منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 18-12-2017, 06:45 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

كيف نهب الفريق طه ومافيا البترول 110 مليون دولار من وديعة قطرية وإشتروا نفطا مسروقاً بلا مستندات؟

09-12-2016, 04:59 PM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 2498

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


كيف نهب الفريق طه ومافيا البترول 110 مليون دولار من وديعة قطرية وإشتروا نفطا مسروقاً بلا مستندات؟

    04:59 PM December, 09 2016

    سودانيز اون لاين
    امجد الجميعابى-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    https://www.0zz0.com
    ظهر الفساد في القصر والبر والجو (حلقة 6) وثائق تمويل وبيع بترول مسروق
    12-08-2016 06:06 AM
    عبدالرحمن الأمين
    mailto:[email protected]@journalist.com

    المختصر التنفيذي: ماهي حيثيات الفضيحة؟


    https://www.0zz0.com


    نعرض اليوم نموذجاً معقدا لتحالف نبت فجأة، ليملأ فراغاً في سلعة إستراتيجية هي البترول. بدأ الشح في المشتقات البترولية وعادت طوابير البنزين تتلوى أمام الطلمبات بعد إعتقال الفريق صلاح قوش ، رئيس جهاز الأمن السابق، يوم 22 نوفمبر 2012 ولمدة سبعة اشهر ونصف فأفرجوا عنه يوم الأربعاء 10 يوليو 2013. سبق إعتقاله عمله في إستيراد البترول بعد أن تبخرت آمال الدولة النفطية بإنفصال الجنوب وسرقة حكامها لما يقارب 75 بليون دولار هي حصيلة عوائدها البتروليه في 10 سنوات. كان قوش يعتمد في تمويل بتروله علي مجموعة إسمها المؤسسة العربية المصرفية Arab Banking Corporation، ومختصرها بالانجليزية ABC . مقر رئاسة المجموعة هو لندن وهي ذات صلة بمجموعة لوتاة الاماراتية في دبي حيث عمل قوش. توطدت صلة رجل المخابرات بنائب مدير ABC بباريس وهو الشاب الجزائري فهمي الحنّاشي. يُحْضِر قوش خطابات الاعتماد السيادية من بنك السودان عبر (بدرالدين محمود) لمكاتب لوتاة في دبي فيضيفون عمولتهم فوق عمولة قوش ويتصلوا بالحناشي فيعزز خطاب بنك السودان بعمولة تفوق 7 مرات العمولة السائدة في السوق! فبدلا من أن يتقاضي عمولة التمويل البالغة 2% يتقاضي الحناشي 13.5% بينما يقبض قوش عند شحن كل باخرة قرابة 2 مليون دولار! وتدور الدورة من جديد!! بعد إعتقاله وإستفحال الازمة بلغ الوضع التمويني درجة متقدمة في السوء في بداية 2013. رأي شريكان سودانيان في دبي يعملان في شركة أسمها الشركة (سنفصل أسماء وأدوار أعضاء مافيا البترول في بطن التقرير) ان الوضع يمثل فرصة تجارية لتجريب إستيراد شحنات متعددة من البترول للسودان. تكلفة الناقلة الواحدة ترواحت أنذاك مابين 30-35 مليون دولار في المتوسط ( الفروقات السعرية تتغير حسب الحمولة، كثافة البترول، طريقة الدفع وتأريخ الشراء ألخ). لجأ الشريكان، بدءاً الى بنك قطر الوطني بحثا عن تمويل وتم نصحهم أن مثل هذا المبلغ الضخم لا سبيل لتأمينه الا كقرض سيادي (أي معاملة مالية رسمية مابين حكومتي السودان وقطر). قالوا لهم لو قدّم الأسد النتر طلبه لأمير دولة قطر مشفوعا بتفصيل للمصاعب المالية الناجمة عن فقدان نفط الجنوب، فقد رجحوا تعاطف أمير قطر مع فكرة تقديم وديعة وتسهيلات للسودان عطفا علي مواقفه الراعية لملف دارفور وغيرها. حمل الرجلان النصيحة للخرطوم وباشرا رحلة البحث عن من سيوصلهم بالاخطبوط الرئاسي : الفريق طه الحسين، سكرتير الأسد النتر وشريكه التجاري. وجدوا ضالتهم في حاكم ولاية الوحدة (آنذاك) الفريق تعبان دينق قاي، النائب الحالي للرئيس سلفا كير. لم يتلكأ الفريق طه، بعد أن ضمن حصته الكاملة في المشروع، في إصدار أوامره للمراسم بالقصر الجمهوري لتجهيز رحلة ( شحدة) رئاسية فورية للدوحة! وبالفعل، وافقت قطر علي منح السودان وديعة مقدارها مليار ومائتي مليون دولار الا أن وزير المالية يومها، بدرالدين محمود عباس، رفض الافصاح عن قيمتها، قائلا قولته الأشهر (المرا مابتوري عمرها) !

    https://www.0zz0.com

    قامت العصابة بتجنيب مبلغ 500مليون دولار من هذه الوديعة القطرية. هذا الدين الجديد أُضيف الي مديونيتنا الخارجية التي ظلت علي زحفها يوم نهبهم لهذه الوديعة القطرية في عام 2014. فعندما جاؤوا لينقذونا في يونيو 1989 كانت مديونيتنا الخارجية تبلغ 13بليون دولار بيد أنها وصلت 46.9 بليون دولار في يوليو 2014 كما اوردت نشرة لصندوق النقد الدولي! حسابيا يعني هذا ان لصوص الانقاذ سرقوا خلال 25 عاما (1989-2014) مامتوسطه 1.356 بليون دولار كل عام حتي بلغ إجمالي ماأثقلوا به ظهرنا من ديونهم هو 33.9بليون دولار (هذا علما بأن إجمالي ديوننا المتراكمة منذ إستقلالنا في 1956ولغاية 1989بلغت 13 بليون دولار فقط !! لا تسأل ياهذا أين ذهبت أموالنا النفطية مابين (1999-2011) والتي بلغت تقديرات حصيلتها مابين 67-75 بليون دولار فهم لا يتحدثون عنها ولا يريدوننا أن نُذكِّرهم بها او نتذكرها أو حتي نسأل عنها. والأنكي أنهم بكل هذه الاموال بين أيديهم لم يستخدما منها ولا سنتا واحدا لإطفاء ديوننا القديمة، أو ديونهم الجديدة بل تباروا في الاستدانة..! ولكشف فداحة الجريمة لك أن تعلم أن الدين الخارجي المتراكم إبتلع في عام 2013 مايعادل 87.6% من الناتج المحلي الاجمالي، بمعني أننا إن أردنا تسديد تلك المديونية من قيمة كل شئ ( ونكرر، كل شئ) أنتجته جمهورية السودان في ذلك العام لتبقي لنا مانسبته 12.4% فقط لنعيش منه كبلد يسكنه 33 مليون نسمة!

    الوديعة القطرية ….عمولة 28 دولار عن كل برميل!

    https://www.0zz0.com

    بمباركة طه عثمان الحسين وعلم رئيسه التام، جَنّب بدرالدين محمود عباس الوديعة بتزكية من عبدالرحمن حسن عبدالرحمن وخُصصت لتمويل شراء 13 شحنة من البترول لصالح مؤسسة البترول السودانية، بدءا من فبراير 2013. لا نعلم كم من الأرباح حققتها هذه الوديعة الضخمة عندما حفظتها العصابة في محفظة خاصة في (الشركة العربية للاستثمار -المنامة البحرين) لتمويل شحنات النفط كما يظهر في رسالة السويفت التي تحمل تأريخ 8 مايو 2013 عندما كان بدرالدين محافظا لبنك السودان. .

    https://www.0zz0.com

    فقط يكفي أن نشير الى أن أرباح بقاء هذه الوديعة ظلت سراً لا يعلم به إلا أفراد العصابة لذلك لم نضف أرباحها الي إجمالي الاموال المنهوبة منا!
    لأسباب سنشرحها لاحقا، قاموا بدفع مابين أربعة ونصف الي خمسة دولارات فوق السعر العالمي عن كل برميل. لابد من أن التذكير بأن الطن المتري الواحد يساوي 7.45 برميل. عندما إكتملت أركان الخطة إنهمكت مافيا البترول في شحن هذه الشحنات المتتابعة مضيفة فوق السعر المرتفع نسبيا أتعاب سمسرتها الذي إشترطته كما تبين الوثيقة(أدناه) بما يعادل 28 دولار عن كل برميل!

