مهرجان سودانى بنيو جرسى
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 18-11-2017, 06:16 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلامية "داعش".. تشومسكي يشرح VIDEO

06-03-2017, 12:44 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23426

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلامية "داعش".. تشومسكي يشرح VIDEO

    12:44 PM March, 06 2017

    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر




    Quote: 22.05.2015
    نعوم تشومسكي الدولة الإسلامية ظهرت لهذه الأسباب ..ما هو رأيك في الدولة الإسلامية في سوريا و العراق ؟ هناك مقالة مثيرة للإنتباه ظهرت منذ يومين للمحلل عالي الكفاءة "جراهام فولر" و الذي ترجع خلفيته إلى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية و هو واحد من أبرز المحللين المهتمين بالشرق الأوسط عنوان المقالة هو الولايات المتحدة هي من صنعت " الدولة الإسلامية " هذه إحدى نظريات المؤامرة التي ينتشر الآلاف مثلها في الشرق الأوسط و لكن هذا مصدر مختلف هذه المرة من قلب المؤسسة الأمريكية ..جراهام لم يعني أن الولايات المتحدة هي من مولت و أوجدت الدولة الإسلامية فكرته هي, و التي أعتقد إنها تستحق الإهتمام أن الولايات المتحدة هي من خلقت البيئة التي طورت وجود الدولة الإسلامية جزء منها كان منهج السحق تحطيم كل ما لا يعجبك .. في عام 2003 غزت الولايات المتحدة و بريطانيا العراق الجريمة الكبرى في ظهيرة ذلك اليوم منح البرلمان الإنجليزي الحكومة السلطة في ضرب العراق مرة أخرى الغزو كان مدمرا للعراق كان العراق مدمرا تماما أولا بالحرب الطويلة مع إيران و التي كانت الولايات المتحدة تساند فيها العراق و عشرة سنوات من العقوبات ـ إعتبرتها المنظمات الدولية ـ المحترمة إبادة جماعية للعراق لقد دمروا المجتمع المدني العراقي لقد ساندوا الطغاة حثوا الجماهير في الإعتماد عليهم بحثا عن النجاة ربما كان هذا السبب إنهم لم يرسلوه إلى المكان الذي يتخلصوا فيه من الطغاة و أخيرا قررت الولايات المتحدة أن تهاجم العراق في 2003 كان الهجوم كالغزو المنغولي بالنسبة لكثير من العراقيين الذي حدث منذ ألف سنة الغزو كان مدمر للغاية قتل مائة ألف شخص, ملايين اللاجئين ملايين المهجرين تدمير البنية التحتية و ثروات البلاد التي ترجع للحضارة السومرية .. أحد نتائج الغزو كان إرساء الإنقسامات الطائفية واحد من عباقرة الغزو كان القائد بول بريمر كانت مهمته فصل السنة عن الشيعة فصلهم عن الحوار المشترك في خلال عدة سنوات تضخم الصراع الطائفي يدعمه الغزو واضح جدا يمكنك أن تميزه بنظرة على بغداد إذا نظرت لخريطة لبغداد في عام 2002 مثلا سترى مدينة مختلطة السنة و الشيعة يعيشون في نفس الأحياء يتزاوجون و لا يميزون بين من هو سني و من هو شيعي لم تكن تعرف هل صديقك من هذه المجموعة أو من الأخرى كان هناك إختلافات و لكنها لم تكن محورية كانوا يؤكدون إن السنة و الشيعة لن يحدث بينهم صراع أبدا نظرا لطبيعة حياتهم و إندماجهم و تقاربهم في 2006 كانت حرب شرسة مما أسفر عن إنتشار هذا الصراع إلى المنطقة بأكملها .. الآن المنطقة كلها ممزقة بسبب صراعات السنة و الشيعة و كنتيجة لهذا الصراع بدأ التعصب في أخذ زمام الأمور و لهذا التعصب جذور .. الجذور ترجع إلى حليف الولايات المتحدة الأكبر في المنطقة المملكة العربية السعودية و التي تعتبر الحليف الأكبر للولايات المتحدة منذ بدئت أمريكا بالتدخل بالمنطقة .. في الحقيقة منذ أن نشأت المملكة السعودية على نظام عائلي ديكتاتوري كما تعلمون و السبب هو إمتلاكهم لكميات كبيرة من البترول ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-03-2017, 12:54 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23426

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: Yasir Elsharif)

    Noam Chomsky – The Origin Of ISIS
    November 23, 2015 in Current Comment | Tags: Graham Fuller, Iraq, ISIS, Noam Chomsky, Saudi Arabia

    In an interview posted on YouTube 22 August 2015, Noam Chomski responded to a question about the origins of ISIS.

