منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-19-2017, 03:26 AM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

لماذا فشل نداء العصيان المدني؟

11-28-2016, 04:26 PM

محمد بشير عبادى
<aمحمد بشير عبادى
تاريخ التسجيل: 04-12-2016
مجموع المشاركات: 845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لماذا فشل نداء العصيان المدني؟

    04:26 PM November, 28 2016

    سودانيز اون لاين
    محمد بشير عبادى-السودان/ولاية الخرطوم/أمبدة
    مكتبتى
    رابط مختصر

    قبل أن أجيب عن السؤال أود أن أؤكد أن الشارع كان محتقناً ومشتعلاً لدرجة الغليان جراء تلك القرارات الاقتصادية الكارثية المستفزة التي لا يمكن أن تصدر عن إنسان يدرك الأخطار السياسية والأمنية المترتبة عليها ثم جراء طامة قرارات أسعار الدواء التي جاءت قبل أن يفيق الناس من هول صدمة القرارات الاقتصادية فكان أن جردت تلك (الجلائط) الحكومة من أية ذرة تعاطف حتى من أقرب الأقربين وأشد المساندين لها فقد تعرت الحكومة في ذلك اليوم والأيام التالية حتى من ورقة التوت ذلك أن بديل الدواء هو الموت الزؤام وقد يجد الناس بديلاً للكهرباء حتى لو بإيقاد الشموع ولكن كيف يفعلون مع الموت الذي أطبق به ممثلو الحكومة في مجلس الأدوية على أعناق الشعب خنقاً (وتفطيساً) يوم رفعوا سعر الحقن المستخدمة لمرضى الفشل الكلوي إلى ألف جنيه بعد أن كانت بأربعين جنيهاً وبخاخ الأزمة إلى (890) جنيهاً بعد أن كان (280) جنيهاً وأنسولين مرضى السكر إلى (125) جنيهاً من (40) جنيهاً كان يدفعها المريض وغير ذلك كثير؟.
    كان الشعب غداة صدور تلك القرارات الكارثية بما فيها أسعار الدواء مرجلاً يغلي ويفور ولكن بالرغم من ذلك أحجم عن مناصرة الساعين لإسقاط النظام من خلال نداء العصيان المدني.
    لماذا وكيف حدث ذلك؟.
    لن أتردد لحظة في أن أعزو فشل نداء العصيان المدني الذي وقفت من ورائه المعارضة المتطرفة والتي أعني بها الحزب الشيوعي وابنته الحركة الشعبية (قطاع الشمال) والحركات الدارفورية المسلحة وبعض القوى اليسارية والعلمانية ، لن أتردد في أن أعزو ذلك إلى وعي هذا الشعب بالمآلات التي يمكن أن تنزلق إليها البلاد جراء ذلك الفعل الخطير، فالحمد لله رب العالمين أن شعبنا الصابر المحتسب والمُسيّس أصلاً بات يتمتع بدرجة عالية من الوعي حصنته من الانخداع بشعارات (التحرير) التي ظلت تلك الحركات تتشدق بها مزينة بها خطابها السياسي الاستئصالي ومشوهة بها سلوكها المشين وهي تخوض الحرب ضد وطنها وشعبها وعلى القوات المسلحة حامي حمى البلاد وحارسة أمنها القومي وسلامها الاجتماعي.
    لقد رأى الناس وشاهدوا نماذج من ممارسات تلك الحركات المتمردة في “هجليج” و”أب كرشولا” و”الله كريم”، ثم رأوها تقاتل كمرتزقة – نعم مرتزقة – في معارك لا ناقة لها فيها ولاجمل في ليبيا ودولة جنوب السودان بل رأوا سلوك أؤلئك المتمردين مع رفاق السلاح ممن أكلوا معهم الملح والملاح وعاشروهم في ميادين القتال ولا استطيع تجاوز واقعة مقتل محمد بشر رئيس حركة العدل والمساواة التي انحازت للسلام ووقعت اتفاقية الدوحة بعد أن انشقت من حركة جبريل إبراهيم وكذلك مقتل نائبه أركو ضحية ومعه ثمانية آخرين فقد هجمت مجموعة من متمردي حركة العدل والمساواة (جناح جبريل إبراهيم) على مقاتلي مجموعة محمد بشر في منطقة (بامنا) في تشاد بعد أن وقّع الرجل اتفاقية الدوحة ..هجموا عليهم وأردوهم قتلى وهم في طريقهم إلى السودان وكان كل ذنبهم أنهم جنحوا للسلم وقد حكى لي كل من عبدالرحمن بنات والطيب خميس تفاصيل تلك الواقعة التي تنم عن وحشية هؤلاء الذين يقتلون كما يتنفسون ولا يفرقون بين روح إنسان وروح كلب عقور ولا بين عدو وصديق ولا يحفلون بالمشاعر الإنسانية وذكريات الصحبة التي جمعتهم مع بعضهم بعضاً ..وتساءل عبدالرحمن بنات الموجوع مما جرى .. هل يعتبر ما فعله هؤلاء صك اعتراف يتيح قتل جبريل وأحمد آدم بخيت إذا وقعا اتفاقاً للسلام شبيه بذلك الذي أدى لمقتل محمد بشر ؟.
    ليت جبريل ومناوي وذلك الشيطان الرجيم المسمى عرمان يعلمون أن صورتهم في السودان أبشع مما يمكن أن يتخيلوا مهما بالغوا في تشويه صورتهم.
    لا أشك لحظة أن الناس وهم يتداولون أحاديث الواتساب ودعوات العصيان المدني بغرض إسقاط النظام كانوا يقارنون بين شر الإنقاذ الجاثم على صدورهم والذي أذاقهم كثيراً من بأسه وضيّق عليهم سبل العيش والحياة الكريمة وبين أولئك الأشرار الذين لم تسلم حتى دول الجوار من طيشهم ونزقهم وتوحشهم ناهيك عما ألحقوه بوطنهم وشعبهم من تقتيل وتشريد وتحطيم ودمار وخراب حطّم المنشآت وعطّل مسيرة السودان وشوّه سمعته في شتى أرجاء العالم.
    كان الشعب يعقد المقارنة بين الواقع البائس الذي يعيشه في السودان رغم تلك القرارات الكارثية وبين هاوية سحيقة لا أحد يعلم مآلاتها إذا آلت الأمور إلى أولئك المتوحشين من حملة السلاح الرافضين لنداءات السلام رغم كل ما فعلوه بأهلهم ووطنهم .. لم ينس المواطنون حالة الهلع التي أصابتهم يوم الإثنين الأسود عقب مصرع قرنق حين استباحت عصابة الحركة الشعبية وعرمانها وباقانها الخرطوم وكانوا يسترجعون صور المأساة التي حلت بشعوب أخرى في محيطنا الإقليمي مات الملايين من شعوبها وشردوا في المنافي بعد أن دمرت أوطانهم ومساكنهم..سوريا ..العراق..الصومال.. اليمن.. ليبيا فهل من مقارنة بين حال تلك البلاد وبين السودان رغم كل مصائب الإنقاذيين؟.
    ذلك كان هو السبب الرئيسي لفشل العصيان المدني بالرغم من محاولات الانتحار المستميتة التي بذلها ممن يمسكون بأعنة القرار في الحكومة.
    صحيفة الصيحة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 04:35 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6675