    https://www.0zz0.com

    لترجمة هذا الكلام حسابيا تلزمك نظرة لجدول الاسعار (أدناه)

    https://www.0zz0.com


    لمعرفة قيمة البراميل في شهر فبراير 2013. ستجد أن سعر البرميل في ذلك الشهر بلغ 107.66 دولار. إذا أضفنا مبلغ 5 دولارات الأضافية يصبح الإجمالي 112.66 دولار، وبإضافة عمولة سمسرتهم المنصوص عنها في الوثيقة السابقة ( 28 دولار) سيقفز سعر البرميل الواصل لبورتسودان الي 140.66 دولار - فقط لاغير! أما أن أردت معرفة كم حصدوا في هذه الشحنة فستسمع عجبا!
    هذه الشحنة كانت الأولي وسيضيفون أتعابهم لها وهي مبلغ 28 دولار كاملة عن كل برميل !! وعليه يصبح سعر البرميل الواحد هو : دولار 107.66+28= 135.66. كم بلغت الزيادة بعد هذه العمولات المتراكمة ؟ بلغت %30.65 بالمائة!! دخل في جيوب المافيا أكثر من ثُلث قيمة الصفقة …

    هل إكتفوا بذلك؟
    https://www.0zz0.com

    وظلت تتناقص بوتيرة متسارعة منذ أول إنخفاض في شهر أغسطس 2004 حين وصلت الي 100.05دولار أما في أغسطس من عام 2015 فبلغ سعر برميل النفط 45.72 دولار فقط - أي نصف السعر قبل عام واحد فقط. ماذا فعلت المافيا ؟ لقد ظلت تقدم فواتيرها بالاسعار القديمة.
    هل إكتفوا بذلك؟
    كلا، لقد إنفتحت شهيتهم للمزيد- سنزيد .


    من هم كبار مافيا البترول ……؟
    https://www.0zz0.com
    مافيا البترول في زمن الانقاذ تجمع ألوان الطيف إذ تتألف من شخصيات شتي. منها المرئي والمعروف ومنها من كان غاطس ونَكِرة في عالم الاعمال. فيها من خبرها وعمل من خلال متشابكتها لسنوات كرجل الأعمال اليمني شاهر عبدالحق. يضم ناديهم أيضا من كان مؤتمنا علي نفطنا فباعه لصالحه كعوض الجاز لحسابه بل تمددت مصالحه وسعي لحمايتها عبر المصاهرة (نجل عوض الجاز، عمار، متزوج بنت بدرالدين محمود وتم تعيينه بوحدة التحريات المالية التابعة لبنك السودان المركزي في العام 2009 حيث عمل بدرالدين! عندما كان الجاز وزيرا للمالية!). البعض نال عضوية هذه المافيا لأنه كان وزيرا نافذا كصلاح قوش، وآخرون لا علم لنا بكيفية ولوجهم لهذه التجارة، مثل ود المأمون، فهي مهنة تستلزم جيوبا عميقة أو سند تمويلي قوي.
    http://www14.0zz0.com/2016/12/09/19/842818150.jpghttp://www14.0zz0.com/2016/12/09/19/842818150.jpg

    من كل هذه الأسماء سننشغل اليوم وتتخصص مهمتنا الاستقصائية في نفر محدد. هل نحتاج لإستعراض سيرة الفريق طه الحسين ليعلم الناس من يشرف ويهندس لهذه العصابة ؟ لا أعتقد! الزعيم الفني لهذه العصابة هو وزير المالية بدر الدين محمود عباس ويعاونه عبدالرحمن حسن عبدالرحمن هاشم محافظ بنك السودان الحالي. لابد من التذكير بأن هذا الثنائي هما ابناء دفعة واحدة بجامعة الخرطوم ( دفعة الاقتصاد 1976-1981). تم تعيين عبدالرحمن حسن، ولقبه تمساح، بتزكية من زميله بالجامعة الزبير أحمد الحسن، وزير المالية الأسبق. أتي لبنك السودان في 15 ديسمبر 2013 بعد 5 سنوات كمدير عام لبنك امدرمان الوطني مابين أكتوبر 2006 - ديسمبر2013)…. الشركاء الغاطسون ممن لم نسمع بهم فيهم د. ياسين حميدة والسيد أحمد عبدالباقي والبطحاني.
    https://www.0zz0.com
    كما هو ظاهر أعلاه، تأسست شركة سد كشركة اماراتية ذات مسؤولية محدودة برأسمال مقداره 300 الف درهم فقط يوم 13 أكتوبر 2010 وبموجب الرخصة رقم 645423 التي مدتها 6 سنوات من تأريخ صدورها يوم 11 اكتوبر 2010 وإنتهت يوم 10 أكتوبر الماضي - (لم يتم تجديدها حتي الآن)! توزعت حصص ملكيتها مابين المواطن الاماراتي عبدالوهاب عبدالله حسن كلباري (51%)، احمد عبدالباقي دفع السيد (25%)، يسن حميده ابراهيم بابكر (24%). حدد سجلها نشاطها وحصره في (تجارة عامة، تجارة مشتقات تكرير النفط خارج الدولة، تجارة النفط الخام خارج الدولة.)
    لا تنشغل بنسب المشاركة في رأس المال فهي لا تعكس النسب الحقيقية للملكية. ففي أعراف الشراكة التجارية في بلدان الخليج يكون مواطن إبن البلد دوما ”كفيلا نائما “ يستأجر الأجانب إسمه. عند بدء العمل، يحصل الشريك/الكفيل علي مبلغ متفق عليه جراء تأجيره إسمه للشركاء الأجانب فقط لإستيفاء شروط صدور الترخيص لممارسة العمل التجاري. وعليه، تتم الشراكة مع مواطن، على الورق، يحصل فيها علي الحصة الأكبر. أما مايتلقاه من ”إيجار“ فعادة يقل كثيرا عما هو مدوّن في الأوراق الرسمية من حصص. وبالتالي فإن إستنجاد شركة سد بالشريك الاماراتي حتمته تلك الدواعي الإدارية والقانونية للتماشي مع تشريعات الدولة وقوانينها المنظمة لبيئة العمل.

    يقول اللوغو في أوراق شركة سد الامارات ان اسمها بالانجليزي هو ( EmirSud إمر سد) ولها اسم مجاور مغاير تماما وهو شركة (اميرتس آند سد للتجارة ذات المسؤولية المحدودة Emirates and Sud Trading Compony LLC). لذلك وأنت تقرأ طلبيات البترول المنهمرة علي هذه الشركة ستجد ان ملفات بنك السودان ترسل لها الملايين كمستفيد بإسم موحد وهو (شركة الأمارات والسودان ذات المسئولية المحدودة).

    لا علم لنا ببدايات العلاقة التي جمعت مابين أحمد عبدالباقي ويسن حميدة ( يتقدم إسم يسن لقب دكتور، ولا ندري أهي دكتوراة مستحقة مما كانت الجامعات المحترمة تزيِّن بها أهل العقول النيّرة قبل الطوفان، أم -لا قدر الله - ذات نسب بدكتوارة ربيع عبدالعاطي ونظرائه ممن يلوّثون بيئتنا بنفاياتهم العلمية المُشعة). علمنا أن الشريك الأول، أحمد عبدالباقي، ذو ملكات متدنية في المعارف وإن نبغ في التحكحك بأصحاب المال وأجهزة السلطة. بلغنا أنه تقلب في كثير من الأعمال التجارية السريعة الي أن ولج تجارة إستيراد السيارات من بوابة جهاز الأمن. هذا التكسب قرّبه من البنوك وبالفعل حصل علي خطوط تمويل متزايدة من بنك امدرمان الوطني فتوطدت علاقته بمديره العام، عبدالرحمن حسن.
    أوردت صحيفة الصحافة يوم 19 - 05 - 2010، ان الجمعية العمومية لاتحاد الغرف التجارية جددت ثقتها في الدكتور يسن حميدة كأمين عام لدورة جديدة إضافية من 4 سنوات إنتهت في 2014، مما يعني أن الرجل ظل في ذات المنصب منذ 2006، علي الاقل. رئيس دورة المُجددة هو المهندس يوسف أحمد يوسف بينما تولي الطيب سليمان الخليفة أمانة المال. أبلغ حميدة الصحافة مانصه ( ان التحدى الاكبر والمهمة الكبرى للدورة الجديدة تتمثل فى العمل الجاد من اجل زيادة نسبة الصادرات غير البترولية والارتفاع بحصيلتها لاحداث التوازن المطلوب بينها والصادرات البترولية). بيد أننا كما تبين هذه الوثائق المصرفية المنشورة مع التقرير نجد أن حديث الدكتور لا علاقة بمصالح البلاد، كما كان يقول حيث أن همه كان جيبه رغما عن تلبسة جُبة الدين وتقمص الإلتزام بالورع. فعندما إشتد النهب و”إنهمر الخير “، زحف علي بطنه، وحَبْا حبواََ ليصبح عضوا في مافيا البترول والتي قبلت بإلتصاقه بها بعد جهد جهيد!!
    الشراكة مابين يسن حميدة وأحمد عبدالباقي كانت إستنساخاً من طريقة عمل شركات عصابات الخرطوم المحمية بعباءة التمكين. يحصل ”الدكتور“ في الخرطوم علي المناقصات بلا منافس، يرسلها لشريكه في دبي، فينفذ الأخير الشحنات للخرطوم. يسلم الدكتور البضاعة ويقبض فيوّرِد لتغذية الحسابات: Bingo
    ثم، إبهام مُشْرّأب إحتفالا بنجاح عملية السطو والانتقال الي أخري..