    His comments were off-the-cuff. He had no notes and spoke in a conversational manner. This was not a lecture or a prepared speech. He was simply speaking about his understanding of the origins of the world’s conflict with Islam. He began by reflecting on a statement by the former CIA officer Graham Fuller and ended with a chilling and prescient statement.

    If Chomsky is correct in his assessment of the causes of the violence presently tearing apart the Levant, we are now faced with the painful task of having to deal with a situation which we in the west actually created twelve years ago. It is ironic to hear again and again today the claim, “Well you can’t just let terrorists run all over the world killing people,” when we may well be the ones who created the “terrorists” in the first place.

    ***********

    Here are Chomsky’s comments:

    The former CIA officer Graham Fuller says, the United States created ISIS.

    He does not mean that the US went out and actually organized groups of radical Jihadis but rather the US created the background out of which ISIS grew and developed. Part of it was just the standard sledge hammer approach – smash up what you don’t like.

    2003 – the US and Britain invaded Iraq. This was a major crime.

    The invasion was devastating to Iraq. The country had already been virtually destroyed:

    1.by the nearly decade-long war with Iran in which, incidentally Iraq was backed by the US.

    2.by the decade of sanctions which were described as genocidal by respected international diplomats. The sanctions devastated the civilian population and strengthened the dictator, compelling the population to rely on him for survival. This is probably the reason he wasn’t dispatched on the same path as a whole host of other dictators who were overthrown.

    Finally, the US just decided to attack Iraq.

    The 2003 attack was compared by many Iraqis to the Mongol invasions 1,000 years earlier. Th US invasion was very destructive:

    hundreds of thousands of people were killed
    millions of refugees were created
    thousands were displaced within their country
    there was devastating destruction of the archaeological richness and wealth of the country
    One of the effects of the invasion was to immediately institute sectarian division.

    Part of the brilliance of the invasion force under Paul Bremer was to separate the sects and set them at each others’ throats:

    Sunnis
    Shias
    Kurds
    Within a couple of years there was a major sectarian conflict incited by the invasion. It was very brutal.

    If you look at a map of Bagdad in 2002, its a mixed city of Shia and Sunni. They are living in the same neighbourhoods; they are inter-married. In fact sometimes they said you could not even tell who’s Shia and who’s Sunni. It’s like knowing whether your friends are in one Protestant group or another. There are differences but it was not hostile.

    In fact for a number of years both sides had been saying, “There will never be Sunni/Shia conflict; we’re too inter-mingled.”

    By 2006 there was a raging civil war.

    Out of that conflict, violence spread to the whole region which was soon being torn apart by Sunni/Shia conflicts.

    The natural dynamic out of a conflict like that is that the most extreme elements begin to take over. And this had it roots in the major US Ally, Saudi Arabia, which has been the major US Ally in the region as long as the US has been involved there. The reason is that Saudi Arabia has a huge amount of oil.

    Britain before the US typically had preferred to side with radical Islamism over secular nationalism. And, when the US took over, it essentially took the same stand.

    Radical Islam is centered in Saudi Arabia. It’s the most extremist radical Islamic state in the world. Saudi Arabia makes Iran look like a tolerant moderate modern country by comparison.

    Saudi Arabia is also a missionary state. So it uses its huge oil resources to promulgate these doctrines throughout the region establishing schools, mosques, clerics and so on all over the place from Pakistan to North Africa.

    An extremist Saudi doctrine is the doctrine that was picked up by ISIS.

    The conflicts that were engendered by the US sledge hammer smashed up Iraq and now that conflict has spread everywhere.

    Saudi Arabia now provides the ideological core for ISIS. And wealthy Saudis and Kuwaitis provide the funding for these Jihadi groups that are springing up all over the place.

    The attack on the region by the US and Britain is the source from which this thing originates. You can be pretty confident that as conflicts develop, they’ll become more extremist and more brutal. That’s what happens when violence becomes the means of the interaction. It’s almost automatic.

