كابوس خروفي وخرافي

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-12-2018, 02:07 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-09-2016, 09:05 AM

درديري كباشي

تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3184

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


كابوس خروفي وخرافي

    10:05 AM September, 05 2016

    سودانيز اون لاين
    درديري كباشي-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    تخيلو لو كنا نحن محل الخرفان
    نحن والحمد لله انه ربنا اكرمنا وجعلنا خلفائه في الارض وسخر لنا مخلوقاته من انعام ورياح ومياه وجبال .. وانزل لنا الحديد ( اكتشف العلماء بان الحديد فعلا ليس من معادن الارض ) وتعلمنا كيف نصنعه ونطوعه ونوظفه ونصنع منه ادواتنا ونهضتنا وسياراتنا واسلحتنا ..

    ولكن اهم قطعة حديد سيكون عليها التركيز في هذين اليومين هي السكين .. تلك القطعة التي لا تتجاوز الشبر طولا وبمقبضها الخشبي .. ستكون هي نجمة الغد والايام القادمات .. لانها هي الموكل اليها تحويل الخروف من كائن حي مكسي بالصوف الى كوم لحم في الاولى حمراء تسر الناظرين وتسيل لعاب الضواري اولا ومن ثم الى قطع شية على الجمر او على الصاج كاشهى ما تكون اللحوم والراوائح الزاكيات ..

    لكن تخيلوا لو ان الوضع كان العكس ... بمعنى لو كانت الخرفان هي خليفة الله في الارض وكنا نحن الضحايا بمعنى مطلوب من أكل أسرة خروفية أنها تضحي بواحد بشر مننا.. تعوذ واتفل عن يسارك .. لكن الخيال لن يضيرك .. هذه الحكاية حا تخليك تحس بنعمة أنك بشر ومسلم وكمان سوداني شوفتوا كيف ..
    متكئ انت في زريبة البشر تتدارى خلف اخوانك الناس تخاف ان يتم اختيارك من قبل السيد الخروف وعائلته الكريمة واطفاله الحملان يتصايحون في ابيهم ..
    ( بابا اشتري لينا داك ابو نضارات )
    امهم ( بري داك مشيب وبيكون لحمه قوي (الحمد لله انا طلعت منها بسبب الام الفاضلة ) .. عايزين لينا بني ادم كدا يكون دهنو كثير وعمره صغير عشان عاوزه اعمل منه دهن كركار لفروتي .. شوف لي داك القصير السمين داك ابو بنطلون جنزي )
    بائع الناس في هذه الحالة والذي هو خروف وابن ستين خروف يتصدى لاسرة السيد الخروف الكريمة ليساعدهم في اختيار الانسان الذي سيضحون به ..
    خرفان افندي : قول لي يا سيد باع الدولة انتو الخروف عفوا ( الانسان ) عايزنه صيني ولا امريكي ولا سوداني ولا سعودي ؟؟؟
    باع الدولة: في الحقيقة يا خرفان افندي ما في فكرة معينة لانه عادة انا ما متعود على اكل لحم الناس كثيير لانه انا في الغالب نباتي .. ولكن المدام هي المصرة . وبالمناسبة بتحب ام فتفت الانساني جدا جدا ..
    خرفان : وفي حد ما بيحب كبدة الانسان بالدكوة والبصل والشطة الحارة والليمون .
    السيد باع الدولة : ياخي انت دخلتها لينا في نفسنا ورجعتني لحمنجي من جديد خلاص انت تنصح بياتو نوع ..
    خرفان افندي : انا يتخيل لي السودانيين كويسين اولا لانه اكلهم ما فيه بهارات كثير وبيرعو رعي طبيعي ومعظم اكلهم عصيدة زره مع ويكة عشان كدا ما فيهم دهن كثير وكلسترول وكدا ..
    ( طبعا كل السودانيون في الزريبة اتغاظوا من البائع وبدا يستخبوا خلف الجنسيات الاخرى ).
    السيدة ام الخراف : بري يا اخوي ما بشتري زول سوداني انا يا تجيبه لي امريكي أصلي ولا ما عايزين ..
    خرفان : ولا يهمك يا مدام وطلبك موجود ..
    يتم رفع اثنين من الامريكان المربربين في سيارة السيد الخروف وحرمه النعجة المحترمة ,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2016, 09:06 AM

درديري كباشي

تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3184

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كابوس خروفي وخرافي (Re: درديري كباشي)

    طبعا زبائن تجي وزبائن تروح


    والخرفان عفوا والناس في الزريبة عددها يتناقص وكل مره يقع الاختيار على احد الزملاء حسب ذوق الخرفان ومزاجهم وزوجاتهم ..( الغريبة نحن البشر لا ناخذ راي زوجاتنا في اختيار الخرفان .. ويصبح الخروف هو الشئ الوحيد في البيت الذي يشتريه الزوج بمزاجه هو وياخذه لحما مقطعا للزوجة في البيت .. لكن يبدو ان الخرفان اكثر ديمقراطية منا اذا انهم يصحبون زوجاتهم واطفالهم لشراء ضحاياهم من الناس ..)