    خطوات التنفيذ: تأمين التمويل وأسماء في قروضنا: مصدق طه أحمد الملك
    التمويل يعني دوما الفرق مابين الفشل والنجاح في الصفقات التجارية الكبري. فهو خارطة الطريق التي إما أوصلتك للثروة وتحقيق الامنيات، وأما أنتهت بك الخارطة لشواطئ الأحلام المتبخرة! عرف أثرياء الانقاذ الجدد الدروب لأبواب البنوك الخليجية ذات الجيوب العميقة عبر مسارات مختلفة. أهم واشهر تلك الطرق هو إستخدام نفوذ الوظيفة الحكومية، كالوزراء، أو عن طريق السودانيين العاملين فيها. بدأ شريكا شركة الإمارات مسارهما، وكانت نقطة البداية من إسم سوداني تلألأ في سماء الدوحة في السنوات الأخيرة منتسبا لبنك قطر الوطني. إنه المصرفي مصدق طه أحمد الملك.
    تباري أهل الإنقاذ في التقرب لهذا المصرفي الحاذق. تقول معلوماتنا أنه كان ينتمي لحزب الأمة عندما كان يعمل في البنك السعودي الهولندي بالسعودية، بيد أنه هذا الإنتماء تغيّر عندما حضر لقطر في التسعينات، إلا أنه ينفي لخاصته إنتماؤه للحزب الحاكم بالخرطوم مصرا علي القول بأنه ( لا يحب السياسة)، وهذا ما أفاد به في حديث منشور يوم 11 يناير 2014. أما من يجزمون بإنتمائه للتنظيم الجهنمي فيستشهدون بتكريمه يوم الإستقلال 2015، بمنحه وسام الجدارة وبما قاله صلاح ونسي، وزير رئاسة الجمهورية عن سبب تكريم تلك الثلة. فعندما قرأ ونسي قرارات توزيع الأوسمة ذكر أن تكريم المدير العام الإقليمي لبنك قطر الوطني الحالي بالخرطوم يعد بادرة رمزية لمن (أحدثوا تأثيرا وبصمة في مسيرة الوطن) علي حد قوله.
    الثابت هو أن إنتقال مصدق الملك من الرياض للدوحة أسهم في فتح أفاق كثيرة له علي الأصعدة الشخصية منها، الي جانب التفوق المهني، حصوله في غضون عام ١٩٩٨ علي اللوتري الأمريكي الذي تطور بعد خمسة سنوات ليخوله جواز سفر يفتج من اليسار بعد حصوله علي الجنسية الأمريكية!. للرجل خبرة مصرفية ذاخرة حيث عمل بكل بنك الخرطوم وبنك فيصل الاسلامي بالخرطوم قبل الالتحاق بالبنك السعودي الهولندي ثم بنك قطر الوطني.. في عام 2007 تمت تسميته ليصبح مديرا عاما لبنك قطر الوطني الاسلامي بالخرطوم. هذه النقلة جعلت خيوط مصالحه تتشابك مع العناكب الكبري والصغري معا. فلو نظرت لمقعده في مجلس إدارة المؤسسة السودانية ( سودان فاونديشن) لفهمت مانعني. ففي مجلس الادارة المذكور ستجده يجالس، منكبا بمنكب، الجيل المخضرم من الإنقاذيين الفاسدين والمؤلفة قلوبهم من رخويات الفساد ذوي الدرجات العلمية. يترأس مجلس إدارة طاحونة سودان فاونديشن الفاسدة اللص أسامة عبدالله محمد الحسن، مايسترو سد مروي لتوليد الكهرباء الذي وّلد ظلاما بعد سنوات وسنوات من نهب الصناديق الدولية. حظي عديل الرئيس بتفويض رئاسي شهير يخوله صلاحيات بلع كل شئ وإنتاج لا شئ والإستثناء من المراجعة. تأمل هذه الأسماء التي تجالس مصدق حمد الملك في عضوية مجلس إدارة (سودان فاونديشن) لتتخيل نسيج المتشابكة التي تلتف حوله : أ.د عبد الرحيم علي- الدكتورة / تابيتا بطرس شوكاي - أ.د صفوت صبحي فانوس – أ. سعاد عبد الرازق – أ. أحمد محمد أحمد (الشايقي) – المهندس الأمين محمد أحمد والدكتور. أبوبكر الصديق بابكر.
    عندما عرض شركاء شركة سد الامارات مشروع تمويلهم لشحن شحنات بترول بالسودان علي مصدق الملك شرح صعوبات تأمين تمويل بالمبالغ التي يريدونها. أفهمهم أن مثل هذا التمويل يمكن تأمينه لو جاء بطلب سيادي من الرئيس البشير للأمير شخصيا!
    تحرك الرجلان في إتجاهين :مختلفين ذهب د. ياسين حميدة ذهب ليستثمر علاقاته بالفريق تعبان دينق قاي، حاكم ولاية الوحدة يومها، والصديق الشخصي للفريق طه الحسين الممسك بمفاتيح ومغاليق الريس، أما أحمد عبدالباقي فشد الرحال الي عبدالرحمن حسن عبدالرحمن هاشم، وكان يومها لايزال في مكتبه الفخيم بشارع القصر في رئاسة “ سيد مصارف السودان “ - مديرا عاما لبنك أمدرمان الوطني!
    نجحت واسطة تعبان دينق قاي في إيصال مجموعة طه خيرا، و طه إن وَعَدْ بإحضار الرئيس أوفي، فهو أقرب إليه من جيب الساعة! في خلال ايام معدودات تكوّن وفد الشحدة وغادر في أبريل الي الدوحة بقيادة الأسد النتر وعضوية طه ومافيا البترول مكتملة النصاب : بدرالدين محمود وزير المالية، عبدالرحمن حسن محافظ بنك السودان بينما عبدالله حسن البشير معهم بصفة متابع ”يسمع ويري “. النتيجة كانت كما تقرأ أعلاه في تصريح ( المرة مابتوري عمرها) قرضا قطريا هو الذي سطت عليه العصابة وجنّبته لتمويل 13 شحنة من البترول بعمولة لم يسمع بها تجار النفظ في كل الدنيا إذا بلغت كما تشاهد في الوثيقة ادناه أنها بلغت 28 دولار عن البرميل الواحد يدخل جيب المافيا منها 23.5 دولار بعد تسديد رسوم الشحن والتأمين لشركة فيتول والبالغة قرابة 4.5 دولار عن كل برميل فوق السعر العالمي.

    مبدأ بدرالدين محمود في إقتصاديات السرقة : ”المرا مابتوري عمرها “
    بسرعة الصاروخ تحرك طه، فشكل وفد الشحدة الى قطر برئاسة الأسد النتر وعضوية كل أفراد مافيا البترول - ( تجدر الاشارة الي مراهق الأسرة ومسؤول البهجة، عبدالله حسن البشير، كثيرا مارافق الوفود الرئاسية وحشرإسمه في قوائمها ( بلا أي صفة وظيفية فأحرج إدارة المراسم بالقصر كلما أرسلوا جوازه مع وفد فيه الأسد النتر لنيل تأشيرة دخول لبلد أخري) الحرج الأكبر يحيق بمراسم الدولة المضيفة التي ” تتلخبط “ في فهم كيفية التعامل مع الأخ الرئاسي بروتوكوليا كترتيبه في المواكب أو إقامته في دور الضيافة. فلا هو ولي عهد في نظام ملكي، أو أمير في أسرة مالكة ولا سياسي منتخب في نظام برلماني ولا عضو مجلس ثورة في نظام عسكري - وبروتوكلات الدنيا ليس فيها بندا أسمه أنا أخوه ود أمه وأبوه!

    من كل أفراد العصابة الحكومية؟!!