    If they manage to destroy ISIS, they’ll have something more extreme on their hands.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-03-2017, 08:18 PM

إبراهيم عبد العزيز عثمان
<aإبراهيم عبد العزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 06-07-2013
مجموع المشاركات: 165

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: Yasir Elsharif)


    هذاالتحليل يتطابق مع السياسه التي إتبعتها حكومة الرئيس بوش الإبن وذلك عندما أعلنت الوزيرة كونداليزا رايس عن إتباع سياسة (الفوضي الخلّاقه) وكلنا نعرف مدي قرب كونداليزا مع عائلة بوش
    حيث كانت كونداليزا رايس من المقربين جدا للرئيس جورج بوش فهي كانت دائما ترافقه هو وزوجته لورا في عطل نهاية الأسبوع في كامب ديفيد، كما تعتبر أهم حافظي أسراره. وهي كانت دائما تتباهى في أنها تستطيع أن أن تقدم للرئيس بوش حلولا لأشد المسائل السياسية تعقيدا ...... وهذا ما أكده بوش بنفسه ...!!!.

    تعود العلاقة بين رايس وعائلة بوش إلى بداية عملها كمستشارة للرئيس "جورج بوش" الأب، عندما كانت خبيرة في الشؤون الروسية في مجلس الأمن القومي، ومستشارة في السياسات النووية منذ عام 1998، حين أثارت عاصفة من الاحتجاج بين الدول الأعضاء في حلف "الناتو" بسبب مطالبتها بسحب القوات الأمريكية من البلقان، لتترك الصراعات الإقليمية للقوى المحلية هناك.

    أما الصلة بالرئيس "بوش الابن" فقد توطدت عندما كان حاكما لولاية "تكساس"، وشاركت في حملته الانتخابية الرئاسية، فلما فاز بوش أدرك مدى حاجته إليها فعينها مستشارة للأمن القومي، ليتبع ذلك مؤخرا بأن عهد إليها بوزارة الخارجية في ولايته الثانية. ....!
    وبالفعل أصبح تنظيم داعش الذي لم يتعدي عمره الخمس سنوات منذ تكوينه...الشماعه التي يستغلها الجميع.....
    الروس ...مصر.....إيران......نظام الأسد.....أمريكا.....إيران.....ألخ
    وهل لهذا التنظيم القدره في الإنتشار في خلال أقل من سنتين من العراق.......إلي سوريا.....ثم إلي اليمن.....ويظهر بقوة في ليبيا.....؟؟؟؟ كما أن تكون له القدرة التكنولوجيه الهائله في صناعة أسلحته من البنادق ....المدافع....الصواريخ....طائرات بدون طيار....ألخ في فترة لا تتجاوز 15 شهرا .....إلا أن تكون وراء هذا التنظيم....دول عديده وليست دوله واحده....؟؟؟؟؟!!!
    ومن المستغرب له أن هذا التنظيم لم يقم بأي هجوم ضد إسرائيل ....أو أمريكا .....أو ضد....روسيا...؟؟
    كل هجمات التنظيم الإرهابيه إنحصرت معظمها في بلاد المسلمين...العراق...تركيا...سوريا....اليمن...ليبيا والقليل منها في فرنسا وبلجيكا....؟؟؟؟؟؟!!!
    والملاحظه في أن من تم القبض عليهم في فرنسا أو بلجيكا تحت إسم التنظيم.....كل التحقيقات تشير علي أنهم من مرتكبي الإجرام سابقا ومن يستخدمون المخدرات....آخر تحقيق صدر قبل يومين من السلطات الفرنسيه تؤكد وجود مخدرات في جسد الشاب التونسي الذي قاد الشاحنه ضد الفرنسيين...وكذلك في الحالات السابقه في من قاموا بعمليات إرهابيه....؟؟
    كل هذه التساؤلات تشير أن وراء هذا التنظيم قوي إستخباراتيه لدول لها نفوذ هائل .....لكي تجمع بين كل هذه التناقضات....وبالفعل أنها وبدون شك (فوضي خلّاقه)!


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2017, 00:05 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 44528

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: إبراهيم عبد العزيز عثمان)

    الأخ ياسر.

    واضح جدا أن بعض المفكرين من الليبراليين الغربين لا يعرفون الكثير عن التاريخ الإسلامي، لأن ما تقوم به داعش أو ما قامت به بعض حركات الإسلام الردايكالي المعاصر لهو من صميم التاريخ الإسلامي، ولو تابع هولاء الغربين كتابات وايدلوجيات هذه الجماعات لوجد أن كل ما يقومون به من أعمال ، قد بشروا به في السابق.

    الحديث عن أن أمريكا صنعت القاعدة وداعش حديث ساذج يعبر عن عدم وعي بالمشكلة الحقيقية للمنطقة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2017, 01:08 AM

إبراهيم عبد العزيز عثمان
<aإبراهيم عبد العزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 06-07-2013
مجموع المشاركات: 165

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: Deng)

    (الحديث عن أن أمريكا صنعت القاعدة وداعش حديث ساذج يعبر عن عدم وعي بالمشكلة الحقيقية للمنطقة.)

