منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 21-11-2017, 11:11 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

مشايخ الوهابية يصابون بالجنون: السينما قادمة في بلاد الحرمين!

06-06-2017, 01:08 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23480

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مشايخ الوهابية يصابون بالجنون: السينما قادمة في بلاد الحرمين!

    01:08 PM June, 06 2017

    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر

    مشايخ الوهابية يصابون بالجنون:
    السينما قادمة في بلاد الحرمين!

    سامي فطاني
    تصريح أطلقه رئيس هيئة الترفيه أحمد عقيل الخطيب.. أشعل صراعاً ونقاشاً واسعاً في المملكة، وتحديداً في الوسط النجدي السلفي الوهابي. فحسب أوامر محمد بن سلمان، قال رئيس الهيئة: (السينما قادمة.. ويمكن للمحافظين ببساطة التزام منازلهم اذا لم تعجبهم فعاليات الترفيه).


    ظهر اثر ذلك هاشتاق بعنوان: (افتتاح السينما قريباً)، وتحشّد السلفيون تحت هاشتاق بعنوان: (الزم بيتك يالخطيب، نرفض التغريب)، فرد عليه الطرف الآخر: (شدّ حيلك يالخطيب)، وتحشد السلفيون مرة أخرى حول هاشتاق بعنوان: (لا للسينما في بلاد الحرمين)؛ وهاشتاق (هيئة الترفيه تسعى للتغريب)؛ وهاشتاق (يا ملكنا هيئة الترفيه تدمرنا)؛ وهاشتاق (هيئة الترفيه تخالف ديننا)؛ و(هيئة الترفيه تخالف الدستور)؛ و(مولات جدة تستعد للسينما)؛ وهاشتاق (نَبِيْ وظايف ما نَبِي سينما) أي نريد وظائف وليس سينما؛ وطالب المعترضون في هاشتاق بمحاكمة رئيس هيئة الترفيه؛ واستدعيت هاشتاقات سابقة مثل: (المفتي يقول السينما والحفلات فساد)، وهاشتاق (أوقفوا حماقات هيئة الترفيه)؛ وهاشتاق: (أوقفوا منكرات الترفيه)؛ وغيرها.

    كل هذا يدل على انشطار في المجتمع النجدي السلفي الوهابي الذي يمثل حاضنة السلطة؛ وإلا فإن المناطق الأخرى لا توجد لديها هذه العقدة من السينما والترفيه. والسبب ببساطة، ان هناك صراعاً على تقاسم السلطة في المجتمع النجدي نفسه. فهناك ثلاثة لاعبين رئيسيين: العائلة المالكة، ومشايخ الوهابية، والتكنوقراط النجدي. وقد عدّ تأسيس هيئة الترفيه، وكذلك اضعاف هيئة المنكر، اضعافاً للجناح الوهابي في السلطة السعودية نفسها.


    إذن هو صراع على السلطة بصورة أخرى، يتخذ شكلاً مختلفاً كل مرّة. واللاعب الأساس هو العائلة المالكة، التي تمتلك القرارات، وترجح هذا الطرف على ذاك، او العكس، حسب مصلحتها. الآن أصبحت مصلحة العائلة المالكة، تخفيض سلطة مشايخ الوهابية، لهذا كان الجأر بالألم والشكوى، دون ان تكون لديهم الجرأة والشجاعة على مواجهتها، وبدلاً من ذلك فإنها تعود الى شتم منافسها، وهم التكنوقراط النجدي الذي يدير الدولة فعلياً.

    واذا لم تستطع مواجهة العائلة المالكة مباشرة، فتستطيع ان تُنزل غضبك على المنافس بحجة انه ليبرالي وعلماني وفاسد.

    وبدل ان تواجه محمد بن سلمان صانع القرارات، تقوم بمهاجمة المنفّذ لقراراته وهو رئيس الهيئة وتطالب بمحاكمته وصلبه بعد قطع رأسه!

    ومع هذا، فإن الاغلبية الساحقة من المشايخ لم يعلقوا على الهاشتاقات، خشية ان يعتقلهم محمد بن سلمان، كما فعل مع بعضهم (إمام الحرم المدني آل الشيخ، والشيخ عصام العويد)، أو خشية ان يخسروا أكثر، وطريقتهم في مواجهة هكذا قضايا: ابداء المزيد من الخضوع والتودد اليه، اي الى محمد بن سلمان والعائلة المالكة.