    يوم 7 مايو 2014 نقلت الراكوبة عن الجريدة احجام ما نصه (وأكد تسلم السودان لنصيب كبير من الوديعة القطرية وشدد على ضرورة توظيف الوديعة القطرية للاحتياجات الحقيقية للبلاد في شراء المواد البترولية والسكر والقمح والأدوية.
    وقال: لن نضخها في السوق ليتلقفها التجار في المضاربات، وأشار إلى أن الكتلة النقدية أفضل مما كانت عليه العام الماضي ورفض الإفصاح عن حجمها وقال: (المرة ما بتوري عمرها) https://goo.gl/gokyE1https://goo.gl/gokyE1
    إستغل لصوصنا هذه الظروف فإزدادوا ثراءا وسحقوا عظام شعبنا. فعملية السمسرة وشراء مشتقات البترول أصبحت تخصص أل عمر البشير، ويمثل الأسرة شقيقه عبدالله حسن البشير، والفريق طه وبدرالدين محمود عباس ( في9 ديسمبر 2013 قفز من نائب محافظ لبنك السودان لثمانية سنوات ليصبح وزيرا للمالية) فقد إشتروا نفطا مسروقا بلا أوراق ثبوتية توضح بياناته واصله وفصله، قل نفط “ إبن حرام “! ولأنه كذلك، فقد حصلوا عليه رخيصا وبسعر يقل كثيرا عن مستوي الأسعار السائدة في البورصات والاسواق. عندما دفعوا قيمته كان التمويل بفلوس إقترضتها جمهورية اللصوص بإسمنا وهو قرض من نوع التركات التي سيثقلون بها كاهل الأجيال القادمة وستضاف لمديويونيتنا الخارجية! الرجاء ملاحظة أن ثلاثة من حوالات نظام سويفت الاربعة المعروضة في هذا التقرير حصلنا عليها وعبدالرحمن حسن، وله من لقبه نصيب وافر، في وظيفته الحالية، محافظا لبنك السودان. فقد وصل لهذه الوظيفة ليخلف إبن دفعته بدرالدين في 15 ديسمبر 2013 بعد 7 سنوات مديرا لبنك أمدرمان الوطني المنهار.

    https://www.0zz0.com

    https://www.0zz0.com




    الصفقة: 13 شحنة نفط بتمويل قطري مقداره 520 مليون دولار
    في فبراير 2013 (وكان بدرالدين محمود نائبََا لمحافظ بنك السودان) قامت مؤسسة البترول السودانية بشراء 520 طن من الجازولين من مجموعة فيتول وشركة نفط كويتية خاصة اسمها ( إنديبندنت بتروليوم قروب)، ومختصرها هو IPG. قام السودان بشراء 8 شحنات من فيتول تألفت كل شحنة من 40الف طن متري. أما البقية، 5 شحنات من الجازولين تم التعاقد فيها مابين الشركة الكويتية IPG وبنك السودان المركزي يتم تسليمها مابين فبراير ومارس من ذات العام. قبلت مؤسسة البترول السودانية ( التي تنوب عنها العصابة) أن تدفع مبلغا ترواح مابين 4.5 -5 دولارات فوق سعر السوق النفطي بالشرق الأوسط ( برميوم Premium) لثلاثة أسباب أولهما أن الطلب كان مستعجلا، وثانيهما توقيته في وقت الشتاء (حيث يقل عادة المعروض من الديزل عالميا لإستخدامه في التدفئة) أما الثالث فهو أن تسديد قيمة البضاعة سيكون آجلا وبالتحديد في شهر يونيو 2013. السبب الأستراتيجي الذي أختلقته مافيا البترول لتبرر به طلب هذه الشحنات الكبري المتلاحقة من النفط ( مما سيضاعف عمولاتها) فهي أنهم ولكيما يتفاوضوا مع حكومة الجنوب من منطلق قوة قالوا أنهم يحتاجون لتأمين حاجة البلاد من البترول لشهور عديدة!!
    لابد ان نذكر ان الجنوب إنفصل في عام 2011 وفشلت الحكومتان في الشهور التالية التوصل لاتفاق حول تعرفة مرور نفط الجنوب عبر اراضي السودان للتصدير. عندما قام عوض الجاز ( صهر أل بدرالدين) بتحريك سلاح البحرية، ليس لتحرير حلايب، وإنما لحجز4 ناقلات نفط تتبعان لشركتي فيتول وساينوبيك ولم يطلق سراحهما الا يوم الاحد 29 يناير 2012 لأنهما تحملان نفطا من جنوب السودان. إطلاق سراح السفن لم يتم لكل الاربعة وانما للسفن التي كانت قد فرغت من شحن 3.5 مليون برميل بينمت تبقي 5.4 لم يتم رفعها للبواخر المنتظرة. وقامت حكومة القراصنة ببيع ناقلة وعرضت في السوق ناقلتين من نفط الجنوب. في ذات الوقت كانت هناك7 ناقلات تنتظر دورها في التحميل بنفط لشهور الشتاء ( ديسمبر ويناير) ويكلفها الانتظار مابين 20-22 الف دولار يوميا!! تم الشحن لاجبار سلفاكير علي تغيير موقفه والقبول برسوم باهظة أرادت الخرطوم فرضها عليه، فأوقف الجنوب ضخ 350 ألف برميل يومي. الضغوطات المالية جعلت جوبا والخرطوم يتفقان في سبتمبر 2012 علي خلق منطقة منزوعة السلاح علي طول حدودهما التي تمتد لما يقارب 2 الف كيلو. الناقلتان اللتان تم الافراج عنهما كانتا تتبعان للعملاق فيتول ويحملان 1.6 مليون برميل فيتول.

    نبذة عن شركة فيتول Vitol (البحرين) التي تتاجر معها المافيا الرئاسية
    تعتبر شركة فيتول Vitol الهولندية من عمالقة الشركات المتاجرة بمشتقات النفط في العالم. للتدليل علي مكانتها تكفي الاشارة الي أن مداخليها في عام 2014 بلغت 270 بليون دولار رغم أن عمرها لم يتجاوز الاريعين عاما. ورغم أن غالبنا لم يسمع بهذا الاسم من قبل إلا سماسرتنا ربطونا بطابقها الثامن في البرج الغربي في مبني التجارة العالمي بالعاصمة البحرينية المنامة.

    قيام جلوس ….الحصة حساب حصيلة النهب!
    سيكون ملائما معرفة كيفية حساب عدد البراميل في الطن المتري الواحد. للبترول كثافة مقدارها 0.88 مما يعني أن وزن اللتر الواحد = 0.88 كيلو غرام. البرميل الامريكي = 158.9872972 لتر. اذن وزن البرميل الواحد من البترول بالكيلوغرامات (158.9872972 * 0.88)= 139.908821536 كيلو ولما كان الطن المتري الواحد يعادل 1000 كيلو، يكون عدد البراميل في الطن الواحد هي حاصل قسمة 139.908821536 / 1000 = 7.1475121 برميل.المهم قوله أن نسبة الكثافة هي التي تحدد عدد البراميل في الطن المتري الواحد.نلاحظ أن لصوصنا لا يهتمون بتحديد هذه النسبة وكل مايهمهم هو زيادة عدد البراميل في الطن المتري إذ يشترطون في كل التحويلات التي أمامك ان يكون الطن المتري يساوي 7.45 برميل حتي يضمنوا إرتفاعا في السمسرة عن كل برميل!! للإستزادة أوصي بقراءة مقال زميلنا الباحث المدقق الاستاذ مصطفي عمر https://goo.gl/fLGhnJhttps://goo.gl/fLGhnJ