    أمريكا ساعدت ومولت في خلق وتدريب القاعدة في الباكستان حتي أنها أمدتهم بصواريخ إستنقر والتي ساعدت الأفغان بتمويل سعودي عندما كانوا يحاربون السوفيت.......!!
    السذاجه يا دينق أنك تأتي بنتائج تكتبها بدون أي تحليل سياسي منطقي يدعم ما تكتب...!!!

    لابد أن تفسر الآتي :هل يعني ذلك أن الأفغان والقاعده من المتطوعين المسلمين إنتصروا علي الإتحاد السوفيتي لوحدهم بدون أي مناصرة أو دعم من أمريكا....؟؟ ...لو كان هذا صحيحا...فهو شرف لا يضاهيه أي تاريخ إسلامي...!

    وهل إحتلال السوفيت لأفغانستان له أي علاقه بالتاريخ الإسلامي....أم هي الحرب البارده التي كانت بين أمريكا والإتحاد السوفيتي في التنافس علي الهيمنه علي دول العالم؟
    الحقيقه البسيطه التي لا تحتاج لاي جهد في إستيعابها هي أن السوفيت ساعدوا فيتننام في حربها ضد أمريكا......ورد الأمريكان الجميل في دعم الأفغان والمسلمين في محاربة السوفيت...!! ومن هذا الدعم والتدريب والتمويل ....إنطلقت القاعده كما وضح البروفيسور نعوم شومسكي....!!

    ولولا إحتلال أمريكا للعراق بحجة إدعاءات وجود (أسلحة الدمار الشامل) الكاذبه....لما قامت داعش .....داعش قامت علي أنقاض دولة العراق التي هدمت أركانها ولن تقوم لها قائمه....وهذا ما خلص له جراهام فولر الخبير في الشئون الإستخبارات العسكرية الأمريكيه....!!

    هل تنفي كل ذلك؟.....نود أن نسمع تحليلك المنطقي كاملا...لإحتلال السوفيت لافغانستان وإحتلال أمريكا للعراق....؟؟ وصلة كل ذلك بالتاريخ الإسلامي؟وأنت تأتي....بما لم يأت به ...الخبراء والبروفيسورات....بدون تحليل أو أي منطق ....وتنسبه إلي التاريخ الإسلامي....!!

    فقط إجابه مختصرة منك لهذا السؤال...!!

    (عدل بواسطة إبراهيم عبد العزيز عثمان on 07-03-2017, 02:10 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2017, 00:09 AM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 02-07-2008
مجموع المشاركات: 7947

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: إبراهيم عبد العزيز عثمان)

    سلام ياسر وجمال القوز
    انا اصلاً فى يوم من الايام مافهمت معنى امريكا هى من صنعت داعش غير بالمعنى ده ,, والذى يمكن ان يضاف هو :
    أن هذا الرأى لايعفى ساسة امريكا من المسؤلية الاخلاقية والقانونية ,, ولا ساسة بريطانيا.
    وانا يخيل لى يا ياسر مايهمك فى الموضوع هو آخر ثلاثة سطور فى التحليل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2017, 00:32 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 44528

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2017, 01:24 AM

خالد العبيد

تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 21291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: Deng)

    ساندت وكالة المخابرات المركزية الامريكية في منتصف الستينيات وبداية السبعينيات، جماعة الاخوان المسلمين في مصر، ضد نظام جمال عبد الناصر
    كحاجز لإحباط التوسع السوفياتي ومنع انتشار الأيديولوجية الماركسية بين الجماهير العربية.
    وتتالى الدعم ليشمل الحركات الاسلامية المتطرفة ضد سوكارنو في إندونيسيا، والجماعة الاسلامية ضد ذو الفقار علي بوتو في باكستان.
    وأخيرا وبالتأكيد ليس آخرا، خلقت امريكا تنظيم "الطالبان" وتنظيم "القاعدة"، في نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات، كأداة لإرهاب الاتحاد السوفياتي وطرده من افغانستان.
    الا ان السحر انقلب على الساحر، في كل هذه الحالات.
    ووسط كل هذه البلبلة يدعي صناع القرار في الولايات المتحدة اليوم انهم ضد التطرف الاسلامي ويتطلعون الى محاربته بشتى الوسائل
    هذا مع العلم انهم هم من صنعوه كسلاح في السياسة الخارجية الامريكية لمقاومة الاعداء.
    ______