    لنبدأ بهاشتاق # افتتاح السينما قريباً، والذي جاء بعد تصريحات رئيس الهيئة لوكالة رويترز.

    الشيخ السحيم، انزعج من ذكر رئيس الهيئة الخطيب كلمة (المحافظين) ورأوا في ذلك ثغرة، وعزفوا بأن ما قاله غاية في الإقصاء والجراءة، لأنه يقول للمحافظين: اذا ما يعجبكم اجلسوا في بيوتكم، وهذا يعني: اضربوا رأسكم بالجدار اعتراضاً!

    مغرد معترض قال ان هيئة الترفيه قسّمت المجتمع (النجدي خصوصاً)، وان تصريحات رئيسها مستفزة، وتساءل: (الا يوجد رشيد لإيقافه؟). وآخر المح لمحمد بن سلمان فقال: (اذا كان الوزير يرغب في الفساد، فليس له الحق أن يفسد بلد الإسلام.. نرفض الفساد بقوة). اما الشيخ القاعدي المتطرف حمود العمري فيؤكد على أن المفتي وهيئة كبار العلماء هم المرجع للفتوى ولأجهزة الدولة، ودعا الى النزول عند قولهم وفتاواهم. وهو يعني موقف المفتي والمشايخ الكبار ضد السينما ويرونها حراما، وان فتح دور للسينما مخالف للإسلام!


    محمد الشهري يقول ان الفساد بنظره، باسم السينما والترفيه، سببه آل سعود او بتعبيره (الملوك)، وفساد الملوك سببه المشايخ الصامتون عن الحق. هذا القول منقول روحاً من أبي حامد الغزالي. ويعتقد المغرد الفيلسوف بأن رئيس الترفيه سينتصر وتكون له الغلَبَة على مشايخ الوهابية، ليس لصلاحه، ولكن لأن من يواجهه هم من منافقي التدين، الذين يشغلون الناس بذنب الحيّة عن رأسها. ويقصد انهم تركوا رأس الفساد آل سعود.

    في المقابل، رأى المؤيدون ان المعترضين على السينما، قد سبق لهم أن كانوا يطلقون النار على صحن الدش، أما الآن فعندهم دشوش وصحون لاقطة. وستصبح السينما أمراً عادياً. آخر واجه المعترضين بان السينما موجودة بأجهزتكم وجوالاتكم بدون مال، فأين هي المشكلة من خوف البعض منها؟

    مساعد الكثيري يرى ان المشكلة ليست في السينما ولا الافلام التي هي منتشرة اساساً، وإنما المقصود (ما يصاحبها). وتخاطب مغردة أحد المعترضين بقولها: (ترا رفضك للسينما ما هو فضيلة تؤجر عليها؛ لكن قذفك وكلامك البذيء للمؤيدين لها، هو اللي راح تُحاسب عليه). وياسر السلامي يخاطب آخر: (ترا ما راح يأخذونك من إذنكَ ويدخلونك السينما غصباً عنك. اما محتوى الأفلام فموجود في كل بيت).. يقصد انه يمكن مشاهدته على شاشة التلفاز. واقترح المغرد مشاري على هيئة الترفيه توعية الشعب لأن هذا الشعب (ما عمره دخل السينما ويفتي من راسه. السينما هي شاشة كبيرة، وكراسي، وفيلم. مو مرقَصْ).

    بيد أن المغرد أحمد التفت الى البعد السياسي وإثارة الجدل حول السينما، فقال بلسان الأمير محمد بن سلمان: (خلّونا نخليهم يتهاوشون على قيادة المرأة والسينما، مثل كل مرة نسويها، ونفاجئهم بالضرائب بعد كم يوم).


    وتصاعد التوتر في نقاش السينما في هاشتاق (لا للسينما في أرض الحرمين)، فقالت عائشة الخضيري إن ارض الحرمين ليست مكاناً مناسباً للسينما، فالأيمان والفجور لا يجتمعان! فرد عليها أحدهم: (كلمة الحرمين تنتهي عند الخروج من حد الحرم المكي او المدني). ودعا احدهم الله على من يعين في توالي المصائب: من قيادة المرأة، الى اسقاط الولاية، الى ايقاف هيئة المنكر، الى السينما. وهو هنا يقصد محمد بن سلمان، الملك غير المتوج. وغيره دعا ـ على وجل ـ الله ان (يكفينا كل ذي شر). واقترح آخر ان تتفق دول الخليج فتقوم جميعاً باغلاق السينماءات ومنع العوائل من السفر، وبذلك نضمن وقف الهدر للأموال. واقترحت صاحبتها الأخرى افتتاح سينماءات غير مختلطة، بعضها للرجال واخرى للنساء، وان تحذف اللقطات السيئة، فهذا افضل بنظرها من متابعة الأفلام على النت بدون تشفير!