    https://www.0zz0.com



    سوق النفط كغيره من أسواق السلع له تقاليده وأسراره. يسترشد كارتل الاوبيك ( 14 دولة) بمعدلات الاستهلاك العالمي اليومي لتقرير الحصص الانتاجية المسموح بها لكل بلد عضو. أهم عنصر هنا هو ضرورة الالتزام بالحصة المقررة حتي يعم الاستقرار في الأسواق وتبقي الأسعار علي حالها فيستفيد الجميع. من الأسرار المكشوفة عند إنهيار الأسعار، أن الدول الأعضاء عندما تتأكد من أصابة السوق العالمي بتخمة جراء تراخي الطلب أو تراجعه مع تكدس المعروض من النفط ووفرته، يعوضون خسائرهم بالبيع تحت الطاولة! فيتجاوزون حصتهم ويركزون علي مصالحهم القومية! فتزدهر التجارة الفورية وتتنوع التنزيلات للمشترين، فيقبلون البيع بالاقساط، والقبض القبض المؤجل وخصم الاسعر المخصومة أصلا! كل هذا لتمويل خزائنهم العامة والصرف علي شعوبهم. في السنوات الماضية شهدت بعض مناطق انتاج النفط التهابات سياسية متفجرة خلقت واقعا جديدا في ديناميكيات السوق فدخل كثير من النفط المسروق للسوق الفورية. بإستيلاء أبوبكر البغدادي علي الموصل وحقول كركوك العراقية أصبح نفط داعش أرخص المعروض من بترول وحملت بعض الناقلات نفطا ليبيا وحامت به في المياة الدولية تبحث عن مشترين بخصومات غير مسبوقة - فالمال المسروق يُغري بالتملك. أيضا من الظواهر التي ترسخت في سوق النفط أن بعض بلدان الأوبيك المارقة عن طاعة الغرب ( مثل إيران والعراق) ظلت تعاني ولسنوات طويلة من الحصار التجاري الغربي ومقاطعة نفطها، فلجأت للضخ تحت الطاولة غير مكترثة بمنظومة الحصص المشار اليها. فمثلا، دولة مثل إيران ظلت مُحاصرة بشدة بسبب برنامجها النووي حري بها ألا تهتم بقرارات اوبيك.فتلك الحصص لا معني لها البتة إذ لا سبيل امامها تجنبها الجوع بكسر الحصار المفروض عليها. إيران ظلت عصية علي الغرب عض الاصابع بينها وبين العالم الغربي بشأن مفعلها النووي.
    عندما يقوم زبون ما بشراء نفط مسروق فإنه يضمن شيئا واحدا ألا وهو انخفاض سعر البترول الذي سيشتريه عن السعر المتداول في السوق. اذا قرأنا الوثيقة (***) فأننا سنفهم من رسالة احمد عبدالباقي أدناه النقاط التالية :
    1- أن شركته قامت يوم 29/5/2013 ببيع المؤسسة السودانية للبترول شحنة جازولين كميتها هي 31.350 طن متري وتعادل 230,695,245 برميل
    2- يعترف أحمد عبدالباقي بانهم قبضوا من حكومة السودان مبلغ 30,285417.70دولار أمريكي فقط لاغير ( ثلاثون مليون ومائتان وخمسة وثمانون ألف وأربعمائة وسبعة عشر دولارا وسبعون سنتا)
    3- بإجراء عملية قسمة وضرب بسيطة يتضح أن شركة عبدالباقي حاسبت حكومة السودان بواقع أن برميل البترول قيمته هي 131.28 دولار وأن الطن المتري قيمته 966.04 دولار
    4-إذا قمنا بمقارنة هذا السعر بالاسعار السائدة في السوق في ذلك اليوم ( راجع الجدول) نجد أن سعر البرميل في السوق العالمي في شهر مايو 2013 كان يساوي99.35 دولار فقط
    5- هذا يعني أن شركة عبدالباقي وشركاؤه “السودانيين” تكسبوا من شعب السودان الفقير فرقا سعريا قيمته 31.93 دولار عن كل برميل.
    6- هذا يعني ان سعر الباخرة التي دفعنا لها من فقرنا كان مفروض ان يكون
    22,919,318.08 مليون دولار ( إثنان وعشرون مليون وتسعمائة وتسعة عشر الف وثلاثمائة وثمانية عشر دولار وثمانية سنتات).
    إذن ربحوا في صفقة واحدة من أصل 13 صفقة مبلغ 7 مليون و 366 الف 99 دولار 17 سنتا في صفقة واحدة!
    وتكتمل حلقة الجريمة بأنهم نفذوا عملية البيع بأوراق مؤقتة و( بعد) ماقبضوا القيمة الكاملة للبيع والتي تفوق 30 مليون دولار خاطبوا المؤسسة السودانية للبترول بعد 15 يوم ليبلغوها بأنهم ليس لديهم الاوراق الأصلية للشحنة!! بل قالوا لهم يمكن أن نعوضكم ونعطيكم أوراقا بديلة وذكروا بالحرف ان لديهم مستند بما معناه بحديثنا الدارج ”اسبير وممكن يمشي الحال!!!“ إذ قالوا نصا ( توفرنا علي مستند ملكية قابل للتسويق، مجاني وخالي من أي إلتزامات أو أعباء ذات صلة بالشحنة. ونحن نملك حقا كاملا وسلطة تحويل مستند الملكية هذا لنقوم بموجبه بتنفيذ شحن المواد لكم.)

    إن سألت، لماذا قبلت مؤسسة البترول السودانية بهذه اللصوصية؟
    نقول لأنهم علموا أن الفريق طه شريك أصيل في هذه الصفقة فهي لم تكن لشحنة واحدة بل 13 شحنة لن يقدر على تدبيرها إلا متنفذاً يعمل بقوة 220 وليس 110فولت. فحكمة السوق تقول إذا ظهر ” أبو حرفين “ كان وراءه “ أبو ثلاثة حروف “ - عمر!
    نختم ونقول انه وبعد كل التفاصيل أعلاه تقرأ لأحد أفراد العصابة حديثا لا حياء فيه ولا خجل. اسمع اللص بدرالدين محمود يوافق علي نشر تصريح يوم 25 نوفمبر 2013 تقول فيه وزارته مانصه ( الدولة نستورد برميل الجازولين الآن بمبلغ (146) دولاراً، مقابل بيعه للمصافي المحلية بمبلغ (49) دولاراً وفرق السعر هو ما تقدمه الدولة من دعم للوقود)!!

    https://www.0zz0.com

    https://www.0zz0.com


    مدير مكتب رئيس جمهوريتنا، السعودي الجنسية، يبسط هيمنته التامة والشاملة علي السوق عبر أنماط عديدة من التحالفات، كلٌ له أعضاؤه ومجال عمله وكيفيه تمويله وأرباحه. في بعض هذه الكيانات الشبحية هو الشريك الظاهر وفي بعضها الاخر هو الشريك الباطن! من شراكاته الظاهرة، شراكته مع العباس حسن البشير، طارق سرالختم والتركي سورج اوكتاي فهذا الحلف متعدد النشاطات ويعمل في إستيراد القمح، الذهب والتعدين وترسو عليه بقدرة طه العطاءات الحكومية ذات التمويل الجاهز السمين. هذا التحالف هو أكثر تحالفات الفريق طه مرونة وتقلبا في النشاطات المختلفة إذ يعلم بأطرافه كل ”هوامير“ السوق فتراه في بعض المواسم ينشط في تصدير المنتجات الزراعية المختلفة، وفي أخري ينصرف للإستيراد السلعي أو يتاجر بتوفير التمويل ألخ ألخ. الأخطبوط الرئاسي هو الجوكر في كل تلك التحالفات، غض النظر عن أطرافها ونسبهم ونوع نشاطهم وكيفية إدارته. يجلس طه وفي جيبه الأخر الشريك السري : رئيس جمهورية السودان. حالة الابوة المجازية التي وصف طه بها من يحرس بابه كمدير لمكتبه آناء النهار، ويجاوره في كل ماتبقي من ساعات اليوم بعد الدوام أساسها هو هذه العروة الوثقي من المصالح التي تربط بينهما. فهما شركاء في شركة ليست ككل الشركات. شركة يسميها القانون الدولة ويحميها لأنها رمز سيادي لكنهم باعوا علمها وسيادتها ومواتر تشريفاتها وحتي الثلاثة حروف التي تدل علي المسؤولية المحدودة( ذ.م.م) لغوها وإستبدلوها بثلاثة حروف من صُنعهم (ب.م.ف) وتعني إختصارا (بلدنا مخيرين فيها)!!
    شراكتهم رابحة في كل الاحوال ولاتخسر أبدا. وشركتهم تستثمر فلوس الوطن وتحتكر موارده فهي تطبع الفلوس وتهدي زوجات مدرائها بلاطات من ذهب بوزن الكيلوهات! طه منتشر جدا ومتمكن جدا ومعروف جدا رغم أنه كطائرات الاستيلث القاذفة، لا ترصده الرادارات ولا يحس بوجوده الاعداء الا بعدما يفعل فعلته ويغادر أجواء المعركة فيتعرف الناس علي حجم ما ألحقه بهم من دمار! هو مخلوق من فصيلة الطين لكنه بخصائص الغازات: لا يراه تجار السوق بل يستدلون علي وجوده في السوق عندما يشمون رائحة نجم جديد في الساحة.