    منقول
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2017, 01:28 AM

خالد العبيد

تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 21291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: خالد العبيد)


    هيلاري كلينتون : نحن صنعنا القاعدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2017, 01:31 AM

خالد العبيد

تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 21291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: خالد العبيد)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2017, 01:45 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 44528

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: خالد العبيد)

    تاريخيا تحالفت أمريكا مع عدة جماعات مسلحة حول العالم وحديث وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون عن القاعدة أو المجاهدين غير دقيق، لأن أمريكا وجدت المجاهدين موجودين في باكستان وأفغانستان، ثم قامت بتسليحهم في أرض المعركة.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2017, 01:47 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 44528

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: Deng)

    David Icke. David Vaughan Icke (/aɪk/, born 29 April 1952) is an English writer and public speaker. A former footballer and sports broadcaster, Icke has made his name since the 1990s as a professional conspiracy theorist, calling himself a "full time investigator into who and what is really controlling the world."

    https://en.wikipedia.org/wiki/David_Icke
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2017, 02:19 AM

إبراهيم عبد العزيز عثمان
<aإبراهيم عبد العزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 06-07-2013
مجموع المشاركات: 165

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: Deng)


    هل تنفي كل ذلك؟.....نود أن نسمع تحليلك المنطقي كاملا...لإحتلال السوفيت لافغانستان وإحتلال أمريكا للعراق....؟؟ وصلة ذلك بالتاريخ الإسلامي؟

    فقط إجابه مختصرة منك لهذا السؤال...!!


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2017, 03:39 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 44528

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: إبراهيم عبد العزيز عثمان)

    المختصر المفيد هنا هو أن التطرف الإسلامي موجود قبل وجود دولة أسمها أمريكا.
    فكفاية أستخدام أمريكا وإسرائيل كشماعة في كل أخفاقات المنطقة والدول المسلمة.
    هذه الدول لديها مشكلة حكم، وهذه المشكلة مستمرة ومتفاقمة ونتائج ذلك بتظهر في عدة أشكال.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2017, 10:25 AM

إبراهيم عبد العزيز عثمان
<aإبراهيم عبد العزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 06-07-2013
مجموع المشاركات: 165

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: Deng)

    سؤال المليون ليس هو وجود التطرف....لأن التطرف موجود منذ وجود إبني آدم قابيل وهابيل...!!

    أليس إحتلال بلد لبلد آخر هو ما يولد التطرف....هل دخول السوفيت لأفغانستان أو إحتلال أمريكا لأفغانستان والعراق فيما بعد كان أمرا مقبولا في بادئ الأمر....؟؟؟
    عندما تكسر القوانين الدولية وتمتهن كرامات الإنسان في سجون أمثال جوانتانموا وبوغريب.....هذا هو الذي يولد ويغزي التطرف....وهذا هو لب حديث الخبير فولر والبروفيسور شومسكي
    ليس كما فهمته أنت ببساطه بوجود التطرف من عدم وجوده..لأن وجود التطرف أمر بديهي....ولكن الحروب وإحتلال الدول بدون اللجوء إلي تطبيق القوانين الدولية والأخلاقية الشرعية هو الطامة الكبري....!!
    إحتلال أفغانستان والعراق بمبررات كاذبة وممارسات غير أخلاقيه لإضطهاد شعوب تلك البلاد يؤدي إلي إحياء التطرف....!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2017, 06:51 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: Yasir Elsharif)

    الله العدل لم يأمر قط بقتل النفس الا بمشروعية وكما يُقال اصطلاحا (الا بالحق) وأورد ذلك الله تعالى في كتابة الكريم عُدة مرات فقال الله تعالى في سورة الأنعام (قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلَّا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ مِنْ إِمْلَاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلَا تَقْرَبُوا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (151) ؛ وقال الله تعالى في سورة الإسراء (وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلَا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا (33) ؛ وقال الله تعالى في سورة الفرقان (وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا (68) ؛ كل هذه الآيات توضح ان الله تعالى ينهى عن قتل النفس الا بالحق ولمشروعية بعينها ؛ ولم يأمر الله تعالى رسله وانبياءه بقتال اعداءهم للاعتداء ونشر الدين عنوة فسيدنا موسى عليه السلام لم يُشرع الله تعالى له القتال في مصر وهو في ارض فرعون وكان عدد بني إسرائيل كثير ؛ وشرع له القتال لاسترداد ارض اباءه من العماليق الذين رفضوا الخروج منها كما قال الله تعالى في سورة البقرة (أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلَّا تُقَاتِلُوا قَالُوا وَمَا لَنَا أَلَّا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِنْ دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْا إِلَّا قَلِيلًا مِنْهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ (246)) ؛ ولم يأمر الله تعالى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم بالقتال وهو في مكة وشرع له القتال بعدما اخرج بغير حق وصودرت أموال المسلمين وبيوتهم واموالهم لاسترجاعها ؛ وكل الرسل والانبياء لم يأمر الله تعالى قط بقتال لنبي او رسول لقومه وكان ينتصر لهم بجنوده فمنهم من خسف بهم الأرض ومنهم من اغرقه ومنهم من ارسل عليهم الطوفان ومنهم من اهلكه الله بالصحية