    لكن المغرد وائل أيّد السينما فهي أحسن من مقاهي الشيشة ويمكن الدفاع عن الوطن فنياً! فيما أيّد ياسر عدم افتتاح سينما، فالوضع الحالي مريح (شغّلْ بروجكتر في بيتكم وتابع أفلام براحتك).

    في هاشتاقات أخرى، تمّ الطعن في قرار السينما، من خلال فشل الحكومة في توفير الحاجات الأساسية للمواطنين.

    عبدالهادي يقول: (هل من العقل ان ترفهني وأنا لا أملك الأساسيات. اعطني بيتاً أسكنه ولا ترفهني). باحثة عن عمل تقول: (وظفونا بالأول، وبعدها افتحوا سينما، افتحوا كنائس، افتحوا قبوركم.. بستين داهية). وخالد يقول ان اهتمامنا ومطلبنا وترفيهنا الأول هو ان يكون لنا سكن لائق، ووظيفة جيدة، وراتب مجز، وخدمات طبية، وتعليم متطور.


    ثم من قال اننا نريد سينما؟ يسأل عبدالعزيز. 70% من الشعب بلا سكن، و65% منهم عاطل عن العمل، و90% من الشعب مديون للبنوك وغيرها. ويسأل أحدهم: (السينما قريباً، طيّب والسكن متى؟ لماذا ليس قريباً؟). كذلك يقول المغرد إكتفاء: (السينما قريباً، ازمة السكن والبطالة واسقاط القروض وتوظيف الكفاءات بعيداً بعيداً). لكن الفولاذية صادقة حين تقول بأن البعض ـ وتقصد المشايخ ـ لا يناقشون البطالة والفقر الا اذا انفتح موضوع قيادة المرأة او الترفيه، ولكن حين تفتح هاشتاق لحل البطالة فإنهم لا يشاركون فيه.

    ونال رئيس هيئة الترفيه شتماً كثيراً، فهو من العامة، ومن يشتمه لا يجرؤ على شتم الرأس والأساس وصاحب القرار: محمد بن سلمان، واباه الملك سلمان!

    ام عبدالرحمن تطالب بمحاكمة رئيس هيئة الترفيه الخطيب، فكيف يحاكم وزير لفساد اداري، ولا يحاكم من يقوم بالإفساد الاجتماعي؟ والشيخ الخضيري يقول ان رئيس الهيئة بفتحه السينما يقوم بجناية ضد البلد ودستوره ونظامه الأساسي. وشيخ آخر يقول ان محاكمته ضرورة لأنه يدعو الى الخروج عن النهج الشرعي للدولة.

    ولتحشيد الشارع السلفي هناك تحريض لإيقاف رئيس هيئة الترفيه، وعمل الهيئة نفسها. فـ (هيئة الترفيه تخالف ديننا)، (اللهم من أقام المنكرات اجعله يتمنى الموت ولا يجده). ثم (يا ملكنا! هيئة الترفيه تدمرنا ولترونّ العجب بعدها، تبدأ بالترفيه، ثم الاختلاط، وآخرها ترفيه الخمر). (٦١) هنا عاندت عبير تيار السلف فقالت بالعكس: (عقبال النايت كلوبز والبارات عشان تتدمّرون صح). ولاحظ حنظلة ان المعترضين يقولون عند اية فعالية فنية: فساد فساد!، وكأن الشعب في مطارات العالم يبدو وكأنهم رايحين للتعبّد! يقول ذلك ساخراً.


    ويشتد التحريض: أوقفوا منكرات الترفيه قبل ان تحل بنا العقوبة. أين هيئة كبار العلماء؟ أين محمد بن سلمان؟ ويسخر الغنامي بأن الترفيه ضمن الضوابط الشرعية، حيث يباح الاستماع للأغاني في جدة فقط، ويكره في سائر المدن!