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: محمد بشير عبادى)

    تقرير بى بى سى : بدت شوارع العاصمة السودانية الخرطوم خالية
    November 28, 2016
    %d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%88%d8%a7%d8%b1%d8%b9-%d8%ae%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a9-2 (بى بى سى)
    بدت شوارع العاصمة السودانية الخرطوم خالية الأحد، بينما توقفت الحافلات ووسائل النقل العام عن العمل، في استجابة لدعوة وجهتها المعارضة السياسية في البلاد لإضراب عام احتجاجا على قرار الحكومة رفع الدعم عن أسعار المحروقات وارتفاع اسعار الدواء.
    وكانت المعارضة السودانية دعت إلى عصيان مدني وإضراب عام في كامل أرجاء البلاد لمدة ثلاثة أيام، احتجاجا على قرار الحكومة، الذي أدى إلى ارتفاع بنسبة 30 في المئة في اسعار المازوت والبنزين.
    وشهد السودان في اليام الماضية مظاهرات في مناطق عدة من البلاد اختجاجا على سياسة التقشف، واضطرت الحكومة الجمعة الماضية إلى التخلي عن قرار اصدرته بزيادة أسعار الأدوية.
    وخلت شوارع رئيسية في الخرطوم وأم درمان صبيحة الأحد، الذي يمثل بداية الأسبوع في السودان، بينما توقفت وسائل النقل عن العمل، حسب ما أورده مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في الخرطوم.
    وفتحت المدارس أبوابها أمام التلاميذ، لكن الكثير من السودانيين فضلوا عدم إرسال أبنائهم إليها، استجابة للإضراب.
    وتخشى الكثير من العائلات السودانية من اندلاع أعمال شغب أو اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين.
    ويقول محمد خالد القاطن في ضاحية جنوب الخرطوم: “إن المدرسة التي يرتادها ابني حثت الآباء على إرسال أبنائهم الأكبر سنا فقط، ولهذا أبقيت على ابني البالغ من العمر 5 سنوات في البيت”.
    شوارع خالية
    وبدت الشوارع الرئيسية في وسط الخرطوم على غير المعتاد، إذ لم تزدحم بوسائل النقل كالمعتاد، بينما أغلق كثير من المطاعم والمقاهي والمحلات أبوابه.
    وقال أحمد صالح: “لم يكن هناك عدد كبير من الزبائن في شوارع المدينة، ما اثر على الإقبال بعد أن فتحت محلي التجاري”.
    من ناحية اخرى، التحق الموظفون في القطاع العام بأعمالهم، وتم نقلهم بوسائل النقل التي وفرتها الحكومة.
    وتحاول الحكومة السودانية تجنب تكرار ما حدث في عام 2013 من صدامات، في أعقاب قرار مماثل برفع الدعم عن أسعار المحروقات.
    وكانت قوى الأمن تدخلت عقب نشوب أعمال عنف وشغب، وقمعت المتظاهرين بالقوةـ ما ادى إلى إدانات دولية واسعة لتلك الأحداث.
    وافادت تقارير لمنظمات مدافعة عن حقوق الإنسان أن قمع الأمن السوداني لمظاهرات 2013، خلف 200 قتيل على الأقل، بينما تقول الحكومة السودانية إن حصيلة القتلى لم تتجاوز 100 قتيل فقط.
    وكانت حكومة الرئيس السوداني عمر حسن البشير اضطرت إلى رفع الدعم عن أسعار المحروقات، بعد 2011، أي بعد انفصال جنوب السودان، وذهاب ثلاثة ارباع مخزون البلاد من الموارد النفطية الباطنية، مع الدولة الوليدة جمهورية جنوب السودان.