    القتال في الإسلام لا يجوز الا لمشروعية وهذه المشروعية تم حصرها في ست نقاط أساسية تتفرع منها نقاط فرعية وهي :

    1/ لدفع الظلم والخروج من البلد لقول الله تعالى في اول آيات وردت بخصوص القتال في سورة الحج ((38) أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ (39) الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (40) ؛ بدأت آيات القتال (بالإذن) والإذن يعني الترخيص لمشروعية معينه ؛ فالمحلل لا يحتاج لترخيص وإذن ؛ لذلك كان الصحابة رضوان الله عليهم ينتظرون الإذن بالقتال لدفع الظلم عنهم ولاسترداد ارضهم وما نهب منهم من أموال ومصادرة بيوت ؛ حتى اتى الإذن من الله عز وجل

    2/ القتال لدفع الظلم ونصرة المظلوم لقول الله تعالى في سورة النساء ((74) وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا (75) الَّذِينَ آَمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا (76) ؛ فمن تربص به أعداء الله واولياء الطاغوت وظلموهم فالقتال مشروع لرفع الظلم ونصرة المظلوم

    3/ القتال عند بدء المشركين والياء الطاغوت والشيطان بالقتال للدفاع عن النفس والعقيدة والقتال ضد كل من صد الناس عن الدين الحق وصخر لذلك الجيوش واسس لصد الناس عن الدين كقول الله تعالى في سورة البقرة (يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (217) ؛ بدأت الاعراب وقريش ويهود المدينة القتال والتحريض والدسائس للصد عن الدين ودبروا المكائد وحاكوا المؤامرات حتى يصدوا الناس عن الإسلام وجاهروا بلك كما كان في مكة وقريش وقطفان واليهود في قبائلهم بني النضير وبني قي نقاع وبني قرظة ؛ لان الله لم يأمر بالعدوان كما قال الله تعالى في سورة البقرة (وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (190)

    4/ عند الطعن في الدين ونقض العهد كما نقضه اليهود وطعنوا في الإسلام كما قال الله تعالى في سورة التوبة (وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ (12) ؛ فهؤلاء أئمة كفر نقضوا العهود كما نقضها اليهود وقريش وطعنوا في الدين الحق والإسلام الذي ارسل به الرسول صلى الله عليه وسلم

    5/ القتال لحماية مصالح المسلمين وتجارتهم وامور دنياهم ودفع الاضرار عن مصالح المسلمين كما قال الله تعالى في سورة التوبة ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ إِنْ شَاءَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (28) قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29) ؛ فبعد اخراج المشركين وتحريم دخولهم لمكة بعد الفتح كونوا احلاف لمحاربة تجارة المسلمين لذلك قال الله تعالى (وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ) فأي مُهدد لمصالح المسلمين وضرر عليهم القتال لدفعه

    6/ قتال الطائفة المسلمة الباغية على أخرى كما قال الله تعالى في سورة الحجرات (وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (9) ؛ قتال أي طائفة باغية مسلمة على أخرى مشروع بعدما يحتكم فيها ولم ترجع عن العدوان ؛ وحتى تفيء الي امر الله قد يرجح القول والله اعلم كما ذهب البعض لقتال المرد مع بقية آيات الردة والزندقة

    فالإسلام حرم القتال بدون مشروعية وقتل النفس التي حرم الله الا بالحق اما بالقتال المشروع او القصاص او الردة والإسلام دين عدل ودين رحمة وإنسانية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2017, 07:49 AM

Saifaldin Fadlala
<aSaifaldin Fadlala
تاريخ التسجيل: 20-12-2015
مجموع المشاركات: 799

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: البرنس ود عطبرة)

    المختصر المفيد هنا هو أن التطرف الإسلامي موجود قبل وجود دولة أسمها أمريكا




    الاخ دينق
    ارجو ان توضح لي هذه الجزئية؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2017, 07:58 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23426

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: البرنس ود عطبرة)

    سلام يا عزيزي دينق
    وشكرا لك لوضع شريحة دالي التي أتفق مع ما جاء فيها تماما.