    بعدها يبكي أحدهم في هاشتاق: (# اوقفوا حماقات هيئة الترفيه) فيقول: (كانت هناك هيئة ـ ويقصد هيئة الأمر بالمنكر ـ كانت تُصلح فساد المجتمع، فمُنعت وجاءت بعدها هيئة ـ ويقصد هيئة الترفيه ـ تفسد صلاح المجتمع). وتتهم ترف كل المؤيدين للسينما بأنهم يؤيدون الفساد؛ ثم ان هيئة الترفيه تسعى للتغريب، وتخريب المجتمع، فأين المفتي رئيس هيئة كبار العلماء والأعضاء من هذا؟ يتساءل سلفي منزعج. وترد احداهن على كلمة تغريب فتقول: (تغريب؟ وأنت في كل إجازة في دبي ولاّ في البحرين؟ لا تسوّقْ الشرف، وتْسَرْبِتْ هناك، وتنابح هنا على حفلة غنائية).

    بقي هاشتاق: الزم بيتك يالخطيب، نرفض التغريب. الزم بيتك، رد على مقولة بقاء المحافظين في بيوتهم ان لم تعجبهم فعاليات الترفيه (اي لا يشاركون فيها).

    الحارثي عنده حجة: (اذا كان ترفيهكم وفق الضوابط الشرعية، فلم تطلبون من المحافظين عدم الحضور؟). والداعية عادل الحوالي يقول ان رئيس الترفيه يشعل حرباً فكرية؛ ثم يعمد الى التحريض ضده. والداعية الشنار يخاطب الخطيب: (لا تفرق بيننا فمجتمعنا كله محافظ ولا مكان للشرذمة). وتوقع الحربي اعفاء الخطيب من منصبه (الا اذا كان التغريب والإنحلال توجه للدولة في العهد الجديد).

    نعم هو كذلك! وقد رد بن ضياء على أمثال هؤلاء بأن جاءهم بتصريح ابن الملك حول الاختلاط والترفيه، وطالبهم ان يردوا عليه (ولاّ شاطرين على الخطيب بس).

    يواصل المعترضون بأن الخطيب يستظل براية لا إله الا الله، ويقوم بالافساد وهدم الدين. لكن من الواضح ان الهاشتاق هجومي غير مبرر، حسب احدهم. وظهر هاشتاق مقابل (# شدّ حيلك يالخطيب) ولا يهمّك تجار الدين والمتحدثين باسمه، فهم يخشون على تجارتهم من الضياع، حسب تركي المهنا. والمقحم يقول بأن المتشددين هم أول من قسم المجتمع وفرّق وحدته، وليس الخطيب رئيس هيئة الترفيه.


    ــــــــــــــــــــ
    من مجلة الحجاز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2017, 04:37 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23480

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مشايخ الوهابية يصابون بالجنون: السينما قا (Re: Yasir Elsharif)

    المسئول الأول عن حكاية الترفيه دي هو نائب ولي العهد محمد بن سلمان.. وهي ليست أولوية كما كتب كثير من المغردين الذين تحدثوا البطالة مثلا..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2017, 04:42 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 06-03-2009
مجموع المشاركات: 12796

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مشايخ الوهابية يصابون بالجنون: السينما قا (Re: Yasir Elsharif)

    السعودية علي أعتاب القرن "العشريين " والوهابية يريدون حبسها في عهد وقمقم إبن تيمية !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2017, 04:45 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 06-03-2009
مجموع المشاركات: 12796

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مشايخ الوهابية يصابون بالجنون: السينما قا (Re: كمال عباس)

    وربما نري خطوات خجولة وبطئية تجاه تجفيف منابع الوهابية وهو أمر سيهدد منافع ومصالح
    ونفوذ الوهابية ويهدد مصالح وتمويل توابع الوهابية من الدول الأخري !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2017, 08:41 PM

Othman Al-Hasan Babikir
<aOthman Al-Hasan Babikir
تاريخ التسجيل: 03-07-2014
مجموع المشاركات: 826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مشايخ الوهابية يصابون بالجنون: السينما قا (Re: Yasir Elsharif)

    الشئ المحيرني إنو بلدنا فيها أكوام من المشاكل المتلتلة ، حروب ، غلاء أسعار ، امراض ، كوليراأدوية مغشوشة ، كهرباء قاطعة ، موية قاطعة ، فساد ........ الخ
    هل كل هذه المشاكل لم تشغلكم عن حشر أنفكم في أمور خاصة بدولة أخرى ؟؟؟ ياخي خلو الدولفي حالها مع شعوبها وهم أقدر على حل مشاكلهم ،
    ركزوا على التنظير لحل مشاكلنا فهو أجدى وأنفعوأفضل وأحسن لنا ولكم .....