    http://www.hurriyatsudan.com/؟p=213663http://www.hurriyatsudan.com/؟p=213663

    نحن نصدق البي بي سي
    و ليس الطيب مصطفي لأانه كذّاب
    و كوز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 04:41 PM

محمد بشير عبادى
<aمحمد بشير عبادى
تاريخ التسجيل: 04-12-2016
مجموع المشاركات: 845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: طه جعفر)

    بي بي سي تساهم في تنفيذ السياسة الخارجية البريطانية .. تمويلها يأتي بالكامل من وزارة الخارجية البريطانية.. بي بي سي ليست محايدة تجاه السودان اخي طه.. فبمثلما تصف الطيب مصطفى بالكوز فبي بي سي ايضا كوزة بريطانيا ههههه.. قصدي لا حيادية في الاعلام دي اساطير ساكت مع محبتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 04:41 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: طه جعفر)

    العصيان المدني سلاح ناجع وناجح ومصيرو يحقق إغراضو كان الليلة أو بكرة!
    العصيان ما فاشل ! الفاشل من باع ضميرو وإنسانيتو للسلطان الجائر !
    الفاشل من راهن علي السفاح وطلق درب الشعب طمعا في سلطة أو ثروة
    *الفاشل هو من تحول لبوق سلطوي يسبح بحمد السفاح !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 04:47 PM

محمد بشير عبادى
<aمحمد بشير عبادى
تاريخ التسجيل: 04-12-2016
مجموع المشاركات: 845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: كمال عباس)

    بكلامك ده اخي كمال اغلب الشعب السوداني فاشل يراهن على السفاح كما وصفت الرئيس.. بدليل فشل العصيان الموعود.. العصيان اخ كمال يأتي محصلة لمد ثوري متواصل لايام او شهور كما حدث في اكتوبر 1964م ورجب / ابريل 1985م.. ثم اين القواعد في مؤسسات الدولة التي ستستجيب لدعوة العصيان المدني؟؟؟؟؟ .. انا ما بفسر وانت ما بتقصر..مع فائق الاحترام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 04:48 PM

Salah Ahmed Ali
<aSalah Ahmed Ali
تاريخ التسجيل: 12-20-2015
مجموع المشاركات: 472

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: كمال عباس)

    والله ما فاشل الا انت
    تقف في صف القتلة والفاسدين..
    وانت عارف الكلام دا...

    يا زول لف كدا ول كدا
    ما تكلانا فقُر..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 04:54 PM

محمد بشير عبادى
<aمحمد بشير عبادى
تاريخ التسجيل: 04-12-2016
مجموع المشاركات: 845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: Salah Ahmed Ali)

    يا زول لف كدا ول كدا
    ما تكلانا فقُر..
    ----------------------
    ما هو نوع الخطاب المشاتر ده يا صلاح احمد هو الفشل الاعتصام.. اضافة للتشويش المعنوي (ما تكلانا) نموذجا..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 04:48 PM

Salah Ahmed Ali
<aSalah Ahmed Ali
تاريخ التسجيل: 12-20-2015
مجموع المشاركات: 472

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: كمال عباس)

    والله ما فاشل الا انت
    تقف في صف القتلة والفاسدين..
    وانت عارف الكلام دا...

    يا زول لف كدا ول كدا
    ما تملانا فقُر..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 04:57 PM

جمال ود القوز
<aجمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 3163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: Salah Ahmed Ali)





    العصيان كيف فاشل !!! ..
    انت ما شايف الشوارع الفاضية دي ..
    بتبالغ يأخ ..
    خليك شوية حقاني ..
    حتى لو العصيان ما على هواك ..
    لكن لا يجدي ان تحجب الشمس بكفيك يارجل ..
    الشغلة ما غلاط في الفارغة ..
    ما قادر تقول الحقيقة ..
    أسكت فالسكوت افضل من الكذب ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 05:00 PM

حمد عبد الغفار عمر
<aحمد عبد الغفار عمر
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 6633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: جمال ود القوز)