    بعد كل هذا يتعين الاقرار بأن الفريق طه عثمان أحمد الحسين ليس هو اللص الوحيد في إمبراطورية الفساد والنسابة التي يديرها ويرعاها أسدنا النتر، عمر البشير. فقد سبق الابن الصوفي مئات الحرامية ممن تعج بهم ملفات الذاكرة الوطنية. أما لماذا أصبح طه رمزا للفساد اليوم فللأمر عدة إعتبارات يدور معظمها في فلك شخصيته وسيرته التي لا يكتمل ذكرها إلا بالتعوذ منه وتّذّكُر فحشه وسوء خلقه. فهو، وليس أحد سواه، من تبرع مزهوا لتعريفنا بسطوته وسلطته ونفوذه. فسرق بلا خجل، وظلم بلا وازع، وبطش بلا ضمير وتسيّد أمرنا بدماغ أفرغ من قلب أم موسي. إن تحدث طه إنبجست عنجهية وخيلاء لا أساس يسندها من العلم أو الخلق أو محصول السيرة الذاتية. كلما أنكر الناس جبروته وفتكه بالمال العام مط لسانه وأشهر عضلات زنده وأرانا الوشم الرئاسي تخويفا. من غباء طه أنه يستجير برئيس إنتهت صلاحيته وفقد آهليته. رجل إنفض شعبه عنه وكرهه الناس إلا أن طه يتشرف بأبوته الافتراضية، بينما إجماع الشعب، كل الشعب، توحدهم كراهيته! إستبان الشعب أن صورة طه المسكوكة في عُملة الفساد والبطش والسرقة هي الطُرّة والبشير هو الكتابة. وجرت البذاءة علي لسانه أنهارا بساقط القول شاكلة ما أرسله في الواتساب مسميا وزير خارجيته بالبقرة وجاهر بالنزوات المُحرّمة لفحولته المراهقة. بحثت في كتب السيرة فلم أجد من صنو أو شبيه له في السوء والخبث سوي الخليفة العباسي رقم 19. إسمه القاهر بالله محمد بن الخليفة المعتضد الذي تولي الامارة بعد مقتل أخيه غير الشقيق، المقتدر بالله في عام 320هـ كان القاهر صفة علي فاعل بقلب لا يخشع وعن لا تدمع، وعلي الضد تماما من أخيه المعروف بطيبة القلب والاحسان والعفو. إستهل خلافته بنهب أموال أسرة أخيه كاملة بعد أن عذّب أم المقتدر حتي رضيت بالتنازل له عن كل أملاكها! أجبر أثرياء بغداد علي بيع أملاكهم من الجواري والمغنيات بينما أرسل سماسرته من خلفهن لشرائهن بأبخس الأثمان! بعد عامين من البطش والطغيان، تمكن وزيره ابن مقلة بتأليب الناس عليه وأوغر صدورهم فخلعوه وسملوا عينيه حتى لا يفكر في تولي الخلافة بعدها.
    رغم تسليمنا بأن الفريق طه ليس الأوحد في اللصوصية، ورغم تأكيدنا أن الكادر الانقاذي ممن سبقوه أو زاملوه ليسوا ملائكة أطهارا، يجب ألا يقفز كائن من كائن لتفسير هذا الإقرار كبراءة أو إعفاءا له من المساءلة المنتظرة، له ولغيره، حين تزف آزفة الإقتصاص وهذا يوم مشهود صرنا نري بشائره رأي العين وحينها سينالهم من شعبهم المظلوم مايستحقون.

    الوزير بدرالدين محمود من المالية لأكبر محتكر دواء
    أتذكرون يوم أن تلاسن الوزير مع عدد من البرلمانيين؟
    حسناً!
    كان ذلك يوم أن تفرغ البرلمان يوم 26 اكتوبر الماضي لمناقشة ورقة " معاش الناس" التي أودعها رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية. نقلت مراسلة “الجريدة “ الزميلة سارة تاج السر مايلي ( بعد معركة كلامية مع رئيس البرلمان(البروفيسور إبراهيم أحمد عمر) أعلن وزير المالية، بدر الدين محمود، تنحيه عن منصبه من داخل قبة البرلمان خلال جلسة عاصفة عن معاش الناس، أمس، وأقسم الوزير بالله العظيم أنه لن يستمر وزيراً للمالية بعد مناقشة مشروع الميزانية العامة لسنة 2017، وقال "متأسف وأنا أختم بهذا.. بعد الموازنة لن أستمر وزيراً للمالية.. لن أستمر وزيراً للمالية"، فرد عليه رئيس البرلمان، ابراهيم أحمد عمر، قائلاً: "(هذا ليس مكاناً لتقديم الاستقالات، والاستقالة محلها المؤسسات التي عينتك وزيراً للمالية وهي التي تبت في أمر بقائك أو مغادرتك للموقع)"، فالتفت له الوزير رافعاً سبباته "أقسم بالله العظيم ما أستمر). بعد 8 أيام من إستقالة البث المباشر تلك، وتأكيده ان الدعم الوحيد الذي يلتزم به هو المخصص للأمن والدفاع مذكرا النواب بأن (المعاش على الله)، كان الوزير قد جهز قنبلة مدوية. لم يختر توقيت التفجير وإنما إختاره له مجلس الشوري. كان مساء يوم خميس، وقُصِد بذلك شل أي تحرك مضاد في الشارع، أعلن بدرالدين ماعلم به أعضاء مجلس الشوري قبل اسبوع، في اللقاء المسرّب الذي خصهم به الأسد النتر وكان معهم الممثل البارع رئيس جلسة البرلمان إياها!! أعلن الوزير ليلة الخميس3 نوفمبر حكم الاعدام علي شعب السودان بمضاعفة أسعار كل شئ من الدواء والي الوقود وتعرفة الكهرباء. ليس من طائل للوقوف عند إستقالة بدرالدين محمود يوم 26 اكتوبر أو فتحه بوابات الجحيم علي اهلنا يوم3 نوفمبر، ببساطة لأنه إذا عُرف السبب بطل العجب! فقد حزّم أمره منذ بضعة أشهر علي مغادرة الحكومة وإحتكار تجاره الدواء من مقره الجديد في دبي!!..


    https://www.0zz0.com


    ففي كل زياراته الاخيرة للمدينة التي يُخزِّن فيها عشرات الملايين من دولاراتنا المنهوبة، سكن بجوار مقر شركاؤه في (شركة سد الامارات) في منطقة وحدة في سيتي سنتر. فندقه المفضل ظل دائما فندق بولمان المجاور الصورة أعلاه. قريبا سيتوهج إسم بدرالدين محمود في دنيا الدواء كأكبر زبون للصندوق القومي للإمدادات الطبية. سيكون أكبر المستفيدين من قرارات الغلاء التي وقعها بقلمه قبل مغادرة الوزارة. فهو اليوم من عمالقة لصوص الانقاذ ذوي السيولة النقدية الجاهزة. وتلكم فلوسنا وقد ضاقت بها محفظته البنكية. وثمة نقطة ذات صلة بكيفية تقنين الانقاذ للفساد وحمايته باستحداث تشريعات تعمل علي تشجيعه. فمثلا، وبالرغم من أن الصندوق القومي للامدادات الطبية، ومنذ تأسيسه في عام 1935، ظل بعيدا عن العمليات التجارية، إلا أن لصوص الانقاذ عبثوا بتشريعاته القديمة ولوائحه في 2015. فأسموه بالصندوق، بعد أن كان هيئة، وأدخلوه السوق للمتاجرة بشراء وبيع الدواء!!! تجدر الاشارة الي أن الدكتور جمال خلف الله محمد علي هو من يديره منذ 2010 والي هذا اليوم مما يعني ان هذا الانقلاب اللائحي تم في عهده. مما لاشك فيه فإننا موعودون بقصص كثيرة عن علاقة بدرالدين محمود بهذا الصندوق - إن ظل الحال علي ما هو عليه!