    (عدل بواسطة Othman Al-Hasan Babikir on 06-06-2017, 09:15 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2017, 08:53 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 06-03-2009
مجموع المشاركات: 12796

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مشايخ الوهابية يصابون بالجنون: السينما قا (Re: Othman Al-Hasan Babikir)

    كتب السيد Othman Al-Hasan Babikir
    تعامل بإحترام مع الناس ومع من لم يتعدوا عليك !
    ثانيا وهل تركتنا السعودية في حالنا ؟ الم يقم محمد بن سلمان بدعم وتأييد حظر ابناء شعبنا
    من دخول أمريكا ؟ الم يقم وزير خارجية السعودية بآعلان حلايب مصرية وأن المملكة حريصة
    علي حماية حقوق مصر في حلايب؟
    ومع هذا نؤيد إي خطوة لتحجيم الوهابية والإنفتاح !
    ما نكتبه لايعدو أن يكون رأيا - إعتبره رأي آخر لك حق الإختلاف بإحترام !
    فضلا لاتمارس علينا وصاية أو تحدد لنا مانكتبه !
    إن كنت حريصا علي حقوق وطنك وشعبك وترفض التدخ في الشئون الداخلية فوجه خطاب
    لولي عهد المملكة وزير خارجيته !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2017, 08:57 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23480

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مشايخ الوهابية يصابون بالجنون: السينما قا (Re: Othman Al-Hasan Babikir)

    الله يبارك فيك يا عثمان
    أفتكر قبل كده كنت قد أوضحت لك أهمية ما يحدث في السعودية بالنسبة للسودان، والآن الأهمية زادت بعد مشاركة ٦ ألف جندي سوداني في عاصفة الحزم

    بعدين عندما تتخلص السعودية من الهوس الوهابي، دا ذاتو يعتبر تجفيف لمنابع الهوس في السودان وعودة الى الاوضاع الطبيعية مما يمهد لإصلاح حال البلد

    فشنو، يدك معانا

    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2017, 09:13 PM

Othman Al-Hasan Babikir
<aOthman Al-Hasan Babikir
تاريخ التسجيل: 03-07-2014
مجموع المشاركات: 826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مشايخ الوهابية يصابون بالجنون: السينما قا (Re: Yasir Elsharif)


    قال كمال عباس :

    ( إن كنت حريصا علي حقوق وطنك وشعبك وترفض التدخل في الشئون الداخلية فوجه خطاب لولي عهد المملكة وزير خارجيته ! )

    ونقول :
    هذا خلط للأوراق واصطياد في الماء العكر ، فإن كنت أنت حريصاً على حقوق وطنك وشعبك وترفض التدخل في الشئون الداخلية
    فوجه خطابك هذا لحكومتك لأنها هي التي أقامت هذه العلاقات وهذا الإنفتاح مع السعودية إنت عينك للفيل وتطعن في ضلو ؟؟؟؟؟؟
    إنتقاداتك لحكومة السعودية لا تقدم ولا تؤخر لأنها لا تصلها ولا ستمعها ، لكن إنتقادك لحكومتك ربما ربما ربما يصلها صوتكم
    وتقوم بتغيير علاقاتها مع السعودية وترفض تدخلها في شئون السودان الداخلية " حسب وجهة نظركم " ،
    فشنو إنت وصاحبك ياسر تقوموا تركزوا على الحتة دي وتتركوا الدول الأخرى
    في حالها عشان ما يصيبكم ضغط دم ..!!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2017, 09:24 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 06-03-2009
مجموع المشاركات: 12796

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مشايخ الوهابية يصابون بالجنون: السينما قا (Re: Othman Al-Hasan Babikir)

    كتب السيد Othman Al-Hasan Babikir
    ((ونقول : هذا خلط للأوراق واصطياد في الماء العكر ، فإن كنت أنت حريصاً على حقوق وطنك وشعبك وترفض التدخل في الشئون الداخلية فوجه خطابك هذا لحكومتك لأنها هي التي أقامت هذه العلاقات وهذا الإنفتاح مع السعودية إنت عينك للفيل وتطعن في ضلو ؟؟؟؟؟؟ إنتقاداتك لحكومة السعودية لا تقدم ولا تؤخر لأنها لا تصلها ولا ستمعها ، لكن إنتقادك لحكومتك ربما ربما ربما يصلها صوتكم وتقوم بتغيير علاقاتها مع السعودية وترفض تدخلها في شئون السودان الداخلية " حسب وجهة نظركم " ، فشنو إنت وصاحبك ياسر تقوموا تركزوا على الحتة دي وتتركوا الدول الأخرى في حالها عشان ما يصيبكم ضغط دم ..!!))