    يا عبادي الناس جابو صور تبين نجاح العصيان
    يبقى اليمين على من أنكر جيبو صور تبين فشل العصيان
    أو احلف بالله إنو العصيان فشل يمين أنا أول يصدقك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 05:11 PM

محمد بشير عبادى
<aمحمد بشير عبادى
تاريخ التسجيل: 04-12-2016
مجموع المشاركات: 845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: حمد عبد الغفار عمر)

    يا عبادي الناس جابو صور تبين نجاح العصيان
    يبقى اليمين على من أنكر جيبو صور تبين فشل العصيان
    أو احلف بالله إنو العصيان فشل يمين أنا أول يصدقك.
    ----------------
    اخ حمد منذ متى كانت الصور دليل اثبات او نفي؟؟ انا مخرج تلفزيوني وعمل الخدع البصرية مهنتي..لو اردت لاوردت لك شوارع مكتظة ان كانت فارغة والعكس..الموضوع لا يحتاج قسم او دليل اطلع الشارع بنفسك وشوف.كما اني مخضرم شهدت انتفاضة رجب وموكب السبت والعصيان المدني اين ذاك من الذي يحدث الآن؟؟ انا اتحدث بموضوعية وليس انحيازا لجهة..ده الواقع مافي عصيان ولا حاجة .. البلد مثلها والايام الفائتة .. عدا البارحة صباحا كان الناس متوجسين خوفا من الاضطرابات كما حدث في الاثنين الاسود ولكن سرعان مانزل الناس الشارع في اقل من ساعتين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 05:02 PM

محمد بشير عبادى
<aمحمد بشير عبادى
تاريخ التسجيل: 04-12-2016
مجموع المشاركات: 845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: جمال ود القوز)


    العصيان كيف فاشل !!! ..
    انت ما شايف الشوارع الفاضية دي ..
    بتبالغ يأخ ..
    خليك شوية حقاني ..
    حتى لو العصيان ما على هواك ..
    لكن لا يجدي ان تحجب الشمس بكفيك يارجل ..
    الشغلة ما غلاط في الفارغة ..
    ما قادر تقول الحقيقة ..
    أسكت فالسكوت افضل من الكذب .
    --------------------
    الكلام ده يا ود القوز لو موجه للطيب مصطفى فعذرا على الرد .. اما ان كان لصاحب البوست.. عن اي شوارع تتحدث؟؟ غايتو الا شارع سودانيز هنا.. يا اخوانا حقو نعمل انسحاب شوية من النت القعاد فيهو لفترات طويلة بخلق حالة من الادمان وبخلي الزول عايش في عالم افتراضي.. حقو الناس تطلع تتمشى شوية ولو خارج السودان شاهدوا القنوات السودانية يمكن تساعدكم في عملية الانسحاب هذه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 05:03 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: جمال ود القوز)

    هــل يسمـعـون
    صخــب الـرعـــود
    لا يســمــعــــون
    لا .. يسـمـعـون
    صخــب الـمـلاييـن الجيــاع
    تشــق أسمــاع الـوجــود
    وغــداً نـعـــود
    حتمــاً نــعـــود
    .......
    هل يسمعون ؟
    صخب الرعود صخب الملايين الجياع
    يشق أسماع الوجود ؟ لا يسمعون !!!
    إلا شهوات حياتهم وكأنهم صم الصخور

    ...............
    نحن الشعب الكادحون
    وهناك قافلة تولول في متاهات الزمان
    عمياء فاقدة المصير وبلا دليل
    تمشى الملايين الحفاة العراة الجائعون مشردون
    في السفح في دنيا المزابل والخرائب ينبشون
    والمترفون الهانئون يقهقهون ويضحكون
    ...........
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 05:07 PM

Hatim Alhwary
<aHatim Alhwary
تاريخ التسجيل: 01-23-2013
مجموع المشاركات: 1702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: كمال عباس)

    غايتو الكيزان حالتكم صعبةةة...جابت ليها طرش وعمى

    لكن يا عبادي بعدين وكت...العود يركب
    ستعود ليك الحواس الخمسةةةة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 05:17 PM

محمد بشير عبادى
<aمحمد بشير عبادى
تاريخ التسجيل: 04-12-2016
مجموع المشاركات: 845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: Hatim Alhwary)

    غايتو الكيزان حالتكم صعبةةة...جابت ليها طرش وعمى

    لكن يا عبادي بعدين وكت...العود يركب
    ستعود ليك الحواس الخمسةةةة
    ====================

    هههههه لحدي اسي غايتو عود الكيزان راكب ان شاء الله حواسك الخمسة تكون شغالة ياحاتم الهواري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 05:25 PM

Hassan Farah
<aHassan Farah
تاريخ التسجيل: 08-29-2016
مجموع المشاركات: 1137

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: محمد بشير عبادى)

    التيار تكتب :
    الخرطوم تحت العصيان!! ..شوارع شبه خالية وارتباكٌ في المدارس

    التيار تكتب :
    11-28-2016 04:29 PM

    عاشت الخرطوم أمس، نهاراً استثنائياً بعد استجابة قطاعات لحملة عصيان مدني غير مسبوقة في غضون السنوات الماضية ضد القرارات الاقتصادية الأخيرة.. وسادت حركة خفيفة وسط وأحياء العاصمة شبيهة بالأعياد والعطلات وبدت الحركة غير مُعتادة مع يوم الأحد "أول أيام الأسبوع" الذي يشهد دائماً حركة كثيفة للمارة والسيارات.