    https://www.0zz0.com

    خواطر

    ماذا لو قطع محمد عطا الإنترنت عن إنتفاضتنا أيها النشطاء كما فعل في سبتمبر2013 ؟؟
    الاعتماد علي الإنترنت والاختراق الأمني يرفدان في بعضهما الاخر فيشكلان أكبر ثغرة تهدد تراص الصفوف وتنسيق فعاليات الثورة. قدرهما أن يظلا متلاصقين كطفلين سياميين بقلب واحد ورأسين إذ أن فصلهما يعني موت الانتفاضة! فإن نزعت الدولة القابس الكهربائي (البَلّكْ) من الإنترنت كما فعلت يومي 25 و26 سبتمبر 2013، شهقت أدوات التواصل التسعة وماتت موتا جماعيا (الواتساب والفيسبوك والهاشتاق والتوتر والايمو والماسنجر والتانغو وفايبر والايميل).
    فالانترنت كانت ولاتزال وستظل بمثابة مركز القيادة الافتراضية أو غرفة ”هيئة الاركان المشتركة “ لهذه الانتفاضة المجيدة. فمن خلالها تتخاطب القروبات فتنهمك في التنسيق، وعبرها تتدفق المعلومات الملتهبة صوتا وفيديو وبيانات مكتوبة فيعلم الناس بتفاصيل النشاط الذي تم الاتفاق عليه، شعاراته وموعده! هذا التنسيق مستندا علي طبيعته وأهدافه، يتحتم أن يجري في العلن وعلي المكشوف وفي الأسافير المفتوحة. ببساطة لأن التحشيد يستلزم مشاركات معلوماتية لإنجاح أي فعالية مثل تشبيك قواعد المجموعات، وتوحيد الفعاليات وتوعية الناس بضرورات الموقف. فثورة ينعدم فيها حافز مشاركة الجماهير، تموت في أطوارها الأولي. فالهبات الجماهيرية المتفرقة تتطور في الموعد المضروب فتتدحرج ككرات صغيرة ثم تتماهي وتكبر كلما تدحرجت الي أن يتوحد الوطن في كرة واحدة ملتهبة - الثورة.
    الاختراق الأمني يبدأ عمليا من لحظة تداول أعضاء القروبات لأي أمر مطروح سواء أسهم فيه الناس بأسمائهم الحقيقية أو المشفّرة. فالمداخلات يرصدها من يريدون إسقاط النظام ومن يريدون تثبيت أركانه! ففي هذا الفضاء المكتنز بالمعلومات تعيش وتتناسل الكائنات البكتيرية التابعة لمحمد عطا! خَبِر جواسيس وجهادية الأمن أن المعلومة المبذولة في مواقع النشطاء عمياء وأليفة إذ تصل لصديق الانتفاضة وعدوها في ذات الوقت ولا تفرق بينهما! يصل الخطر مداه الأقصي عندما يوهم البصاصون الناس بأنهم منهم، فيرخي أعضاء المجموعات حبال الحذر والانتباه فيتسلل الأمنيون فيفعلون ما نعلمه منهم من خسة وإنحطاط بإستدراج الشباب عتقال الشباب الأقل خبرة ومعرفة بأساليب عسعس الأمن.

    السؤال أذن: ماذا فعلنا لمنع إنهيار هذا الزخم والإبقاء علي الانترنت مفتوحة حتي لو قرر جهاز الأمن سحب البلك؟
    قبل قرابة العامين كنت ضمن فريق صغير قوامه 4 نشطاء بواشنطن. أجرينا بضعة إتصالات حول أمور شتي أحدها الحاجة للإستعداد المبكر عندما تنطلق شرارات الثورة والتواصل مع شركة قوقل لحثها علي تكرار تجربتها إبان الثورة المصرية عندما قطع عمر سليمان الإنترنت لخنق الانتفاضة. تركنا النقاش مكانه ولم يتطور الي خطة عمل كاملة. بعد نجاح فعاليات العصيان المدني باشرت بعض الاتصالات مع شركة قوقل للنظر في أمر فتح الفضاء الاسفيري في السودان وجعل خدمات النت متاحة مجانا لكل من يملك حاسوبا أو هاتفا ذكيا حال ما قرر جهاز الامن تكرار قطع النت عن بلادنا. فكرة هذه المبادرة إستحدثها الناشط المصري وائل غنيم إبان الثورة المصرية في 2011. وبالتالي فلا أنا ولا الثلاثة الاخرين ندّعي أبوتها. وائل غنيم كانت له ميزة إضافية وهي أنه كان يعمل في شركة قوقل. الان ومع تسارع الاحداث، سيكون مناسبا إمهال إدارة قوقل بعض الوقت للرد أما إذا ماتلكأ ردها فسنحتاج لجهد كل النشطاء، وفي كل القروبات، لمخاطبة قوقل والضغط عليها بصوت واحد. ربما شمل الضغط تفعيل حملة عالمية باسم شعب السودان نلتمس فيها من قوقل (وربما نشمل فيسبوك أيضا) بحثهما علي فتح الفضاء الاسفيري في السودان إذا مانفذ جهاز الامن قطع النت. ربما يتساءل بعض الحادبين علي سرية مثل الاتصالات عن الحكمة في الافصاح عن مثل هذه الخطة علنا والخوض في تفاصيلها وهو ما يماثل التبرع بحزمة معلومات إستراتيجية مجانية يستفيد منها جهاز الأمن ؟ إجابتي هي أن مثل هذا التفكير الاستباقي مهم أن يعلم به الناس الان والنت متاح للجميع حتي لا تتكرر مأسأة 2013 عندما سحب جهاز الامن ( فجأة) البَلّك وتم تدمير شبكات التواصل في ثوان، فإنعزلنا عن بعضنا وإنقطع التواصل فخمدت الثورة! نريد أن نتحسب منذ الآن لهذا الاحتمال وتبصير الناس بالخطوات الاحترازية المُتخذة والمطلوب فعله حال ماقطعوا الانترنت عنا. إذا لم تتعاطف معنا قوقل فسوف نقوم بإطلاق حملة عالمية لحث قوقل (وربما شركة فيسبوك أيضا) إعادة النظر في منحنا ممرات مجانية بالقمر الصناعي. لكيما ماتنجح هذه الحملة العالمية فإن مشاركة أهل السودان فيها بقوة سيكون أحد أسباب نجاحها من منظور إظهار جديتنا وتأكيد أشواقنا المشروعة في التحرر والانعتاق من قبضة هذه العصابة التي خطفت وطننا وباعته ودمرته وقتلت أهلنا وأذلتنا.فالإلتزام بتلبية النداءات الموحدة التي ستظهر في كل القروبات لأعضائها ستبين المطلوب الذي سيكون مما علمناه من أساليب للمشاركة في الحملات الضاغطة كإعادة نشر النداء، أو إرسال هاشتاق أو التوقيع علي رسالة أو تحشيد الناس بإضافة لايك أو غير ذلك. في الاسبوع القادم سوف تعلمون الخطوة التي تمت وتفاصيل الخطوة التالية المطلوبة.

    الاعلام العالمي وثورتنا المجيدة ….نقاط هامة
    أرجو من النشطاء عند الاتفاق علي موعد محدد لتنفيذ فعالية جماهيرية أن يأخذوا في الحسبان بعض الاعتبارت الهامة ذات الصلة بالعالم الخارجي. فهذه الثورة السلمية تستمد قوتها الاخلاقية من حقيقة أنها ثورة شعب مسالم يقاوم نظام قمعي باطش ومهوس بحب الدماء والتقتيل والتدمير. لذا فإننا نعوّل علي كسب الدعم والمؤازرة الاقليمية والدولية. وحيث أن الضغط الغربي يمثل حجر الزواية في هذا الموقف الدولي، فإن إعلان الفعاليات إبان العطل الاسبوعية (من الجمعة والي الاحد) يؤجل إستصدار ردود أفعال سريعة وضاغطة من حكومات البلدان الغربية حيث تكون وزارات الخارجية في عطلتها الاسبوعية وحتي الدور الإعلامية الكبري تكون أقل نشاطا. وعليه، فالمرجو حصر الفعاليات كلها ما بين الأثنين والخميس
    أقترح تشكيل جسم إعلامي مؤقت يسمي ( الغرفة الاعلامية الدولية لإنتفاضة السودان السلمية) Sudan Civil Uprising International Press Room يتكون من متطوعين من الزملاء والزميلات العاملين في وكالات الانباء والتلفزيونات الغربية والصحف العربية من صحفيين ومترجمين صحفيين ومهندسيي مونتاج وصوت. تناط بهذه الغرفة ٣ مهام رئيسية : (١) تحرير نشرات صحفية راتبة Press Releases ( باللغات العربية والانجليزية والفرنسية والاسبانية والالمانية) (٢) إستلام الفيديوهات المرفوعة من النشطاء لموقع الغرفة الاعلامية ومعالجتها فنيا وإضافة الترجمة لها توطئة لتجهيزها في مادة إرشيفية جاهزة Feeding writeups and videos تتكون من مطويات تعريفية وشرائط فيديو مختارة نقوم بإمداد الاعلام بها لإستخدامها كأساس للتعريف بدكتاتورية الانقاذ ومظالم شعبنا عبر السنوات. واخيرا، (٣) تدريب سريع للناطقين الرسميين من شباب الإنتفاضة وتحضير النقاط المحورية المساعدة Talking Points لإجراء مناظرات صحفية ناجحة ومثمرة عند مخاطبة الاعلام العالمي. الناطقون الرسميون يرشحهم ويتفق عليهم شباب الانتفاضة ودور الغرفة الاعلامية ينحصر فقط في تدريبهم مهنيا علي أساسيات إجراء الحوار الناجح.


