودانيين يتابعون البرنامج يلمح أن السجون السودانية خالية من المعتقلين و هو يعرف أن قيادات حزب المؤتمر السوداني جميعهم في سجون النظام فضلا عن قيادات الأحزاب الأخرى و النقابيين ؟ لاحظت أن BBC اذ وضعت سوزان كاشف أمام ثلاث ممثلين للحكومة و الكل يعرف أن تراجي لا تمثل المعارضة كما زعمت نوران سلام المذيعة و كان من الواجب استمرار محمد عباس ممثل شباب الإعتصام و الذي أبلى بلاءً حسناَ أو أن تغادر تراجي معاه لكي تكون هنالك عدالة في توزيع الفرص. إحساسي ان قناة BBC لم تكن محايدة. لاحظت أيضاً أن ممثلي المعارضة أو العصيان أبلوا بلاءً حسناً رغم أن المذيعة لم تكن عادلة في توزيع الفرص و لا أقول لم تكن محايدة فتحية لهما.أخر ملاحظة استغربت من وصف السيد السفير لوزارة الخارجية الأمريكية و من على شاشة BBC بالكذب و بإسم السودان.

    (عدل بواسطة عثمان حسن عثمان on 22-12-2016, 09:07 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-12-2016, 12:04 PM

mayada kamal
<amayada kamal
تاريخ التسجيل: 31-08-2007
مجموع المشاركات: 7993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ملاحظات عابرة حول برنامج andquot;حديث الساعةandqu (Re: عثمان حسن عثمان)

    رابط الحلقة بالله لو سمحت/و
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de