    وفي حين أغلقت المحال التجارية أبوابها، تأثرت الجامعات والمدارس بشكل لافت.

    ورصدت (التيار) عربات ترحيل الطلاب تجوب الأحياء ذهاباً وإياباً، لكنها فارغة فيما عدا السائق ومشرفة الترحيل وعدد قليل من الطلاب لا يتعدى أصابع اليد الواحدة.

    في المقابل، أكد مسؤولون فشل دعوات العصيان المدني بعد انسياب دولاب العمل بالمؤسسات كافة دون تأثير، إلى جانب سير حركة المرور وحركة السكان بشكل طبيعي بالعاصمة والولايات، وحذرت لجنة محلية الخرطوم من تداول وتعاطي الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل.

    التيار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 05:34 PM

محمد بشير عبادى
<aمحمد بشير عبادى
تاريخ التسجيل: 04-12-2016
مجموع المشاركات: 845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: Hassan Farah)

    ده كان في الساعات الاولى من صباح الامس اخ حسن وكما اوردت هو كان نوع من التوجس من بعض الاسر خوفا على صغارهم من اضطرابات محتملة ولكن تغير الحال بسرعة.. اما اليوم فلم يحدث اي شئ يذكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 05:50 PM

حمد عبد الغفار عمر
<aحمد عبد الغفار عمر
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 6633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: محمد بشير عبادى)

    انا مخرج تلفزيوني وعمل الخدع البصرية مهنتي

    يا عبادي الله يهديك خدع شنو دي صور جوالات شنو الدخلت لي فيها استديوهات عجمان ومعامل أنيس وعبيد

    زول واقف في أول شارع النص وبجوالو صور ليك قريب 5 كيلومتر ما فيها ضبانة حايمة خليك من ناس

    طيب احلف بالله إنو العصيان فشل يمين هسة دي اقبل ليك على البشر دي في الليل دا امعطم ليك معط الجن ومن بكرة أقلب معاكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 05:55 PM

محمد بشير عبادى
<aمحمد بشير عبادى
تاريخ التسجيل: 04-12-2016
مجموع المشاركات: 845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: حمد عبد الغفار عمر)

    اخونا حمد ممكن اصور ليك جانب من الكوب الفارغ واقول ليك كل الكوب فارغ وممكن اصور الجزء الملئ واقول لك كل الكوب ملئ.. ده بسموا التضليل الاعلامي.. عموما الخرطوم امس صباحا كانت خالية وذكرت ذلك قبلا ولكن تبدل الامر في اقل من ساعتين دي الحقيقة .. ثم يا اخي اهم الكيزان قاعدين متجدعين الحصل شنو يعني؟؟ انت ما عاصرت انتافضة 85؟؟ شن جاب لي جاب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 06:10 PM

حسن ادم محمد العالم

تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: حمد عبد الغفار عمر)

    اخوي حمد بشوف القلب ما تشوف العين
    اكييد امثال هولاء معروف اين قلوبهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 06:03 PM

عبد الصمد محمد
<aعبد الصمد محمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: محمد بشير عبادى)


    هل من الحكمة حتى لو كنت كوز أن تستفز الناس في هذه الظروف العصيبة
    لو كانت هنالك ميديا حرة لما تمكن مثلك من كتابة هذه الترهات
    لكن متين في زمن الفاشية الإعلام قال الشعب ما كلو مية المية مع النظام. كله تمام سيادتك الشعب كله يحمد ويسبح باسمك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 06:33 PM

د.محمد حسن
<aد.محمد حسن
تاريخ التسجيل: 09-05-2006
مجموع المشاركات: 14887

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: عبد الصمد محمد)

    محمد بشير عبادي

    الاسم سالم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 06:47 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 06-21-2015
مجموع المشاركات: 130

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: د.محمد حسن)




    "العصيان المدني سلاح ناجع وناجح ومصيرو يحقق إغراضو كان الليلة أو بكرة!
    العصيان ما فاشل ! الفاشل من باع ضميرو وإنسانيتو للسلطان الجائر !
    الفاشل من راهن علي السفاح وطلق درب الشعب طمعا في سلطة أو ثروة
    *الفاشل هو من تحول لبوق سلطوي يسبح بحمد السفاح "
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 06:52 PM

عمر مصطفى مضوي

تاريخ التسجيل: 02-04-2012
مجموع المشاركات: 261

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: د.محمد حسن)