    Quote: الأخ ياسر. واضح جدا أن بعض المفكرين من الليبراليين الغربين لا يعرفون الكثير عن التاريخ الإسلامي،

    أعتقد أن نعوم تشومسكي يعرف الكثير جدا عن التاريخ الإسلامي.

    Quote: لأن ما تقوم به داعش أو ما قامت به بعض حركات الإسلام الردايكالي المعاصر لهو من صميم التاريخ الإسلامي،

    بالضبط، هذه هي النقطة. فلأن أمريكا عرفت قابلية "المجاهدين" للاستخدام الناجح في كسب الحرب ضد الاتحاد السوفيتي في أفغانستان، قاموا بالتعاون مع السعودية وباكستان بتكوين قوة من أولئك "المجاهدين" ومدوهم بصواريخ استنغر، كما تعرف، وكسبوا الحرب. المشكلة هي أن السحر انقلب على كل السحرة.
    أما حدث نتيجة بعد غزو العراق فهو أن أمريكا أخطأت في تسريح الجيش العراقي ولم تقم باستيعابه، ولذلك قام "مجاهدون" إسلاميون في العراق، بإمكانياتهم المعروفة، باستقطاب ضباط وجنود صدام حسين، وبنوا منهم جيشا ضاربا هو الذي احتل أجزاء من سوريا وأخيرا اجتاح الموصل في ساعات قليلة.
    قولك:
    Quote: ولو تابع هولاء الغربين كتابات وايدلوجيات هذه الجماعات لوجد أن كل ما يقومون به من أعمال ، قد بشروا به في السابق.
    الحديث عن أن أمريكا صنعت القاعدة وداعش حديث ساذج يعبر عن عدم وعي بالمشكلة الحقيقية للمنطقة.

    أنا هنا لا أختلف معك بأن آيديولوجية السلفيين تقوم على العنف والجهاد والقتال. أمريكا لم تصنع هذه الآيديولوجية. وإنما استخدمت "المجاهدين" الذين يمتلكون الآيديولجية، بداية في أفغانستان. ثم خلقت الظروف التي ساعدت على تكوين داعش في العراق وسوريا، وقد كانت السعودية هي التي تقف وراء إمداد التنظيم في العراق بالـ "مجاهدين" وبالمال والسلاح عبر تركيا وسوريا، بمباركة أمريكية. أرجو أن تشاهد برنامج "العبور نحو المجهول" الذي يرافق فيه "مجاهدون" مقدم البرنامج "يسري فودة" في الدخول إلى العراق وذلك في عام 2006.
    في الحقيقة البرنامج يكشف دور قناة الجزيرة ودور قطر في الترويج لما يريد الإسلاميون الترويج له، ودعم الإرهاب.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2017, 08:02 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23426

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: Yasir Elsharif)

    سلام للجميع
    وشكرا لكل المتداخلين الذين أثروا البوست بمداخلاتهم.

    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2017, 01:20 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 44528

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: Yasir Elsharif)

    ((((((عندما تكسر القوانين الدولية وتمتهن كرامات الإنسان في سجون أمثال جوانتانموا وبوغريب.....هذا هو الذي يولد ويغزي التطرف....وهذا هو لب حديث الخبير فولر والبروفيسور شومسكي)))))

    ماذا يعرف شومسكي وفولر عن السجون في الدول التي يتطرف مواطنيها؟؟
    أتفهم جيدا أن يحتج العالم الذي يؤمن بالديمقراطيات والحريات عن سجون قوانتاناموا وأبوغريب، ولكن أن يصدر ذلك الأحتجاج من إعلام الدول التي تمارس أبشع أنواع التعذيب في حق الإنسان وفي حق مواطنيها فذلك هو النفاق بعينه.

