قصة الفريق طه عثمان مع ديكتاتور غامبيا ؟

في دعم حملة علاج دكتور الباقر العفيف:- قليل من كثر خير من كثير من قلة
نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-11-2018, 07:08 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-12-2016, 01:28 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20104

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قصة الفريق طه عثمان مع ديكتاتور غامبيا ؟

    01:28 PM December, 19 2016

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    1- الجولة الثانية من العصيان المدني ؟




    + في يوم السبت 17 ديسمبر 2016 ، احتفلنا بالعيد السادس لتفجير ثورات الربيع العربي في سيدي بوزيد في تونس في يوم الجمعة 17 ديسمبر 2010 ، والتي رفعت شعار ( الشعب يريد إسقاط النظام ) ، وسقطت بفضلها الانظمة الطاغوتية في تونس ، وليبيا ، ومصر ، واليمن ، ونظام البشير في الطريق … إنهم يرونه بعيداً ونراه قريباً .



    + في يوم السبت 21 سبتمبر 2013 ، تفجرت هبة سبتمبر 2013 بإستشهاد الطالب محمد آدم علي آدم ( 22 سنة ) ، طالب بكلية الهندسة ، حي حبيب الله في وادمدني ، بإطلاق النار عليه في السوق الكبير في وادمدني ، من عربة صالون بيضاء بدون ارقام على متنها 3 من ضباع الامن . وانتشرت الهبة في باقي السودان ووصلت ذروتها في يوم الاثنين 23 ويوم الخميس 26 سبتمبر 2013 ، وإغتالت ضباع الامن اكثر من 300 شهيد ، حسب الاوامر المعروفة بأوامر علي عثمان محمد طه :



    Shoot to Kill.



    + في يوم الاحد 27 نوفمبر 2016 ، بدأت الجولة الأولى من العصيان المدني ، الذي دعت له مجموعات شبابية عبر الوسائط الإجتماعية ، وتجاوب معه معظم الشعب السوداني .



    + تبدأ اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2016 ، الجولة الثانية من العصيان المدني في عملية تراكمية تعبوية هزت اركان النظام ، ودفعت الرئيس البشير ليشيطن السيد الإمام ، من دون بقية الساسة ، ويتهمه بتخذيل نظام الإنقاذ ، ودعم العصيان المدني ، مما يؤكد ذعر الرئيس البشير من شرعية السيد الامام وشعبيته ، وشرعية العصيان المدني .



    + نعم … في يوم الجمعة 16 ديسمبر 2016 ، وفي خطبته امام مجموعة من العواطلية المكريين بالببسي في مدينة المناقل ، استبعد الرئيس البشير السياسة من عملية الحوار الوطني بقفله صندوق الحوار الوطني ، وتركيزه الحصري على شيطنة السيد الامام ، لخوفه من شرعية السيد الامام وجماهيريته . يستمر الرئيس البشير في الابادات الجماعية والقمع وإستعمال السلاح الكيماوي في تثبيت اركان حكمه ، لصد عجاجات العصيان المدني التي بدات في الهببان اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2016 .



    + شيطنة الرئيس البشير للسيد الامام راكمت على الرصيد الجماهيري للسيد الامام ، وزادت من شعبيته ، في انتظار دخوله الخرطوم في يوم الخميس 26 يناير 2016 ، في يوم الاحتفال بمرور 131 سنة على دخول الامام الاكبر عليه السلام الخرطوم في يوم الاثنين 26 يناير 1885 .



    + اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2016 ، يوم الاحتفال بمرور 61 سنة على إعلان استقلال السودان من داخل البرلمان في يوم الاثنين 19 ديسمبر 1955 ، تبدأ الجولة الثانية من العصيان المدني ، وهي ريح صرصر ما تذر من شئ اتت عليه إلا جعلته كالرميم .



    2- الفريق طه ورئيس غامبيا ؟





    قد لا يعرف البعض ان الفريق طه عثمان هو الصديق المحبب لقلب طاغوت غامبيا صاحب الفخامة الحاج الدكتور البروفسور الاستاذ الشيخ يحى عبدالعزيز اوال جيموس جنكونق جامع ناصر الدين بابيلي مانسا … وهذ هو اسمه الرسمي .