    وانا ساتقمص شخصية احد الضحايا حتى ننقل الصورة بدرجة اوضح ..


    كل ما ياتي زبائن جدد من الخرفان ادعي المرض و(اقتل حيلي) حتى لا يتم اختياري .. ونجحت كل تلك المحاولات .. الى ان جاء واحد خروف كحيان ما عنده حق الضحية يا دوب باع ساعته وراديه حتى يضحي زيه وزي الخرفان .. ( وعلي راي زوجته ليه هو نحن مش بني خرفان زينا وزي بقية البهايم ما بنضحيش ليه ( يبدو انه زوجته نعجة مصرية ) ) المهم جمعوا ما وقع من يدهم وباعوا خلاطة البرسيم الوحيدة العندهم جاؤوا الى زريبة الناس .. ووقع اختيارهم على زريبة صاحبنا .. وقال لهم خذوا السوداني دا ما دام قروشكم ما بتكفي اصلا هو مرضان ورخيص ( يعني خطتي انجتني في الاول ولكن الان رمتني في شر اعمالي . .. ووقع الاختيار علي ..)
    وكانت السيدة النعجة وزوجها خرف الدولة سعداء بشرائي وحملانهم الصغار كانوا في غاية الفرح بمقدمي الميمون وكانوا ينطحوني في كل مرة تعبيرا عن سعادتهم بي .. وقالوا يغشوا المطعم السودني ليشتروا لي عليقتي من الويكة والكسرة .. ربما اسمن وصحتي تتحسن الى ان ياتي يوم العيد ..
    وركبت مع جماعتي في البوكس بتاعهم والذي طبعا شكله يتناسب مع شكل وقوائم الخروف ما تنسوا انه الصانع نفسه خروف ... في الاول تمردت وادعيت بعدم قدرتي على الركوب ( كما تفعل معنا الخرفان) لو لا نطحة قوية في ظهري من السيد خروف القت بي داخل البوكس واحضر كبير الحملان حبل وربطني مع تندة السيارة .. وفعلا الجماعة غشوا المطعم السوداني واشتروا لي كمية من الكسرة بالويكة كعليقة انا لو كنت بفهم لغتهم كان طلبت اكل غير الويكة ( هو انا مذبوح مذبوح واختم بكسرة بويكة .. ومين قال لاني انا سوداني لازم اكل ويكة ( بصراحة نحن نشتري البرسيم للخروف دون ان نشاوره او حتى نختبره هل هو يحب البرسيم ام لا ))
    المهم من هناك على بيتهم وادخلوني على الزقاق وربطوني هناك قرب الراكوبة .. وامهم قالت ابعدوني من الراكوبة خايفاني آكل الحبال المربطة بها الراكوبة . وجاء حملان الجيران يتفرجوا علي بعد ما تفاخر معهم اولاد صاحبي وبلغوهم بانهم اشتروا انسان سوداني يتلتل .. ومن باب التباهي قالوا ان السوداني من احسن الناس للضحايا .. اولا لحمه طيب ما فيه دهن كثير وقالوا عشان امهم وابوهم عندهم الضغط بيخافوا من الكلسترول عشان كدا فضلوا يشتروا سوداني .. ما قالوا لانهم مفلسين وقروشهم ما كفت الا لشراء هذا الخروف عفوا الانسان السوداني الكحيان .. كان الاطفال اقصد الحملان كل مجموعة اخوة يتباهون بنوع الانسان الذي سيضحون به هذا العام .. واحدين يقولوا ان ابوهم فضل المصري لانه بيحب الشحم وواحدين قالوا ابوهم احضر امريكي لانه لحمته نظيفة .. وهكذا .

    وانا جالس اكل في ويكتي واستمع لونسة الصغار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2016, 09:07 AM

درديري كباشي

تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3184

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كابوس خروفي وخرافي (Re: درديري كباشي)