    ** لا ياعزيزي ماهكذا تمارس السياسة !
    من حقنا إدانة محمد بن سلمان الذي دعم وأييد حظر ابناء شعبنا من دخول أمريكا
    وزير خارجية السعودية الذي قام بآعلان حلايب مصرية وأن المملكة حريصة علي حماية حقوق مصر في حلايب؟
    هذه مواقفهم التي تدخلت في شأننا الداخلي وأضرت بمصالح شعبي ومست سيادتنا
    الوطنية !
    هذه مواقف حكام السعودية ومن حقنا أن نختلف معها وندين مايضرنا هذه ماتقتضيه أبجديات
    السياسة !
    * وما تطالبنا به تجاه إدانة الإنقاذ صحيح وهو نقوم وسنقوم به ! ولكن هذا لايعني صمتنا
    علي كل مايمس وطننا ! خالط الأوراق هو من يسعي لمصادرة حقنا في نقد مواقف المملكة
    بدعوي التركيز علي حكومة الإنقاذ !
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2017, 09:23 PM

Othman Al-Hasan Babikir
<aOthman Al-Hasan Babikir
تاريخ التسجيل: 03-07-2014
مجموع المشاركات: 826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مشايخ الوهابية يصابون بالجنون: السينما قا (Re: Yasir Elsharif)


    قال الأخ : ياسر
    ( بعدين عندما تتخلص السعودية من الهوس الوهابي، دا ذاتو يعتبر تجفيف لمنابع الهوس في السودان
    وعودة الى الاوضاع الطبيعية مما يمهد لإصلاح حال البلد ِ)


    يا عمي إنت تخاطب حكومتك وتطالبها بقطع علاقاتها مع السعودية عشان الهوس الوهابي لا ينتقل للسودان
    لأن حكومتك هي التي فتحت هذا النفاج وهي التي أقامت هذه العلاقات ووطدتها مع السعودية ، فحكومتك
    هي التي ذهبت للسعودية وليست السعودية هي التي جاءت لحكومتك ، فعشان تختصر زمنك انت وصاحبك
    كمال عباس تقوموا توجهوا الإنتقادات دي لحكومتنا الرشيدة عسى ولعل تقطع علاقاتها مع السعودية ومن ثم
    يتم تجفيف منابع الوهابية ...!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2017, 09:48 PM

Othman Al-Hasan Babikir
<aOthman Al-Hasan Babikir
تاريخ التسجيل: 03-07-2014
مجموع المشاركات: 826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مشايخ الوهابية يصابون بالجنون: السينما قا (Re: Yasir Elsharif)

    قال السيد كمال عباس : (1) من حقنا إدانة محمد بن سلمان الذي دعم وأييد حظر ابناء شعبنا من دخول أمريكا (2) وزير خارجية السعودية الذي قام بآعلان حلايب مصرية وأن المملكة حريصة علي حماية حقوق مصر في حلايب ؟ ياخي ده كلام غريب جداً ويذكرني بالمثل الذي يقول " الما بدورك في الظلام بحدر ليك " .أولاً بالنسبة للنقطة الأولى لم يؤيد تحديداً حظر السودانين من دخول أمريكا وإنما قال بالحرف الواحد :" أن هذه سياسة داخلية وأمريكا من حقها أن تتخذ من السياسات ما ترى أنه يكون في صالحها وصالحشعبها " ف شنو لا تخلط الأوراق مرة ثانية .أما بالنسبة لإعلان وزير الخارجية السعودية أن حلايب مصرية ، فإذا كان حكومتك صامتة صمت القبور ولم تتحرك خطوة في اتجاه إعادة حلايب أو حتى الحديث عنها في المنابر العالمية أو حتى مع المصريين أو في الجامعةالعربية فهل مطلوب من وزير خارجية السعودية أن يحارب نيابة عن الحكومة السودانية ويطالب بحلايب ؟؟؟؟؟ ده كلام غريب جداً ....