    كما ذكرنا في مقالة سابقة ، يحمل الرئيس يحى جامع ما وزنه اكثر من 10 كيلوجرامات من ( الحجبات ) ، حول صدره ، وبطنه ، وذراعيه ، وافخاذه ، لتقيه من العين والاعداء المتربصين به وبكرسيه السلطوي .





    كما الفريق طه عثمان ، يؤمن الرئيس يحى جامع بالخرافات والشعوذة والرقي والحجبات والمحايات ، وهذا بالتحديد كعب اخيله ، الذي امسك به الفريق طه عثمان ، ولبسه به خاتماً في يده .



    في زيارة سرية لبانجول عاصمة غامبيا في مارس 2014 ، بعد زيارته لساحل العاج ، حمل الفريق طه عثمان للرئيس يحى جامع ما زنته 10 كيلوجرامات من الحجبات الدارفورية ، ومصحفاً مكتوباً بخط اليد الدارفوري .

    واستمر الفريق طه عثمان يمد الرئيس يحى جامع بالحجبات الدارفورية ، لسبب بسيط وهو ان غامبيا عضو في مجلس السلم والامن الافريقي ، الذي يتابع الملف السوداني من خلال لجنة مبيكي .



    كان الفريق طه عثمان وراء قرار الرئيس يحى جامع الخروج من عضوية محكمة الجنايات الدولية ، دعماً ومؤازرة لشقيقه الرئيس البشير .



    في يوم الجمعة 2 ديسمبر 2016 ، وبعد انتخابات رئاسية أنهت الفترة الدموية لحكم الرئيس يحى جامع الذي استمر 22 سنة ، تلفن الرئيس الغامبي يحى جامع غريمه المعارض ادم بارو ، وهنأه بفوزه في الانتخابات الرئاسية ، وبأنه سوف يترك السلطة ، نزولاً عند رغبة الشعب عبر صندوق الانتخابات .



    حسب صحيفة



    Freedom Newspaper – Gambia’s Premier Online Newspaper



    إتصل الفريق طه عثمان بالرئيس يحى جامع ، في يوم الخميس 8 ديسمبر 2016 ، وهنأه بالمولد النبوي الشريف ، ونقل اليه ما راه شيخه في مسيد ام ضوا بان في المنام .



    راي الشيخ قوات الامن تلقي القبض على الرئيس يحى جامع ، وتقوده مكبلاً بالاغلال ، إلى محبس سري ، في إنتظار محاكمته ، بواسطة نظام ادم بارو الجديد .



    صدق الرئيس يحى جامع رؤية شيخ ام ضوا بان ، خصوصاً وقد قامت المظاهرات في بانجول ، عاصمة غامبيا يومي الثلاثاء 6 والاربعاء 7 ديسمبر 2016 ، مطالبة بمحاكمة الرئيس يحى جامع وسجنه .



    لمزيد من التفاصيل يمكنك الرجوع للرابط ادناه .



    http://www.freedomnewspaper.com/http://www.freedomnewspaper.com/



    في يوم الجمعة 9 ديسمبر 2016 ، ظهر الرئيس يحى جامع في التلفزيون ليعلن إبطال انتخابات الخميس 1 ديسمبر 2016 ، لإكتشاف تجاوزات طالتها ، وعقد إنتخابات رئاسية جديدة .



    هذه المرة ، سوف تكون انتخابات ( مخجوجة ) ، كما انتخابات الرئيس البشير الثلاثة السابقة .



    الا تسمع الرئيس يحى جامع يردد لنفسه :



    شكرا طه . شكراً طه . شكراٍ طه .