    تعرف ياعبادي اطرف حاجة انك مصر وملح الحاح شديد ومع سبق الاصرار والترصد انو الاعصيان فشل
    وماعندك اي طريقة للتفاهم في القصة دي . لكن ماعندك اي استعداد تجيب دليل على ذلك بل سفهت ادلة
    من قالوا بنجاح الاعتصام . بالتالي حقو تدي الناس عذر يشوفوا انت مالك ياربي كوز مثلاً او اي من الافتراضات
    الواردة في يوستات متفرقة ..
    تعرف نجاح العتصام ده في شنو الشباب ابتكروا وسيلة جديدة من وسائل المقاومة وقسما عظما سوف تؤتي اكلها
    ولو بعد حين ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 07:04 PM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 3642

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: عمر مصطفى مضوي)

    محمد بشير عبادي ليك حق تبشر بفشل العصيان وفشل اي حراك للشارع لانو بعد كشح اولياء نعمتك الا كان تخرج تاني في الحمام ..
    خالد يوسف كان مخرج وكان ليه بصمة في ثورة 25 يناير وتنباء لها في اعماله وكان مع الشعب ..مش زيك يا فنان الاخراج فن ولكن في عرف مخرجي هذا النظام الاخراج عندكم اخراج فضلات...

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 09:04 PM

Adil Isaac
<aAdil Isaac
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 4098

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: علي دفع الله)

    البعض من خفاف العقول يعتقدون أن نشر الكذب نوع من الدعاية و البروباغاندا
    و كذلك الإجابة علي سؤال
    أبله لا بد من تكون إجابة بلهاء
    مثلاً السؤال عن سبب عدم دوران الأرض حول الشمس
    سؤال غبي و لابد لإن تكون الإجابة فبية.
    و محاولات التذاكي و البرآءة في طرح سؤال ضارب علي عواهنه
    لا تنطلي علي كوز دع عنك إنسان سوي،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 09:10 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: Adil Isaac)

    يالباشا الغشيم (محمد عطا) يالباشا الغشيم قول لي جدادك كر !!
    ونغني لك ياوطني:
    مثلما غنت مهيرة تلهب الفرسان جيلاً بعد جيل :-
    الليلة الاسود الليلة تتنتر
    ويا الباشا الغشيم قول لي جدادك كر !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 09:26 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33885

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: كمال عباس)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 09:31 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: Elmosley)

    فرق شاسع مابين مبدع منحاز لنبض شعبه وضميره وإنسانيته وبوق سلطوي يفتقر للإبداع
    والخلق ـ ويفتقد الحساسية والإحساس بهم الغير!!
    يقول شاعرنا محمد طه القدال ـ في جديده المتوهج
    شوارعي بيقرا في اللابتوب

    شوارعي بيكتب الواتساب

    شوارعي يدقِّس العاملين

    جهاد

    وجَــداد

    شوارعي بيبدا بى نَـمَّة شوارع منتهى العِـصـيان

    يصاقْع الأنبيا الكَـذَبَـه

    ويسالم (مصطفى) النُـبْـيان

    فهذي النَـمَّـة نَــمَّة سوط

    يسوط الأدعيا الفَــسَــدَه

    ويلوس الكاذِب المزعوط

    يعود ينتِـف .. معِـط ..

    ريشن

    بِـتَـكْـرَهوا شَـعْـبَـكُم ليشِـن؟
    ** **
    مشارعَ الخير..

    شوارعَ غِــير

    شوارع شعـبَـنا الحَـبُّـوبْ

    كَـسَـاد

    ورَمَـاد

    حِـداد وسواد

    ولا بتعرِف تـقول الروب
    ،،،،،،،،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2016, 11:46 PM

Mirghani Taitawi
<aMirghani Taitawi
تاريخ التسجيل: 05-26-2013
مجموع المشاركات: 1619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: كمال عباس)

    العصيان كيف فاشل !!! ..
    انت ما شايف الشوارع الفاضية دي ..
    بتبالغ يأخ ..
    خليك شوية حقاني ..
    حتى لو العصيان ما على هواك ..
    لكن لا يجدي ان تحجب الشمس بكفيك يارجل ..
    الشغلة ما غلاط في الفارغة ..
    ما قادر تقول الحقيقة ..
    أسكت فالسكوت افضل من الكذب ..

    _______________________
    خير الكلام ما قل ودل.. شكراً أخونا جمال ود القوز.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2016, 05:13 AM

GeerTor Tong
<aGeerTor Tong
تاريخ التسجيل: 07-17-2008
مجموع المشاركات: 976

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: Mirghani Taitawi)