    (عدل بواسطة Othman Al-Hasan Babikir on 06-06-2017, 11:01 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2017, 01:43 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 06-03-2009
مجموع المشاركات: 12796

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مشايخ الوهابية يصابون بالجنون: السينما قا (Re: Othman Al-Hasan Babikir)

    كتب السيد Othman Al-Hasan Babikir
    ياخي ده كلام غريب جداً ويذكرني بالمثل الذي يقول " الما بدورك في الظلام بحدر ليك " .أولاً بالنسبة للنقطة الأولى لم يؤيد تحديداً حظر السودانين من دخول أمريكا وإنما قال بالحرف الواحد :" أن هذه سياسة داخلية وأمريكا من حقها أن تتخذ من السياسات ما ترى أنه يكون في صالحها وصالح شعبها " ف شنو لا تخلط الأوراق مرة ثانية
    ...........
    لاياعزيزي ولي العهد السعودي أيد وساند حظر السودانين وغيرهم من دخول أمريكا
    in a coup for the White House, Saudi Arabia, home to Islam's holiest site, expressed support for the Trump administration's travel ban, which has targeted several Muslim-majority countries and triggered anger throughout the Muslim world.
    Trump admin to appeal travel ban rulings and#39;soonand#39;
    Trump admin to appeal travel ban rulings 'soon'
    "His Excellency expressed his understanding and support for this vital and urgent precaution measure to protect the United States of America from expected terrorist operations," a senior adviser to the prince said in a statement.
    "Prince Mohammed considers his Excellency (Donald Trump) as a true friend of Muslims who will serve the Muslim world in an unimaginable manner, opposite to the negative portrait of his Excellency that some have tried to promote, whether through publishing unjust statements that are taken out of their context or by means of unrealistic media commentaries and analyses about his Excellency."
    http://www.cnn.com/2017/03/17/politics/trump-saudi-arabia-relationship-reset/index.html

    ........ وأعرب سموه عن تفهمه وتأييده لهذه الخطوة ( الحظر) الإحترازية الهامة والملحة والهادفة
    لحماية الولايات المتحدة ....)
    زيادة خير
    A senior adviser to the Saudi Deputy Crown Prince Mohammed bin Salman gave ذي ؛- ؛-؛-statement on the meeting with U.S. President Donald Trump:
    At the same time, Prince Mohammed Bin Salman emphasized that information from Arabia confirms indeed the existence of a plot against the United States of America that has been planned in those countries in secret by those groups that took advantage of what they assume a security weakness to conduct operations against the United States of America. His Excellency expressed his understanding and support for this vital and urgent precaution measure to protect the United States of America from expected terrorist operations. )
    هذه هي الحقائق والنقطة مقتطف من بيان صحفي قدمه مساعد الأمير للإعلام !
    عموما أنت عاوز تركز علي دور الإنقاذ الكارثي في كل هذا ؟ هذا هو رأيك وتقديرك - نحترمه
    ونؤيدك فيما تقوله عن الإنقاذ ونصون حقك في التعبير
    أما نحن فنتصدي للإنقاذ ونحملها مسؤلية ما أرتكبته ولكن في ذات ننتقد ونتصدي لمن
    يضر بمصالح شعبنا أو يدعو لحظره - هذا حقنا نرفض مصادرته !
    ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2017, 03:40 PM

قصي محمد عبدالله
<aقصي محمد عبدالله
تاريخ التسجيل: 28-02-2014
مجموع المشاركات: 3131

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


السينما ماهي إلا شاشة عرض كبيرة في مكان عام، مغلق أو مفتوح .... (Re: كمال عباس)

    ... والأمر يهم الجميع...
    المسملون من الناحية الشرعية (كل المسلمون) وليس فقط مشاهير الدعوة.
    غير المسلمين لهم رؤى فيما يعرض من الناحية:
    العمرية.
    الأمنية.
    الثقافية.
    الملكية الفكرية.
    ------
    شفت كيف؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2017, 07:25 PM

Ahmed Alim
<aAhmed Alim
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 2666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السينما ماهي إلا شاشة عرض كبيرة في مكان عا (Re: قصي محمد عبدالله)

    الاخ العزيز د. ياسر وضيوف البوست الكرام
    تحياتي ورمضان كريم،،

    ما تفعله داعش وكل الارهابيين اليوم فعله شيخ الوهابية محمد بن عبدالوهاب
    في السابق حسب ما أوردته كتب الوهابية نفسها!! أرجعوا لكتاب تاريخ نجد لكاتبه
    حسين بن غنام (الصديق والكاتب الشخصي لمحمد بن عبدالوهاب). وأرجعوا لكتاب
    نواقض الإسلام! بأختصار الفكر الوهابي هو المرجعية الدينية للارهاب الإسلامي
    اليوم وهو يعتبر أكبر مصدر لتهديد السلام والامن العالميين! حتى الفكر الارهابي
    الاخواني معظم مرجعيته الدينية هي وهابية!!