    وطبعا انا جالس اتناول في عليقتي من الكسرة والويكة ورغما عن طعمها الردئ الا انه الجوع تمكن مني وصاحب الزريبة كان ( هارينا ) فتة خبز بموية فول وملح .. وقال في واحد خروف صاحبه نصحه انه لازم ياكل كل ناسه ( بهايمه) فتة بموية فول وملح حتى يبدون سمان ايام العيد .. وكلنا دون فرز امريكي على سوداني .. في الاول كان يعتني بنا ويحضر لكل جنس نوع الاكل الذي يفضله .. يعني مثلا بيتزا للايطاليين وهمبرقر للامريكان وكبسة للخليجيين وكسرة بويكة للسودانيين وفول وطعمية للمصريين وسمك للفلبينيين وهكذا .. لكن نحن كنا مره مره نتبادل مع الاجناس الاخرى .. لكن آخر خمستاشر يوم ركز لنا على موية الفول حسب الوصية كما ذكرنا .
    وانا كل ما احاول اخذ غمضة نومة اصحى على صوت ضجيج اما الاطفال ( الحملان )او السيدة النعجة تكون احضرت واحدة من صاحباتها للتفرج على زول العيد بتاعهم .. وهي تتباهى وتتفشخر على ميزات الخروف السوداني ( عفوا الانسان السوداني ).. وتقول لهم ( كان شفتوا قالوا فيه جنس شية كمان طاعمة بلا ملح وليمون ) .
    وسمعتهم يقولوا باقي علي العيد ثلاثة ايام .. والنعجات نصحوها بانها ما تحاول تغير لي نوع الاكل ربما يحصل لي تسمم واموت لذلك علي ان اواصل كسرة بموية .. طبعا انا بعد ما سمعت نصيحتهم الغبية ثرت ورفست عليهن لكن دون جدوى هن قالن ربما قرصتني نحلة او شئ آخر .... وحتى الثلاث ايام الباقية لن اذق فيها سوى الكسرة بالويكة ..
    خلونا نقول عدت الايام الثلاثة بسرعة ورغما عن شقاوة الحملان الصغار بتعذيبي والركوب على ظهري وجري بالحبل من رقبتي حتى اكاد اخنق .. ورشي بالخرطوش في عز البرد بنية تحميمي وغسلي كما قالوا لاهلهم الخراف الكبار ...
    وكان السيد الخروف يقف متباهيا مادا كرشه وهو ينظف في اسنانه بقشة ويرى في اطفاله يعذبوني دون ان يردعهم .. وهو يضحك ضحكات الشبع متباهيا بشكلي الوسيم امام اقرانه من الخراف ( هاع هاع هاع ) ما تنسوا تجو تفطروا معانا يوم العيد وتذوقوا شية السوداني اللذيذة والكوارع ( هاع هاع هاع )..
    وجاء يوم العيد وشاهدت الصغار حولي فرحين احضروا لي جك موية باردة وشربت حتى ارتويت واخذوني من الحبل وجروني حتى منتصف الحوش .. ورايت الخروف الجزار يحضر . ويستخرج من جيب فروته سكاكين وسواطير ..
    ويمسكني من ايادي ورجلي ويرميني ارضا .. ويمسك راسي ويضع يدي اليمين تحت رقبتي ..ويمسك السكين بين اسنانه حتى يكتفني تماما .
    ثم يتناول السكين بيده ويضعها في عنقي
    واقوام انا مفزوعا احمد ربي لاني صحوت على صوت الخروف في الزقاق تحت
    وام العيال تقول لي خذ الخروف للجزار

    وكل عام وانت بخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2016, 05:24 AM

درديري كباشي

تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3184

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كابوس خروفي وخرافي (Re: درديري كباشي)

    البوست دا نزلته سنة 2010 في منتدى سودانيات. .واحدة من الأخوات قالت اكيد الخرفان حيكونوا عاقلين ويمنعوا ذبح الإناث. ..واحد قاليها يا سلام برضو حيكون في خرفان فوضجية بتاعين قعدات لا بيعرفوا قوانين ولا عندهم قشه مره هههههههههههههههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2016, 11:38 AM

عمر التاج
<aعمر التاج
تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 6953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كابوس خروفي وخرافي (Re: درديري كباشي)

    تحياتي الطيبة لك أيها الحبيب ( ابو الدر) صاحب الدرر
    كوابيسك النصية مزعجة ولكن وصفك رهيب جعلنا نتحسس رقابنا
    شكرا على الخيال الجميل الذى سرى خلال هذا الابداع المتدفق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2016, 03:54 PM

درديري كباشي

تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3184

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كابوس خروفي وخرافي (Re: عمر التاج)

    تحياتي الطيبة لك أيها الحبيب ( ابو الدر) صاحب الدرر
    كوابيسك النصية مزعجة ولكن وصفك رهيب جعلنا نتحسس رقابنا
    شكرا على الخيال الجميل الذى سرى خلال هذا الابداع المتدفق

    ---------------------------------------------------------

    تسلم يا أبو عمير

    الغريبة في صديق جاب لوحات في الفيسبوك بنفس المعنى

    لو انعكس الوضع وأصبحت الحيوانات هي المتسيدة تصور كيف يكون الحال

    بس أنا ما بعرف أجيب الصور هنا لكن بفتش الرابط
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de