    طائرة سودانير ……دروس وعبر
    أتقدم بعرفاني وشكري الجزيل لكل من راسلني وأفاض في الثناء علي صنيع أتواري خجلا إن قارنته بتضحيات أبناء وبنات شعبنا الجسور. خذوا هذه الرسالة التي وصلتني البارحة الأولي. جائتني رسالة مسربة من أحد الشباب المعتقلين بموقف شندي يقول فيها المناضل (…) “ لينا اسبوع وجبتنا بتتكون من صحن موية فول وملح مرتين في اليوم. عمنا المعتقل (…) راجل كبير اتلاسن مع واحد منهم فحرموه من الانسولين الذي أحضرته له أسرته لمده 3 أيام حتى ساءت حالته! عندما إحتججنا على سوء الأكل قال لنا الضباط وهو يضحك (أنحنا مابنديكم أكل كتير عشان تكونوا رشيقين وماتجننونا بطلب الخروج للحمام لأنو عندكم اذن للحمام مرة واحدة في الصباح ومرة في المساء) يمضي هذا البطل الجسور ليقول انهم يريدون للشعب أن يتّحد ويضيف مطمئناً بأن روحهم المعنوية عالية جدا (فكل الشباب البيجيبوهم كمعتقلين جداد بيطمنونا أن الامور بره ماشة كويسة. أنحنا بنحييكم كلكم).

    أين أنا من هؤلاء الصناديد؟؟؟
    أهمية موضوع الطائرة ووقف بيعها في موقع إيي بي ebay لا علاقة له بسعرها أو التبرير بأنها خردة أو أيقاف بيعها مهما تكلف الأمر. قيمة كل الموضوع لا تتعدى رمزيته الاخلاقية وإبراز دليل جديد لفساد هذه العصابة التي شلّحت الوطن كله. فالطائرة ما إن تم حظرها في موقع إيي بيي، وشطبت إدارة الموقع السمسار الذي عرضها رغم سجله المهني الطويل والمتميز، حتى ظهرت في موقع أخر وبسعر مخفض مقداره مليون دولار ( كانت مليون و٢٠٠ ألف دولار). وغداً ستظهر أخرى في موقع آخر وهكذا … الخلاصة أنهم حريصون على بيع الوطن كله متى ماوقع نظرهم على أصل أو مورد ذي قيمة مالية! يجب ألاّ ننشغل بهذه الطائرة وغيرها بل يتعين علينا الانصراف منها والتركيز علي الصورة الأشمل.
    اذن السؤال هو: كيف يمكننا ايقاف أي بيع لمرافق الوطن وأراضيه وثرواته بل والشروع في إسترجاع ما باعه ونهبه اللصوص؟
    الاجابة : باسقاط هذا النظام فورا وبلا تلكؤ ”نقطة سطر جديد“

    ماهي الدلالات الرمزية الأخرى في قصة سودانير؟
    * بعد الذي عرضناه اليوم من سرقة صفقة واحدة للبترول (توازي حسابياً شراء ١١٠ طائرات من نوع الايرباص إياها!) نحتاج لجلسة مع أنفسنا ونبادر بالسؤال: مالذي يمكنني أن أفعله أنا الفرد لدفع هذه الثورة؟
    فالحقيقة هي أن أي عمل فردي يمكن ان يشكل مساهمة ذات قيمة تعود بمردود كبير علي هذا الحراك الشعبي العظيم. فَكِر، مثلا، ماذا فعلت فيك زغرودة السيدة أم كبس محمد الأمين، وقد كانت مجرد زغرودة ؟ أو ماذا سيعني إلتزامك بالعصيان وجلوسك مع أهل بيتك وتبصير أطفالك بالذي يجري أو نشر المعرفة بما تعلم من جرائم هذا النظام وفساده في محيطك الاجتماعي؟
    إن إنهمكت في التفكير فستعرف مالذي يمكنك فعله من أمر هو لك سهل ويسير، لكنه لوطنك إسهام كبير جدا!
    * ليس هناك من معيار لقياس حب الوطن لكن هناك، حتما، سبل كثيرة لترجمة الحب الي عمل أولها الانصراف عن صالونات الكلام والتحول من مستهلك للأخبار الي صانع لها بالانخراط مع الاخرين في تنفيذ عمل تطوعي مفيد. سألت الناشطة الاعلامية الاستاذة نجلاء سيداحمد قبل 3 أيام في أمسية كاسده إخباريا عن الذي فعلته فأجابتني ( أرسلت 2 الف طلب إضافة لمشاركين جدد معنا في موقعنا)!!!.


    الخلاصة برأيي هي أن تتصور الوطن بيتا لك تتشارك حوائطه مع جيران من جهاته الثلاث وليس عنوانا لمنزل تسكنه لوحدك، عندها ستتغير كل المعادلة!
    عاش شعبنا البطل
    المجد للشهداء
    الحرية الفورية للمعتلقين
    الخزي والعار للمتسحتين وأركان هذا النظام الخائن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 05:33 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 09-06-2010
مجموع المشاركات: 22477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف نهب الفريق طه ومافيا البترول 110 مليون � (Re: امجد الجميعابى)

    عرفت كيف البترول كان مسروق ؟

    طه العفيف الشريف يبرى ويستبرا من هكذا اشاعات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 05:41 PM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 2498

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف نهب الفريق طه ومافيا البترول 110 مليون � (Re: معاوية عبيد الصائم)

    عرفت كيف البترول كان مسروق ؟

    طه العفيف الشريف يبرى ويستبرا من هكذا اشاعات
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

    يا طوربيد انت قايلو زي الخلبوص بوفيه و مزرعة و فنيدق في اتبرا
    شوف اللغف دا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 05:43 PM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 31-08-2012
مجموع المشاركات: 3944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف نهب الفريق طه ومافيا البترول 110 مليون � (Re: معاوية عبيد الصائم)

    طه التمرجي دا انا حاجزو ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2016, 05:43 PM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 5443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف نهب الفريق طه ومافيا البترول 110 مليون � (Re: امجد الجميعابى)

    السلام عليكم صديقي أمجد الجميعابي
    ولا نقول بعد قراءة خيطك هذا غير لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    قبل سنوات مضت كانت لدي قناعة راسخة بأن هذه الدولة تديرها الماسونية العالمية
    وبعد قراءة مطولة للواقع والمستقبل اتضح لي أن هذه ليست بدولة ،
    هذه ألمافيا حقيقية خططت منذ بواكير انقلابها لانهاء السودان وطنا وشعبا
    والمقال الضافي الذي جئتنا به يذكر غيض سرقات من فيض ثرواتنا المنهوبة
    أما الأسماء التي يحملها المقال والتقارير فهي مجرد أدوات بائسة للسرقة والنهب :
    1/طه الحسين
    2/ صلاح قوش
    3/ بدر الدين محمود
    4/ عبد الرحمن حسن تمساح
    5/ يسن حميده
    6/ احمد عبدالباقي دفع السيد
    ولا ننسى من يحرك خيوط اللعبة من الخلف
    ( أسرة البشير وعلي عثمان وصابر محمد الحسن)

    يقيني أن هذه الثلة هي رأس جبل الجليد في مافيا النفط السوداني
    وكل ممن ذكر لديه ملفات سابقة يشيب لها الولدان من الاختلاسات والسرقات
    ورغم ذلك جاء بهم النظام ليشركهم في مافيتهم العالمية ويعظم ثرواتهم الحرام

    وفي زعمي أن المصيبة الحقيقة ليست فيما كشف من أرقام مسروقة
    بل في بلايين من الدولارات المخفية التي استدانها هؤلاء باسم الشعب
    ولن تظهر في سجل ديوننا وحقوق الغير علينا إلا بعد خلع اللصوص ،
    فهناك عشرات الودائع والقروض التي تم جلبها هؤلاء من مانحين ومستثمرين
    سجلت في ديوننا غير المعلنة حق علينا دفعه للغير من فقرنا وجوعنا ،
    وقد ابتلعها التماسيح دون أن يفكروا حتى مجرد تفكير
    في خفض سعر الدولار الذي يتاجرون به بجزء من اودائع المنهوبة
    والأسوأ من ذلك ماوصفته تقارير محترفة أخرى
    باستبدال كل الثروات المستخرجة والباطنة من ذهب وبترول ومعادن
    بديون ربوية ذهبت كأرصدة للنافذين في البنوك الأجنبية.
    حسبنا الله ونعم الوكيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de