    بعدين كما قلت لك من قبل، التطرف الإسلامي موجود من قبل أن تكون هنالك دولة اسمها امريكا، والمدارس والأعلام في تلك الدول يربي الأطفال على كره كل شئ امريكي،مسيحي وغربي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 05:43 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: Yasir Elsharif)

    الإسلام لا يعرف التطرف فهو دين الله الحق الذي ارسل به رسولنا الكريم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ؛ وكانت كل حروبه كما اسلفنا ما هي الا لمشروعية اما ردا للظلم او دفاعا عن الارض او نصرة المظلوم او رد المال والدفاع عن الشرف او لقتالالطائفة الباغية او لحماية مصالح المسلمين اذا تعرضت لاي ضرر او اذى ؛ولم يحارب قط بتطرف او جاهليتا لنشر الدين بالعنف بل كان يدعوا بالتى هي احسن ؛ وحتى ان وجدت المشروعية للقتال كان القتال الخيار الاخير قبله الاسلام او الجزية ؛ التظرف عرفناه من النصارى في القرن الثالث عشر ((1096 - 1291) قبل ان تنشأ امريكا عندما قام البابوات بتكوين ودعم ما يُسمى بالحملات الصليبية على الشرق الاوسط لمحاربة الاسلام واحتلال الارض المقدسة ؛ وسميت بهذا الاسم (الحملات الصليبية) نسبة إلى الذين اشتركوا فيه وكانت حملات دينية وتحت شعار الصليب ؛ وكانوا فرسان مميزين لهم كامل الاحترام والدعم في اوروبا والفاتيكان ؛ قاد البابوات حروب الصليب العدائية ضد الاسلام والمسلمين لاحتلال ارضهم وسبيء نساءهم وقتل اطفالهم ؛ فمات قتيلا في يوم واحد حوالي (سبعين الف رجل وامراة وطفل) حتى بلغ الدم في القدس اعالي كعب الخيل ؛ ولم تكن حملة واحده بل تسع حملات متواصلة بدعم البابا والقساوسة ؛ ولم تحارب المسلمنين فقط بل حاربت كل مختلف مع منهج البابا كما قاتوا جنوب فرنسا الهراطقة الألبيجنسيين ؛ وحاربوا كل نصراني مختلف معهم من فرنسا الي استانبول مرورا بانطاكيا حتى بيت المقدس ؛ فإين التطرف ؟؟؟ ومن هو المتطرف ؟؟؟ لم يشهد العالم تطرفا دينيا كما شهده ابان الحملات الصليبية وهذه الحملات كانت في سرية ولا يوجد اعلام يبين الفظائع التي ارتكبوها في اوروبا والشرق الاوسط ؛ هذا هو التطرف فالحملات الصليبية وداعش كلها تخرج من منبع واحد وهو الماسونية العالمية لتدمير الاديان وقتل الانفس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2017, 06:19 AM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 19-09-2003
مجموع المشاركات: 5845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معنى أن أمريكا هي التي صنعت الدولة الإسلا� (Re: البرنس ود عطبرة)

    السلام عليكم,,,
    Quote: جراهام لم يعني أن الولايات المتحدة هي من مولت و أوجدت الدولة الإسلامية فكرته هي و التي أعتقد إنها تستحق الإهتمام أن الولايات المتحدة هي من خلقت البيئة التي طورت وجود الدولة الإسلامية وجزء منها كان منهج السحق تحطيم كل ما لا يعجبك .. في عام 2003 غزت الولايات المتحدة و بريطانيا العراق الجريمة الكبرى في ظهيرة ذلك اليوم منح البرلمان الإنجليزي الحكومة السلطة في ضرب العراق مرة أخرى الغزو كان مدمرا للعراق كان العراق مدمرا تماما أولا بالحرب الطويلة مع إيران و التي كانت الولايات المتحدة تساند فيها العراق و عشرة سنوات من العقوبات ـ إعتبرتها المنظمات الدولية ـ المحترمة إبادة جماعية للعراق لقد دمروا المجتمع المدني العراقي لقد ساندوا الطغاة حثوا الجماهير في الإعتماد عليهم بحثا عن النجاة ربما كان هذا السبب إنهم لم يرسلوه إلى المكان الذي يتخلصوا فيه من الطغاة و أخيرا قررت الولايات المتحدة أن تهاجم العراق في 2003 كان الهجوم كالغزو المنغولي بالنسبة لكثير من العراقيين الذي حدث منذ ألف سنة الغزو كان مدمر للغاية قتل مائة ألف شخص,
    ما تحته خط هو الأقرب للمنطق وهي عادة الأمريكان واسلوبهم بتوفير الأجواء والبيئة المناسبة وليسو بعيدين ايضا عن توفير مصادر التمويل والتسليح بطرق غير مباشرة وفتح القنوات السرية لتمرير الدعم اللوجستى والفنى لمثل هذه المجموعات وتاريخهم البعيد والقريب في أجزاء كثيرة من العالم يشهد عليهم,,,

    لا يمكن إستبعاد نظرية المؤامرة طالما أذرع مخابرات دول كبرى موجودة داخل اللعبة,,

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de