    الأستاذ محمد بشير عبادي وضويفه الكرام.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي سؤال لشخصك الكريم أرجو الإجابة عليه بكل صدق حتى تريح كل المتساءلين أعلاه.
    أولاُ الموضوع الذي نشره شخصك الكريم هو نفس المقال الذي كتبه (الطيب مصطفى) في صحيفته
    ورغم أنك اتيت بإسم الصيحة لكنك لم توضح من هو كاتب المقال حتى ظننا بأنك أنت الكاتب.
    فهل أنت الذي كتبت المقال وأعطيته للطيب مصطفى ليكتبه في الصحيفة أو أنك فقط توافق الطيب
    مصطفى بنسبة 100%؟!!.
    تحياتي.
    قير تور
    للمزيد ارجو مطالعة المقال أدناه:
    لماذا فشل نداء العصيان المدني؟
    الطيب مصطفى
    2016/11/28
    قبل أن أجيب عن السؤال أود أن أؤكد أن الشارع كان محتقناً ومشتعلاً لدرجة الغليان جراء تلك القرارات الاقتصادية الكارثية المستفزة التي لا يمكن أن تصدر عن إنسان يدرك الأخطار السياسية والأمنية المترتبة عليها ثم جراء طامة قرارات أسعار الدواء التي جاءت قبل أن يفيق الناس من هول صدمة القرارات الاقتصادية فكان أن جردت تلك (الجلائط) الحكومة من أية ذرة تعاطف حتى من أقرب الأقربين وأشد المساندين لها فقد تعرت الحكومة في ذلك اليوم والأيام التالية حتى من ورقة التوت ذلك أن بديل الدواء هو الموت الزؤام وقد يجد الناس بديلاً للكهرباء حتى لو بإيقاد الشموع ولكن كيف يفعلون مع الموت الذي أطبق به ممثلو الحكومة في مجلس الأدوية على أعناق الشعب خنقاً (وتفطيساً) يوم رفعوا سعر الحقن المستخدمة لمرضى الفشل الكلوي إلى ألف جنيه بعد أن كانت بأربعين جنيهاً وبخاخ الأزمة إلى (890) جنيهاً بعد أن كان (280) جنيهاً وأنسولين مرضى السكر إلى (125) جنيهاً من (40) جنيهاً كان يدفعها المريض وغير ذلك كثير؟.
    كان الشعب غداة صدور تلك القرارات الكارثية بما فيها أسعار الدواء مرجلاً يغلي ويفور ولكن بالرغم من ذلك أحجم عن مناصرة الساعين لإسقاط النظام من خلال نداء العصيان المدني.
    لماذا وكيف حدث ذلك؟.
    لن أتردد لحظة في أن أعزو فشل نداء العصيان المدني الذي وقفت من ورائه المعارضة المتطرفة والتي أعني بها الحزب الشيوعي وابنته الحركة الشعبية (قطاع الشمال) والحركات الدارفورية المسلحة وبعض القوى اليسارية والعلمانية ، لن أتردد في أن أعزو ذلك إلى وعي هذا الشعب بالمآلات التي يمكن أن تنزلق إليها البلاد جراء ذلك الفعل الخطير، فالحمد لله رب العالمين أن شعبنا الصابر المحتسب والمُسيّس أصلاً بات يتمتع بدرجة عالية من الوعي حصنته من الانخداع بشعارات (التحرير) التي ظلت تلك الحركات تتشدق بها مزينة بها خطابها السياسي الاستئصالي ومشوهة بها سلوكها المشين وهي تخوض الحرب ضد وطنها وشعبها وعلى القوات المسلحة حامي حمى البلاد وحارسة أمنها القومي وسلامها الاجتماعي.
    لقد رأى الناس وشاهدوا نماذج من ممارسات تلك الحركات المتمردة في “هجليج” و”أب كرشولا” و”الله كريم”، ثم رأوها تقاتل كمرتزقة – نعم مرتزقة – في معارك لا ناقة لها فيها ولاجمل في ليبيا ودولة جنوب السودان بل رأوا سلوك أؤلئك المتمردين مع رفاق السلاح ممن أكلوا معهم الملح والملاح وعاشروهم في ميادين القتال ولا استطيع تجاوز واقعة مقتل محمد بشر رئيس حركة العدل والمساواة التي انحازت للسلام ووقعت اتفاقية الدوحة بعد أن انشقت من حركة جبريل إبراهيم وكذلك مقتل نائبه أركو ضحية ومعه ثمانية آخرين فقد هجمت مجموعة من متمردي حركة العدل والمساواة (جناح جبريل إبراهيم) على مقاتلي مجموعة محمد بشر في منطقة (بامنا) في تشاد بعد أن وقّع الرجل اتفاقية الدوحة ..هجموا عليهم وأردوهم قتلى وهم في طريقهم إلى السودان وكان كل ذنبهم أنهم جنحوا للسلم وقد حكى لي كل من عبدالرحمن بنات والطيب خميس تفاصيل تلك الواقعة التي تنم عن وحشية هؤلاء الذين يقتلون كما يتنفسون ولا يفرقون بين روح إنسان وروح كلب عقور ولا بين عدو وصديق ولا يحفلون بالمشاعر الإنسانية وذكريات الصحبة التي جمعتهم مع بعضهم بعضاً ..وتساءل عبدالرحمن بنات الموجوع مما جرى .. هل يعتبر ما فعله هؤلاء صك اعتراف يتيح قتل جبريل وأحمد آدم بخيت إذا وقعا اتفاقاً للسلام شبيه بذلك الذي أدى لمقتل محمد بشر ؟.
    ليت جبريل ومناوي وذلك الشيطان الرجيم المسمى عرمان يعلمون أن صورتهم في السودان أبشع مما يمكن أن يتخيلوا مهما بالغوا في تشويه صورتهم.
    لا أشك لحظة أن الناس وهم يتداولون أحاديث الواتساب ودعوات العصيان المدني بغرض إسقاط النظام كانوا يقارنون بين شر الإنقاذ الجاثم على صدورهم والذي أذاقهم كثيراً من بأسه وضيّق عليهم سبل العيش والحياة الكريمة وبين أولئك الأشرار الذين لم تسلم حتى دول الجوار من طيشهم ونزقهم وتوحشهم ناهيك عما ألحقوه بوطنهم وشعبهم من تقتيل وتشريد وتحطيم ودمار وخراب حطّم المنشآت وعطّل مسيرة السودان وشوّه سمعته في شتى أرجاء العالم.
    كان الشعب يعقد المقارنة بين الواقع البائس الذي يعيشه في السودان رغم تلك القرارات الكارثية وبين هاوية سحيقة لا أحد يعلم مآلاتها إذا آلت الأمور إلى أولئك المتوحشين من حملة السلاح الرافضين لنداءات السلام رغم كل ما فعلوه بأهلهم ووطنهم .. لم ينس المواطنون حالة الهلع التي أصابتهم يوم الإثنين الأسود عقب مصرع قرنق حين استباحت عصابة الحركة الشعبية وعرمانها وباقانها الخرطوم وكانوا يسترجعون صور المأساة التي حلت بشعوب أخرى في محيطنا الإقليمي مات الملايين من شعوبها وشردوا في المنافي بعد أن دمرت أوطانهم ومساكنهم..سوريا ..العراق..الصومال.. اليمن.. ليبيا فهل من مقارنة بين حال تلك البلاد وبين السودان رغم كل مصائب الإنقاذيين؟.
    ذلك كان هو السبب الرئيسي لفشل العصيان المدني بالرغم من محاولات الانتحار المستميتة التي بذلها ممن يمسكون بأعنة القرار في الحكومة.
    صحيفة الصيحة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2016, 05:22 AM