    لمن لا يعرفون أصل الفكر الوهابي ووحشيته وتحولاته الحربائية وفقاً لرغبات
    ملوكهم يمكنه متابعة الشرائح أدناه والتي توضح بعضاً من شرور الفكر الوهابي ..

    مقدم الحلقات هو المحامي السعودي والمتخصص في الشريعة والقانون نايف آل منسي
    وقد تم إعتقاله أكثر من 9 شهور بسبب هذه الشرائح.. وأفرج عنه بعد توالت ضغوط خارجية
    على المملكة من دول غربية!!!


    الجزء الاول والثاني:


    الجزء الثالث:


    الجزء الرابع:


    الجزء الخامس:


    نواقض الإسلام التي تخرج كل المسلمين عن الملة!!:


    علماء الوهابية لا يستطيعون الرد على الدواعش!!


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2017, 07:41 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 06-03-2009
مجموع المشاركات: 12796

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السينما ماهي إلا شاشة عرض كبيرة في مكان عا (Re: Ahmed Alim)

    تحياتي صديقنا أحمد عالم
    ما تفعله داعش وكل الارهابيين اليوم فعله شيخ الوهابية محمد بن عبدالوهاب في السابق حسب ما أوردته كتب الوهابية نفسها!! أرجعوا لكتاب تاريخ نجد لكاتبه حسين بن غنام (الصديق والكاتب الشخصي لمحمد بن عبدالوهاب). وأرجعوا لكتاب نواقض الإسلام! بأختصار الفكر الوهابي هو المرجعية الدينية للارهاب الإسلامي اليوم وهو يعتبر أكبر مصدر لتهديد السلام والامن العالميين! حتى الفكر الارهابي الاخواني معظم مرجعيته الدينية هي وهابية!!))

    نعم الوهابية منبع أساسي للإرهاب والتطرف وكذلك الأخوان المسلميين - سيد قطب مثالا!

    إشارتك للغنام موفقة ولكن مؤرخ الوهابية عثمان بن بشر أكثر تفصيلا وتحديدا لكافة فظائعهم
    غزوة - غزوة وله سجل حافل وموثق بكافة فظائعهم يسردها بكل فخر وإعزاز !
    وفوق هذا هو مصدر وهابي معتمد لديهم - راجع كتابه عنوان المجد في تاريخ نجد)
    حيث يسرد ومنذ النشاءة تحالف الوهابية بآل سعود وميثاق الدرعية
    مرورا بالغزوات والقتل والتكفير والتدمير وإحتلال أمارات الغير -ومشاركة ومباركة بن عبد
    الوهاب في ذلك !
    ** ولكن أن أراد آل سعود التنصل عن الوهابية وتجفيف منابع التطرف والإرهاب -نقول مرحبا
    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2017, 00:36 AM

Ahmed Alim
<aAhmed Alim
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 2666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السينما ماهي إلا شاشة عرض كبيرة في مكان عا (Re: كمال عباس)

    الصديق العزيز كمال عباس
    تحياتي ..

    كل الاحداث والتغييرات الاقليمية والدولية الآن بتشير لانوا السعودية وكل
    دول الخليج مقبلين على تغييرات كبيرة .. يبدو انوا المؤسسة الوهابية نفسها
    حتشملها رياح التغيير دي! فتح دور للسينما الآن ليس صدفة، وفيه تقليل واضح
    للسلطة الدينية الوهابية في السعودية، وأيضاً تحدي واضح لآل شيخ حلفاء
    آل سعود!

    وفعلاً لو قرر آل سعود الإستغناء عن خدمات آل شيخ والفكر الوهابي
    الارهابي دي حتعتبر خطوة كبيرة للقضاء على الإرهاب


    أشكرك كتير لإشارتك لمجلدي عثمان بن بشر (عنوان المجد في تاريخ نجد)
    لقيت روابط للتحميل .. دي مادة مهمة جداً لأنها بتشرح بلسان وهابي الطبيعة
    الدموية والإرهابية للفكر الوهابي


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2017, 05:17 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 23480

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السينما ماهي إلا شاشة عرض كبيرة في مكان عا (Re: Ahmed Alim)

    سلام للجميع
    وشكرا عزيزي أحمد عالم على الفيديوهات والمعلومات.. وشكرا كمال عباس على الإشارة لمصدر تاريخ الوهابية.

    محمد بن سلمان يتجه نحو التخلص من الوهابية، فقد فهموا أن العالم قد بدأ يدرك خطورتها..

    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de