    ولكن هذه ليست نهاية هذا الفيلم الهندي . فقد ادانت كل المنظمات الاقليمية ( اللجنة الإقتصادية لغرب افريقيا والاتحاد الأفريقي مثالاً وليس حصراً ) ، والدولية ( مجلس الامن ) هوبة الرئيس يحى جامع ، وطالبوه بالإمتثال الفوري لنتائج الإنتخابات ، وتسليم السلطة لمنافسه المنتصر ادم بارو .



    ارسل السيد الامام خطاباً للرئيس يحى جامع يطلب منه فيه الامتثال لقرار صندوق الانتخابات ، وليضرب مثلاً لباقي دول افريقيا في الديمقراطية ، والتحول السلمي للسلطة .



    كما زار وفد رئاسي من رؤساء نيجيريا وغانا وليبريا وسيريا ليون الرئيس يحي جامع لحثه على قبول نتائج انتخابات يوم الخميس اول ديسمبر 2016 ، ولكن دون جدوى … فقد استمسك الرئيس يحى جامع برؤية شيخ ام ضوا بان ، وقرر عقد جولة ثانية من الانتخابات ( المخجوجة ) على الطريقة البشيرية .



    موضوع للمتابعة …



    خليك على الخط ، ولا تغيب .



    3- إنتصار الخيار الديمقراطي في افريقيا ؟

    في اكتوبر 2014 ، اطاحت إنتفاضة شعبية في بوركينا فاسو، برئيس الجمهورية الطاغية بليز كامباورى، الذي هرب إلى ساحل العاج ، وتم إجراء انتخابات نزيهة وحرة في ديسمبر 2015 ، إنتخب الشعب فيها رئيسه روش مارك كريستيان كابوري وممثليه في البرلمان .

    رئيس بوركينا فاسو

    Inline images 1



    في ابريل 2015 ، تلفن الرئيس النيجيري قودلك جوناثن غريمه المعارض محمد بخارى ليهنئه بفوزه في الانتخابات الرئاسية ، وبأنه سوف يترك السلطة ، نزولاً عند رغبة الشعب عبر صندوق الانتخابات .

    رئيس نيجيريا

    Inline images 2



    وقد كان .,, في تبادل سلمي وسلس للسلطة بين حاكم ومعارض .





    في يوم الجمعة 9 ديسمبر 2016 ، تلفن الرئيس الغاني جون مهاما غريمه المعارض نانا اكوفو آدو ليهنئه بفوزه في الانتخابات الرئاسية ، وبأنه سوف يترك السلطة ، نزولاً عند رغبة الشعب عبر صندوق الانتخابات .

    رئيس غانا

    Inline images 3



    ها هى غانا ، بعد نيجيريا ، تعطينا من جنوب الصحراء ، مثالا افريقياً جميلا آخر ، للتبادل السلمي للسلطة عبر صندوق الانتخابات ، من رئيس في السلطة إلى معارض للسلطة ؟



    درس افريقي آخر في الديمقراطية ، والتبادل السلمي ، وعدم الكنكشة في السلطة .



    الدرس المُستفاد من هذه التجارب الديمقراطية الناجحة ، إنه عندما تكون هناك شعوب منظمة ومتحدة وموحدة ، ومفتحة ، وواعية بمصيرها ، سوف تقف فى وجه الظلم والطغيان ، وفى وجه التزوير الانتخابى ، ليكون الحكم للشعب ، وليكون التحول الديمقراطى السلمي الكامل ممكناً ، وبالتالي السلام العادل الشامل ، والحرية ، وإنتهاء الحروب الأهلية .



    هناك بارقة أمل أن تكون القارة السمراء مرجعية ومثالاً للديمقراطية!


    الفرق بيننا في السودان وبينهم في بوركينا فاسو ، ونيجيريا ، وغانا ، وباقي الدول الأفريقية التي سوف تمشي على درب هذه الدول الثلاثة في التحول الديمقراطي ، إن رئيسنا البشير يحمل أمر قبض على عنقه ، وبالتالي فهو سوف يكنكش في السلطة ، حتى ياخذ صاحب الوديعة وديعته .



    هنا تلبد عقدة قورديون السودانية ، في إنتظار السيد الإمام لحلها .



    ثروت قاسم

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de