عبدالله محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 12-17-2005
مجموع المشاركات: 933

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: GeerTor Tong)

    الاخوة المتداخلون في هذا البوست، الرجاء التوقف عن الكتابة فيه. فالموضوع صادر من شخص مكابر ليس الا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2016, 05:32 AM

درديري كباشي
<aدرديري كباشي
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 3056

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: GeerTor Tong)

    يا أستاذ عبادي
    العصيان المدني هو رسالة
    وظيفته الأساسية تنبه النظام الحاكم الى أن غيه لم يعد مقبولا و تلفت نظر العالم
    الى ما آل عليه الوضع في الداخل ..يقاس نجاحه وفشله بمدى وصول هذه الرسالة . حتى لو نفذه ألف مواطن فقط طالما استطاعوا ان يوصلوا تلك الرسالة .
    وبالفعل تطرقت له قنوات عالمية بخلاف انتشاره في جميع وسائل التواصل الاجتماعي إذا هذا هو قمة النجاح ..
    خسرت البورصة وانخفض الناتج القومي وارتفع الدولار هذه تسمى تبعات وليست نتائج مقصودة في حد ذاتها وأصلا هذه الأشياء منهارة من نفسها بأسبابها الموضوعية ولا تحتاج لعصيان أو غيره ..
    أما إذا كانت هناك معايير أخرى للنجاح
    فما هي ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2016, 06:15 AM

بهاء بكري
<aبهاء بكري
تاريخ التسجيل: 08-26-2003
مجموع المشاركات: 3348

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: درديري كباشي)

    كتب صاحب البوست :
    كما اني مخضرم شهدت انتفاضة رجب وموكب السبت والعصيان المدني اين ذاك من الذي يحدث الآن؟
    انتفاضة ابريل وموكب السبت لم تكونا اعتصاما !!!!!!!! اذا كان هذا هو معيار النجاح والفشل فلتراجع معاييرك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2016, 06:20 AM

ياسر منصور عثمان
<aياسر منصور عثمان
تاريخ التسجيل: 01-16-2013
مجموع المشاركات: 4470

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: محمد بشير عبادى)

    منو القال العصيان المدني فشل؟؟


    والله نجح بدرجة غير متوقعة
    اصابت الحكومة بالذعر

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2016, 06:34 AM

عبد العزيز محمد عمر

تاريخ التسجيل: 02-16-2013
مجموع المشاركات: 2622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا فشل نداء العصيان المدني؟ (Re: ياسر منصور عثمان)

    Quote: حقو الناس تطلع تتمشى شوية ولو خارج السودان شاهدوا القنوات السودانية يمكن تساعدكم في عملية الانسحاب هذه


    قنوات سودانية شنو البنتابعها ... الله يهديك بس ...

    قالو ليك نحن ناقصين مغص ... دي نحن قاطعناها من زماااااااااااااااااان ......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de